10 حلول لحل مشكلة عدم مزامنة iPhone مع iTunes

كتب بواسطةSulaiman Aziz | May 14,2021

يواجه معظم مستخدمي iPhone مشكلة المزامنة هذه بين الحين والآخر. إنها مشكلة حتمية ولها حلول وافرة. وبحسب المشكلة، تحتاج إلى اختيار الحل المناسب. يمكنك أيضًا تجربة جميع الحلول الموضحة أدناه للتخلص من أخطاء المزامنة.

في هذه المقالة، ستتعلم كيفية حل مشكلات iPhone غير المزامنة مع iTunes بتنسيق تفصيلي.

فيما يلي الحلول العشرة لحل مشكلة عدم مزامنة iPhone مع iTunes، يواجه معظم مستخدمي iPhone مشكلة المزامنة هذه بين الحين والآخر. إنها مشكلة حتمية ولديها حلول وافرة لحلها. اعتمادًا على المشكلة، تحتاج إلى اختيار الحل المناسب. يمكنك أيضًا تجربة جميع الحلول الموضحة أدناه للتخلص من أخطاء المزامنة.

في هذه المقالة، ستتعلم كيفية حل مشكلات iPhone غير المزامنة مع iTunes بتنسيق تفصيلي.

فيما يلي الحلول العشرة لحل مشكلة عدم مزامنة iPhone مع iTunes

الجزء 1: كيفية حل مشكلة عدم مزامنة iPhone مع مشكلات iTunes

عندما لا تتمكن من مزامنة أجهزة iPhone مع iTunes، قم بإصلاحها باتباع الحلول أدناه

الحل 1: ابحث عن تحديث iTunes

في بعض الأحيان، قد يتسبب الإصدار الأقدم من iTunes في حدوث فوضى أثناء المزامنة مع iPhone. تظهر مشكلات توافق الإصدار أثناء التعامل مع الإصدار القديم من iTunes. يمكنك البحث عن أحدث تحميل لبرنامج iTunes وتحديثه على جهاز الكمبيوتر للرجوع إليه في المستقبل. يوصى بشدة بمراجعة التحديثات المتوفرة لـ iTunes بين الحين والآخر. يمكنك تشغيل إعدادات الإشعارات لتحديث iTunes في جهاز الكمبيوتر. تظهر نافذة منبثقة إذا كان هذا البرنامج يحتوي على أحدث تحديث. يمكنك اتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على الإخطارات.

iphone لا يتزامن مع itunes 1

الحل 2: قم بتغيير كبل USB

يُنصح باستخدام كبل USB موثوق به أثناء توصيل الأدوات بجهاز الكمبيوتر. في كثير من الحالات، تحدث مشكلات المزامنة بسبب أن كبل USB غير مناسب. تحقق من كبلات USB قبل إنشاء اتصال بجهاز iPhone.

iphone لا يتزامن مع itunes  2

الحل 3: تفويض iTunes

تسمح منصة iTunes للكمبيوتر الشخصي بالوصول إلى محتواها في أي وقت. إذا واجهت مشكلة المزامنة، فأنت بحاجة إلى إعادة تفويض جهاز الكمبيوتر في بيئة iTunes هذه. عندما تقوم بتفويض نظامك من iTunes، فأنت بذلك تسمح بتحميل التطبيقات والموسيقى والكتب الصوتية إلى نظامك دون أي مشاكل.

iphone لا يتزامن مع itunes  3

الحل 4: قم بتحديث iPhone

تشبه إعادة ضبط الجهاز إلى إعدادات المصنع زر التحديث refresh في جهاز الكمبيوتر. إذا كنت تمتلك iPhone الإصدار 6.0 أو أقدم، فاضغط على زر "Home and Power" في نفس الوقت وحرره في غضون 10 ثوانٍ. إذا كان لديك iPhone 7 وما فوق، فاضغط على زر "Power and Volume down" في نفس الوقت. تتحول شاشة الجهاز إلى اللون الأسود لبضع ثوان ويظهر شعار Apple. هذه هي إعادة ضبط جهاز iPhone حيث يمكنك تحديث الجهاز للحصول على أداء أفضل.

iphone لا يتزامن مع itunes 4

الحل 5: إيقاف تشغيل النظام وإعادة تشغيله

يمكنك إعادة تشغيل النظام لحل مشكلة المزامنة هذه. على الرغم من نوع نظام التشغيل، يجب عليك تجربة هذا الحل للتخلص من أي مشكلات في النظام. أثناء عملية إعادة التشغيل، هناك إمكانية لتحديث التغييرات الأخيرة في جهاز الكمبيوتر، والتي تساعدك في المزامنة الصحيحة لجهاز iPhone الخاص بك مع نظام iTunes الأساسي.

iphone لا يتزامن مع itunes 5

الحل 6: أعد تشغيل أداة iPhone الخاصة بك

في بعض الأحيان، قد يكون جهاز iPhone الخاص بك هو سبب المشكلة في عملية المزامنة. لحلها، يمكنك إعادة تشغيل جهاز iPhone. يجب فصل أداتك عن الكمبيوتر ثم الضغط على زر إيقاف التشغيل وتشغيلها مرة أخرى للتغلب على عقبات مزامنة iTunes.

iphone لا يتزامن مع itunes  6

الحل 7: جرب طريقة المزامنة اللاسلكية

الآن بدلاً من كابل USB، يمكنك إنشاء إجراء المزامنة بدون أي سلك. قم بتشغيل خيار مزامنة Wi-Fi على منصة iTunes. في حالة، إذا كان الخيار اللاسلكي ”قيد التشغيل ON" أثناء عملية المزامنة، فيمكنك تبديل "OFF" و "ON" ميزة مزامنة Wi-Fi في محفظة iTunes. لتفعيل هذه الوظيفة، يتعين عليك الضغط على خيار "Summary" على اللوحة اليسرى لبيئة iTunes والتحقق من خيار "المزامنة مع iPhone عبر Wi-Fi" المعروض على اللوحة اليمنى.

iphone لا يتزامن مع itunes  7

الحل 8: قم بإلغاء تنشيط خيارات Apple Music

هناك احتمالات للتغلب على عقبات المزامنة عن طريق تعطيل ميزة "Apple Music" على iPhone وكذلك في واجهة iTunes. في جهاز iPhone، يمكنك تحديد هذه الميزة في خيار الإعدادات. على منصة iTunes، يأتي هذا الخيار ضمن قائمة "التفضيلات العامة". وفقًا للدراسة البحثية، تتعارض عملية المزامنة مع ميزة Apple Music ويوصي العديد من المحترفين بإيقاف تشغيل هذا الخيار لإجراء مزامنة لا تشوبه شائبة.

iphone لا يتزامن مع itunes  8

الحل 9: تحديث برامج تشغيل النظام

قد تتسبب برامج التشغيل القديمة في حدوث مشكلات غير مرغوب فيها وتقطع عملية المزامنة كثيرًا. في نظامك، تواصل مع "مدير الأجهزة" واختر جهاز iOS من القائمة. ثم قم بالضغط بزر الماوس الأيمن لتحديث برنامج التشغيل. لتحديث أحدث إصدار من برامج التشغيل، يمكنك الحصول على المساعدة من النظام الأساسي عبر الإنترنت.

iphone لا يتزامن مع itunes 9

الحل 10: قم بتفعيل إعدادات المصنع في جهاز iPhone الخاص بك

هذا هو الخيار الأخير الذي يمكنك تجربته بعد المرور بالحل الذي تمت مناقشته أعلاه. إذا لم تتمكن من مزامنة iPhone مع iTunes، حتى بعد تجربة تقنيات مختلفة، فحاول أخيرًا تجربة هذه الطريقة. هنا يجب عليك إعادة تعيين جهاز iPhone إلى إعدادات المصنع الخاصة به حيث يتم مسح جميع بياناتك تلقائيًا. ستفقد بياناتك في أي وقت بهذه الطريقة. لذلك يجب أن تجعل هذا الخيار هو الخيار الأخير.

iphone لا يتزامن مع itunes  10

الجزء 2: موصى به: قم بعمل نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز كمبيوتر باستخدام MobileTrans - Backup

MobileTrans هو منتج رائع، والذي يحل جميع أنواع نقل البيانات والنسخ الاحتياطي واستعادة العمليات في أدوات Android و iOS. يمكنك الاستفادة من الإرشادات أدناه لعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone على جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 1: تثبيت تطبيق نقل البيانات

قم بزيارة الموقع الرسمي لـ MobileTrans وقم بتحميل التطبيق المناسب المتوافق مع إصدار نظام التشغيل لجهاز الكمبيوتر. ثم قم بتوصيل جهاز iPhone في نظامك باستخدام كابل USB

الخطوة 2: قم بتشغيل التطبيق

بعد ذلك، اختر وحدة "النسخ الاحتياطي" على الشاشة الرئيسية.

الصفحة الرئيسية للنسخ الاحتياطي

الخطوة 3: اختر الملفات

تعرض قائمة تحمل ملفات iPhone المدعومة وهنا يجب اختيار البيانات المطلوبة التي تحتاج إلى نسخة احتياطية. يكفي أن تقوم بفحص البيانات المطلوبة والضغط على زر "Start".

النسخ الاحتياطي ios 01

يجب الانتظار لبعض الوقت حتى يكتمل النسخ الاحتياطي بنجاح. لا تفصل الأدوات الذكية حتى تنتهي العملية. ستكون قادرًا على عرض بيانات النسخ الاحتياطي أثناء عملية الاستعادة من "ملف النسخ الاحتياطي لـ Mobile Trans" المتاح في وحدة "الاستعادة".

الختام

وبالتالي، فقد ناقشت جميع أنواع مشكلات iPhone التي لا تتزامن مع iTunes. أعطتك المناقشة فكرة عميقة حول كيفية التعامل مع المشكلة والحلول المتعلقة بها. يمكنك الاستفادة من تطبيق MobileTrans لإنشاء نسخة احتياطية من أجهزتك بشكل لا تشوبه شائبة. يوفر لك هذا التطبيق نظامًا أساسيًا مرنًا للنسخ الاحتياطي واستعادة البيانات على أجهزتك. تحدث العملية بسرعة على الرغم من حجم البيانات. التطبيق موثوق ويمكنك الوصول إلى هذه الأداة على موقعها الرسمي.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

10 Solutions to Solve iPhone Not Syncing with iTunes

Written By Axel Nash | May 22,2020

Most of the iPhone users face this synchronizing issue now and then. It is an inevitable problem and it has ample solutions to resolve it. Depending on the issue, you need to choose the right solution. You can also try out all the below given solutions to get rid of the sync errors.

In this article, you will be learning how to solve iPhone not synchronization with iTunes issues in a detailed format.

Here are the ten solutions to solve iPhone not synchronizing with iTunes

Part 1: How to solve iPhone not synchronizing with iTunes issues

When you cannot sync iPhones to iTunes then sort out by following the below solutions

Solution 1: Look for iTunes Update

Sometimes the older version of iTunes may create chaos while synchronizing with the iPhone. The version compatibility issues arise while handling the outdated version of iTunes. You can look out for the latest iTunes download and update it in your computer for future reference. It is highly recommended to check out the updates available for iTunes now and then. You can turn on the notification settings for iTunes update in your PC. A pop up appears if this software has the newest update. You can take respective action based on the notifications.

iphone not synchronizing with itunes 1

Solution 2: Change the USB cable

It is advisable to make use of a reliable USB cable while connecting the gadgets with your PC. In many cases, the sync issues occur because of improper USB cable. Check the USB cables before establishing a connection with the iPhone.

iphone not synchronizing with itunes 2

Solution 3: iTunes Authorization

The iTunes platform authorizes the PC to access its content any time. If you find the sync issue then you need to reauthorize your computer on this iTunes environment. When you authorize your system from iTunes then you are permitting to download the apps, music, audiobooks into your system without any issues.

iphone not synchronizing with itunes 3

Solution 4: Refresh the iPhone

The hard reset of the device is similar to the refresh button in your PC. If you own an iPhone version 6.0 or older, then tap ‘Home and Power’ button at the same time and release within 10 seconds. Incase If, you have an iPhone 7 and above then hit ‘Power and Volume down’ button at the same time. The device’s screen turns black for a few seconds and an Apple logo appears. This is the hard reset of the iPhone where you can refresh the device for better performance.

iphone not synchronizing with itunes 4

Solution 5: Switch Off and On the System

You can reboot your system to resolve this synchronization problem. Despite the type of OS, you have to try out this solution to get rid of any system issues. During the reboot process, there is a possibility to update the recent changes in your PC, which assist you in proper synchronization of your iPhone with the iTunes platform.

iphone not synchronizing with itunes 5

Solution 6: Restart your iPhone gadget

Sometimes your iPhone may be causing the problem in the synchronization process. To resolve it you can restart your iPhone. You must disconnect your gadget from the computer then hit the power off button and switch it on again to overcome the iTunes sync obstacles.

iphone not synchronizing with itunes 6

Solution 7: Try out wireless sync method

Now instead of a USB cable, you can establish the sync procedure without any wire. Turn on the Wi-Fi sync option on the iTunes platform. In case, if the wireless option is ‘ON’ during sync process then you can switch ‘OFF’ and ‘ON’ the Wi-Fi synchronize feature at the iTunes portfolio. To enable this functionality you have to tap the ‘Summary’ option on the left panel of the iTunes environment and check in the ‘Sync with the iPhone over Wi-Fi’ option displayed at the right panel.

iphone not synchronizing with itunes 7

Solution 8: Deactivate Apple Music options

There are possibilities to overcome the sync hurdles by disabling the ‘Apple Music’ feature on iPhone as well as in your iTunes interface. In your iPhone, you can identify this feature in your Settings option. On the iTunes platform, this option comes under the menu ‘General Preference’. As per the research study, the sync process conflicts with the Apple Music feature and many professionals recommend turning off this option for flawless synchronization procedure.

iphone not synchronizing with itunes 8

Solution 9: Update the System Drivers

The outdated drivers may cause unwanted issues and interrupts the sync process often. In your system, reach out for the ‘Device Manager’ and choose your iOS device from the list. Then make a right-click to update the driver. To update the newest version of drivers you can take the assistance from the online platform.

iphone not synchronizing with itunes 9

Solution 10: Enable Factory settings in your iPhone

This is the last option you can try out after going through the above-discussed solution. If you cannot synchronize iPhone to iTunes, even after trying out various techniques then finally attempt this method. Here you must reset your iPhone to its factory settings where all your data erase automatically. You will lose your data in no time in this method. So you should make this option as a last choice.

iphone not synchronizing with itunes 10

Part 2: Recommended: backup your iPhone to a computer with MobileTrans – Backup

The MobileTrans is a fabulous product, which resolves all sort of data transfer, backup and restores process in your Android and iOS gadgets. You can make use of the below guidelines to make a backup of your iPhone to the computer.

Step 1: Install the data transfer app

Visit the official website of MobileTrans and download the appropriate app compatible with the OS version of your PC. Then connect your iPhone in your system using the USB cable.

Step 2: Launch the app

Next, choose ‘Backup’ module on the home screen.

backup home

Step 3: Choose the files

A list displays carrying the supported files of iPhone and here you must choose the required data, which needs a backup. It is enough if you check in the desired data and hit ‘Start’ button.

backup ios 01

You must wait for a while until the backup completes successfully. Do not disconnect the gadgets until the process ends. You will be able to view the backup data during the process of restoration from the ‘Mobile Trans backup file’ available in the ‘Restore’ module.

Conclusion

Thus, you discussed all sorts of iPhone not synchronizing with iTunes issues. The discussion has given you a depth idea on how to handle the problem and its related solutions. You can make use of the MobileTrans app to create a backup of your gadgets flawlessly. This app offers you a flexible platform for backup and restores data on your devices. The process occurs quickly despite the data size. It is a reliable app and you can access this tool at its official website.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)