كم تبلغ سرعة الجيل الخامس 5G؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 25,2021

الجيل الخامس أو اختصاراً 5G، هي جزء من سلسلة أجيال الشّبكات اللاسلكيّة في قطاع اتّصالات الأجهزة النقالة. وقد بدأ انتشار هذه الشّبكة عام 2019، وهي الشّبكة اللّاحقة لشبكة الجيل الرّابع. تسهم العديد من شركات الهواتف الخلويّة في مختلف الدّول في تطوير شبكة 5G.

الجزء الأوّل: قدّمة عن سرعة 5G

إنّ الشّبكة اللّاسلكيّة حاليّاً في مراحلها المبكّرة ولم يتمّ استكمالها بعد. لكنّ بعض الدّول مثل المملكة المتّحدة والولايات المتّحدة وأستراليا وغيرها تستخدمها وخاصّةً في المتطلّبات التّجاريّة. وفقاً لجمعيّة GSM، من المُتوقّع أن يشترك ١.٧ مليار شخص على الأقلّ بشبكة 5G في حلول عام 2025، إذ ستنشر الدّول الأُخرى الشّبكة اللّاسلكيّة لتضمن استفادة أجهزة الجيل الخامس منها على أوسع نطاق.

سرعة 5G

ومن خلال تجربة الدّول الّتي تستخدم شبكة 5G، فإنّه من المُتوقَّع أن تعزّز هذه الشّبكة مجال الأعمال والبثّ المباشر والألعاب والصّناعات وغيرها من المجالات الّتي تستثمر تكنولوجيا الشّبكات اللّاسلكيّة بشكل فعّال.

وقد أفصحت العديد من الشّركات في مختلف أنحاء العالم عن خططها لإطلاق الشّبكة خلال هذه السّنة. وبما أنّ شبكة 5G تستلزم توصيل شبكيّ أسرع ودعم أوسع لتوصيل الأجهزة بشكل متزامن وزمن استجابة أقلّ من زمن استجابة شبكات 4g الّتي سبقتها، فإنّها توفّر سرعات أعلى. ممّا يعني أنّ تحميل أفلام بدقّة 8k باستخدام شبكة 5G ستأخذ بضع ثوانٍ فقط بدل الانتظار بما يعادل ٣٠ دقيقة عند استخدام شبكة 4g. حيث يُعَوَّل على السّرعة المتوفّرة في الأجهزة الذكيّة والأجهزة الّتي تستخدم تكنولوجيا الشّبكة اللّاسلكيّة أكثر من ذي قبل.

وحسب التّقديرات، فإنّ شبكة 5G ستكون قادرة على نقل كميّة هائلة من البيانات مما يمنح العالم نشاطاً وترابطاً أكثر، لأنّها ستعزّز تقنيّة إنترنت الأشياء، إذ ستصل الشّبكة إلى الأجهزة الذكيّة المختلفة الّتي نستخدمها يوميّاً. ومن الجدير بالذّكر أنّ عمليّة التّطوير لم تنتهِ بعد، لكنّ الخطّة المقرّرة للطّرح ستبدأ رغم إبطائها بسبب جائحة كورونا. إذ سيتمّ توسيع الشّبكة من خلال قيام الشّركات بجهود مضاعفة لتطوير التّجهيزات في مناطق جديدة مختلفة حول العالم.

شبكة 5G حول العالم

تضمن شبكة 5G اتّصالاً موثوقاً من خلال وسائل عمليّة، إذ سيتمّ توصيل أجهزة 5G من خلال موجات الرّاديو باستخدام مصفوفات لاقطات إشارة محليّة ضمن مناطق جغرافيّة ضيّقة تدعى الخلايا. تتّصل هذه اللاقطات بالإنترنت وشبكات الهاتف باستخدام تقنيّة التّوصيل اللّاسلكي والألياف الضّوئيّة واسعة النّطاق. وحسب البروتوكول فإنّ شبكة 5G ستكون قادرة على توصيل ما يعادل مليون جهاز لكلّ كيلومتر مربّع ممّا يعني معدّل ضخّ أعلى بكثير من شبكة 4g الّتي تدعم ما يقارب 100 ألف جهاز لكلّ كيلومتر مربّع.

الجزء الثّاني: دراسة عن أداء 5G

إنّ الطّلب على تفعيل شبكة 5G في تزايد، ويعود السّبب في ذلك إلى التّقدّم الكبير في الضَّخّ وزمن الاستجابة اللّذين تمّ اختبارهما عند استخدام هذه التّقنيّة. وستستوعب شبكة اتّصالات الجيل الخامس الكثير من الأجهزة وستدعم التّطبيقات الموجودة وذلك بفضل الخصائص الجديدة والتّقنيّة المُستخدمة في الشّبكة. تتضمّن التّجارب الّتي تضفيها الخصائص الجديدة تعدّد المدخلات والمخرجات MIMO وشبكة كثيفة صغيرة ومحطّة أساسيّة متحرّكة وتكوين الشّعاع وتردّد موجة مليميتريّة. حيث ستُحدِث هذه الخصائص حركة سريعة في نقل البيانات وتوسّع هائل للشّبكة اللّاسلكيّة.

أداء 5G

ومن خلال فهم البحث الحاليّ والتّطويرات لشبكة 5G فإنّنا نكتشف أنّ الأنظمة اللّاسلكيّة ل5G تهدف لمواجهة تحدّيات تقنيّة غير مسبوقة. لذلك تتطلّب العديد من الأجهزة أن يتمّ توصيل البيانات والصّوت ومعالجة مختلف العمليّات عن طريق شبكة 5G لتحسين نوعيّة الحياة. هذا يفسّر الحاجة لمواصفات أفضل للأجهزة، وفي النّتيجة نجد أنّ المزيد من الصّناعات تتوجّه نحو استخدام شبكة 5G اللّاسلكيّة. فيما يلي مجموعة من الشّروط التّقنيّة المُوجَّهة نحو جعل شبكة 5G حلّاً أفضل لمتطلبات الاستخدام:

زمن الاستجابة: لا يزال تحقيق شروط زمن الاستجابة تحدّياً كبيراً نظراً لمعدّل نقل البيانات والطّلبات المنجزة في وقت محدّد. ومن المهمّ ذكره أنّ زمن الاستجابة لشبكة 5G اللّاسلكيّة يتبع شرط مبدأ العلاقة بين الطّرفين، ويكون بمعدّل ١-٥ ميللي ثانية.

التغطية ومعدّل نقل البيانات: تهدف شبكة 5G اللّاسلكيّة للمحافظة على توصيل موثوق في أنحاء نطاقها كلّه مع معدّل نقل بيانات لا يقلّ عن 1 غيغابايت في الثّانية.

الأجهزة المتّصلة: ترمي شبكة 5G لضمّ عدد هائل من الأجهزة، إذ ستتيح لها أن تمرّر معدّل بيانات يصل إلى مائة ضعف معدّل شبكة 4g.

التّكلفة المثاليّة وتوفير الطّاقة الفعّال: تتطلّع شركات الأجهزة الخلويّة لتصميم شبكة 5G لتوافق متطلّبات كلّ التّطبيقات الّتي تستهلك البيانات في مختلف المجالات بأقلّ تكلفة. وتهدف شبكة 5G أيضاً لتوفير الطّاقة بشكل فعّال أكثر من أجيال شبكات الاتّصال اللّاسلكي الّتي تسبقها.

قدرة الوصول الإذاعي المتعدّد: إنّ تطوير تقنيّة شبكة 5G اللّاسلكيّة لا يعني إلغاء استخدام شبكة 4g. إذ تمّ بناء الشّبكة حسب تقنيّات الاتّصال اللّاسلكيّ الحالي بحيث تقوم بتوصيل موثوق وإيجاد حلول ذكيّة لمتطلّبات صناعة الاتّصالات. حيث تتضمّن هذه التّقنيّات التّطوّر المتقدّم طويل الأمد (LTE-A) والشّبكة اللّاسلكيّة (Wi-Fi) والنّظام العالميّ للاتّصالات المتنقّلة (GSM) والجيل الثّالث للاتّصالات المتنقّلة (3g) والتّطوّر طويل الأمد (LTE) والوصول عالي السّرعة لحزم البيانات (HSPA).

إنّ الشّروط المذكورة أعلاه هي المحرّكات الرّئيسيّة للسّماح للتّطبيقات كثيفة البيانات بالعمل بكفاءة لتلبّي الحاجات الصّناعيّة والأكاديميّة الموجودة منذ سنوات. وباتّباع تلك الشّروط، تتطلّب التّقنيّات متعدّدة التّطوير النشر والاعتماد كي تساعد في تطبيق شبكة 5G، وهذه الشروط كالتالي:

تردّد الأمواج الملليمتريّة: تستخدم شبكة 5G الطّيف التّردّدي بمقدار أقلّ من 6 غيغاهرتز، حيث توفّر الموجة الملليمتريّة البيئة المناسبة مع استجابة أسرع لمتطلّبات سعة عدد هائل من الشّبكات.

MIMO الضخمة: هي استطالة يمكن تطبيقها على شبكة 4G اللّاسلكيّة لتعمل مع العديد من لاقطات الإشارة. تدعم تردّدات الموجة الملليمتريّة تقنيّة MIMO لنقل تردّدات أعلى، ومما يعني أن العملية تتطلّب لاقطات إشارة أصغر حجم. وفي الحقيقة إنّ تعدّد لاقطات الإشارة أمر ضروريّ للمحطّة الأساسيّة والمحطّة المتنقّلة لتضمن عمل بنية الإرسال والاستقبال بكفاءة.

خلايا صغيرة: سيزداد عدد مستخدمي شبكة 5G بشكلٍ كبير مما سيؤدّي لارتفاع طلب حركة البيانات. إنّ أهميّة الخلايا الصّغيرة تكمن في تأمين جانب أولويّة ضمن شبكة 5G.

الجزء الثّالث: كم تبلغ سرعة الجيل الخامس 5G؟

إنّ الشّبكات اللّاسلكيّة للأجهزة الخلويّة في تطوّر مستمّر ممّا يطرح دوماً أشياء جديدة في السّوق. إنّ العوامل الأهمّ في نشر شبكة لاسلكيّة جديدة هي السّرعة وزمن الاستجابة المنخفض والموثوقيّة العالية. تأتي ضرورة الانتقال إلى شبكة 5G من الطّلب المتزايد على السّرعة، بحيث تهدف العديد من شركات الهواتف النّقالة لاستخدام تقنيّات مختلفة لتضمن الوصول للسّرعة المُتوَقّعة أثناء تطوير شبكة 5G. وحقيقةً إنّ بعض الدّول مثل الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة وأستراليا وغيرهم قد بدأت بالفعل بتجربة شبكة 5G بسرعات متفاوتة حسب ما يمكن للنّاقلات في البلد حملُهُ.

كم تبلغ سرعة الجيل الخامس 5G؟

أفادت العديد من شركات تقديم خدمات القمار الّتي تعمل في اختبارات سرعة 5G أنّ السرعة بلغت ٢٠ غيغابايت في الثّانية في ذروة معدّلات البيانات وأكثر من ١٠٠ ميغابايت في الثّانية عند متوسّطها. وبالإضافة إلى السّرعة القصوى لشبكة 5G، إنّ الشّبكة مصمَّمة لتقديم سعة شبكية متنوّعة من خلال التّوسع في موجات ملليمتريّة.

تؤمّن أيضاً شبكة 5G زمن تأخير منخفض مقارنة بأجيال الاتّصالات السّابقة. بحيث يجمع زمن التّأخير المنخفض الاستجابة المباشرة مع التّجربة المنظَّمة بشكلٍ عامّ مقدّمة في شبكة 5G. وكذلك، إنّ معدّلات نقل البيانات تبقى مرتفعة حتّى عند كثافة عمليات النقل.

إلى جانب خاصيّة السّرعة الباهرة لشبكة 5G، فإنّ للشّبكة نظام تشفير إشارة للحفاظ على معدّل الخطأ في أخفض مستوى ممكن. وعلاوة على ذلك، فقد كان لنطاق شبكة 5G أهميّة بالغة. حيث تعتمد الشّبكة عدّة عوامل لتحديد نطاقها، لكنّ العامل الأهمّ هو التّردّد المستَخدم. إنّ لإشارات mmWave نطاق منخفض بحدود بضع مئات الأمتار فقط بينما يمكن لإشارات النّطاق المنخفض أن تصل لمئات الكيلومترات في الظّروف المناسبة.

الجزء الرّابع: استخدامات مهمّة لشبكة 5G

إنّ شبكة 5G هي تطوّر بالشّبكة اللّاسلكيّة أثّر في نظام نقل البيانات عبر شبكات الخلويّ بشكل واضح. ولذلك تعمل العديد من شركات الّتزويد على توسيع البنية التّحتيّة لضمان أفضل استثمار للطّاقة في مختلف الحالات. تجد مجال استخدامات تقنيّة شبكة 5G اللّاسلكيّة فيما يلي:

استخدامات 5G

توسيع IoT

وصل الاستخدام الكثيف لإنترنت الأشياء IoT بالإضافة لتقنيّة 5G إلى المجالات التّجاريّة والصّناعيّة بقصد ضبط وتحسين الخدمات اللّوجستيّة والإنتاج. أثّرت شبكة 5G في مرونة الاتّصال اللّاسلكيّ وانخفاض زمن التّأخير ممّا سمح بتنظيم البُنى التّحتيّة المختلفة والتّشغيل التّلقائي في المصانع والتّرابط بين الأجهزة وأوضحت الرّؤية في سلاسل التوريد.

بيانات في الزّمن الحقيقي لاتّخاذ قرارات أفضل

توفّر شبكة 5G بيانات في الزّمن الحقيقي في المنشآت الصحيّة والأوساط القطّاعيّة وشبكات المرافق الكهربائيّة وغيرها من المجالات الّتي تساعد المؤسّسات على اتّخاذ القرار الأفضل. حيث يمكن لشبكة 5G نقل العديد من المعلومات بسرعة مناسبة.

المركبات ذاتيّة التّحكّم

سيساعد الانتهاء من تطوير شبكة 5G على إتمام مشاريع تطوير الآليّات ذاتيّة التّحكّم. إذ ستستخدم السّيارات ذاتيّة القيادة شبكة 5G في عمليّة نقل البيانات وإيصال كميّة هائلة من المعلومات إلى شبكة المركبات ذاتيّة التّحكّم. سيكون لشبكة 5G دور أساسيّ في المركبات ذاتيّة التّحكم مثل التّحليل الأوتوماتيكيّ والصّيانة التّنبؤيّة وإدارة الجداول و تحديثات نظام التّشغيل والدّفع في السّيارة.

شبكات الرّعاية الصّحيّة

سينتفع القطّاع الصّحي بشكل كبير من شبكة 5G حيث سيسمح بزيادة مرونة أجهزة IoT بدون إحداث ضرر في الأداء. وستكون أيضاً خدمات التّطبيب عن بعد أكثر سرعة وموثوقيّة عند استخدام شبكة 5G.

تطبيقات المدينة الذّكيّة

ستستخدم المدن حول العالم شبكة 5G اللّاسلكيّة لإيجاد الحلّ لتقليل الازدحام المروريّ والتقديم المثاليّ للخدمة العامّة وتحسين الأمان على الطّرقات. حيث يمكن لأجهزة IoT الذّكيّة المزوَّدة بمستشعرات نقل البيانات بسرعة عبر شبكة 5G لتقديم الملاحظات للسّلطات فيما يخصّ المشكلات المروريّة وغيرها من الحالات.

خاتمة

تخلق شبكة 5G إمكانيّات جديدة في مختلف المجالات حول العالم. إذ إنّ امتلاكها السّرعة الفائقة والموثوقيّة في نقل البيانات يوفّر خططاً أفضل لتعزيز العديد من المشاريع الصّناعيّة والتّجاريّة. ومن الجدير بالذّكر أن الكثير من شركات الأجهزة الخلويّة في مختلف الدّول تتعهّد بتسهيل انتشار شبكة 5G لجعلها في متناول الزّبائن والمنشآت لزيادة جودة الأداء وتشجيع الابتكار لتحسين جودة الحياة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

5G

How fast is 5G Speed?

Written By Bastian Günter | Mar 01,2021

5G or fifth generation is part of the series on wireless network generations in mobile telecommunications. Deployment of this cellular network began in 2019 as a successor of the 4G network. Many cellular phone companies in different countries are contributing to the development of the 5G network.

Part 1: 5G speed introduction

Currently, the wireless network is in its early stages and is yet to be complete soon. Some countries of the world, such as the UK, US, Australia, and other countries, are already using the networks, especially for commercial demands. According to the GSM Association, the 5G network is predicted to have at least 1.7 billion subscribers by 2025. The rest of the world will have deployed the wireless network to ensure 5G devices take advantage of this new network with more significant broadband.

5g speed

As already experienced in countries with the 5G network, it is likely to become a significant boost of businesses, live streamers, gamers, industries, and other marked fields that invest hugely in wireless network technology.

Multiple carriers worldwide have ready announced various plans to launch the network to people later this year. Since the 5G network will require faster wireless transmission, broader support for simultaneous device connection, and lower latency than the predecessor 4G networks, it translates to faster speeds. This means that if you download 8K movies, 5G subscribers will likely take seconds rather than waiting for around 30 minutes as with the 4G network. The delivered speed is more reliable on smartphones and other wireless network technology devices than ever before.

The 5G network is anticipated to transmit vast amounts of data to enable a smart and connected world. The process will likely supercharge the internet of things technology as the network will be integrated into multiple smart devices we use daily. The development process is not over yet, but the rollout schedules will begin despite being slowed down by the Coronavirus outbreak. The network will expand while the carriers put more effort into developing current setups in new areas across the world.

5g across the world

5G takes a practical approach to ensure reliable connectivity. The 5G devices will be connected using radio waves using a local antenna array within small geographical areas called cells. These local antennas are connected with the internet and telephone network using wireless backhaul connection technology and a high bandwidth optical fiber. The protocol will enable the 5G network to connect about one million devices per square kilometer, higher throughput than the 4G network that supports about 100000 devices per square kilometer.

Part 2: About 5G performance

5G network is having an increasing demand for applications. The evolution in terms of throughput and latency experienced with this wireless network technology explains the demand. The 5th-generation communication network will accommodate many devices and support the existing application because of the new features and technology utilized with the 5G network. The new features that bring the new experiences with the 5G wireless network include the MIMO (Multiple Input Multiple Output), small dense network, movable base station, beamforming, and millimeter-wave frequency. The features trigger fast data traffic and a huge expansion of the wireless network.

5g performance

Looking at the current research and developments on the 5G network going on, the 5G wireless systems aim to resolve unprecedented technical challenges. Similarly, more devices demand the new 5G network to run data, voice and perform various processes to improve life quality. This interprets the need for more capacity; hence more industries are evolving towards the 5G wireless network. The following are technical requirements geared towards making the 5G network a better solution to its demands.

Latency: it has been challenging to achieve the latency requirement considering the data rate and demands delivered within a specific period. The latency of the 5G wireless network provides an end-to-end latency requirement of 1-5ms.

Coverage and data rate: 5G wireless network aims at maintaining reliable connectivity in all its coverage with a minimum data rate of 1Gbps.

Connected devices: 5G has the vision to incorporate a vast number of devices. It will allow them to communicate with a data rate of up to x100 4G network.

Energy and Cost efficiency: cellular companies are looking to design the 5G network to meet the requirements of every data-consuming application in various fields at a lower cost. Similarly, 5G aims to deliver higher energy efficiency than the predecessor wireless network generations.

Multiple Radio Access Efficiency: the development of the 5G wireless network technology does not intend to replace the existing 4G network. The network is built on the current wireless technologies to deliver reliable connectivity and provide smart solutions to the telecommunication industry's demands. These technologies include long term evolution advanced (LTE-A), Wireless Fidelity (Wi-Fi), Global System for Mobile Communication (GSM), third generation of mobile communications (3G) long term evolution (LTE), AND high-speed packet access (HSPA).

The above requirements are key drivers to enable data-intensive applications to work efficiently as demanded by industries and academia in the past years. Following these requirements, multiple technologies require deployment to bring 5G networks into a reality, and they include the following.

Millimeter-wave frequency: 5G wireless network utilizes the frequency spectrum that is under 6GHz. The millimeter-wave provides the best environment with a higher response to vast network capacity requirements.

Massive MIMO: the MIMO technology is an extension high applicable on the 4G wireless network to work with many antennas. The millimeter-wave frequencies utilize the MIMO technology to transmit higher frequencies, which require smaller antenna elements. Many antennas are necessary for the base station and mobile station to ensure receivers and transceivers architecture work with high efficiency.

Small cells: 5G will likely experience a high number of users hence increasing the traffic demand. Small cells are required to provide a priority aspect in the 5G network.

Part 3: How fast is 5G?

The wireless cellular networks are evolving, bringing new experiences to the market. The major driving factors in deploying a new wireless network revolve around speed, low latency, and increased reliability. The conversion to a 5G network is accompanied by the demand for a breakthrough in speed. Many mobile cellular companies aim to utilize different technologies to ensure the anticipated network speed is achieved during the development of 5G networks. Some countries like the UK, US, Australia, and various countries worldwide are already experiencing the 5G at a variable speed depending on what carriers in the country can deliver.

How fast is 5g

Various operators working on the 5G speed trials have reported up to 20Gbps peak data rates and over 100Mbps average data rates. In addition to the 5G network peak speed, the wireless network is designed to deliver a diverse network capacity by expanding into mmWave.

5G also delivers a low latency compared to the predecessor network generations. Low latency integrates the immediate response and overall uniform experience demonstrated with the 5G network. Similarly, the data rates stay consistently high even when 5G subscribers are moving around.

Besides the breathtaking speed experienced with the 5G wireless network, the network has an adaptive signal coding system that significantly keeps the error rates as low as possible. On the other hand, the range of 5G connectivity is a significant concern. 5G depends on several factors to determine its range, whereby the frequency is typically the driving factor. While the mmWave signals have a low range of a couple of hundred meters, the low band signal can have a range of hundreds of kilometers in the right circumstances.

Part 4: 5G applications you need to know

5G is a new wireless network development that has impacted data transmission over cellular networks significantly. Multiple providers are working on the 5G infrastructure rollout to ensure vast potential applications in various cases. The applications of 5G wireless network technology are described below.

5g applications

Expansion of IoT

Extensive use of IoT integrated with 5G technology is already reported in industrial and commercial fields to monitor and optimize logistics and production. 5g has impacted the wireless flexibility and lower latency, allowing a streamline of various infrastructures, automation in factories, interconnection of devices, and increased visibility in many supply chains.

Real-time data for better decision making

5G networks provide real-time data in healthcare facilities, retail environments, power utility grids, and other fields to help organizations make defined decisions. Much information can be transmitted quickly through the 5G network.

Autonomous Vehicles

Full development of the 5G network will help complete the development of autonomous vehicle projects. Self-driving cars will use 5G in data transmission and deliver a tremendous amount of information to the autonomous vehicle network. 5G will also play a critical role in autonomous vehicles like automatic diagnosis, predictive maintenance, fleet management, operating system updates, and in-car payments.

Healthcare networks

The health sector will hugely benefit from the 5G network allowing the expansion of IoT devices' flexibility without causing any compromise on performance. Telemedicine services will also be faster and reliable through the 5G connectivity.

Smart city applications

Cities across the world will use the 5G wireless network to find a solution to minimize traffic congestions, deliver efficient public service and improve safety on roads. Smart IoT with sensors could transmit data quickly through the 5G network to offer notification to authorities concerning traffic problems and other conditions.

Conclusion

5G is creating new possibilities across the world in various sectors. The incredible speed and reliability in data transmissions provide better strategies for boosting multiple commercial industry projects. Many mobile cellular companies in various countries are making commitments to facilitate the 5G rollout closer to customers and facilities to improve performance and trigger innovations to enhance life quality.

New Trendings

Bastian Günter

chief Editor

0 Comment(s)
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..