كيفية عمل نسخة احتياطية لجهاز iPad بدون iTunes

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 01,2021

البيانات هي المصدر الرئيسي للتشغيل السليم للأعمال عبر الحدود. من واجب كل فرد قبل كل شيء التعامل مع البيانات على النحو الأمثل للرجوع إليها في المستقبل. من الحكمة تعيين عملية نسخ احتياطي روتينية لأجهزتك لتجنب فقدان البيانات بسبب موقف كارثي مثل الفقدان ومشاكل التلف. تعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية من iPad بدون iTunes في هذه المقالة واعتماد أفضل طريقة للقيام بهذا. تتعلق عملية النسخ الاحتياطي بإدارة البيانات وتعتمد على الفرد لاختيار إحدى الطرق الفعالة، والمعمول بها في الوضع الحالي. يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أدواتك باستخدام نظام أساسي مختلف مثل iCloud و iTunes وبرامج الجهات الخارجية الخ… في هذه المقالة، ستتعلم كيفية عمل نسخة احتياطية من iPad على iCloud وبرامج الجهات الخارجية أو طرف ثالث،

الجزء 1: نسخ iPad احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر بدون iTunes

اختر أداة خارجية رائعة لعمل نسخة احتياطية لجهاز iPad دون استخدام iTunes. الأداة Mobile Trans من Wondershare هو برنامج فعال للتعامل مع نقل البيانات بين الأدوات. يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج لنقل البيانات بسرعة وبدون فقدان البيانات. إذا كانت لديك أي خطط، للتبديل إلى جهاز جديد، فقم على الفور بعمل نسخة احتياطية من جهازك القديم من أجل عملية استعادة سهلة. يساعدك إجراء النسخ الاحتياطي على حفظ البيانات في مكان آمن لاسترجاعها في المستقبل. وهي الإجراء الصحيح إذا كنت تريد نسخ كمية هائلة من البيانات احتياطيًا في وقت واحد دون أي خسارة.

ألق نظرة سريعة على الخطوات أدناه للنسخ الاحتياطي لجهاز iPad على جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى استخدام iTunes من خلال أداة Mobile Trans.

الخطوة 1: قم بتشغيل الأداة

أدخل عنوان الموقع ‘https://mobiletrans.wondershare.com/ar/’ في المتصفح وقم بتحميل تطبيق Mobile Trans وفقًا لنظام التشغيل الخاص بك. يمكنك الحصول على إصدار Mac إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر Mac، أو يمكنك تحميل إصدار Windows من Mobile Trans. قم بتثبيت البرنامج باتباع المعالج واضغط على أيقونة الأداة لمتابعة عملية النسخ الاحتياطي.

الخطوة 2: ربط جهاز iPad الخاص بك

استخدم كابل USB لتوصيل iPad بجهاز الكمبيوتر. تأكد من المواضع المناسبة لأجهزة المصدر والوجهة. استفد من كابل USB لتوصيل الأدوات. يلعب هذا الاتصال دورًا حيويًا في النسخ الاحتياطي للبيانات. يؤدي أي خلل في الكابل إلى مشكلات غير مرغوب فيها أثناء عملية النسخ الاحتياطي.

توصيل الأجهزة

الخطوة 3: اختر "نسخ احتياطي"

في الصفحة الرئيسية لتطبيق Mobile Trans، يجب عليك تحديد خيار "النسخ الاحتياطي" لحفظ الملفات على جهاز الكمبيوتر. يعمل هذا الخيار كبوابة لتنفيذ جميع أنواع إجراءات النسخ الاحتياطي دون أي مقاطعة.

backup الشاشة الرئيسية

الخطوة 4: حدد الملفات

اختر الملفات والبيانات التي تحتاج إلى نسخة احتياطية. يكفي إذا قمت بالضغط على خانة الاختيار لتحديد العناصر المعروضة. يمكنك تحديد أي عدد من البيانات من القائمة المعروضة، والتي تحتاج إلى نسخة احتياطية. ثم اضغط على زر "ابدأ" لبدء عملية النسخ الاحتياطي.

عليك الانتظار لبضع دقائق حتى يكتمل الإجراء بنجاح. يمكنك التحقق من الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر باسم المجلد "Mobile Trans backup file". يمكنك الاستفادة من هذا المجلد في وقت الاستعادة.

ابدأ النقل

الجزء 2: النسخ الاحتياطي لجهاز iPad إلى iCloud

عندما تقوم بعمل نسخة احتياطية على منصة iCloud، يمكن الوصول إلى البيانات من أي أجهزة iOS في أي وقت وفي أي مكان. إنها طريقة ملائمة للنسخ الاحتياطي للبيانات. منصة iCloud عبارة عن تخزين افتراضي، ينظم بياناتك لسهولة استعادتها. تقوم هذه المنصة بإنشاء اتصال مع جميع أجهزة iOS الخاصة بك دون عناء لسهولة استعادة البيانات.

كان الإجراء التدريجي المفصل لنسخ بيانات iPad احتياطيًا على منصة iCloud على النحو التالي

الخطوة 1: الوصول إلى Apple ID

على جهاز iPad، انتقل إلى "الإعدادات" واضغط على “Apple ID”. هذا الم ID موجود في الجزء العلوي من الشاشة. يمتلك مستخدمو أجهزة iOS بيانات لتسجيل الدخول إلى نظام Apple الأساسي للوصول إلى البرامج المدمجة في Apple. استفد من بيانات التسجيل للدخول إلى حساب Apple المعتمد الخاص بك.

الوصول إلى apple id

الخطوة 2: الوصول إلى iCloud

يجب عليك تحديد خيار "iCloud" من العناصر المدرجة. يفتح هذا الخيار مساحة تخزين iCloud ويعرض جميع البيانات المخزنة بتنسيق منظم.

الوصول إلى icloud

الخطوة 3: تفعيل النسخ الاحتياطي

في شاشة "iCloud"، يجب عليك تشغيل زر "النسخ الاحتياطي على iCloud". ثم اضغط على زر "موافق" للسماح بالتغييرات التي تم إجراؤها على منصة iCloud. يسمح هذا الإجراء بإجراء المزامنة التلقائية بدون أي رسائل تظهر لك. من خلال تفعيل هذا الخيار، فإنك تقوم بتفويض النسخ الاحتياطي لجهاز iPad على منصة iCloud.

تفعيل icloud

تقوم الخطوات المذكورة أعلاه بتمكين iCloud من عمل نسخة احتياطية من جهازك بشكل منتظم. تستغرق عملية النسخ الاحتياطي الأولى بضع دقائق لإكمال الإجراء. سيتعامل مع العديد من البيانات لأول مرة. تنتهي عملية النسخ الاحتياطي الإضافية في بضع ثوانٍ لأنها تحفظ التغييرات التي أجريتها باستخدام بياناتك السابقة المتوفرة فقط. يُشار إلى هذا بعملية التحديث. يحدث هذا الإجراء بشكل متكرر لتجنب فقدان آخر التحديثات التي تم إجراؤها على جهاز iPad.

الخلاصة

أخيرًا، يجب أن تنتهي المناقشة بهذا الاستنتاج المتعلق بنسخة iPad الاحتياطية بدون iTunes. هناك عدة طرق متاحة لتفعيل عملية النسخ الاحتياطي على أجهزة iOS. اختر إجراء نسخ احتياطي فعال، والذي يضمن عدم فقدان البيانات واستعادتها بسهولة. على الرغم من حجم البيانات، يجب أن يتم النسخ الاحتياطي بمعدل أسرع دون المساومة على عوامل الجودة. يعد Mobile Trans من Wondershare خيارًا مثاليًا ويوصى به بشدة من قبل المتخصصين ذوي الخبرة. تساعد البيئة سهلة الاستخدام لتطبيق Mobile Trans المستخدمين على إكمال عملية النقل بسرعة دون أي مشاكل فنية. مهارات الكمبيوتر الأساسية كافية للعمل على هذا البرنامج. إنه التطبيق المثالي للمبتدئين وكذلك للمحترفين. استكشف أداة Mobile Trans واستخدم الوظائف وفقًا لاحتياجاتك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Backup iPad without iTunes

Written By Axel Nash | Mar 25,2020

Data is the prime source for the proper functioning of business across boundaries. It is the foremost duty of every individual to handle the data optimally for further reference in future. It is a wise practice to set a routine backup process of your gadgets to avoid data loss due to a catastrophic situation like loss, damage issues. Learn how to backup iPad without iTunes in this article and adopt the best way to carry out this activity. The backup process relates to data management and it depends on the individual to choose one of the effective methods, which are in practice at the current situation. You can backup your gadgets using different platform like iCloud, iTunes, third party software etc. In this article, you will learn how to backup iPad on iCloud and third-party software,

Part 1: Backup iPad to PC without iTunes

Choose an incredible third party tool to backup the iPad without iTunes. The Mobile Trans from Wondershare is efficient software to handle data transfer between gadgets. You can rely on this program for quick lossless data transfer. If you have any plans, to switch to a new device then immediately make a backup of your old device for the ease restoration process. The backup procedure assists you to save the data in a secure place for future retrieval. It is the right procedure if you want to back up a huge amount of data at a time without any loss.

Take a quick look at the below steps for iPad backup to PC without iTunes through Mobile Trans tool.

Step 1: Launch the tool

Enter the web address ‘https://mobiletrans.wondershare.com/’ in your web browser and download the Mobile Trans app depending on your OS. You can go for a Mac version if you own a Mac PC else download the Windows version of Mobile Trans. Install the program by following the wizard and hit the tool icon to proceed with the backup process.

Step 2: Link your iPad

Use the USB cable to connect iPad with your PC. Ensure proper positions of the source and destination devices. Make use of a hassle-free USB cable to connect the gadgets. This connection plays a vital role in lossless data backup. Any flaw in the cable leads to unwanted issues during the backup process.

attach devices

Step 3: Choose ‘Backup’

In the home page of the Mobile Trans app, you must select the ‘Backup’ option to save the files in your PC. This option serves as a gateway to carry out all sort of backup procedure without any interruptions.

backup home

Step 4: Select the files

Choose the files and data, which need a backup. It is enough if you click the checkbox to select the displayed items. You can select any number of data from the displayed list, which needs a backup. Then press the ‘Start’ button to commence the backup process.

You have to wait for a few minutes until the procedure completes successfully. You can check out the files in your PC with the folder name ‘Mobile Trans backup file’. You can make use of this folder at the time of restoration.

start transfer

Part 2: Backup iPad to iCloud

When you make a backup in the iCloud platform then the data is accessible from any iOS devices at any time and anywhere. It is a convenient method of data backup. The iCloud platform is virtual storage, which organizes your data for easy retrieval. This platform establishes a connection with all your iOS devices effortlessly for easy retrieval of data.

A detailed stepwise procedure to backup iPad data in the iCloud platform was as follows

Step 1: Reach Apple ID

In your iPad, go to ‘Settings’ and hit the ‘Apple ID’. This ID is available at the top of the screen. The iOS gadget users have credentials to log in to the Apple platform to access the in-built programs of Apple. Make use of those credentials to log in to your authorized apple account.

reach apple id

Step 2: Access iCloud

You have to select the ‘iCloud’ option from the listed items. This option opens the iCloud storage and displays all the stored data in an organized format.

access icloud

Step 3: Enable backup

In the ‘iCloud’ screen, you must turn on the toggle button of the ‘iCloud Backup’ option. Then hit the ‘Ok’ button to authorize the changes made in the iCloud platform. This action permits automatic synchronization procedure without any pop-up messages. By enabling this option, you authorize the iPad backup on the iCloud platform.

enable icloud

The above steps enable the iCloud to make a backup of your gadget regularly. The first backup process takes a few minutes to complete the procedure. It has to handle many data for the first time. The further backup process finishes in a few seconds because it saves only the changes you made with your previous available data. It refers to an update process. This procedure happens frequently to avoid the loss of the latest updates made on your iPad.

Conclusion

Finally, the discussion has to end in this conclusion part related to the backup iPad without iTunes. There are multiple methods available to enable a backup process in the iOS gadgets. Choose an effective backup procedure, which ensures lossless data and easy retrieval. Despite data size, the backup should take place at a faster rate without compromising on the quality factors. The Mobile Trans from Wondershare is a perfect choice and highly recommended by experienced professionals. The user-friendly environment of Mobile Trans app assists the users to complete the transfer process quickly without any technical issues. Basic computer skills are sufficient to operate on this software. It is the perfect app for the beginners as well for the professionals. Discover and explore Mobile Trans tool and use the functionalities according to your needs.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)