كيفية نقل بيانات جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

"لقد حصلت للتو على جهاز Mac جديد وأرغب في نقل بياناتي من جهاز MacBook Pro القديم. هل يمكن لأي شخص إخباري بكيفية نقل بيانات جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد؟ "

عندما صادفت هذا الاستفسار عبر الإنترنت ، أدركت أن الكثير من الأشخاص يجدون صعوبة في النقل من جهاز Mac القديم إلى جديد. والخبر السار هو أنه يمكنك بسهولة إعداد جهاز Mac جديد من جهاز Mac قديم إذا كنت ترغب في ذلك. لهذا الغرض ، يمكنك استخدام Migration Assistant من Apple أو حتى استعادة النسخة الاحتياطية من Time Machine. في هذا المنشور ، سأعرفك بثلاثة طرق ذكية لنقل الملفات من جهاز Mac القديم إلى الجديد في لمح البصر. هيا بنا نبدأ!

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -1

الجزء 1: كيفية نقل بيانات جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد باستخدام Migration Assistant من Apple

يعد Migration Assistant هو الحل الأبسط الذي تم تطويره من قبل Apple ويمكن استخدامه للانتقال من جهاز Mac إلى آخر. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا استخدامه لإعداد جهاز Mac جديد من جهاز كمبيوتر موجود أيضًا. لهذا ، تحتاج إلى توصيل كل من أنظمة Mac ويمكنك نقل بياناتك مباشرة ، باستخدام قرص تمهيد التشغيل ، أو قرص Time Machine. على الرغم من أن عملية النقل من جهاز Mac قديم إلى جهاز جديد متشابهة إلى حد كبير في كل هذه الحالات. إلا أنه يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة لنقل البيانات من جهاز Mac قديم إلى جهاز Mac جديد باستخدام الجزء 1: كيفية نقل بيانات جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد باستخدامMigration Assistant من Apple

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز Mac القديم والجديد

لنقل الملفات من جهاز Mac القديم إلى الجهاز الجديد ، تحتاج أولاً إلى توصيل كلا النظامين. أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام كابل توصيل ومحول. يمكنك أيضًا الاستعانة بـ Ethernet للقيام بذلك أو توصيل كلا النظامين على ذات شبكة الـ WiFi.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -2

الخطوة 2: تشغيل Migration Assistant

الآن ، انتقل إلى Finder > Utilities > Applications على كلا النظامين وابدأ تشغيل تطبيق Migration Assistant. على جهاز Mac القديم ، اختر نقل البيانات إلى جهاز Mac جديد وحدد خيار قبول البيانات من جهاز Mac على نظامك الجديد.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -3

الخطوة 3: توصيل كلا النظامين

على جهاز Mac الجديد ، يمكنك اختيار نقل البيانات عبر Time Machine أو قرص تمهيد التشغيل أو مباشرة من جهاز Mac القديم. الآن ، سيتم عرض رمز الحماية الذي تم إنشاؤه لمرة واحدة والذي تحتاج إلى مطابقته على كلا النظامين لتوصيلهما.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -4

بمجرد توصيل أجهزة Mac الخاصة بك ، يمكنك تحديد ملف النسخ الاحتياطي المناسب الذي ترغب في استعادته إلى جهاز Mac الجديد.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -5

الخطوة 4: نقل بيانات جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد

في النهاية ، ما عليك سوى تحديد نوع البيانات والإعدادات التي ترغب في نقلها وبدء عملية النقل. اعتمادًا على حجم البيانات ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإعداد جهاز Mac الجديد من جهاز Mac القديم باستخدام Migration Assistant. لذلك ، يمكنك فقط انتظار اكتمال العملية والتأكد من توصيل جهازي Mac.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -6

الجزء 2: كيفية نقل الملفات من جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد باستخدام AirDrop

إذا كان لديك عدد قليل فقط من الملفات التى تريد نقلها ، فيمكنك ببساطة نقلها عبر AirDrop من جهاز Mac إلى آخر. لهذا ، يجب وضع جهازي Mac في مكان قريب و والتأكد من إتصالهما عبر AirDrop. أيضًا ، ستنقل هذه الطريقة البيانات فقط من جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد ولن تقوم بنقل الإعدادات الحالية (مثل Migration Assistant). لهذا السبب ، يوصى باستخدام AirDrop فقط لنقل بعض الملفات من جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد.

الخطوة 1: تشغيل AirDrop

في البداية ، تحتاج إلى تشغيل AirDrop من Finder على كلا النظامين والتأكد من تمكينه. أيضًا ، يجب تمكين ميزتى الـ Bluetooth و الـ WiFi على جهازى Mac الخاصين بك مسبقًا. من هنا ، يمكنك أيضًا ضبط إمكانية رؤية جهاز Mac الخاص بك على جهات الاتصال فقط أو للجميع لسهولة إكتشافهما.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -7

الخطوة 2: نقل البيانات من جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد

من تطبيق AirDrop أيضًا ، يمكنك ببساطة تصفح وحدة تخزين جهاز Mac ، وسحب أي ملف وإفلاته على جهاز Mac الجديد المتاح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استكشاف وحدة تخزين جهاز Mac القديم الخاص بك عبر Finder وتحديد ما ترغب في نقله. بعد ذلك ، انقر فوق رمز المشاركة وحدد جهاز Mac الجديد الخاص بك باعتباره النظام المستهدف.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -8

بمجرد نقل الملفات من جهاز Mac القديم إلى الجهاز الجديد ، ستتلقى مطالبة خاصة على نظامك الجديد. من هنا ، يمكنك فقط قبول البيانات الواردة لإستكمال عملية النقل.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -9

الجزء 3: كيفية نقل البيانات من جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد باستخدام محرك الأقراص الصلبة الخارجي

أخيرًا ، إذا لم ينجح أي شيء آخر معك ، فيمكنك بسهولة نقل الملفات المحددة من جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد عبر محرك أقراص صلبة خارجي. ما عليك سوى توصيل محرك الأقراص الصلبة بجهاز Mac الخاص بك والانتقال إلى Finder لتحديده من لوحة الأجهزة. الآن ، يمكنك نسخ البيانات يدويًا من جهاز Mac الخاص بك إلى محرك الأقراص الصلبة ويمكنك لاحقًا توصيله بجهاز Mac الجديد. بحيث يمكنك لاحقًا ، استيراد البيانات من القرص الصلب الخارجي الخاص بك إلى جهاز Mac الجديد.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -10

أيضًا ، أوصي بجعل محرك الأقراص الصلبة الخاص بك قرصاً لـ Time Machine حتى تتمكن من إعداد جهاز Mac الجديد من جهاز Mac القديم بطريقة أفضل.

الجزء 4: نصائح حول نقل البيانات إلى جهاز Mac جديد من جهاز Mac قديم

الآن أنت تعرف ثلاثة طرق مختلفة لنقل البيانات من Mac القديم إلى Mac الجديد ، يمكنك بسهولة إجراء هذا النقل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا اتباع هذه الخطوات لإعداد جهاز Mac الجديد من جهاز Mac القديم بسهولة.

نصيحة 1: حل أي مشكلة تتعلق بالتوافق

في كثير من الأحيان ، يواجه مستخدمى نظام Mac مشكلات تتعلق بالتوافق عند استخدام Migration Assistant. من الناحية المثالية ، ستفلح هذه الطريقة إذا كان كلا النظامين يعملان بنظام macOS X lion أو إصدار أحدث. يمكنك النقر فوق رمز Apple من الأعلى وزيارة قسم "About This Mac" للتحقق من إصدار macOS على نظامك. يمكنك لاحقًا تحديثه أيضًا من هنا أو عبر تفضيلات النظام الخاصة به.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -11

نصيحة 2: حاول ألا تستخدم ميزة النقل عبر الـ WiFi

كما تعلم ، يتيح لنا تطبيق Migration Assistant توصيل كلا الجهازين عبر ذات شبكة الـ WiFi. إلا أن معظم الخبراء لا ينصحون بذلك لأن عملية النقل ستستغرق وقتاً طويلاً ويمكن أن تتوقف بشكل غير متوقع فى أى وقت.

نصيحة 3: ضع في اعتبارك عمل نسخة احتياطية عبر Time Machine

لن يؤدي الاحتفاظ بنسخة احتياطية عبر Time Machine إلى تسهيل عملية نقل جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد فحسب ، بل سيمكّنك أيضًا من الحفاظ على أمان ملفاتك. يمكنك توصيل محرك الأقراص الصلبة الخارجي بجهاز Mac الخاص بك والانتقال إلى تطبيق Time Machine لعمل نسخة احتياطية.

نقل Mac القديم إلى Mac  الجديد -12

هذا الموجز يا رفاق! الآن ، ستتمكن من إعداد جهاز Mac الجديد من جهاز Mac القديم باتباع الأسلوب المفضل لديك. إذا كان لديك الكثير من البيانات لنقلها ، فإنني أوصي باستخدام تطبيق Migration Assistant من Apple. رغم ذلك ، إذا كنت ترغب ببساطة في نقل بعض الملفات من جهاز Mac القديم إلى جهاز جديد ، فيمكنك بسهولة استخدام AirDrop فقط لذلك. انطلق وجرب هذه التقنيات لنقل جهاز Mac القديم إلى جهاز Mac الجديد وأخبرنا بتجربتك أيضًا.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Old Mac to New Mac: Switch to a New Mac without Losing your Data

Written By Axel Nash | Aug 17,2020

“I have just got a new Mac and would like to transfer my data from my old MacBook Pro. Can someone tell me how to transfer old Mac to new Mac?”

As I stumbled upon this query online, I realized that so many people out there find it hard to transfer from old Mac to new. The good news is that you can easily set up new Mac from old Mac if you want to. For this, you can use Apple’s Migration Assistant or even restore a Time Machine backup. In this post, I’m going to make you familiar with three smart ways to transfer files from old Mac to new in a jiffy. Let’s get it started!

transfer-old-mac-to-new-mac-1

Part 1: How to Transfer Old Mac to New Mac with Apple's Migration Assistant

Migration Assistant is the simplest solution developed by Apple that can be used to move from one Mac to another. Apart from that, you can also use it to set up a new Mac from an existing PC as well. For this, you need to connect both the Mac systems and can move your data directly, using a startup disk, or a Time Machine disk. Although, the process to transfer from old Mac to new one is pretty similar in all these cases. You can follow these simple steps to transfer data from old Mac to new Mac using Migration Assistant.

Step 1: Connect your old and new Mac

To transfer files from old Mac to new one, you need to first connect both the systems. The easiest way to do that is by using a connecting cable and an adapter. You can also take the assistance of Ethernet to do that or connect both the systems to the same WiFi network.

transfer-old-mac-to-new-mac-2

Step 2: Launch Migration Assistant

Now, go to Finder > Utilities > Applications on both the systems and launch the Migration Assistant application. On your old Mac, choose to transfer data to a new Mac and select the option to accept data from a Mac on your new system.

transfer-old-mac-to-new-mac-3

Step 3: Connect both the systems

On your new Mac, you can choose to transfer data via Time Machine, Startup Disk, or directly from the old Mac. Now, a one-time generated security code would be displayed that you need to match on both the systems to connect them.

transfer-old-mac-to-new-mac-4

Once your Macs are connected, you can select an appropriate backup file that you wish to restore to your new Mac.

transfer-old-mac-to-new-mac-5

Step 4: Transfer old Mac to new Mac

In the end, you just need to select the kind of data and settings that you wish to move and start the transfer process. Depending on the size of data, it might take a while for you to set up new Mac from old Mac using the Migration Assistance. Therefore, you can just wait for the process to be completed and make sure that both the Macs are connected.

transfer-old-mac-to-new-mac-6

Part 2: How to Transfer Files from Old Mac to New Mac with AirDrop

If you only have a handful of files to transfer, then you can simply AirDrop them from one Mac to another. For this, both the Macs should be placed nearby and connected via AirDrop. Also, this method will only transfer data from old Mac to new Mac and will not set up its existing settings (like the Migration Assistant). That is why, AirDrop is only recommended to transfer from old Mac to new Mac some of our files.

Step 1: Turn on AirDrop

At first, you need to launch AirDrop from Finder on both the systems and make sure it is enabled. Also, the Bluetooth and WiFi features must be enabled on your Mac in advance. From here, you can also set the visibility of your Mac to contacts only or everyone for easy detection.

transfer-old-mac-to-new-mac-7

Step 2: Transfer data from old Mac to new Mac

From the AirDrop app also, you can simply browse the Mac storage, and drag and drop any file to the available Mac. Besides that, you can explore the storage of your old Mac via Finder and select what you wish to transfer. Afterward, click on the Share icon and select your new Mac as the target system.

transfer-old-mac-to-new-mac-8

Once you transfer files from old Mac to new one, you will get a respective prompt on your new system. From here, you can just accept the incoming data and complete the transfer process.

transfer-old-mac-to-new-mac-9

Part 3: How to Transfer Old Mac to New Mac with an External Hard Drive

Lastly, if nothing else seems to work, then you can easily transfer from old Mac to new Mac your selected files via an external hard drive. Simply connect your hard drive to your Mac and go to Finder to select it from the Devices panel. Now, you can manually copy data from your Mac to the hard drive and can later connect it to your new Mac instead. Later, you can import data from your external hard disk to your new Mac.

transfer-old-mac-to-new-mac-10

Also, I would recommend making your hard drive a Time Machine disk so that you can set up new Mac from old Mac in a better way.

Part 4: Tips for Migrating to a New Mac from an Old Mac

Now when you know three different ways to transfer data from old Mac to new Mac, you can easily make this switch. Besides that, you can also follow these steps to set up new Mac from old Mac easily.

Tip 1: Resolve any Compatibility Issue

A lot of times, Mac users encounter compatibility issues using the Migration Assistant. Ideally, it will work if both the systems are running on macOS X lion or a later version. You can click on the Apple icon from the top and visit the “About This Mac” section to check the macOS version on your system. You can later update it as well from here or via its System Preferences.

transfer-old-mac-to-new-mac-11

Tip 2: Try not to use the WiFi transfer feature

As you know, the Migration Assistant application lets us connect both the devices via the same WiFi network. Most of the experts would not recommend you to do that since the transfer process will take a lot of time and it can be halted in between unexpectedly.

Tip 3: Consider taking a Time Machine backup

Having a Time Machine backup will not only make it easier for you to transfer old Mac to new Mac, but you can also keep your files safe. You can connect an external hard drive to your Mac and go to the Time Machine app to take your backup.

transfer-old-mac-to-new-mac-12

That’s a wrap, folks! By now, you would be able to set up new Mac from old Mac by following a preferred technique. If you have a lot of data to move, then I would recommend using the Migration Assistant application by Apple. Though, if you simply wish to transfer some files from old Mac to new one, then you can just AirDrop them easily. Go ahead and try these techniques to transfer old Mac to new Mac and let us know about your experience as well.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)