كيفية نقل بيانات WhatsApp باستخدام Smart Switch

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 30,2021

قد يبدو الانتقال من نظام التشغيل iOS إلى نظام التشغيل Android مهمة شاقة ، خاصة عندما يكون لديك مستندات وبيانات مهمة على جهازك. ولكن لا تقلق ، ستعلمك هذه المقالة كيفية عمل نسخة احتياطية من WhatsApp ، وليس ذلك فحسب ، بل أيضًا كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك بالكامل حتى تتمكن من نقلها بسهولة.

يعتبر iPhone مثالاً للفئة و لا يزال لديه بعض القيود عند مقارنته بأجهزة Android. على سبيل المثال ، تتمتع هواتف Android بأنظمة تنقل أفضل نظرًا لوجود خرائط Google المضمنة فيها. تتمتع خرائط التفاح بسمعة خاصة بها وهي ليست جيدة حقًا. يسمح لك نظام التشغيل Android OS بتنزيل التطبيقات بسهولة من مواقع الجهات الخارجية ، بينما يعد القيام بنفس الشيء في iOS أمرًا مستحيلًا ما لم تقم بكسر حماية هاتفك.

الجزء 1 - كيفية نقل محتويات WhatsApp الخاصة بك من iPhone إلى Android.

فيما يلي خطوات نقل WhatsApp من iphone إلى Android باستخدام Smart Switch :

الخطوة 1 - ثبّت تطبيق Smart Switch على جهاز Android الخاص بك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى متجر Google play وتنزيل التطبيق إذا لم يكن مثبتًا مسبقًا من قبل الشركة المصنعة للجوال.

الخطوة 2 - قم بتوصيل كلا الجهازين عبر كابل otg أو النقل اللاسلكي. سيطلب منك التطبيق اختيار جهازك القديم ، وعندما يحدث ذلك ، اختر هاتف iOS الخاص بك. بعد ذلك ، سيسألك iPhone عما إذا كنت تثق في الجهاز الأجنبي. اختر "trust" عندما تظهر النافذة المنبثقة.

الخطوة 3 - عند توصيل وحدة تخزين iPhone ، سيعرض هاتفك قائمة بمحتويات التخزين الخاصة به. اختر الآن البيانات التي تريد نقلها إلى android عن طريق تحديدها. ستظهر علامة اختيار خضراء في المربع بجانب اسم الملف عند القيام بذلك. في هذه الخطوة ، سيعرض جهاز iOS نافذة منبثقة أخرى. عليك أن تختار زر "Accept".

Data-transfer-smart-switch

الخطوة 4 - انقر فوق استيراد واسترخ أثناء نقل بياناتك من iOS إلى هاتف android.

Import-smart-switch

الآن ، تم نقل بياناتك ، علاوة على الملفات التي اخترتها فقط. حتى تتمكن من الاستمتاع بهاتف android جديد وحديث مع البيانات الضرورية فقط. هذا سوف يبقيها تعمل بسلاسة وسرعة دون تأخير.

الجزء 2 - وجهة نظري حول استخدام Smart Switch Transfer

Smart-switch-Samsung

لقد استخدمت Smart Switch Transfer ويجب أن أقول ، لم أكن معجبًا بذلك. نعم ، يسمح لك بنقل البيانات من iOS إلى android والعكس صحيح ، ولكن التطبيق ضعيف الصنع ويميل إلى التعطل في أوقات غير متوقعة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إلغاء العملية بأكملها وسيتعين عليك البدء من جديد. هذا أمر محبط ويمكنك أيضًا فقد البيانات التي تركت الهاتف المصدر ولكن لم يتلقاها هاتف android.

دعونا نرى إيجابيات وسلبيات التطبيق:

الايجابيات -

  • يوفر طريقة سهلة لنقل البيانات دون استخدام أي تطبيقات أخرى. نظرًا لأن هذا تم تطويره بواسطة Samsung ، فمن المحتمل ألا يخزن أيًا من بياناتك أو يستخدمها لأغراض ضارة.
  • إنه مجاني ويمكن تنزيله على أي جهاز. وهو متوافق مع جميع أجهزة Samsung ومعظم أجهزة Android الأخرى أيضًا. كما ذكرنا سابقًا ، فهو متوافق مع LG و huawei و iOS و Lenovo و Motorola وما إلى ذلك ، فهذه هي الهواتف المتوفرة بكثرة في السوق وبالتالي فإن التطبيق متعدد الاستخدامات بطبيعته.
  • السلبيات -

  • التطبيق لديه بعض المشاكل في عمله. يمكن أن يكون النقل بطيئًا ويستغرق وقتًا طويلاً. خاصة عمليات النقل بين أجهزة android إلى أجهزة iOS.
  • واجهة المستخدم معقدة ولا يمكن للجميع فهمها بسهولة. حتى مع مقاطع الفيديو والبرامج التعليمية ، يظل التطبيق صعبًا جدًا للاستخدام. بالنسبة للجيل الأكبر سنًا ، سيؤدي هذا بالتأكيد إلى خلق مشاكل وإرباكهم. يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا على iOS وتحولوا مؤخرًا إلى أجهزة Android.
  • كانت هذه بعض إيجابيات وسلبيات Smart Switch. إنه ليس شيئًا ننصحك بالذهاب إليه. يواجه التطبيق العديد من المشكلات الخاصة به وقد انخفض تقييمه منذ إطلاقه. ولكن لا تقلق ، تابع القراءة لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من دردشة WhatsApp وكيفية نقلها من iOS إلى android بسهولة.

    [طريقة أسهل] برنامج نقل WhatsApp رقم 1 Mobiletrans

    لقد أظهرنا لك كل ما تحتاج لمعرفته حول Smart Switch ومشاكله. بدلاً من هذا التطبيق ، نوصيك باستخدام MobileTrans . البرنامج مشهور عالميًا وله الملايين من التقييمات الإيجابية.

    باستخدام هذا ، يمكنك مشاركة البيانات من جهاز إلى آخر بنقرة واحدة فقط. حتى بيانات WhatsApp التي ربما تكون قد فقدتها يمكن نقلها بعد استعادتها على جهازك. أفضل جزء هو أنه يمكنك نقل البيانات من iOS إلى android والعكس صحيح دون أي تعقيدات على الإطلاق.

    واجهة المستخدم سهلة للغاية لدرجة أنه حتى الطفل الصغير يمكنه معرفة كيفية نقل بيانات WhatsApp ونسخها احتياطيًا. علاوة على ذلك ، يحتوي الموقع على العديد من البرامج التعليمية حول كيفية أخذ نسخة احتياطية من WhatsApp من iPhone إلى android وكيفية أخذ نسخة احتياطية من WhatsApp من android إلى iOS. إنه بالفعل خيار رائع عندما تحتاج إلى تغيير الهواتف بشكل عاجل أو تحتاج إلى نسخ بيانات هاتفك احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    إليك كيفية استخدام Mobiletrans من Wondershare لنقل بيانات WhatsApp من iOS إلى Android:

    الخطوة 1 - تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم وانقر فوق زر التنزيل. إنه موجود في الزاوية اليمنى العليا من الموقع وهو باللون الأزرق.

    الخطوة 2 - بمجرد تثبيت البرنامج وجاهزيته للاستخدام ، افتحه. عندما تفعل ذلك ، انقر فوق الزر WhatsApp Transfer.

    WhatsApp-transfer

    الخطوة 3 - بعد النقر فوق الزر WhatsApp Transfer ، ستعرض الشاشة مجموعة متنوعة من الخيارات على اليسار وعليك النقر فوق الخيار الأول ، أي WhatsApp. عند القيام بذلك ، ستعرض الشاشة خيارات من بينها ، يجب عليك تحديد علامة "نقل رسائل WhatsApp".

    WhatsApp-transfer-messages

    الخطوة 4 - الآن قم بتوصيل كلا الجهازين بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. & nbsp; طريقة بسيطة للعثور عليها هي إزالة كابل الشاحن من مفتاحه. تأتي معظم أجهزة الشحن مع كبلات otg قابلة للإزالة وفي حالة عدم فك الشاحن الخاص بك ، فستوفر لك شركة الهاتف الخاصة بك واحدًا في الصندوق. في أي حال ، قم بتوصيل هواتفك بالكمبيوتر.

    Device-connection

    الخطوة 5 - سيعرض البرنامج جميع الملفات والوسائط الموجودة في الهاتف المصدر. عندما يحدث ذلك ، يمكنك تحديد الملفات التي تريد نقلها إلى هاتف android. يمكنك حرفيا مشاركة عشية ، من الرسائل الجماعية حتى تفضيلات الإعلام الخاصة بك. في حالة كتم صوت بعض المجموعات أو الدردشات ، فسيتم نقلها أيضًا. سيتم أيضًا نقل أصوات الإشعارات الخاصة بك لجميع الدردشات المختلفة. مدهش ، أليس كذلك؟

    الخطوة 6 - انقر فوق "ابدأ" لبدء التحويل. سيبدأ البرنامج بعد ذلك في نقل بيانات WhatsApp التي اخترتها من جهاز iOS الخاص بك إلى جهاز Android الخاص بك. من المهم ملاحظة أنه لا يجب النقر فوق أي مكان على الشاشة عند القيام بذلك وتجنب تحريك أي شيء. سيقوم البرنامج بعمله وسيؤدي إزعاجك بأي شكل من الأشكال إلى الإضرار بعملية المشاركة الخاصة بك.

    Start-transfer

    مزايا استخدام Mobiletrans على البرامج الأخرى

    1. Mobiletrans Wondershare كان محبوبًا من قبل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم الذين يستخدمونه بانتظام لنقل البيانات. إنه لا يساعد فقط في نقل بيانات WhatsApp الخاصة بك من هاتف إلى آخر ، ولكنه يساعد أيضًا في عمل نسخة احتياطية من أجهزتك. في عصر الجرائم الإلكترونية والنسخ الاحتياطية السحابية غير الآمنة ، من الأفضل اختيار طريقة تقليدية أكثر لحفظ بياناتك على جهاز الكمبيوتر أو القرص الصلب.

    2. هذا لا يحميك فقط من فقدان بياناتك في حالة نسيان كلمات المرور أو منع الوصول إليها ، ولكنه أيضًا وسيلة غير نقدية ومجانية لتخزين البيانات. ربما تكون التكلفة الوحيدة التي تحتاج إلى دفعها هي محرك الأقراص الثابتة ، ولكن إذا كان لديك واحد من هؤلاء بالفعل ، فأنت على ما يرام.

    Mobile-trans-Wondershare

    3. الميزة الأخرى التي يتمتع بها mobiletrans مقارنة بالآخرين هي أنه سهل الاستخدام. يبدو الموقع نظيفًا وواضحًا ، وله واجهة بسيطة. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة مع أي ميزة ، فيمكنك الرجوع إلى البرامج التعليمية المتعددة على الموقع أو الاتصال بمركز الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يستجيبون بسرعة ويعملون من أجل حل المشكلة في أقرب وقت ممكن. هذه هي الحقيقة الرئيسية التي بيعت الكثير لهذا البرنامج. لديهم أيضًا دروس حول كيفية أخذ نسخة احتياطية من WhatsApp من android إلى iPhone.

    4. لا يتوافق Mobiletrans مع WhatsApp فحسب ، بل يتوافق أيضًا مع العديد من خدمات المراسلة الأخرى بما في ذلك Line و Viber و Kik و WeChat وما إلى ذلك ، مما يجعله أحد أفضل الخيارات نظرًا لعدم دعم العديد من البرامج في السوق لهذه الأنظمة الأساسية. عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Snapchat مشهورون ومدعومون من قبلهم جميعًا ، لكن هذه التطبيقات غير المعروفة مدعومة فقط من قبل Mobiletrans.

    الخاتمة

    آمل أن تكون هذه المقالة قد علمتك كيفية عمل نسخة احتياطية من WhatsApp وكيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى android باستخدام المفتاح الذكي. لقد قدمنا لك أيضًا حلاً بديلاً في حالة عدم عمل المفتاح الذكي بشكل صحيح في هاتفك ولديه مشكلات. يمكن أن يكون Mobiletrans طريقتك الآمنة لنقل البيانات من iPhone إلى Android دون أي فقدان للبيانات. يحتوي على مجموعة واسعة من الميزات التي ستذهلك وتثير إعجابك.

    اتجاهات جديدة

    Sulaiman Aziz

    staffمحرر

    0 التعليق (التعليقات)

    أهم الأخبار

    mobiletrans feature
    MobileTrans - Phone Transfer
    • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
    • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
    • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
    • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Transfer WhatsApp data using Smart Switch

Written By Axel Nash | Jun 29,2021

Moving from iOS to Android operating system might seem like a daunting task, especially when you have important documents and data on your device. But don't worry, this article will teach you how to take WhatsApp backup, and not just that but also how to back up your entire phone's data so you can easily transfer it.

An iPhone while being the epitome of class and (thope) still has some restrictions when compared to Android devices. For example, android phones have better navigation systems due to having inbuilt Google maps. The apple maps has a reputation of its own which isn't really that good. Android OS allows you to easily download apks from third party sites, whereas to do the same in iOS is impossible unless you jailbreak your phone.

Part 1 - How to Transfer Your WhatsApp Contents from iPhone to Android.

Here are steps to transfer WhatsApp from iphone to Android using Smart Switch:

Step 1 - Install the Smart Switch app into your android device. You can do this by going to the Google play store and downloading the app if it is not pre installed by your mobile manufacturer.

Step 2 - Connect both of your devices via an otg cable or wireless transfer. The app will ask you to choose your old device, and when it does, choose your iOS phone. Then, the iPhone will ask you if you trust the foreign device. Choose ‘trust' when the pop up appears.

Step 3 - When your iPhone storage is connected, your phone will display a list of contents of its storage. Now choose the data you want to transfer to android by selecting them. A green tick will appear in the box beside the file name when you do so. At this step, the iOS device will show another pop up. You have to choose the ‘Accept' button.

Data-transfer-smart-switch

Step 4 - Click on import and relax as your data is transferred from your iOS to android phone.

Import-smart-switch

Now, your data has been transferred, and moreover only those files that you chose. So you can enjoy a new, fresh android phone with only the necessary data. This will keep it running smooth and fast without lagging.

Part 2 - My View about using Smart Switch Transfer

Smart-switch-Samsung

I used the Smart Switch Transfer and I must say, I was not impressed. Yes, it does allow you to transfer data from an iOS to android and vice versa, but the app is poorly made and has the tendency to crash at unpredictable times. This can lead to the entire process being scrapped and you will have to begin over again. This is frustrating and you can also lose the data that has left the source phone but hasn't been received by the android phone. 

Let's see the pros and cons of the app:

Pros -

  • It provides an easy way to transfer data without using any other apps. Since this is developed by Samsung, it will most probably not store any of your data or use it for malicious purposes.
  • It is free of cost and can be downloaded on any device. It is compatible with all Samsung devices and most of the other android devices as well. Like mentioned earlier, it is compatible with LG, huawei, iOS, Lenovo, Motorola, etc. these are the phones that are very abundant in the market and hence the app is versatile in its nature.
  • Cons -

  • The app has some issues with its functioning. The transfer can be laggy and time taking. Especially the transfers between android to iOS devices.
  • The user interface is complicated and cannot be easily comprehended by everyone. Even with videos and tutorials, the app remains quite hard to use. For the older generation, this will definitely create problems and confuse them. The same can be said for those who are accustomed to iOS and recently shifted to android devices.
  • These were some of the pros and cons of Smart Switch. It is not something we would advise you to go with. The app has many problems of its own and its rating has been falling since it has been launched. But don't worry, read on to find out how to take backup of WhatsApp chat and how to transfer it from iOS to android easily.

    [An easier way] The NO.1 WhatsApp transfer software Mobiletrans

    We showed you everything you needed to know about Smart Switch, and it's problems. Instead of that app, we recommend you to use MobileTrans.The software is renowned worldwide and has millions of positive reviews.

    With this, you can share data from one device to another with just one click. Even WhatsApp data that you may have lost can be transferred after you recover it on your device. The best part is, you can transfer data from iOS to android and vice versa without any complications whatsoever. 

    The user interface is easy, so easy that even a small kid can figure out how to transfer and back up WhatsApp data. What's more, the site has many tutorials on how to take WhatsApp backup from iPhone to android and how to take WhatsApp backup from android to iOS. It is indeed a great option to have when you need to change phones urgently or need to back up your phone's data into your computer.

    Here is how to use Wondershare's Mobiletrans to move your WhatsApp data from iOS to android:

    Step 1 - Download the software into your computer. To do this, visit their website and click on the download button. It is present on the top right corner of the site and is in blue color.

    Step 2 - Once the software has been installed and ready to use, open it up. When you do, click on the WhatsApp Transfer button.

    WhatsApp-transfer

    Step 3 - After you click on the WhatsApp Transfer button, the screen will display a variety of options on the left and you have to click the first one, I.e WhatsApp. When you do, the screen will display options out of which, you must select the ‘Transfer WhatsApp messages' tag.

    WhatsApp-transfer-messages

    Step 4 - Now connect both the devices to your computer.  A simple way to find these is by removing the cable of the charger from its switch. Most chargers come with removable otg cables and in case your charger isn't detachable, your phone company will have provided you with one in the box. In any case, attach your phones to the computer.

    Device-connection

    Step 5 - The software will show all the files and media present in the source phone. When it does, you can select which files you want to transfer to the android phone. You can literally share eve, from group messages to even your notification preferences. In case you have muted some groups or chats, that will also be transferred. Your special notification sounds for all different chats will also be moved. Amazing, right?

    Step 6 - Click on Start to initiate transfer. The software will then begin transferring your chosen WhatsApp data from your iOS device to your android device. It is important to note that you must not click anywhere on the screen when you do so and avoid moving anything. The software will do its work and disturbing it in any way will be detrimental to your sharing process.

    Start-transfer

    Advantages of using Mobiletrans over other softwares

    1. Wondershare's Mobiletrans has been loved by a lot of people worldwide who use it regularly for transferring data. It not only helps to transfer your WhatsApp data from one phone to another but also helps to back up your devices. In the age of cyber crimes and not so safe cloud backups, it is best to opt for a more traditional method of saving your data on your computer or hard drive. 

    2. This not only protects you from losing your data in case you forget passwords or are blocked access, but also is a cashless and free way to store data. The only cost you need to pay for is maybe for a hard drive, but if you have one of those already, then you're good to go.

    Mobile-trans-Wondershare

    3. Another advantage that mobiletrans has over others is that it is so easy to use. The website looks clean and clear, and has a simple interface. If you still have a problem with any feature, you can refer to the multiple tutorials on the site or contact their 24/7 service center. They respond promptly and work towards resolving the issue as soon as possible. This is the main fact that sold many over to this software. They also have tutorials on how to take WhatsApp backup from android to iPhone .

    4. Mobiletrans is not just compatible with WhatsApp, but also multiple other messaging services including Line, Viber, Kik, WeChat, etc. This makes it one of the best choices as not many software's in the market support these platforms. Social media giants such as Facebook, Instagram, Snapchat are famous and are supported by all of them, but these not so well known apps are supported only by Mobiletrans.

    Conclusion

    I hope this article taught you how to take WhatsApp backup and how to transfer WhatsApp from iPhone to android using smart switch. We also provided you with an alternative solution in case the smart switch doesn't work properly in your phone and has issues. Mobiletrans can be your failsafe way to move data from iPhone to android without any data loss. It has an extensive array of features that will wow you and blow you off your feet.

    New Trendings

    Axel Nash

    staff Editor

    0 Comment(s)