ماذا تعني شبكة الجيل الخامس 5G لحياتنا؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 08,2021

كوريا الجنوبية هي أول دولة تقوم بتوفير شبكة 5G لشعبها، وفي عام 1973 تم صنع أول سماعة هاتف، حيث كان لها القدرة فقط على الاتصال، وفي نفس العام تم إجراء أول مكالمة هاتفية باستخدام الشبكة اللاسلكية. في الماضي، كانت تُستخدم هذه الشبكة كشبكة 1G، أما الآن أصبح الناس يعلمون ماذا تعني 5G؟

كانت 1G الشبكة الوحيدة المتوفرة في العالم، أما في يومنا هذا، أصبح الجميع يتصل بالإنترنت من خلال هذه الشبكات وشبكة 4G متاحة على نطاق واسع، حيث يمكنك إجراء مكالمات الفيديو وإرسال النصوص والصور وحتى الأغاني باستخدام شبكة 4G. وإذا قارنا بين شبكات 4G و1G فسترى فرق كبير، حيث تستطيع الاتصال فقط بشخص واحد عن طريق 1G لكن باستخدام 4G يمكنك القيام بالكثير من الأشياء الجديدة. لقد كان هذا تغييراً جديداً للعالم، والآن ستطلق شبكة 5G بعضاً من أحدث تقنيات الإنترنت.

ماذا تعني شبكة 5G؟

الجزء 1: ماذا تعني شبكة 5G بالنسبة للعالم؟

سواءً كنت تقوم بتحميل ملف كبير أو تجري مكالمة فيديو مع أحبائك البعيدين عنك، فإن شبكة 5G توفر تصفح وتحميل وبث ذو وقت استجابة منخفض وعالي الجودة، ويمكنك بسهولة التواصل مع أشخاص من حول العالم دون انتظار التخزين المؤقت أو أي شيء آخر. هذا هو المستقبل، وهذه المرة سيكون مشرقاً جداً بالنسبة للجميع. السؤال الآن هو: ماذا تعني شبكة 5G؟

توفر شبكة 5G بعض الميزات القوية وتمنحك فرصة استكشاف عالم الإنترنت والتكنولوجيا. صُمّمت هذه الشبكة للتحكم بجميع أنواع الأجهزة والروبوتات والأدوات الأخرى من خلال سرعة الإنترنت التي تزيد عن 1 غيغابت بالثانية، كما أن لديها القدرة على التعامل مع العالم بأسره ومستخدميه دون أي تأخير في الأداء.

دعنا نتحدث عن معنى شبكة 5G لهذا العالم الجديد. تساعد هذه الشبكة على ربط الصناعات الجديدة بشبكة الاتصال وإلى جانب ذلك، يتمتع الجميع بتصفح وتحميل عالي السرعة. دعنا نتعرف على معنى 3g و4g و5G.

1G:

حول 1g

1G أو كما نسميها بالجيل الأول من خدمة شبكة الهاتف المحمول، وقد تم إطلاقها لأول مرة للجميع في عام 1980. بدأ الناس باستخدامها في ذلك الوقت لإجراء المكالمات مع أحبائهم، لكن لم يتم تحسينها مثل الشبكات الجديدة الموجودة اليوم، وتم تقديمها في بعض الأماكن المشهورة في العالم بأشكال مختلفة. كما تم استخدام تقنيات للشبكات في ذلك الوقت من ضمنها AMPS (Advanced Mobile Phone System) وNMT (Nordisk MobilTelefoni or Nordic Mobile Telephone) وTACS (Total Access Communications System) وC-Netz (Funktelefonnetz-C or Radio Telephone Network C)، وبعد فترة، بدأت تظهر كبطاقات SIM والتي ما زلنا نستخدمها في كل أنحاء العالم. كل جزء من هذه الشبكات أخذ مساحة كبيرة لكن الآن لدينا كل ذلك في شريحة صغيرة واحدة.

2G

about 2g

2G، هي الجيل الثاني الذي انتشر أكثر من الجيل الأول بفضل إضافة الكثير من الميزات الجديدة وتحسين كل شيء للجميع، والتقنية الرئيسية المستخدمة في شبكة 2G كانت GSM والتي تعني النظام العالمي للاتصالات المتنقلة. تم إطلاق شبكة 2G عام 1990 وفي ذلك الوقت كانت لا تزال قيد التطوير، لكن مع مرور الوقت تطورت هذه الشبكة ونمت بشكل كبير كما استمرت لفترة طويلة في العالم. والشيء الذي ساعد الناس في التواصل مع بعضهم البعض كان الرسائل النصية، حيث أتاحت هذه الشبكة للناس إرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو باستخدام خدمة MMS الخاصة بأجهزة GSM.

ومع الوقت، تمت إضافة التقنيات الجديدة للشبكة وذلك لتوفير خدمات عديدة للمستخدمين، ثم ظهرت تقنيتا CDMA وTDMA اللتان تم طرحهما عام 1995 وتوفران سرعة إنترنت عالية تتراوح بين 14.4 كيلوبت بالثانية و115 كيلوبت بالثانية، نعلم أن هذا قد يكون مضحكاً بالنسبة لك في يومنا هذا، لكنه كان جيداً بالنسبة لشخص يعيش في عام 1995. بعد ذلك أطلقت GSM تقنيات جديدة للإنترنت تسمى GPRS وEDGE والتي توفر الإنترنت لجميع أنواع الهواتف تقريباً. كان هذا عندما بدأ الجميع باستخدام الإنترنت، وبدأ عندها عالم جديد بالنمو. من كان يعلم أن الإنترنت سينتشر في العالم بأسره، والآن انظر من حولك وتعلم عن شبكة 5G وماذا تعني 5G LTEاليوم.

3G

about 3g

ظهرت شبكات 3G بعد 2G، لكنها تأخرت بالظهور مقارنةً بالشبكات الأخرى. كان ظهور 3G تطوراً رئيسياً للإنترنت وذلك عندما بدأ الناس بتحميل الصفحات في غضون بضع ثوانٍ، فقبل ذلك، استغرق الناس أكثر من دقيقتين لتحميل صفحة يزيد حجمها عن 3 ميغابايت، لكن باستخدام 3G، تمكنوا من تحميل كل شيء في ثوان وكان التصفح سريعاً. اعتمد هذا الأمر على الحزم عالية السرعة، حيث تم إرسال 11.8 ميغابت بالثانية من البيانات كل ثانية وهذه سرعة عالية حسب معدل المستخدم. بعد ذلك تم تقديم +HSPA الذي وفر 42 ميغابت بالثانية من البيانات، وهذا أفضل بثلاث مرات من HSP، ثم ظهرت العديد من التقنيات المختلفة في السوق بسرعات بيانات مختلفة وحتى وقت عمل هذه التقنيات ظهرت شبكات 4G.

4G

about 4g

4G، أو كما نسميها العصر الحالي للإنترنت وشبكات الاتصال، وهي تُستخدم اليوم في كل أنحاء العالم، حتى أن معظمكم يستخدمون شبكة 4G لقراءة هذا المقال، كما نعلم أن هذا سيتغير عند إطلاق شبكة 5G. تسمى 4G بالجيل الرابع ونحن نعلم كل شيء عنها تقريباً. تستخدم الشبكة خدمات LTE لإجراء مكالمات وتوفير مكالمات صوت وفيديو عالية الجودة، حتى أن مستخدمي أجهزة Android يمكنهم استخدام FaceTime مثل مستخدمي أجهزة Apple عن طريق أنظمة شبكة 4G. مع إطلاق تقنيات CDMA وWCDMA، تم تطوير شبكة 4G من خلالهما، وساعدت نفس التقنيات على ظهور خدمات LTE حيث أنك تحتاج إلى جهاز ذكي مزود بتقنية LTE للحصول على خدمات 4G. والآن دعنا نتحدث عن ماذا تعني شبكة 5G؟

الجزء 2: ماذا تعني شبكة 5G بالنسبة لنا؟

يتم استخدام شبكة 5G من قبل الجميع على النطاق العريض للأجهزة المحمولة والاتصالات المهمة وإنترنت الأشياء الهائل، وهناك الأجزاء الرئيسية التي يتم فيها استخدام شبكة 5G وهي فعالة جداً. ومع مرور الوقت، سيغير هذا طريقة تصفح العالم للإنترنت وسيوفر لك المزيد من الوقت.

سيتم تمكين الواقع بالطبع، لكن نظراً لأن 5G توفر العديد من الجوانب، من الذي سيقول أن المستقبل لن يصبح أكثر تشويقاً؟ تساعد هذه الشبكة على دفع العالم إلى الأمام، وإليك كيف ستؤثر شبكة 5G على حياتك وعلى العالم من حولك.

(1) النطاق العريض المحسّن للأجهزة المحمولة

السرعة والخبرة مرتبطتان ببعضهما في شبكة 5G، وستحصل على بعض حزم البيانات عالية الجودة مع 5G لتحسين قاعدة البيانات الخاصة بك، مما سيؤدي إلى تمكين الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي للاستمتاع بتجربة الواقع الافتراضي. كما سيطلق هذا العنان لبعض أعظم جوانب حياتك.

(2) الاتصالات المهمة

سواءً كانت مركبة أو روبوت، فإن حزم البيانات عالية السرعة لشبكة 5G ستتيح الاستخدام السلس لهذه الأجهزة، كما ستحصل على تكلفة أقل لكل بت للأداء عالي السرعة. ومن المقرر أن تنمو البنية التحتية للتحكم عن بعد مع إطلاق 5G في كل المقاطعات والولايات.

(3) إنترنت الأشياء الهائل

مع توفير السرعة العالية للإنترنت، سيكون هناك تغيير كبير في إنترنت الأشياء للعالم بأسره، حيث عليك استخدام 5G لتقليل الأسعار والحصول على قوة وأداء محسّنين لأي عمل على الإنترنت.

5g mean

الجزء 3: مزايا شبكة 5G، وكيف ستفيد إنترنت الأشياء (IoT)؟

توفر شبكة 5G العديد من المزايا، ويمكنك الاستفادة منها إذا كنت تعيش في مكان يقوم بتوفيرها. لا تقلق إذا لم يتم إطلاقها في بلدك حتى الآن، حيث تم إيقاف خطة إطلاق شبكة 5G بسبب جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، هناك مشكلات تخص شبكة 5G تتعلق بالصحة وتجعل الناس متشككين بشأن معنى تقنية 5G واستخدامها في المنطقة. وبمجرد حل كل هذا، ستزيد فرصتك في تجربة شبكة 5G، ونأمل أن نستفيد منها قريباً لمساعدتنا على تجربة العصر الجديد للإنترنت والأشياء. فيما يلي بعض المزايا التي ستحصل عليها من خدمات 5G:

  • باستخدام 5G يمكنك الحصول على سرعة نقل تتراوح بين 15 غيغابايت بالثانية و20 غيغابايت بالثانية.
  • الوصول إلى الملفات من السحابة دون انتظار.
  • استخدام تطبيقات الهاتف المحمول مباشرةً من السحابة دون استخدام محطة الهاتف الذكي الخاص بك.
  • زمن وصول أقل للسماح بتجربة كل برنامج متاح على الإنترنت.
  • نظام قيادة آلي.
  • تسمح لعدد كبير من الأجهزة بالاتصال من خلال وسائل لاسلكية - بديلة لشبكة LAN عبر أجهزة مختلفة.
  • تنفذ فكرة الشبكة الافتراضية عن طريق إنشاء شبكات فرعية لاحتياجات معينة.

هذا يشبه البوابة الجديدة عبر الثقب الدودي، مثل الانتقال إلى منطقة زمنية وكوكب جديد، حيث سيشهد العالم العديد من الفرص والتغيرات الجديدة.

الخلاصة

شبكة 5G هي أكثر ما ينتظره الناس، ومن المؤكد أنها ستذهلهم. نحن نعلم أنه من الصعب استيعاب بعض الأشياء، لكن ستكون هذه الشبكة متاحة تقريباً في كل مكان على هذا الكوكب خلال وقت قصير. نأمل أن تكون قد تعرفت على كل شيء عن معنى 3g و4g و5G وكيف ستؤثر على العالم.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

5G

What Does 5G Mean to Our Life?

Written By Alfonso Cervera | Feb 19,2021

South Korea is the first country to offer 5G to the people. In 1973, the first handset was made, which was only able to call, and in the same ear, the first every phone call was made using the wireless network. Back in the time, this network was used as 1G, and now one would have known what does 5G mean?

1G was the only available network in the world. Everyone on the internet is connected through these networks nowadays, and 4G is widely available. You can call video calls, send texts, images, and even songs over 4 G. If we compare 4G with 1G, you will see a vast difference as you can only call someone over 1G, but with 4G, you can do a lot of new things. It was a whole new change to the world, and now the 5G network will unleash some of the most advanced technologies of the internet.

what does 5G mean?

Part 1: What 5G means to the world?

Be it downloading a large file or video calling your loved ones miles away from you, 5G offers a low-latency and high-quality browsing, downloading, and streaming. You can easily connect with people around the world without waiting for the buffer or anything. This is the future, and this time it is going to be pretty bright for everyone. Now the question is: what does 5G mean?

5G is packed with some powerful features to give you all the opportunities to explore the world of the internet and technology. The network is designed to control all types of machines, robots, and other techie gadgets with its multi-Gbps speed of internet for you. It also has a massive capacity to handle the whole world and its users without any latency in the performance.

Let's talk about the meaning of the 5G network to this newer world? It helps connect new industries to the network, and besides, everyone gets to enjoy high-speed browsing and faster downloading. Let's learn about what is the meaning of 3g, 4g, and 5G

1G:

about 1g

1G, or as we call it, the first generation mobile network service, was first launched to everyone in 1980. Back then, people started using it for making calls to their loved ones, but it wasn't as improved as new networks today. It was introduced in some of the most renowned parts of the word in various forms. The technologies that were used for the networks back then were included AMPS (Advanced Mobile Phone System), NMT (Nordisk MobilTelefoni or Nordic Mobile Telephone), TACS (Total Access Communications System), and C-Netz (Funktelefonnetz-C or Radio Telephone Network C). After a while, it started to come as SIM cards that we still use in every corner of the world. The whole aspect of these networks took a lot of space but now we have it all in a single small chip.

2G

about 2g

2G, as you might have guessed, is the second generation which took over the first generation by adding a lot of new features and improving the whole thing for everyone. The main technology used for 2G at that time was the GSM which stands for Global System for Mobile Communications. 2G was launched somewhere around 1990, and back then, it was still in development. With time the network started to develop, and it has grown pretty vast, and it also stayed for a very long time in the world. The first thing that helped people reach out to each other was the text messages. It allowed people to text and send images and videos using the MMS service of the GSM mobiles.

With time, the new technologies started to add into the network providing a plethora of services to the users. Then came the CDMA and TDMA technologies introduced in the world around 1995, providing a high-speed internet of 14.4 kbps to 115kbps. We know this sounds funny to you today but back then, it was pretty high for a person living in 1995. With time GSM also launched new technologies for the internet called GPRS and EDGE, which provides internet to almost all types of handsets. This was when everyone started shifting towards the internet, and a new world started to grow. Well, who would have known that the internet would take over the whole world and now see around you and observe the new 5G and learn what is 5G LTE mean today.

3G

about 3g

3G came after 2G, but it had to wait quite a long compared to other networks. 3G was the main evolution of the internet when people started to load pages in a few seconds. In the past, it took people over 2 minutes to load a page of over 3Mb. But with 3G, they were downloading everything in seconds and making quick browsing. This was based on High-Speed packets, and 11.8 Mbps of data was sent every second, which is pretty fast per the user rate. After that, HSPA+ was introduced, which gave 42 Mbps of data, and it was more than 3 times of HSP. Then several technologies came into the market with various data speeds and till the time they were working, 4G was introduced.

4G

about 4g

4G or, as we call it the current era of internet and network is used almost in every corner of the world today. Even most of you are using 4G to read out this article and we know that is gonna change when the 5G will be out. However, 4G is the fourth generation; we pretty much know everything about this one. The network uses LTE services to make calls to provide you with high-quality audio and video calling. Even Android mobile phones can FaceTime just like Apple users with these 4G network systems. With the launch of CDMA And WCDMA, the new evolution of 4G was born through it. And the same technologies helped give birth to the LTE services and you just need an LTE-enabled smartphone to use 4G services. And now let's talk about what is 5G network means?

Part 2: what does 5G mean to us?

The 5G is used by everyone on mobile broadband, mission-critical communications, and the massive IoT. There is the main parts where 5G is being used and is pretty effective. With time, this will change the way the world surf on the internet, and every part will help save you more time.

Of course, reality will be grounded, but since 5G provides so many aspects, who's to say that the future won't start getting a lot more exciting? This has flexible support to help move the world forward, and here is how this whole 5G thing will affect your everyday life and the world around you

(1) Enhanced Mobile Broadband

The speed and experience in 5G go hand in hand. You will get some high-quality data packets with 5G to help improve your database. This will enable the AI and VR boxes to let you have an immersive experience of virtual reality. This will unleash some of the greatest aspects of your lives.

(2) Mission-Critical Communication

Be it a vehicle or a robot, the high-speed data packets of 5G will enable smooth usage of these machines. You will also get a lower cost per bit for added convenience for ultra-fast performance. The remote control infra is set to grow with the launch of 5G in all the left counties and states.

3) Massive IoT

With the internet's ultra-fast speed, there will be a huge change for IoT for the whole world. You will have to get 5G to scale down in rates and get enhanced power and performance for any work on the internet.

5g mean

Part 3: Advantages of 5G and How It Will Benefit IoT

5G is packed with many advantages, and you can avail all of them if you are living where you can avail yourself it. Don't worry if it hasn't launched in your country yet. It will be as the plan to launch 5G is at a halt due to the Covid condition worldwide. Also, the 5G network has health-related issues that make people doubtful about the meaning of 5G technology and using the network in the area. Once this all gets resolved, there are fewer chances of you to get your hands on 5G. We hope it gets availed soon to help us experience the new era of the internet and things. Here are a few advantages you will get from 5G services.

  • With 5G, you can get 15GBps to 20GBps of speed for transmission.
  • Access files from the cloud without waiting
  • Use of mobile application directly from the cloud without using the terminal of your Smartphone
  • Lower latency to allow faster execution of every program available on the internet
  • Automated driving system
  • Allows a greater number of devices to connect through wireless means - better alternative to LAN network over various devices.
  • Implements the virtual network idea by creating subnets for specific needs

This is just like a new portal through the wormhole. Like transporting to a new time zone and planet, this world will see many new opportunities and changes with the cloud, especially.

Conclusion

5G is the most futuristic thing people are waiting for, and it will surely blow out everyone's brains. We know it is hard to digest some of these things, but this will be available almost everywhere on the planet in a short period of time. We hope now you know everything about your answer to the meaning of 3g 4g and 5G and how it will affect the world.

New Trendings

Alfonso Cervera

staff Editor

0 Comment(s)
mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..