كيفية نقل Microsoft Office إلى كمبيوتر آخر: حلان بالتفصيل

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 22,2021

عندما يتعلق الأمر بالأدوات المساعدة ، يجب أن يكون Microsoft Office هو أحد أكثر الأدوات العامرة بالتطبيقات المختلفة. رغم ذلك ، هناك أوقات ننتقل فيها ببساطة إلى جهاز كمبيوتر جديد ونرغب في نقل MS Office عليه أيضًا. من الناحية المثالية ، هناك طرق مختلفة للقيام بذلك ، اعتمادًا على نوع الترخيص الذي تمتلكه. في هذا المنشور ، سأناقش معك بسرعة كيفية نقل Microsoft Office إلى كمبيوتر آخر ، واستكشاف السيناريوهين الشائعين.


نقل office إلى كمبيوتر آخر 1

الطريقة 1: نقل Microsoft Office إلى كمبيوتر آخر باستخدام Office 365 Subscription

إذا كان لديك اشتراكاً فى Microsoft Office ، فسيتم ربطه بحسابك بدلاً من ذلك. هذا نهج أكثر ذكاءً ويتيح لنا نقل مجموعة Office الخاصة بنا من نظام إلى آخر. تحتاج ببساطة إلى إلغاء تنشيط اشتراكك في Office 365 من جهاز الكمبيوتر الأول وتثبيته على نظامك الجديد وتنشيط الاشتراك هناك. فيما يلي حل خطوة بخطوة حول كيفية نقل Microsoft Office إلى كمبيوتر آخر عبر اشتراك Office 365.

الخطوة 1: إلغاء تنشيط الاشتراك على جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك

في البداية ، نحتاج إلى إلغاء ارتباط الكمبيوتر السابق بالاشتراك في Office 365. لهذا ، يمكنك الانتقال إلى موقع Microsoft Office على الويب وتسجيل الدخول إلى حسابك المرتبط.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 2

بمجرد تسجيل الدخول ، انتقل إلى قسم "My Account" من الأعلى (من خلال استكشاف المزيد من الخيارات). الآن ، انتقل إلى قسم "Install" للحصول على مزيد من الخيارات المتعلقة بحسابك. من هنا ، يمكنك فقط تحديد إلغاء تنشيط MS Office على نظامك وتأكيد اختيارك.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 3

بعد ذلك ، يمكنك الانتقال إلى Control Panel > Add or Remove a Program وإلغاء تثبيت MS Office من جهاز الكمبيوتر الأول.

الخطوة 2: تثبيت MS Office على الكمبيوتر الجديد الخاص بك

لمعرفة كيفية نقل Microsoft Office إلى كمبيوتر آخر ، تحتاج أولاً إلى تحميل برنامج التثبيت الخاص به. لهذا ، انتقل إلى موقع الويب الخاص به على جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك ، وقم بزيارة حساب Microsoft الخاص بك > تثبيت وتحميل ملف التثبيت على نظامك.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 4

الآن ، قم بتشغيل برنامج التثبيت وانتقل إلى معالج النقر البسيط لتثبيت MS Office على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft Office ذاته الذي كان مرتبطًا مسبقًا بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 5

الخطوة 3: مصادقة اشتراكك في Office 365

لإكمال الإعداد ، تحتاج إلى إدخال مفتاح المنتج الخاص بك حتى يمكن ربطه بحسابك. إذا كنت لا تتذكر مفتاح المنتج ، فيمكنك الانتقال إلى حساب Microsoft الخاص بك> الخدمات والاشتراك وعرض مفتاح المنتج الخاص بك من هنا.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 6

في النهاية ، ما عليك سوى إدخال مفتاح المنتج هذا أثناء تثبيت MS Office على نظامك الجديد. سيؤدي هذا إلى مصادقة البرنامج ويمكنك استخدامه بدون أي تعقيدات على جهاز الكمبيوتر الجديد الآن.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 7

الطريقة 2: كيفية نقل Microsoft Office 2010 إلى كمبيوتر آخر؟

إذا كان لديك ترخيص Microsoft Office 2010 أو 2013 بدلاً من ذلك غير متصل بـ Office 365 ، فستكون العملية مختلفة قليلاً. قبل أن تبدأ ، تأكد من أن ترخيص MS Office الذي تملكه يسمح بنقل المنتج إلى نظام آخر. أيضًا ، في بعض الإصدارات ، يتم تقييد عدد المرات التي يمكننا فيها نقل MS Office. لذلك ، لمعرفة كيفية نقل Microsoft Office 2010/2013 إلى كمبيوتر آخر ، تحتاج إلى التحقق من نوع ترخيصه وإصداره مسبقًا.

الخطوة 1: تحقق من نوع ترخيص MS Office

هذا هو أهم شيء عليك القيام به قبل نقل MS Office الخاص بك على أي جهاز كمبيوتر آخر. أولاً ، انتقل إلى قائمة Start وابحث عن "Cmd" لتشغيل موجه الأوامر كمدير للجهاز على الكمبيوتر الأول.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 8

بمجرد فتح موجه الأوامر ، اكتب الأمر “cd \” لتغيير دليل نظامك. سيتبع ذلك "cd" والمسار حيث تم تثبيت MS Office على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في الغالب ، يكون C:\Program Files\Microsoft Office في جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 9

بعد الانتقال إلى المجلد المعني ، أدخل الأمر " cscript ospp.vbs /dstatus" وتحقق من نوع الترخيص الذي تملكه. اعتبارًا من الآن ، تعتبر Retail و FPP و PKC و HUP و ESD و POSA أنواع التراخيص التي يمكن نقلها إلى نظام آخر.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 10

الخطوة 2: قم بإلغاء تثبيت MS Office من جهاز الكمبيوتر القديم

إذا كان نوع الترخيص الذي لديك يسمح بإعادة تثبيت MS Office ، فأنت بحاجة أولاً إلى إلغاء تثبيته على جهاز الكمبيوتر الأول الخاص بك. للقيام بذلك ، يمكنك الذهاب إلى قائمة Start والبحث عن خيار " Add or remove programs".

بدلاً من ذلك ، يمكنك الانتقال إلى Control Panel > Programs > Programs and Features. من قائمة البرامج المثبتة على نظامك ، حدد MS Office ، واختر إلغاء تثبيته.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 11

سيؤدي هذا إلى فتح معالج سهل الاستخدام يمكنك اتباعه لإزالة MS Office بسرعة من جهاز الكمبيوتر القديم.

الخطوة 3: تثبيت MS Office والمصادقة عليه على الكمبيوتر الجديد

رائع! الآن تحتاج فقط إلى تثبيت MS Office 2010/2013 على جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك. إذا كان يحتوي بالفعل على إصدار تجريبي من MS Office ، فأنت بحاجة إلى حذفه أولاً. في وقت لاحق ، يمكنك استخدام مثبت MS Office (أو القرص المضغوط الخاص به) على جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك لتثبيته و إعداده.

في النهاية ، يمكنك تشغيل أي تطبيق MS Office (مثل MS Word) والانتقال إلى القائمة > الحساب لإدخال مفتاح المنتج الخاص بك. سيؤدي هذا إلى تنشيط MS Office على الكمبيوتر الجديد الخاص بك ويمكنك الوصول إليه بدون أي متاعب.

نقل office إلى كمبيوتر آخر 12

ها قد تم كل شئ! أنا متأكد من أنك الآن بعد قراءة هذا الدليل حول كيفية نقل Microsoft Office إلى كمبيوتر آخر ، ستتمكن من تلبية متطلباتك. لتسهيل الأمر عليك ، قمت بتضمين حلول لنقل اشتراك Office 3365 وكذلك Office 2010/2013 إلى كمبيوتر آخر. انطلق وجرب هذه الحلول وشارك هذا الدليل مع الآخرين لتعليمهم كيفية نقل Microsoft Office 2010 إلى كمبيوتر آخر مثل المحترفين!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How To Transfer Microsoft Office To Another Computer: 2 Detailed Solutions

Written By Axel Nash | Aug 18,2020

When it comes to utility tools, Microsoft Office has to be one of the most resourceful toolkits of different applications. Though, there are times when we simply switch to a new computer and would like to transfer MS Office on it as well. Ideally, there are different ways to do it, depending on the kind of license you own. In this post, I will quickly discuss how to transfer Microsoft Office to another computer, exploring the two commonly encountered scenarios.

transfer office to another computer 1

Method 1: Transfer Microsoft Office To Another Computer with Office 365 Subscription

If you have got a Microsoft Office subscription, then it would have been linked to your account instead. This is a smarter approach and lets us move our Office suite from one system to another. You simply need to deactivate your Office 365 subscription from your first computer, install it on your new system, and activate the subscription there. Here is a stepwise solution on how to transfer Microsoft Office to another computer via Office 365 subscription.

Step 1: Deactivate the subscription on your old computer

At first, we need to unlink your previous computer with your Office 365 subscription. For this, you can go to the Microsoft Office website and log-in to your linked account.

transfer office to another computer 2

Once you sign-in, go to the “My Account” section from the top (by exploring its more options). Now, browse to the “Install” section to get more options related to your account. From here, you can just select to deactivate MS Office on your system and confirm your choice.

transfer office to another computer 3

Afterward, you can go to Control Panel > Add or Remove a Program and simply uninstall MS Office from your first computer.

Step 2: Install MS Office on your new computer

To learn how to transfer Microsoft Office to another computer, you need to first download its installer. For this, go to its website on your new computer, visit your Microsoft Account > Install and download the installer file on your system.

transfer office to another computer 4

Now, launch the installer and go through a simple click-through wizard to install MS Office on your computer. Make sure that you sign-in to the same Microsoft Office account that was previously linked to your computer.

transfer office to another computer 5

Step 3: Authenticate your Office 365 subscription

To complete the setup, you need to enter your product key so that it can be linked to your account. If you don’t remember the product key, then you can just go to your Microsoft Account > Services & Subscription and view your product key from here.

transfer office to another computer 6

In the end, simply enter this product key while installing MS Office on your new system. This will authenticate the software and you can use it without any complications on your new computer now.

transfer office to another computer 7

Method 2: How to Transfer Microsoft Office 2010 to Another Computer?

If you have a Microsoft Office 2010 or 2013 license instead that is not connected to Office 365, then the process would be slightly different. Before you start, make sure that the license of MS Office that you own allows the transfer of the product to another system. Also, in some versions, the number of times we can transfer MS Office is restricted. Therefore, to learn how to transfer Microsoft Office 2010/2013 to another computer, you need to check its license type and version in advance.

Step 1: Check the license type of MS Office

This is the most important thing that you need to do before you transfer your MS Office on any other computer. Firstly, go to the Start Menu and look for “Cmd” to launch Command Prompt as an administrator on your first computer.

transfer office to another computer 8

Once the Command Prompt is opened, type the “cd \” command to change the directory of your system. This would be followed by “cd” and the path where MS Office is installed on your computer. Mostly, it is C:\Program Files\Microsoft Office in Windows PC.

transfer office to another computer 9

After moving to the respective folder, enter the “cscript ospp.vbs /dstatus” command and check the license type you own. As of now, Retail, FPP, PKC, HUP, ESD, and POSA are the license types that can be transferred to another system.

transfer office to another computer 10

Step 2: Uninstall MS Office from your old PC

If the license type you have allows the reinstallation of MS Office, then you need to first uninstall it on your first computer. To do this, you can go to the Start menu and look for the “Add or remove programs” option.

Alternatively, you can go to Control Panel > Programs > Programs and Features to get this. From the list of the programs installed on your system, select MS Office, and choose to uninstall it.

transfer office to another computer 11

This will open a user-friendly wizard that you can follow to quickly remove MS Office from your old computer.

Step 3: Install and authenticate MS Office on your new PC

Great! Now you just need to install MS Office 2010/2013 on your new computer. If it already has a trial MS Office version, then you need to delete it first. Later, you can use the MS Office installer (or its CD) on your new PC to perform its setup.

In the end, you can launch any MS Office application (like MS Word) and go to its Menu > Account to enter your product key. This will activate MS Office on your new computer and you can access it without any hassle.

transfer office to another computer 12

There you go! I’m sure that after reading this guide on how to transfer Microsoft Office to another computer, you would be able to meet your requirements. To make it easier for you, I have included solutions to transfer Office 365 subscription as well as Office 2010/2013 to another computer. Go ahead and try these solutions and share this guide with others to teach them how to transfer Microsoft Office 2010 to another computer like a pro!

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)