كيفية نقل الملفات من OnePlus إلى الكمبيوتر الشخصى

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 23,2021

قد ترغب في نقل بعض البيانات الموجودة على جهاز OnePlus الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر للإحتفاظ بها فى أمان. هى واحدة من أفضل الطرق فى الواقع للحفاظ على أمان البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو ، من خلال نسخها احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن كيف تنقل البيانات من جهاز OnePlus إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ حسنًا ، هناك العديد من الطرق المختلفة على الرغم من أن بعضها أكثر فعالية من البعض الآخر.

متفهمين عدم رغبتك فى قضاء ساعات في نقل البيانات من جهاز Oneplus الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر ، ولذا سنقوم بتوضيح الحلول الأسهل استخدامًا والأكثر فاعلية أدناه.

1. نقل الملفات من OnePlus إلى الكمبيوتر الشخصي مباشرة عبر الـ USB

تتمثل إحدى أسهل الطرق لنقل البيانات من OnePlus إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في توصيل الجهاز مباشرة بالكمبيوتر عبر الـ USB. بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة تحديد نوع الملفات المراد نقلها ثم نسخها إلى محرك الأقراص الصلبة بجهاز الكمبيوتر. ستوضح لك الخطوات البسيطة التالية كيفية نقل الملفات من OnePlus إلى الكمبيوتر الشخصي عبر الـ USB ؛

الخطوة 1: استخدم كابل USB أصلي للجهاز لتوصيله بجهاز الكمبيوتر. يجب أن يظهر إشعار على الجهاز. عندما ترى هذا الإشعار ، اختر "Transfer Files" وسيظهر الجهاز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: عندما يحدث ذلك ، انقر على اسم الجهاز لفتحه. ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق مجلد "Internal Storage" لفتح الملفات الموجودة على الجهاز ثم قم ببساطة بنسخ الملفات التي تريد نقلها إلى جهاز الكمبيوتر.

لكن أبلغ بعض الأشخاص عن بعص الصعوبات فى تحقيق الاتصال مع جهاز الكمبيوتر ، خاصة وأن الإخطار لا يظهر على الجهاز عند توصيله بالكمبيوتر. إذا حدث ذلك ، فاتبع الخطوات البسيطة التالية لتمكين إعدادات Android USB ؛

الخطوة 1: انتقل إلى الإعدادات > حول الهاتف ثم قم بالتمرير لأسفل للعثور على "Build Number" واضغط عليه سبع مرات. يجب أن تظهر رسالة تفيد بأنك قد أصبحت مطورًا.

الخطوة 2: عد الآن إلى الإعدادات > خيارات المطور وانقر على "تصحيح أخطاء USB".

الخطوة 3: قم بتأكيد رغبتك في تمكين تصحيح أخطاء USB ثم مرر القائمة لأسفل للنقر على " Select USB Configuration". واختر MTP (بروتوكول نقل الوسائط) وهكذا يجب أن تكون قادرًا الآن على نقل ملفاتك بسهولة إلى الكمبيوتر الشخصى.

نقل الملفات من oneplus إلى الكمبيوتر الشخصي 1

2. نقل الملفات من OnePlus إلى جهاز الكمبيوتر لاسلكيًا باستخدام AirDroid

يمكنك أيضًا نقل الملفات من Oneplus إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام AirDroid. فتطبيق Android يسمح لك بإدارة البيانات على جهاز Android الخاص بك من خلال متصفح الويب. أحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها باستخدام AirDroid هى نقل أنواع مختلفة من البيانات من الهاتف إلى الكمبيوتر الشخصى. ستوضح لك الخطوات البسيطة التالية كيف يمكن ذلك ؛

الخطوة 1: قم بتثبيت تطبيق AirDroid على جهاز OnePlus الخاص بك

الخطوة 2: افتح أي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بزيارة موقع http://web.airdroid.com .

الخطوة 3: يمكنك بعد ذلك إما مسح رمز الاستجابة السريعة QR ضوئيًا أو تسجيل الدخول إلى الحساب ذاته لتوصيل جهاز OnePlus بجهاز الكمبيوتر.

نقل الملفات من oneplus إلى الكمبيوتر الشخصي 2

الخطوة 4: حدد الآن نوع البيانات التي ترغب في نقلها (على سبيل المثال الصور) ثم حدد الصور الفردية التي تريد نقلها. انقر فوق "تحميل" لنقلها إلى جهاز الكمبيوتر.

نقل الملفات من oneplus إلى الكمبيوتر الشخصي 3

3. نقل الملفات من OnePlus إلى الكمبيوتر الشخصي عبر MobileTrans-Backup

إذا كان الغرض الرئيسي من نقل البيانات من جهازك إلى جهاز الكمبيوتر هو الحصول على نسخة احتياطية للبيانات الموجودة على الجهاز ، فإن MobileTrans-Backup هو الحل الأفضل بالنسبة لك. فهو برنامج مفيد لعمل نسخة احتياطية كاملة لكافة البيانات الموجودة على جهازك إلى جهاز الكمبيوتر ثم استعادة النسخة الاحتياطية إلى الجهاز متى دعت الحاجة لذلك.

لاستخدام MobileTrans-backup لنقل البيانات من جهاز OnePlus إلى الكمبيوتر ، اتبع هذه الخطوات البسيطة ؛

الخطوة 1: قم بتحميل وتثبيت Mobile-Trans Backup على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتشغيل البرنامج. انقر فوق خيار "Backup". الآن ، قم بتوصيل جهاز Oneplus بالكمبيوتر باستخدام كابلات USB وانتظر حتى يكتشف البرنامج الجهاز. قد تحتاج إلى تمكين تصحيح أخطاء USB كما هو موضح أعلاه للسماح للبرنامج باكتشاف الجهاز.

النافذة الرئيسية للنسخ الاحتياطي

الخطوة 2: في النافذة التالية ، يجب أن تشاهد قائمة بأنواع البيانات التي يمكنك نسخها احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حدد نوع البيانات التي تريد نسخها احتياطيًا (يمكنك أيضًا اختيار جميع أنواع البيانات) ثم النقر فوق "Start" لبدء عملية النسخ الاحتياطي.

نسخ ios  احتياطياً 01

احتفظ بالجهاز متصلاً بالكمبيوتر حتى تكتمل العملية. ستتمكن بعد ذلك من رؤية النسخة الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك استخدام MobileTrans لاستعادة النسخة الاحتياطية متى أردت ذلك.

قد تجد أنه من الضروري نقل البيانات من جهاز OnePlus الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر لعدة أسباب. بغض النظر عما إذا كنت تريد فقط عرض البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تريد الحصول على نسخة أخرى من الملفات لحفظها ، فإن الحلول المذكورة أعلاه يجب أن تكون مفيدة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Files from OnePlus to PC

Written By Axel Nash | Sep 10,2020

You may want to transfer some of the data on your OnePlus device to PC for safe keeping. This is actually one of the best ways to keep data like photos and videos safe, by backing them up to your PC. But how do you transfer data from your OnePlus device to your PC? Well, there are a lot of different ways although some are more effective than others.

In understanding that you don’t want to spend hours transferring data from your Oneplus to the PC, we will only outline the easiest to use and the most effective solutions below.

1. Transfer Files from OnePlus to PC Directly via USB

One of the easiest ways to transfer data from OnePlus to your PC is to connect the device directly to the computer via USB. In this way, you can very easily just select the type of files to transfer and then copy them to the PC’s hard drive. The following simple steps will show you how to transfer files from OnePlus to PC via USB;

Step 1: Use the device’s original USB cable to connect the device to the PC. A notification should appear on the device. When you see this notification, choose “Transfer Files” and the device should appear on your computer.

Step 2: When it does, click on the device’s name to open it. Then double-click on the “Internal Storage” folder to open the files on the device and then simply copy the files you want to transfer to the PC.

But some people have reported difficulty connecting the device to the PC, especially since a notification doesn’t popup on the device when you connect the device to PC. If this happens, follow these simple steps to enable Android USB settings;

Step 1: Go to Settings > About Phone and then scroll down to find “Build Number” and tap on it seven times. A message should popup saying that you have been made a developer.

Step 2: Now go back to Settings > Developer Options and tap “USB Debugging.”

Step 3: Confirm that you want to enable USB debugging and then scroll down the list to tap “Select USB Configuration.” Tao “MTP (media Transfer Protocol” and you should be able to easily transfer your file to the PC easily.

transfer files from oneplus to pc 1

2. Transfer Files from OnePlus to PC Wirelessly using AirDroid

You can also transfer files from Oneplus to PC using AirDroid. This is an Android app that allows you to manage the data on your Android device from a web browser. One of the things you can do with AirDroid is to transfer various types of data from the device to the PC. The following simple steps will show you how;

Step 1: Install the AirDroid app on your OnePlus device

Step 2: Open any browser on your PC and then visit the http://web.airdroid.com webpage.

Step 3: You can then either scan the QR code or log in to the same account to connect the OnePlus device to the PC.

transfer files from oneplus to pc 2

Step 4: Now select the type of data that you would like to transfer (for example photos) and then select the individual photos that you want to transfer. Click “Download” to move them to the PC.

transfer files from oneplus to pc 3

3. Transfer files from OnePlus to PC via MobileTrans-Backup

If your main purpose for transferring data from your device to PC is so that you can have a separate backup for the data on the device, then MobileTrans-Backup is the best solution for you. This tool is useful for creating full backups of all the data on your device to the PC and then restoring the backup to the device whenever the need arises.

To use MobileTrans-backup to transfer data from the OnePlus device to the PC, follow these simple steps;

Step 1: Download and install Mobile-Trans Backup to your computer and then launch the program. Click on the “Backup” option. Now, connect the Oneplus device to the computer using USB cables and wait for the program to detect the device. You may need to enable USB debugging as described above to allow the program to detect the device.

backup home

Step 2: In the next window, you should see a list of the types of data that you can back up to your computer. Select the type of data you want to backup (you can also select all types of data) and then click “Start” to begin the backup process.

backup ios 01

Keep the device connected to the computer until the process is complete. You will then be able to view the backup on your computer and you can use MobileTrans to restore the backup whenever you want to.

You may find it necessary to transfer data from your OnePlus device to the PC for a variety of reasons. Regardless of whether you just want to view the data on your PC or you want to have another copy of the files for safekeeping, the solutions above should prove useful.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)

Top Stories

MobileTrans - Backup & Restore
  • Backup contacts, photos, music, videos, canlenda, voice mail and more to computer.
  • Restore backup files from iTunes to iPhone or Android.
  • Support Android, iOS and Windows phone.
  • Work with Android 10.0 and iOS 14.