كيفية إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 30,2021

"لا يمكنني نسخ iPad احتياطيًا إلى iCloud حتى بعد محاولات عديدة. هل يمكن لأي شخص أن يخبرني بكيفية إصلاح مشكلة جهاز iPad الذي لا يقوم بالنسخ الاحتياطي ل iCloud؟ "

في الآونة الأخيرة، تلقينا الكثير من الاستفسارات مثل هذا من أشخاص غير قادرين على نسخ iPad احتياطيًا إلى iCloud أو iTunes على حدٍ سواء. على الرغم من أن Apple قد توصلت إلى طرق مختلفة لإجراء نسخ احتياطي لجهاز iPad، إلا أنها قد تكون مملة بعض الشيء في بعض الأحيان. إذا لم يكن جهاز iPad يقوم بالنسخ احتياطيًا، فقد يكون هناك أنواع من الأسباب لذلك. في هذا المقال، سوف أساعدك في تشخيص هذه المشكلة وسأقدم أيضًا طرقًا مختلفة لإصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ احتياطيًا بالتفصيل. هيا نبدأ!

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الجزء 1: كيفية إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي iCloud؟

ربما تعلم بالفعل أن Apple توفر مساحة خالية تبلغ 5 غيغابايت لكل مستخدم iCloud يمكن استخدامها لنسخ بياناتهم احتياطيًا. رغم ذلك، إذا لم يكن جهاز iPad الخاص بك يقوم بالنسخ الاحتياطي على iCloud ، فيمكنك التفكير في هذه الحلول.

الحل 1: تشغيل النسخ الاحتياطي على iCloud

أولاً، تحتاج إلى التأكد من تفعيل خيار iCloud Backup على جهاز iPad. لهذا، انتقل إلى إعدادات iCloud > النسخ الاحتياطي وتشغيل خيار النسخ الاحتياطي على iCloud. يمكنك أخذ نسخة احتياطية فورية هنا أو تعيين جداول زمنية لها.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الحل 2: تأكد من وجود مساحة في iCloud

كما تعلم، توفر Apple مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 غيغابايت فقط لكل حساب iCloud يمكن استنفاده بسهولة. إذا لم يقم iPad بعمل نسخة احتياطية من iCloud، فانتقل إلى إعدادات iCloud > ميزة التخزين على جهاز iPad. من هنا، يمكنك التحقق مما إذا كان لديك مساحة كافية في iCloud لتبدأ.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الحل 3: اتصل بشبكة WiFi مستقرة

وغني عن القول، لتحميل نسخة iPad الاحتياطية الخاصة بك، يجب أن يكون جهازك متصلاً باتصال إنترنت ثابت. يمكنك تفعيل ميزة WiFi من مركز التحكم أو الانتقال إلى الإعدادات > WiFi . إذا لم يتم نسخ جهاز iPad احتياطيًا، فالرجاء التأكد من أن جهازك متصل بشبكة WiFi مستقرة من هنا.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الحل 4: إعادة تعيين حساب iCloud الخاص بك

من المحتمل أن تكون هناك مشكلة في حساب iCloud المرتبط بجهاز iPad. إذا لم يكن iPad الخاص بك يقوم بالنسخ الاحتياطي إلى iCloud بعد اتباع الحلول المذكورة أعلاه، فانتقل إلى إعدادات iCloud الخاصة به. قم بالتمرير لأسفل لتسجيل الخروج من حساب iCloud وتأكيد اختيارك. انتظر لفترة من الوقت، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud مرة أخرى لإعادة تعيينه.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الحل 5: إعادة تعيين إعدادات الشبكة

أخيرًا، إذا كانت هناك مشكلة في شبكة iPad، خذ هذا الحل في اعتبارك. فقط افتح جهاز iPad وانتقل إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين لإعادة ضبط إعدادات الشبكة الخاصة به. بمجرد الضغط على زر "إعادة تعيين إعدادات الشبكة"، سيكون عليك إدخال كلمة مرور iPad لتأكيده. الآن، انتظر لفترة من الوقت ودع جهاز iPad يُعاد تشغيله باستخدام إعدادات الشبكة الافتراضية.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الجزء 2: كيفية إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي على iTunes؟

بصرف النظر عن iCloud، يشكو الكثير من المستخدمين أيضًا من أن جهاز iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي على iTunes. في هذه الحالة، أود أن أقترح الحلول التالية لتحرّي الخلل وإصلاحه.

الحل 1: إعادة تشغيل جهاز iPad

أسهل حل لإصلاح مشكلة النسخ الاحتياطي لجهاز iPad هو إعادة تشغيل الجهاز. لهذا، ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة (إيقاظ / سكون) ومرر شريط تمرير الطاقة لإيقاف تشغيل جهاز iPad. بعد ذلك، انتظر لفترة من الوقت واضغط على زر التشغيل مرة أخرى لتشغيل جهاز iPad.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الحل 2: قم بتحديث iTunes الخاص بك

إذا لم تقم بتحديث iTunes منذ فترة، فلن يتم نسخ iPad احتياطيًا بسبب مشاكل التوافق. لإصلاح هذا الأمر، ما عليك سوى الانتقال إلى القائمة الخاصة به >. المساعدة واضغط على زر "التحقق من وجود تحديثات". سيبحث هذا عن آخر تحديث لبرنامج iTunes وسيطلق معالج التحديث.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الحل 3: إصلاح برامج تشغيل Apple USB

إذا كان جهاز iPad لا يقوم بعمل نسخة احتياطية من iTunes على نظام Windows، فإنني أوصي بالتالي: من قائمة البدء الخاصة به، قم بتشغيل تطبيق Device Manager على النظام. بمجرد تشغيله، قم بتوسيع خيار وحدات تحكم USB وتحقق مما إذا كان برنامج تشغيل Apple مثبتًا أم لا. يمكنك أيضًا الضغط بزر الماوس الأيمن واختيار تحديث برنامج تشغيل Apple USB من هنا.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الحل 4: حذف النسخة الاحتياطية الموجودة

في بعض الأحيان ، يمكن أن يتسبب الصدام مع نسخة احتياطية موجودة من iTunes في مشكلة جهاز iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي. إذا لم يكن iPad الخاص بك يقوم بالنسخ الاحتياطي بعد هذه الحلول، خذ في اعتبارك حذف ملفات النسخ الاحتياطي الحالية. يمكنك تشغيل iTunes والانتقال إلى القائمة > تعديل > التفضيلات. الآن، انتقل إلى قسم الأجهزة واحذف فقط ملفات النسخ الاحتياطي المحفوظة مسبقًا من هنا.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الحل 5: قم بتحديث جهاز iPad

إذا مر وقت منذ أن قمت بتحديث جهاز iPad، فيمكن أن تظهر مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي لمشكلة بسبب مشكلة التوافق مع iTunes. لإصلاح ذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث النظام وتحقق من إصدار iOS الثابت المتاح له. ما عليك سوى الضغط على الزر "تحميل وتثبيت" أسفل برنامج iOS الثابت المتاح لتحديث جهاز iPad.

إصلاح مشكلة iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي

الجزء 3: طريقة بديلة لعمل نسخة احتياطية من جهاز iPad: MobileTrans – Backup

كما ترى، قد يكون أخذ نسخة احتياطية من iPad إلى iCloud أو iTunes أمرًا معقدًا في بعض الأحيان وهناك الكثير من الأشياء التي نحتاج إلى الاهتمام بها. إذا كان جهاز iPad لا يقوم بالنسخ الاحتياطي على iCloud أو iTunes، فإنني أوصي ببديل أفضل ، MobileTrans – Backup. بكبسة زر واحدة فقط، يمكنك عمل نسخة احتياطية لجهاز iPad بالكامل أو ببساطة تحديد ما ترغب في حفظه. يمكن للتطبيق أخذ نسخة احتياطية من ملفات الوسائط والمستندات والملاحظات وبيانات Safari وغير ذلك الكثير إلى النظام. في وقت لاحق ، يمكنك حتى استعادة هذه النسخة الاحتياطية إلى الجهاز الذي تختاره.

الخطوة 1: قم بتشغيل MobileTrans - Backup

ذلاستخدام هذا التطبيق، ما عليك سوى تثبيت MobileTrans على نظامك وتشغيله. من الصفحة الرئيسية، اختر وحدة "النسخ الاحتياطي" وقم بفتحها.

الصفحة الرئيسية للنسخ الاحتياطي؟

الخطوة 2: حدد ما تريد عمل نسخة احتياطية له

الآن، باستخدام كابل ما عليك سوى توصيل جهاز iPad بالنظام والسماح للتطبيق باكتشافه. في أي وقت من الأوقات، يمكنك مشاهدة لقطة جهاز iPad وقائمة أنواع البيانات المختلفة التي يمكنك نسخها احتياطيًا. من هنا، يمكنك فقط تحديد ما تريد نسخه احتياطيًا من جهاز iPad إلى النظام.

نسخ احتياطي ios 01

الخطوة 3: عمل نسخة احتياطية من جهاز iPad على الكمبيوتر

هذا كل شيء! بعد إجراء التحديدات المناسبة، ما عليك سوى الضغط على الزر "ابدأ" وانتظر حتى يكمل MobileTrans العملية. بعد أخذ النسخة الاحتياطية من iPad بنجاح، سوف يتم اشعارك بحيث يمكنك إزالة جهاز iPad الخاص بك بأمان من النظام.

أنا متأكد من أنه بعد قراءة هذا المقال، ستكون قادرًا على حل مشكلة عدم نسخ iPad احتياطيًا إلى iCloud أو مشكلة iTunes. كما ترون ، لقد توصلت إلى 10 حلول مختلفة لمشكلة iPad لا يقوم بعمل نسخة احتياطية ويمكنك تنفيذها بسهولة. إذا لم يفلح ذلك، فيمكنك فقط تجربة MobileTrans - Backup، وهو بديل مثالي للنسخ الاحتياطي على iTunes / iCloud. يوفر حلاً سهل الاستخدام وسريعًا لإجراء نسخ احتياطي لجهاز iPad الخاص بك وسيقوم باستعادته لاحقًا إلى نفس الجهاز أو أي جهاز آخر.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Fix iPad not Backing up: Expert iCloud and iTunes Solutions

Written By Axel Nash | Apr 13,2020

“I cannot backup iPad to iCloud even after so many attempts. Can someone tell me how to fix the iPad not backing up to iCloud problem?”

Lately, we have got a lot of queries like this from people who are not able back up their iPad to iCloud or iTunes alike. Although Apple has come up with different ways to back up our iPad, it can be a bit tedious at times. If your iPad will not backup, then there could be all kinds of reasons for this. In this post, I will help you diagnose this problem and would also provide various ways to fix the iPad won’t back up issue in detail. Let’s begin!

fix ipad not backing up

Part 1: How to Fix iPad not Backing up to iCloud issue?

You might already know that Apple provides a free space of 5 GB to every iCloud user that can be used to back up their data. Though, if your iPad is not backing up to iCloud, then you can consider these fixes.

Fix 1: Turn on iCloud backup

Firstly, you need to make sure that the option of iCloud Backup should be enabled on your iPad. For this, go to its iCloud Settings > Backup and turn on the iCloud Backup option. You can take an immediate backup here or set automatic schedules for it.

fix ipad not backing up

Fix 2: Make sure there is space in iCloud

As you know, Apple only provides 5 GB of free storage for every iCloud account that can easily get exhausted. If the iPad will not backup to iCloud, then go to the iCloud Settings > Storage feature on your iPad. From here, you can check if you have enough space in your iCloud to begin with.

fix ipad not backing up

Fix 3: Connect to a stable WiFi network

Needless to say, to upload your iPad backup, your device should be connected to a stable internet connection. You can enable its WiFi feature from the Control Center or just go to its Settings > WiFi. If your iPad won’t back up, then please ensure that your device is connected to a stable WiFi network from here.

fix ipad not backing up

Fix 4: Reset your iCloud account

Chances are that there could be an issue with the iCloud account that is linked to your iPad. If your iPad will not backup to iCloud after following the above fixes, then go to its iCloud settings. Scroll down to sign out from the iCloud account and confirm your choice. Wait for a while after that and log-in to your iCloud account again to reset it.

fix ipad not backing up

Fix 5: Reset Network Settings

Lastly, if there is an issue with your iPad’s network, then consider this fix. Just unlock your iPad and go to its Settings > General > Reset to reset its network settings. Once you tap on the “Reset Network Settings” button, you would have to enter iPad’s passcode to confirm it. Now, wait for a while and let your iPad be restarted with default network settings.

fix ipad not backing up

Part 2: How to Fix iPad won’t Back up to iTunes problem?

Apart from iCloud, a lot of users also complain that their iPad is not backing up on iTunes. In this case, I would suggest the following solutions for troubleshooting the iPad will not backup issue.

Fix 1: Restart your iPad

The easiest solution to fix the iPad not backing up problem would be restarting the device. For this, just press the Power (wake/sleep) button and swipe the power slider to switch off your iPad. After that, wait for a while and press the Power button again to turn on your iPad.

fix ipad not backing up

Fix 2: Update your iTunes

If you haven’t updated iTunes in a while, then your iPad won’t back up due to compatibility issues. To fix this, just go to its Menu > Help and click on the “Check for Updates” button. This will check for the latest update for iTunes and will launch a click-through wizard to update it.

fix ipad not backing up

Fix 3: Fix the Apple USB drivers

If the iPad is not backing up to iTunes on a Windows system, then I would recommend this. From its start menu, launch the Device Manager application on the system. Once it is launched, expand the USB Controllers option and check if the Apple driver is installed or not. You can also right-click and choose to update the Apple USB driver from here.

fix ipad not backing up

Fix 4: Delete the existing backup

Sometimes, a clash with an existing iTunes backup can also cause the iPad won’t back up problem. If your iPad will not backup after these solutions, then consider deleting the existing backup files. You can launch iTunes and go to its Menu > Edit > Preferences. Now, go to the Devices section and just delete the previously saved backup files from here.

fix ipad not backing up

Fix 5: Update your iPad

If it has been a while since you updated your iPad, then you can get the iPad not backing up issue due to a compatibility problem with iTunes. To fix this, just go to its Settings > General > Software Update and check the available stable iOS version for it. Just tap on the “Download and Install” button under the available iOS firmware to update your iPad.

fix ipad not backing up

Part 3: Alternative Method to Back up your iPad: MobileTrans – Backup

As you can see, taking an iPad backup to iCloud or iTunes can be complicated at times and there are so many things we need to take care of. If your iPad is not backing up to iCloud or iTunes, then I would recommend a better alternative, MobileTrans – Backup. With just a single click, you can back up your entire iPad or simply select what you wish to save. The application can take a backup of your media files, documents, notes, Safari data, and so much more to the system. Later, you can even restore this backup to the device of your choice.

Step 1: Launch MobileTrans – Backup

To use this application, just install MobileTrans on your system and launch it. From its home, select the “Backup” module and open it.

backup home

Step 2: Select what you wish to back up

Now, using a working cable, just connect your iPad to the system and let the application detect it. In no time, you can see your iPad’s snapshot and the list of various data types that you can back up. From here, you can just select what you wish to back up from your iPad to the system.

backup ios 01

Step 3: Backup iPad to the computer

That’s it! After making the appropriate selections, just click on the “Start” button and wait as MobileTrans will complete the process. After successfully taking your iPad backup, it will notify you so that you can safely remove your iPad from the system.

I’m sure that after reading this guide, you would be able to solve the iPad not backing up to iCloud or iTunes issue. As you can see, I have come up with 10 different fixes for iPad won’t back up that you can easily implement. If that won’t work, then you can just give MobileTrans – Backup a try, which is an ideal alternative to iTunes/iCloud backup. It provides a user-friendly and fast solution to back up your iPad and would later restore it to the same or any other device.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)