Xiaomi Mi 11 أم Xiaomi Mi 10: مقارنة

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 20,2021

لقد كشفت شركة Xiaomi النقاب عن الجيل الجديد من أجهزتها الرائدة في السوق الحالية، ويبدو من توجهاتها الراهنة أنها تتطلع إلى تقديم تجارب جديدة لمستخدمي أجهزة Xiaomi Mi عبر تعزيز الأجهزة بسرعات معالجة عالية الكفاءة وتفعيل الجيل الجديد من الشبكات اللاسلكية عليها. حيث قامت الشركة بطرح أجهزة Mi 11 بعد ثمانية أشهر من كشفها عن سلسلة Mi 10، وتتمتع هذه الهواتف بميزات مثيرة ومواصفات تتفوق بها على أكثر منافسيها في ساحة الهواتف الذكية.

Mi11 أم Mi 10

الجزء 1: مقدمة لجهازي Mi 11 وM 10

تتم اليوم معاملة Mi 10 وMi 11 كعلامتين تجاريتين منافستين للهواتف الفاخرة التي تصدرها الشركات الرائدة في هذا المجال مثل Samsung، وOnePlus، وApple. لكن سنقتصر هنا على المقارنة بين Mi 11 وسلفه Mi 10.

بعد شهور من التخمينات قامت Xiaomi أخيراً بطرح Mi 11 في السوق الصينية بتاريخ 28 ديسمبر/2020، وتخطط الشركة على أي حال لطرحه عالمياً في فبراير من نفس العام. إليك ملخصاً للمواصفات المفتاحية التي يتمتع بها Mi 11:

  • شاشة العرض: 6.81 بوصة
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 888
  • الكاميرا الخلفية: 108MP + 13MP + 3MP
  • الكاميرا الأمامية: 20MP
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM): 8GB
  • مساحة التخزين الداخلية: 128GB
  • سعة شحن البطارية: 4600mAh
  • الدقة: 1440x3200 بكسل
  • نظام التشغيل: Android 11

وعلى الجانب الآخر فقد قامت Xiaomi بطرح أجهزة Mi 10 رسمياً بتاريخ 18 مايو/2020 رغم توفرها في الصين ودول أخرى منذ فبراير 2020. وفيما يلي المواصفات المفتاحية لأجهزة Mi 10:

  • شاشة العرض: 6.67 بوصة
  • الدقة: 1080x2340 بكسل
  • الألوان: الأخضر المرجاني والرمادي الشفقي
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 865
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM): 8GB
  • مساحة التخزين الداخلية: 128GB
  • الكاميرا الخلفية: 108MP+13MP+2MP+2MP
  • الكاميرا الأمامية: 20MP
  • نظام التشغيل: Android 10

ثمة عدة اختلافات وتشابهات بين Xiaomi Mi 10 وXiaomi Mi 11، وسنقوم في هذه التدوينة بتسليط الضوء على ميزات ومواصفات كل منهما بالتفصيل لنساعدك على معرفة أيهما أفضل والفروقات بينهما.

Mi 11 أم Mi 10: مقدمة

الجزء 2: Mi 10 أم Mi 11: شاشة العرض والتصميم

يتميز Mi 11 عن سلفه السابق Mi 10 بمظهر جديد في منطقة الكاميرات إذ يضم Mi 11 ثلاث كاميرات خلفية في حين يملك Mi 10 أربع كاميرات، حيث تتخذ منطقة الكاميرا شكل حبة الدواء في الإصدار الجديد بينما كان لها شكل مربع في Mi 10، إضافة إلى أن شاشة العرض تتخذ تصميماً منحنياً عند الحواف.

يستخدم Mi 11 شاشة عرض 2K AMOLED بقياس 6.81 بوصة ودقة 1440×3200 بكسل وكثافة بكسلية تعادل 515ppi، مع معدل تنشيط 120Hz واستيعاب للمس يكافئ 480Hz. وتدعم لوحة التحكم الجديدة ميزات جديدة مثل تقدير الحركة، وتقنية HDR10+، وتدرج DCI-P3 اللوني، إلى جانب أن الجهاز محمي بزجاج Gorilla من شركة Corining.

يملك Mi 10 من ناحية أخرى شاشة عرض E3 AMOLED منحنية الحواف وثلاثية الأبعاد وFull HD+ بقياس 6.67 بوصات، بمعدل تنشيط أخفض قليلاً قدره 90Hz ومعدل استيعاب للمس يكافئ 189Hz. وتبلغ دقة العرض 1080x2340 بكسل في Mi 10 أي أفضل مما كانت عليه في أجهزة Xiaomi الأقدم.

الجزء 3: Mi 10 أم Mi 11: الكاميرا

يتميز كلا الجهازين بكاميرات مذهلة تجذب عشاق التصوير الفوتوغرافي، لكن لا يخلو الأمر من اختلافات طفيفة بينهما في المواصفات. حيث يملك Mi 11 ثلاث كاميرات إحداها الكاميرا الأساسية بدقة 108MP والتي تدعم ميزة التثبيت الضوئي للصور. كما يضم حساس كاميرا أكبر من نظيره الموجود في iPhone 12 بمعدل 3.7 مرات على الأقل، ويمكّن هذا الجهاز مستخدميه من الحصول على لقطات أفضل وإمكانية تصوير الفيديو بدقة 8K. إلى جانب الكاميرا الأساسية، هنالك كاميرا ذات عدسات فائقة العرض بدقة 12MP ومجال رؤية يصل إلى 123 درجة FOV مع كاميرا أخرى بدقة 5MP ذات حساس ثلاثي.

يأتي Mi 10 بأربع كاميرات خلفية، إحداها الكاميرا الأساسية ذات حساس بدقة 108MP، وأخرى بعدسة واسعة الزاوية بدقة 13MP ذات مجال رؤية أوسع يصل إلى 123 درجة، وثالثة مضخمة (Macro) بدقة 2MP، وأخيرة ذات حساس للعمق وهي أيضاً بدقة 2MP. ويملك كل من Mi 10 وMi 11 كاميرا أمامية بدقة 20MP ذات ميزات تصوير مذهلة مثل التحقق من الكشف، ووضع LOG، وتأويج التركيز (رفعه إلى ذروته)، ودعم صيغة HEIF.

Mi 11 بجانب Mi 10: الكاميرا

Mi 10 أم Mi 11: الأداء

يعتبر Mi 11 أول هاتف ذكي مصمم من Xiaomi ليعمل برقاقة Qualcomm's Snapdragon 888، وهو معالج تستخدمه الهواتف الفاخرة في 2021. يستخدم الجهاز أحدث نسخة من نظام التشغيل Android وهي Android 11، كما أنه مزود بمكبرات صوت مزدوجة عالية الجودة تمت مناغمتها من قبل العلامة التجارية الشهيرة في مجال الصوتيات Harman Kardon والتي تتولى أيضاً ضبط العديد من الأنظمة الصوتية التابعة لشركة Samsung، علماً أن الجهاز يدعم كذلك الاتصال ببلوتوث 5.2 وشبكة واي فاي 6E. الجهاز جيد في أدائه العام بذاكرة وصول عشوائي (RAM) قدرها 8GB كافية لتشغيل الرسوميات والتطبيقات الثقيلة.

على الجانب الآخر تم تعزيز Mi 10 بمعالج قوي يدعى Qualcomm Snapdragon 865 مع وحدة معالجة رسوميات (GPU) تدعى Adreno 650. ويضم ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تعادل 8GB ومساحة تخزين تعادل 125/256GB لضمان سلاسة أدائه، كما يحتوي Mi 10 على محلول مبرد متعدد المستويات للحفاظ على برودة مكوناته لاسيما عند استخدام الألعاب. يعمل الجهاز بنظام Android 10 كما يدعم أيضاً أسرع تقنية للشبكات اللاسلكية وهي 5G، ويتمتع بقدرة اتصالية عالية إزاء شبكات واي فاي وبيانات الهاتف ضمن منطقة التغطية الخاصة بشبكة 5G. كذلك يقدم تجربة صوتية محسنة بفضل امتلاكه لمكبرات صوت استريو.

الجزء 4: Mi 10 أم Mi 11: الشحن وحياة البطارية

يأتي Mi 11 ببطارية ذات سعة شحن وفيرة تبلغ 4600mAh ولو أن هذه ليست أعلى سعة شحن قدمتها Xiaomi في أجهزتها حتى اليوم. تكفي حياة البطارية لاستيعاب معظم المهام وحتى للاتصال بالشبكات لساعات طويلة، ولا يجب أن ننسى هنا أن Mi 11 يتمتع بمواصفات فاخرة مثل جودة HDR بالمعدل الأقصى للإطارات (اللقطات). عند تحويل الجهاز إلى وضع الأداء العالي فقد يؤدي ذلك إلى تفريغ أسرع للبطارية مما يوجب الشحن مرتين يومياً على الأقل. كما ذكرنا فإن سعة شحن البطارية ليست الأعلى ومع ذلك فقدرات الشحن في هذا الجهاز ممتازة بمعدل نقل طاقة قدره 22W سلكياً و50W لاسلكياً، فلا داعي للقلق بشأن الوقت المطلوب لإعادة شحن الجهاز حيث قد تمتلئ البطارية خلال 40 دقيقة عند استخدام الشحن السريع.

على الجانب الآخر يضم Mi 10 بطارية ذات سعة أكبر تصل إلى 4780mAH وتدعم الشحن السريع بمعدل 30W مما يشكل اختلافاً كبيراً عن M 11، علماً أن الشاحن المستخدم في M 10 هو Qualcomm Quick Charge 3.0. عند استخدام الهاتف للمهام الثقيلة كالألعاب أو الكاميرا ستكفيك البطارية يوماً واحداً بعد كل عملية شحن، وفي حال استخدامك للشاحن السريع المرفق (30W) سيستغرق اكتمال شحن الهاتف حوالي ساعة. لا يختلف Mi 10 عن Mi 11 من حيث ميزة الشحن العكسي واللاسلكي فهي تعمل بشكل سليم على كليهما، حيث يمكن شحن الجهاز لاسلكياً عن طريق الشاحن المرفق من Xiaomi بمعدل نقل طاقة 30W.

الجزء 5: Mi 10 أم Mi 11: الإيجابيات والسلبيات

Mi 11 أم Mi 10: الإيجابيات والسلبيات

إيجابيات Xiaomi Mi 10

  • مكبر صوت استريو بجودة مذهلة قلما يضاهى.
  • قارئ بصمة ضمن الشاشة فوري ودقيق.
  • حياة بطارية ممتازة. شحن سريع بمعدل 30W مع توفر USB-PD.
  • يعمل برقاقة Qualcomm's Snapdragon 865 السريعة ويدعم شبكة 5G.
  • جودة الكاميرا ممتازة من كل النواحي للصور وللفيديو.
  • زجاج Gorilla متناسق وتشطيب غير لامع من الخلف ومقاومة للرش.

سلبيات Xiaomi Mi 10

  • غير مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68.
  • غياب تام للكاميرا المقربة حيث يكتفي بالتقريب بمعدل x2 في الكاميرا الأساسية.
  • لا تؤدي كاميرا 13MP عملا رائعاً في ظروف الضوء الضعيف.
  • أما الكاميرا الأمامية فهي أشد بؤساً منها.

إيجابيات Xiaomi Mi 11

  • شاشة عرض AMOLED منحنية الحواف بمعدل تنشيط 120Hz.
  • تتوفر فيه ميزة الحماية بزجاج Gorilla Glass Victus.
  • معدل 144 إطاراً (لقطة) ممتاز للألعاب الفاخرة.
  • أداء الكاميرا ممتاز لتصوير الفيديو بجودة 8K.
  • يدعم الشحن السريع بمعدل 55W والشحن اللاسلكي بمعدل 50W.
  • مكبرات صوت استريو معززة من قبل Harmon Kardon.
  • يعمل برقاقة معالج Snapdragon 888 الأحدث لأجهزة Android.
  • تمكين ميزة NFC.
  • يدعم شبكة 5G.

سلبيات Xiaomi Mi 11

  • غياب فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية.
  • لا يتمتع بمقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68.
  • لا يأتي مرفقاً بشاحن.

الخاتمة

لقد بذلت شركة Xiaomi للتصنيع جهدها في إثراء أجزتها بالميزات الفاخرة لتحسين تجربة المستخدم بأكثر من طريقة، ويشكل Mi 10 وMi 11 مثالين رائعين هنا نظراً لمنافستهما الهواتف الفاخرة الصادرة عن شركات عملاقة مثل Google، وApple، وSamsung.

عند المقارنة بين Mi 10 وMi 11 نرى الكثير من التشابهات وبعضاً من الاختلافات التي تساعد في تحسين تجربة المستخدم، حيث يتضمن كلاهما الميزات الجديدة الشائعة في الإصدارات الأخرى التي طرحت معهما في نفس المدة الزمنية. وبناء على ما سبق ستحتاج للمعلومات التفصيلية المسرودة في هذه التدوينة لاتخاذ قرار حاسم بشأن الإصدار التالي الذي سيلبي احتياجاتك من Xiaomi.

سواء كنت تنوي شراء Mi 10 أو Mi 11 فسيكون عليك نقل بياناتك، وفي حال أردت نقل كافة البيانات من الجهاز القديم فستحتاج برنامج MobileTrans لإتمام عملية تصدير البيانات بطريقة واضحة ومباشرة جداً.

يتوافق MobileTrans مع هواتف Android، وWindows، وiOS، فلا داعي للقلق في حال وجود بياناتك على جهاز iPhpone أو iPad. يتيح لك البرنامج نقل البيانات بكافة أنواعها من فيديو، ورسائل، وتطبيقات، وصور، وملفات مسموعة، كما يمكنك استخدامه أيضاً لنقل بيانات WhatsApp أو نسخها احتياطياً واستعادتها. مع MobileTrans ستنعم بخدمة دعم العملاء وبالمعلومات الموسعة اللازمة في كل خطوة من خطوات الاستخدام.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Xiaomi Mi 11 vs. Xiaomi Mi 10: Comparison

Written By Nicola Massimo | Aug 05,2021

Xiaomi company has unveiling next-generation flagship phones in the current market. And it looks forward to bring new experiences to Xiaomi Mi users by integrating phones with modest processing speed and next-generation wireless networks, as demonstrated in their new arrivals. Xiaomi announced the launch of Mi 11 8 months after the unveiling of the Mi 10 series. The phones come with exciting features and specs that make them outstand most rivals in the smartphone industry.

mi11 vs mi 10

Part 1: Introduction of Mi 11 & Mi 10

The Mi 10 and Mi 11 brands are seen to become competitive against high-end phones from strong competitor companies like Samsung, OnePlus, and Apple. However, we'll look into the comparison between the Mi 11 and its predecessor Mi 10.

It's been months of speculation, but Xiaomi finally launched the Mi 11 to the China market on 28 December 2020. However, Xiaomi has scheduled an international launch that will take place in February. Here is a summary of the key specs that come with the Mi 11.

  • Display: 6.81-inch
  • Processor: Qualcomm Snapdragon 888
  • Rear camera: 108MP + 13MP + 3MP
  • Front Camera: 20MP
  • RAM: 8GB
  • Storage: 128GB
  • Battery capacity: 4600mAh
  • Resolution: 1440x3200 pixels
  • OS: Android 11

On the other hand, Xiaomi launched the Mi 10 officially on the 18th of May, 2020. However, the phones were already available in China and among other countries as early as February 2020. The following are the key specs of Mi 10;

  • Display: 6.67-inch
  • Resolution: 1080x2340 pixels
  • Colors: Coral Green, Twilight Grey
  • Processor: Qualcomm Snapdragon 865
  • RAM: 8GB
  • Storage: 128GB
  • Rear Camera: 108MP+13MP+2MP+2MP
  • Front Camera: 20MP
  • OS: Android 10

Several differences and similarities are demonstrated in both Xiaomi Mi 10 and Mi 11. This blog will highlight both phones' detailed features and specifications to help you understand which model is better and how they stand against each other.

mi11 vs mi 10: introduction

Part 2: Mi 10 vs. Mi 11: Display, Design

Mi 11 adopts a new look than its predecessor Mi 10 on the camera setup. While the Mi 11 comes with triple cameras on the rear, Mi 10 boasts a quad-camera layout. The rear cameras' shape appears pill-shaped on the new model, while the Mi 10 features a square-shaped square shaped module. The general display design seems to be curved on the edges.

The Mi 11 packs a 6.81-inch 2K AMOLED display. The resolution of 1440x3200 pixels is accompanied by the pixel density of 515ppi, 120Hz refresh rate, and 480Hz touch sampling rate. The new device panel supports new features such as motion estimation, HDR10+, DCI-P3 color gamut, and is protected with Corning Gorilla Glass.

On the other hand, the Mi 10 comes with a 6.67-inch, 3D curved E3 AMOLED and full HD+ display. The device supports a slightly reduced refresh rate of 90Hz and a touch sampling rate of 180Hz. The resolution for the Mi 10 is 1080x2340 pixels, which is better compared to older Xiaomi devices.

Part 3: Mi 10 vs. Mi 11: Camera

Both Mi 10 and Mi 11 come with an incredible camera setup that seems appealing to photography enthusiasts, except that the devices demonstrate slight differences in the camera specs. The Mi 11 comes with triple cameras, including 108MP primary camera that supports optical image stabilization. The camera sensor on the Mi 11 is at least x3.7 bigger than what iPhone 12 offers. Users can record 8K videos and better shots with this device. The primary camera is paired with a 13MP camera with ultra-wide-lens designed with 123degrees FOV. The rear camera also includes a 5MP camera with a tertiary sensor.

The Mi 10 comes with a quad-camera setup in the back. The primary camera features a 108MP sensor paired with a 13MP wide-angle lens with a broader field of view of 123 degrees, and a 2MP macro and 2MP depth sensor. Both Mi 10 and Mi 11 consist of a 20MP front camera, which consists of incredible photography features such as Exposure Verification, LOG Mode, Focus Peaking, and HEIF Support.

mi11 vs mi 10: camera

Mi 10 vs. Mi 11: Performance

The Xiaomi Mi 11 is the first smartphone the company has ever designed to run on Qualcomm's Snapdragon 888 chipset, a processor used with high-end phones in 2021. The device also comes with the latest android operating system, android 11. The device is equipped with high-quality dual speakers tuned by the famous audio brand Harman Kardon, which also adjusts many Samsung audio systems. Mi 11 also supports Bluetooth 5.2 connectivity and WiFi 6E. The general performance is appealing with the 8GB of RAM, which is big enough to run intense graphics and heavy apps.

On the other hand, the Mi 10 is powered by a powerful processor called Qualcomm Snapdragon 865 with Adreno 650 GPU. The device packs 8GB OF RAM and 125/256GB storage to turning it into a smooth performer. The Mi 10 contains a multi-level cooler solution to keep the device components cool, especially in gaming. Besides running on android 10, Mi 10 supports the fastest wireless network technology that is 5G networks. The phone demonstrates completely high connectivity when it comes to WiFi bands and mobile data in the 5G coverage area. It also packs stereo speakers offering an enhanced audio experience.

Part 4: Mi 10 vs. Mi 11: Battery life and charging

The Mi 11 comes with an adequate battery capacity of 4600mAh, although this is not the most significant capacity Xiaomi has ever packed in their devices. The battery life supports most tasks and connectivity of the phone for long hours. As mentioned earlier in the article, the Mi 11 comes with high-end specs such as HDR quality with extreme frame rates. Switching the phone to higher performance mode will likely drain the battery faster, and this might require at least two charges a day. As demonstrated in this device, the battery life is not significant compared to the Mi 10. However, the device comes with top-notch charging capabilities of 55W wired and 50W wireless charging. You will not have to worry about the time consumed during recharging the device as it could take 40 minutes to fill up to 100% when fast charging it.

On the other hand, the Mi 10 packs a bigger battery capacity of 4780mAh. The battery supports 30W proprietary fast charging, which makes a big difference with the Mi 11. However, Xiaomi integrated the Qualcomm Quick Charge 3.0 with the Mi 10. When using the phone on heavy tasks like gaming and camera usage, the battery will last for a single day on a single charge. If you are using a fast charger bundled 30W, the smartphone will take about one hour to charge up completely. More like in the Xiaomi Mi 11, the reverse charging and wireless charge feature works just fine on the Mi 10 smartphone. A wireless charger bundled 30W from Xiaomi should be used to charge the device wirelessly.

Part 5: Mi 10 vs. Mi 11: pros and cons

mi11 vs mi 10: pros and cons

Xiaomi Mi 10 pros

  • Stereo speaker setup with incredible sound quality with that few rivals can beat
  • Contain a snappy and accurate in-display fingerprint reader
  • Excellent battery life. Fast charging with 30W and USB-PD is included
  • Runs of fast android chip-Qualcomm's Snapdragon 865, 5G
  • Excellent camera quality all round for videos and photos
  • Symmetrical Gorilla glass and matte finish on the back with a splash-resistant

Xiaomi Mi 10 cons

  • No IP68-rates dust or dust protection
  • It does not have a telephoto camera at all, delivers 2x zoom crops from the primary camera
  • The 13MP camera does not perform excellently in low light condition
  • Its competition outperforms the selfie camera

Xiaomi Mi 11 pros

  • AMOLED curved display comes with a 120Hz refresh rate
  • Features a Gorilla Glass Victus protection
  • The 144 frame rate is excellent for high-end gaming
  • Camera performance is ideal for 8K recording
  • Supports fast charging with 55W and wireless charging with 50W
  • Stereo speakers powered by Harmon Kardon
  • It runs on the latest android processor-Snapdragon 888 chipset
  • NFC enabled
  • 5G support

Xiaomi Mi 11 cons

  • No SD card slot
  • Does not have IP68 dust/water resistance
  • No charger in the box

Conclusion

The Xiaomi smartphone manufacturer has demonstrated efforts in packing high-end features that improve the user experience in various ways. The Mi 10 and Mi 11 are great examples of their intense competition against the top-end smartphones from giant companies such as Google, Apple, and Samsung.

When comparing the Mi 10 and Mi 11, you can see a lot of similarities and a few differences that do still add up to a better user experience since both have adopted the new features as seen in other models launched in the same timeframe. With that said, you need to have detailed information as described in this blog to make a defined decision on the next Xiaomi model that will meet your needs.

Whether you are looking to purchase the Mi 10 or Mi 11, you will likely need to transfer your data. If you need to move all data from the old device, you will need the MobileTrans to complete the data migration process in a more straightforward technique.

MobileTrans is compatible with android, windows, and iOS smartphones, so you don't have to worry if your data exists on iPhone or iPad. Similarly, you can transfer any data, including videos, messages, apps, photos, and audio files. You can also use the program for WhatsApp transfer, backup, and restore. When using the Trans Mobile program, you will always have customer support and extensive knowledge you need at every step.

New Trendings

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)