Vivo X60 أم Xiaomi Mi 11 أم OnePlus 9: ماذا أختار من بينها؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 20,2021

قامت كل من الشركات الكبرى في مجال الهواتف الذكية، مثل Vivo، وXiaomi، وOnePlus، بطرح أنواع جديدة ومختلفة من هواتفها، كأجهزة: VivoX60، وXiaomi11، وOnePlus9، على الترتيب. ومن المرجح أن توفر الهواتف النقالة عموماً فرصاً جديدة للمستخدمين مؤمنة لهم عتاداً أقوى، وبرمجيات أشد متانة، ووظائف لملفات الوسائط، وإنترنت، وغيرها من الوظائف الأساسية.

تخلق هذه الجوالات الجديدة بيئة تنافسية بفضل التطويرات الأخيرة في وظائفها، ويعتمد اختيار الهاتف الذكي على تشكيلات محددة (من الخصائص والسمات) وكيفية مساهمتها بتلبية حاجات المستخدم. ستقدم لك هذه المقالة معلومات تفصيلية حول أجهزة VivoX60، وXiaomi11، وOnePlus9 لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح.

القسم الثاني: VivoX60، وXiaomi11، وOnePlus9: مقدمة

Vivo X60

تعرف شركة التصنيع الصينية Vivo بأحدث هواتفها النقالة الرائدة التي تتمتع بميزات ومواصفات ذات طابع مميز، وتمثل سلسلة Vivo X60 أحدث سلسلة صادرة من الهواتف بقدرات وظيفية شاملة ومذهلة. عند إلقاء نظرة على طراز X60 الذي طال انتظاره نجده يتميز عن منافسيه بأنه يجمع بين أحدث التقنيات معاً بصورة تكاملية مقارنة مع منافسيه.

vivo x60

تاريخ الإصدار:

كان أول إصدار لجهاز Vivo x60 في الصين مع طراز X60 Pro و طرح للبيع في 8 يناير من عام 2021. لا نعرف موعد طرحه عالمياً، لكنه سيكون في أوائل 2021.

السعر:

يأتي جهاز x60 بثلاث أنواع مختلفة في سعرها:

8GB RAM -128 GB - بسعر 540 دولاراً أمريكياً

8GB RAM - 256 GB - بسعر 580 دولاراً أمريكياً

12GB RAM - 256 GB - بسعر 510 دولارات أمريكية

Xiaomi 11

تعد Xiaomi شركة بارزة في مجال الهواتف الذكية نظراً لقدرتها على المنافسة في السوق ونديّتها لأسماء عملاقة مثل Samsung. حيث نجحت هذه الشركة في الصعود سريعاً في سوق الهواتف النقالة مع صدور هاتفها الرائد الأخير Xiaomi 11، وكانوا عند طرحهم له قد أعلنوه ضمن أفضل الهواتف مبيعاً في العالم.

Xiaomi 11

يعتبر Xiaomi 11 هاتفاً مميزاً ذا مواصفات مذهلة بكل المقاييس: معالج فائق السرعة، ويقدم أحدث التقنيات مثل 5G، والدقة العالية، مما يوفر أداءً سريعاً وتجربة مريحة للمستخدمين. ومع ذلك فإن البطارية وحساس اللمس في هذا الجهاز يفتقران إلى الموثوقية.

تاريخ الإصدار:

كان الطرح الأول لجهاز Xiaomi 11 في السوق الصينية عام 2020، وقد أعلنت الشركة عن نيتها بطرحه في السوق الأوروبية في 8 فبراير 2021. وسيكون الجهاز متاحاً بعد ذلك بوقت قصير في الأسواق الأخرى. لم تعلن شركة Xiaomi عن أي نية بطرح الجهاز عالمياً ولكن إن صدر منهم أي خبر مؤكد فسيصلك ذلك حتماً.

السعر:

128GB بسعر 1040 دولار أمريكي

250GB بسعر 1110 دولار أمريكي

OnePlus 9

تعرف شركة OnePlus الصينية بهواتفها الذكية الرائدة ذات الأسعار المعقولة والتي تعمل بنظام Android، إذ أن من عادتها القيام بترقية سنوية لهواتفها بمعالجات ذات أداء ممتاز. وقد ملأت الشركة هاتفها من طراز OnePlus 9 بالميزات والخصائص الجديدة اللازمة لتحقيق احتياجات المستخدم.

OnePlus 9

تاريخ الإصدار:

صدر جهاز OnePlus 9 في يوم 23 مارس عام 2021، وقد طرحت الشركة سلسلة هواتف OnePlus بالتوازي مع OnePlus Watch ( أول ساعة يد تصدرها الشركة) وتتضمن OnePlus 9 (2021)، وOnePlus 9 pro (2021) وOnePlus 9R (2021).

السعر: يبلغ سعر هذا الهاتف من OnePlus الذي يبلغ طوله 6.5 بوصات حوالي 699 دولار.

القسم الثاني: VivoX60، وXiaomi11، وOnePlus9: مقارنة

2- 1 - المظهر والتصميم

Vivo X60:

يكاد يبدو Vivo X60 مطابقاً لسلفه Vivo X51 إلى جانب أن الوجه الخلفي يحتوي على موضع معد للكاميرا بتصميم مستطيل.

مظهر vivo x60

بشكل عام، يبدو الموضع المعد للكاميرا الأمامية مختلفاً حيث يوجد في وسط الشاشة بدلاً من أعلى اليسار كما في X51.

تبلغ سماكة Vivo X60 7.36 ملم ويأتي بثلاثة ألوان مختلفة: أبيض، وأسود، وأزرق متدرّج.

يعتمد هذا الهاتف تقنية AMOLED في شاشته التي تبلغ سماكتها 6.56 بوصات ومعدل تحديث يبلغ 120Hz،

وتصل الكثافة النقطية على شاشته إلى 388ppi، بينما يوفّر الجهاز دقة شاشة 1080 x 2340 بكسل.

Xiaomi 11:

مظهر Xiaomi 11

المظهر: يأتي Xiaomi Mi 11 بشاشة أكبر يبلغ قياسها 6.81 بوصات ذات حواف منحنية. صنع الوجهان الأمامي والخلفي للجهاز من زجاج Gorilla Glass Victus وإطار من الألمينيوم لتأمين حماية إضافية.

التصميم: تصميمه العام يعطي شعوراً مريحاً لليد نظراً لكونه طويلاً ورفيعاً. يحوي أسفل الجهاز على مأخذ USB من الفئة C لكنه يفتقر إلى مأخذ سماعة رأس بقياس 3.5 ملم.

تصل دقة الشاشة في Xiaomi 11 إلى 1440 × 3200 وهي مزودة بلوحة تحكم بتقنية AMOLED الرجاجة وتدعم تقنية HDR10+. يبلغ معدل التحديث 120Hz وهو ما يمكّن الجهاز من إظهار الصور المتحركة بسلاسة. ويبلغ إدخال اللمس في جهاز Mi 11 معدل 480Hz وهو أسرع بكثير من المعدل الوسطي للأجهزة الذكية فهو قادر تماماً على خلق تجربة رائعة عندما يتعلق الأمر بالألعاب.

OnePlus 9:

مظهر OnePlus 9

يبدو أن صانعي OnePlus قاموا باستنساخ تصميم جهاز OnePlus 8T واسقاطه على هاتفهم الرائد OnePlus 9، حيث يأتي هذا الهاتف الجديد بحواف فائقة الرقة وبحجم شاشة يبلغ 6.55 بوصة وفي أعلى يسارها كاميرا سيلفي صغيرة الحجم.

يحتوي هذا الهاتف أيضاً على عرض مدعم بتقنية AMOLED وبجودة full HD+ بمعدل تحديث يبلغ 120Hz. يتوفّر هاتف OnePlus 9 بثلاثة ألوان هي البنفسجي، والأزرق، والأسود. كما ويتوفّر بألوان الأسود النجمي والضبابي الشتوي.

2- 2 - مواصفات الكاميرا

Vivo X60:

يحوي Vivo X60 ثلاثة كاميرات خلفية وهي: كاميرا خلفية أساسية بدقة 48MP، وكاميرا فائقة العرض بدقة 13MP، وكاميرا مخصصة للصور الشخصية ذات تكبير ×2 بدقة 13MP.

vivo x60 camera

الكاميرا: تتمتع هذه الكاميرا بعدسات رائعة صادرة من شركة Zeiss للتصوير الفوتوغرافي، وهي العدسات المعيارية لكاميرات الهواتف الذكية من Nokia. تأتي الكاميرا الأساسية مع ميزة فريدة، وهي الحامل المدمج الذي يساعد على تثبيت الصور.

تحتوي الكاميرا الأمامية في الجهاز على عدسات مخصصة للصور الشخصية (السيلفي) بدقة 32MP مثبتة في أعلى وسط الشاشة، وقد قامت شركة Vivo بإضافة عدة أوضاع خاصة بتصوير الفيديو تتألف من نسبة الأبعاد 21:9، وفلتر Movie Texture، ووضع الترجمة، وتسجيل صوت الاستريو.

Xiaomi 11:

يحتوي Xiaomi 11 على موضع معد لثلاث كاميرات في الخلف وهو مجهز بكاميرا أساسية بدقة 108MP، وكاميرا ثانوية فائقة العرض بدقة 13MP، وكاميرا كبيرة بدقة 5MP.

يخلق هذا الهاتف تجربة رائعة في التصوير الفوتوغرافي لأن الكاميرات الثلاث تؤمن تركيزاً سريعاً وعالي الجودة، إذ تشتمل الكاميرا الأساسية على حساس ISOCELL bright HMX المقدّم من شركة Samsung والذي يؤمن تحسيناً شاملاً للأداء يلتقط حتى الصور المهتزة.

العدسات: تأتي العدسات بقدرات تدعم الإضاءة الضعيفة. وعلى العموم، فإن العدسات ذات الزاوية الواسعة ليست ذات مجال دينامكي ومشوق.

كاميرا Xiaomi 11

يتضمن العتاد المذهل في جهاز Mi 11 عدة ميزات جديدة، ومنها تعزيز إمكانيات الوضع الليلي، وتقليص التشويش فيه، ووضع التكبير، بالإضافة إلى ست من ميزات سينما الذكاء الصناعي التي تعمل بنقرة واحدة. كما تدعم العدسات تصوير الفيديو بتقنية HDR 10+، وميزة AI Erase 2.0، ووضع الاختزال الزمني الاحترافي الجديد.

تحتوي الكاميرا الأمامية على عدسات بدقة 20MP بميزات رهيبة لضمان جمالية الصور.

OnePlus 9:

كشفت OnePlus عن تطورات هامة في كاميراتها في آخر هاتف رائد لها وهو OnePlus 9، محققة بذلك قفزة على كثير من منافسيها. تتمتع الكاميرا الأساسية (بعد التحديث) بميزة تثبيت الصورة علماً أن دقتها تبلغ 48MP.

كاميرا oneplus9

تحتوي الكاميرا على ميزة حساس Sony IMX789 وميزة تصوير الفيديو بتقنية HDR التي تستطيع التقاط 30 إطار (لقطة) في الثانية بدقة 8K و120 إطاراً بدقة 4K. وفي حين تتألف الكاميرا فائقة العرض من عدسات بدقة 50MP، فإن الكاميرا أحادية اللون تكتفي بما مقداره 2MP.

تتضمن الميزات الأخرى الخاصة بالكاميرا ميزة معايرة ألوان Hasselblad، وتقنية HDR، وميزة بانورامية، والحركة فائقة البطء، وفلاش الكاميرا المزدوج، ومحرر الفيديو. أما الكاميرا الأمامية في هاتف OnePlus 9 فهي مبنية على عدسة بدقة 16MP.

2- 3 - الأداء والمواصفات

Vivo X60:

يعمل Vivo X60 برقاقة Exynos 1080 من Samsung والتي تمنحك تجربة جديدة من المتوقع أن تكون قوة أدائها بمستوى أداء رقاقة Snapdragon من شركة Qualcomm، وقد صممت هذه الرقاقة المستخدمة في X60 لدعم أحدث التقنيات مثل إمكانية الاتصال بشبكة 5G.

النظام: حسبما أعلنت شركة Vivo، سيعمل X60 وغيره من هواتفها الذكية في المستقبل على نظام تشغيل يدعى OriginOS بخلاف الهواتف السابقة عليه التي استخدمت نظام FunTouchOs، وسيسمح هذا النظام لمستخدمي X60 بتخصيص الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى أمور أخرى.

Xiaomi 11:

يعمل Xiaomi على أحدث وأقوى الرقاقات المتاحة لأجهزة Android، وهي رقاقة Snapdragon 888 المقدمة من Qualcomm. ويؤمن المعالج اتصالاً ثابتاً بشبكة 5G للهاتف النقال عبر روابط عديدة، كما يدعم الجهاز ميزات أخرى في مجال الاتصال تتضمن شبكة WiFi 6، وIR blaster، والتواصل قريب المدى متعدد الوظائف، وبلوتوث من فئة 5.2.

لا شك أن الألعاب ممتعة، وبالتحديد بفضل المعالج الرائع ومعدل استيعاب اللمس السريع الذي يتمتع به Mi 11. كما طرحت شركة Xiaomi نسخة من Mi 11 لنظام Android 11 بواجهة MIUI 12، كما وستطرح الشركة قريباً هاتفها المنتظر Mi 11 lineup بنظام Android 11 والذي يتمتع بواجهة MIUI 12.5.

OnePlus 9:

يجمع هاتف OnePlus بين ميزات الدرجة الأولى والمواصفات الرائعة التي تبدأ من رقاقته المحدّثة، مروراً بخيارات التخزين الهائلة، وذاكرة الوصول العشوائية (RAM)، وتجربته في عالم الألعاب إلى جانب أنه يتمتع بأداء سلس عموماً في تحميل التطبيقات والألعاب. وباجتماع رقاقة Qualcomm Snapdragon 888 و ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) البالغة سعتها 8/12GB ومعها سعة التخزين البالغة 128/256GB يقدم هذا الهاتف تجربة مميزة تمكنه من منافسة أسماء كبرى في مجال الهواتف الذكية مثل جهاز Samsung galaxy s21.

على العموم، يعاني OnePlus 9 من عدم إمكانية زيادة مساحة التخزين، ولكن يتعاون android 11 مع جهاز OnePlus UI على تقديم واجهة قابلة للتخصيص وجعل قوائم الجهاز مليئة بالميزات المفيدة، والأهم من ذلك أن OnePlus 9 يدعم شبكة 5G ذات السرعة الرهيبة.

2- 4 - عمر البطارية

Vivo X60:

يتمتع طراز Vivo X60 ببطارية ذات سعة شحن 4300mAh أي أقل بقليل من طراز Pro، كما يدعم هذا الجهاز الشحن السلكي السريع باستطاعة 33W إلا أنه يفتقر لتقنية الشحن اللاسكلي.

Xiaomi 11:

يتفوق Xiaomi Mi 11 من حيث سعة شحنه التي تبلغ 4600mAh والتي قد تكون كافية ليوم كامل، فهو هاتف يتمتع بالكثير من الميزات ويحتاج إلى طاقة أكثر من غيره وبالتالي إلى بطارية أكبر. كما يتمتع بخيارات الشحن اللاسلكي باستطاعة 50W والشحن السلكي باستطاعة 55W التي تستغرق 50 دقيقة في شحن البطارية كاملة من الصفر.

OnePlus 9:

على الجانب الآخر، يتمتع هاتف OnePlus 9 ببطارية ذات سعة شحن 4500mAh، حيث تلعب سعة الشحن دوراً جوهرياً في استدامة الاستخدام أثناء اليوم. وتعد ميزة الشحن السريع نقطة إيجابية لصالح OnePlus 9 والتي تمكّنه من الشحن بنسبة 100% في غضون 30 دقيقة.

معلومة إضافية: نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد

عند البحث عن هاتف Android جديد، ستحتاج حتماً لنقل البيانات إليه ولا شك أنك لا تريد قضاء وقت طويل في تنفيذ هذه العملية. يساعدك برنامج Wondershare MobileTrans على نقل كافة بياناتك من الهاتف القديم والتحكم بها.

تحميل MobileTrans

يستطيع هذا البرنامج إيجاد كل ملفات النسخ الاحتياطي ونقلها دون الكتابة فوق أي بيانات أخرى أو المخاطرة بفقدان أي منها، كما تختزل عملية النقل بضغطة واحدة بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه.

يمكنك بدلاً من ذلك أيضاً استخدام تقنيات أخرى مثل برنامج Fonecopy، والذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية نقل المحتوى بمختلف أنواعه عبر خطوات بسيطة سواء كانت البيانات المنقولة عبارة عن رسائل، أو ملفات تقويم، أو ملفات وسائط، أو تواريخ مكالمات، أو غير ذلك.

الخلاصة

عند الاختيار من بين هواتف vivo X60، وXiaomi Mi 11، وOnePlus ،عليك دائماً أن تركز أنظارك على الترقيات الهامة والتقنيات الأحدث المتوافقة مع احتياجاتك. يرشدك هذا المقال إلى التفاصيل التي تحتاجها للمقارنة بين هذه الأنواع الثلاثة واتخاذ قرار شرائي مدروس. لكن تأكد دائماً من أن جميع ميزات الهاتف موثوقة وتقدم لك كل مقوّمات التجربة المثالية.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Vivo X60, Xiaomi Mi 11, and OnePlus 9: What Should I Choose?

Written By Caroline Laurent | Apr 07,2021

Major Smartphone companies such as Vivo, Xiaomi, and OnePlus have increased the launch of new variant smartphones: Vivo X60, Xiaomi 11, and OnePlus 9, respectively. Mobile devices are likely to offer new opportunities to consumers as they come with stronger hardware capabilities, robust software applications, multimedia functionalities, internet, and other core functions.

The new mobile devices provide a competitive landscape due to the recent developments around the functionality scope. Your choice of a smartphone will depend on specific configurations and their contributions to the consumer's needs. This article will provide detailed information on the Vivo X60, Xiaomi 11, and OnePlus 9 to help you make the right choice.

Part 1: Vivo X60, Xiaomi 11, One plus 9: Introduction

Vivo X60

Vivo is a Chinese smartphone manufacturer known for its latest flagship mobile phones with premium-looking features and specifications. The Vivo X60 series is the latest released handset that brings impressive all-around functionalities. Looking at the long-awaited X60 model, the phone tends to integrate the newest technologies as compared to its rivals.

vivo x60

Release date:

The Vivo X60 was first released in China along with the X60 Pro model and launched for sale on January 8, 2021. The global launch date is not known, but it will happen in early 2021.

Price:

The X60 comes in 3 variants which are priced differently.

8GB RAM, 128 GB – 540$

8GB RAM, 256 GB – 580$

12GB RAM, 256GB – 610$

Xiaomi 11

Xiaomi is a pronounced smartphone company due to its competitiveness in the market, outstanding some giant rivals such as Samsung. With the release of its latest flagship phone, Xiaomi 11, the company has risen fast. In their Xiaomi 11 launch, the company announced that it is among the world's top smartphone sellers.

xiaomi 11

Xiaomi 11 is a premium phone with impressive specs in all departments: a super-fast processor, the newest technologies such as 5G, and a high resolution to bring a fast performance experience to the consumers. However, the company did provide unreliable battery and fingerprint scanners on the Xiaomi 11.

Release date:

The Xiaomi 11 was first launched in the china market in late 2020. The company announced a latter launch in the European market was anticipated to happen on February 8, 2021. The device will soon be available to other markets thereafter. Xiaomi has not announced the international launch, but you will definitely know when they confirm the dates.

Price:

128GB – 1040$

250 GB - 1110$

OnePlus 9

OnePlus is a Chinese smartphone maker known for its affordable flagship android phones. The company has a trend to update their flagship phones every year with processors with excellent performance. The OnePlus 9 model has packed new features and specifications configured to meet consumer needs.

oneplus 9

Release date:

The OnePlus 9 launch event took place on 23rd march 2021. The OnePlus series of three phones, which include OnePlus 9 (2021), OnePlus 9 Pro (2021), and OnePlus 9R (2021), was launched along with the OnePlus Watch, the company’s first smartwatch.

Price: This 6.5-inch OnePlus smartphone comes at a price of around $699.

Part 2: Vivo X60, Xiaomi 11, One Plus 9: Comparison

2.1 Display and design

Vivo X60:

The Vivo X60 is nearly identical to its predecessor, Vivo X51. The backside of the phone has a rectangular camera setup design.

vivo x60 display

However, the front camera setup is different as it is located in the center, unlike the top left screen, as seen on the X51.

The Vivo X60 is 7.36mm and comes in three colors: white, black, and two-tone blue.

The phone incorporates AMOLED technology on its 6.56 inches screen and a refresh rate of 120Hz.

The pixel density portrayed on the X60 consists of 388ppi, while the device exhibits 1080 x 2340 pixels resolution.

Xiaomi 11:

xiaomi 11 display

Display: The Xiaomi Mi 11 comes with a bigger screen with a 6.81-inch display. The screen of the phone appears to be curved on its edges. The phone's front and back are made of Gorilla Glass Victus and an aluminum frame that offers extra protection.

Design: The general design provides a comfortable feel on the hand as the phone is long and thin. The bottom of the phone consists of a type-C USB but lacks a 3.5mm headphone jack.

Xiaomi 11 screen resolutions go up to 1440 x 3200 and a vibrant AMOLED panel that supports HDR10+. The refresh rate of 120Hz is sufficient enough to make images appear smooth when moving. The 480Hz touch input rate that comes with the Mi 11 is much faster than average smartphones and is particularly suitable for an excellent gaming experience.

OnePlus 9:

oneplus 9 display

The onePlus phone maker seems to copy the OnePlus 8T design on its flagship phone OnePlus 9. The new phone comes with ultra-slim bezels and a pinhole selfie camera on the top left of the 6.55-inch screen.

The phone also comes with a full HD+ AMOLED display which featured a 120Hz refresh rate. The available colors on the OnePlus 9 include violet, blue and black. The colors available for the OnePlus 9 include astral black and winter mist.

2.2 Camera specs

Vivo X60:

Vivo X60 has packed three rear cameras that include the main camera with 48MP, 13MP ultra-wide, and a 13MP portrait snapper with 2x zoom.

vivo x60 camera

Camera: The camera lenses are incredible and originate from Zeiss's photography company, also standard for making Nokia smartphone cameras. The main camera comes with a unique feature, an inbuilt gimbal that aid in image stabilization.

The front camera includes a 32MP selfie-shooting lens mounted on the top center of the screen. Vivo has included a couple of videography modes that consist of a 21:9 aspect ratio, Movie Texture Filter, subtitle mode, and stereo audio recording.

Xiaomi 11:

Xiaomi 11 comes with a triple camera setup in the rear featuring a primary camera with 108MP, a secondary ultra-wide camera with 13MP, and a 5MP macro camera.

The phone delivers an excellent photography experience following the razor-sharp and fast focusing specs of the rear cameras. The main camera consists of the Samsung’s ISOCELL bright HMX sensor that offers extensive optimizations, capturing vibrant images.

Lenses: The lenses also come with low light capabilities. However, the wide-angle shooter does not have an exciting, dynamic range

xiaomi 11 camera

The impressive camera hardware of the Mi 11 hosts several new features. They include enhanced night mode capability, noise reduction for the night mode, zoom mode, six one-click AI cinema features. The device also supports HDR 10+ video recording, AI Erase 2.0, and the new Pro Time-lapse mode.

The front camera contains a 20MP lens with incredible features to make pictures look good.

OnePlus 9:

OnePlus reveals significant camera development on the latest flagship smartphone, the OnePlus 9, getting the jump on many of its rivals. The 48 MP main camera contain an upgraded image stabilization feature.

oneplus9 camera

It also features a Sony IMX789 sensor coupled with HDR video recording that captures 8Kat 30fts and 4K at 120fts. The ultra-wide camera consists of a 50MP lens, while the monochrome camera has 2 megapixels.

Other main camera features include Hasselblad Color Calibration, HDR, Panorama, super slow motion, dual-LED flash, and video editor. The front camera of the OnePlus 9 smartphone consists of a 16 MP lens.

2.3 Performance and specs

Vivo X60:

The Vivo X60 runs on Samsung’s Exynos 1080 chipset. The chipsets bring a new experience, but it is anticipated to be powerful as the Snapdragon from Qualcomm. The chipset on the X60 is designed to support the latest technologies such as 5G connectivity.

System: As announced by the Vivo Company, the X60, among other future vivo smartphones, will run on a new operating system called OriginOS, unlike the previous handsets which used the FunTouchOs. The operating system will enable the X60 consumers to customize the home screen, among other configurations

Xiaomi 11:

Xiaomi Mi 11 runs on the latest and powerful chipset available for android phones, the Qualcomm Snapdragon 888 chipset. The processor offers a stable 5G mobile network across various bands. Other supported connectivity technologies include WiFi 6, IR blaster, multifunctional NFC, and Bluetooth 5.2.

Gaming is a treat, in particular, thanks to the snappy processor and the fast touch sampling rate incorporated with the Mi 11. The Xiaomi Company launched the Mi 11 that runs on android 11 accompanied by MIUI 12. The company will launch the upcoming phones in the Mi 11 lineup with android 11 based on the MIUI 12.5 soon.

OnePlus 9:

The OnePlus smartphone has packed top-tier features and specs ranging from its updated chipset to large storage options, RAM, and gaming experience. The phone is generally smooth in loading apps and games. The Qualcomm Snapdragon 888 works along with the 8GB or 12GB of RAM and 128/256GB storage offering a competitive experience to rivals like Samsung galaxy s21.

However, the storage on the OnePlus 9 phones is not expandable. The android 11 and OnePlus UI work hand in hand to offer a customizable interface and create helpful menu features on the device. More importantly, the OnePlus 9 supports the 5G network, which is incredibly fast.

2.4 Battery life

Vivo X60:

The Vivo X60 model comes with a battery capacity of 4300mAh, which is slightly lower than the Pro model. The phone supports a 33W wired charging but lacks wireless charging technology.

Xiaomi 11:

The battery capacity of the Xiaomi Mi 11 is bigger, with a capacity of 4600mAh that could last a day. Mi 11 is a feature-packed phone that is likely to consume more power; this explains the bigger battery. You also get 50W wireless and 55W wired charging options which take around 30 minutes to get from empty to full capacity.

OnePlus 9:

On the other hand, the OnePlus 9 smartphone comes with a 4500mAh battery. The capacity is substantial to sustain consumers through the day. The fast charging feature is advantageous to the OnePlus 9 as it can charge to 100% in about 30minute.

Tip: Transfer data from the old phone to the newest phone

When looking to get a new android phone, you will definitely need to transfer data to the new device. During the transfer process, you will not want to spend forever moving data to the new phone. Wondershare MobileTrans is a program to help you transfer and control all your data in the old phone.

mobiletrans download

The program is capable of finding all backup files and transfer without overwriting or risks of data leaks. The transfer process is simplified with a one-click transfer system, even with different operating systems.

Alternatively, you can use other techniques such as Fonecopy. The program also allows smartphone users to transfer different kinds of content with simple steps. The data can be messages, calendars, multimedia files, call history, and many more.

Conclusion

Whenever you choose from the Vivo X60, Xiaomi Mi 11, or OnePlus smartphones, keep an eye on significant updates and the newest technologies that will meet your needs. This article gives you the detail you need to compare the three models and make a defined purchase decision. Ensure every feature-packed on the mobile phone is reliable based on what you want to embrace a great experience.

New Trendings

Caroline Laurent

staff Editor

0 Comment(s)