أفضل 3 طرق لنسخ موسيقى iPod احتياطيًا

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 25,2021

قد يكون فقدان المسارات وقوائم التشغيل المفضلة بمثابة كابوس لعشاق الموسيقى. إذا كنت تمتلك جهاز iPod ، فعليك بذل جهد إضافي لإجراء نسخ احتياطي لموسيقى iPod. بعد كل شيء ، الموسيقى الخاصة بك هي جزء لا يتجزأ من حياتك ولا يمكنك تحمل فقدانها على هذا النحو. لا تقلق! نحن هنا لمساعدتك. في هذا الدليل ، سنعلمك كيفية عمل نسخة احتياطية من موسيقى iPod بثلاث طرق مختلفة. اقرأ و موسيقى احتياطية لجهاز iPod دون أي مشاكل.

الجزء 1. أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية من موسيقى iPod إلى جهاز الكمبيوتر / Mac

لنبدأ بالحل الأسهل والأكثر موثوقية لإجراء نسخ احتياطي لموسيقى iPod. من خلال الحصول على مساعدة MobileTrans بواسطة Wondershare ، يمكنك أخذ نسخة احتياطية شاملة من جهازك واستعادتها وقتما تشاء. لا يتم استخدامه فقط للحفاظ على بياناتك آمنة ، ولكن أيضًا لنقلها من جهاز إلى آخر بسلاسة. يوفر MobileTrans حلاً سهلاً لإجراء النقل من هاتف إلى هاتف ونسخ البيانات احتياطيًا واستعادتها من مصادر مختلفة.

يعمل تطبيق سطح المكتب الخاص به على نظامي التشغيل Windows و Mac بدعم مخصص. التطبيق متوافق بالفعل مع كل إصدارات Android و iOS الرئيسية تقريبًا (بما في ذلك iOS 10.3). لذلك ، لا يهم نوع iPod الذي لديك ، يمكنك بسهولة نسخ الموسيقى احتياطيًا لجهاز iPod باستخدام MobileTrans. لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من موسيقى iPod باستخدام MobileTrans ، اتبع الخطوات التالية:

تجربة مجانية تجربة مجانية

الخطوة 1. قم بتشغيل MobileTrans وتوصيل جهاز iPod الخاص بك

أولاً ، قم بتنزيل الإصدار المناسب من MobileTrans لنظام التشغيل Windows أو Mac الخاص بك من هنا وقم بتثبيته على نظامك. لإجراء نسخ احتياطي لموسيقى iPod ، قم بتوصيل جهاز iPod بجهازك وابدأ تشغيل MobileTrans. حدد خيار "النسخ الاحتياطي" من الشاشة الرئيسية.

Backup iPod Music-MobileTrans

الخطوة 2. احتفظ بنسخة احتياطية من الموسيقى الخاصة بك

بمجرد توصيل جهاز iPod الخاص بك بالنظام ، سوف يتعرف MobileTrans عليه تلقائيًا. ما عليك سوى تحديد الموسيقى من قائمة ملفات البيانات المتوفرة على جهازك. يمكنك إجراء تحديدات متعددة أيضًا إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطية من ملفات البيانات الأخرى. انقر فوق الزر "ابدأ" لبدء العملية.

Backup iPod Music-Start Transfer

انتظر لفترة من الوقت حيث سيقوم MobileTrans بعمل نسخة احتياطية من موسيقى iPod. لا تفصل جهاز iPod الخاص بك عن النظام أثناء إجراء عملية النسخ الاحتياطي. يمكنك التعرف على التقدم من مؤشر على الشاشة أيضًا.

Backup iPod Music-transferring

سيتم إخطارك بمجرد الانتهاء من ذلك. بعد ذلك ، يمكنك عرض النسخة الاحتياطية ونقلها إلى أي مكان آخر أيضًا.

ليس فقط لأخذ نسخ احتياطية من الموسيقى لجهاز iPod على نظامك ، يمكن أيضًا استخدام MobileTrans لنقل الموسيقى من iPod إلى أي جهاز آخر (مثل iPhone ، هاتف Android ، إلخ). إنه حل من خطوة واحدة يتيح لك إدارة موسيقى iPod الخاصة بك بنقرة واحدة.

التوافق

MobileTrans متوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 5 والإصدارات الأحدث (بما في ذلك iOS 11). إنه متوافق مع كل إصدارات iPod الرئيسية تقريبًا ، بما في ذلك iPod Mini و iPod Nano و iPod Shuffle و iPod Touch والمزيد.

الجزء 2. كيفية عمل نسخة احتياطية من موسيقى iPod إلى الكمبيوتر يدويًا

يوفر MobileTrans طريقة سريعة وخالية من المتاعب لنسخ موسيقى iPod احتياطيًا. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن بديل ، فيمكنك نسخ الموسيقى احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر يدويًا أيضًا. على الرغم من أن هذه التقنية ليست فعالة مثل MobileTrans وعليك أن تمشي مسافة إضافية لنسخ الموسيقى احتياطيًا لجهاز iPod. أيضًا ، إذا فشل مشغل الوسائط في مزامنة البيانات المنقولة حديثًا ، فقد تذهب كل جهودك بلا جدوى.

قم بتنفيذ الإرشادات التالية لإجراء نسخ احتياطي لموسيقى iPod يدويًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 1. انتقل إلى "لوحة التحكم" في نظامك وقم بزيارة "خيارات المجلد". سيفتح نافذة جديدة. تحت الملفات والمجلدات و GT. علامة التبويب الملفات والمجلدات المخفية ، قم بتمكين خيار "إظهار الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية".

Backup iPod Music-Show hidden files, folders, and drives

الخطوة 2. الآن ، قم بتوصيل جهاز iPod الخاص بك بنظامك وانتقل إلى دليله. افتح iPod_Control > مجلد Music.

Backup iPod Music-Open the iPod_Control

الخطوة 3. اضغط على Ctrl + A وحدد جميع البيانات في مجلد الموسيقى. يمكنك ببساطة نسخه إلى أي مكان آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد ترى بعض الملفات التي يصعب التعرف عليها. بعد مزامنة البيانات المنقولة حديثًا مع iTunes أو Windows Media Player ، سيتم عرض الموسيقى الخاصة بك بطريقة مرتبة ومنفصلة.

Backup iPod Music-copy

الجزء 3. مزامنة الموسيقى مع iTunes

هذه إحدى أسهل الطرق لعمل نسخة احتياطية من موسيقى iPod. إذا كان لديك أحدث إصدار من iTunes على نظامك ، فيمكنك ببساطة توصيل جهاز iPod ومزامنة الموسيقى الخاصة بك. يختلف الأمر عن الاحتفاظ بنسخة احتياطية يدوية من بياناتك ، ولكنه يوفر حلاً موثوقًا به للحفاظ على أمان الموسيقى الخاصة بك.

للبدء ، ما عليك سوى توصيل جهاز iPod الخاص بك بنظامك وتشغيل iTunes. انتظر قليلاً حتى يتعرف على جهازك. بعد ذلك ، قم بزيارة صفحة "الملخص" بجهازك وانقر على زر "النسخ الاحتياطي الآن" (تحت قسم "النسخ الاحتياطي"). سيؤدي ذلك إلى بدء النسخ الاحتياطي لملفات الموسيقى المخزنة على جهاز iPod الخاص بك.

Backup iPod Music-itunes

يمكنك نسخ بيانات iPod احتياطيًا إما على iCloud أو التخزين المحلي عبر iTunes.

الآن عندما تعرف كيفية عمل نسخة احتياطية من موسيقى iPod بثلاث طرق مختلفة ، يمكنك بسهولة الحفاظ على الموسيقى الخاصة بك آمنة. انطلق وقم بتجربة Wondershare MobileTrans وقم بإدارة بياناتك أثناء التنقل.

تجربة مجانية تجربة مجانية

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Top 3 Ways to Backup iPod Music

Losing favorite tracks and playlists could be a nightmare for a music enthusiast. If you own an iPod, then you should make an extra effort to backup iPod music. After all, your music is an integral part of your life and you can’t afford to lose it just like that. Don’t worry! We are here to help you. In this guide, we will teach you how to backup iPod music in three different ways. Read on and backup music for iPod without any trouble.

Part 1. Best Way to Backup iPod Music to Computer/Mac

Let’s start with the easiest and most reliable solution to backup iPod music. By taking the assistance of MobileTrans by Wondershare, you can take a comprehensive backup of your device and restore it whenever you want. It is used not only to keep your data safe, but also to move it from one device to another seamlessly. MobileTrans provides an easy solution to perform phone-to-phone transfer, backup data, and restore it from various sources.

Its desktop application runs on Windows and Mac with a dedicated support. The application is already compatible with almost every major Android and iOS version (including iOS 10.3). Therefore, it doesn’t matter what kind of iPod you have, you can easily backup music for iPod using MobileTrans. To learn how to backup iPod music with MobileTrans, follow these steps:

Try It Free Try It Free

Step 1. Launch MobileTrans and connect your iPod

Firstly, download the relevant version of MobileTrans for your Windows or Mac from here and install it on your system. To backup iPod music, connect your iPod to your system and launch MobileTrans. Select the option of “Backup your phone” from the home screen.

Backup iPod Music-MobileTrans

Step 2. Take backup of your music

As soon as you will connect your iPod to the system, MobileTrans will automatically recognize it. Simply select the music from the list of data files that is available on your device. You can make multiple selections as well if you want to take a backup of other data files. Click on the “Start Transfer” button to initiate the process.

Backup iPod Music-Start Transfer

Wait for a while as MobileTrans will backup iPod music. Don’t disconnect your iPod from the system when the backup operation is taking place. You can get to know about the progress from an on-screen indicator as well.

Backup iPod Music-transferring

You will be notified as soon as it is done. Afterward, you can view the backup and transfer it to any other location as well.

Not just to take backup music for iPod on your system, MobileTrans can also be used to transfer music from iPod to any other device (like iPhone, Android phone, etc). It is a one-step solution that will let you manage your iPod music with a single click.

Compatibility

MobileTrans is compatible with all the devices running on iOS 5 and newer versions (including iOS 11). It is compatible with almost every major iPod version out there, including iPod Mini, iPod Nano, iPod Shuffle, iPod Touch, and more.

Part 2. How to Backup iPod Music to Computer Manually

MobileTrans provides a quick and trouble-free way to backup iPod music. Nevertheless, if you are looking for an alternative, then you can backup music to your computer manually as well. Though this technique is not as efficient as MobileTrans and you have to walk an extra mile to backup music for iPod. Also, if your media player fails to sync the newly transferred data, then all your efforts might go futile.

Perform the following instructions to backup iPod music manually to your computer.

Step 1. Go to the “Control Panel” of your system and visit its “Folder Options”. It will open a new Window. Under the Files and Folders > Hidden Files and Folders tab, enable the option of “Show hidden files, folders, and drives”.

Backup iPod Music-Show hidden files, folders, and drives

Step 2. Now, connect your iPod to your system and visit its directory. Open the iPod_Control > Music folder.

Backup iPod Music-Open the iPod_Control

Step 3. Press Ctrl+ A and select all the data in the Music folder. You can simply copy it to any other location on your PC. You might see some files that would be hard to recognize. After when you sync the newly transferred data with iTunes or Windows Media Player, your music will be displayed in a neat and segregated way.

Backup iPod Music-copy

Part 3. Sync Music with iTunes

This is one of the easiest ways to backup iPod music. If you have the latest version of iTunes on your system, then you can simply connect your iPod and sync your music. It is not the same as taking a manual backup of your data, but it provides a reliable solution to keep your music safe.

To start with, just connect your iPod to your system and launch iTunes. Wait for a while for it to recognize your device. Afterward, visit the “Summary” page of your device and click on the “Back up now” button (under the “Backup” section). This will initiate the backup of the music files stored on your iPod.

Backup iPod Music-itunes

You can backup your iPod data either on iCloud or the local storage via iTunes.

Now when you know how to backup iPod music in three different ways, you can easily keep your music safe. Go ahead and give Wondershare MobileTrans a try and manage your data on the go.

Try It Free Try It Free

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

Hot Articles
Home > Resource > iPhone Transfer > Top 3 Ways to Backup iPod Music

All TOPICS

Top