4 حلول متدرجة المراحل لنقل الصور من Android إلى iPad

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 01,2021

كيف تنقل الصور من Android إلى iPad؟

حسنًا، إذا كنت تمتلك أيضًا Android و iPad ، فقد يكون لديك استفهام مماثل. هناك أوقات نضغط فيها على الصور على جهاز Android الخاص بنا ونود لاحقًا نقلها إلى جهاز iPad بدلاً من ذلك. لا يهم إذا كنت ترغب في مشاركة الصور الخاصة بك أو مجرد الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها، يمكنك بسهولة نقل الصور من Android إلى iPad. يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة مخصصة أو تجربة حل محلي أيضًا. في هذا المقال، سأخبرك بكيفية نقل الصور من Android إلى iPad بأربع طرق مختلفة وبسيطة.

android to ipad photo transfer

الجزء 1: نقل الصور من Android إلى iPad باستخدام MobileTrans - Phone Transfer

في البداية، سأقوم بإدراج التطبيق الذي أستخدمه لنقل الصور من Android إلى iPad. لإجراء نقل بيانات مباشر من جهاز إلى جهاز، يمكنك الاستعانة بـ MobileTrans – Phone Transfer. باستخدامه، يمكنك نقل بياناتك بين Android و Android و iOS و iOS وحتى Android و iOS. نظرًا لأنه ينفذ عملية نقل سلسه للبيانات عبر الأنظمة الأساسية، فلن تواجه أي مشكلة أثناء نقل صورك من Android إلى iPad.

MobileTrans سهل الاستخدام للغاية ويوفر أداة مخصصة لنقل البيانات. إلى جانب الصور، يمكنك أيضًا استخدامه لنقل مقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والرسائل وأنواع المحتوى الأخرى. يمكنك فقط تثبيت MobileTrans على نظامك واتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية نقل الصور من Android إلى iPad.

الخطوة 1: قم بتشغيل أداة Phone Transfer

أولاً، قم بتثبيت تطبيق MobileTrans على نظامك وتشغيله لنقل الصور من Android إلى iPad. من الشاشة الرئيسية، يمكنك تحديد وفتح ميزة "Phone Transfer".

الشاشة الرئيسيةmobiletrans 01

الخطوة 2: توصيل هاتف Android بجهاز iPad

بمساعدة كابلات، يمكنك الآن توصيل هاتف Android و iPad بالنظام. بعد الاتصال، سيكتشفها التطبيق ويعرضها إما كأجهزة مصدر مُرسل أو وجهة مستقبِل. يمكنك استخدام زر Flip للتأكد من أن Android يجب أن يكون المصدر وأن iPad يجب أن يكون الجهاز الوجهة.

phone transfer ios إلى android 01

الخطوة 3: نقل الصور من Android إلى iPad

الآن، من قائمة أنواع البيانات التي يدعمها التطبيق، ما عليك سوى تحديد خيار "الصور" والضغط على "بدء النقل Start Transfer".

phone transfer ios إلى android 02

>الآن عليك أن تنتظر بضع دقائق حيث سيتم نقل صورك إلى iPad. عند اكتمال العملية، سيتم إشعارك بذلك ويمكنك إزالة أجهزتك بأمان من الكمبيوتر.

phone transfer ios إلى android 04

الجزء 2: كيفية نقل الصور من Android إلى iPad بواسطة Move to iOS

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية نقل الصور من Android إلى iPad بدون جهاز كمبيوتر، فيمكنك تجربة تطبيق Move to iOS. تم تطوير التطبيق بواسطة Apple لتسهيل نقل البيانات من جهاز Android / iOS إلى جهاز iOS جديد. رغم ذلك، لن يكون الخيار متاحًا إلا أثناء إعداد جهاز iPad. لذلك، إذا كنت تستخدمه بالفعل، فأنت بحاجة إلى إعادة تعيينه أولاً للحصول على هذه الميزة واستخدامها. بعد ذلك، اتبع هذه الخطوات لمعرفة كيفية نقل الصور من Android إلى iPad باستخدام Move to iOS.

الخطوة 1. افتح جهاز Android وانتقل إلى Play Store لتحميل تطبيق Move to iOS عليه. الآن، احتفظ بكلا الجهازين في مكان قريب وقم بتشغيل جهاز iPad لإجراء الإعداد الأولي.

الخطوة 2. أثناء إعداد iPad، يمكنك فقط اختيار استعادة البيانات من جهاز Android حالي. بشكل سابق، يجب تفعيل ميزات الاتصال اللاسلكي wireless على كلا الجهازين.

android إلى ipad نقل الصور

الخطوة 3. سيعرض هذا رمزًا تم إنشاؤه لمرة واحدة على جهاز iPad. يمكنك الآن فتح تطبيق Move to iOS على جهاز Android وإدخال هذا الرمز لإنشاء اتصال آمن بين كلا الجهازين.

android إلى ipad photo transfer

الخطوة 4. انتظر قليلاً حتى يتم توصيل جهاز Android و iPad لاسلكيًا. في النهاية، يمكنك فقط تحديد ما ترغب في نقله (مثل الصور) والانتظار حتى تكتمل العملية.

android إلى ipad photo transfer

القيود والعيوب

  • • يستغرق وقتا طويلا ومعقد
  • • متاح فقط أثناء إعداد جهاز iOS

الجزء 3: نقل الصور من Android إلى iPad باستخدام iTunes

إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة iTunes لنقل صورك من هاتف Android إلى جهاز iOS آخر. ومع ذلك، فإن العملية معقدة بعض الشيء حيث تحتاج أولاً إلى نقل صورك إلى iTunes ومزامنتها لاحقًا مع iPad. بصرف النظر عن الصور، يمكنك أيضًا مزامنة الموسيقى بهذه الطريقة أيضًا. لمعرفة كيفية نقل الصور من Android إلى iPad مجانًا، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1. أولاً، قم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر واختر إجراء نقل الوسائط. يمكنك مشاهدته كجهاز متصل من مستكشف Windows. ما عليك سوى الوصول إلى مساحة التخزين الخاصة به ونقل صورك إلى جهاز الكمبيوتر.

android إلى ipad photo transfer

الخطوة 2. بعد نقل صورك إلى جهاز الكمبيوتر، يمكنك تشغيل iTunes عليه. انتقل إلى قائمة الملفات الخاصة به واختر إضافة ملفات إلى مكتبة iTunes. سيتيح لك ذلك تصفح تخزين جهاز الكمبيوتر وتحميل الصور التي تم نقلها حديثًا إلى مكتبته.

android إلى ipad photo transfer

الخطوة 3. عظيم! الآن يمكنك فقط توصيل جهاز iPad بجهاز الكمبيوتر والثقة فيه. قم بتشغيل iTunes وحدد iPad المتصل من قائمة الأجهزة المتاحة.

الخطوة 4. انتقل إلى قسم "الصور" في iTunes واختر مزامنة صورك مع الجهاز. من هنا، يمكنك مزامنة جميع صور iTunes مع iPad أو فقط تحديد المجلدات التي تريدها.

android إلى ipad photo transfer

القيود والعيوب

  • • معقد
  • • يستغرق الكثير من الوقت
  • • مشاكل التوافق

الجزء 4: كيفية نقل الصور من Android إلى iPad باستخدام Send Anywhere

أخيرًا، يمكنك فقط الحصول على مساعدة من تطبيق Send Anywhere لنقل صورك من Android إلى iPad. من الناحية المثالية، يعمل التطبيق على منصات مختلفة ويدعم نقل الصور من Android إلى iPad. يتطلب الأمر مساعدة تقنية WiFi من نقطة إلى نقطة لنقل بياناتك. لذلك، يجب تفعيل ميزات WiFi و Bluetooth على كلا الجهازين ويجب أن تكون في مكان قريب. لمعرفة كيفية نقل الصور من Android إلى iPad مجانًا، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1. للبدء، قم بتحميل وتثبيت تطبيق Send Anywhere على كل من أجهزة Android و iOS من Play / App Store. قم بتشغيل التطبيق وقم بتمييز أجهزتك كمرسل أو مُستقبل.

الخطوة 2. الآن، على هاتف Android، يمكنك الانتقال إلى قسم "الصور" في Send Anywhere وتحديد الصور التي ترغب في نقلها. بعد ذلك، ما عليك سوى الضغط على الزر "إرسال" للحصول على شاشة مخصصة مع رمز PIN فريد ورمز QR.

android إلى ipad photo transfer

الخطوة 3. قم بتشغيل تطبيق Send Anywhere على جهاز iPad وانتقل إلى قسم "Receive" الموجود عليه. هنا، يمكنك إدخال رقم PIN الظاهر لديك أو مسح رمز الاستجابة السريعة QR على Android لتوصيل كلا الجهازين.

android إلى ipad photo transfer

الخطوة 4. بمجرد توصيل كلا الجهازين، ما عليك سوى قبول البيانات الواردة وانتظر حتى يتم نقل صورك بنجاح.

android إلى ipad نقل الصور

القيود

  • • معقد بعض الشيء للتنفيذ
  • • مشاكل الاتصال بين الأجهزة
  • • ميزات محدودة لإصدار التطبيق المجاني

أنا متأكد من أنه بعد قراءة هذا المقال، ستتمكن من نقل الصور من Android إلى iPad بطرق مختلفة. كما ترى، يوفر MobileTrans - Phone Transfer الحل الأكثر سرعة وبلا متاعب لنقل بياناتك من جهاز إلى آخر. وهو يدعم نقل البيانات بين الأنظمة الأساسية ومتوافق مع أكثر من 8000 جهاز. يمكنك استخدامه لمعرفة كيفية نقل الصور من Android إلى iPad والعديد من أنواع البيانات الأخرى في لمح البصر.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

4 Stepwise Solutions to Transfer Photos from Android to iPad

Written By Axel Nash | Mar 25,2020

How to transfer photos from Android to iPad?

Well, if you also own an Android and an iPad, then you might be having a similar query. There are times when we click pictures on our Android and would later like to move them to an iPad instead. It doesn’t matter if you wish to share your pictures or just take their backup, you can easily transfer photos from Android to iPad. You can do that by using a dedicated tool or trying a native solution as well. In this guide, I’m going to tell you how to transfer pictures from Android to iPad in 4 different and simple ways.

android to ipad photo transfer

Part 1: Transfer Photos from Android to iPad with MobileTrans - Phone Transfer

To start with, I’m going to list the application that I use to transfer photos from Android to iPad. To perform a direct device to device data transfer, you can take the assistance of MobileTrans – Phone Transfer. With it, you can move your data between Android and Android, iOS and iOS, and even Android and iOS. Since it performs a seamless cross-platform data transfer, you won’t encounter any issue while moving your photos from Android to iPad.

MobileTrans is extremely easy to use and provides a dedicated tool to transfer data. Besides photos, you can also use it to transfer videos, music, contacts, call logs, messages, and other types of content. You can just install MobileTrans on your system and follow these steps to learn how to transfer photos from Android to iPad.

Step 1: Launch the Phone Transfer tool

Firstly, install the MobileTrans application on your system and launch it to transfer photos from Android to iPad. From the home screen, you can select and open the “Phone Transfer” feature.

mobiletrans home 01

Step 2: Connect your Android phone and iPad

With the help of working cables, you can now connect your Android phone and iPad to the system. After they get connected, the application will detect them and display them as either source or destination devices. You can use the flip button to be sure that Android should be the source and iPad should be the destination device.

phone transfer ios to android 01

Step 3: Transfer photos from Android to iPad

Now, from the list of the data types that are supported by the application, just select the “Photos” option and click on the “Start Transfer” button.

phone transfer ios to android 02

You are now expected to sit back and wait for a few minutes as your photos would be moved to iPad. When the process is completed, you will be notified and can safely remove your devices from the computer.

phone transfer ios to android 04

Part 2: How to Transfer Photos from Android to iPad via Move to iOS

If you wish to learn how to transfer photos from Android to iPad without a computer, then you can try the Move to iOS application. The app is developed by Apple to make it easier for us to transfer data from an Android/iOS device to a new iOS device. Though, the option will only be available while setting up your iPad. Therefore, if you are already using it, then you need to reset it first to get this feature. Afterward, follow these steps to learn how to transfer pictures from Android to iPad using Move to iOS.

Step 1. Unlock your Android device and go to the Play Store to download the Move to iOS application on it. Now, keep both the devices nearby and turn on your iPad to perform its initial setup.

Step 2. While setting up your iPad, you can just choose to restore data from an existing Android. Beforehand, the wireless connection features should be enabled on both the devices.

android to ipad photo transfer

Step 3. This will display a one-time generated code on your iPad. You can now open the Move to iOS app on your Android and enter this code to establish a secure connection between both the devices.

android to ipad photo transfer

Step 4. Wait for a while as your Android device and iPad would be connected wirelessly. In the end, you can just select what you wish to transfer (like Photos) and wait for the process to be completed.

android to ipad photo transfer

Limitations

  • • Time-consuming and complicated
  • • Only available while setting up an iOS device

Part 3: Transfer Photos from Android to iPad with iTunes

If you want, you can also take the assistance of iTunes to move your photos from an Android phone to another iOS device. Though, the process is a bit complicated as you first need to move your photos to iTunes and would later sync them with iPad. Apart from photos, you can also sync your music this way as well. To learn how to transfer photos from Android to iPad for free, follow these steps:

Step 1. Firstly, connect your Android to your computer and choose to perform media transfer. You can view it as a connected device from Windows Explorer. Simply access its storage and transfer your photos to your computer.

android to ipad photo transfer

Step 2. After moving your photos to your computer, you can launch iTunes on it. Go to its Files menu and choose to add files to iTunes library. This will let you browse your PC’s storage and load the newly transferred photos to its library.

android to ipad photo transfer

Step 3. Great! Now you can just connect your iPad to your computer and trust it. Launch iTunes and select the connected iPad from the list of the available devices.

Step 4. Go to the “Photos” section of iTunes and choose to sync your photos with the device. From here, you can sync all iTunes photos with iPad or just select the folders of your choice.

android to ipad photo transfer

Limitations

  • • Complicated
  • • Takes a lot of time
  • • Compatibility issues

Part 4: How Transfer Photos from Android to iPad with Send Anywhere

Lastly, you can just take the assistance of the Send Anywhere application to transfer your photos from Android to iPad. Ideally, the application runs on different platforms and supports the transfer of photos from Android to iPad. It takes the assistance of the WiFi point-to-point technology to transfer your data. Therefore, the WiFi and Bluetooth features should be enabled on both the devices and they should be in close vicinity. To learn how to transfer photos from Android to iPad for free, follow these steps:

Step 1. To begin things, download and install the Send Anywhere app on both the Android and iOS devices from the Play/App Store. Launch the app and mark your devices as either sender or receiver.

Step 2. Now, on your Android phone, you can go to the “Photos” section of Send Anywhere and select the pictures you wish to transfer. Afterward, just tap on the “Send” button to get a dedicated display with a unique pin and a QR code.

android to ipad photo transfer

Step 3. Launch the Send Anywhere app on your iPad and go to the “Receive” section on it. Here, you can enter the displayed pin or just scan the QR code on Android to connect both the devices.

android to ipad photo transfer

Step 4. Once both the devices are connected, just accept the incoming data and wait as your photos are transferred successfully.

android to ipad photo transfer

Limitations

  • • A bit complicated to implement
  • • Connectivity issues between devices
  • • Limited features for the free app version

I’m sure that after reading this guide, you would be able to transfer photos from Android to iPad in different ways. As you can see, MobileTrans – Phone Transfer provides the most hassle-free and fast solution to transfer your data from one device to another. It supports the cross-platform transfer of data and is compatible with 8000+ devices out there. You can use it to learn how to transfer photos from Android to iPad and several other data types in a jiffy.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)