كيفية عرض WhatsApp على Mac - 3 طرق

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 09,2021

كيفية عرض WhatsApp على Mac - ثلاثة طرق

يشيع سوء فهم مفاده أن WhatsApp ليس متاحاً إلا على على أجهزة Android، أو هواتف iOS، أو الحواسيب المحمولة غير التابعة لشركة Apple، حيث يُظن غالباً أن أجهزة iPad أو Mac ليست قادرة على استيعاب تطبيق WhatsApp، وهذه ليست سوى خرافة باطلة.

لقد صمم WhatsApp ليعمل على أي جهاز سواء كان جهاز Android، أو Dell، أو HP، أو Mac، فكل ما عليك فعله هو الإحاطة بالطريقة السليمة لتنزيله وتثبيته. وتختلف هذه العملية عن الطريقة المعتادة لتثبيت ملف APK على هاتف Android أو استعمال خدمة WhatsApp web. سترشدك هذه المقالة إلى كيفية عرض WhatsApp على Mac.

عرض WhatsApp على Mac

لا يمكنك أن تتكل دائماً على هاتفك، فمن المستحيل أن تحصر تركيزك فيه لاسيما إذا كنت منهمكاً في العمل على شاشة أكبر. ثم ماذا لو نفدت بطارية الهاتف وكنت في حاجة لاستخدام WhatsApp على وجه السرعة؟ جميعنا نعرف أنه لا يمكن لغير هاتف واحد أن يشغل حساب WhatsApp، وأنه بخلاف الحال مع Facebook أو Instagram، لا يمكن تسجيل الدخول إليه من هاتف آخر. ولهذا السبب، من الجيد أن تكون على دراية بكيفية عرض واستخدام WhatsApp بلا عناء على جهاز Mac .

الجزء الأول: طريقتان لتنزيل WhatsApp على Mac

لديك طرق مختلفة لتنزيل WhatsApp على Mac و البدء باستخدامه. أمامك هنا اثنتان من أسهل الطرق لتباشر العمل على الفور.

الطريقة الأولى: متجر التطبيقات

لقد وضعت شركة WhatsApp مستخدمي IOS وMAC في حساباتها منذ بدايات إطلاقها للتطبيق المعجزة، فلعله حدسهم أو لعلها ثقتهم هي التي أخبرتهم أن الجميع سيهتم بتطبيقهم ويحرص على استخدامه. لهذا السبب يتوفر WhatsApp بسهولة في متجر تطبيقات Apple، ويمكنك تنزيله مباشرة وتثبيته لبدء استخدامه على جهاز Mac. وإليك في ما يلي طريقة الاستخدام.

الخطوة 1: ابدأ بالبحث عن WhatsApp في متجر تطبيقات Apple، وحالما تعثر عليه اضغط على «تنزيل» وتابع وفق الخطوات التالية.

تنزيل-WhatsApp-على-Mac

الخطوة 2: عند اكتمال التنزيل قم بفتح الصفحة ليظهر لك رمز الاستجابة السريع.

رمز الاستجابة السريع

الخطوة 3: افتح WhatsApp web على هاتفك وامسح الرمز.

WhatsApp-web-iphone

بعد ذلك ستعرض كافة محادثات WhatsApp على الشاشة، وستتمكن بكل يسر من الوصول إليها وإجرائها ومشاركة الملفات فيها.

الطريقة الثانية - من الويب مباشرة

لا حاجة لاستخدام متجر التطبيقات عند اتّباع هذه الطريقة، فبإمكانك استخدام WhatsApp على الإنترنت مباشرة بدون تنزيله على جهاز Mac، وفي ما يلي خطوات العمل:

الخطوة 1: افتح WhatsApp web في تبويب جديد على جهاز Mac ثم اذهب إلى https://web.whatsapp.com ليظهر لك رمز الاستجابة السريع على الشاشة.

الخطوة 2: افتح خيار WhatsApp web من جهاز iphone وقم بمسح الرمز.

الخطوة 3: بعد ظهور المحادثات على الشاشة تستطيع استخدام التطبيق وكأنك أمام هاتفك النقال.

WhatsApp-web

الجزء الثاني: ما هو أفضل مستعرض لبرنامج WhatsApp على Mac؟

تعد أداة MobileTrans Transfer أفضل مستعرض لتطبيق WhatsApp، ففائدتها لا تقتصر على تشغيل WhatsApp على جهاز Mac، بل تتعدى ذلك إلى عمل نسخ احتياطية لبياناته واستعادتها بفعالية وتعتبر أكثر أماناً من خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة المتوفر على تطبيق WhatsApp أي أنك ستبقي البيانات بقدر ما تريد ولن تحتاج للتحديث باستمرار.

أما فيما يتعلق بالاستخدامات، يسمح لك MonileTrans بالوصول إلى كافة المحادثات، وقراءة كافة التفاصيل، والاحتفاظ بكافة الملفات المرفقة (حيث تتكفل بحفظ كافة ملفات الصوت والفيديو والصور). تتيح لك هذه الأداة نقل الملفات من جهاز iPhone إلى Mac دون الاعتماد على الإنترنت أثناء القيام بهذه العملية. يستغرق النقل بضع ثوانٍ أو دقائق ويعتمد ذلك على حجم ملف APK (ملفات APK التابعة لتطبيق WhatsApp غالباً ما تكون ذات حجم صغير جداً). وإن تحليت بالصبر، فسيتم العمل بلا أي عوائق. يمكنك أيضاً استخدام التطبيق للعديد من المهام الأخرى كنقل الملفات عند تغيير هاتفك من Android أو iPhone وغيرها وبالعكس.

الجزء الثالث: كيفية عرض WhatsApp Messenger على جهاز Mac

لنناقش الآن تفصيلياً كيفية استخدام تطبيق MobileTrans لنقل ملف APK من أجهزة Android أو iPhone بهدف عرض رسائل WhatsApp، وذلك على النحو الآتي:

الخطوة 1: اذهب أولاً إلى الموقع الرئيسي لتطبيق Mobiletrans من جهاز Mac وقم بتنصيبه على الجهاز. لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق حتى تبدو لك الشاشة هكذا:

الخطوة 2: أمامك الآن خياران - النقل عبر WhatsApp والنقل عبر الهاتف. في حال رغبت بنقل ملف apk، يمكنك اتباع النقل عبر الهاتف ليتم إنجاز عملية نقل الملفات. أما في حال الرغبة بعمل نسخة احتياطية لرسائل WhatsApp، فعليك اختيار النقل عبر WhatsApp.

النقل-عبر-WhatsApp-النقل-عبر-الهاتف

الخطوة 3: سيطلب منك الحاسوب بعد إنجاز هذه الخطوة توصيل جهازك مع جهاز Mac، قم بما يلي:

توصيل-Mac

الخطوة 4: يمكنك الآن أن تختار الملفات التي تريد تحويلها، سواء كانت تلك ملفات موسيقى أو غيرها من الملفات. اختر ملفات APK وتابع العملية عبر الضغط على «بدء النقل».

ما عليك بعد ذلك سوى اتباع خطوات عملية التنصيب، قم بمسح رمز الاستجابة السريع كما ذكرنا أعلاه وسيكون جاهزاً للاستخدام. في حال كنت تنوي عمل نسخة احتياطية للبيانات فعليك اختيار النقل عن طريق WhatsApp مع اتباع نفس الخطوات والضغط على «بدء النقل». يمكنك بذلك حفظ ما لديك من محادثات مهمة.

قد تبدو هذه الطريقة طويلة بسبب الشرح المفصل وكثرة الصور، لكنها لا تأخذ أكثر من 3-5 دقائق لإتمامهاـ فهي سهلة وسريعة وفعالة 100%.

الجزء الرابع: ماهي الصعوبات الأساسية في تجربة استخدام WhatsApp؟

قد يكون WhatsApp أحد الأسماء الأكثر شعبية بين تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، ولكنه لا يخلو من مشاكله من حين لآخر. سيبحث الأشخاص الصبورون عن حل لها بينما يقلق الآخرون من تلك الأخطاء المفاجئة. إليك بعض أهم المشاكل الشائعة التي ستصادفك في WhatsApp كي لا تجزع إذا صادفتها في المرة القادمة، فلكل منها حل مناسب.

عدم-إرسال-رسالة-WhatsApp

من أكثر المشاكل شيوعاً عند استخدام WhatsApp ألا تتمكن من إرسال الرسائل و الصور وملفات الفيديو. فحتى عند الاتصال بشبكة واي فاي أو بيانات الهاتف، تظل الرسائل عالقة بين المرسل والمستلم أحياناً،

إلى جانب أنك قد تعجز عن تنزيل ملفات الفيديو أو الصور على تطبيق WhatsApp. كما أنك ستعاني لتنزيل الصور وملفات الفيديو الواردة من المحادثات أو المجموعات رغم قدرتك على تنزيلها من الإنترنت بسهولة.

فشل تنزيل الملف

يعجز WhatsApp أحياناً عن تنزيل رسائلك القديمة، حيث يمتنع عن إنشاء تخزين الاحتياطي لرسائلك على الرغم من ضبطك لإعدادات النسخ الاحتياطي على خيار «يومياً». يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عبر تطبيق MobileTrans أو باستخدام أداة نقل خارجية. على العموم، كل ما تحتاجه لاستعادة هذه الوظيفة هو بعض التعديلات في إعدادات WhatsApp.

عدم-استلام-الرسائل-الجديدة-في-WhatsApp

لا يفتح WhatsApp في جهاز Apple أصلاً. فقد يتعطل التطبيق وتظهر لك رسالة منبثقة لإعلامك بأن التطبيق لا يستجيب. هذه المشكلة نادرة الحدوث، لكنها مع ذلك تحدث لبعض المستخدمين.

WhatsApp-لا-يستجيب

الجزء الخامس: كيف نقوم باستكشاف الأخطاء وإصلاحها في WhatsApp؟

هناك طرق سهلة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها فيما يخص أياً من المشاكل المذكورة أعلاه.

أولاً، تأكد من تنزيلك لأحدث إصدار من WhatsApp على هاتفك. تقوم WhatsApp بإصدار تحديثات مستمرة لتطبيقها وفي حال عدم متابعتك لها ستعاني باستمرار من الأخطاء البرمجية، لذا عليك تفقد التحديثات باستمرار.

لا يخلو الأمر أحياناً من أن تكون المشكلة في جهاز iPhone أو Mac نفسه، لذلك يتوجب عليك إغلاق الهاتف ثم تشغيله مجدداً لتنشيط التطبيقات وإعادة بدئها، كما أن الحمل الزائد قد يعرقل عمل Whatsapp.

في حال بدأ WhatsApp يتعبك أثناء انشغالك بعمل ما ويمتنع عن تنزيل أو إرسال رسائل مهمة، فعليك اللجوء إلى وضع الطيران. ما عليك فعله هو تشغيل وضع الطيران، وتركه مفعلاً لمدة دقيقة، ثم إيقاف وضع الطيران وإعادة الاتصال بشبكة واي فاي أو تشغيل بيانات الهاتف. يفترض أن يقوم ذلك بإعادة عملية تبادل الرسائل إلى نصابها.

في بعض الحالات لا يتمكن هاتفك من الوصول إلى الإنترنت بنجاح عند استخدام شبكة واي فاي. وفي هذه الحالة، اذهب إلى الإعدادات > شبكة واي فاي > نسيان الشبكة، ثم أعد الاتصال بشبكة WiFi لتعود الأمور إلى نصابها.

في حال لم يعمل شيء مما سبق فعليك البدء من الصفر، وذلك عبر إعادة تثبيت إصدار WhatsApp الموجود على هاتفك. احذف الملفات المتبقية بعد قيامك بإلغاء تثبيت التطبيقات على هاتفك، وذلك بالاستعانة بتطبيق Mobile Cleanup. أعد بعد ذلك تثبيت WhatsApp من متجر التطبيقات مجدداً ليتم تثبيت أحدث إصدار من التطبيق تلقائياً.

الخاتمة

يرى الكثيرون أن WhatsApp لا يناسب لأجهزة Mac أو أجهزة iPad التابعة لشركة Apple ولكن هذا ليس صحيحاً، فكل ما تحتاجه هو إيجاد التطبيق والمتاجر والملفات المناسبة التي تمكنك من استخدام WhatsApp على أي جهاز. بل يمكنك هذه الأيام أن تستخدم WhatsApp حتى على الأنواع الأكثر تقليدية من الهواتف، فمن الحماقة الاعتقاد أن نظام Mac سيعجز عن استيعاب WhatsApp.

يشبه الأمر استخدام WhatsApp على الحواسيب المحمولة عن طريق WhatsApp web، فالفرق ليس كبيراً والجميع يستطيع القيام بذلك. وحتى لو كان لديك هاتف Android فذلك لا يمنع من استخدام حساب WhatsApp الخاص بذلك الهاتف على جهاز Mac. فعن طريق استخدامك للمستعرض الصحيح لـWhatsApp على Mac، ستتمكن من الوصول الفوري إلى الرسائل والصور وملفات الفيديو الهامة في حسابك على WhatsApp، ويمكنك إن شئت حتى نقل محادثاتك وإنشاء نسخة احتياطية لها واستعادتها متى أردت ذلك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to View WhatsApp on Mac - 3 Methods

Written By Axel Nash | Jun 29,2021

How to View WhatsApp on Mac - 3 Methods

There is a common misconception that people can only use WhatsApp on Android devices, iOS phones or laptops that are not manufactured by Apple. They often assume that iPad or Mac cannot accommodate WhatsApp. This is wrong and a myth.

WhatsApp is designed to work on any device - beit Android, Dell, HP or Mac. You just have to know the right way to download and install it. The process differs from the usual way we use to install the apk in android phone or get the services of WhatsApp web. This article will tell you how to view WhatsApp on your Mac.

view WhatsApp on mac

You cannot rely on your phone all the time. It is highly impossible to shift your focus to your phone especially when you are working diligently on a bigger screen. Also, what if you run out of charge on your phone and need to access WhatsApp quickly? It is common knowledge that only one phone can hold your WhatsApp account and you cannot log in from another phone like Facebook or Instagram. This is why you should know how to use WhatsApp and view it effortlessly by using your Mac device.

Part 1: 2 ways to Install WhatsApp on Mac

There are different ways in which you can download WhatsApp for your Mac and start using it. These are some of the simpler ones so that you can get started instantly.

Method – 1: App Store

Yes, WhatsApp did think about iOS and Mac users when they initially made the miracle app. Call it intuition or confidence, they were aware that everyone will be interested in getting their hands on their social media app. That is why WhatsApp is easily available on the Apple App Store. You can download it directly, install and start using on Mac device. This is how you use it.

Step 1: Start by searching for WhatsApp on the Apple App Store. When you find it, clock on Get and continue to the next steps.

WhatsApp-get-Mac

Step 2: Once you have it installed, open the page and a QR code will be displayed.

QR-Code

Step 3: Open WhatsApp web on your phone and scan the code.

WhatsApp-web-iphone

After this, all your WhatsApp conversations will display on the screen. You can access them, have conversations and share files effortlessly.

Method 2 - Directly from the web

You don’t have to go to the App store to use this metho. Without installing WhatsApp on your Mac device, you can use WhatsApp from the internet directly. This is how you do it.

Step 1: Open WhatsApp web on a new tab on your mac device. Go tohttps://web.whatsapp.comQR code will appear on the screen.

Step 2: Open the WhatsApp web option on your iphone and scan the code.

Step 3: Once the chat conversation appear on the screen, you can use the app just like you would on your mobile devices.

WhatsApp-web

Part 2: Which is the Best WhatsApp Viewer for Mac?

The best WhatsApp viewer for Mac would be the MobileTrans Transfer tool. This not only lets you use the WhatsApp applicatio properly on your Mac device but also helps you toget proper back up of your WhatsApp data. It is safer than the backup option that the WhatsApp application provides. You don’t have to keep updating frequently and the info remains as long as you want it to.

Coming to its use, MonileTrans lets you access all the chats, read all details, retain the attached documents - saves all audio, video and photos. It lets you transfer files from your iphone device to your Mac. You also don’t need to rely on internet while this process happens. Depending upon the size of the apk file (WhatsApp anyway has a very small sized apk file), it only takes seconds to minutes for the transfer to take place. You have to be patient and the work will be done without any hassle. You can also use this application for several other tasks like - File transfer when you are changing phones, Android to iPhone and vice versa transfers among others.

Part 3: How to view WhatsApp Messages on your Mac device

Now if we get into the details of how to use the MobileTrans application to Transfer the apk file from your android or iphone devices to finally view WhatsApp messages, this is how you do it.

Step 1: Start off by going to the Mobiletrans main website from your mac device. Install it into your mac device. It hardly takes a few minutes and the screen looks something like this

Step 2: Now you will have two options in front of you - WhatsApp Transfer and Phone Transfer. If you want to transfer the apk file, you can go for phone transfer so that files will be transferred. If you want to back up the WhatsApp messages, then you can choose WhatsApp transfer.

WhatsApp-transfer-phone-transfer

Step 3: Once this step is done, your computer will prompt you to connect your device to the Mac device. Do this.

Connecting-Mac

Step 4: Now you can choose what files you want to transfer - be it music, files or more. Select the apk file and continue the process by clicking on ‘Start Transfer’

Then you just have to follow the simple installation process, scan your QR code like I mentioned previously and you are good to go. In case you are planning on backing up data, go with WhatsApp transfer and follow the same steps and click on ‘Start Transfer’. That way, you can save all your important conversations.

The process might seem long with the detailed explanation and imagery but it hardly takes 3-5 minutes to get the whole thing done. It's easy, quick and works 100%.

Part 4: What are the basic troubles while using WhatsApp

WhatsApp might be one of the most loved social media apps in the world. But it does pose some problems at times. A patient man would look for answers while the others would fret about the sudden fault. Here are some of the most common problems you would encounter on WhatsApp. So, the next time you come across them, don't worry. They all have solutions.

WhatsApp-message-unsent

One of the most common problems when you are using WhatsApp is that - your messages, images or videos will remain unsent. Even when you are connected to WiFi or Mobile data, the messages do not go forward to the recipient from the sender.

You cannot download videos or photos on your WhatsApp application. Even though you are able to download any files or images from the internet, you face problems in downloading the incoming videos and images - be it in personal chats or groups.

Can’t download the file

Sometimes WhatsApp won’t load your old messages. It will not back up your messages even when you set the manual back up settings to ‘Daily’. This is easy to deal with by using the MobileTrans application or third party transfer tool. However, you can also restore the function by tapping a few changes in WhatsApp Settings.

WhatsApp-new-messages-not-received

WhatsApp simply won’t open in your Apple device. The app crashes and a pop up appears that the app isn’t responding. This is a problem which is rare but still happens with a few users.

WhatsApp-unresponsive

Part 5: How to troubleshoot the WhatsApp problems?

There are some easy ways in which you can troubleshoot any of the above mentioned problems.

Firstly, you have to make sure that you have the latest version of WhatsApp on your phone. WhatsApp has some frequent updates and unless you install them, the bugs will continue to disturb your WhatsApp using experience. That is why you need to check for frequent updates.

Sometimes , the fault might be in your iPhone or Mac as well. So, you need to switch off and then switch on again to refresh and restart all applications. Overload can also make your WhatsApp dysfunctional.

If you are on a go and your WhatsApp is misbehaving and not downloading or sending important messages, then turn to your Airplane mode. That is, switch on your airplane mode and let it stay for a minute. Then turn off the airplane mode and connect to wifi or mobile data again. This must resume the message exchange.

There are cases where your phone is not able to access the internet from your wifi properly. In that case, go to your settings > WiFi > And Forget Network. Reconnect to your WiFi and the functions will resume.

If none of the above seem to work, then you should start from the scratch. That is, uninstall the existing version of WhatsApp on your phone. Clean out any residues that uninstalled apps leave by using Mobile Cleanup. Then install WhatsApp from the App Store again. The latest version will be automatically downloaded.

Conclusion

Many people simply assume that WhatsApp is not meant for Mac or Apple iPads.That is not true. You just have to find your way to the right applications, stores and files that can help you use WhatsApp on any device. These days, you can use WhatsApp on very basic models of phones as well. It will be foolish to think that Mac cannot handle WhatsApp.

It is similar to how you use the WhatsApp application on common laptops by switching to WhatsApp web. There is no great difference and anyone can do it. Even if you have an android phone, you can still use the WhatsApp account on that phone in your Mac device. By using the right WhatsApp viewer for Mac, you can quickly access your important messages, videos and images on WhatsApp. If you want to, you can even transfer and backup your chats.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)