دليل النسخ الاحتياطي الكامل لرسائل Samsung : 5 حلول مجربة ومختبرة

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 26,2021

بصرف النظر عن جهات الاتصال والصور لدينا ،يمكن أن تكون رسائلنا ذات أهمية قصوى على هواتفنا. على سبيل المثال ، قد يكون لدينا محادثة هامة أو بعض التفاصيل الأمنية التي لا نريد أن نفقدها. لحماية تلك البيانات ، يمكنك نسخ رسائل Samsung إحتياطياً على هاتفك باستخدام أداة آمنة. نظرًا لوجود العديد من الطرق لإجراء نسخ احتياطي للرسائل النصية على Samsung ، فقد قمت بتضمين أفضل 5 حلول في هذا المنشور.

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 1

الحل 1: نسخ رسائل Samsung إحتياطياً باستخدام MobileTrans – Backup

إذا كنت تبحث عن حل ذكي وخالي من المتاعب للنسخ الاحتياطي للرسائل النصية على Samsung ، فجرّب MobileTrans – Backup. فبنقرة واحدة فقط ، يمكنه الاحتفاظ بنسخة احتياطية من 8 أنواع مختلفة من البيانات من Samsung الخاص بك إلى وحدة تخزين الكمبيوتر المحلي. يتضمن ذلك جميع الرسائل المرسلة / المستلمة وأنواع البيانات الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وجهات الاتصال والمزيد.

التطبيق سهل الاستخدام للغاية ، ويدعم جميع موديلات الهواتف الذكية الرئيسية ، ولن يستغرق الأمر بضع دقائق لعمل نسخة احتياطية لرسائل Samsung القصيرة SMS . لاحقًا ، يمكنك استخدام MobileTrans - Restore لاستخراج رسائلك إلى الجهاز ذاته أو إلى أي جهاز آخر أيضًا. إليك كيفية إجراء نسخ احتياطي لرسائل Samsung باستخدام MobileTrans - Backup.

الخطوة 1: تشغيل التطبيق وتوصيل هاتفك

أولاً ، ما عليك سوى تثبيت MobileTrans وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل هاتف Samsung به. من شاشة الترحيب الخاصة بـ MobileTrans ، تحتاج إلى تحديد وحدة "النسخ الاحتياطي".

النافذة الرئيسية للنسخ الاحتياطي

الخطوة 2: اختر عمل نسخة احتياطية من رسائلك

انتظر لفترة من الوقت ودع التطبيق يكتشف هاتف Samsung المتصل. الآن ، يمكنك عرض جهاز Samsung المتصل وقائمة أنواع البيانات التي يمكنك نسخها احتياطيًا. اختر "الرسائل النصية" من هنا وانقر على زر "Start" لعمل نسخة احتياطية من Samsung SMS.

نسخ android  احتياطياً 01

الخطوة 3: انتظر حتى يكتمل النسخ الاحتياطي

الآن ، سيقوم MobileTrans تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية من الرسائل النصية من Samsung إلى وحدة تخزين الكمبيوتر. فقط تأكد من عدم قطع اتصال الجهاز حتى تكتمل عملية النسخ الاحتياطي (والتي لن تستغرق سوى بضع دقائق).

الحل 2: النسخ الاحتياطي لرسائل Samsung باستخدام SMS Backup+

يعد SMS Backup+ خيارًا شائعًا آخر لعمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung على Android. بمجرد تخزين النسخة الاحتياطية من رسائلك ، يمكنك استخدام SMS Backup+ على الجهاز ذاته أو على أي جهاز آخر لاستعادتها. من الناحية المثالية ، سيقوم فقط بربط جهازك بحساب Google الخاص بك ، حيث سيتم حفظ نسخة احتياطية من رسائلك. نظرًا لأن التطبيق متاح مجانًا ، يمكنك استخدامه بالطريقة التالية لعمل نسخة احتياطية من الرسائل النصية على Samsung.

الخطوة 1: تشغيل Samsung SMS Backup

قم بتشغيل تطبيق SMS Backup+ على جهاز Android الخاص بك وامنحه الأذونات المطلوبة. لعمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung ، انقر على زر "Backup" من النافذة الرئيسية. الآن ، يمكنك فقط ربطه بحسابك على Google لحفظ رسائلك.

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 2

الخطوة 2: إعداد نسخة احتياطية تلقائية (اختياري)

في الصفحة الرئيسية ، يمكنك أيضًا العثور على خيار النسخ الاحتياطي التلقائي الذي يتيح لك تحديد تردد تلقائي لعمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung النصية. يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات المتقدمة لتضمين رسائل الوسائط المتعددة وسجلات المكالمات في النسخة الاحتياطية كذلك

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 3

الحل 3: الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الرسائل النصية على Samsung Cloud

من أفضل الأشياء المتعلقة بأجهزة Samsung أنه يمكن ربطها بحساب Samsung مخصص لذلك. سيمنحك هذا مساحة خالية تبلغ 15 جيجابايت على Samsung Cloud يمكنك استخدامها بسهولة لعمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung القصيرة SMS. لاحقًا ، يمكنك ربط جهازك بذات حساب Samsung لاستعادة رسائلك المفقودة. عملية النسخ الاحتياطي للرسائل النصية على Samsung Cloud بسيطة جدًا ويمكن إجراؤها بالطريقة التالية.

الخطوة 1: ربط جهازك بحساب Samsung

للوصول إلى Samsung Cloud ، تحتاج أولاً إلى تسجيل الدخول إلى حساب Samsung نشط على جهازك. للقيام بذلك ، يمكنك فقط الانتقال إلى Settings > Clouds & Account> Accounts > Add Account وتحديد Samsung. الآن ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Samsung الخاص بك أو إنشاء حساب جديد من هنا.

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 4

الخطوة 2: عمل نسخة احتياطية من الرسائل النصية على Samsung Cloud

بعد ربط جهازك بحساب Samsung الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> السحابة والحسابات وحدد Samsung Cloud. الآن ، ضمن خيار إعدادات النسخ الاحتياطي ، يمكنك تمكين / تعطيل مزامنة أنواع البيانات المختلفة. لعمل نسخ احتياطي من رسائل Samsung ، ما عليك سوى التبديل إلى ميزة "الرسائل" هنا والنقر على زر "Sync Now".

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 5

الحل 4: استخدام تطبيق SMS Backup & Restore لنظام Android

تماما مثل SMS Backup+ ، فإن SMS Backup & Restore هو تطبيق شهير لنظام Android يمكنك استخدامه لعمل نسخ احتياطي لرسائل النصية على Samsung. يمكن ربط التطبيق بخدمات سحابية مختلفة مثل Google Drive أو Dropbox أو OneDrive. يمكنك أيضًا نسخ سجلات المكالمات احتياطيًا باستخدام رسائل الوسائط المتعددة والرسائل النصية القصيرة إلى الخدمة المستندة على السحابة التي تختارها. لاستخراج نسخة احتياطية من رسائلSamsung القصيرة SMS، يمكنك استخدام التطبيق على الجهاز ذاته أو على أي جهاز آخر.

الخطوة 1: النسخ الاحتياطي لرسائل Samsung

أولاً ، قم بتثبيت تطبيق SMS Backup & Restore على جهازك. لعمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung القصيرة SMS ، قم بتشغيل التطبيق ، وانقر على زر "Set up a Backup" من النافذة الرئيسية. الآن ، حدد ما تريد نسخه احتياطيًا والموقع المفضل (الخدمة السحابية أو الجهاز المحلي).

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 6

إذا كان جهازك متصلاً بالفعل بحساب مستند على السحابة ، فسيبدأ في عمل نسخة احتياطية وسيخبرك بمجرد الانتهاء من ذلك.

الخطوة 2: إعداد الخيارات المتقدمة

يمكنك أيضًا الانتقال إلى المزيد من الخيارات من الشريط الجانبي لاستكشاف إعدادات النسخ الاحتياطي المختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك تضمين سجلات المكالمات في النسخة الاحتياطية والرسائل الثانوية أيضًا. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا توصيل التطبيق بخدمة سحابية مفضلة من هنا.

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 7

الحل 5: عمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung باستخدام Super Backup & Restore

أخيرًا ، يمكنك أيضًا الاستعانة بتطبيق Super Backup & Restore ، فهو تطبيق Android آخر سهل الاستخدام. يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائل Samsung وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والتقويم والإشارات المرجعية باستخدام التطبيق. بصرف النظر عن عمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung القصيرة SMS على مساحة تخزين الجهاز ، يمكنك أيضًا رفعها إلى Google Drive. إليك كيفية إجراء نسخ احتياطي للرسائل النصية على Samsung بسهولة.

الخطوة 1: حدد ما تريد نسخه احتياطيًا

أولاً ، انتقل إلى متجر Play وقم بتثبيت تطبيق Super Backup & Restore. الآن ، قم بتشغيل التطبيق ومن النافذة الرئيسية ، اختر Samsung SMS Backup.

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 8

الخطوة 2: النسخ الاحتياطي لرسائل Samsung

سيعرض هذا خيارات مختلفة لنسخ بياناتك احتياطيًا على وحدة تخزين الجهاز أو سحابة (Google Drive). إذا كنت قد حددت ميزة السحابة ، فسيتعين عليك منحها حق الوصول إلى Google Drive لحفظ ملف النسخة الاحتياطية لرسائل Samsung.

نسخ رسائل Samsung إحتياطياً 9

يقودنا هذا إلى نهاية هذا المنشور الشامل حول كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung النصية بطرق مختلفة. من بين جميع الطرق الخمس لعمل نسخة احتياطية من رسائل Samsung ، يجب أن يكون MobileTrans - Backup هو الطريقة الأسرع والأسهل. ليس فقط للرسائل ، بل يمكن استخدامه أيضًا لعمل نسخة احتياطية كاملة من جهاز Samsung الخاص بك والذي يمكن استعادته لاحقًا إلى الهاتف ذاته أو إلى أي هاتف ذكي آخر بسهولة تامة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

A Complete Samsung Messages Backup Guide: 5 Tried-and-Tested Solutions

Written By Axel Nash | Aug 31,2020

Apart from our contacts and photos, our messages can be of the utmost importance on our phone. For instance, they could have had an important conversation or some security details that you don’t want to lose. To protect them, you can perform Samsung messages backup on your phone using a secure tool. Since there are plenty of ways to backup text messages on Samsung, I have included the 5 best solutions in this post.

backup samsung messages 1

Solution 1: Backup Samsung Messages with MobileTrans – Backup

If you are looking for a smart and hassle-free solution to backup text messages on Samsung, then try MobileTrans – Backup. With just a single click, it can backup 8 different types of data from your Samsung to the local computer storage. This includes all the sent/received messages and other data types such as photos, videos, audios, contacts, and more.

The application is extremely easy to use, supports all the major smartphone models, and would hardly take a few minutes to do Samsung SMS backup. Later, you can use MobileTrans – Restore to extract your messages to the same or any other device as well. Here’s how you can backup Samsung messages using MobileTrans – Backup.

Step 1: Launch the application and connect your phone

Firstly, just install and launch MobileTrans on your computer and connect your Samsung phone to it. From the welcome screen of MobileTrans, you need to select the “Backup” module.

backup home

Step 2: Choose to back up your messages

Wait for a while and let the application detect the connected Samsung phone. Now, you can view the connected Samsung device and the list of data types that you can back up. Choose the “Text Messages” from here and click on the “Start” button to take the Samsung SMS backup.

backup android 01

Step 3: Wait for the backup to be completed

Now, MobileTrans will automatically backup text messages from Samsung to your computer storage. Just be sure that you don’t disconnect the device until the backup process is completed (which would only take a few minutes).

Solution 2: Backup Samsung Messages with SMS Backup+

SMS Backup+ is another popular option to perform Samsung messages backup on Android. Once the backup of your messages is stored, you can use SMS Backup+ on the same or any other device to restore them. Ideally, it would just link your device to your Google account, where a backup of your messages would be saved. Since the application is freely available, you can use it in the following way to backup text messages on Samsung.

Step 1: Take Samsung SMS Backup

Launch the SMS Backup+ application on your Android and grant it the needed permissions. To backup Samsung messages, tap on the “Backup” button from its home. Now, you can just link it to your Google account to save your messages.

backup samsung messages 2

Step 2: Set up an automatic backup (optional)

On its home, you can also find the Auto Backup option that would let you select an automatic frequency to take backup text messages on Samsung. You can also visit its Advanced Settings to include MMS and call logs in the backup as well

backup samsung messages 3

Solution 3: Maintain Samsung Cloud Text Messages Backup

One of the best things about Samsung devices is that they can be linked to a dedicated Samsung account. This will give you a free space of 15 GB in Samsung Cloud that you can easily use to take Samsung SMS backup. Later, you can link your device to the same Samsung account to restore your lost messages. The process to backup text messages on Samsung Cloud is pretty simple and can be done in the following way.

Step 1: Link your device with a Samsung account

To access Samsung Cloud, you need to first log-in to an active Samsung account on your device. To do this, you can just go to its Settings > Clouds & Account> Accounts > Add Account and select Samsung. Now, just log-in to your Samsung account or create a new one from here.

backup samsung messages 4

Step 2: Take Samsung Cloud text messages backup

After your device is linked to your Samsung account, go to its Settings > Cloud & Accounts and select Samsung Cloud. Now, under the backup settings option, you can enable/disable the sync of various data types. To do Samsung messages backup, just toggle on the “Messages” feature here and tap on the “Sync Now” button.

backup samsung messages 5

Solution 4: Using the SMS Backup & Restore Android App

Just like SMS Backup+, SMS Backup & Restore is another popular Android app that you can use to backup text messages on Samsung. The application can be linked to different cloud-based services like Google Drive, Dropbox, or OneDrive. You can also back up your call logs with your MMS and SMS to the cloud-based service of your choice. To extract a Samsung SMS backup, you can use the application on the same or any other device.

Step 1: Backup Samsung messages

Firstly, install the SMS Backup & Restore application on your device. To take the Samsung SMS backup, launch the app, and tap on the “Set up a Backup” button from its home. Now, select what you wish to back up and a preferred location (cloud service or the local device).

backup samsung messages 6

If your device is already connected to a cloud-based account, then it will start taking the backup and would let you know once it is done.

Step 2: Set up advanced options

You can further go to its more options from the sidebar to explore different backup settings. For instance, you can include call logs in the backup and secondary messages as well. Besides that, you can also connect the app to a preferred cloud-based service from here.

backup samsung messages 7

Solution 5: Take Samsung Messages Backup with Super Backup & Restore

Lastly, you can also take the assistance of Super Backup & Restore, which is another user-friendly Android app. You can backup Samsung messages, contacts, call logs, calendar, and bookmarks using the application. Apart from taking a Samsung SMS backup on the device storage, you can also upload it to your Google Drive. Here is how you can backup text messages on Samsung easily.

Step 1: Select what you wish to back up

Firstly, go to the Play Store and install the Super Backup & Restore application. Now, launch the application and from its home, choose to take Samsung SMS Backup.

backup samsung messages 8

Step 2: Backup Samsung messages

This will display different options to backup your data on the device storage or cloud (Google Drive). If you have selected the cloud feature, then you would have to grant it the access to your Google Drive to save the Samsung messages backup file.

backup samsung messages 9

This brings us to the end of this extensive post on how to backup text messages on Samsung in different ways. Out of all the 5 methods to backup Samsung messages, MobileTrans – Backup has to be the fastest and the easiest method. Not only messages, it can also be used to take a complete backup of your Samsung device that can later be restored to the same or any other smartphone pretty easily.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)