كيفية مزامنة رسائل Viber

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 10,2021

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون Viber بدلاً من WhatsApp أو Facebook Messenger، أصبح من الضروري بشكل متزايد إيجاد طريقة للحفاظ على البيانات وحمايتها على تطبيق Viber الخاص بك. الرسائل وجميع المرفقات التي ترسلها باستخدام Viber مهمة بالنسبة لك وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى مزامنتها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحمايتها من فقدان البيانات أو فقط لإنشاء مساحة على جهازك للبيانات الجديدة.

مهما كان السبب الذي يجعلك تحتاج إلى مزامنة رسائل Viber مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهناك طريقتان فعالتان فقط للقيام بذلك. في هذه المقالة، سننظر في هاتين الطريقتين لمزامنة رسائل Viber بتفاصيل أكبر لمساعدتك على القيام بذلك بسهولة وبسرعة.

viber بسيط

مزامنة رسائل Viber من الهاتف إلى سطح المكتب

الطريقة الأولى لمزامنة رسائل Viber مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي استخدام تطبيق Viber Desktop. هذه أداة سطح مكتب مجانية مقدمة من Viber يمكنها مساعدتك في إنشاء نسخ احتياطية من بيانات Viber الخاصة بك على الكمبيوتر بعدة طرق. يتضمن محتوى Viber الذي يمكنك مزامنته باستخدام تطبيق Viber Desktop الرسمي الصور والرسائل النصية ورسائل الفيديو والرسائل الصوتية وجميع أنواع رسائل الوسائط.

اتّبع هذه الخطوات البسيطة لمزامنة محفوظات دردشة Viber مع الكمبيوتر باستخدام Viber لسطح المكتب:

الخطوة 1: تأكد من أن لديك أحدث إصدار من Viber مثبتًا على جهازك. إذا لم يكن كذلك، فخصص بعض الوقت لتحديث التطبيق.

الخطوة 2: قم الآن بزيارة دعم Viber لتنزيل تطبيق Viber Desktop. بمجرد تثبيته، افتح التطبيق لبدء العملية.

مزامنة viber تثبيت سطح المكتب viber 1

الخطوة 3: عندما تظهر نافذة المزامنة المنبثقة، انقر فوق "مزامنة".

مزامنة viber تثبيت سطح المكتب viber 2

الخطوة 4: انقر على "مزامنة" على جهازك للموافقة على رسائل Viber وملفات الوسائط في سجل الدردشة للمزامنة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مزامنة viber تثبيت سطح المكتب viber 3

اعتمادًا على عدد الدردشات على جهازك، قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت. اترك Viber مفتوحًا حتى تكتمل عملية المزامنة.

مزامنة viber تثبيت سطح المكتب viber 4

مزامنة رسائل Viber من جهاز الكمبيوتر / جهاز Mac إلى الهاتف باستخدام MobileTrans

يمكن أن يكون تطبيق Viber Desktop مفيدًا للغاية عندما تحتاج إلى مزامنة جميع محادثات Viber على جهازك، ولكنه لا يمكن الاعتماد عليه تمامًا عندما تريد مزيدًا من التحكم في العملية، مثل على سبيل المثال عندما تريد مزامنة عدد قليل من رسائل Viber الخاص بك الرسائل مقابل جميعهم. لذلك، تحتاج إلى أداة مصممة لتسهيل عرض جميع رسائل Viber ومرفقاتها قبل مزامنتها. بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة نقل الرسائل أو المرفقات التي تريدها فقط وليس جميعها.

لكن هذا المستوى من التحكم ليس السبب الوحيد الذي يدفعك لاستخدام MobileTrans - نقل WhatsApp، تحتوي الأداة على العديد من الميزات الأخرى التي ستكون مفيدة جدًا لك. هنا فيديو تعليمي من مجتمع فيديو Wondershare :

  • • MobileTrans هي واحدة من أدوات سطح المكتب الوحيدة التي يمكنك استخدامها لنقل البيانات من جهاز إلى آخر حتى إذا كانت الأجهزة تعمل على أنظمة تشغيل مختلفة. هذا يعني أنه إذا كنت تريد نقل الأجهزة، فيمكن لـ MobileTrans مساعدتك في نقل جميع بيانات Viber الخاصة بك من جهاز إلى آخر.
  • • إنها أيضًا الأداة الأكثر مثالية عندما تريد نسخ البيانات احتياطيًا واستعادتها على جهازك بنقرة واحدة.
  • • يمكنك أيضًا استخدامه لاستعادة البيانات من iCloud و iTunes دون التأثير على البيانات الموجودة على جهازك. يمكنك أيضًا بسهولة وبشكل انتقائي استعادة البيانات من النسخ الاحتياطية إلى الجهاز.
  • • Mobile Trans هو أيضًا سهل الاستخدام للغاية. على الرغم من الوظائف العديدة التي يمكن أن ينجزها، فإن البرنامج سهل الاستخدام للغاية، مما يسمح حتى للمبتدئين باستخدامه. لا يضر أيضًا أنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة جدًا لمتابعة

لاستخدام Mobile Trans لمزامنة رسائل Viber مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اتبع هذه الخطوات البسيطة:

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل Viber على جهاز الكمبيوتر

الخطوة 1: ابدأ بتنزيل وتثبيت MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيل البرنامج بعد التثبيت الناجح.

الخطوة 2: الآن قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كبلات USB. بمجرد توصيل الجهاز، حدد "نقل WhatsApp" في النافذة الرئيسية. هذه هي الميزة التي تتيح للمستخدمين إدارة جميع جوانب تطبيقات المشاركة الاجتماعية. ولكن نظرًا لأننا نريد العمل مع Viber بشكل خاص، انقر فوق "Viber" على اليسار.

viber الصفحة الرئيسية

الخطوة 3: بمجرد تحديد Viber، سترى خيارين ؛ "النسخ الاحتياطي واستعادة". لمزامنة جميع محادثات Viber الخاصة بك مع الكمبيوتر بنقرة واحدة، اختر "النسخ الاحتياطي".

نسخ viber احتياطياً 03

الخطوة 4: ستبدأ عملية النسخ الاحتياطي على الفور وقد تستغرق بعض الوقت حسب كمية البيانات الموجودة على الجهاز.

سيُشعرك البرنامج عند اكتمال عملية النسخ الاحتياطي.

كيفية استعادة رسائل Viber

الخطوة 1. عند اكتمال عملية النسخ الاحتياطي، سيكون Mobile Trans مفيدًا أيضًا عندما تحتاج إلى تصدير رسائل Viber التي تم نسخها احتياطيًا إلى جهازك أو جهاز آخر. للقيام بذلك، ما عليك سوى النقر فوق الزر "استعادة" ثم تحديد النسخة الاحتياطية السابقة أو نسخة احتياطية أخرى ذات صلة و "ابدأ" وستبدأ عملية النقل على الفور.

نسخ viber احتياطياً 01

الخطوة 2. احتفظ بالجهاز متصلاً خلال العملية وسيقوم Mobile Trans بإعلامك مرة أخرى عند اكتمال العملية. يجب أن تكون الآن قادرًا على رؤية الرسائل ومرفقات الوسائط الخاصة بها على الجهاز.

نسخ viber احتياطياً 05

الخاتمة:

كما ترى، يقدم Mobile Trans أفضل أداة لمساعدتك ليس فقط في إدارة رسائل Viber الخاصة بك، ولكن أيضًا WhatsApp و رسائل Line أيضاً. باستخدامه، يمكنك إنشاء نسخ احتياطية كاملة لرسائل Viber على الجهاز ومن ثم استعادة النسخة الاحتياطية نفسها بسهولة إلى الجهاز أو جهاز آخر. كما أنه يسهل عليك نقل البيانات بين الأجهزة مما يجعله الحل الأمثل عندما تريد النقل بين الأجهزة وإحضار جميع بياناتك.

قم بتنزيل Mobile Trans اليوم وشاركنا أفكارك حول عملية مزامنة بياناتك مع الكمبيوتر. أخبرنا إذا كان لديك أي مشاكل في مزامنة البيانات وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك في الحلول حيثما أمكن ذلك.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

--

How to Sync Viber Messages

Written By Axel Nash | Dec 31,2019

With more and more people using Viber instead of WhatsApp or Facebook Messenger, it has increasingly become necessary to find a way to preserve and protect the data on your Viber app. The messages and all attachments you send using Viber are important to you and sometimes you may need to sync them to your computer to protect them from data loss or to just create space on your device for new data.

Whatever the reason you need to sync Viber Messages to your computer, there are only two effective ways to do it. In this article, we are going to be looking at these two ways to sync Viber messages in greater detail to help you do that easily and quickly.

viber simple

Sync Viber Messages from Phone to Desktop

The first way to sync Viber messages to your computer is to use the Viber Desktop app. This is a free Desktop tool offered by Viber that can help you create backups of your Viber data to the computer in numerous ways. The Viber content that you can sync using the official Viber Desktop app include images, text messages, video messages, voice messages and all kinds of media messages.

Follow these simple steps to sync Viber chat history to the computer using Viber for desktop:

Step 1: Ensure that you have the latest version of the Viber installed on your device. If you don’t, take a moment to update the app.

Step 2: Now visit Viber Support to download the Viber Desktop app. Once it is installed, open the app to begin the process.

sync viber install desktop viber 1

Step 3: When the sync popup appears, click on “Sync” .

sync viber install desktop viber 2

Step 4: Tap “Sync” on your device to approve for the Viber messages and media files in the chat history to sync to your computer.

sync viber install desktop viber 3

Depending on the number of chats on your device, this process may take a while. Keep Viber open until the sync process is complete.

sync viber install desktop viber 4

Sync Viber Messages from PC/Mac to Phone with MobileTrans

The Viber Desktop app can be very beneficial when you need to sync all the Viber chats on your device, but it is completely unreliable when you want more control over the process, like say for example when you want to sync a select few of your Viber messages as opposed to all of them. For that, you need a tool that is designed to make it easier for you to view all your Viber messages and their attachments before syncing them. This way, you can easily transfer only the messages or attachments you want and not all of them.

But this level of control is not the only reason you want to use MobileTrans - WhatsApp Transfer, the tool has numerous other features that will prove very useful to you. They include the following:

  • • MobileTrans is one of the only desktop tools that you can use to transfer data from one device to another even if the devices run on different operating systems. This means that if you want switch devices, MobileTrans can help you move all your Viber data from one device to another.
  • • It is also the most ideal tool when you want to backup and restore the data on you device in a single click.
  • • You can also use it to restore data from iCloud and iTunes without affecting the data on you device. You can also very easily selectively restore the data from your backups to the device.
  • • Mobile Trans is also very easy to use. Despite the numerous functions it can accomplish, the software is very simple to use, allowing even the beginner to use it. It also doesn’t hurt that it has a very simple to follow user interface

To use Mobile Trans to sync Viber messages with your computer, follow these simple steps:

How to back up Viber messages on PC

Step 1: Begin by downloading and installing MobileTrans to your computer and launch the program after successful installation.

Step 2: Now connect your phone to the computer using USB cables. Once the device is connected, select “WhatsApp Transfer” in the main window. This is the feature that allows users to manage all aspects of social sharing apps. But since we want to work with Viber in particular, click on “Viber” on the left.

viber home

Step 3: Once you select Viber, you should see two options; “Backup” and “Restore”. To sync all your Viber chats to the computer in a single click, choose “Backup”.

viber backup 03

Step 4: The backup process will begin immediately and may take some time depending on the amount of data you have on the device.

The program will notify you when the backup process is complete.

How to restore Viber messages

Step 1. When the backup process is complete, Mobile Trans will also come in handy when you need to export the backed up Viber messages back to your device or another device. To do that, you only need to click on the “Restore” button and then select the previous backup or another more relevant backup and “Start” and the transfer process will begin immediately.

viber backup 01

Step 2. Keep the device connected through the process and Mobile Trans will once again notify you when the process is complete. You should now be able to see the messages and their media attachments on the device.

viber backup 05

Bottom Line:

As you can see, Mobile Trans presents the best tool to help you not just manage your Viber messages, but also WhatsApp and Line Messages as well. With it, you can create full backups of the Viber messages on the device and then very easily restore the same backup to the device or another device. It also makes it very easy for you to transfer data between devices making it the ideal solution when switching devices and you want to bring all your data with you.

Download Mobile Trans today and share your thoughts with us on the process of syncing your data with the computer. Let us know if you have any problems syncing data and we’ll do our best to help you out with solutions where we can.

You May Also Like:

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)