الأشياء التي تحتاج لمعرفتها حول إعادة تعيين كلمة مرور Kik

كتب بواسطةSulaiman Aziz | May 21,2021

"لقد نسيت كلمة مرور Kik تمامًا. قبل إعادة تعيين كلمة المرور، هل هناك تنبيه أو ملاحظات أحتاج إلى معرفتها؟"

Kik هو تطبيق محمول للمراسلة الفورية يستخدمه العديد من المستخدمين للاتصال اليومي. قد يحدث أحيانًا أن تنسى كلمة مرورك ولا يمكنك تذكرها على الإطلاق. الآن عليك إعادة تعيين كلمة المرور لحساب Kik الخاص بك. يجب أن تعرف أن هناك خطراً إذا قمت بالنقر فوق رابط غير رسمي لإعادة تعيين كلمة المرور. تقدّم هذه المقالة كيفية التمييز بين الحقيقة وغيرها ونصائح مفيدة لتعيين كلمة مرور قوية. يمكنك متابعة القراءة لإعادة تعيين كلمة مرور Kik وإجراء نسخ احتياطي على Kik.

الجزء 1. مشكلة إعادة تعيين كلمة مرور Kik

بالإضافة إلى المخاطر العامة، تعاني منصة مراسلة Kik أيضًا من بعض المخاطر المحتملة التي تتضمن الإخطار المزيف بإعادة تعيين كلمة مرور Kik. يتحول ذلك بشكل شائع إلى تهديد خبيث يطلب منك أن تفعل ما لا تحتاجه. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى نصائح أمنية أساسية لمعالجة هذه الأنواع من المشاكل ومنع أنفسكم من تصديق الإشعارات التي تحصل عليها من تطبيق Kik الرسمي.

ما يحدث هو أنك تتلقى رسالة مزيفة تطلب إعادة تعيين كلمة مرور Kik، بالنقر فوقها سيتم توجيهك إلى صفحة ويب جديدة. صفحة الويب المستنسخة المزعومة هذه مزيفة حيث سيسرق المتسللون كلمة المرور القديمة التي كتبتها لإعادة تعيينها. مهما كانت معلومات تسجيل الدخول التي تكتبها، سيتم اكتشافها من قبل المتسللون على الإنترنت.

لن يريد برنامج Kik messenger أبدًا مثل هذا النوع من المعلومات الحساسة خارج التطبيق. يتم دائمًا إرسال الإشعار المتعلق بإعادة تعيين كلمة المرور داخل التطبيق بواسطة Kik. لذلك، لا تصدق أي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية تطلب ذلك!

إعادة تعيين كلمة مرور kik 1

اذهب دائمًا إلى التطبيق وأعد تعيين كلمة المرور رسميًا وموثوقًا. في الأقسام اللاحقة، سنناقش الخطوات الدقيقة لإعادة تعيين كلمة المرور على تطبيق Kik.

الجزء 2: نصائح حول كلمة مرور Kik

وفقًا لنصيحة الأمن السيبراني الموثوقة عن Kik، يجب أن تفكر في اتباع نصائح كلمة المرور حتى لا تنغمس في أي معلومات مضللة بشكل أكبر.

  1. أنشئ كلمة مرور آمنة
  2. يجب أن تعرف كيفية إنشاء كلمة مرور لا يتم اختراقها أو تخمينها من قبل أي شخص. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإنشاء كلمة مرور آمنة. ويشمل:

    • • الأرقام والحروف والأحرف الخاصة
    • • الأحرف الكبيرة والصغيرة
    • • ما لا يقل عن 6-7 أحرف

    ضع في اعتبارك هذه العوامل الثلاثة أثناء كل مرة تقوم فيها بإنشاء كلمة مرور.

  3. أبقها سرية
  4. النصيحة التالية التي لا تحتاج إلى تفكير والتي يمكن أن نقدمها لك هي الحفاظ على سرية كلمة المرور. نشر كلمة مرورك على الإنترنت أو مشاركتها مع أي شخص، حتى أخوك الحقيقي أو أختك، ليس بالأمر الرائع أبدًا. أيضًا، إذا كان الشخص يبدو أنه لا يمكنه فعل أي شيء بكلمة مرورك، فلا تثق بذلك على الإطلاق!

    لاحظ أن فريق Kik لا يطلب أبدًا من مستخدميه الكشف عن معلومات كلمة المرور بأي شكل من الأشكال.

  5. تعرّف على ميزات الأمان في KIK
  6. تحتوي معظم التطبيقات الشائعة دائمًا على ميزات داخلية للخصوصية والأمان. إنها مسألة جديرة بالاهتمام للتحقق منها. تم تصميم Kik بشكل استراتيجي لمنح المستخدمين التحكم الكامل في من يمكنه إرسال رسائل إلى المستخدم من أجل اتصال آمن.

    كمرجع، يمكنك العثور على وظائف الخصوصية والأمان ضمن علامة التبويب "الإعدادات" داخل تطبيق Kik.

    اعثر على نصائح الأمان على الإنترنت (للآباء ومستخدمي Kik) هنا. تحقق أيضًا من دليل الوالدين المحدّث لـ Kik هنا.

الجزء 3: كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Kik داخل تطبيق Kik

هل نسيت كلمة مرور Kik؟ حسنًا، ما عليك سوى اتّباع الخطوات الثلاث البسيطة لإعادة تعيين كلمة المرور داخل التطبيق.

الخطوة 1: انتقل إلى موقع Kik الرسمي

افتح متصفح الويب وادخل إلى الموقع الرسمي لـ Kik، كما هو موضح في الصورة أدناه. تعرض الصفحة المقصودة بسهولة "إعادة تعيين كلمة المرور". أدناه مباشرة، أنت مطالب بملء تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك. لذا، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وانقر على زر "انتقال" الأخضر.

إعادة تعيين كلمة مرور kik 2

الخطوة 2: التحقق من البريد الإلكتروني

أثناء إدخال البريد الإلكتروني، ستظهر رسالة منبثقة تعرض ارتباطًا تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني يمكنك من خلاله إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. لذا، اذهب وتحقق من صندوق البريد الوارد الخاص بك. في حالة عدم حصولك على البريد الالكتروني، تحقق من مجلدات البريد العشوائي أيضًا.

إعادة تعيين كلمة مرور kik 3

الخطوة 3: انقر فوق الرابط وأدخل كلمة المرور الجديدة

كما قيل، البريد الإلكتروني سوف يحتوي على ارتباط. فقط انقر فوقه، أو انسخ عنوان URL و الصقه مباشرةً في المتصفح. ستظهر نافذة بعد قليل لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة. أدخل كلمة المرور الآمنة الجديدة مرتين للتأكيد، ثم انقر ببساطة على الزر الأخضر "الانتقال" للمتابعة وتشغيل حسابك به.

إعادة تعيين كلمة مرور kik 4

الجزء 4: النسخ الاحتياطي واستعادة KIK الخاص بك مع MobileTrans

الآن بعد أن فهمت مفهوم إعادة تعيين كلمة مرور Kik، هناك حاجة لاستعادة بيانات Kik ونسخها احتياطيًا. هذا ممكن فقط باستخدام أداة مطورة وجديرة بالثقة مثل MobileTrans - نقل WhatsApp. يعمل MobileTrans أيضًا بشكل مثير للدهشة مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Viber و Kik و Line و WeChat وما إلى ذلك. وهو يعمل على كل من أجهزة كمبيوتر Windows و macOS.

باختصار، إنه يقوم يوظيفتين على النحو التالي:

قم بنسخ بيانات Kik احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر في ثلاث خطوات التالية

  1. تنصيب MobileTrans
  2. قم بتثبيت تطبيق MobileTrans وافتحه على جهاز الكمبيوتر. حدد نقل WhatsApp > خيار Kik.

    kik الصفحة الرئيسية

  3. قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر
  4. قم بتوصيل هاتفك المحمول بجهاز كمبيوتر بحيث يتم اكتشاف بيانات Kik تلقائيًا.

  5. نقل رسائل KIK
  6. في لوحة القيادة، حدد "ابدأ" وقم بنسخ رسائل Kik احتياطيًا إلى الكمبيوتر. سوف يكتمل النسخ بعد قليل.

    نسخ kik احتياطياً 03

قم باستعادة بيانات Kik من النسخة الاحتياطية التي تم إنشاؤها في الخطوة أعلاه.

  1. افتح خيار Kik
  2. اضغط على زر الاستعادة ضمن خيار Kik بعد فتح نقل WhatsApp

  3. استعادة بيانات Kik
  4. قم بتوصيل كبل USB بالجهاز المستهدف بجهاز الكمبيوتر. اختر ملف نسخ احتياطي لاستعادة بيانات Kik إلى جهازك. انقر على "ابدأ" لاستعادة ملف النسخة الاحتياطية Kik وانتظر حتى تكتمل العملية.

    نسخ kik احتياطياً 04

يجب أن نختتم بالقول إن MobileTrans يوفّر طريقة موثوقة وآمنة للغاية لنقل بيانات Kik الخاصة بك. ومع ذلك، فإنه لا يوفّر فقط وظيفة النقل ولكن أيضًا الاستعادة والنسخ الاحتياطي. البرنامج متوافق مع نقل بيانات Kik من iPhone إلى iPhone. من ناحية أُخرى، يمكنه استعادة أي بيانات Kik مثل الدردشات والمرفقات والصور ومقاطع الفيديو وكذلك نسخها احتياطيًا. للاستمتاع بالأمن السيبراني الكامل، اعتبره جزءًا أساسيًا من إعادة تعيين كلمة مرور Kik!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Things You Need To Know about Kik Password Reset

Written By Axel Nash | Dec 31,2019

“I forgot the Kik password completely. Before I reset a password, is there something alert or notes I need to know?”

Kik is an instant messaging mobile app that many users use for daily communication. It may happen sometimes you forget your password and can’t recall at all. Now you have to reset the password for your Kik account. You must know there is a threat if you click on unofficial link to reset a password. This article introduces how to distinguish the trap and useful tips to set a strong password. You can follow it to reset a Kik password and do a back up on Kik.

Part 1: Threat of Kik Password Reset

In addition to general risks, Kik messaging platform also suffers some potential risks involving the fake notification of Kik password reset. It is commonly becoming a malicious threat asking you to do what you don’t need at the moment. However, you need essential security tips to tackle these kinds of problems and prevent yourselves from believing the notifications you get out of the official Kik app.

What happens is that you get a fake message asking for Kik password reset by clicking which you will get directed to a new webpage. This so-called clone webpage is fake where the hackers have stolen the old password you typed in to get it to reset. Whatever login information you are typing is being detected by the cyber adversaries.

The Kik messenger will never want such kind of sensitive information outside the app. The notification regarding password reset is always sent within the app by Kik. So, believe no emails and texted messages!

kik password reset 1

Always go on the app and reset the password officially and reliably. In later sections, we will discuss the exact steps to reset the password on the Kik app.

Part 2: Kik Password Tips

As per reliable cybersecurity advice for Kik, you should consider following password tips to not indulge in any misleading information further.

  1. Create a secure password
  2. You must know how to create a password that doesn’t get hacked or be guessed by anyone. There are some things you can do to create a secure password. It includes:

    • • Numbers, letters, and special characters
    • • Capital letters and lowercase
    • • At least 6-7 characters

    Do keep in mind these three factors while each time you make a password.

  3. Keep it secret
  4. The next no-brainer looking tip we can give you is to maintain password secrecy. It is never a great thing to post your password online or to share it with anyone, even your real brother or sister. Also, if they seem genuine or someone who can't do anything with your password, don't trust at all!

    Note that the Kik team never asks its users to disclose password information in any way.

  5. Get to know the safety features of Kik
  6. Most of the teen's popular apps always contain inbuilt privacy and safety features. It’s a worth considerable matter to check out. Kik is strategically designed to give full control for the users over who can send messages to the user for a safe connection.

    For reference, you can find the privacy and safety functions under the ‘Settings’ tab within the Kik app.

    Find cyber safety tips (for parents and Kik users) here. Also, check out the updated parent guide for Kik here.

Part 3: How to Reset Kik password within Kik App

Forgotten Kik password badly? Well, just follow the simple three steps to reset the password within the app.

Step 1: Go to Kik official website

Open the web browser and enter the official website of Kik, as shown in the picture below. The landing page readily displays ‘Reset Your Password.’ Just below, you are required to fill your login details. So, enter your email address and click the green 'Go’ button.

kik password reset 2

Step 2: Verify email

As you enter the email, it will show a pop-up message displaying a link sent to your email with which you can reset your password. So, go and check your mail inbox. In case you are not getting, check your Spam folders also.

kik password reset 3

Step 3: Click the link and enter the new password

As said, an email will contain a link. Just click it, or directly copy or paste the URL into the browser. A window will appear shortly to reset a new password. Enter the new secure password twice for confirmation and simply click the green ‘Go’ button to proceed and operate your account with it.

kik password reset 4

Part 4: Back Up & Restore your Kik with MobileTrans

Now that you have understood the concept of Kik password reset, there’s a need to restore and backup your Kik data. It is only possible with an upgraded and trustworthy tool such as MobileTrans - WhatsApp Transfer. MobileTrans also works amazingly for other social media platforms such as Viber, Kik, Line, and WeChat, etc. It works on both Windows and macOS computers.

In short, it performs two functions as follows:

Backup your Kik data to PC in three following steps

  1. Install MobileTrans
  2. Install MobileTrans application and open it on the PC. Select WhatsApp Transfer> Kik option.

    kik home

  3. Connect the phone to computer
  4. Connect your mobile phone to a computer so that the Kik data will be automatically detected.

  5. Transfer Kik messages
  6. On the dashboard, select 'Start’ and backup Kik messages to the computer. It will complete in a while.

    kik backup 03

Restore Kik data from the backup created in the above step.

  1. Open Kik module
  2. Tap Restore button under Kik option after you open WhatsApp Transfer

  3. Restore Kik data
  4. Take a USB cable and connect the targeted device to the PC. Choose a backup file to restore Kik data to your device. Tap on ‘Start’ to restore the Kik backup file and wait for the process to get completed.

    kik backup 04

We must conclude by saying that MobileTrans provides a highly reliable and secure way to transfer your Kik data. However, it offers not only the transfer function but also the restore and backup. The software is compatible with transferring Kik data from iPhone to iPhone. On the other hand, it can restore as well as backup any Kik data such as chats, attachments, photos, and videos. To enjoy full cybersecurity, take it as an essential part of Kik password reset!

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)