أفضل رسائل الترحيب لـ WhatsApp Business

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 21,2021

أحدث تطبيق WhatsApp ثورة في طريقة تواصل الأشخاص اليوم وبرز كتطبيق مراسلة ، مع أكثر من 2 مليار مستهلك حول العالم. إنها فهو بسيطة وسريعة وملائمة للأصدقاء والعائلة للدردشة وإنشاء مجموعات ومشاركة ملفات الوسائط وكل شيء مع الحفاظ على الأمان والتشفير.

ولاستيعاب قاعدة المستخدمين المتزايدة ، ابتكر WhatsApp تطبيق WhatsApp للأعمال لتمكين الشركات من الاستفادة من نجاح المنصة. في عالم الاتصالات متعدد القنوات اليوم ، تحتاج الشركات إلى التفاعل بشكل متزايد مع عملائها وتطوير علاقة طويلة الأمد. يمكنك استخدام خيار رسائل ترحيب WhatsApp لإرسال رسائل ترحيب لعملاء WhatsApp Business تلقائيًا لإشراكهم ولتعزيز تواجدك عبر خدمة العملاء.

الجزء 1: ما هي رسالة الترحيب الخاصة بـ WhatsApp للأعمال؟

تم تصميم الواجهة البرمجية لتطبيق WhatsApp Business بشكل أساسي لتوفير حل فعال لخدمة العملاء. يمكن للعميل بدء الاتصال والتواصل مع الشركة للحصول على الدعم من خلال هذه القناة. إذا كانت المؤسسة ترغب في الوصول إلى العميل ، فلا يمكن القيام بذلك إلا باستخدام رسائل نموذج WhatsApp Business ، والمعروفة أيضًا باسم الرسائل عالية التنظيم (HSM). رسالة الترحيب هذه الخاصة بقوالب WhatsApp Business ليست الطريقة الوحيدة للتواصل مع العملاء. في حالة عدم تمكن المؤسسة من الرد على سؤال العميل خلال 24 ساعة من الجدول الزمني ، سيظل بإمكانهم الرد بإحدى رسائل الترحيب في النماذج.

لا يسمح WhatsApp للشركات بإرسال رسائل إلى العملاء أوإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى مستخدمي WhatsApp بشكل عشوائي. يتم تطبيق شروط معينة تمنع الشركات من استخدام المنصة لإرسال بريد عشوائي إلى المستهلكين. يجب تسجيل القوالب والتحقق منها من WhatsApp قبل أن يتمكن عملك من استخدام تلك القوالب ؛ لذلك ، لا يمكن استخدام القوالب لأغراض دعائية.

نقل بيانات WhatsApp

الجزء 2: لماذا تعتبر رسالة الترحيب ضرورية؟

هناك اتجاه متزايد نحو استخدام الرسائل من أجل ‘المحادثات التجارية’، والتي تمكّن فرق الدعم والمبيعات من الإجابة على أسئلة العملاء حول المنتج برسائل غنية وسياقية ، وما إلى ذلك ، مما يسهل في النهاية إجراء معاملة جديدة و إبقاء العميل الحالي راضياً. يمكن لتطبيقات المراسلة مثل WhatsApp توسيع نطاق وصولك ، وتحسين إمكانية التسليم ، وزيادة التفاعل ، وتعزيز الأمان ، وتحسين العديد من مؤشرات الأداء الرئيسية الأخرى للأعمال ، بينما تتيح لك قدراته إحداث تأثيراً كبيراً ينعكس على رضا عملائك. أظهرت دراسة لأبعاد البيانات أن تسعة من كل عشرة مستهلكين يفضلون استخدام المراسلة للتواصل مع الشركات وللاستفادة بشكل فعال من هذه الفرصة الهائلة يمكن أن تمنحك رسائل الترحيب في WhatsApp الرحم اللازم الذي تحتاجه كى ينمو عملك بشكل أقوى من أي وقت مضى.

الجزء 3: أفضل رسالة ترحيب لتطبيق WhatsApp Business

قام WhatsApp بتصنيف رسائل الترحيب الخاصة بـ WhatsApp Business. مع كل الشروط والقواعد المقيدة من WhatsApp ، جيث أن تدوين أفضل رسالة ترحيب لـ WhatsApp Business تعد مهمة صعبة ، لكننا بذلنا قصارى جهدنا لنقدم لك عددًا من الأمثلة الملهمة.

1. الرد التلقائي

باستخدام هذا النموذج ، يمكنك إحاطة العميل ، على سبيل المثال ، بإمكانية الوصول خلال فترة العطلة. عادة ما يتم تنشيط هذا النوع من الرسائل خارج ساعات العمل.

مثال: أقدر لك تواصلك معنا! في أيام العمل ، نرد عادةً في غضون 24 ساعة إذا كان لديك أي استفسار آخر فلا تتردد في التواصل معنا.

2. حل المشكلة

يمكن لهذا القالب تسهيل الأعمال في تجربة العملاء أو حالات أعطال الخدمة.

مثال: نواجه عطلًا تقنيًا في {{2}}. ونحن نبذل قصارى جهدنا لحل المشكلة بأكبر قدر من الإهتمام وسوف نبقيك على اطلاع دائم بالموقف.

3. التمويل الشخصي

يمكن للمؤسسة المالية استخدام هذا النوع من القوالب لإبلاغ عملائها بوضعهم المالي.

مثال: عزيزي {{1}} ، لقد أجريت مؤخرًا معاملة بمبلغ {{2}}. رصيد حسابك المتبقي هو {{3}}. يسعدنا استمرارك فى استخدام خدماتنا المصرفية.

4. تحديثات الحساب

يستخدم أحد العملاء خدمة عبر الإنترنت ويفترض أن حسابه قد تم تحديثه لتقديم أحدث الخدمات له من قبل شركتك.

مثال: عزيزي {{1}} ، تم تحديث برنامج حسابك {{2}} بأحدث إصدار لتقديم أحدث الخدمات التي تقدمها منصتنا.

5. تحديثات التنبيه

هذا هو أكثر من فئة رسائل ترحيب عامة. يمكن استخدامها على سبيل المثال ، لتوفير أخر المستجدات بخصوص المنتج المطلوب.

مثال: مرحبًا {{1}} ، لقد طلبت مؤخرًا هذا المنتج {{2}} من موقعنا على الويب. يسعدنا إخبارك أن منتجك في طريقه إلى باب منزلك.

6. تحديثات المواعيد

إذا قام العميل بتحديد موعد مع طبيب أو استشارة فنية ، فيمكن لتحديث الموعد أن يُعلم العميل بتأكيد الموعد أو التحديث المتعلق به.

مثال: عزيزي {{1}} ، تم تحديد موعدك مع {{2}} في الساعة {{3}} ويوم. نتطلع إلى رؤيتك ولا تتردد في التواصل معنا بشأن أي استفسار.

الجزء 4: عمل نسخة احتياطية من سجلات الدردشة الخاصة بـ WhatsApp للأعمال

يمكن أن يكون WhatsApp Business العمود الفقري لاستراتيجية الاتصالات التسويقية متعددة القنوات الخاصة بك. يمكن أن يخدمك في الوصول إلى ملايين العملاء المحتملين وتقديم خدمة دعم عملاء لا نظير لها. نظرًا لأن WhatsApp Business أصبح ضروريًا ومطلوبًا لخدمة نشاطك التجاري ، فستحتاج إلى تأمين جميع بيانات الاتصال والسجلات بكفاءة وأمان. وهنا يأتى دور Wondershare MobileTrans - لنقل بيانات WhatsApp مباشرة من هنا ، حيث إنه أفضل مجموعة أدوات متاحة لنقل دردشات WhatsApp ونسخها احتياطيًا واستعادتها إلى أي جهاز تريده تقريبًا.

يمنح تطبيق MobileTrans لنقل بيانات WhatsApp عملك التحكم الكامل في WhatsApp للأعمال الخاص بك. حيث يمكن استخدامه لنقل جميع بيانات WhatsApp الخاصة بك بين Android و iPhone أو النسخ الاحتياطي إلى نظام كمبيوتر بكفاءة مع الحفاظ على أمان بياناتك ونسخها احتياطيًا.

تساعد هذه الأداة القوية ملايين الأشخاص على توفير الكثير من وقتهم وجهدهم في محاولة نسخ رسائل WhatsApp ومقاطع الفيديو والصور والمرفقات احتياطيًا وحل المشكلات ذات الصلة ، حيث يعمل كبرنامج مثالي ولا يعتمد على الخيارات المعيبة الأخرى القائمة على الإنترنت - الخاصة بالنسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp. يقوم MobileTrans بعمل نسخة احتياطية ونقل فعلي لأي نوع من البيانات بكفاءة بين أي جهاز.

MobileTrans - WhatsApp Transfer

عمل نسخة احتياطية من سجل دردشة WhatsApp للأعمال بسرعة!

  • • نقل بيانات WhatsApp ونسخها احتياطيًا واستعادتها بسلاسة بين أجهزة iOS و Android.
  • • يدعم مجموعة واسعة من أنواع ملفات البيانات ويمكنه نقل الرسائل ورسائل المجموعات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمزيد.
  • • يعد نقل بيانات WhatsApp باستخدام أداة MobileTrans المتقنة أكثر ملاءمة من استخدام النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp لأنه قد يستغرق ساعات وغالبًا ما يؤدي إلى خطأ أو آخر بسبب مشاكل الإنترنت أو أى خطأ داخلي.
  • • تم تحميل الأداة أكثر من 50 مليون مرة وتدعم أكثر من 6000 جهاز. و لديها 700 ألف عميل نشط.
4,085,556 شخص قد قاموا بتحميله

دليل خطوة بخطوة حول نسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا بسرعة اتبع الخطوات أدناه.

  1. قم بتحميل وتثبيت البرنامج على نظام الكمبيوتر الخاص بك ، سواء كان جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac ، وافتحه واختر خيار "WhatsApp Transfer".
  2. النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp

  3. قم بتوصيل جهاز Android أو iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد الاتصال ، سيتم اكتشافه تلقائيًا وعرضه على الشاشة بواسطة الأداة.
  4. اضغط على خيار "Backup WhatsApp messages" في نافذة البرنامج. سيقوم البرنامج بتحميل جميع الرسائل قبل متابعة النسخ الاحتياطي.
  5. النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp

  6. حدد أنواع الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا وانقر على زر "Start".
  7. النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp

  8. بعد بضع ثوانى ، سيتم نسخ محفوظات دردشة whatsApp احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  9. النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp

تحافظ وتعتمد الشركات اليوم كليًا على مستوى قوى من الاتصال لدعم العملاء. الشركة التي تستخدم أسلوب الدردشة مع العملاء كأداة للنمو والمنافسة سيكون لها ميزة على الآخرين. قد يكون العثور على أفضل رسالة ترحيب لـ WhatsApp Business أمرًا صعبًا بعض الشيء لأن ذلك يتضمن تحديد الفئة التي تقدمها بها يدويًا وإنشاء رسالة ترحيب جذابة وفعالة. ناقشنا أيضًا حلاً فعالاً لعمل نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp Business والبيانات الأخرى باستخدام MobileTrans.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Best Greeting Messages for WhatsApp Business

Written By Axel Nash | Nov 27,2020

WhatsApp has revolutionized the way people communicate today and has emerged as the go-to messaging app, with more than 2 billion consumers around the world. It’s simple, swift, and a convenient way for friends and family to chat, create groups, share media files, everything while staying secure and encrypted.

To facilitate its growing userbase, WhatsApp came up with WhatsApp Business to enable corporations to benefit from the platform’s success. In today’s omnichannel communication world businesses need to interact increasingly with their consumers and develop a long-term relationship. You can utilize the WhatsApp greeting messages option to automatically send greeting message for WhatsApp Business customers to get them engaged and augment your customer service availability.

Part 1: What is a greeting message for WhatsApp Business?

The WhatsApp Business API is designed primarily intended to provide an efficient customer service solution. The customer can initiate the communication and approaches the organization for support through this channel. If the organization wants to reach out to the customer, it can only be done by using the WhatsApp Business template messages, also known as Highly Structured Messages (HSM). These greeting message for WhatsApp Business templates is not the only way to approach customers. In case an organization has been unable to respond to a customer’s question within the 24-hour timeline, they will still be able to answer with one of the templates greeting messages.

WhatsApp doesn’t allow businesses to message customers and spam WhatsApp users randomly. Certain conditions are applied that prevent companies from using the platform for spamming the consumers. Templates need to be registered and verified from the WhatsApp before your business can use the templates; therefore, templates can’t be used for commercial purpose.

whatsapp transfer

Part 2: Why greeting message is necessary?

There’s a growing trend to use business messaging for ‘conversational commerce’, that enables support and sales teams to answer customer support and product questions with rich, contextual messages, etc. eventually facilitating a new transaction or keeping a current customer happy. Messaging apps like WhatsApp can potentially expand your reach, improve deliverability, increase conversions, strengthen security, and much other business KPIs while their capabilities enable your business to make a significant impact on customer satisfaction. A Dimensions Data study showed that nine out of ten consumers prefer using messaging to communicate with businesses and to effectively utilize this massive opportunity WhatsApp greeting messages can provide the necessary impetus your business needs to grow ever stronger.

Part 3: Best greeting message for WhatsApp Business

WhatsApp has categorized the greeting messages for WhatsApp Business. With all the restrictive condition and rules from WhatsApp jotting the best greeting message for WhatsApp Business is a difficult task, but we’ve tried our best to give you a number of inspiring examples.

1. Auto reply

Using this template, you can brief the customer, for example, about accessibility during a holiday period. This type of messages is usually activated outside of business hours.

Example: Appreciate you reaching out! On working days, we usually respond within 24 hours if you have any other query feel free to reach out.

2. Issue resolution

This template can facilitate the business in customer experience or service malfunction situations.

Example: We are experiencing a technical malfunction in our {{2}}. We are doing our best to resolve the issue with the utmost importance and will keep you updated with the situation.

3. Personal finance

A financial institute can use this kind of template to inform its customer of their financial situation.

Example: Dear {{1}}, You have recently made a transaction of amount {{2}}. Your remaining account balance is {{3}}. Keep banking with us.

4. Account updates

A customer is using an online service and supposes his account was updated to offer the latest services by your company.

Example: Dear {{1}}, Your {{2}} account software was updated with the latest version to offer the up-to-date services our platform is offering.

5. Alert updates

This is more of a general greeting message category. Can be used, for example, to provide updates on an ordered product.

Example: Hi {{1}}, you recently ordered this {{2}} product from our website. We are happy to inform you that your product is on its way to your doorstep.

6. Appointment updates

If a customer has made a doctor’s appointment or technical consultation, an appointment update can let the customer know of the confirmation or an update regarding their appointment.

Example: Dear {{1}}, your appointment with {{2}} is scheduled to take place at {{3}} hour and day. We look forward to seeing you and feel free to reach out for any query.  

Part 4: Backup your WhatsApp business chat history

WhatsApp Business can be the backbone of your omnichannel marketing communication strategy. It can serve you in reaching out to millions of potential customers and offer exceptional customer service and support. As the WhatsApp Business becomes essential and needed for your business’s proper service, you’ll want to secure all your communication data and history efficiently and securely. Wondershare MobileTrans – WhatsApp Transfer comes right into play here, as it is the best toolset available to transfer, backup and restore your WhatsApp chats to virtually any device you want.

MobileTrans WhatsApp Transfer gives your business full control over your WhatsApp Business. It can be used to transfer all your WhatsApp data between Android and iPhone or back up to a computer system proficiently keeping your data secure and backed up.

This powerful tool is helping millions of people save a lot of their time and efforts in trying to backup WhatsApp messages, videos, photos, and attachments and resolve a related issue, serving as a perfect piece of software and not reliant on the buggy and internet-based WhatsApp backup options. The MobileTrans seamlessly backups and transfers virtually any type of data proficiently among any device.

MobileTrans - WhatsApp Transfer

Backup your WhatsApp business chat history fast!

  • • Transfer, backup, and restore WhatsApp data seamlessly among iOS and Android devices.
  • • Provide a wide range of data file type support and can transfer messages, group messages, photos, videos, documents, and more.
  • • Transferring WhatsApp data using the proficient MobileTrans tool is more convenient than using WhatsApp backup because it can take hours and often result in one or the other error due to internet issues or an internal bug.
  • • The tool has been downloaded over 50 million times and supports over 6000 devices. It has an active 700 thousand premium customers.
4,085,556 people have downloaded it

The step by step guide to backup WhatsApp messages swiftly follow the steps below.

  1. Download and install it on your computer system, either a Windows PC or a Mac, and open it and chose “WhatsApp Transfer” option.
  2. backup whatsapp

  3. Connect an Android or iPhone device to your computer. Once connected, it will be automatically detected and displayed on the screen by the tool.
  4. Tap the “Backup WhatsApp messages” option on the software window. The software will load all the messages before proceeding with the backup.
  5. backup whatsapp

  6. Select the file types you want to backup and tap the "Start" button.
  7. backup whatsapp

  8. After a few seconds, your whatsApp chat history will be backed up to your computer.
  9. backup whatsapp

Today businesses depend entirely on the level of communication and customer support. The company that utilizes conversational commerce as a tool to grow and compete will have the edge over others. Finding the best greeting message for WhatsApp Business can be a bit tricky as it involves manually determining the category your service runs in and creating an attractive and engaging greeting message. We also discussed an efficient solution for backing up your WhatsApp Business chats and other data with MobileTrans.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)