ست خصائص ووظائف MDM - تعرف أي منها ؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 23,2021

لا اختلاف في أهمية حل إدارة أجهزة الهاتف (MDM) في المؤسسات. يحتوي على قائمة طويلة من الميزات التي تعزز أمان جميع الأجهزة. كما يقدم وظائف تفيد الشركة بطريقة أو بأخرى. 

ومع ذلك عندما تفكر في خصائص ووظائف أدوات مقارنة ببعضها البعض ، ماذا تتوقع؟ الحقيقة هي أن الإجابات يمكن أن تكون متنوعة جدًا. بعد كل شيء الحلول المختلفة لها خصائص مختلفة.

الجزء 1: 10 خصائص يجب على إدارة أجهزة الهاتف امتلاكها

عند شراء حلك MDM يجب أن تكون حريصًا على الخصائص التي تحصل عليها في المقابل. بعضها أشياء لا يمكنك القيام بها بشكل جيد دون الحاجة إلى أخذها بشكل جدّي. لذلك عندما تفتكر في كل شيء تتم مقارنة خصائص ووظائف أدوات MDMوكلها خصائص MDM لا غنى عنها.

MDM tools features

1. الأمن

تضمن هذه الميزة أن MDM الخاص بك يؤمن بيانات هاتفك بشكل ممتاز. فيمكنه اكتشاف الأجهزة المخترقة من خلال الكاشف. يمكنه أيضًا اكتشاف البرامج الضارة وتطبيقات المسموحة لها والقائمة للمحظورات. كما أنه مفيد إذا فقدت هاتفك ربما بعد السرقة. أقوم بمراقبة العمولة الصادرة ، ومنع الإرسال ، وتنبيه المستخدمين ، ومنع فقدان البيانات.

2. تأمين الدخول للإنترنت

يتجاوز الأمان الأجهزة بل يمتد أيضًا إلى الشبكات بما في ذلك شبكة الإنترنت. مع MDM يصبح تأمين الاتصال و الدخول للإنترنت أمرًا سهلاً. من الباحث الآمن إلى اتصال VPN هناك العديد من البدائل التي يجب مراعاتها.

3. الكشف عن استخدام وموقع الأجهزة

يسمح لك MDM بتحديد الموقع الذي يجب أن يكون فيه موظفوك وعملائك لاستخدام أجهزتك. كما تحدد وقت العملية. إنه يحد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها في أي وقت. سيغلق البعض أنفسهم إذا كنت خارج مكان عملك.

4. التكامل

يمكن أن تحتاج دمج التطبيقات مع الجهود المبذولة لإدارة فعالة. سيضمن MDM أنك تستخدم نظامًا واحدًا فقط على الرغم من أن الأجهزة بها أنظمة تشغيل وتكوينات مختلفة.

MDM Integration

5. رصد الاستخدامات

يمكن لبعض الموظفين الاستفادة من النطاق الترددي أو اتصال الإنترنت لتنفيذ المهام الشخصية. ستراقب MDM ذلك لتحديد أولويات مهام العمل على هذه الأنشطة. إلى جانب مراقبة استخدام البيانات يمكنه أيضًا ضبط حدود بحيث لا يتمكن الأشخاص من تنزيل الملفات الكبيرة للاستخدام الشخصي أو النشر.

6. الدخول

يتمثل أحد جوانب الأمان في قصر الدخول إلى البيانات على الأفراد المصرح لهم فقط. فهذا هو المكان الذي يأتي فيه MDM للمساعدة في تحديد أدوار مختلفة لمستخدمين مختلفين. بصفتك مشرفًا ، يجب عليك منح الإذن اعتمادًا على الأدوار المختلفة. على عكس المواقف العادية التي يتم فيها منح الإذن بالدخول باستخدام كلمات المرور ، تقدم MDM أيضًا المصادقة البيومترية لرفع مستوى الأمان.

7. التشفير

هذا جانب مهم عند نقل البيانات عبر وسائط مختلفة. استخدام هذا الجانب منذ فترة لأنه يحمي البيانات في حالة وقوعها في أيدي أشخاص غير مصرح لهم. يعمل MDM على تحسينه من خلال ضمان عمله على الرغم من وجود الجهاز و على الرغم من أنظمة التشغيل المختلفة.

8. دعم BYOD

إذا كان الموظفون سيستخدمون أجهزتهم الشخصية للعمل فكيف يمكنك تحقيق التوازن بين أمان العمل وخصوصية المستخدم؟ سيأتي حل MDM لمساعدتك في تحقيق ذلك.

9. تقديم التقارير

هل يقوم المستخدمون بتحميل أو تنزيل بيانات مشبوهة؟ هل لديهم بعض السلوكيات المبررة؟ هذا هو المكان الذي تساعد فيه خاصية الإبلاغ هذه عن طريق إخطار المسؤول إذا كان الأمر كذلك. يمكنهم أيضًا معرفة ما إذا كان الجهاز سليمًا أم لا ويتم استخدامه كموجه و متوافق ومحدث وغير ذلك الكثير.

10. تشخيص الجهاز

إذا كانت هناك مشكلة في الجهاز فسيقوم MDM بحلها عن بُعد. في الواقع سيكتشف البعض المشكلة حتى قبل أن يبدأ الجهاز في التصرف بشكل سيء.

يبين هذا الفيديو بعض خصائص MDM

الجزء 2: ضاعف نتائجك ثلاثة أضعاف من خلال تعلم وظائف MDM الرئيسية

إلى جانب وجود حل MDM فما التالي؟ هذا سؤال جيد لتفكير فيه قبل الشراء وبعده. لماذا قبل؟ لأنه سيساعدك على شراء حل يلبي احتياجاتك بشكل مثالي. لماذا بعد؟ ستعمل على استخدام كل الوظائف لإفادة مؤسستك على أكمل وجه. لذلك دعنا نتعلم وظائف MDM الرئيسية دون مزيد من الكلام والتي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في شركتك. بعد كل شيء هذه مقارنة خصائص ووظائف MDM.

1. وظائف الأمن

أليس هذا هو السبب الرئيسي وراء بحث المنظمات عن حلول MDM في المقام الأول؟ يلعب MDM دورًا كبيرًا بأمان بيانات الهاتف والامتثال أيضًا. فهو يعطي بعض القدرة على الوصول للمعلومات مما يسمح لهم بالتحكم في تلك الأجهزة المحمولة. فيضع العديد من الخصائص تحت تصرفهم بما في ذلك تحديد الحد الأدنى لقوة كلمة المرور وإيقاف التشغيل وإعادة التشغيل والقفل والمسح عن بُعد.

2. دعم الانظمة المتعددة

ستضمن منصة MDM الممتازة أيضًا أنها تستوعب كل الأجهزة بغض النظر عن نوعها ونظام التشغيلها. على سبيل المثال تحصل أجهزة Mac و iOS على الخصائص الضرورية والتي هي نفسها لأجهزة Windows و Android المحمولة.

3. نشر البرامج

بجانب الأمان تعد التطبيقات مهمة أيضًا لأنها تساعد في تنفيذ المهام. يتيح حل MDM الرائع نشر التطبيقات والتصحيحات عبر الأجهزة المختلفة بسهولة. يمكنك أيضًا التعرف بسهولة على بائعي البرامج وما اشتريته من كل واحد منهم.

4. مشاركة لمسة الصفر

هذا هو البديل الأفضل لتصوير الجهاز. كل ما هو مطلوب هو إنشاء إعداداتك في MDM. بعد ذلك عند اتصال الأجهزة المحمولة بالإنترنت وبالتالي التسجيل في MDM تأخذ الأمور منحى مختلفًا. فيبدأون في تنزيل جميع تطبيقات و إعدادات المنظمة.

Zero Touch Deployment

5. الضبط عن بعد

يبسط MDM الاعدادات خاصة في الحالات التي يعمل فيها الموظفون عن بُعد. قد تكون المسافة الحسية موجودة ولكن يظل التحقق من MDM أمرًا بالغ الأهمية. وبالتالي يمكن لفريق تكنولوجيا المعلومات لديك إجراء جميع عمليات الضبط بغض النظر عن موقعهم. كما أنه يلغي الحاجة إلى اتصال غريب أو استخدام VPN عند القيام بكل ذلك.

6. إدارة المستخدمين

يتمكن فريق تكنولوجيا المعلومات من إدارة المستخدمين والأجهزة عن بُعد أيضًا. وبالتالي يمكنهم الوصول إلى الأجهزة المخترقة والأشخاص الذين يسيئون استخدام الأجهزة وما إلى ذلك. فيصبح الأمر سهلاً قبل أن تهدد مثل هذه الظروف أمان بيانات الهاتف.

الجزء 3: الخلاصة: لمحة سريعة عن كل وظائف MDM الرئيسية الستة

مراجعة الوظائف 10 MDM مرة أخرى هنا مع استخدام بضع كلمات مختصرة ولكن عملية لتوضيح فوائد فهم هذه الوظائف.

فيما سابق بينا وظائف 6 MDM الرئيسية. يوضح هذا الجزء كيف يمكن أن تكون مفيدة لمؤسستك.

1. وظائف الأمن

ليس سراً أن سياسة BYOD أصبحت جزءًا لا يتجزأ من معظم المنظمات. لذلك فقد يكون من الصعب الاتصال الحسي بالأجهزة في كل الأوقات. على الرغم من جودة العمل عن بُعد إلا أنه يمكن أن يشكل تحديًا إذا كانت هناك تغييرات خاصة فيما يتعلق بالأمان ،والتي يجب القيام بها على الأجهزة.

لحسن الحظ تجعل وظيفة MDM هذه النشر والتفعيل عن بُعد ممكنًا. وبالتالي تحصل على حل المشكلة على جميع أجهزة الشركة بغض النظر عن موقعها الجغرافي دون الحاجة للذهاب إلى كل تلك الأماكن.

2. تعدد الأنظمة

هل يمكنك تخيل التحكم في أجهزة موظفيك وعملائك على منصة واحدة؟ يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. ستعمل وظيفة المنصة هذه على تسهيل ذلك نظرًا لأنها تتعامل مع كل أنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل.

3. نشر البرامج وإدارة التصحيح

قد يكون من الصعب تتبع جميع بائعي البرامج لأن القائمة قد تكون طويلة جدًا. لحسن الحظ ، من السهل معرفة ذلك بمجرد تشغيل التقرير باستخدام MDM الخاص بك. ومما يجعل الالتزام بها أمرًا سهلاً. كما أنه يتيح التشغيل الفعال نظرًا لأن نشر البرامج يصبح أيضًا سهلاً. يمكنك أيضًا إدارة التصحيحات بأسرع ما يمكن وهو أمر بالغ الأهمية لأسباب أمنية.

4. مشاركة لمسة الصفر

بفضل هذه الوظيفة يصبح من غير الضروري فتح كل جهاز محمول وإعداده و ضبطه على حدة. على العكس تضغط على زر ويتلقى كل جهاز في مؤسستك الاعدادات. أليست عملية سهلة ومباشرة؟

5. الضبط عن بعد

عند إصدار تحديثات أنظمة التشغيل سيلاحظ MDM ذلك على الفور. بنفس القدر من الأهمية سيضمن الضبط عن بُعد لحصول الأجهزة المحمولة عليه على الفور لمساعدتهم على البقاء على اخر تحديث. لا يمكن لاي شخص أن يؤكد بما فيه الكفاية على أهمية ذلك عندما يتعلق الأمر بالأمن.

6. إدارة المستخدمين

يضمن الوصول المتحكم فيه وصول الأشخاص المصرح لهم فقط إلى مجموعة معينة من البيانات. وفي الوقت نفسه يحد من الوصول إلى المستخدمين المعرضين للخطر مثل العملاء نظرًا لأنهم غالبًا ما يكونون مستهدفين. ليست هناك حاجة لمستخدميك أن يكون لديهم مليون تسجيل دخول لكل مهمة يقومون بها لأن MDM يدمج كل شيء في لوحة معلومات واحدة.

User Management

الفوائد المفتاحية من هذه الحلقة

كما استنتجنا من مقارنة خصائص ووظائف MDM لا يمكننا إنكار أهمية وجود كل الخصائص والوظائف الضرورية. لحسن الحظ أنت تعرف الآن كل الخصائص .

لقد بينت المقالة أيضًا الوظائف وفوائدها.

إذا كنت تريد تبين المزيد عن هذا الموضوع ، فما عليك سوى ترك تعليق في الاسفل وسنتأكد للرد.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Six MDM Features and Functions - Which One Do You Know?

Written By Axel Nash | Jul 01,2021

The importance of a Mobile Device Management (MDM) solution in organizations is indisputable. It has a long list of features that promote the security of all devices. It also offers functions that benefit the company in one way or the other. 

However, when you think about MDM tools features and functions compared amongst each other, what do you expect? The truth is that the answers can be pretty diverse. After all, various solutions have different features.

Part 1: 10 Must-Have Mobile Device Management Features

As you purchase your MDM solution, you should be keen on the features you get in return. Some of them are things you can't do well without hence the need to take them seriously. So, when all is said and done, MDM tools features and functions compared, and all, these are the must-have MDM features.

MDM tools features

1. Security

This feature ensures that your MDM secures your mobile data excellently. It can detect compromised devices through jail detection. It can also detect malware, allowlist, and denylist applications. It also comes in handy if you lose your phone, probably after a theft. I monitor outbound commission, block transmission, alerts users, and prevent data loss.

2. Secure Internet Access

Security goes beyond devices and also touches on networks, including the internet. With MDM, securing communication and internet access becomes easy. From secure browser to VPN connection, there are several alternatives to consider.

3. Detection of Use and Location of Devices

An MDM allows you to set the location which your employees and customers must be within to use your mobile devices. It also dictates the operation time. It limits what applications you can use at any given time. Some will lock themselves if you are outside your workplace.

4. Integration

A need to integrate applications may arise in efforts to have efficient management. An MDM will ensure that you only use a single platform despite devices having different operating systems and configurations.

MDM Integration

5. Monitoring Uses

Some employees can take advantage of your bandwidth or internet connection to carry out personal tasks. An MDM will monitor that to prioritize business tasks over such activities. Besides monitoring the data usage, it can also set its limit so that people can't download large files for personal use or stream.

6. Access

One aspect of security is restricting data access to only authorized personnel. That's where the MDM comes in to assist in assigning various roles to different users. As an administrator, it is your responsibility to grant permission depending on the various roles. Unlike normal situations where access is granted using passwords, MDMs also introduce biometric authentication to take security a notch high.

7. Encryption

This is an important aspect when transmitting data across various mediums. The aspect has been used for a while now since it protects data in the event that it lands in the hands of unauthorized personnel. An MDM makes it even better by ensuring it works despite the device despite the different operating systems.

8. BYOD Support

If employees will be using their personal devices to work, how do you strike a balance between the security of the business and the user's privacy? An MDM solution will come to your rescue to help you achieve that.

9. Reporting

Are users downloading or uploading suspicious data? Do they have some warranting behaviors? That's where this reporting feature helps by notifying the administrator if that's the case. They can also tell if the device is healthy, being used as guided, compliant, updated, and much more.

10. Device Diagnostics

If a device has a problem, an MDM will solve it remotely. In fact, some will detect the problem even before the device starts misbehaving.

This video discusses some MDM features

Part 2: Triple Your Results by Learning Key MDM Functions

Besides having an MDM solution, what's next? That's a good question to ask yourself before and after procuring one. Why before? That's because it will help you buy a solution that meets your needs perfectly. What about after? It will see to it that you use all the functions to benefit your organization to the fullest. So, let's learn these key MDM functions without further ado, which could make much difference in your firm. After all, it's about MDM features and functions compared.

1. Security Functions

Isn't it the main reason why organizations look for MDM solutions in the first place? An MDM plays a huge role when it comes to mobile data security and compliance as well. It gives some power to the IT teams allowing them to control those mobile devices. It puts various features at their disposal, including setting minimum password strength, shut down, restart, lock, and remote wipe.

2. Cross-Platform Support

An excellent MDM platform will also ensure it accommodates all mobile devices regardless of their type and operating system. For instance, Mac and iOS devices get the necessary features, which also happens to Windows and Android mobile devices.

3. Software Deployment

Besides security, applications are also important because they help in the execution of tasks. A great MDM solution makes it possible to deploy apps and patches across various devices easily. You also get to easily identify your software vendors and what you procured from each one of them.

4. Zero Touch Deployment

This is the better alternative to device imaging. All that's needed is building a configuration in your MDM. Then, once the mobile devices connect to the internet, thus enrolling in the MDM, things take a different turn. They start downloading all the organization's apps and configurations.

Zero Touch Deployment

5. Remote Configuration

An MDM simplifies configurations, especially in a situation where employees are working remotely. The physical distance may exist but checking into the MDM remains crucial. Consequently, your IT team can do all the configuration regardless of their location. It also eliminates the need for weird connectivity or the use of a VPN when doing all that.

6. User Management

The IT team gets to manage users and devices remotely as well. Consequently, they can access compromised devices, people misusing the devices, and so forth. It becomes easy before such circumstances compromise mobile data security.

Part 3: Recap: All 6 Key MDM Functions at a Glance

Review 10 MDM Functions again here and use a few brief but refined words to illustrate the benefits of understanding these Functions.

Earlier, we discussed the 6 key MDM functions. This segment illustrates how they can be beneficial to your organization.

1. Security Functions

It is no secret that BYOD policy has become an integral part of most organizations. Therefore, it might be hard to have physical contact with mobile devices at all times. As good as remote working is, it can pose a challenge if there are changes especially concerning security, that need to be done on the devices.

Fortunately, this MDM function makes remote deployment and activation possible. Consequently, you get to solve the issue on all the company's devices regardless of their geographical location without having to travel to all those places.

2. Cross-Platform

Can you imagine controlling the mobile devices of your employees and customers on one platform? It saves you a lot of time and effort. The cross-platform function will facilitate that since it cuts across all the device types and operating systems.

3. Software Deployment and Patch Management

It can be hard to keep track of all your software vendors since the list can be quite long. Fortunately, that's easy to tell by simply running a report using your MDM. Consequently, staying compliant with them becomes a breeze. It also allows efficient operation since software deployment also becomes easy. You also get to manage patches as quickly as possible, which is crucial for security reasons.

4. Zero Touch Deployment

Thanks to this function, it becomes unnecessary to open, set up, and configure each mobile device individually. On the contrary, you press a button, and every mobile device of your organization receives the configurations. Isn't it an effortless and straightforward process?

5. Remote Configuration

Upon the release of operating systems updates, an MDM will notice that right away. Equally important, the remote configuration will ensure that mobile devices get it right away to help them stay up to date. One can't emphasize enough the importance of that when it comes to security.

6. User Management

Controlled access ensures that only authorized people access a certain set of data. At the same time, it limits access to vulnerable users such as customers since they are often targeted. There is no need for your users to have a million and one logins for every task they do because the MDM integrates everything into a single dashboard.

User Management

Key Takeaways from This Episode

As we conclude MDM features and functions compared, we can't deny the importance of having all the necessary features and functions. Fortunately, you now know about the features.

The article has also discussed the functions and their benefits.

If you want to discuss more this, simply drop a comment below and we will make sure to respond.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)

Top Stories

mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..