كيفية طباعة رسائل Whatsapp - طريقتان ثابتتان

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 08,2021

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى طباعة محادثات whatsapp الخاصة بك، وهي تتضمّن الحصول على نسخة مطبوعة من مرفقات whatsapp أو نسخة ورقية من الدردشات الرسمية في مجموعات الأعمال أو طباعة ملفات PDF المرسلة في الدردشات أو طباعة صورك وتأطيرها أو الحصول على دليل مطبوع من المحادثات في حال خوض معارك قانونية.

من ناحية أخرى ونظرة أكثر إيجابية، قد تحتاج إلى طباعة رسائل WhatsApp المحذوفة مع أحبائك لتحتفظ بها إلى الأبد. في الوقت الحاضر، يقوم الأزواج بطباعة محادثاتهم الأولى وتحويلها إلى ألبومات، وهي طريقة لطيفة لإحياء ذكرى العلاقات كما تمثّل هدايا رائعة للشريك.

ومهما كان السبب، يمكنك اتباع الطرق الموضّحة في هذه المقالة لتعلّم كيفية طباعة دردشات WhatsApp.

الطريقة 1 - كيفية طباعة نصوص WhatsApp باستخدام البريد الإلكتروني

إنها طريقة طويلة بعض الشيء لكنها بسيطة لطباعة رسائل WhatsApp الخاصة بك، وهي تخزّن رسائلك في بريدك الإلكتروني لذا يكون لديك نسخة جاهزة منها إذا تعرضت النسخ المطبوعة للتلف أو الضياع أو السرقة. إذا حُذفت رسائل WhatsApp الخاصة بك، فستحتاج إلى استردادها من النسخة الاحتياطية السحابية التي يوفرها WhatsApp أولاً لطباعتها.

لاسترداد دردشات WhatsApp، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1 - توجّه إلى الشاشة الرئيسية واضغط مطولاً على أيقونة WhatsApp، وإذا كنت تملك هاتف android فستظهر لك قائمة صغيرة تتضمن خيار إلغاء التثبيت. أما إذا كان لديك هاتف iOS فستبدأ الأيقونات بالاهتزاز وستظهر لك علامة ‘-‘ في الزاوية اليمنى العليا. اضغط على زر إلغاء التثبيت لإزالة التطبيق من هاتفك.

إلغاء تثبيت WhatsApp - صورة 1

الخطوة 2 - بمجرد إلغاء تثبيته، توجه إلى متجر Google Play وأعد تثبيت WhatsApp مجدداً، ويمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن WhatsApp في التطبيق ثم الضغط على تثبيت.

الخطوة 3 - حالما يتم تثبيت التطبيق، سيطلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول لتسجيل الدخول. تابع تسجيل الدخول وعندما يكتمل سيسألك التطبيق عما إذا كنت ترغب باسترداد البيانات من حسابك على Google drive أم لا. اضغط على متابعة عندما يطلب الإذن.

أذونات منبثقة - صورة 3

الخطوة 4 - انقر على "استرداد" لبدء عملية الاستعادة وانتظر بعد ذلك حتى يتم استرداد الدردشات. قد يتعين عليك الانتظار لبضع ساعات لاسترداد كافة الدردشات والوسائط.

استعادة بيانات WhatsApp - صورة 5

بمجرد استرداد دردشاتك، ابدأ الطباعة.

وإليك كيفية طباعة محادثات WhatsApp:

الخطوة 1 - حدد المحادثة التي ترغب بطباعتها وافتح الدردشة ثم انقر على النقاط الرأسية الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.

إعدادات دردشة whatsapp - صورة 6

الخطوة 2 - ستظهر لك عند النقر عليها قائمة صغيرة منبثقة يوجد في أسفلها خيار "تصدير الدردشة".

تصدير دردشة WhatsApp - صورة 7

الخطوة 3 - إذا أردت طباعة الدردشة مع الوسائط مثل الصور والفيديوهات وصور gif، عليك النقر على خيار تضمين الوسائط,

شاشة مرفقات الوسائط المنبثقة - صورة 8

الخطوة 4 - عندما تقوم بذلك ستظهر لك خيارات متنوعة مثل البريد الإلكتروني وdrive والرسائل وغير ذلك. انقر على خيار البريد الإلكتروني لإرسال رسائل WhatsApp إلى بريدك الإلكتروني. وضع في اعتبارك أنه سيتم ضغطها في الغالب في ملف zip وعليك فكّ ضغطه قبل أن تبدأ بالطباعة.

التصدير عن طريق خيار البريد الإلكتروني - صورة 9

الخطوة 5 - توضّح لك هذه الخطوة كيفية طباعة رسائل WhatsApp من الكمبيوتر الشخصي. افتح بريدك الإلكتروني أولاً ونزّل ملف zip، وسيقوم كمبيوترك بتشغيل برنامج يساعدك على فك ضغط الملف. يكون هذا البرنامج في أجهزة Windows هو WinZip أو WinRar الذي يأتي مثبّت مسبقاً. ومع ذلك، فقد أصبح مؤخراً برنامجاً مدفوعاً وقد تحتاج إلى دفع رسوم لمتابعة استخدامه.

الخطوة 6 - بمجرد فك ضغط الملف يمكنك إما نقله إلى محرّك أقراص محمول أو توصيل طابعتك بكمبيوترك الشخصي والبدء بطباعة الدردشات.

قائمة طباعة الملف - صورة 11

طريقة البريد الإلكتروني بطيئة وتستهلك وقتاً طويلاً، وقد تواجه أيضاً المشاكل إذا لم يحتوي كمبيوترك على برنامج لفك ضغط الملفات المضغوطة، بالإضافة إلى أن تثبيت البرنامج وتشغيله عملية طويلة للغاية. من ناحية أخرى، هناك حدّ معين لعدد الملفات التي يمكن إرسالها إلى أي بريد إلكتروني. وحتى لو قمت بحفظ الملف على حساب drive الخاص بك، فإن Google Drive ليس غير محدود ومن المحتمل أن تشغل البيانات كل مساحة التخزين الخالية لديك، أو إذا كان لديك مساحة محدودة، فقد لا تخزّن بشكل كامل.


قد لا يكون لديك الوقت اللازم لهذه الطريقة في الحالات الاضطرارية، وفي مثل هذه الحالات يمكنك استخدام MobileTrans لطباعة دردشاتك. يتيح لك هذا التطبيق الاحتفاظ بنسخة احتياطية من دردشاتك ويجعل طباعتها أسهل بكثير.

الطريقة 2 - كيفية أخذ نسخة احتياطية لرسائل WhatsApp النصية بسهولة وبنقرة واحدة

يمكن أن يساعدك تطبيق Wondershare MobileTrans على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك بما في ذلك بيانات WhatsApp في خادمه السحابي أو أي جهاز آخر، ويمكن أن يساعدك أيضاً على نقل البيانات من جهاز android إلى جهاز iOS دون تكبّد المشقّة. إنه يعمل بشكل أفضل مع الدردشات التي لم يتم حذف بياناتها. اتبع الخطوات الموضحة أدناه لتعلّم كيفية طباعة رسائل WhatsApp من سطح المكتب.

الخطوة 1 - ثبّت MobileTrans على كمبيوترك الشخصي أو المحمول، وللقيام بذلك توجّه إلى موقعه على الويب وانقر على "تنزيل". سيتم تنزيل البرنامج وسيتولى برنامج إعداد الكمبيوتر معالجة الباقي.

الخطوة 2 - قم بتوصيل الجهاز الذي ترغب بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائله بجهاز الكمبيوتر، ويمكنك استخدام كابل الشحن الخاص بالجهاز أو كابل otg للقيام بذلك.

الخطوة 3 - بمجرد توصيل الجهاز، افتح البرنامج وانقر على خيار "النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp".

النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp باستخدام MobileTrans - صورة 14

الخطوة 4 - كل ما عليك فعله وهاتفك متصل هو النقر على زر "ابدأ" والانتظار حتى يكتمل النسخ الاحتياطي لرسائلك على الكمبيوتر، وسيتم تخزينها مع البيانات والوسائط مثل الصور والفيديوهات والمستندات والملفات وغير ذلك.

زر بدء النسخ الاحتياطي - صورة 15

يعدّ استخدام Wondershare MobileTrans طريقة سهلة وسريعة لنقل معلوماتك إلى جهاز الكمبيوتر، وبمجرد حصولك على الدردشات والرسائل المطلوبة على كمبيوترك الشخصي، يمكنك المتابعة لطباعتها. لن تستغرق هذه العملية بأكملها أكثر من نصف ساعة أو ساعة واحدة إذا كانت بياناتك ضخمة جداً. يمكنك أيضاً نقل نفس البيانات إلى جهاز مختلف تماماً.

1.2 - طريقة سهلة: كيفية طباعة بيانات WhatsApp باستخدام MobileTrans

عندما تستخدم MobileTrans للاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك على كمبيوترك، يمكنك التأكّد من أنه سيتم تخزين بياناتك بشكل مثالي وستتضمّن جميع محتوياتها. بعد أن يتم تنزيلها على كمبيوترك، ستتلقى إشعار أنه تم حفظها. انقر بعد ذلك على الإشعار لفتح بياناتك التي تم تنزيلها، ولطباعتها بفعالية، يمكنك نسخ ولصق البيانات بأكملها في مستند word.

الخطوة 1 - افتح ملفات النسخ الاحتياطي على كمبيوترك.

مثال على ملف النسخ الاحتياطي - صورة 16

الخطوة 2 - اضغط Ctrl A لتحديد كل شيء، ثم اضغط على Ctrl C أو Command C إذا كنت تستخدم iOS، وسيؤدي ذلك إلى نسخ كل شيء إلى الحافظة.

الخطوة 3 - افتح مستندات Google أو Microsoft Word على كمبيوترك.

شاشة مستند فارغة - صورة 18

الخطوة 4 - اضغط على Ctrl V أو Command V للصق البيانات بأكملها في ورقة المستند هذه.

Backed-up-chats-file-format-pic-19

الخطوة 5 - إذا كانت طابعتك متصلة بجهاز الكمبيوتر، فيمكنك الضغط على خيار الطباعة للحصول على النسخة الورقية المطبوعة.

شاشة الطباعة - صورة 20

هل رأيت مدى سهولة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الرسائل وطباعتها باستخدام MobileTrans؟ تعدّ واجهة البرنامج سهلة الاستخدام للغاية، كما يوفّر موقعه على الويب تعليمات مفصّلة لكيفية استخدام ميزات MobileTrans، وهو يوضّح لك كيفية طباعة رسائل WhatsApp من أجهزة iPhone وAndroid. يتضمّن الموقع أيضاً دروس تعليمية حول كيفية طباعة رسائل WhatsApp من سطح المكتب.

2.2 - لماذا يجب عليك طباعة رسائل WhatsApp؟

لقد تحدثت هذه المقالة كثيراً عن كيفية طباعة محادثات ورسائل WhatsApp، وقد تكون النسخة المطبوعة من أي محادثة أورسالة بمثابة دليل في قضية قانونية. تساعدك الطباعة على حفظ بياناتك التي قد تضيع أو تتضرر في حال تحطّم هاتفك. وفي بعض الأحيان، عندما نضع هواتفنا في متناول أطفالنا قد يقومون بإلغاء تثبيت التطبيق عن طريق الخطأ،

لذا سيكون من الأفضل الاحتفاظ بنسخة مطبوعة من الدردشات في مثل هذه الحالات وخاصةً تلك المتعلقة بالعمل. تكون دردشات WhatsApp هي الطريقة الرئيسية للتواصل في الشركات الصغيرة أو الثقافات الناشئة، ويمكن أن تساعد طباعتها على إعادة إنتاجها وضمان عدم ضياع وقتك في البحث في مئات رسائل الدردشة لإيجاد مجموعة من التعليمات أو مذكرة مهمة.

الخاتمة

من المفيد جداً استخدام تطبيقات مثل MobileTrans عندما تحتاج إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائلك أو طباعتها بسرعة. تكمن إحدى مشاكل استخدام البريد الإلكتروني لطباعة الرسائل بتقييد حجم رسائل البريد الإلكتروني، حيث من غير الممكن إرسال أي ملف يتجاوز حجمه 4 ميغابايت عبر البريد الإلكتروني. لذا في حال اخترت استخدام هذا الخيار، سيستغرق منك الأمر ساعات لتقسيم رسائلك إلى مجموعات صغيرة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني، وهذا أمر مزعج ومرهق للغاية. بدلاً من ذلك، يمكنك ببساطة تثبيت MobileTrans لنقل بياناتك وحفظها في غضون دقائق وبنقرة واحدة فقط.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Print Whatsapp Messages - 2 Fixed ways

Written By Axel Nash | Jul 08,2021

The reason to print out your whatsapp conversation can be anything. It could be anything like - having a printed copy of your whatsapp attachments, a hard copy of official chats in the business group, prints of any PDFs sent on the chats, to print and frame your images or simply have printed proof of conversations if you are fighting legal battles.

Alternatively, on a more positive outlook, you might need to print out your deleted WhatsApp messages with loved ones to keep them with you forever. Nowadays, couples are printing out their first ever conversations and transforming them into albums. It is a sweet way to commemorate your relationships and make great gifts for your significant other.

Whatever be the reason, you can follow the given methods to learn how to print WhatsApp chats -

Method 1 - Print your WhatsApp texts through Email

This is kind of a lengthy but simple way to print your WhatsApp messages. It also stores your messages in your mail so you have a copy ready if your printed copies get damaged, lost or stolen. If your WhatsApp messages have been deleted, you will need to recover them from the Cloud Backup that WhatsApp provides first to print them out.

To recover the WhatsApp chats, follow the given steps

Step 1 - Go to your home screen and long press on the WhatsApp icon. If your phone is android, you should get a tiny menu that has an uninstall option. If it’s an iOS, the icons will start jiggling and you will get a ‘-‘ sign on the top right corner. Press the Uninstall button to remove the app from your phone.

Uninstalling-WhatsApp-pic-1

Step 2 - Once it is uninstalled, go to the Google Play store and install WhatsApp. You can do this by searching for WhatsApp on the app, and then pressing install.

Step 3 - When the app is installed, it will ask you to enter your mobile number to log in. Continue logging in, and when it is completed, the app will ask you if you want to recover data from your Google drive. Press continue when it asks for permission

Permissions-pop-up-pic-3

Step 4 - Click ‘Restore’ to start the recovery process and wait until the chats are recovered. You might have to wait for a few hours to recover all the chats and media.

Restore-WhatsApp-data-pic-5

Once your chats are recovered, Go for the printing.

This is how to print WhatsApp conversation -

Step 1 - Select the conversation you want to get printed. Open the chat and click on the three vertical dots on the top right corner.

WhatsApp-chat-settings-pic-6

Step 2 - On clicking it, you can see a small menu pop up. At the bottom of this menu, there is an option called ‘Export chat’.

WhatsApp-chat-export-pic-7

Step 3 - If you want the chat to be printed with media, such as images, videos, gifs, you have to click on the include media option.

Media-attachment-pop-up-pic-8

Step 4 - When you do, you will get various options such as email, drive, messages etc. Click on the email option to send your WhatsApp messages to your email. Note that these will mostly be compressed in a zip file and you need to unzip it when you’re getting it printed.

export-via-mail-option-pic-9

Step 5 - This step shows how to print WhatsApp messages from PC. First, open your mail and download the zip file. Your computer will run a program that will help you unzip the file. In Windows, this program is the WinZip or WinRar program that comes pre-installed. However, as of late it has become a paid one and you might need to pay a fee to continue using it.

Step 6 - Once it is unzipped, you can either transfer it to a pen drive or connect your printer to your PC and get the chats printed out.

File-Print-menu-pic-11

The email method is quite cumbersome and lengthy. You might also have a problem if your PC does not have software to unzip compressed files. Installing that software and then running it, is a very long process. Mails have a limit on the amount of files it can send in any given mail. Even if you save the file to your drive, Google Drive is not unlimited and the data is likely going to consume all your free space. Or if you have limited space, it might get stored incompletely.


In dire cases, you might not have the time required for this method. In such cases, you can use MobileTrans to get your chats printed. It can back up your chats and can make printing them out a lot easier.

Method 2 - Easily print and back up WhatsApp Text messages with one click

Wondershare MobileTrans is an app that can help you with backing up your phone’s data, including that of WhatsApp to its cloud server or to another device. It can also help you transfer data from an android device to an iOS device without too much of a hassle. This works best for those chats whose data hasn’t been deleted. Follow the given steps to learn how to print WhatsApp messages from desktop.

Step 1 - Install MobileTrans in your PC or laptop. To do this, visit their site and click on ‘Download’. The program will be downloaded and your PC’s setup software will handle the rest.

Step 2 - Connect the device whose messages you need to back up to a computer. You can use your charger’s cord or an otg cable to do so.

Step 3 - Once connected, open the software and click ‘Back up WhatsApp messages’ optio

MobileTrans-WhatsApp-Backup-pic-14

Step 4 - With your mobile connected, all you have to do is click the ‘start’ button and wait for your messages to be backed up to your computer. These will be stored with data and media, i.e, images, videos, documents, files etc.

Start-backup-button-pic-15

Wondershare’s MobileTrans is surely a fast and easy way to transfer your information to a computer. Once you have your required chats and messages on your PC, you can proceed with printing them out. This entire process won’t take more than half an hour or maybe one hour if your data is too bulky. You can also transfer the same data to a different device altogether.

2.1 - The easy way out : How to Print WhatsApp with MobileTrans

When you use MobileTrans to back up data to your computer, you can be assured that your data will be perfectly stored and have all its contents. When it is downloaded to your PC, you will get a notification that it is saved. Click on this notification to open your downloaded data. To get it effectively printed, you can copy and paste the entire thing to a word document

Step 1 - Open the backed up files on your computer.

Backup-file-example-pic-16

Step 2 - Press Ctrl A to select everything. Next, press Ctrl C or Command C if you’re using iOS. This copies everything to the clipboard.

Step 3 - Open Google Docs or Microsoft Word on your computer.

Blank-document-screen-pic-18

Step 4 - Press Ctrl V or Command V to paste the entire data to this document sheet.

Backed-up-chats-file-format-pic-19

Step 5 - If you have your printer connected to your computer, you can press the print option to get the hard copy.

Print-screen-pic-20

See, it’s this easy to back up and print messages with the help of MobileTrans. The interface of the software is extremely user-friendly and the site also provides detailed tutorials on how to use MobileTrans features. It will show you How to print WhatsApp messages from an iPhone as well as how to print WhatsApp chat from Android. The site also has tutorials on how to print WhatsApp messages from desktop.

2.2 - Why should you print WhatsApp messages

This article talked a lot about how to print WhatsApp conversations and messages. A printed copy of any conversation or message serves as proof for a legal case. It helps you to save data that may get lost or damaged in case your phone breaks. Sometimes, when we hand our phones to kids, they might uninstall the app by mistake.

It’s better to have a physical copy of the chats in such cases, especially of work related ones. In small businesses or start up cultures, WhatsApp chats are the main method of communication. Printing them can help you reproduce them and save your time from looking through hundreds of chat messages to find a set of instructions or an important memo.

Conclusion

Apps such as MobileTrans are a boon to have when you need to back up your messages or print them in a hurry. One problem in email is that mails have a size restriction - any file over 4 mb cannot be sent via mail. So if you opt for that option you will have to spend hours breaking down your messages into small bits and sending them over by mail. It is very annoying and tiring. Instead, simply install MobileTrans and have your data transferred and saved within minutes and just by one click!

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)