كيفية عمل نسخة احتياطية من iPad على محرك أقراص صلبة خارجي

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 26,2021

"كيف يمكن نسخ صور iPad احتياطيًا على محرك أقراص صلبة خارجي؟ أريد نسخ جهاز iPad احتياطيًا على محرك أقراص صلبة خارجي ، لكني لا أعرف كيف يمكننى عمل ذلك! "

إذا كنت لديك أيضًا جهاز iPad وترغب في حفظ نسخته الاحتياطية على محرك أقراص صلبة خارجي ، فأنت في المكان الصحيح. نعلم جميعًا مدى سهولة إجراء نسخ احتياطي لجهاز iPad على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو جهاز Mac ، ولكن قد يكون نقله إلى مصدر خارجي أمرًا صعبًا. لا تقلق - إذا اتبعت نهجًا ذكيًا ، فيمكنك بسهولة نسخ iPad احتياطيًا إلى محرك أقراص صلبة خارجي باستخدام / بدون جهاز كمبيوتر. في هذا المنشور ، سأخبرك بكيفية عمل نسخة احتياطية من iPad على محرك أقراص خارجي بطريقة تدريجية.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 1

الجزء 1: كيفية عمل نسخة احتياطية من iPad على محرك أقراص صلبة خارجي على جهاز الكمبيوتر

أسهل طريقة لعمل نسخة احتياطية من iPad على محرك أقراص صلبة خارجي هي باستخدام iTunes و Command Prompt. في هذا ، سنقوم بإنشاء ارتباط افتراضي بين تخزين النظام (حيث يتم تخزين نسخة iTunes الاحتياطية) والقرص الصلب الخارجي. هذا يعني أنه يجب عليك معرفة الموقع حيث يتم تخزين نسخة iTunes الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من iPad Pro على محرك أقراص صلبة خارجي على نظام Windows ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: توصيل iPad ومحرك الأقراص الصلبة الخارجي

في البداية ، يمكنك فقط توصيل iPad والقرص الصلب الخارجي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابلات صالحة للعمل. إذا كنت تقوم بتوصيل جهاز iPad الخاص بك لأول مرة ، فأنت بحاجة إلى الوثوق بجهاز الكمبيوتر.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 2

الخطوة 2: قم بإنشاء رابط افتراضي للقرص الخاص بك الآن ، يمكنك الانتقال إلى قائمة Start لتشغيل موجه الأوامر كمدير للجهاز. يمكنك أيضًا فتح موجه Run وإدخال الأمر "Cmd" لبدء تشغيله.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 3

بمجرد تشغيل موجه الأوامر ، يمكنك إدخال الأمر التالي عليه:

mklink /J “C:\Users\\AppData\Roaming\Apple Computer\MobileSync\Backup” “E:\

هنا ، C و E هما أحرف برنامج التشغيل لنظام تشغيل Windows والقرص الصلب الخارجي المتصل الذي يمكنك تغييره. أيضًا ، قد يختلف الموقع الذي يتم فيه تخزين نسخة iTunes الاحتياطية من كمبيوتر شخصي إلى آخر ، ولكنه في الغالب هو المجلد المتوفر.

الخطوة 3: نسخ بيانات iPad احتياطيًا باستخدام iTunes

الآن ، يمكنك فقط نسخ iPad احتياطيًا إلى iTunes بالطريقة القياسية. ما عليك سوى توصيل iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل iTunes وتحديده من علامة تبويب الأجهزة. انتقل إلى قسم الملخص وانقر على زر "نسخ احتياطي الآن" ضمن قسم النسخ الاحتياطية. فقط تأكد من عمل نسخة احتياطية على "This Computer" بدلاً من iCloud.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 4

هذا هو كل شئ! بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي لجهاز iPad ، يمكنك العثور عليه تلقائيًا مخزّنًا على محرك الأقراص الصلبة الخارجي.

نصيحة: كيفية عمل نسخة احتياطية من صور iPad على القرص الصلب الخارجي

إذا كنت ترغب ببساطة في نسخ صور iPad احتياطيًا إلى محرك أقراص صلبة خارجي ، فلن تحتاج إلى استخدام iTunes. فقط قم بتوصيل جهاز iPad الخاص بك بالنظام ، وانتقل إلى Explorer ، وقم بزيارة مجلد DCIM الخاص به. من هنا ، يمكنك نسخ صورك يدويًا وأخذ نسختها الاحتياطية إلى القرص الصلب الخارجي المتصل.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 5

الجزء 2: نسخ iPad احتياطيًا إلى محرك أقراص صلبة خارجي بدون جهاز الكمبيوتر

حتى إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر ، فلا يزال بإمكانك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من iPad على محرك أقراص خارجي. لهذا ، تحتاج إلى استخدام محول USB إلى lightning بحيث يمكنك بسهولة توصيل محرك الأقراص الصلبة الخارجي بجهاز iPad مباشرة. لاحقًا ، يمكنك نقل بياناتك (مثل صورك) من جهاز iPad إلى محرك الأقراص الثابتة الخارجي. إليك كيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صور iPad على محرك أقراص صلبة خارجي بدون جهاز كمبيوتر.

الخطوة 1: قم بتوصيل محرك الأقراص الصلبة بجهاز iPad

لتبدأ ، ما عليك سوى الاستعانة بمحول كابل USB إلى Lightning وتوصيل جهاز iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 6

سيتم إخطارك بمجرد اكتشاف محرك الأقراص الخارجي بواسطة جهاز iPad. يمكنك أيضًا الانتقال إلى تطبيق الملفات (أو أي مستكشف ملفات آخر) على جهاز iPad الخاص بك وعرض وحدة التخزين الخارجية المتصلة.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 7

الخطوة 2: نسخ البيانات من iPad إلى محرك أقراص خارجي

بعد ذلك ، انتقل إلى تطبيق Photos على جهاز iPad وحدد الصور التي ترغب في حفظها. يمكنك الآن النقر على أيقونة المشاركة واختيار الميزة لحفظ صورك في تطبيق الملفات.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 8

نظرًا لأنه سيتم تشغيل تطبيق الملفات ، يمكنك تحديد موقع محرك الأقراص الخارجي المتصل وحفظ صورك هناك.

نسخ ipad احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي 9

الجزء 3: أفضل بديل: نسخ iPad احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام MobileTrans - Backup

يرغب معظم الأشخاص في نسخ iPad احتياطيًا إلى محرك أقراص صلبة خارجي للحفاظ على مساحة التخزين فى iCloud الخاص بهم. حسنًا ، البديل المثالي لذلك هو MobileTrans – Backup. فبنقرة واحدة فقط ، يمكنك عمل نسخة احتياطية كاملة من جهاز iPad إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيشمل ذلك الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتقويم والملاحظات ورسائل البريد الصوتي والتذكيرات والتنبيهات وتقريبًا كل أنواع البيانات الأخرى.

باستخدام MobileTrans - Backup ، يمكنك الاحتفاظ بنسخ مختلفة من النسخة الاحتياطية بدلاً من الكتابة فوقها. كما أنه مجاني 100٪ ولن يسبب أى ضرر لجهازك بأي شكل من الأشكال. يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة لعمل نسخة احتياطية من جهاز iPad على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام MobileTrans - Backup.

الخطوة 1: توصيل جهاز iPad الخاص بك بالنظام

يمكنك البدء بتوصيل جهاز iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل صالح للعمل وتشغيل MobileTrans عليه. من شاشة الترحيب الخاصة بالتطبيق ، يمكنك تحديد أداة "Backup".

backup home

الخطوة 2: حدد ما تريد نسخه احتياطيًا

سوف يقوم MobileTrans تلقائيًا باكتشاف جهاز iPad المتصل وسيعرض اللقطة الخاصة به. يمكنك الآن تحديد نوع البيانات التي ترغب في نسخها احتياطيًا من القائمة المتاحة والنقر فوق زر "Start" بمجرد الانتهاء.

backup ios 01

الخطوة 3: استكمال عملية النسخ الاحتياطي

ما عليك سوى الانتظار لفترة من الوقت حيث سيقوم برنامج MobileTrans بحفظ نسخة احتياطية مخصصة لجهاز iPad الخاص بك وسيخبرك بمجرد الانتهاء من ذلك. يمكنك الآن إزالة جهاز iPad الخاص بك بأمان من الكمبيوتر واستخدامه بالطريقة التي تريدها.

ها قد تم كل شئ! باتباع هذا الدليل ، ستتمكن من عمل نسخة احتياطية لجهاز iPad على محرك الأقراص الصلبة الخارجي. لتسهيل الأمور عليك ، قمت بتضمين طرق مختلفة يمكنها نسخ iPad احتياطيًا إلى محرك أقراص صلبة خارجي بدون الحاجة لاستخدام جهاز الكمبيوتر أو باستخدامه. يمكنك اختيار أي من هذه الحلول أو حتى استخدام برنامج MobileTrans - Backup للاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهاز iPad مباشرةً على مساحة تخزين جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Backup iPad to an External Hard Drive with/without a Computer

Written By Axel Nash |

“How to backup iPad photos to an external hard drive? I want to back up my iPad to an external hard drive, but I don’t know how to!”

If you also own an iPad and you would like to save its backup to an external hard drive, then you have come to the right place. We all know how simple it is to backup iPad to a Windows PC or Mac, but moving it to an external source can be tough. Don’t worry – if you follow a smart approach, then you can easily backup iPad to an external hard drive with/without a computer. In this post, I will let you know how to backup iPad to an external drive in a stepwise manner.

backup ipad to external drive 1

Part 1: How to Backup iPad to an External Hard Drive on a Computer

The easiest way to backup iPad to an external hard drive is by using iTunes and Command Prompt. In this, we will make a virtual link between the system storage (where iTunes backup is stored) and the external hard drive. This means you should know the location where the iTunes backup is stored on your computer. To learn how to backup iPad Pro to an external hard drive on Windows, follow these steps:

Step 1: Connect your iPad and the external hard drive

At first, you can just connect your iPad and the external hard drive to your computer using working cables. If you are connecting your iPad for the first time, then you need to trust the computer.

backup ipad to external drive 2

Step 2: Make a virtual link for your disk Now, you can go to the Start menu to launch Command Prompt as an administrator. You can also open the Run prompt and enter the “Cmd” command to launch it.

backup ipad to external drive 3

Once the Command Prompt is launched, you can enter the following command on it:

mklink /J “C:\Users\\AppData\Roaming\Apple Computer\MobileSync\Backup” “E:\

Here, C and E are the driver letters for Windows and the connected external hard disk that you can change. Also, the location where the iTunes backup is stored would vary from one PC to another, but it is mostly the provided folder.

Step 3: Backup iPad data using iTunes

Now, you can just backup iPad to iTunes in the standard way. Simply connect iPad to your computer, launch iTunes, and select it from the devices tab. Go to the Summary section and click on the “Back up Now” button under the Backups section. Just make sure you take the backup on “This Computer” instead of iCloud.

backup ipad to external drive 4

That’s it! Once the iPad backup is completed, you can automatically find it stored on your external hard drive.

Tip: How to Backup iPad Photos to the External Hard Drive

If you simply wish to backup your iPad photos to an external hard drive, then you don’t need to use iTunes. Just connect your iPad to the system, go to the Explorer, and visit its DCIM folder. From here, you can manually copy your photos and take their backup to the connected external hard disk.

backup ipad to external drive 5

Part 2: Backup iPad to an External Hard Drive without a Computer

Even if you don’t have a computer, you can still backup iPad to an external drive. For this, you need to use a USB-to-lightning adapter so that you can easily connect your external hard drive directly to your iPad. Later, you can move your data (like your photos) from your iPad to your external hard drive. Here’s how to backup iPad photos to an external hard drive without a computer.

Step 1: Connect your hard drive to your iPad

To start with, just take the assistance of a USB-to-lightning cable adapter and connect your iPad to your computer.

backup ipad to external drive 6

You will be notified once your external drive is detected by your iPad. You can also go to the Files app (or any other File Explorer) on your iPad and view the connected external storage.

backup ipad to external drive 7

Step 2: Copy your data from iPad to your external drive

Afterward, go to the Photos app on your iPad and just select the pictures you wish to save. You can now tap on the Share icon and choose the feature to save your pictures to the Files app.

backup ipad to external drive 8

As the Files app would be launched, you can select the location of the connected external drive and save your photos here.

backup ipad to external drive 9

Part 3: The Best Alternative: Backup iPad to PC with MobileTrans

Most of the people would like to backup iPad to an external hard drive to save their iCloud storage. Well, an ideal alternative for this would be MobileTrans. With just a single click, you can take an entire backup of your iPad to your computer. This would include your photos, videos, music, calendar, notes, voicemails, reminders, alarms, and almost every other kind of data.

Using MobileTrans – Backup, you can maintain different versions of the backup instead of overwriting them. Also, it is 100% free and will not harm your device in any way. You can follow these simple steps to backup your iPad to your computer using MobileTrans.

Step 1: Connect your iPad to the system

You can start by connecting your iPad to your computer using a working cable and launch MobileTrans on it. From the welcome screen of the application, you can select the “Backup&Restore” module.

backup home

Step 2: Select what you wish to back up

MobileTrans would automatically detect the connected iPad and will display its snapshot. You can now select the type of data you wish to back up from the available list and click on the “Start” button once you are done.

backup ios 01

Step 3: Complete the backup process

Simply wait for a while as MobileTrans would maintain a dedicated backup of your iPad and would let you know once it is done. You can now safely remove your iPad from the computer and use it the way you like.

There you go! After following this guide, you would be able to backup iPad to an external hard drive. To make things easier for you, I have included various methods that can backup iPad to an external hard drive without a computer or with it. You can go with either of these solutions or even use MobileTrans to maintain an iPad backup directly on your computer’s storage.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)