كيفية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

هل قمت باستبدال جهاز IOS بهاتفِ Oppo جديد؟ تهانينا لكْ! هل كُنت قَلَِقاً حيال إمكانيّة نقل بياناتك من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo؟ تُعتَبر عملية نقل البيانات من جهازٍ لآخر واحدةً من القضايا التي تواجهنا مِراراً. ومن الممكن أن تكون العملية مُعقدة جدا إذا تمَّت بين هاتفين مختلفين من حيث العلامة التجارية والنظام. وبالتّحديد، نتيجةً لعدم توافق نظام iPhone مع أغلب التطبيقات، فقد تحتاج عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى Oppo الكثير من الوقت والجهد.

لذلك، يبقى السؤال المطروح هو كيفية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى Oppo.

اسمح لي بالإجابة على تساؤلك مقدِّماً لك أيسر طريقتين لنقل البيانات من هاتف iPhone إلى Oppo.

الطريقة 1: كيفية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى Oppo باستخدام تطبيق MobileTrans - Phone Transfer

تعود هنا شركة Wondershare من جديد لحل هذه المشكلة عبر تقديمها لتطبيق الكمبيوتر MobileTrans الخاص بنقل بيانات الهاتف ونسخها احتياطيّاً. وجميعنا يعلم أنَّ سبب شُهرة تطبيقات شركة W0ndershare يعود لكونها سلِسة الاستخدام للغاية نظراً لتمَتُّعها بواجهة مستخدم واضحة. الأمر الذي ينطبق على تطبيق MobileTrans. وعندما يتعلق الأمر بالتكنلوجيا، فليس من الضروري أن تكون مُحيطاً بها. حيثُ يحرص تطبيق MobileTrans على أن يكون مستخدمو التطبيق على درايةٍ بكل خطوةٍ من خطوات العملية من خلال تعليماتٍ بسيطة.

إضافةً لما سبق، يمكنك نقل كمَّاً هائلاً من البيانات في ثوان. لذا، وإضافة لكونه تطبيقاً غايةً في السهولة، فهو سريع جداً كذلك ولكن تمهَّل، فهذا ليس كُلَّ شيء. فتطبيق MobileTrans يترك لك حرية اختيار البيانات التي تود نقلها إلى هاتفك الجديد. وبالتالي، يمكنك استثناء المُحتوى عديم الفائدة مُتيحا مساحة أكبر للتخزين على هاتفك الجديد.

لقد صُمَِّم برنامج MobileTrans بحيث يسمح بتبادل البيانات عكسياً بين الهواتف من مختلف العلامات التجارية. كما يتطلّب البرنامج استخدام حاسوب لربط هاتفين معاً لإتمام عملية نقل بيانات سلسة. من نقل ملفات الوسائط المتعددة إلى نقل جهات الاتصال، يمكن نقل أي ملف باستخدام هذا التطبيق السلس و بأفضل الطرق الممكنة أماناً.

والآن سأستعرض خطوات نقل البيانات من هاتف iPhone إلى Oppo.

الخطوة #1- تثبيت تطبيق MobileTrans على حاسوبك. قم بتشغيل التطبيق. وعلى شاشة الترحيب، انقر على نقل الهاتف

نافذة نقل الهاتف الرئيسية

الخطوة #2-قم بتوصيل كلا الجهازين iPhone و Oppo بالكمبيوتر مستخدماً كابلات مناسبة. وفور اتصال الهاتفين بالكمبيوتر، سيتعرّف عليهما تطبيق MobileTrans تلقائياً ويقوم بعرضهما على نافذة مبيّناً الجهاز المرسل والجهاز المستقبل. وفي أعلى الشاشة ومنتصفها، هناك خيار عكس، والذي باستطاعته تبديل مكان الهاتفين على الشاشة.

01 نقل هاتف جهاز ios إلى جهاز Android

الخطوة #3-سيتصل هاتف iPhone بالكمبيوتر مباشرةً، ولكن على هاتف Oppo يحتاج إلى تفعيل خيار تصحيح أخطاء USB من أجل نقل البيانات. وللقيام بذلك، ادخل لإعدادات الجهاز، وانتقل لخيار حول الهاتف، وانقر على الإصدار سبع مرات للدخول إلى وضع المُطور للجهاز.

01 عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo

الخطوة #4-والآن عد إلى إعدادات الجهاز واضغط على خيار إعدادات إضافيّة.

02 عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo

الخطوة #5-انقر على خيار المُطور، وقم بإدخال رمز مفتاح الأمان الموجود على الشاشة ثم اضغط على زر استخدام.

03 عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo

الخطوة #6-قم بتشغيل خيار وضع المُطور وانقر على خيار تفعيل.

04 عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo

الخطوة #7- والآن، ستكون قادراً على البدء بعملية النقل. في هذه الحالة، نقوم بعملية نقل البيانات من هاتف iPhone (المُرسل) إلى هاتف Oppo (المُستقبِل). ثم تأكد من موضع الجهازين في النافذة. وقم باختيار المُحتوى الرّاغب بإرساله. ثم انقر على خيار ابدأ.

ملاحظة: تأكد من بقاء كلا الجهازين على اتصال بالكمبيوتر حتى انتهاء عملية النقل.

الطريقة 2: كيفية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى Oppo باستخدام Clone Phone.

هناك طريقة أخرى سأكشف لك عنها وهي تنطوي على استخدام Clone Phone. ولكن بدايةً ما هو تطبيق Clone Phone؟ إنّه تطبيقٌ لنقل البيانات مُضَمنٌ بالأصل في هواتف Oppo، ولكن باستطاعتك تحميله بسهولة على أي جهازٍ أيضاً.؟؟؟

وإن أردت عدم استخدام كمبيوتر في العملية أو لم يكن متوفراً حينها، سيبقى بمقدورك القيام بعملية نقل البيانات في دقائق معدودة باستخدام Clone Phone. ودون الحاجةٍ إلى كمبيوتر أو أي نوعٍ من الكابلات لإنشاء اتصالٍ بين الأجهزة. فكل ما تحتاجه هو هاتفاك القديم والجديد وشبكة اتصال لاسلكية.

اسمح لي بشرح خطوات هذه العملية بالتفصيل.

الخطوة 1-على هاتفك الجديد، قم بفتح قائمة التطبيقات، ثم قم باختيار Clone Phone. وقم بتحديد خيار هذا هاتفي الجديد.

05 عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo

الخطوة 2-أيضاً على هاتفك Oppo على سبيل المثال، قم باختيار طراز الهاتف القديم، ألا وهو هاتف iPhone في حالتنا هذه. وفي ذات الوقت، على هاتفك iPhone، افتح إعدادات الهاتف ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على ICloud.

06 عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo

الخطوة 3-قم بتفعيل نظام المُصادقة الثنائي. وسجّل دخولك إلى تطبيق ICloud في هاتف iPhone. وسيصلك رمز التحقق من مُعرّف Apple إلى هاتف iPhone. ثم قم بإدخال ذلك الرمز.

07 عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى هاتف Oppo

الخطوة 4-على هاتف iPhone، قم بتحديد البيانات التي تود نقلها إلى هاتفك الجديد. ثم ابدأ بعملية نقل البيانات

ملاحظة: ولاستيراد البيانات من هاتف iPhone، تأكد من أنّه قد تم نسخها احتياطيا إلى حسابك iCloud.

خاتمة

iPhone و Oppo هما هاتفان لعلامتين تجاريتين لا تشابه بينهما ولكن لهما نفس المستوى من الانتشار. ومن الحقائق التي أضحت معروفة جيداً هي عدم توافق هاتف iPhone مع العديد من التطبيقات، الأمر الذي يشكل عقبةً في عملية نقل البيانات. وبالرغم من ذلك، وبمرور الأيام ، فإن التطورات الجديدة في عالم التكنولوجيا قد جعلت عملية نقل البيانات من هاتف iPhone إلى Oppo أكثر سهولة إلى حدٍّ ما. كما أن كلا الطريقتين آنفتي الذّكر أعلاه مجانيتين وسريعتين للغاية. والآن يمكنك الاطمئنان أنه بإمكانك نقل جهات الاتصال من هاتف iPhone أو Oppo أو أي بيانات أخرى مهمة بالنسبة لك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Data from iPhone to Oppo

Written By Axel Nash | Sep 27,2020

Switch from iOS to a new oppo phone? Congratulations! Were you worried about transferring your data from iPhone to Oppo? One significant issue frequently faced by us is data transfer from one to another. It can be incredibly hard if two different brands of phones are involved. In particular, since the iPhone is not compatible with most apps, iPhone to oppo data transfer can be quite overwhelming.

So, the question remains how to transfer data from iPhone to Oppo?

Let me answer your query by introducing the two easiest methods to transfer data from iPhone to Oppo.

Method 1: how to transfer data from iPhone to Oppo with MobileTrans - Phone Transfer

Wondershare is here to save the day again with its desktop application MobileTrans for data transfer and phone backup. As we all know that Wondershare’s applications are famous for being super easy to use due to a straightforward interface, MobileTrans is no different. It doesn’t matter if you’re not an expert when it’s come to technology. MobileTrans makes sure that the users are guided every step of the way with simple instructions.

Moreover, you can transfer huge loads of data in a matter of seconds. So, apart from being super easy, it is super fast too. Hold it, that’s not all. MobileTrans lets you choose what data you wish to transfer to your new phone. This way, you can exclude out the content that is useless hence leaving more space on your new phone.

MobileTrans has been designed in such a way to allow data transfer back or forth between phones of all brands. It uses a computer to link two phones together to enable seamless data transfer. From media files to contacts, anything can be transferred through this user-friendly app in the safest way possible.

Now I will show the steps of the iPhone to oppo data transfer.

Step #1- Install the MobileTrans app on your PC. Launch it. On the welcome page, select Phone transfer

phone transfer home

Step #2- Connect both the iPhone and your oppo phone to the computer using cables. Once connected, MobileTrans will automatically detect the phones and display them on a page showing the source and destination phones. In the top middle, there is an option of Flip, which can swap the positions of the phone.

phone transfer ios to android 01

Step #3- The iPhone will be instantly get connected, but the android phone, Oppo, in our case, requires USB debugging to enable the data transfer. To do that, open Settings, go to About phone, and click on Version seven times to enter developer mode.

transfer data from iphone to oppo 01

Step #4- Now go back to Settings and tap on Additional Settings.

transfer data from iphone to oppo 02

Step #5- Click on Developer Options, enter the security key and press Use.

transfer data from iphone to oppo 03

Step #6- Switch on the developer mode and click on Enable.

transfer data from iphone to oppo 04

Step # 7- Now, you will be able to start the process. In this case, we are transferring data from iPhone (source) to Oppo (destination). Make sure you have positions right. Choose the content that you wish you transfer. Press Start

NOTE: Make sure that both the devices are connected until the transfer is complete.

Method 2: how to transfer data from iPhone to Oppo with Clone Phone

Another method I am going to tell you about is the Clone Phone. But what is Clone Phone? It is a data transferring app that is usually built-in in oppo phones, but you can easily download it too.

If you want to avoid using a computer or it is unavailable at the moment, you can still transfer data in a matter of minutes by using Clone Phone. No PC or any cables are needed to establish a connection. You will only need your old and new phone and a wifi connection.

Let me explain the steps in detail.

Step 1- On your new phone, open tools, and the Clone Phone. Select This is the new phone.

transfer data from iphone to oppo 05

Step 2- On your new phone, i.e., Oppo, select the old phone type, which is the iPhone in our case. At the same time, on your iPhone, open Settings, and sign in to your iCloud.

transfer data from iphone to oppo 06

Step 3- Enable two-factor authentication. And login to the iCloud of your iPhone. You will receive an Apple ID verification code on your iPhone. Enter that code.

transfer data from iphone to oppo 07

Step 4- On your iPhone, select the data you wish you to transfer to your new phone. Then start the transfer.

NOTE: To import data from your iPhone, make sure the data is backed up to your iCloud account.

CONCLUSION:

Oppo and iPhone are two very different and equally popular phone brands. It is a well-known fact that the iPhone is not compatible with many apps and might pose a problem in data transfer. However, over time, new advancements in technology have rendered the iPhone to Oppo data transfer almost effortless. Both the methods mentioned above are super fast and free for use. Now you can stop worrying about how to transfer contacts from iPhone or Oppo or any other kind of data that is important to you.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)