5 حلول لنقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung

كتب بواسطةSulaiman Aziz | May 31,2021

"لقد حصلت مؤخرًا على هاتف Samsung جديد، ولكن لا يمكنني نقل محادثات WhatsApp الخاصة بي من جهاز iPhone 8 القديم إليها. هل يمكن لأحد أن يخبرني عن كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung؟"

إذا كان لديك جهاز Samsung جديد، فقد تواجه موقفًا مشابهًا. في كثير من الأحيان، أثناء الانتقال من هاتف ذكي إلى آخر، ينتهي بنا الأمر بفقدان بيانات WhatsApp الخاصة بنا. يحتفظ WhatsApp بمحادثاتنا المهمة مخزنة ؛ يمكن أن يكون فقدانهم كابوسًا. على الرغم من أن النقل من Android إلى Android (أو iOS إلى iOS) سهل للغاية، إلا أن المستخدمين يواجهون مشكلات في نقل البيانات من نظام أساسي إلى آخر. لا تقلق - هناك العديد من الحلول المبتكرة التي يمكنك تجربتها. تابع القراءة وتعرّف على كيفية نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Samsung بسرعة.

iphone إلى samsung نقل whatsapp 1

الجزء 1: كيف تنقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung باستخدام MobileTrans؟

أسهل طريقة لنقل بيانات WhatsApp مباشرة من جهاز إلى آخر هي باستخدام أداة مخصصة مثل MobileTrans - نقل WhatsApp. يمكن للتطبيق نقل جميع أنواع الملفات مباشرة من هاتف إلى آخر. يوجد قسم مخصص للنسخ الاحتياطي واستعادة ونقل بيانات WhatsApp لنظامي Android و iOS. نظرًا لأن MobileTrans يدعم نقل البيانات عبر الأنظمة الأساسية، يمكنك نقل الدردشات والمرفقات وما إلى ذلك مباشرةً من iPhone إلى Samsung.

إليك هذا الفيديو

ليست هناك حاجة للروت أو كسر حماية هواتفك أثناء إجراء نقل WhatsApp. لن يتم تخزين بياناتك في أي مكان آخر وستنتقل مباشرة إلى Samsung الخاص بك. لمعرفة كيفية نقل محادثات WhatsApp من iPhone إلى Samsung، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. لتبدأ، ما عليك سوى تشغيل تطبيق MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (Windows أو Mac) ومن الصفحة الرئيسية، انتقل إلى ميزة "نقل WhatsApp".
  2. نقل whatsapp الصفحة الرئيسية

  3. سيوفّر هذا خيارات لتطبيقات مختلفة مثل LINE و Viber و WeChat وما إلى ذلك على الشريط الجانبي. حدد "WhatsApp" من هنا واختر ميزة نقل رسائل WhatsApp. هناك أيضًا خيارات للنسخ الاحتياطي واستعادة رسائل WhatsApp أيضًا.
  4. نقل رسائل whatsapp الصفحة الرئيسية

  5. الآن، قم بتوصيل جهاز iPhone الحالي الخاص بك وهاتف Samsung الجديد بالكمبيوتر وانتظر لفترة من الوقت حتى يكتشفهما التطبيق. سيتم عرض لقطة لكلا الجهازين وسيتم تمييزهما على أنهما مصدر أو وجهة.
  6. نظرًا لأنك بحاجة إلى معرفة كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung، يجب أن يكون iPhone الخاص بك هو المصدر بينما يجب أن تكون Samsung هي الجهاز الوجهة. إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك تصحيح موضعها باستخدام الزر "تبديل".
  7. نقل whatsapp android إلى ios 01

  8. بمجرد أن تكون جاهزًا، ما عليك سوى النقر فوق الزر "ابدأ" وانتظر بضع دقائق حيث سيتم نقل بيانات WhatsApp إلى Samsung الخاص بك. تأكد من أن كلا الجهازين سيظلان متصلين بالنظام أثناء العملية.
  9. في النهاية، سيُعلمك التطبيق أن النقل قد اكتمل بحيث يمكنك إزالة كلا الجهازين بأمان. الآن، قم بتشغيل WhatsApp على جهاز Samsung الخاص بك واستعد بيانات WhatsApp المنقولة حديثًا عليه.
  10. نقل whatsapp android إلى ios 04

ها أنت ذا! كما ترى، بنقرة واحدة فقط، يمكنك نقل ملفات WhatsApp الخاصة بك مباشرة من iPhone إلى Samsung. باتباع نفس الطريقة، يمكنك أيضًا معرفة كيفية نقل WhatsApp من Samsung إلى iPhone أيضًا.

الجزء 2: انقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung عبر تطبيق Smart Switch

إذا كنت ترغب في استخدام ميزة أصلية، فيمكنك أيضًا تجربة Smart Switch من Samsung لنقل البيانات من جهاز iOS موجود. يمكنك توصيل كلا الجهازين لاسلكيًا أو باستخدام كبل USB (ومحول). إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك استعادة البيانات من iCloud أو جهاز iOS مباشرة.

بينما يمكن للتطبيق نقل جهات الاتصال الخاصة بك والصور وسجلات المكالمات وما إلى ذلك، غالبًا ما يشتكي المستخدمون من عدم نجاح هذه التقنية في نقل WhatsApp. ومع ذلك، لمعرفة كيفية نقل محادثات WhatsApp من iPhone إلى Samsung باستخدام Smart Switch، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  1. للبدء، قم بتثبيت وتشغيل تطبيق Smart Switch على هاتف Samsung المستهدف. اختر أيضًا طريقة مناسبة لنقل بياناتك - لاسلكيًا أو عبر USB. إذا اخترت خيار USB، فتأكد من أن لديك محول USB إلى Lightning لتوصيل كلا الجهازين.
  2. iphone إلى samsung نقل whatsapp 2

  3. على هاتف Samsung المستهدف، سيُطلب منك تحديد كيف ترغب في استيراد البيانات. من هنا، حدد جهاز iOS واختر ما إذا كنت ترغب في نقل البيانات من تخزين الجهاز أو iCloud.
  4. iphone إلى samsung نقل whatsapp 3

  5. إذا اخترت خيار تخزين iPhone، فستظهر لك نافذة منبثقة على جهازك. فقط اضغط على زر "الوثوق" للاتصال بهاتف Samsung بشكل آمن. إذا تم تحديد خيار iCloud، فيجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الحالي حيث يتم تخزين النسخة الاحتياطية.
  6. في النهاية، ما عليك سوى تحديد نوع البيانات التي ترغب في نقلها وقبول المحتوى الوارد على Samsung الخاص بك لإكمال العملية.
  7. iphone إلى samsung نقل whatsapp 4

الجزء 3: انقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung عبر خيار الدردشة عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت ترغب فقط في حفظ عدد قليل من الدردشات، فيمكنك أيضًا التفكير في خيار إرسال الدردشات بالبريد الإلكتروني إلى نفسك. على الرغم من أن هذا لن ينقل محادثاتك بشكل أساسي من iPhone إلى Samsung، إلا أنه سيسمح لك فقط بالحفاظ على رسائلك آمنة على بريدك الإلكتروني. أيضًا، لا يمكنك نقل جميع الدردشات دفعة واحدة بهذه الطريقة. كل ما يمكنك فعله هو حفظ رسائل WhatsApp المحددة على بريدك الإلكتروني باستخدام هذه التقنية.

  1. فقط قم بتشغيل WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك وحدد المحادثة التي ترغب في حفظها.
  2. مرر على الدردشة وانتقل إلى خيارات "المزيد" للحصول على ميزات متنوعة. من هنا، اضغط على خيار الدردشة عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا الانتقال إلى خيارات الدردشة بعد تشغيلها وتحديد ميزة الدردشة عبر البريد الإلكتروني أيضًا.
  3. iphone إلى samsung نقل whatsapp 5

  4. سيعطيك هذا خيارًا لتضمين أو استبعاد الوسائط المرفقة في البريد الإلكتروني. يرجى ملاحظة أن معظم مزودي خدمة البريد الإلكتروني (مثل Gmail) لديهم حد أقصى للرسائل يتراوح بين 20 و 25 ميغابايت، لذا لا يمكنك تضمين الكثير من ملفات الوسائط فيه.
  5. بمجرد النقر فوق الخيار ذي الصلة، سيتم تشغيل واجهة بريد إلكتروني. يمكنك إدخال معرف البريد الإلكتروني الخاص بك لإرسال الرسالة إلى نفسك. في وقت لاحق، يمكنك تنزيل هذا المرفق على Samsung الخاص بك للوصول إلى رسائلك.
  6. iphone إلى samsung نقل whatsapp 6

الجزء 4: انقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung عبر BackupTrans

يوفّر BackupTrans حلاً آخر مبتكرًا وموفرًا للوقت لعرض ونقل بيانات WhatsApp الخاصة بك من هاتف إلى آخر. يمكنك إما نقل بيانات WhatsApp بالكامل من iPhone إلى Samsung أو نقل الدردشات الفردية أيضًا. التطبيق سهل الاستخدام ولن يحتاج إلى أي وصول إلى روت / كسر الحماية لنقل بياناتك. سيشمل ذلك محادثاتك، وملفات الوسائط المتبادلة وجهات الاتصال وما إلى ذلك، المتعلقة بـ Whatsapp. لمعرفة كيفية نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Samsung، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتثبيت تطبيق BackupTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتوصيل كلا الجهازين على النظام. ثق بالكمبيوتر وانتظر حتى يكتشف التطبيق الهواتف المتصلة.
  2. بمجرد أن يطلب منك التطبيق نسخ بياناتك احتياطيًا، وافق عليها واحفظ محادثات WhatsApp الخاصة بك من جهاز iPhone الخاص بك إلى التطبيق. بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى الشريط الجانبي ومعاينة بيانات WhatsApp المحفوظة على النظام.
  3. iphone إلى samsung نقل whatsapp 7

  4. متى ما أردت نقل بياناتك، ما عليك سوى تحديد رمز الجهاز من الشريط الجانبي والنقر بزر الماوس الأيمن عليه. من قائمة السياق، انقر فوق "نقل الرسائل من iPhone إلى Android" لنقل بيانات النسخ الاحتياطي بالكامل.
  5. iphone إلى samsung نقل whatsapp 8

  6. إذا كنت ترغب في نقل الدردشات المحددة فقط، فقم بتوسيع محتوى النسخة الاحتياطية، واختر فقط المحادثات التي ترغب في نقلها. وبالمثل، انقر بزر الماوس الأيمن للحصول على القائمة، وانقر فوق "نقل الرسائل مع جهة الاتصال هذه إلى Android" بدلاً من ذلك.
  7. iphone إلى samsung نقل whatsapp 9

في وقت لاحق، ماعليك سوى تشغيل WhatsApp على Samsung الخاص بك واختيار استعادة بيانات WhatsApp عليه لنقل محادثاتك بنجاح.

الجزء 5: كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung باستخدام WazzapMigrator

WazzapMigrator هو حل شائع آخر يعتمد عليه العديد من المستخدمين لنقل بيانات WhatsApp الخاصة بهم من iPhone إلى Android. في حين أن الإجابة مجانية، إلا أنها تعاني من بعض القيود ويمكن أن تكون مملة للاستخدام. لهذا، تحتاج أولاً إلى عمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك عبر iTunes ثم استخراجه لاحقًا. يرجى حفظه على جهاز Android الخاص بك واستخدام تطبيق الهاتف المحمول للحصول على محادثات WhatsApp الخاصة بك. إذا كنت تعتقد أنه ليس واضحًا تمامًا، فاتّبع هذه الخطوات لمعرفة كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung باستخدام WazzapMigrator:

  1. أولاً، ما عليك سوى توصيل جهاز iPhone بنظامك وتشغيل iTunes عليه. انتقل إلى قسم الملخص الخاص به وانقر على زر "النسخ احتياطياً الآن". فقط تأكد من أخذ النسخة الاحتياطية على "هذا الكمبيوتر" بدلاً من iCloud.
  2. iphone إلى samsung نقل whatsapp 10

  3. الآن، قم بتثبيت تطبيق سطح المكتب WazzapMigrator Extractor على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله. من هنا، يمكنك تحميل نسخة iTunes الاحتياطية التي تم أخذُها مؤخرًا واستخراجها.
  4. iphone إلى samsung نقل whatsapp 11

  5. بمجرد استخراج النسخة الاحتياطية، يمكنك حفظها على Google Drive مباشرة أو التخزين المحلي.
  6. iphone إلى samsung نقل whatsapp 12

  7. إذا قمت بحفظه على وحدة التخزين المحلية لنظامك، فما عليك سوى توصيل هاتف Samsung الخاص بك ونقل ملف "ChatStorage.sqlite" يدويًا إلى مجلد التنزيلات إلى مساحة تخزين هاتفك.
  8. iphone إلى samsung نقل whatsapp 13

  9. بعد نقل الملف المُستخرج، ما عليك سوى تثبيت تطبيق WazzapMigrator على هاتف Samsung الخاص بك وتحديد النسخة الاحتياطية التي تم نقلها مؤخرًا إلى iPhone. سيؤدي ذلك إلى استخراج محادثات WhatsApp الخاصة بك على الهاتف والتي يمكنك استعادتها لاحقًا على جهازك بسهولة.
  10. iphone إلى samsung نقل whatsapp 14

مقارنة بين الخمس طرق

MobileTrans Smart Switch عبر البريد الالكتروني BackupTrans WazzapMigrator
نظرة عامة نقل مباشر لمحادثات WhatsApp باستخدام تطبيق سطح المكتب تطبيق Android من Samsung للنقل من iPhone / Android إلى Samsung سيسمح هذا فقط إلى إرسال الدردشات المحددة بالبريد الإلكتروني إلى نفسك. تطبيق سطح مكتب للنسخ الاحتياطي ونقل محادثات WhatsApp. سيؤدي هذا أولاً إلى استخراج نسخة احتياطية من iTunes ومن ثم ترحيل الدردشات على Android.
أنواع البيانات المدعومة رسائل WhatsApp والصور ومقاطع الفيديو والمرفقات تطبيقات فقط رسائل WhatsApp رسائل WhatsApp والصور ومقاطع الفيديو والمرفقات رسائل WhatsApp والصور ومقاطع الفيديو والمرفقات
القيود يدعم كل من iPhone إلى Android و Android إلى iPhone فقط iPhone إلى samsung يدعم كل من iPhone إلى Android و Android إلى iPhone يدعم كل من iPhone إلى Android و Android إلى iPhone فقط iPhone إلى Android
سهولة الاستخدام سهل جداً وسط وسط وسط معقّد
السرعة سريع جداً وسط يستهلك الوقت سريع يستهلك الوقت
مشاكل التوافق بدون نعم نعم بدون أحياناً
السعر $29.95 مجاني مجاني $29.95 $6.9
المجموع النهائي 9 6 5 8 7

الكرة في ملعبك الآن! أنا متأكد من أنه بعد قراءة هذا الدليل، ستتمكن من معرفة كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى Samsung بخمس طرق مختلفة. على الرغم من جميع الطرق المذكورة أعلاه، فإن MobileTrans-نقل WhatsApp سيكون خيارًا مثاليًا. إنه سهل الاستخدام للغاية ويوفر حلاً مباشرًا لنقل WhatsApp من جهاز إلى جهاز بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يعمل عليه الهاتف. إذا كنت لا تزال غير متأكد، فيمكنك إجراء هذه المقارنة السريعة لاتخاذ قرار.


اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

--

5 Solutions to Transfer WhatsApp from iPhone to Samsung

Written By Nicola Massimo | Nov 26,2019

“I have recently got a new Samsung, but I can’t seem to transfer my WhatsApp chats from my old iPhone 8 to it. Can someone please tell me how to transfer WhatsApp from iPhone to Samsung?”

If you have also got a new Samsung device, then you might encounter a similar situation as well. Too many times, while moving from one smartphone to another, we end up losing our WhatsApp data. Since WhatsApp can have our important chats stored, losing them can be a nightmare. Although Android to Android (or iOS to iOS) transfer is pretty easy, users encounter issues to transfer data from one platform to another. Don’t worry – there are several smart solutions that you can still try. Read on and learn how to transfer WhatsApp messages from iPhone to Samsung easily.

iphone to samsung whatsapp transfer 1

Part 1: How to Transfer WhatsApp from iPhone to Samsung via MobileTrans?

The easiest way to transfer WhatsApp data directly from one device to another is by using a dedicated tool like MobileTrans - WhatsApp Transfer. The application can transfer all sorts of files directly from one phone to another. There is a dedicated section to backup, restore, and transfer WhatsApp data of Android and iOS as well. Since MobileTrans supports the cross-platform transfer of data, you can directly move your chats, attachments, etc. from iPhone to Samsung.

There is no need to root or jailbreak your phones while performing the WhatsApp transfer. Your data won’t be stored anywhere in between and would directly move to your Samsung. To learn how to transfer WhatsApp chats from iPhone to Samsung, the following steps can be taken:

  1. To start with, just launch the MobileTrans application on your computer (Windows or Mac) and from its home, go to the “WhatsApp Transfer” feature.
  2. whatsapp transfer home

  3. This will provide options for different apps like LINE, Viber, WeChat, etc. on the sidebar. Select “WhatsApp” from here and choose the feature to transfer WhatsApp messages. There are also options to backup and restore WhatsApp messages as well.
  4. transfer whatsapp messages home

  5. Now, connect your existing iPhone and the new Samsung phone to the computer and wait for a while as the application would detect them. A snapshot of both the devices will be displayed and they would be marked as either source or destination.
  6. Since you need to know how to transfer WhatsApp from iPhone to Samsung, your iPhone should be the source while Samsung must be the destination device. If not, you can correct their placement with the “Flip” button.
  7. transfer whatsapp android to ios 01

  8. Once you are ready, just click on the “Start” button and wait for a few minutes as the WhatsApp data would be moved to your Samsung. Make sure that both the devices would stay connected to the system during the process.
  9. In the end, the application will let you know that the transfer is complete so that you can safely remove both the devices. Now, launch WhatsApp on your Samsung and restore the newly transferred WhatsApp data on it.
  10. transfer whatsapp android to ios 04

There you go! As you can see, with just one-click, you can move your WhatsApp files directly from iPhone to Samsung. Following the same drill, you can also learn how to transfer WhatsApp from Samsung to iPhone as well.

Part 2: Transfer WhatsApp from iPhone to Samsung via Smart Switch App

If you want to use a native feature, then you can also try Smart Switch by Samsung to transfer data from an existing iOS device. You can connect both the devices wirelessly or using a USB cable (and adapter). If you want, you can restore data from iCloud or the iOS device directly.

While the app can transfer your contacts, photos, call logs, etc. users often complain that the technique is not successful with WhatsApp transfer. Nevertheless, to learn how to transfer WhatsApp chats from iPhone to Samsung with Smart Switch, you can follow these steps:

  1. To start with, install and launch the Smart Switch application on the target Samsung phone. Also, choose an appropriate way to transfer your data – wirelessly or via USB. If you choose the USB option, then make sure you have a USB to lightning adapter to connect both the devices.
  2. iphone to samsung whatsapp transfer 2

  3. On your target Samsung phone, you will be asked how you wish to import data. From here, select an iOS device and choose whether you wish to transfer data from the device storage or iCloud.
  4. iphone to samsung whatsapp transfer 3

  5. If you choose the iPhone storage option, then you would get a pop-up on your device. Just tap on the “Trust” button to connect to the Samsung phone securely. If the iCloud option is selected, then you have to log-in to the existing iCloud account where the backup is stored.
  6. In the end, just select the type of data that you wish to move and accept the incoming content on your Samsung to complete the process.
  7. iphone to samsung whatsapp transfer 4

Part 3: Transfer WhatsApp from iPhone to Samsung via Email Chat Option

If you only wish to save a handful of chats, then you can also consider the option to email the chats to yourself. While this won’t essentially transfer your chats from iPhone to Samsung, it will only let you keep your messages safe on your email. Also, you can’t really transfer all chats in one go this way. All you can do is save the selected WhatsApp messages on your email with this technique.

  1. Just launch WhatsApp on your iPhone and select the conversation that you wish to save.
  2. Swipe the chat and go to its “More” options to get various features. From here, tap on the option to Email Chat. You can also go to the Chat Options after launching it and select the Email Chat feature as well.
  3. iphone to samsung whatsapp transfer 5

  4. This will give you an option to either include or exclude the attached media in the email. Please note that most of the email providers (like Gmail) have a message limit of 20-25 MB, so you can’t include a lot of media files in it.
  5. Once you tap on the relevant option, an email interface will launch. You can just enter your own email id to send the message to yourself. Later, you can download this attachment on your Samsung to access your messages.
  6. iphone to samsung whatsapp transfer 6

Part 4: Transfer WhatsApp from iPhone to Samsung via BackupTrans

BackupTrans provides another smart and time-saving solution to view and transfer your WhatsApp data from one phone to another. You can either transfer the entire WhatsApp data from iPhone to Samsung or move individual chats as well. The application is pretty easy to use and will not need any root/jailbreak access to transfer your data. This would include your chats, exchanged media files, contacts, etc. related to WhatsApp. To learn how to transfer WhatsApp messages from iPhone to Samsung, the following steps can be taken:

  1. Install the BackupTrans application on your computer and connect both the devices on the system. Trust the computer and wait as the application will detect the connected phones.
  2. Once the application will ask you to backup your data, agree to it and save your WhatsApp chats from your iPhone to the application. Afterward, you can go to its sidebar and preview the WhatsApp data that is saved on the system.
  3. iphone to samsung whatsapp transfer 7

  4. Whenever you wish to transfer your data, just select the device’s icon from the sidebar and right-click it. From the context menu, click on “Transfer Messages from iPhone to Android” to move the entire backup data.
  5. iphone to samsung whatsapp transfer 8

  6. If you wish to move only selected chats, then expand the backup content, and just select the conversations you wish to move. Similarly, right-click to get the context menu, and click on “Transfer Messages with This Contact to Android” instead.
  7. iphone to samsung whatsapp transfer 9

Later, you can just launch WhatsApp on your Samsung and choose to restore WhatsApp data on it to successfully transfer your chats.

Part 5: How to Transfer WhatsApp from iPhone to Samsung via WazzapMigrator

WazzapMigrator is another popular solution that a lot of users rely on to transfer their WhatsApp data from iPhone to Android. While the solution is free, it does suffer from a few limitations and can be a bit tedious to use. For this, you need to first take a backup of your iPhone via iTunes and later extract it. Save it to your Android device and use the mobile app to get your WhatsApp chats. If you think it is confusing, then follow these steps to learn how to transfer WhatsApp from iPhone to Samsung using WazzapMigrator:

  1. Firstly, just connect your iPhone to your system and launch iTunes on it. Go to its Summary section and click on the “Back Up Now” button. Just be sure that you take its backup on “This Computer” instead of iCloud.
  2. iphone to samsung whatsapp transfer 10

  3. Now, install the WazzapMigrator Extractor desktop application on your computer and launch it. From here, you can load the recently taken iTunes backup and extract it.
  4. iphone to samsung whatsapp transfer 11

  5. Once the backup is extracted, you can save it on your Google Drive directly or the local storage.
  6. iphone to samsung whatsapp transfer 12

  7. If you save it on the local storage of your system, then just connect your Samsung phone and manually move the “ChatStorage.sqlite” file to the Downloads folder on your phone’s storage.
  8. iphone to samsung whatsapp transfer 13

  9. After moving the extracted file, just install the WazzapMigrator app on your Samsung phone and select the recently transferred iPhone backup. This will extract your WhatsApp chats on the phone that you can later restore on your device easily.
  10. iphone to samsung whatsapp transfer 14

A comparision of five methods

MobileTrans Smart Switch Email Chat BackupTrans WazzapMigrator
Overview Direct transfer of WhatsApp chats using a desktop application Android app by Samsung to switch from iPhone/Android to Samsung This will just email the selected chats to yourself. Desktop application to backup and transfer WhatsApp chats. This will first extract an iTunes backup and would later migrate the chats on an Android.
Supported Data type WhatsApp messages, photos, videos, attachments Only app WhatsApp messages WhatsApp messages, photos, videos, attachments WhatsApp messages, photos, videos, attachments
Limitations Support both iPhone to Android and Android to iPhone only iPhone to samsung Support both iPhone to Android and Android to iPhone Support both iPhone to Android and Android to iPhone Only iPhone to Android
Ease of use Extremely easy Medium Medium Medium Complicated
Speed Extremely fast Medium Time-consuming Fast Time-consuming
Compatibility issues None Yes Yes None Sometimes
Price $29.95 Free Free $29.95 $6.9
Overall score 9 6 5 8 7

The ball is in your court now! I’m sure that after reading this guide, you would be able to learn how to transfer WhatsApp from iPhone to Samsung in 5 different ways. Although from all the above-listed methods, MobileTrans WhatsApp Transfer would be an ideal option. It is extremely easy to use and provides a direct device-to-device WhatsApp transfer solution irrespective of the platform the phone runs on. If you are still not sure, then you can go through this quick comparison to make up your mind.


You May Also Like:

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)