أفضل 3 طرق لعمل نسخة احتياطية من هواتف Samsung

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 26,2021

إذا كنت تمتلك جهاز Samsung ، فقد تعرف بالفعل مدى أهمية الاحتفاظ بنسخة احتياطية منتظمة من بياناته. نظرًا لأنه قد ينتهي بك الأمر بفقدان ملفاتك المهمة بسبب أي سيناريو غير متوقع ، ولذلك فإن النسخ الاحتياطي سيتيح لك استعادة بياناتك فى أى وقت. لحسن الحظ ، هناك طرق مختلفة لعمل نسخ احتياطي لهاتف Samsung / الجهاز اللوحي على جهاز الكمبيوتر أو وحدة التخزين السحابية يمكنك تجربتهما. في هذا المنشور ، قمت باختيار ثلاثة من أفضل التقنيات لعمل نسخ احتياطي لملاحظات Samsung وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والرسائل والصور وتقريبًا كل أنواع البيانات الأخرى في لمح البصر.

أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung 1

الطريقة 1: نسخ هاتف Samsung احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام MobileTrans [أسهل طريقة]

يجب أن يكون برنامج MobileTrans المطور من قبل Wondershare هو الحل الأبسط للنسخ الاحتياطي لهاتف Samsung أو الجهاز اللوحي مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بنقرة واحدة فقط ، يمكنك عمل نسخة احتياطية من بيانات جهازك بالكامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك لاحقًا استعادتها باستخدام MobileTrans – Restore.

  • • يدعم النسخ الاحتياطي لـ 8 أنواع مختلفة من البيانات - جهات الاتصال والصوت ومقاطع الفيديو و(معرض) الصور والرسائل والتقويم وسجلات المكالمات وبيانات التطبيق.
  • • يمكنك إما نسخ بيانات هاتف Samsung احتياطيًا بالكامل أو تحديد نوع البيانات التي ترغب في حفظها.
  • • يمكن للتطبيق الاحتفاظ بنسخ مختلفة من النسخة الاحتياطية للهاتف بدلاً من الكتابة فوقها.
  • • باستخدام MobileTrans - للاستعادة ، يمكنك لاحقًا استخراج هذه النسخة الاحتياطية إلى الجهاز ذاته أو إلى أي جهاز آخر.
  • • MobileTrans - للنسخ الاحتياطي متاح مجانًا وسهل الاستخدام للغاية ولا يحتاج إلى الوصول إلى الجذر أيضًا.

إليك بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتخاذها لعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتف Samsung على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام MobileTrans - Backup.

الخطوة 1: تشغيل التطبيق وتوصيل هاتفك

أولاً ، ما عليك سوى تثبيت MobileTrans - Backup على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله متى أردت نسخ هاتف Samsung احتياطيًا إلى نظامك. قم بتوصيل جهاز Samsung الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB وحدد ميزة "Backup" من الشاشة الرئيسية لـ MobileTrans.

النافذة الرئيسية للنسخ الاحتياطى

الخطوة 2: حدد أنواع البيانات التي ترغب في حفظها

سوف يقوم MobileTrans - Backup باكتشاف الجهاز المتصل تلقائيًا وسيقدم لقطة له أيضًا. سيعرض أيضًا قائمة بأنواع البيانات المختلفة التي يمكنك تضمينها في ملف النسخ الاحتياطي. ما عليك سوى تحديد ما ترغب في حفظه والنقر فوق زر "Start" لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung.

نسخ android  احتياطياً 01

الخطوة 3: إكمال عملية النسخ الاحتياطي

نظرًا لأن MobileTrans - سيحفظ النسخة الاحتياطية من بياناتك ، ما عليك سوى الانتظار لفترة من الوقت ، ولا تقم بفصل هاتفك في هذه العملية. سيتم إخطارك عندما يتم حفظ النسخة الاحتياطية بنجاح ، مما يتيح لك إزالة هاتف Samsung الخاص بك بأمان من الكمبيوتر.

الطريقة 2: نسخ هاتف Samsung إحتياطياً إلى حساب Google الخاص بك

كما تعلم ، يتم توصيل جميع أجهزة Android تلقائيًا بحساب Google افتراضيًا. لذلك ، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملاحظات Samsung والصور والبريد الإلكتروني والتقويم وأنواع البيانات الأخرى على حساب Google المرتبط. نظرًا لأن Google توفر فقط 15 جيجابايت من المساحة الخالية لكل حساب ، فتأكد من أن لديك مساحة تخزين كافية مسبقًا. تحتاج أيضًا إلى اتصال إنترنت نشط لرفع كل هذه البيانات إلى Google Drive الخاص بك.

في الوقت الحالي ، يمكنك حفظ الصور والتقويم وبيانات التطبيق وبيانات متجر Play وجهات الاتصال والتقويم وما إلى ذلك على حساب Google الخاص بك. بمجرد أن تكون جاهزًا ، يمكنك اتباع الخطوات التالية لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung عبر Google.

الخطوة 1: تحقق من حساب Google الخاص بك

قبل مزامنة بيانات هاتفك مع حساب Google الخاص بك ، تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google الصحيح. لهذا ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات الهاتف > Accounts > Google والتحقق من الحساب المرتبط. إذا لم يكن هذا هو حسابك ، فيمكنك إزالته من هنا وتسجيل الدخول إلى الحساب الصحيح بدلاً من ذلك.

أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung 2

الخطوة 2: النسخ الاحتياطي لهاتف Samsung عبر Google

بعد الإنتقال إلى إعدادات حساب Google الخاص بهاتفك ، ما عليك سوى النقر على حسابك وتمكين خيار المزامنة الخاص به. يمكنك تشغيل / إيقاف تشغيل الميزة لمزامنة أي نوع من البيانات من هنا. علاوة على ذلك ، اضغط على الأيقونة ثلاثية النقاط من الأعلى وحدد زر "Sync Now" لعمل نسخة احتياطية فورية لجهازك.

أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung 3

الطريقة 3: نسخ هاتف Samsung إحتياطياً إلى حساب Samsung Cloud الخاص بك

تمامًا مثل Google ، توفر Samsung أيضًا مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت على كل حساب يمكنك استخدامه لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung أو جهاز لوحي. رغم ذلك ، إذا كان حجم ملفك أكبر من 1 جيجابايت ، فلا يمكنك حفظه في Samsung cloud. يمكنه مزامنة جميع أنواع البيانات تقريبًا على هاتفك ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتقويم وجهات الاتصال والرسائل والمستندات والملفات الصوتية وما إلى ذلك.

أولاً ، تحتاج إلى ربط جهازك بهاتف Samsung نشط ويمكنه لاحقًا مزامنة بياناته معه. يمكنك عمل نسخ احتياطي لملاحظات Samsung وأنواع البيانات الأخرى باستخدام الخدمة المستندة على السحابة بالطريقة التالية:

الخطوة 1: إعداد حساب Samsung الخاص بك

في حالة عدم ربط هاتفك بحساب Samsung الخاص بك ، فما عليك سوى الانتقال إلى Settings > Cloud & Accounts > Accounts واختيار إضافة حساب جديد. من قائمة الخيارات المتاحة ، اختر Samsung وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Samsung الخاص بك. يمكنك أيضًا اختيار إنشاء حساب Samsung جديد من هنا.

أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung 4

الخطوة 2: نسخ هاتف Samsung احتياطيًا إلى Samsung cloud

بمجرد ربط حساب Samsung بجهازك ، انتقل إلى Settings > Cloud & Accounts وحدد حساب Samsung Cloud المضاف حديثًا. من هنا ، يمكنك فقط تشغيل / إيقاف تشغيل أنواع مختلفة من البيانات التي ترغب في مزامنتها. يمكنك النقر على أيقونة الثلاث النقاط من الأعلى وتحديد زر "Sync Now" لعمل نسخة احتياطية يدوية من هاتف Samsung الخاص بك.

أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung 5

MobileTrans - Backup حساب Google حساب Samsung
أنواع البيانات المدعومة معرض الصور
الفيديوهات
الملفات الصوتية
جهات الاتصال
الرسائل
سجل المكالمات
التقويم
بيانات التطبيق
جهات الاتصال
Gmail
بيانات Google Play
Google Fit
Google Drive
التقويم
بيانات التطبيق
الصور
بيانات Chrome
الصور
الفيديوهات
الملفات الصوتية
جهات الاتصال
التقويم
المستندات
الرسائل
إعدادات الهاتف
المنبه
التطبيقات
الحد المجانى للبيانات بدون حدود 15 جيجا بايت 15 جيجا بايت
التكلفة مجانى الباقات المميزة بعد استهلاك 15 جيجا بايت الباقات المميزة بعد استهلاك 15 جيجا بايت
وحدة تخزين النسخ الاحتياطى الكمبيوتر السحابة السحابة
خيارات الاستعادة خيارات متعددة المنصات المنصة ذاتها المنصة ذاتها
إستهلاك الوقت سريع للغاية متوسط متوسط
سهولة الاستخدام سهل للغاية متوسط معقد
التوافق كل الأجهزة الرائدة التى تعمل بنظام iOS و Android أجهزة Android فقط أجهزة Samsung فقط

الآن عندما تعرف ثلاث طرق مختلفة لإجراء نسخ احتياطي لهواتف Samsung ، يمكنك بسهولة اختيار الطريقة المفضلة. إذا كنت ترغب في نسخ هاتف Samsung احتياطيًا إلى خدمة قائمة على السحابة ، فيمكن اختيار Google Drive أو Samsung Cloud. رغم ذلك ، إذا كنت ترغب في عمل نسخة احتياطية من هاتف Samsung الخاص بك بسرعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن MobileTrans - Backup سيكون اختيارًا مثاليًا.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

3 Best Ways to Backup Samsung Phones/Tablets on Computer or Cloud

Written By Axel Nash | Aug 31,2020

If you own a Samsung device, then you might already know how important it is to keep a regular backup of its data. Since you can end up losing your important files due to any unforeseen scenario, a backup would let you get your data back. Thankfully, there are different ways to backup Samsung phone/tablet on a computer or cloud that you can try. In this post, I have handpicked three of these best techniques to backup Samsung notes, contacts, call logs, messages, photos, and almost every other data type in a jiffy.

best ways to backup samsung phone 1

Method 1: Backup Samsung Phone to your Computer with MobileTrans [The Easiest Way]

MobileTrans by Wondershare has to be the simplest solution to backup Samsung phone or tablet directly to your computer. With just a single click, you can back up the entire data of your device to your computer and can later restore it using MobileTrans – Restore.

  • • It supports the backup of 8 different types of data – contacts, audio, videos, photos (gallery), messages, calendar, call logs, and app data.
  • • You can either backup Samsung phone data entirely or select the type of data that you wish to save.
  • • The application can maintain different versions of the phone backups instead of overwriting them.
  • • Using MobileTrans – Restore, you can later extract this backup to the same or any other device.
  • • MobileTrans – Backup is available for free, is extremely easy to use, and does not need root access as well.

Here are some simple steps that you need to take to backup Samsung phone data to your computer using MobileTrans – Backup.

Step 1: Launch the application and connect your phone

Firstly, just install MobileTrans – Backup on your computer and launch it whenever you wish to backup Samsung phone to your system. Connect your Samsung device to the computer with a USB cable and select the “Backup” feature from the home screen of MobileTrans.

backup home

Step 2: Select the data types you wish to save

MobileTrans – Backup would automatically detect the connected device and will present its snapshot as well. It will also display a list of various data types that you can include in the backup file. Simply select what you wish to save and click on the “Start” button to backup Samsung phone.

backup android 01

Step 3: Complete the backup process

As MobileTrans – Backup will save your data, just wait for a while, and don’t disconnect your phone in the process. You will be notified when the backup is successfully saved, letting you safely remove your Samsung phone from the computer.

Method 2: Backup Samsung Phone to your Google Account

As you know, all Android devices are automatically connected to a Google account by default. Therefore, you can also backup Samsung notes, photos, email, calendar, and other types of data to your linked Google account. Since Google only provides 15 GB of free space to every account, make sure you have enough storage beforehand. Also, you need an active internet connection to upload all this data to your Google Drive.

Presently, you can save your photos, calendar, app data, Play Store data, contacts, calendar, etc. to your Google account. Once you are ready, you can take the following steps to backup Samsung phone via Google.

Step 1: Verify your Google account

Before you sync your phone’s data with your Google account, make sure that you have logged-in to the correct Google account. For this, just go to your phone’s Settings > Accounts > Google and verify the linked account. If it is not your account, then you can remove it from here and log-in to the correct account instead.

best ways to backup samsung phone 2

Step 2: Backup Samsung phone via Google

After visiting your phone’s Google account settings, you can just tap on your account, and enabled its syncing option. You can turn on/off the feature to sync any type of data from here. Furthermore, tap on the three-dot icon from the top and select the “Sync Now” button to take an immediate backup of your device.

best ways to backup samsung phone 3

Method 3: Backup Samsung Phone to your Samsung Cloud Account

Just like Google, Samsung also offers 15 GB of free storage on every account that you can use to backup Samsung phone or tablet. Though, if your file’s size is of more than 1 GB, then you can’t save it to Samsung cloud. It can sync almost all kinds of data on your phone, such as photos, videos, music, calendar, contacts, messages, documents, voice recordings, and so on.

Firstly, you need to link your device to an active Samsung phone and can later sync its data to it. You can backup Samsung notes and other data types using its cloud-based service in the following way:

Step 1: Set up your Samsung account

In case your phone is not linked to your Samsung account, then just go to its Settings > Cloud & Accounts > Accounts and choose to add a new account. From the list of the available options, choose Samsung and log-in to your Samsung account. You can also choose to create a new Samsung account from here.

best ways to backup samsung phone 4

Step 2: Backup Samsung phone to Samsung cloud

Once your Samsung account is linked to your device, go to its Settings > Cloud & Accounts and select the newly added Samsung Cloud account. From here, you can just toggle on/off different kinds of data that you wish to sync. You can tap on the three-dot icon from the top and select the “Sync Now” button to take a manual backup of your Samsung phone.

best ways to backup samsung phone 5

MobileTrans - Backup Google Account Samsung Account
Data Types Supported Gallery
Videos
Audios
Contacts
Messages
Call logs
Calendar
App data
Contacts
Gmail
Google Play Data
Google Fit
Google Drive
Calendar
App Data
Photos
Chrome data
Photos
Videos
Audios
Contacts
Calendar
Documents
Messages
Phone Settings
Clock
Apps
Free Data Limit No limit 15 GB 15 GB
Cost Free Premium plans after 15 GB consumption Premium plans after 15 GB consumption
Backup Storage Computer Cloud Cloud
Restore Options Multi-platform Options Same platform Same platform
Time Consumption Extremely fast Moderate Moderate
Ease of use Extremely easy Moderate Complicated
Compatibility Every leading iOS and Android device Android devices only Samsung devices only

Now when you know three different ways to backup Samsung phones, you can easily pick a preferred method. If you wish to backup Samsung phone to a cloud-based service, then Google Drive or Samsung Cloud can be picked. Though, if you wish to quickly take a backup of your Samsung phone on your computer, then MobileTrans – Backup would be an ideal pick.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)