mobiletrans logo
MobileTrans

نقل بيانات الهاتف بدون الكمبيوتر

mobiletrans logo
Wutsapper

نقل بيانات WhatsApp بدون الكمبيوتر

لماذا لا يقوم جهاز Samsung الخاص بي بالشحن؟

كتب بواسطة Sulaiman Aziz |

تُعد شركة Samsung من بين أشهر مصنّعي الهواتف في العالم، بمبيعات سنوية تضاهي مبيعات شركة Apple. ربما لا تفكر كثيرًا قبل شحن هاتف Samsung الخاص بك لأنه من الواضح أنه هاتف ذكي ومتطور. ستقوم بوضع الكابل وتركه. لكنك ستتساءل وتقلق عندما لا يتم شحن هاتفك.

بصفتك مستخدمًا للهواتف الذكية، قد تتضايق من هذا الأمر وتحاول إصلاحه في أسرع وقت ممكن. إذا كنت تواجه مشكلة "جهاز Samsung لا يشحن"، فلا تقلق. ستُدرج هذه المقالة الأسباب وبعض أفضل الطرُق لحل هذه المشكلة. هيا بنا نتابع!

samsung لا يشحن

الجزء 1: لماذا لا يتم شحن هاتف Samsung الخاص بي؟

إذا كان هاتف Samsung الخاص بك لا يتم شحنه أو تشغيله، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب شاحن عاطل. وإذا قمت بشراء شاحن جديد ولم يتم شحن الجهاز بعد، أو إذا أشار الجهاز إلى الشحن، ولكن نسبة الشحن لا تزداد، فقد يكون ذلك بسبب مشاكل في البرامج. بدلاً من ذلك، قد يكون ذلك بسبب عدم سماح منفذ الهاتف بالشحن.

وهذا يعني، إذا لم يتم شحن هاتف Samsung الخاص بك بعد التحديث، فيجب عليك التحقق مما إذا كان ذلك بسبب نظام التشغيل Android أو مشكلة أُخرى.

الجزء 2: إصلاح مشاكل عدم شحن جهاز Samsung Galaxy

لا يتعين عليك الإسراع في الوصول إلى متجر الإصلاح إذا كانت لديك مشكلة "هاتف Samsung لا يشحن" لأن المشكلات الصغيرة قد تكون السبب. يمكنك تجربة الحلول التالية في المنزل:

1. جرب كابل شحن مختلف

ستكون الخطوة الأولى هي تجربة سلك شحن مختلف لهاتف Samsung الخاص بك. قد يؤدي تجعّد الكابل وامتداده إلى ضرره على مدار الأشهر والسنوات، ومن المرجّح أن يتمزق هذا الكابل عاجلاً أم آجلاً. إذا كان هناك أي تلف ملحوظ على الكابل، فقد حان الوقت لاستبداله ؛ ولكن، حتى لو كانت حالتك جيدة، فإن هذه الطريقة غالبًا ما تحل مشكلة الشحن.

استخدام كبل مختلف

2. افحص ونظّف منفذ الشحن الخاص بك

إذا كان سلك وشاحن هاتفك يعملان مع الهواتف الأُخرى، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على منفذ الشحن. منفذ الشحن هو مصدر نموذجي للمشاكل. تحقق مما إذا كان المنفذ مسدودًا بالأوساخ أو الحطام مبدأياً. حتى المنفذ القذر قد يسبب مشاكل في الشحن. باستخدام فرشاة، يمكنك إزالة هذه الأوساخ إن وُجِدت. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط أيضًا إلى تآكل المنافذ وقد تجد تآكلًا في منفذ الشحن الخاص بك.

تنظيف مأخذ الشحن

3. جرب الشاحن اللاسلكي

إنها طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كانت المشكلة تتعلق بهاتفك أو ملحقاته إذا كان هاتفك يدعم الشحن اللاسلكي ولديك بالفعل شاحن لاسلكي. حاول استخدام شاحن لاسلكي لتشغيل هاتفك. إذا لم تتمكن من اكتشاف الخطأ وإصلاحه على الفور، فيمكنك استخدام هذا كحل بديل.

شحن لا سلكي

4. جرب مصدر طاقة مختلف

تأكد من أن المنفذ الذي تستخدمه لشحن هاتفك يعمل عن طريق توصيل أي شيء آخر به والتحقق مما إذا كان يعمل. من حين لآخر، قد يواجه أحد مكونات منزلك صعوبات كهربائية. من الممكن أيضًا أن يكون خرج مصدر الطاقة دون المستوى المطلوب. جرب منافذ (مآخذ) بديلة في المنزل إذا كانت لديك مشاكل في المنفذ الحالي.

مصدر طاقة مُختلف

5. أعد تشغيل جهاز Samsung الخاص بك

من المحتمل ألا يتم شحن هاتفك حتى عند توصيله إذا كان هناك مشكلة بسيطة بالتوصيل. قد تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى إصلاح مشكلة شحن هاتفك المحمول عن طريق قتل جميع خدمات الخلفية. سيتم أيضًا تحديث المكونات الأساسية لهاتفك عند إعادة تشغيل هاتفك.

إعادة تشغيل جهاز samsung الخاص بك

6. تحقق من وجود تحديثات البرامج

ما الخطأ في عمر بطارية هاتف Samsung الخاص بي؟ عندما لا يتم شحن هاتف Samsung الخاص بك بالكامل، فقد يكون ذلك بسبب مشكلة في النظام. لحل هذه المشكلة، تأكد من تثبيت أحدث إصدار من برنامج هاتفك (النظام). انقر فوق تحديث البرنامج في الإعدادات. تأكد من تنزيل التحديث وتثبيته إذا كان متاحًا

تحديث النظام

7. استبدل البطارية

بافتراض أنك فعلت كل شيء آخر ذكرناه حتى الآن وما زلت لا تستطيع شحن الجهاز، فقد حان الوقت لاستبدال بطارية هاتفك. يجب أن يستمر عمر البطارية في الهاتف لمدة عامين على الأقل، على الرغم من أن هناك عوامل مختلفة قد تؤثر على ذلك.

استبدال البطارية

الجزء 3: نسخ هاتف Samsung احتياطياً إلى الكمبيوتر

إذا لم تعمل الطرُق المذكورة أعلاه من أجلك، فيجب عليك تغيير هاتف Samsung الخاص بك. ولهذا، تحتاج إلى نسخ البيانات احتياطيًا من جهاز Samsung القديم إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تحصل على هاتف جديد. أسهل طريقة لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung الذكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي استخدام MobileTrans من Wondershare.

باستخدام MobileTrans، يمكنك نسخ جميع بيانات جهازك احتياطيًا واستعادتها بسهولة ببضع نقرات بسيطة على فأرة الكمبيوتر. اتّبع هذه التعليمات السهلة لاستخدام MobileTrans.

MobileTrans - نسخ جهاز Samsung احتياطياً

نسخ هاتف Samsung احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر بسرعة!

  • • قم بعمل نسخة احتياطية لأكثر من 18 نوع بيانات مهمة من جهازك إلى جهاز كمبيوتر بنقرة واحدة.
  • • يساعد على استعادة ملفات النسخ الاحتياطي بسهولة إلى أجهزة iOS / Android.
  • • يدعم نقل أكثر من 18 نوع بيانات بين أكثر من 6000 جهاز محمول.
  • • يدعم نقل بيانات WhatsApp بين أجهزة iOS و Android
  • • متوافق تمامًا مع نظام التشغيل Windows 11 أو Mac 12.0.
  • • متوافق تمامًا مع iOS 15 و Android 12.0.
4,085,556 شخص قام بتحميله
شعار trustpilot 5 نجوم 4.5/5 ممتاز

دعنا نتعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung إلى جهاز كمبيوتر باستخدام MobileTrans

الخطوة 1: قم بتشغيل MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من شاشة الصفحة الرئيسية لـ MobileTrans، اختر خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة .

نسخ samsung احتياطياً باستخدام mobiletrans

الخطوة 2: انقر الآن على نسخ احتياطياً. سيكتشف البرنامج على الفور الجهاز المتصل ويعرض الصورة الخاصة به. اختر ما تريد تخزينه واضغط على خيار بدء لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung الخاص بك.

نسخ samsung احتياطياً باستخدام mobiletrans

الخطوة 3: سوف يخزّن ذلك بياناتك ؛ انتظر بعض اللحظات، ولا تفصل هاتفك أثناء قيامه بذلك. عندما يتم تخزين النسخة الاحتياطية بنجاح، سيتم تنبيهك.

نسخ samsung احتياطياً باستخدام mobiletrans

تجربة مجانية تجربة مجانية

الخاتمة

بعد قراءة هذا المقال، نأمل أن تفهم الأسباب العديدة لمشكلة "جهاز Samsung لا يشحن" وبعض الإصلاحات البديلة التي يمكنك تجربتها. إذا لم ينجح أي من هذه الإصلاحات، فإن أفضل رهان لك هو الذهاب إلى متجر Samsung وإصلاحه بواسطة خبراء تقنيين. علاوة على ذلك، إذا كنت تخطط لتغيير هاتف Samsung الخاص بك، فإننا نوصّي باستخدام MobileTrans لنسخ بياناتك احتياطيًا إلى الكمبيوتر.

تجربة مجانية تجربة مجانية

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

mobiletrans petite boite
mobiletrans petite boite
MobileTrans - WhatsApp Transfer
نقل بيانات WhatsApp بين Android و iPhone بنقرات قليلة.
متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول.
نقل البيانات بأمان دون التخزين السحابي.
نقل بيانات WhatsApp ونسخها احتياطيًا بين الهاتف والكمبيوتر.
download
تم التحقق من الأمن. 5,481,347 من الأشخاص قاموا بتحميله.

mobiletrans logo
MobileTrans

Transfer phone data without a PC

Why My Samsung is Not Charging?

Axel Nash

Written By Axel Nash |

Samsung is amongst the world's most popular phone manufacturers, with annual sales that match Apple's. You probably don't give much thought to charging your Samsung phone because it is clearly a high-end smartphone. You insert in the cable and walk away. But you're left wondering and worried when your phone is not charging.

As a smartphone user, you may be annoyed by this and try to fix it as quickly as possible. If you're facing the "Samsung Is Not Charging" issue, don't worry. This article will list the causes and some of the finest ways to resolve this issue. Let's get going!

samsung is not charging

Part 1: Why My Samsung Phone is not Charging?

If your Samsung phone is not charging or switching on, it is most likely due to a faulty charger. And if you upgrade to a new charger and it still won't charge, or the device indicates charging, but the charge % isn't growing, it might be due to software difficulties. Alternatively, it could be because the port isn't enabling the phone to charge.

That is to say, if your Samsung phone doesn't charge or after an update, you should investigate if it's due to Android OS or another issue.

Part 2: Fix Samsung Galaxy Not Charging Problems

You don't have to hurry to a repair facility if you have the "Samsung mobile not charging" problem since minor issues might be the cause. You can try the following solutions at home:

1. Try a Different Charging Cable

The first step would be to try a different charging cord for your Samsung phone. The curling and stretching of the cable may take its toll throughout the months and years, and that cable will most likely tear sooner or later. If there is any noticeable damage to the cable, it is time to replace it; nevertheless, even if yours is in good condition, this method often resolves the charging problem.

use different cable

2. Check & Clean Your Charge Port

If your phone's cord and charger are functioning with other phones, then it is time to look at the charging port.  The charging port is a typical source of problems. Check whether the port is clogged with dirt or debris, for starters. Even a filthy port might cause problems with charging. Using a brush, you could remove it.  Excessive use can also wear out ports and you might find corrosion in your charging port.

clean the charging port

3. Try a Wireless Charger

It is a simple approach to see whether the issue is with your phone or its accessories since your phone supports wireless charging and you already have a wireless charger. Try using a wireless charger to power up your phone. If you can't find out what's wrong and repair it right away, you may use this as a workaround.

wireless charging

4. Try a Different Power Source

Ensure the outlet you're using to charge your phone is working by plugging anything else into it and checking whether it works. Occasionally, a component of your house may be experiencing electrical difficulties. It's also possible that a power source's output is substandard. Try alternative outlets in the home if you have problems with your current outlet.

different power source

5. Reboot Your Samsung Device

It's possible that your phone won't charge even when it's plugged in if there's been a tiny annoyance with the connection. Restarting your phone may fix your mobile charge issue by killing all background services. Your phone's fundamental components are also refreshed when your phone is restarted.

restart your samsung device

6. Check for Software Updates

What's wrong with my Samsung phone's battery life? When your Samsung phone won't completely charge, it may be due to a system issue. To resolve this problem, ensure you have the latest version of your phone's software installed. Click on Software Update in settings. Make sure you download and install the update if it's available

update software

7. Replace the Battery

Assuming you've done everything else we've mentioned so far and still can't get the battery to charge, it's time to replace your phone's battery. Battery life on a phone should last at least two years, although various factors may affect this.

replace the battery

Part 3: Backup Samsung Phone to Computer

If the above methods don't work for you, you must change your Samsung phone. And for that, you need to back up the data from your Samsung device to your computer until you get a new phone. The easiest way to back up your Samsung smartphone to your computer is using MobileTrans by Wondershare.

Using MobileTrans, you can easily backup and restore all of your device's data with only a few simple clicks of your computer mouse. Follow these easy instructions to use MobileTrans.

MobileTrans - Backup Samsung

Backup Samsung phone to PC Quickly!

  • • Backup 18+ important data on your device to a computer with one click.
  • • Easily restore backup files to iOS/Android devices.
  • • Supports transfer 18+ data between 6000+ mobile devices.
  • • Supports transfer WhatsApp data between iOS and Android devices
  • • Fully compatible with Windows 11 or Mac 12.0.
  • • Fully compatible with iOS 15 and Android 12.0.
4,085,556 people have downloaded it
logo trustpilot 5 stars 4.5/5 Excellent

let's find out how to backup Samsung phone to computer with MobileTrans

Step 1: Launch MobileTrans on your PC. From the MobileTrans home screen, choose the Backup & Restore option.

backup samsung with mobiletrans

Step 2: Now, click on Backup. It will instantly detect the device connected and display its snapshot. Choose what you want to store and press the Start option to back up your Samsung phone.

backup samsung with mobiletrans

Step 3: It will store your data; wait a few moments, and don't unplug your phone while it is doing so. When the backup is successfully stored, you will be alerted.

backup samsung with mobiletrans

Conclusion

After reading this article, we hope that you understand the many causes of "Samsung Is Not Charging" and a few alternative fixes to attempt. If none of these have worked, your best bet is to go to a Samsung store and have it fixed by technical experts. Moreover, if you plan on changing your Samsung phone, we recommend using MobileTrans to back up your data to the computer.

New Trendings

Axel Nash

Axel Nash

staff Editor

mobiletrans petite boite
mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
Transfer data between Android, iOS, and Windows phones with 1-click.
Transfer up to 18 kinds of data between 6000+ devices.
Transfer WhatsApp data between Android and iPhone.
Backup and transfer data from your phone to PC.
download
Security Verified. 5,481,347 people have downloaded it.