3 حلول ملائمة لنقل البيانات من Sony إلى iPhone

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 27,2021

عندما نحصل على هاتف ذكي جديد ، فإن أول ما نود فعله هو نقل بياناتنا. رغم ذلك ، قد يكون التبديل من Android إلى iOS مهمة صعبة وقد ينتهي بك الأمر بفقدان ملفاتك الهامة بينهما. لهذا السبب من الموصى به استخدام أحد حلول النقل من Sony إلى iPhone لإجراء هذا النقل بدون فقدان للبيانات. وعلى الرغم من أن هناك عدداً كبيراً من الطرق لنقل البيانات من Sony إلى iPhone ، إلا أننى سأناقش هنا الحلول الثلاثة الأكثر ملائمة في هذا المنشور.

نقل البيانات من Sony إلى iPhone

الجزء 1: نقل البيانات من Sony إلى iPhone بنقرة واحدة: MobileTrans - لنقل الهاتف

يوفر MobileTrans - لنقل الهاتف الحل الأسرع والأبسط لنقل البيانات من Sony إلى iPhone. بنقرة واحدة فقط ، يمكنك نقل جميع أنواع البيانات ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والرسائل وما إلى ذلك. أيضًا ، سيقوم التطبيق بإجراء نقل مباشر من جهاز إلى جهاز بدون تخزين البيانات فى مكان وسيط بينهما.

نظرًا لأن MobileTrans يمكنه نقل البيانات بين أكثر من 8000 جهاز Android و iOS ، فلن تواجه أي مشكلات في التوافق أيضًا. للتعرف على كيفية نقل البيانات من Sony إلى iPhone في دقائق ، ما عليك سوى اتباع هذه الطريقة البسيطة :

الخطوة 1: تشغيل MobileTrans - لنقل الهاتف

أولاً ، قم بتثبيت أداة نقل الهاتف من موقع MobileTrans وتشغيلها لنقل البيانات من Sony إلى iPhone. من النافذة الرئيسية للبرنامج ، يمكنك تحديد وحدة "Phone Transfer" لبدء العملية.

النافذة الرئيسية لـ mobiletrans 01

الخطوة 2: توصيل جهازى iPhone و Sony

الآن ، باستخدام كابلى USB و lightning الخاصين بهما ، يمكنك توصيل كلا الجهازين بالنظام ، والسماح لـ MobileTrans باكتشافهما. فقط تأكد من أن iPhone هو جهاز الوجهة هنا وإلا استخدم زر Flip لتصحيح الوضع.

نقل بيانات الهاتف من ios إلى android 01

الخطوة 3: نقل البيانات من Sony إلى iPhone

في المنتصف ، يمكنك رؤية قائمة بجميع أنواع البيانات التي يمكنك نقلها من هاتف Sony الذكي إلى iPhone. من هنا ، يمكنك فقط تحديد ما ترغب في نقله والنقر فوق زر "Start Transfer" لبدء العملية. يمكنك اختيار حذف البيانات الموجودة على هاتفك المستهدف أيضًا (اختياري).

نقل بيانات الهاتف من ios إلى android 02

هذا هو كل شئ! ما عليك سوى الانتظار لفترة من الوقت حيث سيتم نقل البيانات المحددة إلى جهاز iPhone الخاص بك. عندما تنتهي من نقل بياناتك ، سيتم إخطارك حتى تتمكن من إزالة كلا الجهازين بأمان.

نقل بيانات الهاتف من ios إلى android 04

باتباع هذه التعليمات ، يمكنك نقل بياناتك بين أي جهازين بدون أي متاعب فنية.

الجزء 2: كيفية نقل البيانات من Sony إلى iPhone باستخدام Move to iOS

إذا كنت ترغب في نقل البيانات لاسلكياً ، فيمكنك أيضًا الاستعانة بـ Move to iOS. فهو تطبيق Android متاح مجانًا يمكنك استخدامه أثناء إعداد جهاز iPhone الخاص بك. لهذا ، تحتاج إلى توصيل كلا الجهازين ويمكنك اختيار إعداد iPhone الخاص بك من هاتف Android.

اعتبارًا من الآن ، يمكن أن يساعدك Move to iOS في نقل جهات الاتصال والرسائل والإشارات المرجعية وحساب Google وبيانات مجلد Camera Roll. نظرًا لأن العديد من أنواع البيانات مفقودة ، لا يستخدم الكثير من الأشخاص هذا الحل. ومع ذلك ، يمكنك التعرف على كيفية نقل جهات الاتصال من Sony إلى iPhone باستخدام Move to iOS بالطريقة التالية:

الخطوة 1: تثبيت تطبيق Move to iOS

للبدء ، ما عليك سوى الانتقال إلى متجر Play على هاتف Sony Xperia وتثبيت تطبيق Move to iOS عليه.

نقل البيانات من Sony إلى iPhone

قم بتشغيل جهاز iPhone الخاص بك ، وأثناء إجراء الإعداد ، اختر ببساطة استعادة البيانات من جهاز Android.

نقل البيانات من Sony إلى iPhone

الخطوة 2: توصيل iPhone و Sony Xperia

احتفظ بكلا الجهازين في مكان قريب وقم بتمكين ميزتى الـ Bluetooth و الـ Wi-Fi الخاصين بهما الآن. سيتم عرض رمز تم إنشاؤه لمرة واحدة على جهاز iPhone الخاص بك والذي تحتاج إلى إدخاله على جهاز Sony الخاص بك لإنشاء اتصال آمن.

نقل البيانات من Sony إلى iPhone

الخطوة 3: نقل البيانات من Sony إلى iPhone

بمجرد توصيل كلا الجهازين بنجاح ، يمكنك فقط تحديد نوع البيانات المراد نقلها والانتظار حتى تكتمل عملية النقل. نظرًا لأن هذا سيؤدي إلى نقل البيانات لاسلكياً من Sony إلى iPhone ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول من المعتاد حتى يكتمل.

نقل البيانات من Sony إلى iPhone

القيود

  • • لا يمكن تنفيذ الطريقة إلا أثناء إعداد iPhone جديد
  • • يمكنك فقط نقل عدد قليل من أنواع البيانات
  • • بشكل عام ، العملية معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً

الجزء 3: كيفية نقل جهات الاتصال من Sony Xperia إلى iPhone باستخدام بطاقة SIM

أخيرًا ، إذا كنت ترغب فقط في نقل جهات الاتصال من Sony إلى iPhone ، فيمكنك فقط استخدام بطاقة SIM الخاصة بك. في هذه الأيام ، تحتوي معظم بطاقات SIM على بضعة كيلوبايت من سعة التخزين التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 200-300 جهة اتصال. لذلك ، إذا لم يكن لديك الكثير من جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف الخاص بك ، فيمكنك فقط نقلهم عبر بطاقة SIM. إليك كيفية نقل جهات الاتصال من Sony Xperia إلى iPhone باستخدام بطاقة SIM الخاصة بك.

الخطوة 1: نقل جهات الاتصال من الجهاز إلى وحدة تخزين بطاقة SIM

إذا لم يتم حفظ جهات الاتصال الخاصة بك على بطاقة SIM ، فانتقل إلى تطبيق جهات الاتصال على جهاز Sony الخاص بك أولاً. الآن ، انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث من الأعلى للانتقال إلى Settings > Import/Export واختر تصدير كافة جهات الاتصال إلى بطاقة SIM.

نقل البيانات من Sony إلى iPhone

الخطوة 2: أدخل بطاقة SIM في جهاز iPhone الخاص بك

بعد ذلك ، يمكنك إزالة بطاقة SIM بعناية من جهاز Sony وإدخالها في جهاز iPhone الخاص بك بدلاً من ذلك. يمكنك استخدام أداة إخراج بطاقة SIM لإخراج درج بطاقة SIM من جهاز iPhone الخاص بك.

نقل البيانات من Sony إلى iPhone

الخطوة 3: استيراد جهات الاتصال إلى iPhone

بمجرد اكتشاف بطاقة SIM بنجاح على جهاز iPhone الخاص بك ، ما عليك سوى الانتقال إلى Settings > Mails, Contacts, Calendars، والعثور على خيار " Import SIM Contacts" من الأسفل. ما عليك سوى النقر فوق هذا الخيار والانتظار حتى يتم نقل جهات الاتصال من Sony إلى iPhone.

نقل البيانات من Sony إلى iPhone

القيود

  • • يمكنه فقط نقل جهات الاتصال (ولا يوجد أى نوع آخر من البيانات)
  • • يمكن أن تكون العملية معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً
  • • لا يمكن لمعظم بطاقات SIM تخزين أكثر من 200 جهة اتصال

أنا متأكد من أنه بعد قراءة هذا المنشور ، يمكنك بسهولة نقل البيانات من Sony إلى iPhone في لحظة واحدة. يمكنك استخدام بطاقة SIM الخاصة بهاتفك للتعرف على كيفية نقل جهات الاتصال من Sony Xperia إلى iPhone. رغم ذلك ، إذا كنت ترغب في نقل جميع أنواع البيانات مرة واحدة ، فيمكنك تجربة MobileTrans - Phone Transfer. فبنقرة واحدة ، يمكنه نقل البيانات عبر أنظمة التشغيل المختلفة وسيكون مفيدًا عندما ترغب في التبديل من هاتف ذكي إلى آخر في المستقبل أيضًا.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

3 Convenient Solutions to Transfer Data from Sony to iPhone

Written By Axel Nash | Nov 25,2020

Whenever we get a new smartphone, the first thing that we would like to do is the transfer of our data. Though, switching from Android to iOS can be a tough job and you might end up losing your important files in between. That’s why it is recommended to use a Sony to iPhone transfer solution to make this transition without data loss. While there are a handful of ways to transfer data from Sony to iPhone, I’m going to discuss the three most convenient solutions in this post.

transfer data from sony to iphone

Part 1: Transfer Data from Sony to iPhone with a Single Click: MobileTrans – Phone Transfer

MobileTrans – Phone Transfer provides the fastest and simplest solution to perform Sony to iPhone transfer. With just a single click, you can move all kinds of data, such as photos, videos, music, contacts, call logs, messages, and so on. Also, the application will perform a direct device to device transfer without storing your data in between.

Since MobileTrans can transfer data between 8000+ Android and iOS devices, you will not encounter any compatibility issues as well. To learn how to transfer data from Sony to iPhone in minutes, just follow this simple drill:

Step 1: Launch MobileTrans – Phone Transfer

Firstly, install the phone transfer tool from the MobileTrans website and launch it to perform the Sony to iPhone transfer. From its home, you can select the “Phone Transfer” module to start the process.

mobiletrans home 01

Step 2: Connect your iPhone and Sony Device

Now, using their respective USB and lightning cables, you can connect both the devices to the system, and let MobileTrans detect them. Just make sure that iPhone is the destination device here or else use the flip button to correct it.

phone transfer ios to android 01

Step 3: Transfer data from Sony to iPhone

In the middle, you can see a list of all the data types that you can move from your Sony smartphone to iPhone. From here, you can just select what you wish to move and click on the “Start Transfer” button to begin the process. You can choose to wipe the data on your target phone as well (optional).

phone transfer ios to android 02

That’s it! You simply have to wait for a while as your selected data would be moved to your iPhone. When it will finish transferring your data, you will be notified so that you can safely remove both the devices.

phone transfer ios to android 04

By following these instructions, you can transfer your data between any two devices with no technical hassle.

Part 2: How to Perform Sony to iPhone Transfer with Move to iOS

If you want to perform a wireless transfer of data, then you can also take the assistance of Move to iOS. It is a freely available Android app that you can use while setting up your iPhone. For this, you need to connect both the devices and can choose to set up your iPhone from an Android phone.

As of now, Move to iOS can help you transfer your contacts, messages, bookmarks, Google account, and Camera Roll data. Since several data types are missing, a lot of people don’t use this solution. Nevertheless, you can learn how to transfer contacts from Sony to iPhone with Move to iOS in the following way:

Step 1: Install the Move to iOS app

To start with, just go to the Play Store on your Sony Xperia and install the Move to iOS application on it.

transfer data from sony to iphone

Turn on your iPhone, and while performing its setup, simply choose to restore data from an Android device.

transfer data from sony to iphone

Step 2: Connect your iPhone and Sony Xperia

Keep both the devices nearby and enable their Bluetooth and Wi-Fi features now. A one-time generated code will be displayed on your iPhone that you need to enter on your Sony device to establish a secure connection.

transfer data from sony to iphone

Step 3: Transfer data from Sony to iPhone

Once both the devices are successfully connected, you can just select the type of data to move, and wait for the transfer process to be completed. Since this will perform a wireless Sony to iPhone transfer, it will take more time than usual to complete.

transfer data from sony to iphone

Limitations

  • • The method can only be implemented while setting up a new iPhone
  • • It can only transfer a handful of data types
  • • Overall, it is a time-consuming and complicated process

Part 3: How to Transfer Contacts from Sony Xperia to iPhone with a SIM Card

Lastly, if you only wish to transfer contacts from Sony to iPhone, then you can just use your SIM card. These days, most of the SIM cards have a few KBs of storage that can hold up to 200-300 contacts. Therefore, if you don’t have a lot of contacts saved on your phone, then just move them via your SIM card. Here’s how to transfer contacts from Sony Xperia to iPhone with your SIM card.

Step 1: Move Contacts from Device to SIM Storage

If you don’t have your contacts saved in the SIM card, then go to the Contacts app on your Sony device first. Now, tap on the three-dot icon from the top to go to its Settings > Import/Export and choose to export all contacts to the SIM card.

transfer data from sony to iphone

Step 2: Insert the SIM to your iPhone

Afterward, you can carefully remove the SIM card from your Sony device and insert it to your iPhone instead. You can use a SIM ejector tool to take out the SIM card tray from your iPhone.

transfer data from sony to iphone

Step 3: Import contacts to iPhone

Once the SIM is successfully detected on your iPhone, just go to its Settings > Mails, Contacts, Calendars, and find the “Import SIM Contacts” option from the bottom. Simply tap on this option and wait as it would transfer contacts from Sony to iPhone.

transfer data from sony to iphone

Limitations

  • • It can only transfer contacts (and no other data types)
  • • Can be time-consuming and complicated
  • • Most of the SIM cards can’t store more than 200 contacts

I’m sure that after reading this post, you can easily perform Sony to iPhone transfer in an instant. You can use the SIM card of your phone to learn how to transfer contacts from Sony Xperia to iPhone. Though, if you wish to move all data types at once, then you can try MobileTrans – Phone Transfer. With a single click, it can perform a cross-platform transfer of data and would come handy whenever you wish to switch from one smartphone to another in the future as well.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)

Top Stories

mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..