mobiletrans logo
MobileTrans

نقل بيانات الهاتف بدون الكمبيوتر

mobiletrans logo
Wutsapper

نقل بيانات WhatsApp بدون الكمبيوتر

ما هو أفضل؟ iCloud مقابل OneDrive مقابل Dropbox مقابل Google Drive

كتب بواسطة Sulaiman Aziz |

لقد تغيرت الطريقة التي نخزن بها بياناتنا بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. و من خلال الاختراع الثوري للتخزين السحابي يمكننا مزامنة أجهزتنا و استرداد بياناتنا أثناء التنقل. و هناك الكثير من منصات التخزين السحابي مثل iCloud و OneDrive و Google Drive و غيرها. و كمستخدم قد تشعر بالارتباك بشأن خصائصهم الرئيسية. فلمساعدتك في اختيار الخيار الأفضل قمنا بإدراج مقارنة بين iCloud مقابل OneDrive مقابل Dropbox مقابل Google Drive في هذا المنشور. فاقرأ و اكتشف الخيار الأكثر تفضيلاً.

الجزء 1. iCloud

إذا كنت من مستخدمي Apple فيجب أن تكون على معرفة ب iCloud بالفعل. فقد تم إصداره من قبل شركة Apple Inc. في عام 2011 و لديه حاليًا أكثر من 700 مليون مستخدم. و هو برنامج مجاني يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 GB لمستخدميه الجدد. و في وقت لاحق يمكن للمرء ترقية الخطة و استخدام تخزين 50 GB أو 200 GB أو 1 TB أو 2 TB على التوالي.

iCloud

مميزات

  • يوفر 5 GB من التخزين المجاني.
  • يعمل iCloud بسلاسة مع كل أجهزة iOS و Mac الرائدة.
  • يمكن للمرء الوصول إليه من موقع ويب أو تطبيق مخصص.

عيوب

  • لديه مشكلة في التوافق مع Android و أنظمة التشغيل الأخرى.
  • يمكن أن يؤدي خطأ صغير أو نقص في المزامنة إلى فقدان البيانات. فعلى سبيل المثال إذا لم تتم مزامنة بياناتك و تم نقلها فقد تضيع دون رجعة.

الجزء 2. OneDrive

من المحتمل أن يكون OneDrive من Microsoft أحد أكثر أنظمة التخزين السحابي شمولاً و أمانًا. كان يُعرف سابقًا باسم Sky Drive و هو يدعم أكثر من 100 لغة. و غالبًا ما يقارن المستخدمون OneDrive و Dropbox أو iCloud و OneDrive حيث إنه يشترك في الكثير من الخصائص المماثلة. و يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 GB و التي يمكن زيادتها عن طريق الترقية إلى حساب المتميز إلى 5 TB كحد أقصى.

أحد أفضل الأشياء في OneDrive هو اتصاله السلس بOffice 365. فيمكنك بسهولة مزامنة تطبيقات Microsoft الأخرى معه مما يضفي خاصية على مقارنة iCloud و OneDrive. بالإضافة إلى ذلك يتوافق OneDrive مع كل أنظمة تشغيل رئيسية تقريبًا. و يحتوي على تطبيق مخصص لأجهزة Android و iOS و Windows. فيمكنك بسهولة إنشاء دليل OneDrive مخصص على نظامك أو استخدام موقع الويب الأصلي الخاص به لإدارة بياناتك.

إذا كنت تستخدم بالفعل منتجات Microsoft الأخرى لعملك فيجب أن تفضل OneDrive على المقارنة بين iCloud و OneDrive مقابل Dropbox مقابل Google Drive.

OneDrive

مميزات

  • 5 GB من مساحة تخزين البيانات المجانية على التخزين السحابي .
  • مجموعة واسعة من الخطط و خيارات الضبط.
  • تكامل سلس مع Office 365.
  • لديه تطبيق مخصص لكل نظام تشغيل رائد.
  • يمكنه إدارة كل شيء في مكان واحد باستخدام حسابك Microsoft.

عيوب

  • يبدو أن خصائص المزامنة التلقائية تتعطل في بعض الأحيان. و يحتاج المستخدمون إلى إدارة مجلداتهم يدويًا عبر التطبيق أو موقع الويب.

الجزء 3. Dropbox

تم إصدار Dropbox في البداية في عام 2007 و يعتبر رائدًا في التخزين السحابي. فهو متاح لكل منصة تقريبًا مما يجعلها واحدة من أكثر خدمات المشاركة السحابية استخدامًا. و يوفر Dropbox مساحة تخزين مجانية تبلغ 2 GB لمستخدميه يمكن ترقيتها إلى 2 TB. كما أن لديها حزمة مؤسسة توفر مساحة تخزين غير محدودة في التخزين السحابي أيضًا. و على الرغم من أنه يمكنك الحصول على سعة تخزينية مجانية إضافية تصل إلى 16 GB (عن طريق الإشارة أو توصيل Dropbox بأنظمة أساسية أخرى) مما يمنحه خاصية في مقارنة OneDrive و Dropbox.

حاليًا يستخدم Dropbox من قبل أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم. و يحتوي على تطبيق مخصص لأنظمة Android و iOS و Windows و Kindle. و برنامج سطح المكتب متاح لأنظمة Windows و Mac و Linux. و يمكن للمرء الوصول إليه عبر موقع ويب مخصص أيضًا. و يمنحه توافقه الشامل مكانة رائدة في مقارنة OneDrive و Dropbox. فهو متوفر بأكثر من 10 لغات حتى الآن و يتميز بتصميم نظيف و متطور.

عند المقارنة بين Google Drive و Dropbox فإن العديد من المستخدمين يفضلون Dropbox لتصميمه الواضح . و مع ذلك فإن Drive لديه الكثير من الفوائد الأخرى أيضًا والتي سنبينها في القسم التالي.

Dropbox

مميزات

  • لديه مجموعة واسعة من التوافق مع كل الأجهزة الرئيسية تقريبًا.
  • يوفر طريقة لترقية التخزين بالإشارة إلى مستخدمين آخرين.
  • يقوم بإنشاء دليل مخصص على النظام (Windows و Linux و Mac) ، مما يسهل تحميل الملفات.
  • سهل و بسيط الاستخدام.
  • يوفر مساحة تخزين غير محدودة (خطط متميزة).

عيوب

  • لا يسمح لك موقع الويب بالتحكم في كيفية عرض بياناتك.
  • لا يمكن لأحد إجراء تعديلات عبر موقعه على شبكة الإنترنت.

الجزء 4. Google Drive

يعدGoogle Drive بلا شك أحد أكثر شبكات التخزين السحابي استخدامًا. فنظرًا لأنه مدعوم من Google فإن له نطاقًا لا مثيل له. و قد تم إصداره رسميًا في عام 2012 و في غضون سنوات قليلة اكتسب أكثر من 800 مليون مستخدم. و هذا يجعلها واحدة من أكثر خدمات التخزين السحابي استخدامًا في العالم. و غالبًا ما يقارن المستخدمون OneDrive مقابل Google حيث تشترك كلتا الخدمتين في الكثير من أوجه التشابه.

حاليًا يتوفر Drive بحوالي 60 لغة مختلفة و يمكن الوصول إليه من موقع ويب أو تطبيق مخصص. للحفاظ على ميزة في منافسة Google Drive مقابل Dropbox جعل Drive تطبيقه متاحًا لجميع أنظمة التشغيل الرائدة مثل Android و iOS و Windows و Mac و غيرها . و توفر 15 GB من السعة التخزينية المجانية لمستخدميها و التي يمكن توسيعها إلى 30 TB (للخطط المدفوعة). و هذا يجعله فائزًا واضحًا عند مقارنة سعة التخزين المجانية بين Google Drive و Dropbox.

أيضًا يوفر Google Drive دعمًا سلسًا لمستندات Google و الأوراق و الصور و منتجات Google الأخرى. و هذا يجعله مناسبًا تمامًا للاستخدام في الأغراض التجارية أيضًا. و لتسهيل إدارة محرك الأقراص على المستخدمين فقد قام أيضًا بدمج دعم اللغة الطبيعية.

Google Drive

مميزات

  • يوفر 15 GB من التخزين المجاني.
  • لديه موقع ويب و تطبيق مخصص و هو متوافق مع كل الانظمة تقريبًا.
  • دعم عدة لغات.
  • سهولة الإعداد و التكامل مع حساب Google.
  • يقوم بإجراء النسخ الاحتياطي التلقائي و الدعم مع خدمات Google الأخرى.

عيوب

  • نظرًا لأن معظم المستخدمين يشاركون مساحتهم مع Gmail فقد يؤدي ذلك إلى تدفق مفرط للبيانات (إذا تلقيت عددًا كبيرًا من الرسائل).

الجزء 5. iCloud مقابل OneDrive مقابل Dropbox مقابل Google Drive: جدول المقارنة

بعد التعرف على مزايا و عيوب كل منصات التخزين السحابي الرائدة ستتمكن من تحديد الخيار الأفضل لنفسك. و مع ذلك إذا كنت في حيرة من أمرك فلا داعي للقلق. فلتسهيل الأمر على قرائنا قدمنا مقارنة سريعة و متعمقة بين iCloud مقابل OneDrive مقابل Dropbox مقابل Google Drive. فما عليك سوى مقارنة ميزاتها الأساسية على الفور و اختيار أفضل منصة مشاركة سحابية.

iCloud OneDrive Dropbox Google Drive
مساحة التخزين المجاني

5 GB

5 GB 2 GB 15 GB
مساحة تخزين مجانية إضافية لا لا نعم (يمكن التوسيع حتى 16 GB) لا
اقصى مساحة

15 GB

10 GB

20 GB (الموقع الالكتروني)

لا يوجد التطبيق

5 TB
المساحة القصوى 2 TB 5 TB غير محدود 30 TB
دعم اللغات اساسي واسع (اكثر من 100 لغة) محدود (اكثر من 10 لغات) واسع (اكثر من 60 لغة)
الخطط المدفوعة .99/ شهريًا ل1 TB  $9.99/ شهريا ل5 TB $12.50 شهريًا ل2 TB .99/ شهريًا ل1 TB
تخزين غير محدود لا لا نعم (يبدأ ل20$ لكل شهر) لا
انظمة التشغيل المدعومة iOS و Mac و Windows  iOS و Mac و Windows و Android و Windows Phone iOS و Mac و Windows و Android و Windows Phone و Linux و BlackBerry و Kindle Fire iOS و Mac و Windows و Android
عدد المستخدمين 700 مليون  300 مليون 500 مليون 800 مليون
خصائص مميزة يمكن دمجه مع iTunes و منتجات Apple الشهيرة الأخرى. تشفير PFS بالتعاون مع منتجات Microsoft الشهيرة الأخرى مثل OneNote و Office 365 و غيرها. إنه مرتبط بDropbox Paper و هو مدمج أيضًا مع Microsoft Office 365. يمكن لتكامل اللغة الطبيعية و تشفير SSL دعوة الآخرين للتعاون و التكامل مع منتجات Google الشائعة الأخرى.

الجزء 6. كيفية النسخ الاحتياطي و استعادة بيانات الهاتف باستخدام MobileTrans

بعد التعرف على مقارنة iCloud و OneDrive و Dropbox و Google Drive يمكنك أن ترى أنه لا يوجد نظام أساسي واحد مثالي. فكل وسيلة لها مزاياها و عيوبها و في معظم الأحيان يميل المستخدمون إلى استخدام خدمات متعددة لإدارة بياناتهم. إذا كنت تفعل الشيء نفسه أيضًا فيمكنك الحصول على مساعدة MobileTrans. فهو نظام لإدارة الهاتف و يعمل على كل من Windows و Mac. بالإضافة إلى ذلك فهو متوافق مع كل الأجهزة الرئيسية التي تعمل على iOS و Android و حتى Windows.

ليس فقط لإجراء نقل من هاتف إلى هاتف يمكن للمرء استخدام MobileTrans لنسخ بياناتك احتياطيًا و استعادتها. و يمكن للمرء استخدام MobileTrans لاستعادة نسخة احتياطية من مصادر مثل iTunes و واجهة النسخ الاحتياطي الأصلية. فما عليك سوى تحميله من موقع الويب هنا و إدارة بياناتك أثناء التنقل.

How to Restore iTunes data to phone

اذهب و اختر خيارك المفضل للحفاظ على أمان بياناتك على السحابة. و الآن عندما تعرف عن iCloud مقابل OneDrive مقابل مقارنة Dropbox مقابل Google Drive يمكنك بسهولة البدء في أخذ نسخة احتياطية من بياناتك على خدمة التخزين السحابي المفضلة لديك.

تجربة مجانية تجربة مجانية

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

mobiletrans petite boite
mobiletrans petite boite
MobileTrans - WhatsApp Transfer
نقل بيانات WhatsApp بين Android و iPhone بنقرات قليلة.
متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول.
نقل البيانات بأمان دون التخزين السحابي.
نقل بيانات WhatsApp ونسخها احتياطيًا بين الهاتف والكمبيوتر.
download
تم التحقق من الأمن. 5,481,347 من الأشخاص قاموا بتحميله.

iCloud vs. OneDrive vs. Dropbox vs. Google Drive: Which One is Best?

The way we store our data has been changed drastically in the last few years. With the revolutionary invention of cloud storage, we can sync our devices and retrieve our data on the go. There are plenty of cloud sharing platforms out there like iCloud, OneDrive, Google Drive, and more. As a user, you might get confused about their key features. To help you pick the most preferred option, we have listed a comparison of iCloud vs. OneDrive vs. Dropbox vs. Google Drive in this post. Read on and figure out the most preferred option.

Part 1. iCloud

If you are an Apple user, then you must already be familiar with iCloud. It was released by Apple Inc. in 2011 and presently has more than 700 million users. It is a freeware that provides a 5 GB of free storage for its new users. Later, one can upgrade the plan and go for storage of 50 GB, 200 GB, 1 TB or 2TB respectively.

To run iCloud on your system, you either need iOS 5.x (or later) or a Mac using OS X Lion 10.7 (or later). With your Apple ID, you can easily access iCloud on the go. It can be used to sync your pictures, music, contacts, ebooks, and almost every other kind of data. Though, its lack of compatibility with other operating systems (like Android), makes it quite tough for users to use it extensively on other devices. When compared iCloud vs OneDrive, the latter has a wide range of compatibility.

iCloud

Pros

  • It provides 5 GB of free storage.
  • iCloud works seamlessly with all the leading iOS and Mac devices.
  • One can access it from a dedicated website or app.
  • Cons

  • It has a lack of compatibility with Android and other operating systems.
  • A small bug or lack of synchronization can result in loss of data. For instance, if your data is not synced and has been moved, then it may get lost.
  • Part 2. OneDrive

    OneDrive by Microsoft is probably one of the most extensive and secure cloud storage platforms out there. Previously known as Sky Drive, it supports more than 100 languages. Users often compare OneDrive vs Dropbox or iCloud vs OneDrive, as it shares plenty of similar features. As of now, it provides a free storage of 5 GB, which can be increased by upgrading to its premium account to a max of 5 TB.

    One of the best things about OneDrive is its seamless connectivity with Office 365. You can easily sync your other Microsoft apps with it, which brings an edge to the iCloud vs OneDrive comparison. Additionally, OneDrive is compatible with almost every major OS out there. It has a dedicated app for Android, iOS, and Windows devices. You can easily create a dedicated OneDrive directory on your system or use its native website to manage your data.

    If you are already using other Microsoft products for your business, then you should prefer OneDrive out of the comparison of iCloud vs. OneDrive vs. Dropbox vs. Google Drive.

    OneDrive

    Pros

  • 5 GB of free data storage on the cloud.
  • A wide range of plans and customization.
  • Seamless integration with Office 365.
  • It has a dedicated app for every leading OS.
  • Can manage everything in one place using your Microsoft account.

  • Cons

  • It auto-sync features seem to malfunction at times. Users manually need to manage their folders via its app or website.
  • Part 3. Dropbox

    Initially released in 2007, Dropbox is considered a pioneer in cloud storage and sharing. It is available for almost every platform, which makes it one of the most extensively used cloud sharing services. As of now, Dropbox provides 2 GB of free storage to its users that can be upgraded to 2 TB. It also has an enterprise pack that provides unlimited storage on the cloud as well. Although, you can get an extra free storage of as much as 16 GB (by referring or connecting your Dropbox with other platforms), which gives it an edge in OneDrive vs Dropbox comparison.

    Currently, Dropbox is used by more than 500 million users worldwide. It has a dedicated app for Android, iOS, Windows, and Kindle. The desktop program is available for Windows, Mac, and Linux. One can access it via a dedicated website as well. Its extensive compatibility gives it a lead for OneDrive vs Dropbox comparison. It is available in 10+ languages as of now and features a clean and sophisticated design.

    If compared Google Drive vs Dropbox, many users prefer Dropbox for its clean design. Nevertheless, Drive has plenty of other benefits as well, which we will discuss in the next section.

    Dropbox

    Pros

  • It has a wide range of compatibility with almost all the major devices.
  • Provides a way to upgrade the storage by referring to other users.
  • Creates a dedicated directory on system (Windows, Linux, and Mac), which makes it easier to upload files.
  • Easy and simple to use.
  • Provides unlimited storage (premium plans).

  • Cons

  • The website doesn’t let you control how your data would be displayed.
  • One can’t make edits via its website.
  • Part 4. Google Drive

    Google Drive is undoubtedly one of the most extensively used cloud sharing networks. Since it is backed by Google, it has an unparalleled range. It was officially released in 2012 and in a matter of a few years, it has acquired more than 800 million users. This makes it one of the most widely used cloud services in the world. Users often compare OneDrive vs Google, as both the services share plenty of similarities.

    Currently, Drive is available in around 60 different languages and can be accessed from a dedicated website or app. To maintain an edge on the Google Drive vs Dropbox competition, Drive has made its app available for all the leading operating systems like Android, iOS, Windows, Mac, etc. One of the most prominent things about Google Drive is the availability of space it provides. As of now, it offers 15 GB of free storage to its users, which can be expanded to 30 TB (for paid plans). This makes it a clear winner when compared Google Drive vs Dropbox free storage capacity.

    Also, Google Drive provides a seamless support for Google docs, sheets, photos, and other Google products. This makes it quite convenient to be used for business purposes as well. To make it easier for its users to manage their drive, it has also integrated natural language support.

    Google Drive

    Pros

  • It provides 15 GB of free storage.
  • Has a dedicated website and app, which is compatible with almost every platform.
  • Multiple language support.
  • Easy setup and integration with Google account.
  • Performs auto-backup and support with other Google services.

  • Cons

  • Since most of the users share their space with their Gmail, it might lead to over-flowing of data (if you receive an abundant amount of mails).

  • Part 5. iCloud vs. OneDrive vs. Dropbox vs. Google Drive: Comparison Table

    After getting to know about the pros and cons of all the leading cloud storage platforms, you would be able to select the best option for yourself. Nevertheless, if you are confused, then don’t worry. To make it easier for our readers, we have provided a quick and in-depth comparison of iCloud vs. OneDrive vs. Dropbox vs. Google Drive. Simply compare their essential features right away and pick the best cloud sharing platform.

    iCloud OneDrive Dropbox Google Drive
    Free storage

    5 GB

    5 GB 2 GB 15 GB
    Supports extra free space No No Yes (can be extended to 16 GB) No
    File size (max)

    15 GB

    10 GB

    20 GB (website)

    None (app)

    5 TB
    Maximum space 2 TB 5 TB Unlimited 30 TB
    Language support Basic Extended (100+ languages) Limited (10+ languages) Extended (60+ languages)
    Paid plans $9.99/month for 1 TB  $9.99/month for 5 TB $12.50 month for 2 TB $9.99/month for 1 TB
    Unlimited Storage No No Yes (starts from $20 / month) No
    Supported OS iOS, Mac, and Windows  Windows, Mac, Android, iOS, and Windows Phone Windows, Mac, Linux, Android, iOS, Windows Phone, BlackBerry, and Kindle Fire Windows, Mac, Android, and iOS
    Number of users 700 million  300 million 500 million 800 million
    Special features It can be integrated with iTunes and other popular Apple products. PFS encryption, collaborated with other popular Microsoft products like OneNote, Office 365, and more. It is associated with Dropbox Paper and is also integrated with Microsoft Office 365. Natural Language integration, SSL encryption, can invite others to collaborate, integration with other popular Google products.

    Part 6. How to Backup&Restore phone data with MobileTrans

    After being familiar with the iCloud vs OneDrive vs Dropbox vs Google Drive comparison, you can see that there is no one perfect platform. Every medium has its own pros and cons and most of the times, users tend to use multiple services to manage their data. If you are also doing the same, then you can take the assistance of MobileTrans. It is a phone management system and runs on both, Windows and Mac. Additionally, it is compatible with almost all the major devices running on iOS, Android, and even Windows.

    Not just to perform a phone-to-phone transfer, one can use MobileTrans to backup and restore your data. As of now, one can use MobileTrans to restore a backup from sources like iTunes, and its native backup interface. Simply download it from its website here and manage your data on the go.

    Try It Free Try It Free

    How to Restore iTunes data to phone

    Go ahead and pick your preferred option to keep your data safe on the cloud. Now when you know about the iCloud vs. OneDrive vs. Dropbox vs. Google Drive comparison, you can easily start taking a backup of your data on your preferred cloud sharing service.

    Nicola Massimo

    staff Editor

    0 Comment(s)
    Hot Articles
    Home > Resources > Android Tips > iCloud vs. OneDrive vs. Dropbox vs. Google Drive: Which One is Best?

    All TOPICS