mobiletrans logo
MobileTrans

نقل بيانات الهاتف بدون الكمبيوتر

mobiletrans logo
Wutsapper

نقل بيانات WhatsApp بدون الكمبيوتر

أفضل 5 بدائل لتطبيق WhatsApp 2021

كتب بواسطة Sulaiman Aziz |

جعلت التحديثات الأخيرة على سياسة وخصوصية whatsapp المستخدمين مدركين للأمان وجعلتهم يبحثون عن بديل آمن وجدير بالثقة. اليوم في هذا الموضوع نناقش بدائل WhatsApp المتوفرة في السوق.

مقدمة

Alt: Whatsapp.jpg

Whatsapp هو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر استخدامًا على هذا الكوكب. بدأ التطبيق كمراسلة فورية وحصل عليه Facebook لاحقًا في عام 2014. حاليًا ، لدى WhatsApp أكثر من مليار مستخدم في أكثر من 180 دولة.

على الرغم من أن Facebook لم يقصد أبدًا فرض إعلانات أو انتهاكات أمنية في الأيام الأولى من امتلاك WhatsApp ، إلا أنه جعل المستخدمين يدركون الخصوصية والأمان بسبب تورطهم في انتهاك خصوصية المستخدمين على مدار السنوات الماضية.

من ناحية أخرى ، يحتفظ WhatsApp بميزات مثل التشفير من طرف إلى طرف الذي يركز على المستخدم ، مع بروتوكولات الأمان الأخرى. لكن موقع Facebook أعلن مؤخرًا عن تجديد في سياسات الخصوصية والأمان ، مما يسمح لهم بالوصول إلى البيانات التي يجمعها WhatsApp. ومع ذلك ، هناك تقارير أخرى على الهواء تفيد بأن Facebook يتطلع إلى نظام أساسي 3 في 1 من خلال دمج تطبيقات العائلة بما في ذلك Facebook Instagram و WhatsApp. نظرًا لأن كل هذه التطبيقات الثلاثة موجودة في نظام أساسي واحد ، فهناك احتمال للتسبب في تهديد لتشفير E2E الخاص بـ WhatsApp.

الجزء 1. واتساب سياسة الخصوصية الجديدة

الجزء 2. أفضل 5 بدائل لتطبيق WhatsApp

سياسة الخصوصية الخاصة بـ WhatsApp New

وفقًا لسياسة الخصوصية الجديدة لـ WhatsApp ، هناك تغييرات في سياسات خدمة WhatsApp ومعالجة بيانات المستخدمين ، مع حجب تشفير E2E دون تغيير. أيا كان ، وفقًا للتحديثات الجديدة ، يمكن لتطبيق WhatsApp وتطبيقاته العائلية الثلاثة الحصول على البيانات وتلقيها من العضو الآخر في العائلة. يزعم Facebook أن هذه التغييرات ستساعدهم على تحسين ، تشغيل ، توفير ، فهم ، دعم مخصص وسياسات السوق.

إضافة إلى ذلك ، سيكون لدى Facebook والشركات المرتبطة به ، بما في ذلك WhatsApp ، حق الوصول للاستفادة من المعلومات التي تم الحصول عليها من التطبيقات لتحسين التجربة مثل توصية المنتج وغيرها.

يذكر في السياسة أن الشركة لا تحفظ رسائل المستخدمين ولكنها تحتفظ ببيانات مثل صورة الملف الشخصي ورسائل الحالة واسم الملف الشخصي والحساب بين العائلة. هذا يعني ببساطة أن WhatsApp يمكنه الاحتفاظ ببيانات مستخدميه في خوادمهم ويمكن استخدام هذه البيانات من قبل أي شركة تديرها شركة facebook لغرض التسويق الخاص بهم ، بشكل مباشر أو غير مباشر.

عنصر آخر مفاجئ في هذه السياسة المحدثة هو أنه خارج الأحداث العادية ، يمكن لـ WhatsApp تزويد الحكومة ببيانات المستخدم التي تحتاجها.

أفضل 5 بدائل لتطبيق WhatsApp

1. Signal Private Messenger

Alt: signal

إذا كنت تبحث عن تطبيق مشابه لتطبيق WhatsApp ، فإن Signal هو الخيار الأفضل للمستخدمين. في الآونة الأخيرة ، أوصى Elon Musk ، العقل الرئيسي وراء Tesla و SpaceX ، بهذا التطبيق كبديل لتطبيق WhatsApp. يوفر Signal ، الذي يضم ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، لمستخدميه تشفيرًا من طرف إلى طرف يتم تحصيله بواسطة بروتوكول إشارة مفتوح المصدر. هذا يحافظ على رسائل المستخدمين ومحادثاتهم آمنة ومأمونة ، ويسمح في الوقت نفسه لخبراء الأمن باختبارها والعثور على الأخطاء. بهذه الطريقة تجعل التطبيق أكثر أمانًا.

نظرًا لأنه محمي بواسطة تشفير مفتوح المصدر ، يمكن لتطبيق Signal تأمين كل مكالمة ورسالة لمستخدميه.

إنه تطبيق سهل الاستخدام يحتوي على ميزات مثل الوضع المظلم واختفاء الرسائل التلقائية. العيوب الوحيدة لهذا التطبيق هي أنه لا يأتي مع رمز تعبيري متحرك ، ولكن يمكن للمستخدمين إضافته من أجهزتهم.

إذا كنت مهتمًا جدًا بالخصوصية والأمان ، فإن تطبيق Signal هو أفضل بديل لتطبيق WhatsApp.

2.Telegram

Alt: telegram.jpg

Telegram هو بديل مثالي آخر لتطبيق WhatsApp مع أكثر من 400 مليون مستخدم شهريًا. نظرًا لأنه تطبيق قائم على التخزين السحابي ، فلن يفقد المستخدمون أي بيانات. علاوة على ذلك ، يعطي Telegram أولوية أكبر لخصوصية مستخدميه. لكن يجب على المستخدم تشغيل تشفير مفتوح المصدر يدويًا لحماية بياناته. وفي الوقت نفسه ، يجب أن تقوم المكالمات الصوتية بالتشفير الافتراضي من طرف إلى طرف بينما يتم تشفير المحادثات السرية فقط من طرف إلى طرف افتراضيًا.

مثل برقية الإشارة لديها ميزة اختفاء الرسائل التلقائية إذا قمنا بجدولة الوقت. ومن الميزات المهمة الأخرى لتطبيق Telegram أنه يمكن للمستخدم تنزيل ومشاركة ملفات كبيرة تصل إلى 1.5 جيجا بايت دون أي مساعدة من المواقع الأخرى.

Telegram خالي تمامًا من الإعلانات ويمكن للمستخدمين تنزيل الأفلام والعروض من مجموعات وقنوات مختلفة على النظام الأساسي

3.Treema

Alt: Threema

تضمن Threema الخصوصية الكاملة لمستخدميها. كونها واحدة من أفضل برامج المراسلة الآمنة مبيعًا ، فهي مكرسة لخصوصية المستخدمين وأمانهم. علاوة على ذلك ، يمكن استخدام التطبيق مع إخفاء الهوية بالكامل.

على عكس التطبيقات الأخرى ، يمكننا استخدام هذا التطبيق دون الاتصال بالبريد الإلكتروني وأرقام الهواتف. للحصول على حماية إضافية للخصوصية ، يوفر Threema معرفًا مكونًا من 8 أرقام بدلاً من رقم هاتف ورمز QR فريدًا للتواصل مع الأشخاص.

توفر الشركة التي تتخذ من سويسرا مقراً لها ، مكالمات صوتية ومرئية مشفرة من طرف إلى طرف ، ودردشة جماعية ، وملفات مشتركة للمستخدمين. على عكس التطبيقات الأخرى التي لدينا ، تم تصميم Threema بطريقة تنتج بيانات أقل قدر الإمكان. نظرًا لأن التطبيق لا يحتوي على إصدار مجاني ، فمن الصعب على الأشخاص الانتقال إليه من التطبيقات الأخرى.

4. Discord

Alt: Discord

يعد Discord أحد تطبيقات go-to الشائعة داخل مجتمع الألعاب. يستخدم اللاعبون هذا التطبيق لمناقشة تكتيكات الألعاب واستراتيجياتها. علاوة على ذلك ، هناك العديد من خوادم Discord المثيرة للاهتمام لتجعلك تتفاعل مع اهتماماتك. مثل التطبيقات الأخرى ، يمكننا استخدام هذا التطبيق لإرسال الرسائل الشخصية والرموز التعبيرية وصور GIF والصور والمستندات. بالإضافة إلى عمليات التنبيه مثل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ، يمكن للمستخدمين التصفح معًا باستخدام الشاشات المشتركة. إلى جانب جميع احتياجات المراسلة الأخرى ، يتم تجميعها مع تطبيقات مثل Spotify و youtube و Twitter و Reddit و steam وما إلى ذلك ، كل هذه الميزات تجعل الخلاف أفضل بكثير من WhatsApp.

5. Wire

Alt: wire

Wire هو برنامج مراسلة آخر مشفر من طرف إلى طرف. نظرًا لأنه يقع في سويسرا ، فهو محمي بموجب لوائح حماية البيانات الأوروبية. مثل WhatsApp ، يتيح Wire للمستخدم الدردشة النصية والفيديو والصوتية ، إلى جانب ميزات داعمة أخرى مثل ملفات GIF ومشاركة الملفات وأشياء أخرى.

على عكس Whatsapp ، يتيح Wire المزامنة مع الأجهزة الأخرى ويحتفظ بحسابات متعددة ، للحفاظ على اتصالات المستخدمين منفصلة. وهو يوفر مشاركة شاشة جماعية وشاشة 1: 1 ويدعم أيضًا تصفية الصوت ومشاركة ملفات الوسائط المتعددة. لمزيد من الخصوصية ، يمكن للمستخدمين ضبط مؤقتات لحذف الرسائل.

يتوفر Wire في إصدار مجاني للأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وإصدار مدفوع للشركات.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

Top 5 Alternatives for WhatsApp 2021

Written By Axel Nash | Jul 16,2021

Recent updates on whatsapp privacy and policy made users security conscious and made them looking for an alternative which safe and trustworthy. Today on this topic we are discussing alternatives for WhatsApp which is available in the market.

Introduction

                              Alt:Whatsapp.jpg

Whatsapp is one of the most commonly used messenger applications on the planet. The application started as instant messenger and was later obtained by Facebook in 2014. Currently, WhatsApp has more than one billion users in 180+ countries.

Even though Facebook never intended to impose ads or security breaches on initials days after owning WhatsApp, it did make users conscious about privacy and security due to their involvement in breaching users' privacy over the past years.

On the other hand, WhatsApp maintains features such as user-centered end-to-end encryption, with other security protocols. But recently Facebook declared a revamp in privacy and security policies, which allow them to access the data collected by WhatsApp. Nevertheless, there are other reports in the air that Facebook is looking forward to a 3 in 1 platform by merging its family applications including Facebook Instagram, and WhatsApp. Since all these three apps in a single platform, there is a possibility of causing a threat to WhatsApp's E2E encryption.

Part 1. WhatsApp New privacy policy

Part 2. Top 5 WhatsApp alternatives APP

WhatsApp New privacy policy

According to WhatsApp's new privacy policy, there are changes in the policies of WhatsApp's service and the processing of users’ data, withholding E2E encryption unchanged. Whatever, as per the new updates, WhatsApp and its all three family apps can get and receive data from the other member of the family. Facebook claims that these changes will help them to improve, operate, provide, understand, customized support and market policies.

Adding to that, Facebook and its related companies including WhatsApp will have the access to make use of information acquired from the applications to refine experience like product recommendation among others.

It is mentioned in the policy that the company does not save users ‘ messages but they do keep data such as profile picture, status messages, profile name, and account between the family. This simply means that WhatsApp can keep its users’ data in their servers and those data can be used by any of facebook operated company for their marketing purpose, directly or indirectly.

Another surprising element in this updated policy is that, Outside of normal events, WhatsApp can provide the government with the user data it needs.

Top 5 WhatsApp alternatives APP

Signal Private Messenger

Alt:signal

If you are looking for an app that is similar to WhatsApp, Signal is the best choice for users. Recently, Elon Musk, the master brain behind Tesla and SpaceX, recommended this application as an alternative for WhatsApp. Signal, which has millions of users all around the world, provides its users end-to-end encryption charged by open-source signal protocol. This maintains users' messages and conversations safe and secure, simultaneously allows security experts to test it and find bugs. this way keeps the app more secure.

Since it is protected by open-source encryption, Signal can secure every call and message of its users.

It is an easy use app that has features like dark mode and automatic message disappearing. The only cons of this app are that it doesn’t come with an animated emoji, but users can add it from their device.

If you are seriously concerned about privacy and security, Signal is the best substitute for WhatsApp.

2.Telegram

       Alt: telegram.jpg

Telegram is another perfect alternative for WhatsApp with more than 400 million monthly users. Since it is a cloud-based app, users will not lose any data. Moreover, Telegram gives more priority to the privacy of its users. But the user has to manually turn on the open-source encryption to protect their data. Meanwhile, the voice calls have to default end-to-end encryption while only secret chats are encrypted end-to-end by default.

Same as signal telegram has the feature of automatic message disappearing if we scheduled the time. And another important feature of Telegram is that the user can download and share large files up to 1.5 GB without any help from other sites.

Telegram is completely ad-free and users can download movies, shows from various groups and channels on the platform

3.Threema

Alt:Threema

Threema ensures complete privacy for its users. Being one of the best-selling secure messengers they are dedicated to users' privacy and security. Moreover, the app can be used with complete anonymity.

Unlike other applications, we can use this app without connecting to email and phone numbers. For additional protection on privacy, Threema provides an 8-digit ID rather than a phone number and a unique QR code to connect with people.

The Switzerland-based company provides uninterrupted end-to-end encrypted voice and video calls, group chat, and shared files for users. unlike other apps we have, Threema is designed in a way that produces less data as possible. Since the app does not have a free version, it is hard for people to migrate to it from other applications.

4. Discord

Alt: Discord

Discord is a popular go-to app inside the gaming community. Gamers use this application for discussing gaming tactics and strategies. Moreover, there are several interesting Discord servers to make you engage with your interests. Like other apps, we can use this app to send personal messages, emojis, GIFs, images, and documents. In addition to fetures like voice calls and video calls, users can browse together with shared screens. Along with all other messaging need, it is compined with apps like Spotify, youtube Twitter Reddit, steam, etc. all these features makes discord far better than WhatsApp.

5. Wire

Alt: wire

Wire is another end-to-end- encrypted messenger. Since it is based in Switzerland, it is protected by European data protection regulations. Like WhatsApp, Wire lets its user's text, video, and voice chat , along with other supppporting features like GIFs, file sharing, and other things.

Unlike whatsapp, wire enables sync with other devices and holds up multiple accounts, to keep users' communications separate. It offers group and 1:1 screen sharing and also supports audio filtering and multimedia file sharing. For added privacy users can set timers to delete messages.

Wire is available in a free version for mobile and desktops and a paid version for the business.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)