سر تأمين استخدام بيانات البريد الإلكتروني للهاتف

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 31,2021

عندما نفكر في البريد الإلكتروني فإننا نفكر فيه على أنه أفضل وسيلة للاتصال الرسمي. فرسائل البريد الإلكتروني هي ببساطة مريحة للغاية وباستخدامها إذ يمكنك التواصل دون مشاركة رقم هاتفك الشخصي فعليًا. إذا ألقيت نظرة على صندوق البريد الخاص بك فستجد العشرات من رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها لأغراض تجارية وإعلانية.

نظرًا لاستخدام رسائل البريد الإلكتروني في الاتصالات الرسمية فقد تحمل بعض المعلومات السرية التي من المفترض أن تكون معروفة فقط من قبل الطرف المتلقي والمرسل. هناك معايير أمان معينة لا يتبعها مستخدمو البريد الإلكتروني ونتيجة لذلك قد تقع المعلومات السرية في أيدي أشخاص غير جديرين بالثقة. و اليوم دعنا نتعمق في رسائل البريد الإلكتروني ونفهم أهمية استخدام بيانات البريد الإلكتروني الآمن للهاتف .

secure mobile email data usage

الجزء 1: لقد وجدت للتو شيئًا واحدًا جديرًا بالملاحظة - أهم 6 تهديدات لأمن الهواتف في عام 2021

نعيش اليوم في عالم تشبه فيه البيانات الذهب. اذ تعتبر البيانات ثمينة في عالم اليوم وبالتالي مثل اللصوص الذين يحاولون سرقة الذهب ،أصبحت سرقات البيانات شائعة. و يمكن أن يشكل الوصول إلى البيانات السرية مثل أرقام خزانات البنك وكلمات المرور والمستندات تهديدًا كبيرًا وينتج عنه خسائر محتملة ضخمة. و من المؤكد انك لا تريد الاستيقاظ و رؤية حسابك المصرفي تم اختراقه من قبل أحد المتسللين و لهذا السبب يعد أمن البيانات الشخصية أمرًا مهمًا!

يعد تسرب بيانات العميل السرية من الشركات جريمة أيضًا في معظم البلدان ويمكن أن يؤدي إلى إجراء قضائي. فإذا تم تسريب بيانات الشركة فقد يحتاج صاحب المشروع إلى دفع غرامة كبيرة. لهذا السبب يعد أمان البيانات أمرًا مهمًا فلنلقِ نظرة اليوم على عدد قليل من أكبر تهديدات أمان الأجهزة المحمولة!

1.1 التطبيقات و التحميلات الضارة من مواقع الويب

يمكن للفيروسات أن تدخل إلى هاتفك أو جهازك عن طريق التطبيقات و التحميلات الضارة من الإنترنت. و يمكن لصوص البيانات تصميم تطبيقات ومواقع ويب ضارة وخداعك لتحميها من خلال التنكر على أنها تطبيقات مفيدة. و قد تكون هذه التطبيقات فيروسات ضارة تم إنشاؤها بغرض سرقة البيانات السرية من جهازك. وقد تكون البيانات المسروقة عبارة عن دبابيس مصرفية وبيانات شخصية وكلمات مرور وأجزاء سرية أخرى من المعلومات.

Malicious Apps

1.2 برامج الفدية

تعد برامج الفدية للأجهزة المحمولة أحد أكثر الفيروسات الضارة شيوعًا الموجودة في الهواتف المحمولة. و مع المنظمات التي تختار قابلية الحركة بسبب المهام التجارية التي يتم تشغيلها عبر الهواتف المحمولة أصبحت برامج الفدية المحمولة أكثر شيوعًا. يمكنه سحب البيانات من هاتفك المحمول وإرسالها إلى جهات خارجية. هناك العديد من أنواع برامج الفدية للأجهزة المحمولة. يتم تشفير الملفات المشفرة من خلال برامج الفدية المتنقلة من الجهاز ومن ثم يتطلب دفع فدية لفك تشفير تلك الملفات مرة أخرى واستعادتها.

Mobile Ransomware

1.3 التصيد الاحتيالي

يعد التصيد الاحتيالي أحد أكثر اشكال المهاجمين انتشارًا في مجال سرقة البيانات. فكما رأينا بالفعل أصبحت رسائل البريد الإلكتروني واحدة من أكثر وسائل الاتصال شيوعًا فقد لجأ قراصنة البيانات إلى رسائل البريد الإلكتروني لسرقة البيانات. فيتم التصيد الاحتيالي عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني ضارة أو احتيالية تحتوي على روابط لمواقع ويب ضارة مرتبطة بها. فيجعلون المستخدم يضغط على هذه الروابط عن طريق خدع مثل الفوز باليانصيب. و يتم التصيد الاحتيالي بشكل عام من خلال البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي . و يعد التصيد الاحتيالي اليوم أحد أخطر طرق سرقة البيانات.

Phishing

1.4 هجمات الرجل في الوسط

الرجل في الوسط هي استراتيجية شائعة أخرى ينفذها لصوص البيانات من أجل تعديل المعلومات التي يتم إرسالها عبر رسائل البريد الإلكتروني. و يمكن أن يحدث هذا النوع من الهجوم على أي جهاز ولكن الهواتف المحمولة هي الأكثر عرضة لمثل هذه الهجمات. رسائل SMS أسهل في اعتراضها وتعديلها. في هذا الهجوم يتم اعتراض المعلومات التي يتم نقلها عبر أي وسيلة اتصال من قبل المتسلل وتعديلها. و بالنسبة للرسالة التي تم تعديلها يتم إرسالها إلى جهاز الاستقبال الأصلي. و يمكن أن يؤدي استخدام شبكة Wi-Fi العامة ، ومصادر الإنترنت غير الموثوقة إلى زيادة خطر اعتراض البيانات من قبل المتسللين!

Man-In-The-Middle Attacks

1.5 كسر الحماية وتقنيات التجذير المتقدمة

يعد كسر الحماية و التجذير من الاستراتيجيات الشائعة الأخرى لسرقة البيانات. فهي تقنيات لاكتساب وصول المسؤول إلى أجهزة IOS و Android. و عند كسر حماية الجهاز يتمتع المتسلل بإمكانية الوصول الكامل إلى كل ملفات وبيانات الجهاز. ومع ذلك يتطلب كسر الحماية والتجذير معرفة متقدمة ووسائل متطورة للقرصنة. يعد كسر الحماية و التجذير من أخطر طرق القرصنة التي يمكن أن ينفذها المتسلل ويمكن أن تسبب قدرًا كبيرًا من الضرر.

Advanced Jailbreaking

1.6 الطعوم الاعلانات و النقر

عندما تتوجه إلى موقع ويب سترى عدة إعلانات. قد يثير اهتمامك بعضها وقد ينتهي بك الأمر بالضغط عليها. و ذلك قد يؤدي إلى مواقع ويب ضارة قد تقوم بتحميل الفيروسات والبرامج الضارة تلقائيًا لهاتفك. قد تبدو هذه الإعلانات جذابة ولكنها مفتوحة تهدف لتثبيت فيروسات على هاتفك.

Ad-Baits

الجزء 2 الطريقة الصحيحة لتأمين استخدام بيانات البريد الإلكتروني للهاتف (اختيار المحرر)

كما نرى ، أصبحت سرقات البيانات إحدى أكثر الظواهر المؤلمة في عالم التكنولوجيا. يمكن أن تتسبب في خسائر فادحة للأفراد والشركات. و هذا يدعو إلى تدابير أمنية معززة. فهل تتساءل عن كيفية تأمين استخدام بيانات البريد الإلكتروني للهاتف؟ لقد قمنا بتلبية احتياجاتك. فدعنا نلقي نظرة على كيفية تأمين استخدام البريد الإلكتروني لبيانات الجوال.

2.1 استخدام المصادقة الثنائية

المصادقة الثنائية هي واحدة من أحدث الاستراتيجيات المطبقة لأمن البيانات. و تأتي معرّفات البريد الإلكتروني هذه الأيام مع إمكانية استخدام المصادقة ذات العاملين. يتمثل أساس المصادقة الثنائية في الجمع بين جزأين من المعلومات أحدهما شيء تعرفه والآخر هو شيء لديك. مثال على المصادقة ذات العاملين هو المثال المستخدم في بطاقات الخصم. فلاستخدام بطاقة الخصم بنجاح تحتاج لمعرفة رقم التعريف الشخصي وكذلك الحصول على بطاقتك الفعلية! وبالمثل تحتوي معرّفات البريد الإلكتروني على مصادقة ثنائية أيضًا. فهي تتضمن معرفة كلمات المرور وأيضًا إدخال كلمة المرور لمرة واحدة المستلمة على هاتفك. فيساعد هذا بشكل كبير في تأمين بيانات البريد الإلكتروني في الهاتف

Usage of Two-Factor Authentication

2.2 تشفير بيانات هاتفك المحمول

التشفير هو أحد أكثر الطرق استخدامًا وأمانًا لمنع سرقة البيانات. فإذا كان جهازك يمتلك معلومات حساسة وسرية يوصى بشدة بتشفير جهازك! حتى أثناء نقل البيانات بين الأجهزة المحمولة وشبكات الشركة يوصى بشدة باستخدام القنوات المشفرة لتجنب سرقة البيانات أثناء النقل. ويعد استخدام خدمات البريد الإلكتروني المشفرة من طرف إلى طرف خيارًا جيدًا للاختيار في حالة عدم توفر القنوات المشفرة.

Encrypt Your Mobile's Data

2.3 استخدام وحدات التحكم في الدخول

تعمل وحدات التحكم في الدخول كحواجز أثناء نقل البيانات. على الرغم من التشفير يمكن أن يحدث تسرب للبيانات إذا تم الوصول فعليًا إلى جهاز المستلم بواسطة متسلل. فلضمان مزيد من الأمان لاتصالات البريد الإلكتروني يمكن تنفيذ وحدات التحكم في الوصول. إذ تعمل وحدات التحكم في الوصول على زيادة الأمان من خلال إلزام المستلم بإدخال كلمة مرور فريدة ومعرف اللمس ومعرف الوجه والبطاقات الذكية والمفاتيح الرقمية.

Usage of Access Controllers

2.4 تنفيذ إدارة الأجهزة المحمولة

برنامج إدارة الأجهزة المحمولة هو برنامج يتم تثبيته على هاتف الموظف. تساعد MDM في النقل بالحافظات أي أنها تساعد في فصل الهاتف الشخصي للموظف وبيانات الشركة على الهاتف المحمول للموظف. و يتمتع قسم تكنولوجيا المعلومات في الشركة بالسيطرة الكاملة على بيانات الشركة. يمكنهم إضافة محو وتحديث الملفات في الهاتف المحمول للموظف. في حالة ضياع أو اختراق الهاتف المحمول للموظف و يمكن لقسم تكنولوجيا المعلومات مسح البيانات السرية تلقائيًا من الجهاز المحمول.

Implementation of Mobile Device Management

2.5 تجنب استخدام مصادر الإنترنت غير الموثوق بها

في العالم اليوم أصبح الإنترنت حاجة. و يتمتع كل جهاز تقريبًا بإمكانية الوصول إلى الإنترنت وغالبًا ما تكون هناك مناطق Wi-Fi مجانية أيضًا. و لكن استخدام مصادر الإنترنت غير موثوقة يمكن أن يعرض أمن بياناتك للخطر حيث يمكن للقراصنة الذين يستخدمون نفس خدمة الإنترنت الوصول إلى ملفات الجهاز الموجودة على جهازك أيضًا. فيوصى دائمًا باستخدام مصادر إنترنت الموثقة !

Avoid Using Untrustworthy Internet Sources

2.6 إحصائيات استخدام البريد الإلكتروني

- على مر السنين شهد عدد رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها يوميًا زيادة هائلة. إذ يتم إرسال 347 مليار رسالة بريد إلكتروني كل يوم تقريبًا!

منذ دخول رسائل البريد الإلكتروني كان هناك ارتفاع كبير في عدد مستخدميه. فعلى مر السنين شهد عدد مستخدمي البريد الإلكتروني ورسائل البريد الإلكتروني للمراسلة كل يوم قفزة هائلة. ففي عام 2017 كان هناك فقط حوالي 269 مليار رسالة بريد إلكتروني مرسلة كل يوم. و من المتوقع أن تنمو الأرقام فقط في السنوات القادمة مع ازدهار المزيد والمزيد من الأعمال.

- كشفت إحصائيات البريد الإلكتروني في الهاتف عن أرقام مفاجئة إلى حد ما حيث يوجد حوالي 3.9 مليار مستخدم للبريد الإلكتروني عبر الهاتف المحمول في العالم.

العالم مكان مأهول بالسكان. و لقد علمنا جميعًا ذلك ، لكن هل تعلم أن عدد مستخدمي البريد الإلكتروني عبر الهاتف المحمول يمكن أن يشكل عدد سكان بلد بأكمله تقريبًا! أليس هذا مفاجئًا؟ و ستشهد هذه الأرقام ارتفاعًا إضافيًا مع استمرارنا في دخول عالم التكنولوجيا!

- تعد رسائل البريد الإلكتروني من أبرز وسائل الاتصال. فوفقًا للإحصاءات بلغت نسبة اختراق رسائل البريد الإلكتروني 90.9 في المائة في الولايات المتحدة في عام 2019.

لقد ألقينا بالفعل نظرة عامة على تأثير رسائل البريد الإلكتروني في تاريخ اليوم. و نعلم جميعًا أن الولايات المتحدة هي إحدى القوى العظمى في العالم. اذ تضم الولايات المتحدة العديد من الشركات والشركات الناشئة. فالحديث عن تغلغل رسائل البريد الإلكتروني في الولايات المتحدة في عام 2019 هو ما يقرب من 91 في المئة. و هذا هو عدد كبير! تشير التقارير أيضًا إلى أن حوالي 81 بالمائة من مواطني الولايات المتحدة يقومون بتفقد صناديق البريد الخاصة بهم على فترات عشوائية من اليوم!

- رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالحكومة هي عدد قليل من رسائل البريد الإلكتروني التي يتم فتحها بشكل متكرر بمعدل افتتاح ملحوظ بنسبة 28.77 في المئة.

تستخدم الهيئات الحكومية أيضًا رسائل البريد الإلكتروني لإجراء اتصالاتها. وفقًا لمسح تم إجراؤه يتم فتح حوالي 28.77 بالمائة من رسائل البريد الإلكتروني الحكومية. و هذا معدل مرتفع إلى حد كبير بالمقارنة مع أنواع أخرى من رسائل البريد الإلكتروني!

- وفقًا لمسح يقوم 58 بالمائة من البالغين في العالم بتفقد بريدهم الإلكتروني في الصباح مباشرةً.

هل تستخدم أيضًا هاتفك عند استيقاظك؟ حسنًا أنت واحد من بين الكثير من الناس كذلك! إذ كشفت الدراسات أن ما يقرب من 58 بالمائة من الأشخاص يتفقدون بريدهم الإلكتروني في الصباح. والمثير للدهشة أن المزيد من الأشخاص يتفقدون رسائل البريد الإلكتروني في الصباح وليس وسائل التواصل الاجتماعي!

2.7 إحصائيات البريد الإلكتروني في الهاتف

- وفقًا لمسح استخدم 85 بالمائة من مستخدمي الهواتف المحمولة هواتفهم المحمولة للوصول إلى بريدهم الإلكتروني.

الهواتف المحمولة أكثر ملاءمة من أجهزة الحاسوب وبالتأكيد يتفق الكل مع هذه الجملة. أنت لا توافق على ذلك؟ حسنًا ، تشير الإحصائيات إلى نفس الشيء أيضًا ، فقد وجد أن ما يقرب من 85 بالمائة من الأشخاص يفضلون استخدام الهواتف المحمولة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتأكيد من رسائل البريد الإلكتروني.

- في عام 2019 استحوذت الهواتف المحمولة على 42 في المائة من رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة.

حسنًا ، يمكننا الاستمرار في الإشادة بمدى فائدة الهواتف المحمولة ومدى تأثيرها على حياتنا. ففي عام 2019 تم فتح ما يقرب من 42 بالمائة من رسائل البريد الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة. الآن هذا رقم ضخم لأن العدد التقريبي لرسائل البريد الإلكتروني المرسلة يوميًا يبلغ 250 مليارًا.

- وفقًا لدراسة تبين أنه في السنوات القادمة سيتم إرسال 60 مليار بريد إلكتروني غير هام يوميًا.

مع استمرارنا في الدخول إلى العالم المستقبلي ستشهد استخدام رسائل البريد الإلكتروني قفزة حيث ستزدهر المزيد من الأعمال في المستقبل القريب. سيتم استخدام رسائل البريد الإلكتروني للتسويق والإعلان. وبالتالي ،فمن المتوقع أن يتم إرسال حوالي 60 مليار بريد إلكتروني غير هام يوميًا.

- يتم إرسال ما يقرب من 12 بالمائة من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية إلى العالم من الصين

الصين واحدة من القوى العظمى في العالم. لديها العديد من الشركات ووحدات التصنيع. تدعم إحصائيات رسائل البريد الإلكتروني هذه الحقيقة حيث كانت الصين مسؤولة عن أو ترسل 12٪ من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية في العالم. والذي يتقدم بفارق ضئيل عن الولايات المتحدة التي شكلت 9.04٪.

- تشير إحدى الإحصائيات إلى أن 70 بالمائة من مستخدمي البريد الإلكتروني على الأجهزة المحمولة يتجاهلون رسائل البريد الإلكتروني سيئة التنسيق في أقل من 3 ثوانٍ.

رسائل البريد الإلكتروني المخططة بشكل غير سار لا ترضي العيون ولا تجذب العقل. وجد أن رسائل البريد الإلكتروني التي لم يتم تنسيقها بشكل صحيح تم حذفها من قبل المستخدمين في أقل من 3 ثوانٍ.

الفوائد الرئيسية من هذه الحلقة

  • لقد دخلنا اليوم إلى مجال جديد وفهمنا أهمية أمن بيانات البريد الإلكتروني في الهاتف.
  • كما قلنا سابقا البيانات في عالم اليوم ثمينة. وبالتالي يجب التأكد من أن بياناتنا آمنة ولا تقع في الأيدي الخطأ.
  • لقد تعلمنا اليوم الاستراتيجيات التي قد يستخدمها المتسلل للوصول إلى ملفات وبيانات جهازك.
  • لقد تعلمنا أيضًا أفضل طريقة لضمان أمان بيانات البريد الإلكتروني للجوال. فإذا تم اختراق أمان بياناتك فقد حان الوقت للعمل اليوم وتشديد أمان بياناتك!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)
mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

The Secret to Secure Mobile Email Data Usage

Written By Nicola Massimo | Jul 06,2021

When we think of email, we think of it as the best means of official communication. E-mails are simply very convenient and by using them, you can communicate without actually sharing your personal phone number. If you take a glance at your mailbox, you will find dozens of emails that are sent for commercial and advertisement purposes.

Since emails are used for official communication, they may carry certain confidential information which is supposed to be known by only the receiving and the sender party. There are certain security norms that email users do not follow, due to which, confidential information may fall into the hands of untrustworthy people. Today, let's dive deeper into emails and understand the importance of secure mobile email data usage.

secure mobile email data usage

Part 1: I Just Found One Noteworthy Thing -Top 6 Mobile Security Threats in 2021

Today we live in a world where data is like gold. Data is precious in today's world and hence like thieves try stealing gold, data thefts have become common. Access to confidential data such as Bank locker numbers, passwords, documents could pose a huge threat and result in huge potential losses. You'd not like waking up to seeing your bank account being hacked by a hacker, well that's why personal data security is important!

Leakage of confidential client data from corporates is also a crime in most countries and could result in a judicial proceeding. If corporate data is leaked, the enterprise owner may need to pay a hefty fine. For this reason, data security is important, today let us take a look at a few of the biggest mobile security threats!

1.1 Malicious Apps and Downloads from Websites

Viruses can enter your phone or device by the means of malicious apps and downloads from the internet. Data thieves can design malicious apps and websites and trick you into downloading them by masquerading as useful apps. These apps could be malicious viruses that are built with the intention to steal confidential data from your device. The data stolen could be Bank pins, personal data, passwords, and other confidential pieces of information.

Malicious Apps

1.2 Mobile Ransomware

Mobile ransomware is one of the most common malicious viruses found in mobile phones. With organizations, opting for mobility, due to which business tasks are run through mobile phones, mobile ransomware has become further common. It can draw data from your mobile phone and send it to third-party people. There are several variants of mobile ransomwares. Mobile ransomware encrypted files from the device and then requires a ransom to be paid in order to decrypt those files again and restore them.

Mobile Ransomware

1.3 Phishing

Phishing is one of the most prevalent attackers in the data theft domain. As we have seen already emails have become one of the most common means of communication, data hackers have taken to emails in order to steal data. Phishing is done by sending malicious and fraudulent emails. These emails have links to malicious websites attached to them. They urge the user to click on these links by bluffing things like winning a lottery. Phishing is generally done through email and social media platforms. Today phishing is one of the most dangerous data theft methodologies.

Phishing

1.4 Man-In-The-Middle Attacks

Man-in-the-middle is another common strategy implemented by data thieves in order to tweak the information being transmitted through emails. This kind of attack could happen on any device but mobile phones are the most prone to such attacks. SMS messages are even easier to intercept and tweak. In this attack, the information which is being transmitted through any means of communication is intercepted by the hacker and tweaked. For the tweaked message is resent to the original receiver. Usage of public Wi-Fi, untrustworthy sources of the internet can further enhance the risk of data interception by a hacker!

Man-In-The-Middle Attacks

1.5 Advanced Jailbreaking and Rooting Techniques

Jailbreaking and rooting are other common strategies of data theft. Jailbreaking and rooting are techniques of gaining administrator access to IOS and Android devices. Upon jailbreaking of a device, the hacker has complete access to all the device files and data. Jailbreaking and rooting however requires advanced knowledge and ethical means of hacking. Jailbreaking and rooting are some of the most dangerous methods of hacking a hacker could implement and could cause a great deal of damage.

Advanced Jailbreaking

1.6 Ad-Baits and Click Baits0

When you head to a website you will see several advertisements. Some of them may interest you and you may end up clicking upon them. However, these could lead to malicious websites which may, in turn, auto-download viruses and malware into your mobile phone. These ads might appear to be appealing but they open intend to install viruses onto your mobile device.

Ad-Baits

Part 2 The Real Way to Secure Mobile Email Data Usage (Editor's Choice)

As we see, data thefts have become one of the most haunting phenomenon's of the technological world. They Could cause huge losses to individuals and businesses. This Calls for enhanced security measures. Wondering how to secure mobile email data usage? Well, we've got you covered. Let's take a look at how you can secure mobile data email usage.

2.1 Usage of Two-Factor Authentication

Two-factor authentication is one of the latest strategies implemented for data security. Email IDs these days come with a facility to use two-factor authentication. The fundamental of two-factor authentication is combining two pieces of information, one being something you know and the other being something you have. An example of two-factor authentication is the one used in debit cards. To use a debit card successfully you need to know your pin and also have your physical card! Similarly, email IDs have 2-factor authentications too. They involve knowing passwords and also entering the OTP received on your phone. This greatly helps secure mobile email data

Usage of Two-Factor Authentication

2.2 Encrypt Your Mobile's Data

Encryption is one of the most used and secure methods of preventing data thefts. If your device possesses sensitive and confidential information, encrypting your device is highly recommended! Even while transferring data between mobile devices and company networks, it is highly recommended to use encrypted channels to avoid data theft during the transit. Using end-to-end encrypted email services is a good option to choose in case of unavailability of encrypted channels.

Encrypt Your Mobile's Data

2.3 Usage of Access Controllers

Access controllers act as barriers during data transfer. In spite of encryption, data leaks can happen if the recipient device is physically accessed by a hacker. To ensure further security of email communication, access controllers can be implemented. Access controllers increase security by making it necessary for the recipient to enter a unique password, touch Id, face id, smart cards, and digital keys.

Usage of Access Controllers

2.4 Implementation of Mobile Device Management

Mobile device management software is software which are installed on an employee's mobile phone. MDMs help in containerization, i.e. they help to separate an employee's personal phone and the corporate data on the employee's mobile phone. The IT department of the corporate company has total control over the corporate data. They can add erase and update files in employee's mobile phone. In case an employee's mobile phone is lost or hacked, the IT department can automatically erase the confidential data from the mobile device.

Implementation of Mobile Device Management

2.5 Avoid Using Untrustworthy Internet Sources

In Today's world internet has become a need. Almost every device has access to the internet and there are often free Wi-Fi zones too. However, using untrustworthy internet sources could compromise your data security as hackers using the same internet service can possibly access device files on your device as well. Hence, it is always recommended to use trustworthy internet sources!

Avoid Using Untrustworthy Internet Sources

2.6 Email Usage Stats

- Over the years, the number of emails being sent per day have had a huge upsurge. Today almost every day, 347 billion emails are sent every single day!

Since the introduction of emails, there has been a huge upsurge in the number of email users. Over the years the number of email users and emails sent every day has had a huge leap. In the year 2017, there were only about 269 billion emails sent every day. The numbers are only expected to grow in the coming years as more and more businesses flourish.

- Mobile email statistics have revealed rather surprising numbers, according to which there are about 3.9 billion mobile email users in the world.

The world is a populated place. Well, we all knew that, but did you know that the number of mobile email users could constitute the population of almost a whole country! Isn't that surprising? These numbers are only going to see a further upsurge as we continue to enter the tech-driven world!

- Emails are one of the most prominent means of communication. According to statistics, emails had a 90.9 percent penetration in the US in the year 2019.

We already have taken an overview of the impact of emails in today's date. We all know that the US is one of the superpowers of the world. The US houses several businesses and startups. Talking about the penetration of emails in the US, in 2019, is almost 91 percent. That is a huge number! Reports also suggest that about 81 percent of citizens of the US check their mailboxes at random intervals of the day!

- Government-related emails are a few of the most frequently opened emails. They have a remarkable opening rate of 28.77 percent.

Governmental bodies too use emails to carry out their communications. According to a survey conducted, about 28.77 percent of the government emails were opened. That is a considerably high click rate when compared to other kinds of emails!

- According to a survey, 58 percent of the adults in the world check their email right in the morning.

Do you also use your smartphone as soon as you wake up? Well, you're one among many people! Studies revealed that almost 58 percent of people check their email in the morning. Surprisingly, more people check their emails in the morning and not social media!

2.7 Mobile Email Statistics

- According to a survey, 85 percent of mobile users used their mobile phones to access their email.

Mobiles are more convenient than computers, everyone would definitely agree with this sentence. You don't agree with it? Well, the stat suggests the same too, it was found that approximately 85 percent of the people prefer using mobile phones over laptops to check their emails.

- In the year 2019, mobile phones accounted for 42 percent of the emails opened.

Well, we can just go on praising how useful mobile phones are and how much they've impacted our lives. In the year 2019, almost 42 percent of emails were opened using mobile phones. Now that's a huge number because the approximate number of emails sent per day we're 250 billion.

- According to a study, it is found that in the forthcoming years, 60 billion junk emails will be sent every day.

As we continue to step into the futuristic world, the usage of emails is going to see a leap as more businesses will flourish in near future. Emails will be used for marketing and advertising. Hence, it is predicted that there will be about 60 billion junk emails sent every day.

- Approximately 12 percent of spam emails are sent to the world from China

China's one of the superpowers of the world. It has several businesses and manufacturing units. The stat of emails supports this fact as China was accountable for or sending 12% of spam emails in the world. Which is marginally ahead of the US which accounted for 9.04 %.

- A statistic suggests that 70 percent of mobile email users discard badly formatted emails in under 3 seconds.

Unpleasantly layout emails are not pleasing to the eyes and appealing to the mind. It was found that the emails which were not formatted rightly were deleted by users in under 3 seconds.

Key Takeaways from This Episode

  • Today we have entered a new domain and understood the importance of mobile email data security.
  • As we have iterated earlier data in today's world is precious. Hence, ensure that our data is secure and does not fall into wrong hands.
  • Today we understood what are the strategies that a hacker may use to access your device files and data.
  • We also understood the best method to ensure secure mobile email data. Well if the security of your data is compromised, then it's time to act today and tighten the security of your data!

New Trendings

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)
mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..