كيفية تعزيز أفضل ممارسات الأمان على OneDrive

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 02,2021

مع تزايد شعبية الإتجاه نحو التكنولوجيا ، أصبح أمان ملفات OneDrive من Microsoft يلقى إهتماماً ونمواً سريعاً من خلال توفير أيسر الطرق للمستخدمين لمشاركة ومزامنة البيانات والمعلومات بطريقة آمنة ومأمنة.

الجزء 1. ما الذي يوفره أمان OneDrive بشكل إفتراضى؟

بمجرد النظر إلى اسم "OneDrive Security" ، يمكننا الحصول على فكرة عما يُفترض أن يقدمه ، ومع ذلك ، للحصول على نظرة ثاقبة حول ميزاته وفوائده ، عليك متابعة القراءة فقط. يمتلك OneDrive بعض مقاييس التشفير بشكل افتراضي ، على غرار معظم موفري مزامنة البيانات ومشاركتها. على سبيل المثال ، يتم ترميز الملفات المخزنة في جميع حسابات OneDrive الآمنة أثناء النقل باستخدام SSL ، وبينما يمنح OneDrive للشركات فقط تشفيرًا مريحاً مما يعني أن البيانات التي يتم الاحتفاظ بها على الحساب الشخصي قد تكون عرضة للتأثر. علاوة على ذلك ، يسمح OneDrive للشركات أيضًا بالتشفير لكل ملف مما يتيح مفتاح تشفير منفصل لكل ملف ، مما يشير بوضوح إلى أنه في حالة تنفيذ نشاط ضار ، يمكن الوصول إلى ملف واحد فقط بدلاً من الحساب بأكمله.

الكل في الكل ، يأتي أمان ملف OneDrive مع ميزة المصادقة الثنائية التي توفر أمانًا إضافيًا للمعلومات المخزنة.

تعزيز أمان onedrive

الجزء 2. ما الذي يجب علينا القيام به لتحسين أمان OneDrive

على الرغم من وجود العديد من التقنيات لتحسين أمان OneDrive ، إلا أننا قمنا بتناول الطرق الأكثر فعالية للقيام بذلك.

إنشاء كلمة مرور قوية: أول وأهم شيء هو تعيين كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها. هذا يرجع أساسًا إلى حقيقة أن هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تستخدم معرف البريد الإلكتروني الخاص بك لتأكيد هويتك. إذا تمكن شخص غريب من الوصول إلى حسابك ، فقد يحاول إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك عن طريق استخدام بريدك الإلكتروني واكتساب كلمات مرور لتطبيقات أخرى مثل التسوق والخدمات المصرفية. أيضًا ، هناك أشياء أخرى يجب على المرء أن يضعها في إعتباره وهي مذكورة أدناه:

أ) لا تستخدم كلمة المرور ذاتها لحسابات مختلفة

ب) بدلاً من استخدام كلمة واحدة مثل "password" أو " Alpha" ، استخدم كلمات متعددة مثل " Pure786" أو " Tiger123".

ج) تجنب استخدام كلمات المرور الشائعة مثل "password" أو اسمك أو تاريخ ميلادك والتي يمكن تخمينها بسهولة.

د) استخدم الرموز أو الأحرف الكبيرة في كلمة مرورك لجعلها فريدة ويصعب تخمينها.

تحسين أمان Onedrive - كلمات المرور

إدخال تفاصيل أمان في حساب Microsoft الخاص بك: يمكن إضافة معلومات مثل رقم الاتصال وسؤال الأمان والإجابة وعنوان بريد إلكتروني بديل إلى حسابك لتحسين مستوى الأمان. من خلال القيام بذلك ، ستتمكن من استعادة كلمة المرور الخاصة بك والتحقق من هويتك كلما تم اختراق حسابك.

تعزيز أمان onedrive - التحقق من الهوية

استخدم التحقق من خلال خطوتين. هناك طريقة أخرى رائعة لتحسين ميزة الأمان في OneDrive الآمن وهي استخدام التحقق المكوَّن من خطوتين. تضمن هذه الطريقة الأمان من خلال مطالبتك بإدخال رمز الحماية الذي يتم توفيره لك فى كل مرة تحاول فيها تسجيل الدخول من جهاز غير موثوق به. يشار إلى هذه العملية أيضًا باسم المصادقة الثنائية ويطلق عليها أحيانًا "2FA" من قبل بعض المستخدمين. هذه الطريقة مفيدة للغاية، فلو أن شخصًا ما قد خمّن كلمة مرورك بطريقة ما ، فلا يزال من المستحيل عليه تقريبًا اختراق حسابك.

تعزيز أمن onedrive - التحقق بخطوتين

نسخ ملفات OneDrive احتياطيًا: في هذا ، قبل استخدام هذه الميزة لنسخ بياناتك احتياطيًا ، تحتاج أولاً إلى اختيار الموقع حيث سيتم حفظ هذه البيانات. يمكنك إما اختيار محرك أقراص مرتبط خارجيًا ، مثل محرك أقراص USB ، أو يمكنك حفظ الملفات على محرك أقراص موجود بالفعل على الشبكة. ومن ثم ، فهذه هي الخيارات المثلى لحفظ الملفات التي تم نسخها احتياطيًا تجنباً لأي تعطل في النظام أو مشكلات.

شيء آخر يجب مراعاته أثناء تنفيذ هذه التقنية هو أن سجلات الملفات تميل إلى نسخ الملفات الموجودة في الموسيقى والصور ومجلدات سطح المكتب الأخرى احتياطيًا إلى جانب الملفات غير المتصلة التي يتم حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولن يتم حفظ جميع الملفات الأخرى ما لم تقم بإضافتها يدويًا إلى هذه المجلدات.

تعزيز أمان onedrive - سجل محفوظات الملفات

الإجراء للقيام بذلك هو كما يلي:

1. انقر فوق بحث بعد التمرير السريع من الزاوية اليمنى العليا للشاشة. (في حالة استخدامك للماوس ، أشر باتجاه الزاوية الموجودة أسفل يمين الشاشة ثم انقر فوق بحث بعد رفع مؤشر الماوس لأعلى). في علامة تبويب البحث ، اكتب File History settings وبعد ذلك أختر أيضًا إعدادات سجل الملفات.

2. بعد المضى قدماً ، انقر الآن فوق Select a drive ، وحدد المصدر سواء كان الشبكة أو محرك أقراص خارجي الذي تهدف إلى اختياره.

3. أخيرًا ، قم بتمكين "سجل الملفات" فى وضع التشغيل.

الجزء 3. نصائح

1. الحصول على مزيد من السعة التخزينية

السعة التخزينية التى تقدمها Microsoft حالياً هى 15 جيجابايت للمستخدمين الجدد ، وهى بالنسبة لأولئك الذين لا يكادون يخزنون أي محتوى مثل الصور أوالموسيقى وما إلى ذلك في وحدة التخزين السحابي ، فيجب أن يكون ذلك كافيًا ، ومع ذلك ، إذا كنت تلجأ للتخزين في معظم الأوقات ، فقد تحتاج إلى أكثر من هذا. هناك بعض المهام التي يمكنك القيام بها للحصول على مساحة تخزين مخصصة أكبر مثل مكافأة Bing ومكافأة الهاتف المحمول من Samsung وأخيرًا مكافأة Camera roll ، استخدم هذه التقنيات الخبيرة لتوسيع حد التخزين المجاني.

2. تضمين الملف في صفحة الويب

بمساعدة الخيارات المضمنة في OneDrive ، يمكنك الآن الوصول إلى ملف المضمن أو أي صورة تم إنشاؤها أو تم رفعها للتو ، ويرجع ذلك إلى التوافق الرائع لـ OneDrive وإصدارات الويب من Word و Outlook وما إلى ذلك حيث ينشئ العديد من الأشخاص قصصًا ، وملفات Excel أو ملاحظات أو عروض تقديمية في PowerPoint.

3. حماية كلمة مرور OneDrive على الهاتف المحمول

لقد قلنا ذلك مراراً و تكراراً ، فالنقطة الرئيسية فى حماية بياناتك أو ملفاتك المخزنة على OneDrive هي من خلال إنشاء كلمة المرور غير مشتركة ، وهذا لا ينطبق فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولكن أيضًا على الهواتف المحمولة.

4. رفع ملفات Office مباشرة إلى OneDrive

كى نستوعب ذلك ، ما عليك سوى فتح أي منتج من منتجات Office يمكن أن يكون Excel أو Word أو أي منتج آخر على جهاز windows الخاص بك. الآن من جهاز windows ، انتقل إلى ملف ثم حفظ ثم حدد OneDrive. واختر حفظ جميع ملفاتك هنا في المستقبل لتحسين الأمان.

5. إنشاء ألبوم صور مشترك

لإنشاء هذا ، ابدأ بإنشاء مجلد في OneDrive الخاص بك. سترى زر معلومات في زاوية المجلد ، انقر على هذا الزر وانتقل إلى قسم المشاركة. الآن ببساطة قم بدعوة أصدقائك أو جهات الاتصال الخاصة بك من خلال النقر على "إضافة أشخاص". من خلال القيام بذلك ، ستتمكن من تحقيق رابطاً مباشراً أو حتى مشاركته أو إرساله بالبريد الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي.

بشكل عام ، ستساعدك هذه المقالة بالتأكيد في تحقيق أمان معزز لملفات OneDrive والحفاظ على أمان معلوماتك السرية.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Enhance Your OneDrive Security Best Practices

Written By Axel Nash | Oct 28,2020

With the gaining popularity of today’s technology oriented scenario, Microsoft’s OneDrive file security has become a rapidly mounting business by providing great convenience to the users for sharing and synchronizing data and information in a safe and secure way.

Part 1. What does OneDrive security provide by default?

By Simply looking at the name ‘OneDrive Security’ we can get the idea about what it is meant to do, however, to get an insight about its features and benefits just keep reading. OneDrive secure possesses some encryption measures by default, similar to most of the data sync and share providers. For instance, the files stored in all the accounts of OneDrive secure are coded in transit by utilizing SSL, whereas, only OneDrive for enterprise also gives rested encryption which means that the data that is kept on the personal account are susceptible. Moreover, OneDrive for Enterprise also allows encryption per-file which enables a separate encryption key for each file, which clearly indicates that in case a malicious activity is performed then only a single file can be accessed rather that the entire account.

All in all, OneDrive file security comes with the two-factor authentication feature which provides extra security to the information stored.

Enhance onedrive security

Part 2. What should we do to enhance OneDrive Security

Although, there are numerous techniques to enhance the OneDrive secure, but we have described the most effective methods to do the same.

Create a strong password: The first and the foremost vital thing is setting a strong and unique password. This is mainly due to the fact that there are numerous online services which make use of your email ID to confirm your identity. If a stranger gets access to your account, they might try and reset your password by utilizing your email and gain passwords for other applications such as shopping and banking. Also, there are other things that one needs to keep in mind which are mentioned below:

a) Never use the same password for different accounts

b) Instead of using a single word such as “password” or “Alpha” use multiple words like “Pure786” or “Tiger123”.

c) Avoid using common passwords such as “password” or your name or DOB which can be easily guessed.

d) Make use of symbols or uppercase letters in your password to make them unique and hard to guess.

Enhance onedrive security -passwords

Insert security details to your Microsoft account: Information such as your contact number, security question and answer and an alternative email address can be added to your account for improving the security level. By doing this, you will be able to recover your password and verify your identity whenever your account gets hacked.

Enhance onedrive security -verify the identity

Use two-step verification. Another great way to improve the safety feature of OneDrive secure is by making use of two- step verification. This method ensures security by requesting you to enter the security code which is provided to you second time whenever you try to sign in from a non-trusted device. This process is also referred as two-factor authentication and sometimes called as “2FA” by some users. This method is extremely useful as if someone has somehow guessed your password but still it will be nearly impossible for him to hack your account.

Enhance onedrive security -two- step verification

Back up your OneDrive files: In this, prior to using this feature to back up your data you first need to choose the location where this data will be saved. You can either choose an externally linked drive, like a USB drive, or you can save the files to a drive which is already on the network. Hence, these are the optimum options for saving your backed-up files against any system crash or issues.

Another thing to keep in mind while performing this technique is that the file history tends to back up the copy of files that exist in the music, pictures and other desktop folders along with the offline files which are saved on your PC. And all the other files won’t be saved unless you manually add them to these folders.

Enhance onedrive security -file history

The procedure to do this is as follows:

1. Tap search after you swipes in from the top right corner of the screen. (In case you're using a mouse, point towards the corner at the lower-right of the screen then click search after raising the mouse pointer upwards). In the search tab type File History settings and further select the settings for file history.

2. Moving on, now click the Select a drive, and select the source whether network or external drive that you aim to choose.

3. Finally, Turn the File History to switch on mode.

Part 3. Tips

1. Get more free storage

The existing stored offered by Microsoft is only 15 GB to the new users, for those who hardly store any content like photos, music etcetera in the cloud storage this should be enough, however, if you do opt for this storage most of the times then you might need more than this. There are some tasks that you can do to get more than the allotted storage such as Bing bonus, Samsung mobile bonus and lastly the camera roll bonus.Use these expert techniques to extend your free storage limit.

2. Embed file into web page

With the help of inbuilt options in OneDrive, you can now access the embed file or any image that was just created or uploaded, this is due to the great compatibility of OneDrive and the web version of Word, outlook etcetera where many people create stories, create excel sheets, notes or even create presentations in PowerPoint.

3. Password protect OneDrive on mobile

This has been repeated a number of times, the main point of protecting your data or files stored on OneDrive is through you non-shared password, this is not just applicable to the PC’s or Laptops but also mobile phones.

4. Directly upload Office files to OneDrive

To understand this, simply open any product by office it can be excel or word or any other product on your windows device. Now from windows machine move on to the file then save and then select OneDrive. In future save all your files here for enhanced security.

5. Create shared image album

In order to create this, start with making a folder in your OneDrive. You will see an info button on the corner of the folder, and tap on that button and move to the sharing section. Now simply invite your friends or contacts by tapping on “Add people”. By doing this you will be able to achieve the direct link or even share or email it on the social websites.

Overall, this article will surely help you towards achieving enhanced OneDrive File security and keep your confidential information safe.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)