كيفية نقل WhatsApp من Samsung إلى Huawei

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 02,2021

إذا قررت التبديل من Samsung إلى Huawei، فإن أول ما تفكر فيه هو كيفية نقل بياناتك معك. نظرًا لأن كلا الجهازين يعملان على نظام Android، فإن عملية نقل البيانات من Samsung إلى جهاز Huawei أسهل نسبيًا مما لو كنت تنقل البيانات من iOS إلى Android.

لكن لا يزال معظم الأشخاص يعانون عندما يتعلق الأمر بنقل بيانات التطبيقات مثل بيانات WhatsApp بين جهازين حتى لو كانت الأجهزة تعمل على نفس النظام الأساسي. إذا كنت تبحث عن أكثر الطرق فعالية لنقل WhatsApp من Samsun إلى Huawei، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. هنا سنلقي نظرة على ثلاثة من أكثر الحلول فعالية، لنبدأ بأفضل الحلول.

نقل WhatsApp من Samsung إلى Huawei باستخدام MobileTrans - WhatsApp Transfer

MobileTrans- WhatsApp Transfer هي أفضل طريقة لنقل WhatsApp من جهاز إلى آخر سواء كانت تلك الأجهزة تعمل على نفس نظام التشغيل أم لا. باستخدام هذه الأداة، يمكنك ببساطة توصيل الأجهزة بالكمبيوتر ثم نقل جميع البيانات الموجودة على حساب WhatsApp بسهولة بالغة من الجهاز المصدر إلى الجهاز الوجهة الذي ترغب بالنقل إليه.

على عكس معظم الأدوات الأخرى، فإن هذه الأداة سهلة الاستخدام للغاية. واجهة البرنامج واضحة للفهم، مما يجعلها الحل المثالي حتى لو لم تستخدم برامج مماثلة من قبل. يمكن استخدامه أيضًا لإجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp بسهولة وبسرعة كبيرة بالإضافة إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل WeChat و Line و Viber و Kik.

لاستخدام MobileTrans- WhatsApp Transfer لنقل WhatsApp من Samsung إلى Huawei، اتبع هذه الخطوات البسيطة؛

الخطوة 1: قم بتحميل تطبيق MobileTrans-WhatsApp Transfer على جهاز الكمبيوتر، ثم قم بتشغيل البرنامج. في النافذة الرئيسية، اضغط "WhatsApp Transfer" لبدء العملية.

whatsapp transfer الشاشة الرئيسية

الخطوة 2: اضغط على قسم "WhatsApp" في الشريط الجانبي ثم اضغط على "نقل رسائل WhatsApp" لتحديد الأداة المحددة التي سنستخدمها.

الشاشة الرئيسية لنقل رسائل whatsapp

الخطوة 3: قم بتوصيل جهاز Samsung وجهاز Huawei بالكمبيوتر باستخدام كابلات USB. سيقوم البرنامج باكتشاف كلا الجهازين.

الخطوة 4: بمجرد رؤية كلا الجهازين على الشاشة، تأكد من وضع الجهازين بشكل صحيح. نظرًا لأننا نريد نقل WhatsApp من جهاز Samsung، فيجب أن يكون الجهاز ”المصدر source" ويجب أن يكون Huawei هو الجهاز الوجهة destination. إذا كان هذا الترتيب غير صحيح ، فاضغط على "Flip" لتغييرها.

الخطوة 5: مع وضع الجهاز بشكل صحيح، اضغط "ابدأ" وستبدأ عملية النقل على الفور.

نقل whatsapp android إلى android 01

الخطوة 6: حافظ على توصيل كلا الجهازين بالكمبيوتر حتى تكتمل عملية النقل وستتوفر بيانات WhatsApp على جهاز Huawei.

نقل WhatsApp من Samsung إلى Huawei باستخدام Google Drive

نظرًا لأن كلا الجهازين يعملان بنظام التشغيل Android OS، يمكنك بسهولة استخدام عملية النسخ الاحتياطي في Google Drive لنقل WhatsApp من Samsung إلى Huawei. هذه العملية تقوم ببساطة بعمل نسخة احتياطية من WhatsApp عبر Google Drive على جهاز Samsung ثم استعادة النسخة الاحتياطية إلى جهاز Huawei. اتبع هذه الخطوات البسيطة للقيام بذلك؛

الخطوة 1: على جهاز Samsung الخاص بك، افتح WhatsApp ثم اضغط Settings > Chats > Chat Backup > Backup لإنشاء نسخة احتياطية من الرسائل على Google Drive.

الخطوة 2: الآن على جهاز Huawei، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google نفسه المستخدم لإنشاء النسخة الاحتياطية

الخطوة 3: قم بتثبيت WhatsApp على الجهاز وتابع إعداد التطبيق. بمجرد التحقق من رقم الهاتف، سيكتشف WhatsApp نسخة Google Drive الاحتياطية ويطالبك باستعادة النسخة الاحتياطية.

الخطوة 4: اضغط على ”استعادة Restore" وستبدأ العملية. عندما يكتمل النقل، اضغط على "التالي" لرؤية المحادثات على جهاز Huawei.

نقل whatsapp google drive 01

بقدر ما يبدو هذا الحل موثوقًا به، إلا أنه يحتوي على بعض أوجه القصور. وتشمل ما يلي؛

  • • يجب عليك استخدام نفس حساب Google الذي استخدمته لإنشاء النسخة الاحتياطية ونفس رقم الهاتف
  • • يجب أن يكون لديك أيضًا مساحة تخزين كافية في Google Drive لعمل النسخة الاحتياطية
  • • يمكن أن تكون عملية النسخ الاحتياطي بطيئة
  • • سيتعين عليك إلغاء تثبيت WhatsApp على جهاز Huawei لاستخدام هذه الطريقة

نقل WhatsApp من Samsung إلى Huawei من خلال الدردشة عبر البريد الإلكتروني

قد تتمكن أيضًا من نقل محادثات WhatsApp من Samsung إلى Huawei عن طريق إرسال المحادثات عبر البريد الإلكتروني من جهاز إلى آخر. نعم، هذه العملية سهلة كما تبدو. كل ما عليك فعله هو إرفاق محادثات WhatsApp التي تريد نقلها إلى بريد إلكتروني ثم فتح البريد الإلكتروني على جهاز Huawei لتحميل الرسائل على جهازك. إليك دليل إرشادي خطوة بخطوة للقيام بذلك ؛

الخطوة 1: قم بفتح WhatsApp على جهاز Samsung ثم اضغط على Settings > Chat Settings > Email Chat

إرسال المحادثات للبريد الإلكتروني whatsapp 01

الخطوة 2: اختر محادثات WhatsApp التي تريد إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى الجهاز الجديد، وعندما يُطلب منك ذلك، اختر ما إذا كنت ترغب في إرسال الرسالة "بدون وسائط" أو "إرفاق وسائط".

الخطوة 3: قم بإدخال حساب البريد الإلكتروني لإرسال الدردشات والمحادثات إليه واضغط على "إرسال"

الآن، كل ما عليك فعله هو فتح البريد الإلكتروني على جهاز Huawei وتحميل رسائل البريد الإلكتروني المرفقة. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الدردشات ستكون بتنسيق TXT فقط. هذا يعني أنك لن تتمكن من فتحها في WhatsApp.

باستخدام الحلول المذكورة أعلاه، يمكنك بسهولة نقل WhatsApp من جهاز Samsung إلى جهاز Huawei. ضع في اعتبارك أن هذه الحلول يمكن أن تكون مفيدة حتى إذا كنت قد قمت بالفعل بإعداد واستخدام جهاز Huawei. ولكن في حالة النسخ الاحتياطي لـ Google Drive، سيتعين عليك إلغاء تثبيت WhatsApp لاستعادة النسخة الاحتياطية ويجب أن يكون رقم الهاتف المستخدم لإنشاء النسخة الاحتياطية هو نفسه الذي تستخدمه للجهاز.

مهما كانت الطريقة التي تختارها، اتبع الإرشادات الموضحة أعلاه بأكبر قدر ممكن من الدقة للتأكد من أنها تعمل. لا تنسى مشاركة أفكارك معنا في قسم التعليقات أدناه. إذا كنت تواجه مشكلات في هذه العملية، فأخبرنا بها وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك في إيجاد الحلول.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

mobiletrans-horizontal
Phone Transfer
WhatsApp Transfer
Guide
Resources
Download

How to Transfer WhatsApp from Samsung to Huawei

Written By Axel Nash | May 04,2020

If you have decided that you switch from Samsung to Huawei, the first thing you think about is how to move your data with you. Since both devices are both running on Android, the process of moving data from the Samsung to the Huawei device is relatively easier than if you were moving data from iOS to Android.

But most people still struggle when it comes to moving app data like WhatsApp data between two devices even if the devices are running on the same platform. If you are looking for the most effective ways to transfer WhatsApp from Samsun to Huawei, you’ve come to the right place. Here we’ll take a look at three of the most effective solutions, starting with the best solutions.

Transfer WhatsApp from Samsung to Huawei with MobileTrans – WhatsApp Transfer

MobileTrans- WhatsApp Transfer is the best way to transfer WhatsApp from one device to another whether those devices are running on the same operating system or not. With this tool you can simply connect the devices to the computer and then very easily transfer all the data on the WhatsApp account from the source device to the destination device.

Unlike most other tools, this one is very easy to use. The program’s interface is clear to understand, making it the ideal solution even if you have never used similar software before. It can also be used to very easily and very quickly backup WhatsApp data as well as other social apps like WeChat, Line, Viber and Kik.

To use MobileTrans- WhatsApp Transfer to transfer WhatsApp from Samsung to Huawei, follow these simple steps;

Step 1: Download MobileTrans-WhatsApp Transfer on to your computer and then launch the program. On the main window, click on “WhatsApp Transfer” to begin the process

whatsapp transfer home

Step 2: Click on the “WhatsApp” section in the sidebar and then click on “Transfer WhatsApp Messages” to select the specific tool we will be using.

transfer whatsapp messages home

Step 3: Connect the Samsung device and the Huawei device to the computer using USB cables. The program will detect both devices.

Step 4: Once you see both devices in the screen, ensure that the devices are positioned correctly. Since we want to move WhatsApp from the Samsung device, it should be the “Source” device and the Huawei should be the destination device. If this order is incorrect, click on “Flip” to change them.

Step 5: With the device correctly positioned, click on “Start” and the transfer process will begin immediately.

transfer whatsapp android to android 01

Step 6: Keep both devices connected to the computer until the transfer process is complete and the WhatsApp data will be available on the Huawei device.

Transfer WhatsApp from Samsung to Huawei with Google Drive

Because both devices run on Android OS, you can easily use the Google Drive backup process to transfer WhatsApp from Samsung to Huawei. This process simply backing up WhatsApp via Google Drive on the Samsung device and then restore the backup to the Huawei device. Follow these simple steps to do it;

Step 1: On your Samsung device, open WhatsApp and then tap Settings > Chats > Chat Backup > Backup to create a backup of the messages on Google Drive.

Step 2: Now on the Huawei device, sign in to the same Google account used to create the backup

Step 3: Install WhatsApp on the device and proceed to set up the App. Once you have verified the phone number, WhatsApp will detect the Google Drive backup and prompt you to restore the backup.

Step 4: Tap “Restore” and the process will begin. When it is complete, tap “Next” to see the chats on the Huawei device

transfer whatsapp google drive 01

As reliable as this solution seems, it does have a few shortcomings. They include the following;

  • • You must use the same Google account you used to create the backup and the same phone number
  • • You must also have adequate storage space in Google Drive to make the backup
  • • The backup process can be slow
  • • You will have to uninstall WhatsApp on the Huawei device to use this method

Transfer WhatsApp from Samsung to Huawei with Email Chat

You might also be able to transfer WhatsApp chats from the Samsung to Huawei by emailing the chats from one device to another. Yes, this process is as easy as it sounds. All you have to do is attach the WhatsApp chats you want to transfer to an email and then open the email on the Huawei device to download the messages to your device. Here’s a step by step guide to do it;

Step 1: Open WhatsApp on the Samsung device and then tap on Settings > Chat Settings > Email Chat

email whatsapp chats 01

Step 2: Choose the WhatsApp chats you would like to email to the new device and when prompted, choose if you would like to send the message “Without Media” or “Attach Media”

Step 3: Enter the email account to send the chats to and tap “Send”

Now, all you have to do is open the email on the Huawei device and download the attached emails. It is however important to note that the chats will only be in TXT format. This means that you will not be able to open them in WhatsApp.

With the above solutions, you can easily transfer WhatsApp from a Samsung device to a Huawei device. Keep in mind that these solutions can be useful even if you have already set up and are using the Huawei device. But in the case of a Google Drive backup, you will have to uninstall WhatsApp to restore the backup and the phone number used to create the backup must be the same one you use for the device.

Whatever method you choose, follow the instructions describes above as precisely as possible to make sure it works. Don’t forget to share your thoughts with us in the comments section below. If you are having issues with this process, let us know and we’ll do our best to help you find solutions.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)