كيفية نقل الصور المتحركة على Whatsapp

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 09,2021

في عالم الصور ومقاطع فيديو الرسوم المتحركة اليوم، تعد صور GIF شائعة للغاية ويمكن أن تجعلك مواكباً للجميع.

إذا كنت تعتقد أنه لا يمكن مشاركة صور WhatsApp المتحركة هذه إلا من قبل مستخدمي iOS ومن خلال تطبيقات محددة لا تستطيع الوصول إليها، فهذا مفهوم خاطئ، حيث يمكنك إرسالها بصيغة GIF من خلال WhatsApp دون مساعدة أي تطبيق تابع لجهة خارجية. وفيما يلي الخطوات المطلوبة لإرسال الصور المتحركة بصيغة gif على WhatsApp.

الجزء 1: أرسل صورك المتحركة لجهات الاتصال على Whatsapp

الخطوة 1: بمجرد النقر على الصور المتحركة، انتقل إلى معرض الصور وحددها. وعند القيام بذلك، ستظهر عدة خيارات لإرسالها إلى مواقع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Instagram وGmail وWeChat وWhatsApp بالطبع. اضغط على WhatsApp ثم على جهة الاتصال التي تريد إرسالها إليها. وبدلاً من ذلك، يمكنك وضعها كقصة على Instagram أو حالة على WhatsApp ليشاهدها الجميع.

live-photo-whatsapp-pic1

الخطوة 2: إذا لم يتم تحديث جهازك إلى أحدث إصدار، لا يزال بإمكانك نقل الصور المتحركة إلى WhatsApp لكن بطريقة مختلفة. ومع ذلك من الأفضل تحديث جهازك دائماً حتى لا تفوتك أحدث وأفضل الحيل.

live-photo-GIFs-pic2

الخطوة 3: للقيام بذلك، افتح تطبيق WhatsApp وحدد الدردشة التي تريد إرسال الصورة إليها. اضغط بعد ذلك على الرمز + الموجود في الزاوية اليسرى في أسفل الشاشة.

live-photo-iOS-whatsapp-pic3

الخطوة 4: اختر خيار الصورة/الفيديو ثم حدد الصورة من المكتبة التي تريد إرسالها. سيمكنك هذا من إرسال صورك المتحركة على WhatsApp.

library-photos-pic4

الجزء 2: الطريقة الصحيحة لإرسال الصور المتحركة بصيغة GIF في أجهزة IOS

في حال أردت إرسال الصور المتحركة بصيغة GIF على WhatsApp، فعليك تحديث جهازك إلى أحدث إصدار. سيطلب جهازك تثبيت التحديثات عندما يتواجد لدى iOS تطبيق جديد، وما عليك سوى اتّباع طريقتهم لإنجاز المهمة. عند الانتهاء من ذلك، قم باتباع الخطوات التالية لإرسال الصور المتحركة بصيغة GIF على WhatsApp.

الخطوة 1: افتح الصور في جهازك، وانتقل إلى ألبوم/مجلد الصور المتحركة. للقيام بذلك، حدد الألبوم ثم انقر على الصور المتحركة.

Navigating-photo-folder-pic5

الخطوة 2: حدد الصور المتحركة التي تريد تحويلها لصيغة GIF.

الخطوة 3: عند القيام بذلك، ستظهر لك خيارات مثل Live وLoop وBounce وLong Exposure. اختر منها ما تريد وشاهد صورك المتحركة بتأثير جميل.

Surreal-real-photos-pic6

الخطوة 4: بمجرد القيام بذلك، قم بحفظها كفيديو ثم انقر على زر المشاركة واختر التطبيق الذي تريده. سيكون هناك العديد من الخيارات مثل mail وWhatsApp وmessages وSnapchat وInstagram وغيرها.

video-live-photos-pic7

Photo-selection-live-video-pic8

الجزء 3: تحويل صورتين متحركتين أو أكثر إلى فيديو

تم إصدار ميزة من قبل iOS تمكنك من تحويل العديد من الصور المتحركة إلى صورة واحدة بصيغة GIF أو إلى فيديو واحد، وتتيح لك هذه الميزة إنشاء مقاطع فيديو أو صور Gif سلسة باستخدام صور مختلفة. لذا يمكنك الآن إنشاء مقاطع فيديو وصور gif عالية الدقة دون الحاجة إلى استخدام خيار الفيديو الذي يصعبُ تحريره. كما أنك لا تستطيع إرسال مقاطع فيديو عالية الدقة عبر WhatsApp أو غيره من التطبيقات، لأنها تشغل مساحة كبيرة. لكنك لن تواجه هذه المشكلة عند استخدام الصور المتحركة في تطبيق Whatsapp، ويمكنك أيضاً التحكم باختيار الإطارات والصور التي تريد وضعها في الفيديو، وهذا خيار غير موجود في الفيديو العادي.

لإنشاء مقطع فيديو من عدة صور متحركة، اتبع الخطوات أدناه:

الخطوة 1: أولاً، مكّن ميزة الصور المتحركة على جهازك. وللقيام بذلك، اضغط على رمز الصور المتحركة الموجود أعلى شاشتك الذي يبدو كدائرة وحولها نقاط صغيرة. عندما تكون الميزة متوقفة، سيظهر خط يقطع الدائرة. وبمجرد النقر عليه يتحول إلى اللون الأصفر ويختفي الخط مما يعني أنه تمّ تمكين الميزة.

Click-circle-photos-pic9

الخطوة 2: اضغط على الصور بسرعة - للحصول على صور يمكن تحويلها إلى فيديو مباشر، عليك الضغط على الصور بأسرع ما يمكن. أي عند النقر على إحدى الصور، انقر على الصورة التالية دون انقطاع وبسرعة فائقة. سيؤدي أي انقطاع يزيد عن 1.5 ثانية بين صورتين متتاليتين إلى إيقاف عملية تشغيل الفيديو، وستُحفظ الصور بشكل منفصل.

quick-click-images-pic10

الخطوة 3: عندما يصبح لديك ما يكفي من الصور المتحركة في معرض الصور، ارجع إلى الصورة الأولى التي نقرت عليها. إذا قمت بالنقر على الصور في وقت قريب بما يكفي، يمكنك مشاهدة الفيديو كاملاً عند الضغط على الصورة الأولى لوقت طويل. وعندما ترى الفيديو، حدد جميع الصور المتحركة واضغط على الحفظ كفيديو.

Save-as-video-pic11

هذه هي الطريقة الوحيدة لإنشاء مقاطع فيديو من عدة صور متحركة دون مساعدة أي تطبيق تابع لجهة خارجية. إذا كنت تريد إنشاء صورة متحركة أو مقطع فيديو بعيداً عن الصور العادية الثابتة، فعليك استخدام تطبيق محرر فيديو أو تطبيق لإنشاء الصور بصيغة gif.

الجزء 4: الطريقة الصحيحة لاستخدام MobileTrans من أجل نقل صور Whatsapp

هذه الميزات المتوفرة في نظام iOS رائعة بالتأكيد، لكن للأسف لم يتم تطويرها في نظام Android حتى الآن. لنقل مقاطع الفيديو هذه من iOS إلى Android، يمكنك استخدام تطبيق MobileTrans. لا يسمح لك هذا التطبيق بنقل مقاطع الفيديو والصور من iOS إلى Android فقط، بل يمكّنك من نقل كافة بياناتك أيضاً. إنه يعد أداة مفيدة عند الحاجة لنقل البيانات من جهاز iPhone أو iPad إلى جهاز Android الخاص بك. بينما يتطلب استخدام MobileTrans توصيل أجهزتك بجهاز الكمبيوتر، يمكن لتطبيق Wutsapper نقل بياناتك بين جهازين دون استخدام الكمبيوتر.

1.4 لنقل صور WhatsApp من iOS إلى Android، قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: ثبّت تطبيق MobileTrans على كمبيوترك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة موقعه أو البحث عنه على Google. تستغرق عملية التنزيل بضع دقائق، لكن ذلك يعتمد على سرعة اتصالك بالإنترنت. عند تنزيل ملف التثبيت، عليك تشغيله واتباع الخطوات ببساطة.

الخطوة 2: عند تثبيت البرنامج، قم بتوصيل جهاز iOS وجهاز Android بجهاز الكمبيوتر لديك باستخدام الكابلات المناسبة. من المريح للغاية أن يتيح لك استخدام MobileTrans التعامل مع أجهزة Android وiOS دون الحاجة للبحث عن تطبيقات منفصلة لها، حيث يوفر هذا عليك المال والوقت.

Android-and-iOs-pic13

الخطوة 3: بعد ذلك شغل البرنامج وافتحه. انقر على زر نقل WhatsApp واختر النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp.

Whatsapp-transfer-button-pic14

الخطوة 4: سيطلب منك البرنامج تحديد مصدر الملفات ووجهتها، وهو عادةً يفعل ذلك تلقائياً. لكن في حال أخطأ، يمكنك دائماً الضغط على خيار "flip" لتغيير المصدر والوجهة.

Flip-option-pic15

الخطوة 5: انقر على النقل لإرسال الصور من الجهاز المصدر إلى الجهاز المتلقي. وهذه العملية تحدث تلقائياً وما عليك سوى الانتظار والاسترخاء.

move-and-transfer-pic16

هذا كل شيء! من السهل نقل الصور من جهاز Android أو جهاز iOS، أليس كذلك؟ إذا لم تكن تملك جهاز كمبيوتر، فيمكنك دائماً استخدام تطبيق Wutsapper. واجهة المستخدم في MobileTrans مريحة للغاية، ويمكن لأي شخص التعامل بسهولة مع هذا التطبيق المفيد.

2.4 كيفية استخدام Wutsapper للصور المتحركة

Wutsapper واحد من التطبيقات التي تمكنك من إنجاز عملك دون أي مشاكل. كما أنه ينطوي على خطوات قليلة، وواجهة المستخدم الخاصة به مناسبة للغاية. إليك كيف يمكنك أداء المهمة. يدعم تطبيق Wutsapper النقل من Android إلى iOS.

لنقل الملفات عن طريق Wutsapper قم بتنزيله على كلا الجهازين، وبعد ذلك:

الخطوة 1: قم بتوصيل الجهازين باستخدام كابل OTG. يجب أن يكون الكابل يدعم توصيل جهاز iOS وAndroid. تتوفر هذه الكابلات في السوق أو يمكنك طلبها عبر الإنترنت في حال عدم امتلاكك لها.

Wutsapper Google Play

wutsapper-Android-and-iOS-pic17

الخطوة 2: عند توصيل الجهازين عليك تشغيل التطبيق عليهما، وتذكر أنه عليك القيام بذلك في وقت واحد وليس واحداً تلو الآخر. بعد ذلك، حدد خيار النسخ الاحتياطي لتطبيق WhatsApp.

Whatsapp-Backup-pic18

الخطوة 3: سيقوم التطبيق بتحليل بياناتك أولاً. وعند اكتمال التحليل، اضغط على "بدء" لبدء النقل.

parsing-completion-pic19

الخطوة 4: سيقوم التطبيق بنقل جميع البيانات بنفسه. وعند الانتهاء، يمكنك إزالة الكابل بعد الخروج من التطبيق. لا تقاطع عملية النقل أثناء حدوثها.

Data-start-transfer-pic20

باختصار

مع توفير أحدث الميزات في نظام iOS، استمتع بها في كل من أنظمة التشغيل والأمان. يمكنك التقاط الصور المتحركة والاستمتاع بها، كما يمكنك التباهي بأسلوب حياتك من خلال مشاركة هذه الصور على حسابات WhatsApp الخاصة بك وذلك باستخدام تطبيقات مثل MobileTrans وWutsapper.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer Live Photo On Whatsapp

Written By Nicola Massimo | Jun 29,2021

In today's world of gifs, reels, and animated videos, GIFs are extremely trendy and can make you fit in with the crowd.

If you are thinking that these WhatsApp Live photos can only be shared by iOS users and only through specific apps that are out of your reach, then that's a misconception. You can also send these out as GIFs through WhatsApp without the help of any external - third-party app. Here are the steps required to click live pictures and send live photo as gifs WhatsApp.

Part 1: Send your Live Photos to Whatsapp Contacts

Step 1: Once you click the Live Photo, go to the photos gallery and select it. As soon as you do that, you will get options to send it to various social media sites like Instagram, Gmail, WeChat, and of course, WhatsApp. Click WhatsApp and the specific contact to whom you want to send it to. Alternatively, you can send it to your Instagram story/Whatsapp status as well for everyone to watch.

live-photo-whatsapp-pic1

Step 2: In case your phone is not updated to the latest version, you can still send live pictures to WhatsApp, just via a different method. However, it is always better to keep your phone updated to not miss out on the newer and better operative tricks.

live-photo-GIFs-pic2

Step 3: To do this, open WhatsApp and select the chat you wish to send the picture to. Once you do, click the + icon on the bottom left corner of the screen.

live-photo-iOS-whatsapp-pic3

Step 4: Choose the ‘photo/video' option and select the image from the library that you want to send. This will let you send your live image on WhatsApp.

library-photos-pic4

Part 2: The right Process to send live photos as GIFs in iOS phones

In case you want to send Live Photos as GIFs on WhatsApp, you will have to keep your phone updated to the latest version. Your phone will prompt you to install updates whenever iOS has a new application with them. You simply have to follow their lead to get the job done. When that is done and dusted, here are the steps required to send live photo as GIFs WhatsApp-

Step 1: Open photos in your device, and navigate to the live pictures album/folder. To do this, select the album tab and click the one named 'Live Pictures'

Navigating-photo-folder-pic5

Step 2: Select the Live Photo you want to convert into a GIF.

Step 3: Once you do, you will get options such as Live, Loop, Bounce, and Long Exposure. Choose the one you like and watch your Live Photo get a pretty, surreal aesthetic effect.

Surreal-real-photos-pic6

Step 4: Once you have done that, save it as a video. Then, click the share button and choose the app of your liking. There will be various options including mail, WhatsApp, messages, Snapchat, Instagram etc.

video-live-photos-pic7

Photo-selection-live-video-pic8

Part 3: Convert two or more live images into a video

iOS has also released a feature where you can convert many live pictures into one GIF or a single video. It lets you create seamless videos or Gifs with different images. So now you can make high-resolution videos and gifs without going traditionally through the video option that is hard to edit. Also, you cannot send high-resolution videos through WhatsApp or other apps as they take up a lot of space. With Whatsapp live photos, you don't have this problem. You also have the control to choose the frames and images that will be in the video, an option that isn't there in a normal video option.

To make a video out of multiple live pictures, follow the given steps -

Step 1: First, enable live photos on your phone. To do this, click the live photos icon on the top of your screen. It looks like a circle with small dots around it. When the feature is disabled, there will be a line striking off the circle. Once you tap it, it turns yellow and the line disappears, meaning it is now enabled.

Click-circle-photos-pic9

Step 2: Click pictures really fast! - To get pictures that can be made into a live video, you will have to click pictures as soon as possible. That is, as soon as you click one picture, click the next one without any gap - like boom boom boom! A time gap of more than 1.5 seconds between two consecutive pictures will turn off the video process and save them as separate images.

quick-click-images-pic10

Step 3: Once you have enough live picture collection in your gallery, go back to the first picture you clicked. If you clicked pictures soon enough, you can see the entire video when you long press on the first image. When you see the video, select all the live pictures and press save as video.

Save-as-video-pic11

This is the only way to make videos of multiple live pictures without using any external third-party app. If you want to make a gif or a video out of normal, still images, you will have to use a video maker/editor app or a gif-making app.

Part 4: The right way to use MobileTrans to transfer Whatsapp pictures

These features rolled out by iOS are definitely cool, but unfortunately haven't been developed in android yet. To move these live videos from iOS to Android, you can use the MobileTrans App. It not only allows you to move videos or images from iOS to android but all your data as well. It's a very handy tool to have when you need to transfer data from your iPhone or iPad to your android device. While MobileTrans requires you to connect your devices to a computer, Wutsapper can transfer your data between two devices without a computer.

4.1 To transfer WhatsApp images from iOS to Android, follow the given steps

Step 1: Install MobileTrans on your computer. You can do this by visiting their site or searching it on Google. The download will hardly take a few minutes but that again depends on the speed of your internet connection. Once you have the executive file downloaded, you simply have to run it and follow the steps.

Step 2: Once you install the software, connect both the iOS and the android device to your computer by using the appropriate cables. It's a huge relief that MobileTrans lets you handle both Android and iOS devices and you do not have to look for separate applications for them. This saves your money and time.

Android-and-iOs-pic13

Step 3: Next, launch the software and open it. Click the Whatsapp transfer button and select 'Back up WhatsApp messages'

Whatsapp-transfer-button-pic14

Step 4: The software will ask you to decide the source of the files and their destination. It usually does this on its own. If it gets them wrong, you can always choose the 'flip' option to invert the source and the destination.

Flip-option-pic15

Step 5: Click transfer to "move" pictures from the source phone to the receiver phone. The process happens on its own and all you have to do is wait and relax.

move-and-transfer-pic16

That's it, it's that easy to transfer pictures from your Android or iOS device. If you can't access a computer, you can always use the Wutsapper app. The user interface of MobileTrans is very convenient and absolutely anyone can find their way effortlessly while dealing with this useful application.

4.2 How to use Wutsapper for Live Photos

Wutsapper is also one of the applications that can get your work done without any hassle. It also has very minimal steps and the user-interface is a breeze. Here's how you do it. Wutsapper supports to transfer Wutsapper from Android to iOS.

To transfer files from Wutsapper, download the app on both devices. Then,

Step 1: Connect both the devices via an OTG cable. The cable should have both an iOS connection and an Android connection. They are easily available in the market or you can order them online in case you do not own it.

Wutsapper Google Play

wutsapper-Android-and-iOS-pic17

Step 2: Once both the phones are connected, start the app on both the phones - remember you have to do this simultaneously and not one after the other. Next, select back up WhatsApp option.

Whatsapp-Backup-pic18

Step 3: The app will 'Parse your data' first. Once the parsing is completed, press ‘start' to begin the transfer.

parsing-completion-pic19

Step 4: The app will transfer all data by itself. Once it finishes, you can safely remove the cable after exiting the app. Do not disturb or interrupt the transfer process while it is happening.

Data-start-transfer-pic20

Bottom line

With iOS's latest features, enjoy your latest features in both security and operating systems. You can try out live pictures and have fun experimenting with them! And of course, you can share and flaunt your lifestyle through these live pictures on your WhatsApp accounts - all with the help of apps like MobileTrans and Wutsapper.

New Trendings

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)