كيفية نقل مقاطع الفيديو من Android إلى iPad

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 14,2021

على الرغم من أن علامات التبويب على جهاز iPad هي الأكثر شيوعًا في العالم، إلا أن الناس ما زالوا يفضلون علامات تبويب Android أو الهواتف الذكية بسبب القدرة على تحمل التكاليف. إذا كنت مهتمًا بجهاز iPad وترغب في تجنب استخدام جهاز Android، فإن هذا المحتوى مصمم خصيصًا لك. يمكنك الحصول على فكرة عامة عن كيفية نقل مقاطع الفيديو من Android إلى iPad دون بذل جهود مضنية. ستتعلم أيضًا كيفية نقل الأفلام من Android إلى iPad باستخدام بعض التطبيقات البسيطة. لقد حاولنا إبقاء كل شيء بسيطًا من أجل فهم أفضل لنقل الملفات بين Android و iPad. ضع في اعتبارك أن كلاهما يعمل على نظام التشغيل الفريد الخاص به، لذا فإن طريقة نقل الملفات ستكون مختلفة أيضًا.

الجزء 1: نقل مقاطع الفيديو من Android إلى iPad على جهاز الكمبيوتر

باستخدام جهاز الكمبيوتر، يمكنك نقل مقاطع الفيديو من Android إلى iPad دون عناء. كل ما عليك فعله هو تحميل iTunes أو MobileTrans. iTunes هو برنامج لإدارة ملفات الوسائط. يوفر طريقة فعالة لمزامنة مقاطع الفيديو بين الأجهزة الجوالة. يمكنك استخدامه لنقل مقاطع الفيديو من هاتف Android إلى iPad أو غير ذلك، يوفر MobileTrans خيارًا رائعًا لنقل حوالي 15 نوعًا من أنواع الملفات إلى أجهزة متعددة. لذلك، باستخدام جهاز الكمبيوتر، يمكنك استخدام هاتين الأداتين لنقل مقاطع الفيديو إلى جهاز iPad حتى لو كان لديك هاتف يعمل بنظام Android.

الطريقة 1: النقل بواسطة iTunes

إذا كنت تستخدم iTunes وجهاز الكمبيوتر لمعرفة كيفية نقل مقاطع الفيديو من Android إلى iPad، فاتبع الخطوات المحددة. تأكد من تثبيت أحدث إصدار من iTunes على جهاز الكمبيوتر. إنها طريقة رائعة لنقل جميع مقاطع الفيديو من جهاز Android إلى جهاز iPad.

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز Android.

أولاً، قم بتوصيل جهاز Android بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows باستخدام كابل USB. انتظر حتى يكتشف النظام جهازك. يتعين على مستخدمي Mac تثبيت Android File Transfer لبدء عملية نقل مقاطع الفيديو لأن الأجهزة تعمل على أنظمة تشغيل مختلفة.

الخطوة 2: تصفح وحدد مقاطع الفيديو

في جهاز Windows، تصفح مقاطع الفيديو. يمكنك العثور على مقاطع فيديو في مجلد DCIM ثم الانتقال إلى الكاميرا. حدد مقاطع الفيديو التي تريد نقلها وانسخها إلى المجلد الذي تختاره. الآن، افصل جهاز Android الخاص بك وقم بتوصيل iPad.

الخطوة 3: قم بتشغيل iTunes

 واجهة iTunes

الآن، افتح iTunes على جهاز Mac يعمل بنظام macOS Catalina ثم افتح Finder. إذا كنت تستخدم Mac مع macOS Mojave أو إصدار أقدم، أو على كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Windows، فافتح iTunes. قم بمزامنة صورك مع جهاز iPad من خلال الانتقال إلى الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على جهازك في تطبيق الصور > ألبومات.

الطريقة 2: النقل بواسطة MobileTrans - Phone Transfer

MobileTrans توفر نقلًا سهلاً للصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وغير ذلك الكثير بكبسة زر واحدة. تعمل بشكل أسرع من أي طريقة أخرى. إضافة إلى ذلك، فهي أداة ممتازة لعمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف. باستخدام هذه الأداة، يمكنك تنفيذ الكثير من المهام الأخرى مثل WhatsApp media backup، وأكثر من ذلك بكثير بكبسة زر واحدة. يمكنك أن تتوقع هذا النوع من التطبيقات من مطور كبير، ونحن نعلم أهمية Wondershare في صناعة البرمجيات.

الخطوة 1: تثبيت MobileTrans

 واجهة MobileTrans

انتقل إلى الموقع الرسمي على https://mobiletrans.wondershare.com/ar/ للحصول على التطبيق. قم بتحميله على جهاز Mac أو Windows PC. انتظر لمدة دقيقة أثناء تثبيت التطبيق. بعد التثبيت، قم بتشغيل التطبيق وحدد نقل الهاتف لنقل مقاطع الفيديو من Android إلى iPad.

الخطوة 2: قم بتوصيل الأجهزة.

تحديد أنواع الملفات

قم بتوصيل كل من أجهزة Android و iPad بالنظام باستخدام كابلات USB. إذا لم يكتشف جهاز Android، فقم بتفعيل تصحيح أخطاء USB. انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف> اضغط على Build Number 7 مرات ثم افتح خيار المطور. قم بالتمرير وابحث عن تصحيح أخطاء USB، قم بتشغيله. تحقق مما إذا كانت الأجهزة تظهر بالطريقة الصحيحة، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فاضغط Flip.

الخطوة 3: اختر أنواع الملفات

تم نقل الملفات

الآن، اختر جميع الملفات التي تريد نقلها، وأخيراً، اضغط على ابدأ لنقل جميع مقاطع الفيديو من Android إلى iPad. لا تفصل الأجهزة لتجنب أي انقطاع في نقل البيانات.

الجزء 2: نقل مقاطع الفيديو من Android إلى iPad بدون جهاز كمبيوتر

هل من الممكن نقل الفيديو من android إلى iPad بدون جهاز كمبيوتر؟ بالطبع، يمكنك القيام بذلك باستخدام تطبيقات مثل تطبيق Shareit أو Move to iOS. تطبيق Move to iOS متاح لمستخدمي Android و iOS. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك نقل جميع بياناتك من Android إلى iPad. إلى جانب ذلك، يعد Shareit تطبيقًا شائعًا متاحًا لمستخدمي iOS و Android و windows. بعد تطبيق MobileTrans ، Move to iOS iTunes، هذه هي الأداة الأكثر فاعلية التي يمكن أن تساعدك في تعلم كيفية نقل الأفلام من android إلى iPad.

الطريقة 1: النقل بواسطة تطبيق Move to iOS

تم تطوير Move to iOS فقط لنقل الملفات من Android إلى iPhone أو iPod touch أو iPad. اتبع الخطوات المذكورة هنا إذا كنت تفضل تطبيق Move to iOS لنقل الملفات بدلاً من أي تطبيق آخر. لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد لأن هذا التطبيق قد جعل نقل البيانات أكثر بساطة. شكرًا لشركة Apple على إنشاء تطبيقات سهلة الاستخدام دائمًا.

الخطوة 1: قم بتثبيت Move to iOS

 واجهة تطبيق Move to the iOS

اضغط على متجر Google Play على جهاز Android وقم بتثبيت تطبيق Move to iOS على الجهاز. امنح جميع الأذونات اللازمة. قم بتشغيل التطبيق عند تثبيته على جهازك. اضغط على متابعة ثم اقرأ الشروط والأحكام. وافق عليها واضغط "التالي" لاتخاذ المزيد من الخطوات.

الخطوة 2: إعداد كل شيء

قم بإعداد كل شيء على جهاز iPad بعد الحصول على شاشة التطبيقات و البيانات. اختر نقل البيانات من Android وانتقل إلى الخطوة التالية. أيضًا، اضغط على متابعة على جهاز iPad للحصول على رمز مكون من 12 رقمًا. أدخل هذا الرمز على جهاز Android.

الخطوة 3: حدد نوع الملف

تحديد الملفات

بعد إدخال الرمز المكون من 10 أرقام، تكون جاهزًا لنقل الملفات. حدد جميع أنواع الملفات التي تريد تغييرها مع مقاطع الفيديو. تحلى بالصبر لبضع دقائق، وستتمكن من الوصول إلى مقاطع الفيديو على جهاز iPad الذي اشتريته مؤخرًا.

الطريقة 2: النقل عبر تطبيق Shareit

يوفر Shareit بديلاً آمنًا وسريعًا وآمنًا لنقل البيانات من هواتف Android أو الأجهزة اللوحية إلى iPhone أو iPad. تعمل هذه الخطوات بشكل فعال لمساعدتك في عملية نقل الملفات.

الخطوة 1: افتح تطبيق Shareit

افتح تطبيق Shareit

إذا لم يكن تطبيق Shareit موجودًا على جهاز Android ، فانتقل إلى Play store وقم بتثبيته أولاً. قم بتشغيله بعد التثبيت، ثم اضغط علي ابدأ ومنح كل الإذن. اختر الصورة الرمزية الخاصة بك.

الخطوة 2: حدد مقاطع الفيديو.

اضغط على إرسال وانتقل إلى مقاطع الفيديو. افتح المجلدات أو الملفات. إذا كنت تريد نقل الكل، فاستمر في الضغط على المجلدات لتحديدها.

الخطوة 3: أرسل الملفات

عند تحديد الملفات التي تريد نقلها، اضغط على "إرسال" الموجود في الموضع الأيمن في الأسفل. تأكد من تشغيل Bluetooth و WLAN و hotspot. سيبدأ التطبيق في فحص الأجهزة المجاورة.

وبالمثل، يجب عليك فتح Shareit على جهاز iPad والضغط على "استلام". بصرف النظر عن ذلك، قم بتشغيل hotspot والبلوتوث أيضًا على جهاز iPad. الآن، انتظر Shareit على جهاز Android لإظهار جهاز iPad. عندما تراه، ما عليك سوى لمسه لبدء نقل الملف على الفور.

الخلاصة

إن نقل الفيديو من Android إلى iPad سريع للغاية باستخدام الطرق الأربعة المختلفة المذكورة أعلاه. كل ما تحتاجه هو أفضل الأدوات المتاحة لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. iTunes و MobileTrans هما أفضل اختيارات التقنيين. علاوة على ذلك، عندما لا يكون لديك إمكانية وصول إلى أي جهاز كمبيوتر، يمكنك أيضًا نقل المحتويات من هاتف Android إلى جهاز iOS. لذا، تابع وقم بتنفيذ الأساليب بناءً على المورد الذي لديك و ماتحتاجه.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Videos from Android to iPad with or without Computer

How to Transfer Videos from Android to iPad with or without Computer

Written By Nicola Massimo | May 09,2020

Although the iPad is the most popular tabs in the world, people still prefer Android tabs or smartphones because of affordability. If you are interested in an iPad and want to avoid using an Android device, so, this content is crafted for you. You can get a broad idea of how to transfer videos from Android to iPad without strenuous efforts. You will also learn how to transfer movies from Android to iPad using some simple applications. We have tried to keep everything simple for a better understanding of the file transfer between Android and iPad. Keep in mind that both are running on the unique operating system, so the approach to transfer files would be different too.

Part 1: Transfer videos from Android to iPad on a computer

By using your computer, you can transfer videos from Android to iPad effortlessly. All you need to do is download iTunes or MobileTrans. iTunes is software for managing media files. It provides an efficient way to sync videos among portable devices. You can use it for transferring videos from your Android phone to iPad or else, MobileTrans offers a great option to move around 15 file types to multiple devices. Therefore, with your computer, you can use both these tools to transfer videos to your iPad even if you have an Android phone.

Method 1: Transfer via iTunes

If you are using iTunes and your PC to know how to transfer videos from Android to iPad, then follow the given steps. Ensure that you install the latest version of iTunes on your PC. It is a great way to move all the videos from an Android device to an iPad.

Step 1: Connect your Android device.

Firstly, connect your Android device to the Windows PC with a USB cable. Wait until the system detects your device. Mac users have to install Android File Transfer to initiate the process of transferring videos because the devices are running on different operating systems.

Step 2: Browse and select Videos

In your Windows device, browse videos. You can find videos in the DCIM folder and then go to the Camera. Select the videos you want to move and copy them to the folder of your choice. Now, detach your Android device and connect the iPad.

Step 3: Launch iTunes

iTunes interface

Now, open iTunes on a Mac with macOS Catalina and then open Finder. If you are using Mac with macOS Mojave or older version, or on a Windows PC, open iTunes. Sync your photos to your iPad by going to photos and videos on your device in Photos > Albums.

Method 2: Transfer via MobileTrans - Phone Transfer

MobileTrans provide an easy transferring of images, videos, contacts, and much more at a click. It works faster than any other method. Moreover, it is an excellent tool to back up a phone’s data. With this tool, you can carry out plenty of other tasks like WhatsApp media backup, and much more at a single click. You can expect this kind of application from a top developer, and we know what importance Wondershare holds in the software industry.

Step 1: Install MobileTrans

MobileTrans Interface

Go to the official site at https://mobiletrans.wondershare.com to get the application. Download it to your Mac or Windows PC. Wait for a minute when the app is installing. After installation, run the application and select Phone Transfer to move videos from Android to iPad.

Step 2: Connect the devices.

Selecting File Types

Connect both of your Android devices and the iPad to the system using USB cables. If it does not detect the Android device, enable USB debugging. Go to Settings>About Phone>Tap on Build Number 7 times and then open the developer option. Scroll and find USB debugging, switch it on. Check if the devices are showing in the right manner and, if not, click on Flip.

Step 3: Choose the file types

File Transfer Done

Now, choose all the files that you want to transfer and at last, click on Start to transfer all the videos from Android to iPad. Do not disconnect the devices to avoid any interruption in the data transfer.

Part 2: Transfer videos from Android to iPad without a computer

Is it possible to transfer video from android to iPad without a computer? Of course, you can do it by using applications like Shareit or Move to iOS app. Move to iOS app is available for Android and iOS users. With this app, you can move all your stuff from Android to the iPad. Besides, Shareit is a popular application available for iOS, Android and windows users. After MobileTrans, Move to iOS app, iTunes, this is the most efficient tool that can even help you in learning how to transfer movies from android to iPad.

Method 1: Transfer via Move to iOS app

Move to iOS is developed only for moving files from an Android to the iPhone, iPod touch, or iPad. Follow the steps mentioned here if you prefer to Move to the iOS app for file transfer rather than any other application. You don’t need to take much stress because this application has made the data transfer simpler. Thanks to Apple for always creating user-friendly apps.

Step 1: Install Move to iOS

Move to the iOS app interface

Click the Google Play Store on your Android device and install the Move to iOS app on to the device. Give all the necessary permissions. Run the application when it gets installed on your device. Hit Continue and then read the terms and conditions. Agree to it and touch Next to take further steps.

Step 2: Set up everything

Set up everything on your iPad after getting the Apps & Data screen. Choose Move Data from Android and move to the next step. Also, hit Continue on the iPad to get a 12-digit code. Enter this code into your Android device.

Step 3: Select File Type

Selecting Files

After entering the 10-digit code, you are ready to transfer the files. Select all the file types you want to shift along with videos. Be patient for a few minutes, and you will be able to access the videos on your recently purchased iPad.

Method 2: transfer via Shareit app

Shareit offers a safe, faster, and secure alternative to transmitting data from Android phones or tablets to an iPhone or iPad. These steps work effectively to help you in the file transfer process.

Step 1: Open the Shareit Application

Open the Shareit Application

If the Shareit app is not present in your Android device, go to the Play Store and install it first. Launch it after the installation, then click on Start and grant all the permission. Choose your Avatar.

Step 2: Select the videos.

Tap on Send and go to Videos. Open the folders or files. If you want to transfer all, then keep tapping on the folders to select them.

Step 3: Send the Files

When you select the files that you want to transfer, then click on the Send given at the lower right position on the bottom. Make sure to turn on Bluetooth, WLAN, and the hotspot. The app will start to scan nearby devices.

Similarly, you have to open Shareit on the iPad and tap on receive. Apart from it, turn the hotspot on and the Bluetooth too on the iPad. Now, wait for the Shareit on your Android to show your iPad device. When you see, just touch it to start the file transfer immediately.

Conclusion

Thus, it is incredibly swift to transfer video from Android to iPad using the four different methods above. All you require is the best tools available for your PC or smartphone. iTunes and MobileTrans are the top choices of techies. Moreover, when you don’t have access to any computer, then also you can transfer the contents from an Android phone or tab to the iOS device. So, go ahead and execute the methods based on the resource you have and the need.

New Trendings

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)