أفضل 5 تطبيقات نقل بيانات Huawei لترحيل البيانات

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 03,2021

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، هناك الكثير من الخيارات المتاحة وفقًا لمتطلباتك وميزانيتك. وربما، إذا كنت تبحث عن تطبيقات نقل البيانات من Huawei، فهذا يعني بالتأكيد أنك قمت بترقية هاتفك الذكي القديم إلى هاتف جديد. نظرًا لأن البيانات الموجودة في هواتفنا الذكية عزيزة جدًا ومهمة بالنسبة لنا، يوصى دائمًا باختيار تطبيق موثوق لنقل البيانات من Huawei. والذي لا يساعدك فقط في نقل بياناتك من Huawei إلى هاتف جديد ولكن أيضًا يضمن عدم حدوث فقدان للبيانات أثناء العملية. لهذا السبب، قمنا بتجميع 5 من أفضل تطبيقات Huawei لنقل البيانات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق الغرض. دعنا نستكشف!

الجزء 1: تطبيقان نقل بيانات من Huawei لنقل هاتف جديد

1. MobileTrans - نقل الهاتف

يحتل MobileTrans صدارة قائمة أفضل تطبيقات نقل البيانات من Huawei، وهو الطريقة الموصى بها لخدمة الغرض. لماذا؟ حسنًا، هذه الأداة القوية لا تمكنك فقط من نقل البيانات من جهاز Huawei الخاص بك إلى جهاز Android. ولكنه في الواقع يمكّنك من نقل البيانات من أي جهاز Android إلى جهاز Android آخر. علاوة على ذلك، فإنه يوفر لك أيضًا امتياز ترحيل البيانات بين الأجهزة عبر الأنظمة الأساسية. على سبيل المثال، من iOS إلى Android أو العكس. علاوة على ذلك، يمكنك نقل بياناتك بالكامل دون عناء بنقرة واحدة فقط! كيف؟ إليك البرنامج التعليمي المفصل خطوة بخطوة حول كيفية الاستفادة من تطبيق نقل البيانات من Huawei.

الخطوة 1: توجه إلى موقع MobileTrans الرسمي ثم اضغط على الزر "تنزيل" للحصول على نسختك من البرنامج. الآن، قم بتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم اضغط على قسم "نقل الهاتف" فوق الشاشة الرئيسية للبرنامج.

mobiletrans-الصفحة-الرئيسية-01

الخطوة 2: بعد ذلك، تحتاج إلى توصيل جهازك المصدر والجهاز المستهدف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كبلات USB الأصلية فقط. بمجرد اكتشاف الأجهزة، تأكد من أنها في الترتيب الصحيح. إذا لم يكن كذلك، فاضغط على زر "تبديل" لتبديل الترتيب.

نقل هاتف ios إلى android 01

الخطوة 3: أخيرًا، اختر البيانات التي ترغب في نقلها واضغط على زر "ابدأ" لبدء العملية. في غضون فترة قصيرة، سيتم نقل جميع البيانات التي حددتها إلى جهازك المستهدف.

نقل هاتف ios إلى android 02

2. Phone Clone (تطبيق نسخ Huawei احتياطياً)

هناك طريقة أُخرى لنقل جميع بيانات Huawei الخاصة بك إلى جهاز Huawei جديد وهي عبر تطبيق نسخ Huawei احتياطياً المدمج. يمكّنك تطبيق نقل البيانات من Huawei من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات بالكامل على جهاز Huawei الخاص بك واستخدامها لاحقًا لاستعادة جهاز Huawei آخر. إليك البرنامج التعليمي المفصل لتطبيق نقل البيانات من Huawei.

الخطوة 1: من قائمة التطبيقات، قم بتشغيل تطبيق "النسخ الاحتياطي" على هاتف Huawei الذكي واضغط على زر "نسخ احتياطياً".

تطبيق نسخ huawei احتياطياً

الخطوة 2: الآن، اختر الموقع المستهدف حيث ترغب في تصدير النسخة الاحتياطية. اختر إما "بطاقة SD" أو "وحدة تخزين داخلية" أو "وحدة تخزين USB" حسب تفضيلاتك. لقد اخترنا تخزين USb في هذه الحالة.

الخطوة 3: من الشاشة التالية، تحتاج إلى تحديد أنواع البيانات التي ترغب في نقلها إلى جهاز Huawei الجديد. بمجرد أن تصبح راضيًا عن اختيارك، اضغط على "النسخ الاحتياطي".

تطبيق نسخ huawei احتياطياً1

الخطوة 4: عند الانتهاء من النسخ الاحتياطي، افصل وحدة تخزين USB عن جهاز Huawei القديم وقم بتوصيلها بجهاز Huawei الجديد.

الخطوة 5: الآن، قم بإجراء الخطوة رقم 1 مرة أُخرى ولكن اختر "استعادة" بدلاً من ذلك. ثم حدد موقع المصدر، أي "وحدة تخزين USB". أخيرًا، حدد البيانات التي ترغب في نقلها إلى الجهاز الجديد واضغط على "بدء الاستعادة".

استعادة huawei

انتظر حتى تكتمل العملية. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك الاستمتاع باستخدام جهاز Huawei الجديد الخاص بك والبرنامج التعليمي الخاص بك للنسخ الاحتياطي المدمج واستعادة تطبيق نقل بيانات Huawei مكتمل.

الجزء 2: 3 تطبيقات نقل بيانات Huawei إلى الكمبيوتر

1. Hisuite

هذه هي الطريقة الرسمية لهواتف Huawei الذكية لنقل بيانات Huawei إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك، يجب تضمينه في أفضل تطبيقات نقل البيانات من Huawei لنقل البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من أجل الاستفادة من هذه الأداة، يجب أن يكون لديك HiSuite مثبتًا على كل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعلى هاتف Huawei الذكي. إليك البرنامج التعليمي المفصل حول كيفية إجراء نقل بيانات Huawei عبر تطبيق Hisuite.

الخطوة 1: توجه إلى متجر Google play عبر هاتف Huawei الذكي، ثم ابحث عن تطبيق Hisuite فوقه. الآن، قم بتثبيت التطبيق ثم قم بتشغيله على جهازك. وفي الوقت نفسه، تحتاج أيضًا إلى تنزيل تطبيق Hisuite وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمساعدة هذا الرابط: http://consumer.huawei.com/minisite/HiSuite_en/

تطبيق hisuite

الخطوة 2: بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بتشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتوصيل هاتف Huawei الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من استخدام كبل USB المرفق مع جهازك فقط لتجنب ضعف الاتصال بين الجهاز والكمبيوتر.

hisuite للكمبيوتر

ملاحظة: قد تحتاج إلى تمكين وضع تصحيح أخطاء USB مسبقًا. للقيام بذلك، توجه إلى "الإعدادات" > ثم انتقل إلى "الأنظمة" > اختر "حول الهاتف" متبوعًا بالنقر على "رقم الإصدار" 7-8 مرات حتى ترى الإشعار الذي يقول "أنت الآن مطور". بمجرد الانتهاء، ارجع إلى شاشة "الإعدادات" وانتقل إلى "خيارات المطور" متبوعة بتشغيل وضع تصحيح أخطاء USB.

الخطوة 3: الآن، اختر خيار "HiSuite" على جهازك ودع الكمبيوتر يكتشف جهازك. ثم، على واجهة Hisuite على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اختر نوع بيانات "الصور" ثم حدد الصور التي ترغب في نقلها.

hisuite للكمبيوتر1

الخطوة 4: اضغط على النسخ الاحتياطي بعد ذلك. في غضون فترة قصيرة سيتم نقل البيانات المحددة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كرر الخطوة 3 لجميع أنواع البيانات الأخرى التي ترغب في نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

hisuite للكمبيوتر2

2. Dr.Fone - للنقل (Android)

بعد ذلك، لدينا تطبيق نقل بيانات من الدرجة الأولى من Huawei، أي Dr.Fone – للنقل (Android) . هذه الأداة متوافقة مع جميع أجهزة Android و iOS تقريبًا. لذلك عندما يتعلق الأمر بنقل البيانات من Huawei إلى الكمبيوتر، فإن هذه الأداة تُعد خيارًا مناسبًا. باستخدام هذه الأداة، يمكنك بسهولة معاينة جميع بياناتك على جهازك ثم نقل بياناتك، إما بشكل انتقائي أو كلي. إليك البرنامج التعليمي المفصل خطوة بخطوة حول كيفية نقل بيانات Huawei إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 1: احصل على نسختك من Dr.Fone - للنقل (Android) من موقعه الرسمي ثم قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن، قم بتشغيل الأداة ثم اختر علامة التبويب "النقل" من الشاشة الرئيسية. وفي الوقت نفسه، قم بتوصيل جهازك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB الأصلي فقط.

Dr.Fone-الصفحة-الرئيسية

الخطوة 2: بعد ذلك، بمجرد اكتشاف الأداة لجهازك، ستحتاج إلى الدخول إلى قسم البيانات المطلوبة من لوحة التنقل في الأعلى. على سبيل المثال، الصور. ثم اضغط على أيقونة "تصدير" متبوعة بخيار "تصدير إلى جهاز الكمبيوتر".

نقل-android-05

الخطوة 3: أخيرًا، اختر موقع الوجهة الذي تريد حفظ جميع صورك فيه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نقل-android-06

الخطوة 4: بمجرد الانتهاء، كرر العملية لجميع أنواع البيانات الأخرى. في فترة زمنية قصيرة، ستنقل بيانات Huawei الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي متاعب.

3. Syncios

Syncios هي أداة أخرى في قائمة تطبيقات Huawei لنقل البيانات والتي يمكن أن تساعدك بكفاءة على نقل بيانات Huawei إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على الرغم من أن الأداة بسيطة في الواجهة ولكن بها بعض التعقيدات. على سبيل المثال، لا يمكنك معاينة البيانات التي ترغب في نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لنتعرف على كيفية استخدام أداة نقل البيانات Syncios لنقل بيانات Huawei إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 1: بدايةً، تحتاج إلى تنزيل أداة Syncios لنقل البيانات وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تشغيلها. بعد ذلك، قم بتوصيل جهازك بجهاز الكمبيوتر وتأكد من تمكين تصحيح أخطاء USB على جهازك في المقام الأول. الآن، اختر خيار "النسخ احتياطياً إلى الكمبيوتر" من الشاشة الرئيسية.

syncios 1

الخطوة 2: من الشاشة القادمة، سترى جهازك باعتباره الجهاز المصدر على اليمين والجهاز الوجهة هو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستجد في المنتصف قائمة تحقق حيث يمكنك تحديد أنواع البيانات التي ترغب في نسخها احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

syncios 2

الخطوة 3: حدد أنواع البيانات التي ترغب في نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الضغط على مربع الاختيار بجانب كل نوع بيانات. بمجرد أن تصبح راضيًا عن اختيارك، اضغط على زر "بدء النسخ". سيبدأ النقل وسيتم ترحيل البيانات المحددة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

syncios 3

الخاتمة

أثناء الحديث عن الطريقة الخالية من المتاعب لإجراء نقل بيانات Huawei (عبر التطبيقات المذكورة أعلاه) إلى هاتف جديد، من المؤكد أن MobileTrans يتصدر القائمة. من ناحية أُخرى، لديك أيضًا Dr.Fone - للنقل (Android)، وهو حل قوي آخر لنقل بيانات Huawei إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. باختصار، نظرًا لأنك مُجهّز جيدًا بالمعلومات التفصيلية حول أفضل 5 تطبيقات لنقل البيانات من Huawei، فنحن نترك الأمر لك الآن أي واحد ترغب في استخدامه.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Top 5 Huawei Data Transfer Apps To Migrate Data

Written By Nicola Massimo | Nov 26,2019

When it comes to smartphones, there are ample of options available depending upon your requirements and budget. And perhaps, if you’re looking for Huawei data transfer apps that certainly means you’ve upgraded your old smartphone to a new one. Since, the data contained within our smartphones are very dear and important to us, it is always recommended to opt for a reliable Huawei data transfer app. Which not only can help you transfer your data from Huawei to new phone but also ensure no data loss is occurred during the process. For this reason, we’ve collated the 5 of the best Huawei data transfer apps that can help you serve the purpose. Let’s explore!

Part 1: 2 Huawei data transfer apps to transfer a new phone

1. MobileTrans - Phone Transfer

Holding the top spot on the list of best Huawei data transfer apps, MobileTrans is the recommended way to serve the purpose. Why? Well, this mighty tool not only empowers you to transfer data from your Huawei device to an Android device. But, actually, it enables you to transfer data from any Android to another Android device. Moreover, it also offers you the privilege to migrate data between cross-platform devices. For instance, iOS to Android or vice versa. Furthermore, you can effortlessly transfer your entire data in just matter of single click! How? Here’s the detailed step by step tutorial on how to make use of this Huawei data transfer app.

Step 1: Head to MobileTrans’ official website and then hit the “Download” button to grab your copy of the software. Now, install it and launch it over your computer. Then, hit on the “Phone Transfer” section over the mainscreen of the software.

mobiletrans-home-01

Step 2: Next, you need to get your source device and the target device connected with your PC using only the authentic USB cables. Once the devices are detected, make sure they are in right order. If not, hit on the “Flip” button to switch the order.

phone transfer ios to android 01

Step 3: Lastly, opt for the data that you would like to transfer and hit on the “Start” button to initiate the process. In a short while all your selected data will be transferred to your target device.

phone transfer ios to android 02

2. Phone Clone (Huawei backup app)

A yet another way to transfer all your Huawei data to a new Huawei device is via the built in Huawei backup app. This Huawei data transfer app enables you to backup entire data over your Huawei device and later use it to restore to another Huawei device. Here’s the detailed tutorial for this Huawei data transfer app.

Step 1: From the App drawer, launch the “Backup” app over your Huawei smartphone and hit on “Backup” button.

huawei backup app

Step 2: Now, opt for the target location where you would like to export the backup. Choose either “SD card” or “Internal storage” or “USB storage” as per your preference. We’ve opted for USb storage in this case.

Step 3: From the upcoming screen, you need to select the data types that you wish to transfer to the new Huawei device. Once you’re satisfied with your selection, hit on “Backup”.

huawei backup app1

Step 4: Upon completion of backup, disconnect the USB storage from the old Huawei device and get it connected to the new Huawei device.

Step 5: Now, perform the Step 1 again but opt for “Restore” instead. Then, select the source location i.e. “USB storage”. Finally, select the data that you wish to transfer to the new device and hit “Start Restoration”.

huawei restore

Wait for the process to complete. Once done, you can enjoy using your new Huawei device and your tutorial to the in-built backup and restore Huawei data transfer app is complete.

Part 2: 3 Huawei data transfer apps to transfer to computer

1. Hisuite

This is the official method of the Huawei smartphones to transfer Huawei data to your computer. Therefore, it has to be included in the top Huawei data transfer apps to transfer data to your computer. In order to make use of this tool, you need to have HiSuite installed over both your computer and Huawei smartphone. Here’ the detailed tutorial on how to perform Huawei data transfer via Hisuite –app.

Step 1: Head to the Google play store over your Huawei smartphone and then look for the Hisuite app over it. Now, install the app and then launch it over your device. Meanwhile, you also need to download and install the Hisuite app over your PC with the help of this link: http://consumer.huawei.com/minisite/HiSuite_en/

hisuite app

Step 2: Once done, launch the app over your PC and then get you Huawei smartphone connected with your computer. Ensure to make use of USB cable supplied with your device only to avoid poor connectivity between device and computer.

hisuite pc

Note: You may require enabling the USB debugging mode beforehand. To do so, head to “Settings” > then get into “Systems” > opt for “About Phone” followed by tapping the “Build Number” 7-8 times till you see the notification that says “You’re now a developer”. Once done, get back into the “Settings” screen and get into the “Developer Options” followed by turning on the USB debugging mode.

Step 3: Now, opt for the “HiSuite” option over your device and let the computer detect your device. Then, on the Hisuite interface over your PC, opt for the “Photos” data type and then select the photos that you wish to transfer.

hisuite pc1

Step 4: Hit on Backup afterwards. In a short while the selected data will be transferred to your computer. Repeat the Step 3 for all other data types that you wish to transfer to your computer.

hisuite pc2

2. dr.fone - Transfer (Android)

Next, we have a top notch Huawei data transfer app, i.e. dr.fone – Transfer (Android) . This tool is compatible with almost all Android and iOS devices. So when it comes to transfer data from Huawei to computer, this tool is a suitable option. With this tool, you can easily preview all your data over your device and then transfer your data, either selectively or entirely. Here’s the detailed step by step tutorial on how to transfer Huawei data to your computer.

Step 1: Grab your copy of the dr.fone – Transfer (Android) from its official website and then install it over your PC. Now, launch the tool and then opt for the “Transfer” tab from the main screen. Meanwhile, get you device connected with your PC using the genuine USB cable only.

drfone-home

Step 2: Next, once your device is detected by the tool, you need to get into the required data section from the navigation panel at the top. For instance, Photos. Then, hit on the “Export” icon followed by the “Export to PC” option.

android-transfer-05

Step 3: Lastly, opt for the destination location where you would like to save all your photos over your PC.

android-transfer-06

Step 4: Once done, repeat the process for all other data types. In a short span of time, you’ll get your Huawei data transferred to your PC without any hassles.

3. Syncios

Syncios is a yet another tool on the list of Huawei data transfer app that can efficiently help you to transfer Huawei data to your computer. Though, the tool is simple in interface but has a bit of complexities. For instance, you cannot preview the data that you wish to transfer to your computer. Let’s get to know about how to use Syncios Data Transfer tool to transfer Huawei data to your computer.

Step 1: First things first, you need to download and install the Syncios Data Transfer tool over your PC and then launch it. Next, get your device connected to the PC and ensure that the USB debugging is enabled over your device in the first place. Now, opt for the “Backup to PC” option from the main screen.

syncios 1

Step 2: From the upcoming screen, you’ll see your device as the source device on the right and the destination device as your computer. In the middle you’ll find a checklist where you can select the data types that you would like to backup to your PC.

syncios 2

Step 3: Select the data types that you wish to transfer to your PC by hitting the checkbox besides each data type. Once you are satisfied with your selection, hit on the “Start Copy” button. It will initiate the transfer and your selected data will be migrated to your PC.

syncios 3

Bottom Line

While talking about the hassle free way to perform Huawei data transfer (via apps mentioned above) to new phone, MobileTrans certainly tops the list. On the other hand, you also have dr.fone – Transfer (Android), another powerful solution to transfer Huawei data to your computer. To sum up, since, you’re well equipped with the detailed information about the top 5 Huawei data transfer apps, we now leave it up to you which one you would like to go with.

You May Also Like:

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS and Windows phone.
  • Move contacts, photos, music, videos, canlenda, voice mail and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones including iPhone, Smasung, HTC, Huawei, Xiaomi and more.
  • Work with Android 9.0 and iOS 13.