كيفية استعادة ملفات OneDrive - أفضل 4 طرق

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 25,2021

كما هو واضح ، يتم استخدام OneDrive من قبل العديد من المؤسسات والمستخدمين لتخزين ملفاتهم وبياناتهم المهمة بطريقة آمنة. يحتاج المستخدمون إلى استعادة البيانات التي تم حذفها أو نقلها. إذا كنت تتساءل "كيفية استعادة ملفات OneDrive؟" ثم لا مزيد من البحث حيث تتناول هذه المقالة مفهوم استعادة OneDrive من النسخة الاحتياطية ببساطة عن طريق اتباع بعض الإرشادات التي يمكنك العثور عليها أدناه.

على الرغم من وجود العديد من الأساليب لاستعادة OneDrive من النسخة الاحتياطية ، إلا أنه لا يبدو أنها تعمل مع كل مستخدم. لذلك ، قمنا بإدراج أفضل 4 طرق يمكنك استخدامها لاستعادة الملفات المحذوفة. أحد الأشياء المهمة جدًا التي يجب مراعاتها هو أنه افتراضيًا ، يظل المحتوى المحذوف في سلة المحذوفات لمدة 30 يومًا كحد أقصى لـ OneDrive. سيتم تقليل هذه المدة إذا أصبحت سلة المحذوفات كبيرة بما يكفي لتتجاوز 10٪ من إجمالي سعة تخزين OneDrive. الإجراء التدريجي لاستعادة ملفات محرك الأقراص المحذوفة في الموضح أدناه. واصل القراءة.

الجزء 1. كيفية استعادة ملفات OneDrive عبر الإنترنت

لا يوفر تخزين ملفاتك في OneDrive من Microsoft ضمانًا بعدم حذف البيانات. إذا أرسلت بالصدفة بعض مستنداتك إلى سلة المحذوفات ، فلا يزال بإمكانك إعادتها إلى السحابة باتباع خطوات بسيطة. يمكن استعادة البيانات إما إلى OneDrive الموجود في المستعرض الخاص بك أو من مجلده الأصلي في Windows.

على الويب:

1. ابدأ بتسجيل الدخول إلى حساب OneDrive الخاص بك على الرابط: https://onedrive.live.com.

2. علاوة على ذلك ، حدد سلة المحذوفات من العمود الأيسر.

3. حدد الملف الخاص بك وانقر فوق استعادة.

How to Restore Onedrive files -ondrive web

الجزء 2. كيفية استعادة ملفات OneDrive على Windows

هناك تقنية أخرى فعالة للغاية لاستعادة ملفاتك على النوافذ من سلة المحذوفات. اتبع الخطوات الواردة أدناه لاستعادة ملفاتك:

الخطوة 1. انقر فوق سلة المحذوفات لفتحها. على شاشة الكمبيوتر ، يجب أن يكون هناك رمز سلة المحذوفات يمكنك النقر فوقه باستخدام الماوس أو النقر فوقه على الكمبيوتر المحمول.

How to Restore Onedrive files -recycle bin

الخطوة 2. الآن ، انقر بزر الماوس الأيمن على الملفات التي ترغب في استعادتها كما هو موضح في الرسم التوضيحي أدناه:

How to Restore Onedrive files -restore

الخطوة 3. أخيرًا ، سيتم نقل جميع العناصر التي حددتها في سلة المحذوفات إلى مجلد OneDrive ويمكنك الآن الوصول إلى الملفات المستعادة بسهولة دون أي مشاكل

كيفية استعادة ملفات Onedrive - المستعادة

الجزء 3. كيفية استعادة الملفات المحذوفة من OneDrive

هناك نقطة أخرى يجب تدوينها وهي أن سلة المحذوفات الخاصة بك لا تُحتسب بما يتعارض مع حد تخزين البيانات في OneDrive. لذلك ، بمجرد إزالة الملف أو حذفه ، لم يعد يستخدم مساحة التخزين الخاصة بك. تخزن سلة المحذوفات ، كل من الملفات التي قمت بإزالتها من أي أجهزة متزامنة والملفات التي تمت إزالتها من قبل الآخرين أثناء العمل الجماعي على هذه الملفات.

الآن في عملية استعادة ملفاتك ، انقر فوق أي متصفح وانتقل إلى موقع OneDrive على الويب. هنا ، بعد تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك ، يمكنك رؤية محتويات OneDrive الخاص بك.

سيتم عرض قائمة تتضمن جميع البيانات التي تمت إزالتها مسبقًا. سيتم عرض التفاصيل مثل الاسم والموقع الأصلي ووقت حذفه وأبعاده مع الملفات. يمكنك أيضًا رؤية شريط أدوات بخيارين.

الخيار 1. "استعادة جميع الملفات" بالنقر فوق هذا ، ستتم استعادة جميع العناصر المحذوفة تلقائيًا من الحاوية إلى الموقع الأصلي في OneDrive.

الخيار 2. اضغط على "إفراغ سلة المحذوفات" لإزالة جميع الملفات من سلة المحذوفات ولن تكون متاحة للاسترداد بعد الآن.

How to Restore Onedrive files -

المضي قدمًا ، بعد فهم مفهوم استعادة الملفات على OneDrive إلى الأجهزة اللوحية للهواتف ، عبر الإنترنت وما إلى ذلك ، يتم أيضًا توجيه استعادة الملفات على OneDrive for Business في هذه المقالة.

توفر مواقع SharePoint على الويب للمستخدم النهائي والمسؤول حرية عرض الملفات المحذوفة في سلة المحذوفات. كما أنها توفر الوصول إلى مرحلتين من سلة المحذوفات ، سلة المحذوفات من المستوى الأول ، وسلة محذوفات المرحلة 2 والتي تتيح لك مزيدًا من التحكم عندما يقوم المستخدمون الآخرون بإزالة الملفات من موقع SharePoint من خلال توفير شبكة أمان قبل حذف عنصر نهائيًا من الموقع. عندما يقوم أي مستخدم بإزالة ملف من موقع الفريق على الويب ، فإنه ينتقل مباشرة إلى سلة المحذوفات. لذلك ، يمكن للمستخدم استعادة الملف المحذوف من سلة المحذوفات نفسها ، ولكن يمكن لمدير الموقع فقط استعادة الملفات التي أزالها المستخدم.

بعد قراءة المقالة بأكملها ، نفترض أنك كنت ستجمع معلومات ومعرفة واسعة تتعلق باستعادة الملفات المحذوفة مرة أخرى إلى OneDrive سواء عن طريق الخطأ أو عن قصد. بقدر ما لا يزال العنصر في سلة المحذوفات ، يمكن استعادته وإلا إذا لم يظهر الملف في سلة المحذوفات بسبب التخزين الزائد ، فأنت محظوظ وسيتم حذف الملف إلى الأبد.

أحد الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها هو أنك لست مضطرًا إلى إفراغ سلة المحذوفات الخاصة بـ OneDrive بشكل دوري للحصول على مساحة أكبر ، حيث سيتم حذف الملفات الموجودة في سلة المحذوفات تلقائيًا بعد فترة زمنية مدتها 90 يومًا. في حالة مرور 90 يومًا وإخراج العنصر الذي تطلبه من سلة المحذوفات ، يمكنك استعادته من خلال رابط "سلة المحذوفات في المرحلة 2" ، حيث يبقى لمدة 90 يومًا إضافية. بعد حذف الملفات من "سلة محذوفات المرحلة 2 ، لا توجد فرصة لاستعادة هذه الملفات ، لذلك عليك توخي الحذر بشأن الإطارات الزمنية التي تم إعدادها بواسطة OneDrive.

الجزء 4. أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية من هاتف Android / iPhone / Win

قبل أن ننتقل إلى الإجراء الفعلي لنسخ بيانات الهاتف احتياطيًا ، هناك بعض التوصيات التي يمكن أن تساعدك على نسخ بياناتك احتياطيًا بسهولة دون بذل الكثير من الجهد. نحن لا نتحدث عن شيء سوى MobileTrans - النسخ الاحتياطي برنامج يتيح لك إجراء نسخ احتياطي لبياناتك من هاتف Android / iPhone / Win. هذا البرنامج متوافق مع أكثر من 3000 جهاز. كما أنها تسمح باستعادة البيانات إلى أي هاتف بعد عمل نسخة احتياطية دون أي متاعب.

تجربة مجانية تجربة مجانية

يمكنك العثور أدناه على العملية المتدرجة لعمل نسخة احتياطية من هاتفك.

الخطوة 1. افتح برنامج MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم في النافذة الرئيسية ، اختر "النسخ الاحتياطي".

mobiletrans backup home- how to back up phone data

الخطوة 2. اربط جهاز Android أو iPhone بجهاز الكمبيوتر. حدد الآن نوع الملف الذي ترغب في نسخه احتياطيًا. يمكنك بدء هذه العملية بالنقر فوق "ابدأ".

mobiletrans backup- حدد الملفات وابدأ

الخطوة 3. تأكد من أن هاتفك متصل طوال الوقت حتى يتم تنفيذ العملية.

عملية النسخ الاحتياطي mobiletrans

نصيحة: عندما تحتاج إلى استعادة البيانات من نسخة MobileTrans الاحتياطية إلى أي هاتف ، استخدم MobileTrans - استعادة

هذا كل شيء! الطريقة السهلة لإجراء نسخ احتياطي سريع لبيانات الهاتف باستخدام برنامج MobileTrans.

نوصي بشدة باستخدام MobileTrans لنسخ بيانات هاتفك احتياطيًا. لتنزيل Mobiletrans والتي يمكن أن توفر الكثير من وسائل الراحة لتشغيل الهواتف الذكية الخاصة بك بسلاسة. وبالتالي ، لن تفقد ملفاتك المهمة أبدًا إذا فهمت ميزات OneDrive التي تم اقتراحها في هذه المقالة بطريقة ملائمة ومفهومة.

تجربة مجانية تجربة مجانية

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Restore OneDrive Files – Top 4 Ways

As it is evident that OneDrive is being used by various enterprises and users to store their important files and data in a secure manner. Users need to restore the data that was deleted or moved. If you are wondering “How to restore OneDrive files?” Then look no further as this article covers the concept of restoring OneDrive from backup by simply following some instructions that you can find below.

Although there are numerous techniques to restore OneDrive from backup, however, they do not seem to work for every user. Therefore, we have listed below the top 4 ways which you can use to restore the deleted files. One very important thing to keep in mind is that, by default, your deleted content remains in the Recycle bin for maximum 30 days for OneDrive. This duration will be reduced if your Recycle Bin gets big enough to surpass 10 % of your total OneDrive storage. Stepwise procedure to restore deleted one drive files in given below. Read on.

Part 1. How to Restore OneDrive Files Online

Storing your files in Microsoft's OneDrive gives no surety that the data won’t be deleted. If by chance you send some of your documents to the Recycle Bin, you still can get them back in the Cloud by following simple steps. The data can be either restored to OneDrive which is in your browser or from its original folder in Windows.

On the web:

1. Start by Signing in to your OneDrive account at the link: https://onedrive.live.com.

2. Further, Select the Recycle bin from the left column.

3. Select your file and click Restore.

How to Restore Onedrive files -ondrive web

Part 2. How to Restore OneDrive Files on Windows

There is another extremely effective technique to restore your files on windows back from recycle bin. Follow the steps given below to get your files back:

Step 1. Click on the recycle bin to open it. On your computer screen, there should a recycle bin icon that you can click using your mouse or tap it on your laptop.

How to Restore Onedrive files -recycle bin

Step 2. Now, right click on the files that you wish to restore as clearly shown in the illustration below:

How to Restore Onedrive files -restore

Step 3. Finally, all the items that you have selected in the recycle bin would have moved to the OneDrive folder and now you can access restored files easily without any problems

How to Restore Onedrive files -restored

Part 3. How to Restore Deleted Files from OneDrive

Another point that needs to be jotted down is that your Recycle bin does not count contrary to your OneDrive limit of storing data. So, as soon as the file gets removed or deleted, it no longer uses your storage space. The Recycle bin stores, both the files that you removed from any synchronized devices and the files that were removed by others while you were working in collaboration on those files.

Now in the process of restoring your files click on any browser and go to the OneDrive website. Here, after signing in with your Microsoft account you can see the contents of your OneDrive.

A list will be shown which includes all the data that was removed previously. The details such as name, original location, time it was deleted and its dimensions will be shown along with the files. You can also see a toolbar with two choices.

Option 1. “Restore all the files” by tapping this all the deleted items will be restored automatically from the bin to the original location in OneDrive.

Option 2. Press “Empty Recycle bin” to remove all the files from the recycle bin and will no longer be available to recover.

How to Restore Onedrive files -

Moving on, after understanding the concept of Restoring Files on OneDrive to phones tablets, online etcetera, restoring files on OneDrive for Business is also directed in this article.

SharePoint Websites provide the end-user and the admin the freedom to view the deleted files in the Recycle Bin. They also offer access to two stages of recycle bin, first-level Recycle Bin, and a Second-Stage Recycle Bin which further allows you to have more control when the other users remove the files from a SharePoint site by giving a safety net prior to deleting an item permanently from a site. When any user removes a file from the team website, it directly goes to the recycle bin. Therefore, the user can restore the deleted file from the recycle bin itself, but only the site administrator can restore the files removed by the user.

After reading the entire article, we assume you would have gathered vast information and knowledge related to recovering the deleted files back to the OneDrive whether accidentally or intentionally. As far as the item is still in the recycle bin it can be recovered otherwise if the file does not even show up in the recycle bin due to over storage then you are out of luck and the file is deleted forever.

One important thing to keep in mind is that you do not have to empty the recycle bin of OneDrive periodically to get more space, as the files present in the recycle bin will be deleted automatically after a time period of 90 days. In the case when 90 days have passed and item that you require has been taken out from the Recycle Bin, then you can recover it through the “second-stage recycle bin” link, where it stays for an additional 90 days. After files are deleted from the “second-stage recycle bin then there is no chance that you can get those files back, so you have to be careful about the time frames that has been set up by OneDrive.

Part 4. Best Way to Back up Android/iPhone/Win Phone

Before we jump on to the actual procedure of backing up phone data, there are some recommendations that can help you to back up your data easily without initiating too much effort. We are talking about none other than this extremely popular and effective MobileTrans - Backup software which allows you to back up your data from Android/iPhone/Win Phone. Overmore, this software is compatible with more than 3000 devices. They also allow to restore data to any phone after you make a backup without any hassles.

Try It Free Try It Free

Below you can find the stepwise process to back up your phone.

Step 1. Open MobileTrans software on your computer. Then in the Main Window, choose "Backup”.

mobiletrans backup home- how to back up phone data

Step 2. Link your Android or iPhone to computer. Now select the type of file that you wish to back up. You can begin this process by clicking "Start".

mobiletrans backup- select files and start

Step 3. In this make sure your phone is connected all the time till the process executes.

mobiletrans backup process

Tip: When you need to restore data from MobileTrans backup to any phone, use MobileTrans - Restore

That's it! The easy method to quickly back up phone data using the MobileTrans software.

We strongly recommend using MobileTrans to back up your phone data. In order to download Mobiletrans which can provide a lot of conveniences to operate your smartphones smoothly. Hence, you will never lose your important files if you understand the features of OneDrive which have been proposed in this article in a relevant and understandable manner.

Try It Free Try It Free

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)
Hot Articles
Home > Resources > Phone Restore > How to Restore OneDrive Files – Top 4 Ways

All TOPICS