6 طرق تضع MDM الأمان أولاً

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 31,2021

ربما سمعت أن التكنولوجيا هي سيف ذو حدين و هذا مثال ممتاز يتعلق ببيانات الجوال. و لكن عند ظهور الهجمات الإلكترونية فإنها تعرض كل تلك المعلومات للخطر.

بعض البيانات حساسة للغاية بحيث لا يتمكن من الوصول إليها إلا الأشخاص الذين يمكنهم الاحتفاظ بها. و سيريد المهاجمون الآخرون مبلغًا كبيرًا من المال اذا وصولوا إلى جهازك المحمول هذا هو برنامج الفدية. لهذا السبب تحتاج لمعرفة كيفية تأمين بيانات هاتفك المحمول.

how to secure your mobile data

بنفس القدر من الأهمية غالبًا ما نفترض أن أجهزتنا آمنة حتى وقت متأخر جدًا وأن الأشخاص المصرح لهم قد وصلوا إليها بالفعل. لذا ما مدى أمان بيانات التي على الهاتف؟ مع وجود العديد من المخاطر لن تكون آمنة أبدًا حتى تتخذ بعض الإجراءات. و أحد تلك الاجراءات ممتازة هو MDM. سوف نتعلم المزيد في لحظة.

الجزء 1: ست إشارات صغيرة معروفة تمثل خطورة على أمان MDM

الخسائر التي تتكبدها المؤسسات بسبب الهجمات الإلكترونية شيء يجب على أي مؤسسة أخرى أن تحاول تجنبه بأي ثمن. فلن يكون هناك عذر يمكن أن ينقذ الشركة عند حدوث الهجوم. لا يمكنك حتى رفع قضية لعدم عدم كفاية MDM.

لذا كيف تختبر ما إذا كان MDM الخاص بك قويًا بما يكفي لتأمين معلوماتك قبل فوات الأوان؟ هناك بعض الإشارات التحذيرية التي يجب عليك التحقق منها كثيرًا. ألقِ نظرة أيضًا لمعرفة كيفية تأمين بيانات هاتفك المحمول.

  1. التحديثات
  2. إذا كنت لا تستخدم إصدارًا محدثًا فإن أمان MDM يمثل مخاطرة. فعادةً إصدار بعض التحديثات لحل بعض مخاطر الأمان. لذلك عادةً ما يكون التصحيح في غضون 30 يومًا بعد تاريخ إصداره مفيدًا لأمان MDM.

    MDM updates

  3. إساءة استخدام الجهاز
  4. إذا كان بإمكان العملاء والموظفين استخدام أجهزة الشركة بسهولة بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأكشاك للقيام بأشياء أخرى فقد حان الوقت للتفكير في MDM الخاص بك. إذا كان بإمكانهم الوصول إلى إعدادات الجهاز ومواقع الويب والتطبيقات غير المصرح بها ، فهذا يعني أنه في خطر.

    Device Misuse

  5. التوقف
  6. إذا كان أداء التطبيق أو الجهاز لا يعمل بشكل جيد وفي كل الأوقات فلديك مشكلة. قد يكلفك ذلك عملاء وأموالًا ويؤثر على إنتاجية موظفيك. لذا يعد التوقف عن العمل مؤشرًا واضحًا على أن MDM الخاص بك يمثل مخاطرة.

    Downtime

  7. التدابير اليدوية
  8. مؤشر آخر هو أن فريقك الفني يدير تكوين ونشر العديد من الأجهزة المحمولة يدويًا.

    Manual Provision

  9. قفل الجهاز
  10. هل من الممكن تحديد كيفية مواجهة أجهزتك المحمولة لمخاطر الهجمات الإلكترونية؟ إذا لم يكن كذلك فلديك مشكلة.

    Device Lock-Down

  11. توافق الجهاز
  12. تعمل الأجهزة المختلفة على أنظمة تشغيل وأجهزة مختلفة. إذا لم تستطع MDM ضمان الأمن بغض النظر عن هذه الاختلافات فقد يكون ذلك تحضير لكارثة بلا شك.

    Device Compatibility

الجزء 2: الأساطير التي لا يمكنك تجاهلها - ما مدى أمان MDM الخاص بك؟

ما مدى أمان بيانات هاتفك المحمول؟ في حين أنه من الواضح تمامًا أن مستوى أمان بيانات هاتفك المحمول يجب أن يكون ممتازًا فإن معرفة ما إذا كانت آمنة أم لا يمكن أن تكون صعبة. ليس من السهل إلى حد كبير لأنه يحتوي على طبقات مختلفة. ومع ذلك نحن عادة نوافقك. سيكون من الأفضل إذا لم تستيقظ يومًا واحدًا فقط لتجد حسابك المصرفي مصفرًا لأن شخصًا ما وصل إلى هاتفك ورأى رقم التعريف الشخصي الذي قمت بحفظه هناك. لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية تحديد مدى أمان MDM الخاص بك.

عند تقييم الأمن السيبراني لMDM الخاص بك تحتاج إلى التفكير في 6 طبقات. يعطونك فكرة عن نقاط الضعف والمخاطر. ألقِ نظرة على هذه الطبقات الست لفحصها لتحديد مدى أمان بيانات هاتفك المحمول.

  1. أمان منصة MDM السحابية
  2. إذا كنت تريد أمانًا ممتازًا للهاتف المحمول فهذا هو أول شيء تحتاج إلى التفكير فيه. اذ يحتوي MDM الصحيح على بوابة تتيح لك إجراء ضبط ونشر وإدارة الأجهزة بسهولة. و يجب القيام بكل هذه الأنشطة وفقًا للسياسة. وهو أيضًا مُحدِّد كبير للحقوق المتعلقة بسياسات الجهاز سواء في الكتابة أو القراءة.

    يجب أن تركز بشكل أساسي على جانبين و قابلية الاستخدام وسلامة البيانات. يجب أن ينبهك MDM الصحيح بالأشياء الضرورية في الوقت المحدد.و يجب أن يكون لها أيضًا مسار تدقيق كامل ودقيق.

    MDM Cloud Platform Security

  3. أمان معدات الجهاز
  4. في معظم الحالات يتوافق MDM مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. و لكن أحيانًا ستجد MDD متوافقًا على نطاق واسع لدرجة أنه يستوعب أجهزة مثل أجهزة الرعاية الصحية عن بعد ومعدات اللياقة البدنية والأكشاك وأجهزة نقاط البيع وأجهزة القوى وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

    وبالتالي عندما تفكر في أمن الأجهزة المحمولة ابحث عن حل يناسب أجهزتك. فإذا كان حل MDM غير متوافق مع الأجهزة الموجودة فسيؤدي ذلك لتعريض أمانها للخطر. فسيكون من الأفضل إذا لم تتجاهل التحديثات وقابلية التشغيل لأنها ضرورية عندما يتعلق الأمر بأمن الأجهزة. عادة ما يحددون مدى قوة MDM الخاص بك أيضًا.

    Device Hardware Security

  5. أمن الشبكة
  6. الشبكة هي الطبقة الأكثر استهدافًا عندما يتعلق الأمر بأمان الهاتف المحمول. لذلك ، فإن تأمين أجهزتك المحمولة لا يكفي. في الواقع ، قد تجعل الشبكة غير الآمنة جهازك الآمن عديم الفائدة. وبالتالي يجب أن يكون جزءًا من استراتيجيتك لكيفية تأمين بيانات الهاتف. فلا تعتقد أنها ليست مشكلة لمجرد أنك لا تستخدم اتصال Wi-Fi عام. فهي قضية تتقاطع مع جميع الشبكات.

    سيؤدي الفشل في تأمين شبكتك إلى انضمامك إلى العديد من الشركات الأخرى التي اعتقدت أنها آمنة حتى يثبت المهاجمون خلاف ذلك. و حسب الدراسات فإن شعبية اتصال Wi-Fi عند الوصول إلى الإنترنت في عالم الشركات هي 300٪ ضعف البيانات الخلوية. و لسوء الحظ ما يقرب من 25 ٪ من الأجهزة المحمولة متصلة في وقت ما باتصال Wi-Fi مخترق. تعرضت الأجهزة المحمولة بنسبة 4٪ لهجوم.

    هل ترى سبب أهمية أمن MDM الخاص بك؟ في هذه الحالة تأكد من أن لديها آليات لتعزيز أمن Wi-Fi خاصة للموظفين الذين يعملون عن بُعد والعملاء. و عندما يتعرض الجهاز لشبكة Wi-Fi مخترقة يجب أن يكون لدى MDM طريقة لكيفية تأمين بيانات هاتفك المحمول في ظل هذه الظروف. تنطبق نفس الحالة على وقت حدوث سرقة الجهاز.

    Network Security

  7. أمان التطبيق
  8. تظهر الأبحاث أنه من بين 150.000 مستخدم للتطبيقات يتم تنزيلهم من متجر Google Play فإن أكثر من 11٪ معرضون لخطر الهجمات الإلكترونية. فما مدى أمان بيانات الجوال إذن؟ هذا سؤال يجب أن يزعج كل من يقوم بتنزيل التطبيقات تقريبًا. و لا تتوقف المشكلة عند هذا الحد نظرًا لحالات تطبيقات bloatware المثبتة مسبقًا والأبواب الخلفية. هل يمكنك تخيل وجود تطبيق لجهازك المحمول بكلمة مرور رئيسية أو مفتاح وصول سري؟

    لهذا السبب يعتمد مدى أمان MDM الخاص بك على ما إذا كان يمكنه التعامل مع مشكلات أمان التطبيق هذه أم لا. فإذا قدم المطورون هذه المخاطر ألا ترى أن الشخص الساذج فقط يمكنه الوثوق بهم لحل هذه المشكلات؟ البديل المثالي هو البحث عن MDM الذي يدعم إدارة التطبيقات وخاصة من أعلى إلى أسفل. يجب أن يكون الشخص الآمن في وضع يسمح له بتقييد أذونات المستخدم والتطبيق.

    App Security

  9. التنبيهات و المعالجة
  10. عادةً ما يتم تحديث التطبيقات الآن مما يجعل من الضروري للغاية ضمان تغيير استراتيجيات الأمان وفقًا لذلك. لكن يمكن أن يكون جهازك المحمول آمنًا اليوم ومع ذلك يتم اختراقه غدًا. إذن كيف تعرف ما إذا كان يجب عليك تحديث التطبيق أم لا؟ وهنا يأتي دور MDM الآمن.

    يجب أن ينبهك بالتهديد والأهم من ذلك ان يفعل ذلك قبل حدوثه. سيفعل الرد الآلي ذلك في الوقت المحدد لكن قبل فوات الأوان لا يوجد سوى القليل الذي يمكنك القيام به. فعلى سبيل المثال بمجرد أن تُظهر بيانات حمايتك أنه قد تمت سرقته أو فقده يجب أن يدخل الجهاز في وضع الإغلاق على الفور. فإذا لم تكن هذه هي الطريقة التي يستجيب بها MDM الخاص بك فقد لا يكون آمنًا كما تعتقد.

    Alerts and Remediation

  11. تجربة المستخدم
  12. ما مدى أمان بيانات الهاتف المحمول مع الأخذ في الاعتبار كيفية استخدام العملاء والموظفين لأجهزتهم وتكوينها؟ البعض يسيء استخدامهم والاعتداء عليهم. ويستخدم الآخرون دبوسًا مكونًا من 4 أرقام ببساطة نسبيًا لقفل أجهزتهم مما يسهل على المهاجمين الوصول. جزء آخر لا يستخدم حتى الكود البسيط على الإطلاق. ونتيجة لذلك فإن الهجمات الإلكترونية تعرف الضعف وتستغلها في كل مرة تتاح لها الفرصة.

    لهذا السبب يجب أن تقدم MDM الآمنة امتيازات مختلفة. فعلى سبيل المثال لا يجب أن يحتاج العميل إلى الوصول إلى الكثير من البيانات. ويجب أيضًا تقييد وصول الموظفين والسماح لهم فقط بالوصول إلى ما هو ضروري. طالما أن التقييد لا يضر بحالتهم وإنتاجيتهم فإن هذه الإجراءات جديرة بالفعل.

    User Experience

الفوائد الرئيسية من هذه الحلقة

  • تستمر مخاطر الأمن السيبراني للأجهزة المحمولة في تهديد المؤسسات لكن MDM المناسب يمكنه إنقاذ الموقف.
  • ومع ذلك يجب أن تكون على دراية بالاشارات المختلفة لMDM المخترق ويمكن أن تساعدك الإشارات المذكورة أعلاه.
  • يجب عليك أيضًا تقييم مدى أمان MDM الخاص بك لتجنب الموقف الذي يفشل فيه من خلال عدم العمل وفقًا لتوقعاتك عندما يكون الوقت قد فات لإصلاح الموقف.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)
mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

6 Ways MDM Puts Security First

Written By Nicola Massimo | Jul 31,2021

You have probably heard that technology is a sword that cuts on both edges. An excellent example has to do with mobile data. However, once cyberattacks come in, they compromise all that information.

Some data is so sensitive that only people who can keep it a secret should access it. Other attackers will even ask for a huge amount of money once they access your mobile device, ransomware. That's why you need to learn how to secure your mobile data.

how to secure your mobile data

Equally important, we often assume that our devices are safe until too late and authorized people have already accessed them. So, how secure is mobile data? With the many risks out there, it is never secure until you take some measures. A good one is an MDM. We will be learning more in a moment.

Part 1: Little Known 6 Signs Your MDM Security is a Risk

The losses organizations are incurring due to cyberattacks is something any other organization should try and avoid at all costs. There will be no excuse that can save a company once the attack happens. You can't even make a case using MDM inadequacy.

So, how do you test if your MDM is strong enough to secure your information before it is too late? There are some warning signs you should often check. Take a look also to know how to secure your mobile data.

  1. Updates
  2. If you are not using an updated version, then your MDM security is a risk. Some updates are usually released to solve some security risks. Therefore, usually patching within 30 days after its release date is good for the MDM security.

    MDM updates

  3. Device Misuse
  4. If your customers and employees can easily use the company's devices, including smartphones, tablets, and kiosks, to do other things, it is high time you thought about your MDM. If they can access unauthorized device settings, websites, and apps, then it is at risk.

    Device Misuse

  5. Downtime
  6. If the app or device isn't performing well and at all times, you have a problem. It could cost you customers and money and compromise the productivity of your employees. So, downtime is a clear indication that your MDM is a risk.

    Downtime

  7. Manual Provision
  8. Another indicator is your technical staff managing to configure and deploy various mobile devices manually.

    Manual Provision

  9. Device Lock-Down
  10. Is it possible to identify how your mobile devices are against cyberattack risks? If not, then you have a problem.

    Device Lock-Down

  11. Device Compatibility
  12. Various devices operate on different operating systems and hardware. If the MDM cannot guarantee security regardless of such differences, that might be a recipe for disaster, no doubt.

    Device Compatibility

Part 2: Myths You Can Not Ignore - How Secure is Your MDM?

How secure is your mobile data? Whereas it is crystal clear that the security level of your mobile data should be excellent, knowing if it is secure or not can be hard. It isn't very easy to a greater extent since it involves various layers. However, we usually have your back. It would be best if you didn't wake up one day only to find your bank account reading zero because someone accessed your phone and saw the pin you have saved there. So let's take a look at how to determine how secure your MDM is.

When assessing the cybersecurity of your MDM, you need to consider 6 layers. They give you an idea of the vulnerabilities and the risks. Take a look at these 6 layers to examine to identify how secure your mobile data is.

  1. MDM Cloud Platform Security
  2. If you want excellent mobile security, this is the first thing you need to think about. The right MDM has a portal that allows you to carry out allocation, deployment and management of devices with ease. All these activities need to be done per the policy. It is also a great determinant of the rights over the device policies, both write and read.

    It should mainly focus on two aspects, usability and data integrity. The right MDM should notify you about the necessary things on time. It should also have a complete and accurate audit trail.

    MDM Cloud Platform Security

  3. Device Hardware Security
  4. In most cases, MDM is compatible with tablets and smartphones. However, only on few occasions will you find MDD with wide compatibility to the extent that it accommodates devices such as telehealth devices, fitness equipment, kiosks, mPOS, and ruggedized devices, just but to mention a few.

    Consequently, as you consider mobile security, look for a solution that accommodates your devices. Otherwise, if the MDM solution isn't compatible with the devices at hand, that will compromise their security. It would be best if you didn't ignore updates and interoperability either because they are also vital when it comes to hardware security. They usually determine how strong your MDM is as well.

    Device Hardware Security

  5. Network Security
  6. The network is the most targeted layer when it comes to mobile security. Therefore, securing your mobile devices isn't enough. As a matter of fact, an unsecured network could render your secure device useless. Consequently, it should be part of your strategy of how to secure mobile data. Don't assume that it is a non-issue simply because you don't use public Wi-Fi connection. It is an issue that cuts across all networks.

    Failure to secure your network will lead to you joining the many other companies that had thought they were safe until they were proven otherwise by attackers. According to studies, the popularity of W-Fi connection when accessing the internet in the corporate world is 300% times that of cellular data. Unfortunately, almost 25% of mobile devices have at one point connected with a compromised Wi-Fi connection. Mobile devices amounting to 4% have experienced a man-in-the-middle attack exposure.

    Do you see why the security of your MDM matters? In this case, ensure that it has mechanisms of boosting Wi-Fi security, especially to employees working remotely and customers. When the device is exposed to a compromised Wi-Fi, your MDM should have a way of how to secure your mobile data under such circumstances. The same case applies to when device theft occurs.

    Network Security

  7. App Security
  8. Research shows that out of 150,000 application users download from Google Play Store, more than 11% are at risk of cyberattacks. How secure is mobile data, then? That's a question that should bother almost everyone who downloads the app. The issue doesn't stop there, given the cases of pre-installed bloatware applications and backdoors. Can you imagine your mobile device having an app with a master password or secret access key?

    For that reason, how secure your MDM depends on whether it can handle such app security issues or not. If the developers introduce these risks, don't you see that only a naïve person can trust them to solve those issues? An ideal alternative is looking for an MDM that supports app management, especially top-down. A secure one should be in a position to restrict user and app permissions.

    App Security

  9. Alerts and Remediation
  10. Applications are usually updated now and make it absolutely necessary to ensure that security strategies also change accordingly. Otherwise, your mobile device could be safe today and yet be compromised tomorrow. So how do you know whether you should update an app or not? That's where a secure MDM comes in.

    It should notify you about a threat and, more importantly, before it happens. An automated response will do that on time because once it is too late, there is only little that you can do. For instance, as soon as the geofencing data show that it is stolen or lost, the device should enter lockdown immediately. If that's not how your MDM responds, then it may not be as secure as you think.

    Alerts and Remediation

  11. User Experience
  12. How secure is mobile data, considering how the customers and employees use and configure their devices? Some misuse and abuse them, no doubt. Others use a 4-digit pin relatively simply to lock their devices, making it easy for attackers to gain access. Another portion doesn't even use the simple code at all. As a result, cyberattacks know about the weakness and exploit it every time they get a chance.

    That's why a secure MDM should introduce various privileges. For instance, a customer shouldn't need to have access to a lot of data. It should also restrict access by employees, allowing them only to access what's necessary. As long as the restriction doesn't compromise their happiness and productivity, the measures are indeed worthy.

    User Experience

Key Takeaways from This Episode

  • Mobile devices' cybersecurity risks continue to threaten organizations, but the right MDM can save the day.
  • Nevertheless, you must be aware of the various signs of a compromised MDM, and the above signs can help.
  • You should also assess how secure your MDM is to avoid a situation where it fails you by not operating as per your expectations when it is too late to fix the situation.

New Trendings

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)
mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..