7 مشاكل Viber متكررة أو حلول لا تعمل

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 12,2021

على الرغم من أنه أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا، إلا أن Viber، مثل العديد من تطبيقات الهواتف الذكية، يمكن أن يبدأ في التصرف بشكل غريب. أبلغ المستخدمون عن حدوث أعطال وتجميد، ولكن هذه ليست سوى بعض المشكلات التي قد تواجهها. تطبيق غني بالميزات مثله ولكن يأتي مع مجموعة من المشاكل.

لحسن الحظ، يمكن إصلاح كل هذه المشاكل. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على طرق إصلاح بعض مشاكل Viber الشائعة. لقد قمنا بإحصاء سبع مشاكل شائعة يمكن حلها بسهولة في دقيقتين. إذا كنت مستعدًا لبدء الاستمتاع بمحادثات Viber مرة أُخرى، فلنرى كيفية إصلاح المشكلات الشائعة.

قبل أن تبدأ

قبل أن تحاول إصلاح مشاكل Viber الخاصة بك، قم بعمل نسخة احتياطية من محفوظات دردشة Viber سيكون اختيارًا حكيمًا إذا فقدت كل بياناتك المهمة في تطبيقك. يمكن لـ MobileTrans أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محفوظات دردشة Viber على الكمبيوتر واستعادة الدردشات إلى جهاز آخر عندما تحتاجها.

نسخ محادثة Viber احتياطياً إلى الكمبيوتر بنقرة واحدة!

  • انقل محادثات Viber من جهاز إلى آخر لأجهزة iOS، مما يجعله الحل الأمثل عند تبديل الأجهزة.
  • • النسخ الاحتياطي واستعادة رسائل Viber على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عملية النسخ الاحتياطي والاستعادة سهلة كما سنرى قريبا.
  • • دعم جميع أجهزة iOS وأجهزة Android.
  • • انقل التطبيقات الاجتماعية الأخرى، بما في ذلك WhatsApp و LINE و Kik و WeChat.
4,085,556 شخص قام بتحميله

يمكنك معرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من محادثات Viber من خلال البرنامج التعليمي خطوة بخطوة أدناه:

مشاكل Viber 2021/03/25. تم تحديثه.


1. مشاكل تفعيل Viber

يبدو أن تنشيط Viber أمر سهل القيام به. ومع ذلك، أبلغ العديد من المستخدمين عن مشاكل في هذه الخطوة الأولى. لتنشيط Viber، يجب إدخال رقم هاتفك، وستتلقى رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز التفعيل.

لكن، فشل العديد من المستخدمين في هذه الخطوة، وهناك سببان لذلك. أولاً، يجب عليك تأكيد صلاحية بطاقة SIM الخاصة بك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن تحصل على رمز التفعيل. ثانيًا، يتطلب Viber دائمًا اتصالاً بالإنترنت - بيانات خلوية أو Wi-Fi.

مشكلة viber وحلها للتحقق

إذا لم يكن لديك وصول إلى الإنترنت، فستتلقى الرسالة التي تفيد بأنه مطلوب. عندما يكون لديك اتصال بالإنترنت وتكون بطاقة SIM الخاصة بك صالحة، يجب أن تكون قادرًا على تلقي رمزك المكون من ستة أرقام عبر رسالة نصية قصيرة. يمكنك حتى الحصول عليه عبر مكالمة هاتفية، وهو خيار رائع.

إنها ميزة رد الاتصال التلقائي التي ستعمل على تنشيط Viber بمجرد الرد على المكالمة. تذكر هذا - إذا طلبت الرمز 3 مرات أو أكثر، فسيتم حظر حسابك. ستحتاج بعد ذلك إلى إعادة تثبيت Viber وإنشاء حساب جديد.

2. Viber لا يرسل أو يستقبل الرسائل والصور

يعتمد Viber على الإنترنت الخاص بك عند إرسال الرسائل أو استقبالها. لقد لاحظ العديد من المستخدمين أنهم لا يستطيعون إرسال أو استقبال الرسائل أو الصور لأن الإنترنت لديهم لا يعمل.

عندما تكون داخل منزلك، فمن المحتمل أنك تستخدم شبكة Wi-Fi المحلية. ولكن عندما تخرج، من الضروري استخدام بياناتك الخلوية. إذا كان الإنترنت الخاص بك يعمل بشكل صحيح، فيجب أن تكون قادرًا على إرسال الرسائل.

مشكلة viber وحلها لعدم إرسال الرسائل

تتضمن المشاكل الأُخرى قيام المستلم بحذف التطبيق، لذلك لا يمكنك الاتصال به من خلال Viber. أيضًا، هناك حل آخر لهذه المشكلة يعمل بشكل أساسي مع مستخدمي iPhone. تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر فوق الخصوصية. ابحث عن زر تجميع التحليلات وانقر فوق تعطيل. الآن، يجب أن تكون قادرًا على تلقي الرسائل وإرسالها بحرية.

اقتراحات للقراءة: كيفية مزامنة رسائل Viber؟

3. Viber لا يرّن

ربما يكون عدم رنين Viber أحد أكثر المشاكل المستمرة على كل من أنظمة iOS و Android. لا يجب أن يكون هذا دائمًا متعلقًا بهاتفك. بالتأكيد، قد يتم تعطيل نغمات الرنين الخاصة بك أو استخدام ملف تعريف "عدم الإزعاج"، ولكن في كثير من الحالات، هذا ليس هو الحال.

عادة، لا يصدر Viber رنينًا عندما يكون هاتفك مقفلاً. يتم تشغيل شاشتك لتظهر لك الإشعار، لكنك لا تسمع هذا الصوت. لحل هذه المشكلة، انتقل إلى إعدادات Wi-Fi، واختر المتقدم، وتحقق من "احتفظ بشبكة Wi-Fi قيد التشغيل عند انتهاء مهلة الشاشة".

مشكلة viber وحلها لعدم الرنين

قد لا يستخدم هاتفك الإنترنت عندما يكون مقفلاً، مما يعني أنك لا تتلقى إشعارات ما لم تقم بإلغاء قفله. بدلاً من ذلك، إذا كنت تستخدم iPhone، فيمكنك اختيار نوع الإشعار في تطبيق إعدادات iPhone الخاص بك.

في هذا التطبيق، انقر فوق الإشعارات، وانتقل إلى نمط التنبيه، واختر إما "التنبيهات" أو "لافتة". سيسمح لك ذلك بسماع رسائل Viber الخاصة بك.

4. مكالمات Viber الصادرة والواردة لاتعمل

المشكلات المتعلقة بمكالمات Viber الواردة والصادرة ليست نادرة أيضًا. لإصلاحها، انتقل إلى الإعدادات في تطبيق Viber الخاص بك. بعد ذلك، انقر فوق المكالمات والرسائل، وحدد "مكالمات-Viber". يتيح ذلك لهاتفك تلقي المكالمات الواردة عندما يتصل بك شخص ما.

يمكنك أيضًا السماح بمكالمات الفيديو من خلال النقر على الزر واختيار تشغيل. الآن، يجب أن تكون قادرًا على الاتصال أو استقبال مكالمات الفيديو والصوت. في بعض الأحيان، يميل Viber إلى إفساد الإعدادات، لذلك يجب أن تأخذ وقتك في فحصها قبل استخدامها.

5. Viber لايعمل على Wi-Fi

هناك سياسة غريبة للسكون من Viber يحددها التطبيق افتراضيًا. لا يسمح هذا للتطبيق بالاتصال بشبكة Wi-Fi إلا إذا أيقظت هاتفك. لقد ذكرنا إعدادًا مشابهًا لهذا قبل دقيقة واحدة فقط، ولكن هذا الإعداد ينطبق فقط على Viber، مما يجعل هذين الخيارين مستقلين تمامًا.

مشكلة viber قضية وحل للواي فاي

لإصلاح هذه المشكلة، افتح Viber على هاتفك، وانقر على ثلاثة خطوط أفقية في أسفل الجانب الأيمن، وسترى القائمة. هناك، انقر فوق الإعدادات ثم عام. يجب أن ترى خيار "سياسة سكون الوايفاي".

اختر البقاء متّصل دائماً، وهو الخيار الأول. والثاني هو "سياسة سكون الوايفاي" الخاص بالجهاز، والذي لا تريد استخدامه. الآن، يجب أن يعمل تطبيقك بشكل صحيح.

6. مشكلة تحديث Viber

لا ينبغي أن يكون تحديث Viber مشكلة إذا كان لديك ذاكرة كافية أو متصل بالإنترنت بأي شكل من الأشكال. ومع ذلك، يواجه العديد من المستخدمين هذه المشكلة حتى إذا تم استيفاء الشروط المذكورة أعلاه.

أسهل طريقة لإصلاح هذه المشكلة هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات. انتقل إلى إعدادات هاتفك، وابحث عن مدير التطبيقات (أو كيفما يتم تسميته على هاتفك)، وابحث عن Viber. اضغط عليها واختر مسح ذاكرة التخزين المؤقت. إذا لم يساعدك ذلك، كرر الخطوات ولكن انقر فقط على مسح البيانات بدلاً من مسح ذاكرة التخزين المؤقت، وتحقق مما إذا كان يعمل أم لا.

7. Viber لسطح المكتب لايعمل

لكي يعمل Viber لسطح المكتب، تحتاج إلى المنافذ التالية لـ TCP و UDP:

  • • 5245
  • • 4244
  • • 5243
  • • 7985
  • • 80
  • • 443

يمكن فتح هذه المنافذ إذا انتقلت إلى لوحة التحكم واخترت جدار حماية Windows. هناك، انقر فوق الإعدادات المتقدمة، وعلى اليسار، يوجد جدول القواعد الواردة. في الداخل، انقر فوق قاعدة جديدة، وسيفتح المعالج.

في "معالج القواعد الواردة الجديدة"، انقر فوق المنفذ والتالي. حدد TCP وأدخل المنافذ التي ذكرناها أعلاه. انقر فوق التالي، ثم السماح بالاتصال. تابع حتى نهاية "معالج القواعد الواردة الجديدة" وقم بتسميته Viber. انقر فوق "إنهاء"، وسيتم فتح المنافذ الخاصة بك. نفس الإجراء خاص بـ UDP، لذلك ستحتاج فقط إلى اختياره في NIRL (معالج القواعد الواردة الجديدة).

الخاتمة

لا ينبغي أن يكون إصلاح أي مشكلة في Viber صعباً إذا اتّبعت خطواتنا. بالطبع، إذا كانت لديك أية مشاكل غير شائعة، فيمكنك دائمًا الاتصال بدعم عملاء Viber وحلها. الآن بعد أن أصبح لديك تطبيق المراسلة المفضل لديك يعمل، حان الوقت للاستمتاع بميزاته المتميزة!

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

7 Frequent Viber Problems or Not Working Solutions

Written By Axel Nash | Jun 12,2020

Although it’s one of the most popular messaging apps, Viber, like many smartphone apps, can begin to act strangely. Users have reported crashing and freezing, yet these are only some issues you may encounter. A feature-rich app such as comes with its array of problems.

Luckily, all of these problems can be fixed. In this article, we’re going to take a look at ways to fix some of the common Viber issues. We’ve counted 7 common problems that can easily be fixed in a couple of minutes. If you're ready to start enjoying your Viber conversations again, let's see how to fix the common issues with this app.

Before you get started

Before you're trying to fix your Viber issues, backuping your Viber chat history will be a wise choice in case you lose all your important data in your app. MobileTrans - WhatsApp Transfer feature can also backup Viber chat history to computer and restore the chats to another device when you need it.

Backup Viber Chat History to Computer with 1 Click!

  • Transfer Viber chats from one device to another for iOS devices, making it the most ideal solution when switching devices.
  • • Backup and restore Viber messages to your computer. The process of backup and restore is easy as we shall see shortly.
  • • Supports all iOS devices and Android devices.
  • • It is also support other social apps including WhatsApp, LINE, Kik and Wechat.
4,085,556 people have downloaded it

You can learn how to backup Viber chats with step by step tutorial below:

1. Viber Activation Issues

Activating Viber seems like an easy thing to do. However, many users report problems with this first, initial step. To activate Viber, you need to enter your phone number, and you should get an SMS with the activation code.

But, many users fail this step and there are a couple of reasons for that. First, you should confirm that your SIM card is valid. If it's not, you won't get the activation code. Second, Viber always requires an internet connection – cellular data or Wi-Fi.

viber issue and solution for verification

If you don’t have access to the internet, you’ll get the message saying that it’s required. When you have access to the internet and your SIM card is valid, you should be able to receive your six-digit code via SMS. You can even get it via phone call, which is a great option.

It’s an automatic callback feature that will activate Viber as soon as you answer the call. Remember this – if you’ve requested your code 3+ times, your account will be blocked. You’ll then need to reinstall Viber and make a new account.

2. Viber Won't Send or Receive Messages & Image

Viber takes advantage of your internet when sending or receiving messages. Many users have experienced that they can’t send or receive any messages or images because their internet isn’t functioning.

When you’re inside your house, you’re probably using your local Wi-Fi network. But when you go outside, it’s necessary to use your cellular data. If your internet is working flawlessly, you should be able to send messages.

viber issue and solution for not sending messages

Other issues include your recipient deleting the app, so you can’t contact him through Viber. Also, there’s one more solution to this problem that works mainly for iPhone users. You need to go to Settings and then tap on Privacy. Find the Collect Analytics button and click Disable. Now, you should be able to receive and send messages freely.

3. Viber Not Ringing

Viber not ringing is perhaps one of the most persistent issues on both iOS and Android platforms. This doesn’t always have to be about your phone. Sure, you might have your ringtones disabled or you’re using a do-not-disturb profile but in many cases, this isn’t the case.

Usually, Viber doesn’t ring when your phone is locked. Your display turns on to show you the notification but you don’t hear that ‘clicking sound. To solve this, go to your Wi-Fi settings, choose Advanced, and check Keep Wi-Fi on When Screen Times Out.

viber issue and solution for not ringing

Your phone may not be using the internet when it's locked, meaning that you don't receive notifications unless you unlock it. Alternatively, if you use an iPhone, you can choose a notification type in your iPhone Settings app.

In this app, click on Notifications, go to Alert Style, and choose either Alerts or Banner. This will allow you to hear your Viber messages.

4. Viber Income & Outgoing Calls not Working

Issues with incoming and outgoing Viber calls are not that rare, too. To fix it, go to Settings in your Viber app. Next, tap on Calls and Messages, and tick Viber-In-Calls. This allows your phone to receive incoming calls when someone calls you.

You can also allow Video Calls by tapping on the homonymous button and choosing On. Now, you should be able to call or receive both video and audio calls. Sometimes, Viber tends to mess up the settings, which is why you must take your time to inspect them before using it.

5. Viber Not Working on Wi-Fi

There’s a strange Viber Sleep Policy that the app sets by default. This doesn’t allow the app to connect to Wi-Fi unless you wake up your phone. We mentioned a setting similar to this just a minute ago but this one applies only to Viber, making these two completely independent.

viber issue and solution for wifi

To fix this issue, open Viber on your phone, tap on three horizontal lines at the bottom right side, and you’ll see the menu. There, tap Settings, and then General. You should see the “Wi-Fi Sleep Policy” option.

Choose Always Connected, which is the first one. The second one is the device's Wi-Fi Sleep Policy, which you don't want to use. Now, your app should work properly.

6. Viber Update Problem

Updating Viber shouldn’t be a problem if you have enough memory or you’re connected to the internet in any form. However, many users experience this issue even if the aforementioned conditions are fulfilled.

The easiest way to fix this issue is to clear cache and data. Go to your phone Settings, find App Manager (or however it’s called on your phone), and find Viber. Tap on it, and choose Clear Cache. If this doesn’t help, repeat the steps but only click on Clear Data instead of Clear Cache, and see if it works.

7. Viber Desktop Not Working

For Viber Desktop to work, you need following ports for TCP and UDP:

  • • 5245
  • • 4244
  • • 5243
  • • 7985
  • • 80
  • • 443

These ports can be opened if you go to Control Panel and find Windows Firewall. There, click on Advanced Settings, and on the left, there's Inbound Rules table. Inside, click on New Rule, and the wizard will open.

In the New Inbound Rule Wizard, click Port and Next. Select TCP and enter the ports we’ve mentioned above. Click on Next, and then Allow the Connection. Proceed until the end of the New Inbound Rule Wizard and name it Viber. Click Finish and your ports will be opened The same procedure is for UDP, so you’ll only need to choose it in the NIRL (New Inbound Rule Wizard).

Conclusion

Fixing any Viber issues shouldn’t be a problem if you followed our steps. Of course, if you have any uncommon issue, you can always contact Viber’s customer support and resolve it. Now that you have your favorite messaging app functioning, it’s time to enjoy its premium features!

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)