كل شيء يجب أن تعرفه عن النسخ الاحتياطي والاستعادة لـ Kik

كتب بواسطةSulaiman Aziz | May 19,2021

“هل هناك أي طريقة يمكنني من خلالها استرداد رسائل KIK الخاصة بي؟ لقد فقدتهم عن طريق الخطأ”
“لقد قمت بتنسيق هاتفي عن طريق الخطأ، فهل هناك طريقة لاستعادة جميع الرسائل والبيانات الأخرى؟”

هذه بعض الأسئلة التي صادفتها عبر العديد من منصات المناقشة عبر الإنترنت مثل Quora و Reddit وما إلى ذلك. مع ملايين المستخدمين النشطين، نجح Kik في جعل مكانته بالأعلى في جميع أنحاء العالم عندما يتعلق الأمر بأفضل تطبيقات المراسلة الفورية. يمكن استخدام Kik على هواتف Andriod أو iPhone أو هواتف Windows. على الرغم من كل الميزات الرائعة التي تجعل Kik بطلاً، سأناقش اليوم الطرُق التي يمكنك من خلالها استرداد البيانات المهمة المفقودة منه. لدى المستخدمين الكثير من الشكوك المتعلقة بميزات النسخ الاحتياطي واستعادة Kik وليس لديهم إجابات واضحة لذلك. لذا دعونا نبدأ:

نسخ kik احتياطياً واستعادته 1

الجزء 1. هل هناك طريقة افتراضية لنسخ Kik احتياطيًا؟

الجواب على هذا السؤال هو "لا". إحدى الميزات المميزة التي يتمتع بها Kip مقابل جميع تطبيقات المراسلة هي أنه لا يحتوي على نسخة احتياطية افتراضية لرسائلك. من الواضح في سياساته أنه بمجرد أن يرسل المستخدم رسالة ويتلقاها المستلم ويقرأها، يحذفها Kik عندما تتجاوز الحد الذي حدده التطبيق للاحتفاظ بعدد الرسائل وكذلك عند تسجيل الخروج. إذا كان سجل الدردشة الذي تبحث عنه قد حدث خلال الـ 48 ساعة الماضية، فيمكنك مشاهدة آخر 1000 رسالة تم تبادلها فقط، وإذا تجاوز وقت المحادثة 48 ساعة، فيمكنك عرض 500 رسالة فقط. ومع ذلك، يتم تخزين ملفات الوسائط الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك لمدة 30 يومًا آخر.

لذلك، تقع على عاتق المستخدم فقط مسؤولية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع البيانات وملفات الوسائط المهمة. الآن، دعنا نرى أفضل الطرق للنسخ الاحتياطي واستعادة بيانات Kik.

الجزء 2. النسخ الاحتياطي واستعادة KIK بلقطات الشاشة

هناك طريقة بسيطة وسهلة للغاية للحصول على نسخة احتياطية من محادثاتك وهي حفظ لقطات شاشة في جهازك. Kik متوافق مع Android و iPhone وبالتالي فإن طرق أخذ لقطات الشاشة وتخزينها ستكون مختلفة أيضًا.

  • أخذ لقطات الشاشة على Android
  • إذا كنت من مستخدمي Android، فما عليك سوى فتح غرفة الدردشة التي تريد حفظ سجل الدردشة الخاص بها. عادةً، في أجهزة Android عن طريق سحب شريط الإشعارات من أعلى الجهاز، ستشاهد زر لالتقاط لقطة شاشة، ما عليك سوى النقر فوقه والحصول على النسخة الاحتياطية المطلوبة من الدردشة. أو، إذا كان هاتف Android الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية، فببساطة عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية وزر الطاقة، سيتم التقاط لقطة الشاشة. بهذه الطريقة، سيكون لديك نسخة احتياطية من محادثاتك المهمة.

    نسخ kik احتياطياً بأخذ لقطة شاشة على samsung

  • أخذ لقطات الشاشة على iPhone
  • على جهاز iPhone الخاص بك، ما عليك سوى فتح غرفة الدردشة على تطبيق Kik الخاص بك ثم التقاط لقطة شاشة لها. بالنسبة إلى iPhone X والنماذج أعلاه، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي مع زر رفع مستوى الصوت وانتظر حتى يتم حفظ لقطة الشاشة. بينما بالنسبة إلى iPhone 8 والأجهزة الأقدم، اضغط مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية مع زر الطاقة ثم اتركهم حتى يتم حفظ لقطة الشاشة.

    نسخ kik احتياطياً بأخذ لقطة شاشة على iPhone X

قد تكون هذه الطريقة التقليدية للحصول على نسخة احتياطية بسيطة للغاية ولكن هناك عيبًا واحدًا منها وهو أنها تستغرق وقتًا طويلاً ومن الصعب تحديد إنتماء لقطة الشاشة إلى أي دردشة. دعونا نرى طريقة أخرى أيضاً.

الجزء 3. النسخ الاحتياطي واستعادة KIK بواسطة MobileTrans

MobileTrans - نقل WhatsApp هي أداة تابعة لجهة خارجية يتم استخدامها بنشاط من قبل مستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم. يمكن استخدامها لنقل الرسائل وجهات الاتصال وملفات الوسائط وسجلات المكالمات وغير ذلك الكثير عبر الأجهزة. كما تسمح لمستخدميها بنسخ بياناتك احتياطيًا على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك. MobileTrans متوافق مع جميع أجهزة iOS. لا تنتهي ميزة MobileTrans هنا، فهو يتيح لك أيضًا نسخ البيانات احتياطيًا على تطبيق Kik الخاص بك. دعونا نرى بشكل منفصل كيف يمكنك النسخ الاحتياطي واستعادة بيانات Kik باستخدام MobileTrans:

لأجهزة iPhone

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر وابدأ تشغيل برنامج MobileTrans عليه.

الخطوة 2: افتح تطبيق MobileTrans وانقر على "نقل WhatsApp". حدّد علامة تبويب Kik الموجودة على الجانب الأيسر. ستتمكن من رؤية علامتي تبويب هناك: "النسخ الاحتياطي والاستعادة". انقر فوق الزر المطلوب وستبدأ العملية.

kik الصفحة الرئيسية

  • نسخ البيانات احتياطياً
  • إذا كنت تريد نسخ البيانات احتياطيًا، فما عليك سوى النقر فوق الزر "نسخ احتياطي" وانتظر بضع دقائق. ستبدأ عملية النسخ الاحتياطي وستظهر نافذة منبثقة تعرض الرسالة "اكتمل النسخ الاحتياطي". لا تفصل الجهاز حتى تظهر هذه النافذة المنبثقة.

    نسخ line الاحتياطي 01

  • استعادة البيانات
  • إذا كنت ترغب في استعادة البيانات، انقر فوق الزر "استعادة" ثم انقر فوق الزر "ابدأ". ستظهر نافذة منبثقة تعرض الرسالة "اكتملت الاستعادة" للإشارة إلى اكتمال العملية. ابقي الجهاز متصل وتحقق مما إذا كانت الاستعادة المرغوبة قد تمت أم لا.

    استعادة kik 04

الخاتمة:

هذه بعض الطرق لحفظ بيانات Kik المهمة إلى الأبد. نظرًا لأن تطبيق Kik يحذف الرسائل وفقًا لعمر الدردشة، إذا كنت تريد حفظ الدردشات المهمة، فكن سريعًا قدر الإمكان لأنه يؤثر على حد الرسائل المحفوظة افتراضيًا.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

--

You Must Know about Backup and Restore for Kik

Written By Axel Nash | Dec 31,2019

“Is there any way I can retrieve my Kik messages? I accidentally lost them all?”
“I by mistake formatted my phone, is there any way out to get back all the messages and other data?”

These are some of the questions I come across many online discussion platforms like Quora, Reddit, etc. With the millions of active users, Kik has successfully made its place across the globe when it comes to the best instant messaging apps. Kik can be used on Andriod phones, iPhones or Windows phones. Despite all the superb features which make Kik a hero, today I will discuss ways by which you can retrieve the important data lost by mistake of Kik. Users have many doubts related to backup and restore features of Kik and have no clear answers for that. So, let us begin:

kik backup and restore 1

Part 1. Is there a Default way to Backup Kik?

The answer to this question is “No”. One distinguishing feature which Kip has against all the messaging apps is that it has no default backup for your messages. It is clearly mentioned in its policies that once the user sends a message and the recipient receives and reads it, Kip deletes it when you exceed the limit set by app to hold the number of messages as well as when you logout. If the chat history you are looking for has happened in the past 48 hours, then you can only see the last 1000 messages exchanged and if the conversation time exceeds 48 hours then, you can only view 500 messages. However, other media files like photos, videos, etc. are stored for the next 30 days.

Therefore, it is the responsibility of the user only to have a backup of all the important data and media files. Now, let us see the best ways to backup and restore Kik data.

Part 2. Backup and Restore Kik with Screenshots

A very simple and easy way to have a backup of your chats is having screenshots saved in your device. Kik is compatible with Android and iPhone therefore the ways to click and store screenshots will also be different.

  • Take Screenshots on Android
  • If you are an Android user, then simply open the chat room whose chat history you want to save. Usually, in the Android devices by simply dragging the notification bar from the top of the device, you get a button to take a screenshot, just click on it and get the desired backup of the chat. Or, if your Android phone is having a home button, then by simply pressing Home Button and Power Button, the screenshot will be captured. By this way, you will have a backup of your important chats.

    kik backup by take screenshot on samsung

  • Take Screenshots on iPhone
  • On your iPhone, just open the chat room on your Kik app and then take a screenshot of it. For iPhone X and above models, hold the Side+ Volume Up Button and wait for the screenshot to be saved. Whereas, for iPhone 8 and earlier devices, hold Home+ Power Button and release so that the screenshot gets saved.

    kik backup by take screenshot on iPhone X

This traditional way to have a backup may be quite simple but there is one drawback of it and that is it is a bit time-consuming and it is a little difficult to identify which screenshot belongs to which chat. Let us see another way also.

Part 3. Backup and Restore Kik by MobileTrans

MobileTrans - WhatsApp Transfer is a third-party tool that is actively used by mobile users across the globe. It can be used to transfer messages, contacts, media files, call logs and much more across devices. It also allows its users to back up your data on your computer devices. MobileTrans is compatible with all iOS devices. MobileTrans’ feature does not end here, it also allows you to even back up the data you have on your Kik app. Let us see separately how you can backup and restore Kik data using MobileTrans:

For iPhones

Step 1: Connect your iPhone to the computer and launch MobileTrans software on it.

Step 2: Open the MobileTrans app and click on “WhatsApp Transfer”. Select the Kik tab present on the left side. You will be able to see two tabs there: “Backup and Restore”. Click on the desired button and the process will begin.

kik home

  • Back up the data
  • If you want to back up the data, just click on the “Backup” button and wait for a few minutes. The backup process will begin and a pop-up window displaying the message “Backup is complete” will appear. Do not disconnect the devices until this pop up window appears.

    line backup 01

  • Restore the data
  • If you want to restore the data, click on the “Restore” button and then click on the “Start” button. A pop-up window displaying the message “Restoring is complete” will appear indicating the completion of the process. Keep the devices connected and check whether the desired restore has been made or not.

    kik restore 04

Bottom Line:

These are a few methods to save your important Kik data forever. As the Kik app deletes the messages according to how old the chat is. Therefore, if you want to save the important chats, be as quick as possible as it affects the limit of messages saved by default.

You May Also Like:

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)