كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android بدون كمبيوتر

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

في هذا العصر الحديث ، يميل الناس إلى استخدام الهواتف الذكية. شخص ما يستخدم iPhone والآخر يستخدم هاتف Android. في كلا السيناريوهين ، تعتبر البيانات هي الشيء الأكثر أهمية. يمكن نقل البيانات من iPhone إلى Android بسهولة. ولكن ماذا لو لم يكن لدى شخص ما جهاز كمبيوتر؟ هنا تأتي مشكلة كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android بدون جهاز كمبيوتر. بالتأكيد ، يجب أن يشعر الناس بالقلق بشأن جهات الاتصال الخاصة بهم والبيانات الأخرى. لذلك ، لا داعي للقلق حيث توجد طرق مختلفة لنقل جهات الاتصال بدون جهاز الكمبيوتر.

كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى android من خلال MobileTrans

الخطوة الأولى والأبسط التي تساعد على فهم كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android بدون كمبيوتر هي استخدام MobileTrans - لنسخ البيانات إلى Android. يمكنك تحميل هذا التطبيق من متجر google play الخاص بك وعمل نسخة احتياطية لبياناتك بما في ذلك الملفات الصوتية والفيديو والصور والملفات وجهات الاتصال وما إلى ذلك.

يمكن أن يساعدك MobileTrans - لنسخ البيانات إلى Android في نقل جهات اتصال iPhone الخاصة بك إلى هاتف android بطريقتين:

  • • نقل جهات الاتصال الخاصة بك على iCloud إلى android
  • • نقل جهات الاتصال الخاصة بك بين IOS و Android عبر كابل OTP USB

الطريقة 1: نقل جهات اتصال iPhone الخاصة بك إلى android عبر iCloud

يمكنك استخدام MobileTrans – لنسخ البيانات إلى Android لمزامنة جهات اتصال iCloud مع android. سيتم شرحه بأبسط طريقة لمساعدتك على حل مشكلتك بدقة. اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1. قم بتحميل تطبيق MobileTrans على هاتف Android الخاص بك

الخطوة التالية هي تحميل MobileTrans من متجر google play إذا لم يكن لديك هذا التطبيق بالفعل. سيساعدك هذا التطبيق على استعادة جهات الاتصال من iCloud إلى هاتف android حيث سيستخدم هذا التطبيق حساب iCloud الخاص بك للوصول إلى النسخة الاحتياطية بما في ذلك الصوت والفيديو والصور وجهات الاتصال وما إلى ذلك.

الخطوة 2. افتح تطبيق MobileTrans وابدأ

ها أنت ذا! افتح التطبيق وابدأ باستخدامه. سوف تنبثق شاشة على تطبيق MobileTrans مع خيارات مختلفة.

الخطوة 3. حدد طريقة النقل

سوف تلاحظ خيارين لعملية النقل. الخيار الأول هو "النقل من iCloud" والآخر هو "النقل عبر كابل USB". إليك الصفقة ، حدد خيار "النقل من iCloud".

Galaxy S8 Right

الخطوة 4. تسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بك ، أو حساب iCloud

بعد اختيار خيار النقل الخاص بك وهو "النقل من iCloud" ، سيطلب التطبيق بعد ذلك بيانات حساب iCloud الخاص بك. املأ اسم المستخدم وكلمة المرور وانقر على "تسجيل الدخول".

Galaxy S8 Right 3

الخطوة 5. اختر البيانات التي تريد نقلها

الآن ، لاحظت المزيد من الخيارات على الشاشة حيث يتعين عليك اختيار نوع البيانات التي يجب نقلها من حساب iCloud. يمكنك تحديد أكثر من خيار حسب احتياجات النقل الخاصة بك. وأخيرًا ، لقد نجحت في نقل جهات اتصال iCloud إلى android.

Galaxy S8 Right 4

الطريقة 2: نقل جهات الاتصال الخاصة بك من iPhone إلى Android عبر كابل OTG USB

بعد التثبيت الناجح لتطبيق MobileTrans ، عليك الآن مزامنة جهات اتصال iCloud مع android عن طريق اختيار "النقل عبر كابل USB". لهذا الغرض ، كل ما تحتاجه هو كابل OTG USB الذي يربط كلا الجهازين. بعد توصيل كلا الجهازين ، يمكنك يمكن بسهولة نقل جهات الاتصال الخاصة بك من جهاز IOS إلى هاتف android. وهذه هي طريقة نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android بدون جهاز كمبيوتر.

لماذا تختار MobileTrans؟

قد تتساءل عن سبب اختيار MobileTrans لنقل جهة اتصال iCloud إلى هاتف android؟ حسناً! يأتي هذا التطبيق مزودًا بتقنية نقل سريعة حيث يمكنك الاستمتاع أيضًا بنقل OTG. فائدة أخرى لهذا التطبيق هي التوافق ، ويمكن تثبيته على معظم أجهزة Android بدون أي مشاكل أو أخطاء. وهو يدعم المزيد من أنواع البيانات مثل الإشارات المرجعية والتقويمات وجهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو وتنبيهات الساعة والمستندات والتذكيرات ورسائل البريد الصوتي والمذكرات والنغمات والخلفيات والملفات الصوتية.

الجزء 2: كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android باستخدام البريد الإلكتروني

دعونا نلقي نظرة على الطريقة الثانية التي نقترح فيها كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android بدون الكمبيوتر. تسمى هذه الطريقة باسم طريقة النص أو طريقة البريد الإلكتروني. ستتمكن من نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android باستخدام البريد الإلكتروني بعد هذا الدليل.

لا يهم إذا ما كان لديك هاتف android جديد أو قديم ، ما يهم هو جهات الاتصال التي تتطلع إلى نقلها من iPhone إلى Android بدون مساعدة جهاز الكمبيوتر.

للقيام بذلك ، عليك أن تضع في اعتبارك أن ذلك سيكون مفيدًا لك فقط إذا كان لديك عدد قليل من جهات الاتصال أو جهات اتصال محدودة سيتعين عليك نقلها من iPhone إلى Android بمساعدة البريد الإلكتروني الخاص بك. كيف ستتم عملية النقل؟ إليك الصفقة:

الخطوة 1. أولاً وقبل كل شيء ، ابحث عن تطبيقات جهات الاتصال في قسم التطبيقات. افتح التطبيق. هنا ستجد جهات الاتصال المحفوظة الخاصة بك.

نقل جهات الاتصال من iphone إلى android   1

الخطوة 2: الآن ، حدد جهة الاتصال المحفوظة التي يجب عليك نقلها عبر رسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني.

نقل جهات الاتصال من iphone إلى android   2

الخطوة 3 أخيرًا ، بعد فتح جهة الاتصال المحددة ، انقر فوق زر المشاركة. هنا سيُطلب منك خيارين أو أكثر. انقر فوق خيار "Mail" ثم تابع النقل. هذا هو كل شئ!

نقل جهات الاتصال من iphone إلى android   3

الجزء 3: كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android باستخدام حساب google

يجب أن تعرف أنه لا يمكنك تشغيل أجهزة android بدون حساب google. لذا فإن أفضل طريقة لنقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android بدون جهاز كمبيوتر هي باستخدام حساب Google.

إذا لم يكن لديك حساب بعد؟ قم بإنشاء واحد جديد. استخدم بريد جوجل هذا للمزامنة. كيف سيتم ذلك؟ إليك الطريقة:

الخطوة 1: إنشاء حساب جوجل

انتقل إلى صفحة google الرئيسية ، هنا ستجد خيارًا أو قسمًا خاص بـ "إنشاء حساب". اضغط عليه. يمكنك القيام بذلك إما باستخدام جهاز iPhone أو Android.

الخطوة 2: إضافة حساب google إلى جهاز iPhone الخاص بك

بمجرد إنشاء حساب البريد الإلكتروني الخاص بك بنجاح ، يمكنك المتابعة. حان الوقت الآن لإضافة حساب بريدك الإلكتروني إلى جهاز iPhone الخاص بك.

انتقل إلى إعدادات جهاز iPhone الخاص بك وداخل قسم "البريد وجهات الاتصال والتقويمات" ، ما عليك سوى النقر على "إضافة حساب". الآن ، ستجد هنا خيارات مختلفة. حدد "Gmail" لأنك قمت بإنشاء حساب Gmail. سيُطلب منك بعد ذلك بيانات اعتماد بريدك الإلكتروني ، على سبيل المثال اسم المستخدم و كلمة السر. بعد ملء بيانات الاعتماد ، انقر فوق تسجيل الدخول. وها أنت ذا!

نقل جهات الاتصال من iphone إلى android   4

الخطوة 3: مزامنة بياناتك مع حساب جوجل

بعد إضافة حساب بريدك الإلكتروني ، سيُطلب منك اختيار البيانات التي تريد مزامنتها من جهاز iPhone الخاص بك. حدد البيانات حسب الضرورة وتابع للمزامنة. سيستغرق الأمر بعض الوقت بناءً على الحجم الإجمالي لبياناتك التي تتم مزامنتها. لا تقم بإيقاف تشغيل الإنترنت أثناء هذه العملية لأن iPhone الخاص بك لن يُعلمك بتفاصيل المزامنة.

نقل جهات الاتصال من iphone إلى android   5

الخطوة 4: أخيرًا ، قم بتسجيل الدخول إلى جهاز Android الخاص بك بحساب google ذاته

بعد المزامنة الناجحة لحساب google من جهاز iPhone الخاص بك ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى هاتف android الخاص بك بحساب google ذاته. ستتم مزامنة جميع جهات الاتصال تلقائيًا مع جهاز Android الخاص بك. وهذا هو كل شئ.

نقل جهات الاتصال من iphone إلى android   6

الخلاصة

في العصر الحالى ، يرتبط الناس بأحدث التقنيات وخاصة الأجهزة المحمولة. تساعدهم تلك التقنيات على التواصل والقيام بأعمالهم أثناء التنقل من مكان إلى آخر. وعلى الرغم من الفوائد العديدة التى توفرها تلك التقنيات ، إلا أن لها بعض العيوب كذلك. في حالة إذا ما كان يتعين على شخص ما النقل من هاتف iPhone إلى هاتف يعمل بنظام Android ، فيجب أن يواجه بعض التحديات كمبتدئ. فجهات الاتصال هي البيانات الأهم التى نحرص على نقلها نقلها. لذلك ، إذا لم يكن لدى شخص ما جهاز كمبيوتر للقيام بذلك ، فيمكنه استخدام هذه الطرق لنقل جهات الاتصال بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

how to Transfer Contacts from iPhone to Android without Computer

How to Transfer Contacts from iPhone to Android without a Computer

Written By Axel Nash | Jul 18,2020

In this modern era, people tend to use the smartphones. Someone uses iPhone and the other uses Android phone. In both of the scenarios, data is the most crucial thing. Data can be transferred from iPhone to Android easily. But what if someone doesn’t have a computer? Here comes a problem that how to transfer contacts from iPhone to Android without a computer. Definitely, people must be worried about their contacts, and other data. So, there is no need to be worry as there are different methods to transfer contacts without computer.

Part 1: How to transfer contacts from iPhone to android via MobileTrans

The very first and simplest step that helps understand how to transfer contacts from iPhone to Android without computer is the use of MobileTrans – Copy Data to Android. You can download this application from your google play store and simply make a backup for your data including audio, video, photos, files, contacts, etc.

MobileTrans – Copy Data to Android can help you transfer your iPhone contacts to android phone in 2 ways:

  • • Transferring your iCloud contacts to android
  • • Transferring your contacts between IOS and Android via OTP USB cable

Method 1: Transferring your iPhone contacts to android via iCloud

You can use MobileTrans – Copy Data to Android to sync iCloud contacts to android. It is explained in the simplest way to help you solve your problem accurately. Follow the following steps:

Step 1. Download MobileTrans App on your Android phone

The next step is to download the MobileTrans App from the google play store if you don’t already have this application. This app will help you to restore contacts from iCloud to an android phone as this application will use your iCloud account to access your backup including audio, video, pictures, contacts, etc.

Step 2. Open MobileTrans App and get started

Here you go! Open the application and get started with this application. MobileTrans will pop-up with an activity where you see different options and this is crazy.

Step 3. Select the transferring method

You notice two options to perform the transferring process. One choice is "Transfer from iCloud" and the extra is "Transfer from USB cable". Here’s the deal, select the option “Transfer from iCloud”. Here you go!

Galaxy S8 Right

Step 4. Sign-in to your apple id, or iCloud account

After choosing your transfer option which is “transfer from iCloud", the app will then ask for your iCloud account credentials. Fill up the username and password and tap “Sign in”.

Galaxy S8 Right 3

Step 5. Choose what data you want to transfer

Now, you notice further options on the screen where you have to choose what kind of data should be transferred from the iCloud account. You can select more than one option depending on your transfer needs. And finally, you have successfully transferred your iCloud contacts to android.

Galaxy S8 Right 4

Method 2. Transferring your contacts from iPhone to Android via OTG USB cable

After a successful installation of the MobileTrans App, now you have to sync iCloud contacts to android by choosing “Transfer from USB cable". For this purpose, all you need is an OTG USB cable that connects both devices. After connecting both devices, you can easily transfer your contacts from an IOS device to an android phone. And that’s how to transfer contacts from iPhone to Android without a computer.

Why MobileTrans is your choice?

You might be wondering that why MobileTrans is your choice to transfer iCloud contact to an android phone? Alright! This application comes with a speedy transfer technology where you can enjoy OTG transfers as well. Another benefit of this app is the compatibility, it can be installed on most of the android devices without any problems or bugs. It supports more data types such as bookmarks, calendars, contacts, images, videos, clock, docs, reminders, voicemails, memos, tunes, wallpapers, and audio.

Part 2: how to transfer contacts from iPhone to android with email

Let’s have a look at the second method which suggests how to transfer contacts from iPhone to Android without computer. This method is named as the text method or the email method. You will be able to transfer contacts from iPhone to Android with email after this guide.

It doesn't matter whether you have a new android phone or the existing, it matters what contacts you are looking forward to transferring from your iPhone to Android without the help of your PC or computer.

To do this, you might keep it in mind that it will be good for you if and only if you have a few contacts or limited contacts that you would have to transfer from iPhone to Android with the help of your email. How to transfer? Here's the deal:

Step 1. First of all, find contacts apps in the apps sections. Open the app. Here you will find your saved contacts.

transfer contacts from iphone to android 1

Step 2: Now, select the saved contact that you have to transfer to via text or email.

transfer contacts from iphone to android 2

Step 3: Finally, after open the selected contact, tap on the share button. Here you will be prompted two or more options. Click on the “Mail” option and then further proceed to transfer. That’s it!

transfer contacts from iphone to android 3

Part 3: how to transfer contacts from iPhone to Android with google accounts

You would know that you can't operate android devices without a google account. So the best way how to transfer contacts from iPhone to Android without computer is the use of Google account.

If you don’t have yet? Create a new one. Use this google mail for the synchronization. How it would be? Here’s the kicker:

Step 1: Create a google account

Go to google homepage, here you will find an option or section “create account”. Tap on it. You can do it either with your iPhone or Android.

Step 2: Add google account to your iPhone

Once your email account is successfully created, you can further proceed. Now it is time to add your email account to your iPhone.

Go to the settings of your iPhone and inside the “Mail, Contacts, Calendars” section, simply tap on the “Add Account”. Now, here you will find different options. Select “Gmail” because you have created a Gmail account. You will be then asked for your email credentials e.g. username and password. After filling the credentials tap login. Here you go!

transfer contacts from iphone to android 4

Step 3: Synchronization of your data with google account

After adding your email account, you’d be asked to choose what data you want to sync from your iPhone device. Select the data as of your necessity and proceed to sync. It will take a while depending upon the total size of your data being synchronized. Do not turn off your internet while this process because your iPhone will not inform about synchronization details.

transfer contacts from iphone to android 5

Step 4: Finally, log in to your Android device with the same google account

After a successful synchronization to the google account from your iPhone, simply login to your android phone with the same google account. All of the contacts will be automatically be synchronized with your Android device. That's it.

transfer contacts from iphone to android 6

Conclusion

In this era, people are bound with the latest technologies especially the mobile devices. These help them to communicate and to do their work while moving from one place to another. With a lot of benefits there are some drawbacks too. In case if someone has to shift from an iPhone to and Android phone he must face challenges as a newbie. Contacts are the most important to be transferred. So, if someone doesn’t have a computer to do this then he or she can use these methods to transfer contacts without any need of computer.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)