كيفية إجراء مكالمة فيديو في WhatsApp

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 15,2021

بفضل تطبيقات المراسلة عبر الإنترنت مثل WhatsApp ، يمكننا التواصل مع عائلاتنا وأحبائنا وزملائنا في عالم ضربة فيروس كورونا.

WhatsApp هو أحد المنصات الرائدة التي تتيح لك إرسال رسائل نصية عبر المحادثات والتسجيلات الصوتية وملفات الفيديو والمستندات وملفات GIF والرموز ويمكنك حتى إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مع أحبائك.

و بالاضافة الى انه لا يجب عليك دفع فلس واحد لإجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو. الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى الاهتمام به هو - أن يكون لديك اتصال إنترنت مستقر و تحتاج أيضًا التأكد من أن اتصالك بالإنترنت يمتلك بالسرعة المثلى لدعم مكالماتك. سيساعدك هذا الدليل البسيط على فهم كيفية إجراء مكالمة على WhatsApp.

الجزء 1: كيف تختلف المكالمات على WhatsApp عن مكالمات الشبكة الخلوية؟

قبل أن تعرف كيفية إجراء مكالمة على WhatsApp يجب أن تعرف أن مكالمات VoIP التي يوفرها WhatsApp تختلف قليلاً عن مكالمات الشبكة التي تجريها من خلال رقمك الخلوي. نعم ، أنت تتحدث مع الناس في كلتا الحالتين ولكن الفوائد تختلف.

WhatsApp-video-calls-pic1

لا تحتاج مكالمات WhatsApp أي اتصال بالشبكة. يمكنك إجراء مكالمة WhatsApp من هاتف محمول حتى إذا لم يكن لديك رصيد على خطك SIM لإجراء المكالمات. الشرط الوحيد أنه يجب ان يكون لديك SIM مرتبطة برقم تسجيلك WhatsApp في هاتفك.

تستخدم مكالمات WhatsApp اتصالك بالإنترنت لمساعدتك في تكوين حوار مع شخص آخر. يمكنك إجراء مكالمات WhatsApp مع اي شخص في العالم ولن يتم تحصيل أي فلس إضافي. و لكن عند إجراء مكالمة عبر الشبكة سيتم محاسبتك على إجراء مكالمات دولية. وتعتمد التكلفة على المكان الذي تجري فيه المكالمة.

بينما مكالمات WhatsApp مجانية لا يمكنك القول أنك لا تدفع مقابل هذه الخدمات بشكل غير مباشر. يدفع الناس مقابل اتصالات WiFi و اشكال بيانات الجوال. إذا كنت تجري مكالمة على WhatsApp فلا بأس بذلك. ولكن إذا لم يكن هناك اتصال WiFi ، فإن WhatsApp يستخدم بيانات هاتفك المحمول ويمكن أن يكون ذلك مكلفًا. سوف تدفع كثيرا في هذه الحالة.

بالاضافة الى انه لا يمكن الاعتماد على مكالمات WhatsApp عند مقارنتها بمكالمات الشبكة. هذا لأنهم يعتمدون بشدة على الاتصال بالإنترنت وإذا حدث شيء ما فقد يؤدي ذلك إلى قطع اتصال مكالمتك. على سبيل المثال إذا كان لديك انقطاع في التيار الكهربائي ولم يكن لديك مولد طاقة في المكان الموجود فيه فسيتم قطع اتصال WiFi وكذلك مكالمتك.

في بعض الأحيان سرعة الإنترنت الضعيفة يمكن أن تؤدي إلى حدوث مشكلات في الاتصال أيضًا. إذا كان شخص آخر يشاهد فيلمًا على شبكة WiFi وكنت تجري مكالمة عبر WhatsApp ، فيمكن أن تؤذي مشاركة الإنترنت إلى حدوث تقطعات في مكالمتك.

الجزء 2: كيفية إجراء مكالمات فيديو على Android و iPhone

بالنسبة لمستخدمي Android و iPhone فإن عملية بدء مكالمة فيديو هي نفسها. هناك تطبيقات إجتماعات أخرى مثل Zoom و Google Meets و Microsoft Teams يستخدمها الأشخاص للتواصل مع عملاء الأعمال. الآن تعطى الدروس عبر الإنترنت أيضًا لدعم تعليم الأطفال. ومع ذلك لا يوجد تشابه بين مكالمات الفيديو عبر WhatsApp و هذه التطبيقات الأخرى. يمكنك تسميتها تطبيقات الاجتماعات بينما يكون WhatsApp أكثر راحتاً و أقل رسمية. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها بدء مكالمة فيديو مع أي شخص تريد -

الخطوة 1: افتح WhatsApp و اختر خيار المحادثة من الأسفل (iphone) أو انتقل مباشرة إلى المحادثة الشخص (Android) الذي تريد بدء مكالمة الفيديو معه.

WhatsApp-iphone-chats-pic2

الخطوة 2: اضغط على اسم الشخص وافتح محادثته الشخصية.

Personal-chat-pic3

الخطوة 3: سيعرض WhatsApp رمز كاميرا الفيديو بجانب اسمه في الأعلى مباشرةً ، الضغط عليه لبدء مكالمة الفيديو.

personal-video-chat-pic4

هذه هي الطريقة التي يعمل بها على أجهزة Android أيضًا. عندما تكون في المكالمة ستجد علامة زائد أعلى الصفحة فاذا ضغطت عليها فستتمكن من إضافة المزيد من الأشخاص إلى مكالمة الفيديو.

الشخص الذي بدأ مكالمة الفيديو هو الشخص الذي يمكنه إضافة المزيد من الأشخاص إذا أرادوا في ذلك.

الجزء 3: كيفية إجراء مكالمات جماعية على Android و iPhone؟

إذا تريد في بدء محادثات جماعية على WhatsApp فأنت بحاجة إلى إجراء المكالمة من المحادثة الجماعية. إذا لم تكن لديك مجموعة بالفعل انشاء مجموعة WhatsApp تضم كل الأشخاص الذين تريد مشاركتهم في مكالمة الفيديو. لن يستغرق هذا وقتًا طويلاً إذا كان لديك بالفعل جهات اتصال مع هؤلاء الأشخاص.

ولكن إذا لم يكن لديك صبر لجمع جميع جهات الاتصال وإنشاء مجموعة WhatsApp فهناك طريقة بديلة أيضًا. لقد بينا ذلك في الاسفل.

لكن تذكر أن WhatsApp يسمح ل8 أشخاص فقط التواصل عبر مكالمة فيديو. لا يمكنك إضافة أكثر من 8 أشخاص.

الخطوة 1: إذا تريد إجراء مكالمة فيديو من المجموعة موجودة حاليًا، اضغط عليه.

The-specific-WhatsApp-chat-pic5

الخطوة 2: ستجد رمز الاتصال أعلى الصفحة ، بجانب اسم المجموعة.

WhatsApp-video-calls-pic6

الخطوة 3: ثم عندما تضغط عليه سيعرض WhatsApp كل أسماء جهات الاتصال ويمكنك اختيار الجهات التي تريدها في المكالمة.

New-call-contacts-pic7

هذه هي الطريقة التي ستنفذها عندما يكون لديك مجموعة موجودة في تطبيق المراسلة.

و لكن إذا لم يكن لديك مجموعة ، يمكنك بدء المكالمة من علامة التبويب "المكالمات". لست بحاجة لعمل مجموعة لهذا الغرض. يجب أن يكونوا موجودين لديك في جهات الاتصال في هاتفك ويجب أن يكونوا جميعًا من مستخدمي WhatsApp. انتقل إلى علامة التبويب المكالمات > مكالمة جديدة جماعية (هناك ايقونة خاصة لها) > مكالمة جماعية جديدة > حدد جهات الاتصال كما أوضحنا سابقًا وابدأ المكالمة. إنها بهذه السهولة.

New-Group-Call-Chats-pic8

الجزء 4: كيفية إجراء مكالمات صوتية على WhatsApp؟

يمكنك إجراء مكالمات صوتية بسيطة على WhatsApp أيضًا. إنها مريحة و دون اي تكاليف ويمكنك التحدث إلى أي شخص دوليًا وكل ما تحتاجه هو اتصال مستقر بالإنترنت. و هو واضح مثل أي شبكة خلوية. إليك كيفية العملية -

الخطوة 1: افتح المحادثة الشخص الذي تريد الحديث معه. في الجزء العلوي من الصفحة ستجد ايقونة الهاتف في الزاوية اليمنى.

WhatsApp-specific-chat-pic9

الخطوة 2: بمجرد الضغط على ايقونة الهاتف الصوتي سيتم توصيل المكالمة تلقائيًا بالشخص.

WhatsApp-audio-call-pic10

الجزء 5: هل يمكنك إجراء مكالمات فيديو على WhatsApp web؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية إجراء مكالمة فيديو على WhatsApp web أو إذا ما كان ذلك ممكنًا ، فسيعطيك هذا القسم الإجابات. عندما تفتح WhatsApp web على متصفح الويب فلن تجد خيارات مكالمة الفيديو أو المكالمات الصوتية في أي مكان. عادة يعتقد الناس أن هذه الميزات غير متوفرة على إصدار سطح المكتب / الويب. ولكن بعد إجراء بحث شامل يتضح أن WhatsApp يوفر طرقًا لإجراء مكالمات فيديو ولكن ليس بشكل مباشر.

من الممكن تمامًا إجراء مكالمات فيديو على WhatsApp web. حتى إذا كنت قد استخدمت إصدار WhatsApp Desktop لتحميل الملف التفعيلي ، فإن هذه الطريقة تعمل هناك أيضًا. ستحتاج إلى Facebook Messenger للقيام بذلك. هذا هو الإجراء الذي يجب عليك اتباعه -

الخطوة 1: افتح WhatsApp web على متصفحك وامسح رمز QR لتوصيل هاتفك وفتح حسابك على حاسوب سطح المكتب أو الحاسوب الشخصي. إذا كان هاتفك متصلاً بالفعل ، فيمكنك المتابعة من هناك.

The-QR-code-pic11

الخطوة 2: ستجد أيقونة ثلاثية نقاط رأسية أعلى الصفحة ، فوق أسماء كل محادثاتك. اضغط على تلك الايقونة واختر "إنشاء غرفة". سيكون الخيار الثاني مباشرة أسفل خيار "غرفة جديدة".

Create-a-room-pic12

الخطوة 3: ستظهر طلب يسألك عما إذا كنت تسمح للتطبيق بالانتقال إلى Facebook Messenger. اسمح له وتابع. يجب أن يكون لديك حساب Facebook لهذا. ويجب أن يكون لدى الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا جزءًا من مكالمة الفيديو هذه حساباتهم الخاصة على Facebook أيضًا..

Continue-in-WhatsApp-pic13

الخطوة 4: يمكنك الآن إنشاء غرفة على فيسبوك وإضافة أشخاص إليها. سيكون لديك رابط مكالمة الفيديو الذي يمكنك مشاركته مع أي شخص موجود في قائمة جهات اتصالك WhatsApp.

Messenger-WhatsApp-web-pic14

هذا الأمر أكثر تعقيدًا قليلاً عما تفعله في جهاز Android أو iPhone. لكنها لا تزال أسهل بكثير وأفضل من استخدام شبكتك الخلوية. إذا لم يكن لديك حساب على Facebook فيجب عليك القيام بذلك أولاً.

الجزء 6: أمان WhatsApp وتأمين البيانات - نصائح وحيل

WhatsApp والخلافات على نفس الوتيرة منذ الإعلان عن سياسة الخصوصية الجديدة. لقد تجاوز WhatsApp من خلال مطالبة الأشخاص بالإذن للنظر في عنوان IP الخاص بهم ومزود خدمة الإنترنت وشبكة الهاتف المحمول و نوعه وموقعهم والوصول إلى صور ملفاتهم الشخصية وتحديثات الحالة. مع العلم أن WhatsApp يصنع إيراداته من خلال الإعلانات يصبح من الصعب حقًا الاعتقاد بانه لن يستخدموا بيانات المستخدم لتحقيق مكاسب مالية.

و إذا كنت تعتقد أن بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي للمراسلة الأخرى مثل Telegram أو Signal أفضل من WhatsApp ، فيمكنك دائمًا النقل لها. عند الوصول إلى بياناتك ، من الممكن الاحتفاظ بها آمنة ونسخها احتياطيًا حتى إذا كنت تريد لحذف حسابك WhatsApp.

ومع ذلك إذا كنت قد قمت بنسخها احتياطيًا على Google Drive وتعتقد أنها ستظل موجودة بعد حذف WhatsApp أيضًا فلن يتم ذلك. تطبيقات الطرف الثالث في السوق ستجعل هذه العملية في غاية السهولة على الرغم من أن WhatsApp ليس متشوفا لتقديم أدوات نقل البيانات.

MobileTrans هي واحدة من أكثر الأدوات المفضلة و الاقتصادية و التي يمكن الوصول إليها بسهولة. هذه هي الطريقة التي تستخدمها لبدء نقل البيانات وتأمين بياناتك WhatsApp على حاسوب سطح المكتب / الحاسوب الشخصي أو جهاز Mac.

mobiletrans

الخطوة 1: تحتاج إلى تحميل تطبيق MobileTrans الأصلي. يرجى عدم تحميل الملفات التفعيلة من أي مكان باستثناء الموقع الرسمي الذي يمكنك الوصول إليه من خلال بحث google واحد.

الخطوة 2 : عندما تشغيل التطبيق على الهاتف ، سترى عدة خيارات على شاشتك. الخيار الأول هو "نقل WhatsApp". اذهب اليه.

WhatsApp-Transfer-data-pic16

الخطوة 3: الآن تحتاج إلى توصيل جهازك واختيار كل الملفات التي تريد نقلها. نحن سننقل WhatsApp بالكامل ، لذا اختر جميع الملفات وتابع.

WhatsApp-transfer-option-Mobiletrans-pic17

الخطوة 4: يجب أن يكون لديك بعض الصبر وانتظر حتى يتم النقل. لا تقطع العملية وبمجرد ظهور صفحة الإكمال و من ثم افصل الهاتف.

هذه إحدى أسهل الطرق لنسخ احتياطي لبياناتك على حاسوب سطح المكتب. ستبقى الملفات كما هي - سواء كانت ملفات صوتية أو ملفات فيديو. لن يكون هناك أي تغيير في شكلها الأصلي أو حجم ملفها. يمكنك الوصول إلى المحادثات كملفات PDF وقراءتها أو مشاركتها وقتما تشاء. ستساعدك هذه النسخة الاحتياطية لسطح المكتب أيضًا في تفريغ تلك المساحة التي التي تريدها على هاتفك.

الخلاصة

الآن انت تعرف كيفية إجراء مكالمة على WhatsApp ، يمكنك بسهولة البقاء على اتصال مع جميع أحبائك. يمكنك أيضًا إجراء اجتماعات العمل والمحادثات على WhatsApp. هناك العديد من التطبيقات لمساعدتك في الحفاظ على المحادثات عبر الإنترنت و WhatsApp يجمع جميع الخصائص تحت سقف واحد. إلى جانب ذلك أخبرناك أيضًا بكيفية الحفاظ على أمان بياناتك في التطبيق. بقائك هو أفضل وضغ لك للبقاء على اتصال مع بقية العالم.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to do a Video Call on WhatsApp?

Written By Axel Nash | Jun 29,2021

Thanks to online messaging apps like WhatsApp, we are able to communicate with our families, loved ones and colleagues in this COVID-hit world.

WhatsApp is one of the leading platforms that lets you send text messages over a chat, audio recordings, video files, documents, GIFs, emojis and you can even make audio and video calls to your loved ones.

That being said, you don’t have to pay a penny for making audio or video calls. The only thing you need to take care is - have a stable internet connection. Also, you need to ensure that your Internet connection has optimum speed to support your calls. This simple guide will help you understand how to make a call on WhatsApp.

Part 1: How are Calls on WhatsApp different from Cellular network calls?

Before you know about how to make a call on WhatsApp, you should know that the VoIP calls that WhatsApp provides are slightly different from the network calls that you make through your cellular number. Yes, you are talking to people in both the cases but the benefits differ.

WhatsApp-video-calls-pic1

The WhatsApp calls do not require any network connection. You can make a WhatsApp call from a mobile even if you have zero talktime balance on your SIMs. The only requirement is that you are supposed to have the SIM that is associated with your WhatsApp registration number in your phone.

The WhatsApp calls utilize your internet connection to help you establish dialogue with another person. You can make WhatsApp calls to anyone in the world and no extra penny will be charged. However, on a network call, you will be charged for making international calls. And the cost depends on the place you are making the call to.

While WhatsApp calls are free, you cannot say that you are not paying for those services indirectly. People pay for their WiFi connections and mobile data plans. If you are making a call on WhatsApp, that is absolutely fine. But if there is no WiFi connectivity, WhatsApp uses your mobile data and that can be taxing. You will be paying more in this case.

Also, WhatsApp calls are not that reliable when you compare them to network calls. This is because they strongly rely on internet connection and if something happens, this can disconnect your call. For instance, if you have a power cut and do not have a Power Generator at your place, the WiFi disconnects and so will your call.

Sometimes, poor internet speed can create connectivity issues too. If someone else is watching a movie on your WiFi and you are on a WhatsApp call, the internet split can create disturbances in your call.

Part 2: How to make Video calls on Android and iPhone?

For both Android and iPhone users, the process to initiate a Video call is the same. There are other conferencing apps like Zoom, Google Meets and Microsoft Teams that people use to connect with business clients. Now, online classes are also being conducted to support children’s education. However, WhatsApp video calls are not similar to these other apps. You can call them the conferencing apps while WhatsApp is much more relaxed and casual. This is how you can start a video call with anyone you want -

Step 1: Open WhatsApp and select the chat option from the bottom (iphone) or directly go to the chat of the person (Android) with whom you want to start the video call.

WhatsApp-iphone-chats-pic2

Step 2: Click on the name of the person and open their personal chat.

Personal-chat-pic3

Step 3: WhatsApp will display a video-cam symbol right next to their name on the top, clicking on it will initiate the video call.

personal-video-chat-pic4

This is how it works on Android devices too. When you are on the call, you will find a plus sign on top of the page, if you click on it, you will be able to add more people to the video call.

The person who started the video call is the one who will be able to add more people if they wish to.

Part 3: How to make Group calls on Android and iPhone?

If you want to start group conversations on WhatsApp, you need to make the call from the group chat. If you don’t have a group already, make a WhatsApp group with all those people that you intend to have on the video call. This shouldn’t take a lot of time if you already have the contacts of these people.

But if you have no patience to collect all their contacts and make a WhatsApp group, then there is an alternate method too. We have discussed that below.

But remember, WhatsApp only lets 8 people communicate on a video call. You cannot add more than 8 people.

Step 1: If you want to make a video call from the existing group, click on that specific group.

The-specific-WhatsApp-chat-pic5

Step 2: You will find the call icon on top of the page, next to the group name.

WhatsApp-video-calls-pic6

Step 3: Then once you click on it, WhatsApp will display all the names of the contacts and you can choose the ones that you want on the call.

New-call-contacts-pic7

This is how you do it when you have an existing group on the messaging app.

However, if you don’t have a group, you can initiate the call from the ‘Calls’ tab. You don’t need to make a group for this. You need to have their contacts on your phone though and they all must be WhatsApp users. Go to the Calls tab > New Call (There is an icon for it) > New Group Call > Select contacts like we explained previously and start the call. It’s as simple as that.

New-Group-Call-Chats-pic8

Part 4: How to make audio Calls on WhatsApp?

You can make simple audio calls on WhatsApp too. They are convenient, cost-free, you can talk to anyone internationally and all you’ll need is a stable internet connection. These are as clear as any cellular. Here’s how you should proceed -

Step 1: Open the chat of the person who you want to talk to. On the top of the page, you will find a telephone icon on the right corner.

WhatsApp-specific-chat-pic9

Step 2: Once you click on that audio telephone icon, the call will be automatically connected to the person.

WhatsApp-audio-call-pic10

Part 5: Can you make video Calls on WhatsApp web?

If you are wondering how to do video call on WhatsApp web or if that's even possible, this section is going to give you the answers. When you open WhatsApp web on your web browser, you won’t find the video call or audio call options anywhere. Normally, people would think that those features are not available on the desktop/web version. But after thorough research, it is clear that WhatsApp offers ways to make video calls though not directly.

It is completely possible to make video calls on WhatsApp web. Even if you’ve used the WhatsApp Desktop version to download the executive file, this method works there too. You will need Facebook Messenger to do it. This is the procedure you should follow -

Step 1: Open WhatsApp web on your browser and scan the QR code to connect your phone and open your account on the desktop or PC. If you have the phone connected already, you can proceed from there.

The-QR-code-pic11

Step 2: You will find a vertical three dot icon on top of the page, above the names of all your conversations. Click on that and choose ‘Create a Room’. It is the second option, right below the ‘New Room’ option.

Create-a-room-pic12

Step 3: A prompt will appear asking you if you permit the app to shift to Facebook Messenger. Allow it and proceed. You need to have a Facebook account for this. Also, the persons who want to be a part of this video call should have their own Facebook accounts too..

Continue-in-WhatsApp-pic13

Step 4: Now, you can create a facebook room and add people to it. You will have the video call link that you can share with anyone who is on your WhatsApp contacts list.

Messenger-WhatsApp-web-pic14

This is a little more complicated than what you’d do on an Android or iPhone device. But it's still much easier and better than going ahead with your cellular network. If you don’t have a Facebook account, you will have to make that first.

Part 6: WhatsApp safety and securing data - Tips and Tricks

WhatsApp and Controversies have been on the same boat ever since the new privacy policy was announced. WhatsApp did go overboard by asking people permission to look at their IP address, ISP, Mobile network and model, their location, access to their profile pictures and status updates. Knowing that WhatsApp generates its revenue through advertisements, it becomes really tough to believe that they won’t utilize user data for monetary gains.

Also, if you think some other social media messaging apps like Telegram or Signal are better than WhatsApp, you can always make the shift for it. Coming to your data, it is possible to keep it safe and backed up even if you are planning to delete your WhatsApp account.

However, if you’ve backed it up on your Google Drive and think that they will still be there after deleting WhatsApp as well, then No, they won’t. The third-party applications in the market will make this process a breeze even though WhatsApp is not enthusiastic about offering data transfer tools.

MobileTrans is one of the most preferred tools, economical and easily accessible. This is how you use it to initiate data transfer and secure your WhatsApp data on your desktop/ PC or Mac device.

mobiletrans

Step 1: You need to download the MobileTrans original application. Kindly, do not download executive files from anywhere except the official website that you can access with a single google search.

Step 2 : Once you launch the application on the phone, you will see several options on your screen. The first option is ‘WhatsApp transfer’. Go for that.

WhatsApp-Transfer-data-pic16

Step 3: Now you need to connect your device and choose all those files that you want to transfer. We are going for the complete WhatsApp flush out, so choose all the files and proceed.

WhatsApp-transfer-option-Mobiletrans-pic17

Step 4: You need to have some patience and wait for the transfer to happen. Do not interrupt the process and once the completion page appears, disconnect the phone.

This is one of the easiest ways to back up your data on your desktop. The files are going to remain the same - be it audio or video files. There will not be any change in their original Format or their file size. You can access the chats as PDFs and read or share them whenever you want to. This desktop backup will also help you create that much needed space on your phone.

Conclusion

Now that you know how to make a call on WhatsApp, you can easily stay connected with all your loved ones. You can also conduct business meetings and conversations on WhatsApp. There are several apps out there to help you maintain online conversations and WhatsApp brings all the features under one roof. Along with this, we’ve also told you how to keep your data safe on the app. While you stay indoors, this is your best shot to stay connected with the rest of the world.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)