Signal ضد WhatsApp - بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 15,2021

WhatsApp هو أحد أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تربط الناس في جميع أنحاء العالم. منذ أن اشتراه Facebook حصلت علية العديد من التطورات لجعل تجربة المستخدم أحسن.

التغيير الأخير كان قرار تعديل سياسة الخصوصية وهذا ما لم يكن جيدًا بالنسبة المستخدمين. و من ثم أتى تطبيق Signal و ظهر للأضواء على أنه "أكثر أمانًا". هنا توضيح للمقارنة بين Signal و WhatsApp.

الجزء 1: تطبيق Signal مقابل WhatsApp

هل تطبيق Signal أفضل من WhatsApp؟ قبل أن نجيب على هذا السؤال هنا يوجد تفقد سريع للحقائق حول كلا التطبيقين.

WhatsApp:

WhatsApp-green-logo-pic1

WhatsApp هو تطبيق تواصل اجتماعي أمريكي متعدد المنصات يمتلكه Facebook. يمكنك إرسال رسائل نصية وصور وصوت وفيديو و عمل مكالمات صوتية ومكالمات الفيديو أيضًا. تظهر الحالات بجوار أسماء جهات الاتصال مباشرةً ويمكنك عمل مجموعات وإحضار عدة أشخاص في محادثة واحدة. يتطلب رقم هاتف لتسجيل المستخدم ويعمل على جميع الهواتف الذكية. يمكنك أيضًا استخدامه على سطح المكتب طالما أن هاتفك متصل بالإنترنت.

استحوذ على WhatsApp من قبل Facebook في عام 2014 بدفع 19.3 مليار دولار. في عام 2015 ، تطور ليصبح أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا حول العالم (2 مليار). يمكن استخدامه على أجهزة Android و Apple و Microsoft و Mac.

Signal:

Signal-app-pic3

Signal هو أيضًا خدمة مراسلة متعدد المنصات تم تطويرها بواسطة Signal Technology Foundation و Signal Messenger LLC. يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية و فيديوهات ورسائل صوتية ومشاركة الملفات والمستندات وكذلك عمل مكالمات الفيديو. إصدار Android من تطبيق Signal يعمل مشاركة الرسائل القصيرة كخدمة.

مثل WhatsApp ، يطلب Signal أيضًا من المستخدمين التسجيل باستخدام رقم هاتف. تطور التطبيق من تطبيق الاتصال الصوتي المشفر RedPhone وكان يسمى في البداية "TextSecure". في عام 2018 ، Brian Acton المؤسس المشارك لـ WhatsApp موّل Signal ب50 مليون دولار لتتطور . إلى جانب ذلك Moxie Marlinspike أسس مؤسسة Signal Technology Foundation - وهي مبادرة غير ربحية. تطبيق signal مجاني تمامًا ويحتوي على برمجية مفتوحة المصادر.

الجزء 2: الاختلافات بين WhatsApp و Signal

إذا لم تكن لاحظت بالفعل فإن معظم خصائص متشابهة في WhatsApp و Signal. هذا يجعل المقارنة صعبة قليلا. ومع ذلك ، فقد لاحظنا بعض الاختلافات المهمة بين WhatsApp و Signal -

WhatsApp-and-signal-differences-pic4

الملكية:

هذا هو الاختلاف الأكثر وضوح. في حين أن WhatsApp مملوكة لMark Zuckerberg ، مؤسس Facebook ، فإن Signal مملوكة لBrian Acton و Moxie Marlinspike.

الدخول الى البيانات:

لا يستحوذ تطبيق Signal على أي من معلومات التي تتعلق بصور الملف الشخصي أو الحالات أو الرسائل أو جهات الاتصال. مع ذلك WhatsApp يدخل إلى هذه المعلومات لجعل تجربة المستخدم أفضل بكثير (أو هكذا يقولون!).

سهولة الاستعمال:

يحتوي WhatsApp على الكثير من الخيارات القابلة لضبط ويقوم بمزامنة جهات الاتصال على الفور. يمكنك تمييز الرسائل المهمة بنجمة أو حفظ المحادثات المهمة أو الفيديوهات أو الصور أو وضع علامة على الرسائل كغير مقروءة. لا تحتوي Signal على هذه الخيارات القابلة لضبط وهذا يجعلها مخيبة للآمال قليلا.

المجموعات:

يسمح WhatsApp لـ 256 شخصًا فقط في مجموعة WhatsApp. لكن Signal يأخذ مستوى أعلى ويسمح لحوالي 1000 شخص بأن يكونوا جزءًا من مجموعة. ومع ذلك فإن الاختلاف الوحيد بين كلا تطبيقي المراسلة هو أن Signal يمنح الأشخاص خيارًا إما للانضمام إلى مجموعة أو عدم الانضمام إليها. لكن WhatsApp يجعلك تضيف أي شخص إلى مجموعة طالما هو موجود عندك في جهات الإتصال.

اصدار العمل:

يأتي WhatsApp في نسختين - WhatsApp و WhatsApp Business العادي الذي يمكن استخدامه من قبل التجار. يمكن لأي شخص لديه WhatsApp تنزيل WhatsApp Business بشكل منفصل والتعامل مع الحسابين. ومع ذلك لا يحتوي تطبيق Signal على إصدار عمل منفصل.

إشعارات المجموعة الذكية:

يتيح تطبيق Signal للمستخدمين تلقي إشعارات ذكية ، أي يتم إعلامهم فقط عندما يذكرك شخص ما بشكل شخصي. عندها فقط سيتصل هاتفك بنغمة خاصة قمت بضبطها له. لا يحتوي WhatsApp على هذه الميزة. هذا مفيد جدا عندما تكون مشغولا.

الجزء 3: Signal مقابل WhatsApp: عوامل الخصوصية

حرب signal مقابل WhatsApp في 2021 مبنية بشكل أساسي بمفهوم "الخصوصية". الخصوصية في signal مقابل WhatsApp هو الموضوع الأكثر مناقشة. أضافت سياسة الخصوصية الجديدة وتغريدة Elon Musk المزيد من الوقود على النار! إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن عوامل الخصوصية لكلا التطبيقين.

التقاط الشاشة - يتيح لك تطبيق Signal منع الآخرين من التقاط لقطات شاشة المحادثة الخاصة بك ولكن WhatsApp لا يمتلك هذه الخاصية . يجب عليك تفعيل أمان الشاشة في الإعدادات. وبعد ذلك ، لا يمكن لأي شخص التقاط شاشة لمحادثاتك - سواء كانت دردشة عادية أو مجموعة عمل. لن ينبهك WhatsApp عندما يأخذ شخص ما لقطة شاشة أيضًا.

Screen-shots-signal-stop-pic5

لوحة مفاتيح المخفية - يتيح لك تطبيق Signal تفعيل لوحة مفاتيح المخفية التي لا تتذكر سجل الإدخالات التي كتبتها باستخدامها. هذا مفقود في WhatsApp وكل شيء مسجل تمامًا على WhatsApp. إذا لم يسمح تطبيق Signal للوحة المفاتيح بتذكر ما كتبته ، أليس هذا يجعلها افضل في موضوع الخصوصية WhatsApp مقابل signal?

Incognito-keyboard-signal-pic6

دعوة إلى المجموعة

في حالة تطبيق Signal لا يمكنك إضافة أشخاص إلى المحادثة الجماعية مباشرة. ترسل دعوة إليهم و هم بحاجة لقبولها. في حالة الرفض لن يكونوا جزءًا من مجموعتك وهذا بالنسبة لجهات اتصالك أيضًا. و لكن على WhatsApp يمكنك إضافة أشخاص مباشرة أو طلبهم للانضمام باستخدام الرابط (مفقود في Signal).

WhatsApp-Group--Invite-pic7

آخر موعد مشاهدة

تمنح هذه الخاصية WhatsApp ميزة في مناظرة تطبيق signal مقابل WhatsApp. يتيح لك WhatsApp إخفاء تفاصيل آخر ظهور لك ولكن تطبيق Signal لا يحتوي على ميزة تشغيل / إيقاف اظهار آخر ظهور. و لكن لا يمكنك إخفاء الحالة عبر الإنترنت على WhatsApp و ستظهر بوضوح كلما كنت متصلاً بأي مصدر إنترنت.

last-seen-WhatsApp-pic8

الجزء 4: Signal مقابل WhatsApp: عوامل الأمن

لماذا signal أفضل من WhatsApp؟ أو لماذا يعتقد الناس أن تطبيق Signal يوفر أمانًا أفضل من WhatsApp؟ فيما يلي بعض خصائص الأمان التي يقدمها Signal و WhatsApp - شيء يجب أن يكون الكل على دراية به.

الأمان ليس الأولوية القصوى لWhatsApp وقد تبين ذلك بوضوح بعد سياسة الخصوصية التي أصدرها. لم يعد سرًا أن الأمور تغيرت بعد أن اشترى Facebook تطبيق WhatsApp في عام 2014. يعمل نموذج WhatsApp business على أساس الإعلانات ولكن Signal لا تعتمد على الإعلانات. إنه تطبيق مراسلة مفتوح المصادر غير هادف للربح يتميز استخدامته الشفافة.و قد بدأت بعد تلقي أموال من رجال أعمال آخرين.

Signal-message-unlock-pic9

يسمح لك كلا التطبيقين بوضع PIN أو بصمة الاصبع لضمان عدم تمكن أي شخص من العبث بسهولة برسائلك WhatsApp / Signal. لا يمكنك حقًا مقارنة سرية Signal مقابل WhatsApp لأنه في هذه الحالة لا تكون بصمتا الأصابع الأمنية دليلًا خاطئًا تمامًا. لا يزال بإمكان الأشخاص عرض الرسائل والرد عليها من تطبيق الإشعارات دون استخدام بصمة الإصبع لفتح التطبيقات.

Signal-profile-picture-pic10

تطبيق signal لا يتطلب أو يحاول الحصول على معلومات مثل صور الملف الشخصي التي تقوم بتحميلها والحالات وجهات الاتصال الخاصة بك ومجموعات الأعمال التي أنشأتها. ولكن WhatsApp لديه حق الوصول إلى هذه المعلومات و نقس الشيء معين في سياسة الخصوصية. فوق ذلك يحتاجون أيضًا إلى معلومات حول مزود خدمة الإنترنت وطراز الهاتف وموقعك.

يثير هذا العديد من الأسئلة حول الأمان الذي يعد WhatsApp بتقديمه. على الرغم من أن كل من WhatsApp و Signal يقدمان تبادل الرسائل المشفرة بشكل كامل فإن WhatsApp يحصل على الكثير من المعلومات الشخصية. من خلال الارتباط الوثيق بFacebook يمكن للمجموعات والمؤسسات التجارية الوصول إلى المعلومات ويتيح WhatsApp حدوث ذلك من خلال الإشارة إلى أنه يحاول "تقديم خدمات جيدة للمستخدمين".

signal-vs-WhatsApp-pic11

هل يعطينا هذا إجابة عن - هل Signal أكثر أمانًا من WhatsApp؟

نعم ، تطبيق Signal أكثر أمانًا من WhatsApp نسبيًا. فهو شفاف ولا يحتوي على أي سياسات خصوصية متقلبة تهدد خصوصية وأمن المستخدمين. يحاول العديد من الأشخاص الانتقال من WhatsApp إلى SInal ولكن هناك شيء واحد تحتاج إلى مراعاته قبل القيام بذلك.

نقل بياناتك من WhatsApp إلى Signal. هذا غير ممكن من خلال التطبيقات نفسها. ومع ذلك لدينا حيلة يمكنك استخدامها حتى لا تفقد بياناتك.

الحيلة - النسخ الاحتياطي ونقل البيانات - MobileTrans

يمكن أن تكون الكثير من تطبيقات الطرف الثالث مفيدة عندما تريد الانتقال من منصة تواصل اجتماعي إلى أخرى خاصة عندما يكون هناك الكثير من البيانات في الصور . على الرغم من أن WhatsApp يحفظ المحادثات في مجرد بايت ، إلا أن هناك الكثير من المحادثات و الميديا والمستندات التي تحتاج إلى تأمينها قبل ترك التطبيق.

MobileTrans هو تطبيق يتيح لك نقل بياناتك إلى الحاسوب محمول أو الحاسوب شخصي في غضون دقائق باتباع 3 إلى 4 خطوات فقط. لكنك تحتاج إلى نسخ بياناتك احتياطيًا أولاً. يتيح لك WhatsApp نسخ البيانات احتياطيًا عن طريق اختياره في الإعدادات. الخيار متاح لكل من مستخدمي Android و iOS. يمكنك حفظه على Google Drive في Android أو حفظ البيانات على iTunes أو iCloud إذا كنت من مستخدمي iOS.

mobiletran wa

بعد ذلك ، هكذا تكون كيفية العملية -

الخطوة 1: ابدأ بتحميل تطبيق MobileTrans وتشغيله. عند فعل ذلك ستظهر مجموعة من الخيارات على الشاشة. اذهب الى نقل WhatsApp.

الخطوة 2: الآن سيُطلب منك توصيل جهاز iPhone أو Android بالحاسوب. تأكد من توصيل الجهاز الذي عليه حسابك الWhatsApp. حدد جميع الملفات التي تريد في نقلها. يمكنك حتى استخدام "تحديد الكل" ثم اضغط على "ابدأ".

الخطوة 3: تتم العملية تلقائيًا بعد إعطاء الأمر "ابدأ". لا تقاطع و أنتظر بصبر لبضع دقائق حتى تظهر رسالة الاستعادة "كاملة" على الشاشة.

هذا يعني أنه تم نقل جميع بياناتك من هاتفك إلى حاسوبك. الآن يمكنك إلغاء تثبيت WhatsApp دون الخوف من فقدان بياناتك. أيضًا لم يزل بإمكانك الوصول إلى الملفات المنقولة وهناك مساحة كبيرة متبقية على هاتفك لاستيعاب البيانات الجديدة.

يمكنك دائمًا قراءة المحادثات المنقولة في شكل PDF (التنسيق المخصص الذي يستخدمه Mobiletrans لحفظ الملفات النصية) ويتم أيضًا نقل ملفاتك الصوت والفيديو دون تغيير تنسيقها الأصلي أو جودتها.

هل سيتحول الناس من WhatsApp إلى Signal?

في هذه اللحظة انتقل العديد من الأشخاص إلى تطبيق Signal بعد قراءة سياسة الخصوصية في WhatsApp. لكن القليل منهم عادوا مرة أخرى بسبب معرفتهم بWhatsApp ومن الصعب بالفعل تحويل محادثات العمل من منصة إلى أخرى.

أيضًا ، يجب أن يكون لدى زملائهم أو معارفهم Signal أيضًا إذا كانوا يريدون التغيير. هذا قرار لا يمكنهم فرضه على الآخرين. ولكن من المدهش أن نرى أن غالبية الأشخاص قد غيروا والتزموا بقرارهم. حتى مع إعلان WhatsApp عن تأجيل سياسة الخصوصية لمدة شهرين يبدو أن الناس ليسوا في حالة قبول. عاجلا ام اجلا يجب عدم قبول سياسة الخصوصية المعيبة إذا كانت الخصوصية والأمان مصدر قلق للناس.

الخلاصة

سيستمر الجدل حول Signal مقابل WhatsApp أو أي تطبيق رسائل نصية آخر لبعض الوقت. ستطرح WhatsApp سؤال سياسة الخصوصية مرة أخرى الشهر المقبل وفقًا لاتفاقهم المبدئي على عدم تطبيقها اعتبارًا من 18 فبراير. ومع ذلك ، لا تزال الأمور كما هي ولا يزال عدد الأشخاص الذين يختارون تغيير المنصة مرتفعًا. لذلك إذا كنت تخطط لتثبيت Signal أيضًا فتذكر نسخ بياناتك احتياطيًا ونقلها إلى مكان آمن. المحادثات التجارية أو العادية - يبدو أن هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكن للأشخاص التفكير فيها إذا كانوا على استعداد لترك WhatsApp.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Signal vs WhatsApp - Some things that you need to know

Written By Axel Nash | Jun 29,2021

WhatsApp is one of the best social media apps that connects people across the world. Ever since Facebook bought it, there have been several developments to make the user experience better.

The newest change was the decision to tweak the privacy policy and this did not go down well with users. And then, the Signal app came into the limelight for being ‘safer’. Here’s a clear understanding of the Signal vs WhatsApp comparison.

Part 1: Signal app vs WhatsApp

Is Signal better than WhatsApp? Before we answer this question, here’s a quick fact check about both applications.

WhatsApp:

WhatsApp-green-logo-pic1

WhatsApp is an American cross-platform communication app that Facebook owns. You can send text messages, Images, Audio, video and make voice and video calls as well. The statuses appear right next to contact names and you can make groups and bring several people under one chat. It requires a cellular mobile number for user registration and works on all smartphones. You can also use it on a desktop as long as your phone is connected to the internet.

WhatsApp was acquired by Facebook in the year 2014 by paying $19.3 Billion. In 2015, it evolved to become the most used social media application by people around the world (2 Billion). It can be used on Android, Apple, Microsoft and Mac devices.

Signal:

Signal-app-pic3

Signal is also a cross-platform messaging service that was developed by Signal Technology Foundation and Signal Messenger LLC. It allows users to send text messages, video and audio messages, share files and documents and also initiate video calls. The Android version of the Signal app also functions as an SMS sharing service.

Like WhatsApp, Signal also asks users to register using a cellular mobile number. The app evolved from RedPhone encrypted voice calling application and was initially called ‘TextSecure’. In 2018, Brian Acton, the co-founder of WhatsApp funded $50 million to develop Signal. Along with Moxie Marlinspike, he established the Signal Technology Foundation - a non-profit initiative. The signal app is completely free and has open-source software.

Part 2: The differences between WhatsApp and Signal

If you haven’t noticed already, most of the features are the same between WhatsApp and Signal. This makes the comparison a little tricky. However, we have dug out some significant difference between WhatsApp and Signal -

WhatsApp-and-signal-differences-pic4

Ownership:

This is the most obvious difference. While WhatsApp is owned by Mark Zuckerberg, Founder of Facebook, Signal is co-owned by Brian Acton and Moxie Marlinspike.

Data access:

Signal doesn’t acquire any information regarding profile pictures, statuses, messages or contacts. However, WhatsApp does access this information to make the user experience much better (or so they say!).

Ease of Use:

WhatsApp has more customizable options and immediately syncs contacts. You can ‘star’ important messages, save important chats, videos or images or mark messages as unread. Signal doesn’t have these customizable options and that makes it a little disappointing.

Groups:

WhatsApp only allows 256 people to be in a WhatsApp group. But Signal takes this a level higher and allows about 1000 people to be a part of a group. However, the only difference between both these messaging apps is that Signal gives a choice to people to either joi or not join in a group. But WhatsApp lets you add anyone to a group as long as you have their contact.

Business version:

WhatsApp comes in two versions - The Normal WhatsApp and WhatsApp Business that can be used by merchants. A person having WhatsApp can download WhatsApp business separately and handle two accounts. However, Signal doesn’t have a separate business version.

Group Smart Notifications:

Signal lets users receive smart notifications, that is, only be notified when someone specifically mentions you. Only then your phone will ping with a special tone that you’ve set for it. WhatsApp doesn’t have this feature. This is very useful when you are busy.

Part 3: Signal vs WhatsApp: Privacy Factors

The signal vs WhatsApp 2021 war is mainly surrounded by the concept of ‘Privacy’. The signal vs WhatsApp privacy is the most discussed topic. The new Privacy Policy and Elon Musk’s tweet added more fuel to the fire! Here are a few things you should know about the privacy factors of both apps.

Screenshots - Signal app allows you to prevent others from taking screenshots of your chat but WhatsApp doesn’t have this feature. You have to enable screen security in settings. And then, no one can screenshot your chats - be it a regular chat or business group. WhatsApp won’t notify you when someone takes a screenshot either.

Screen-shots-signal-stop-pic5

Incognito Keyboard - Signal allows you to enable an incognito keyboard that doesn’t remember the history of inputs that you’ve typed using it. This is absent with WhatsApp and absolutely everything is recorded on WhatsApp. If Signal doesn’t let your keyboard remember what you typed, doesn’t it have an upper hand in WhatsApp vs signal privacy debate?

Incognito-keyboard-signal-pic6

Group Invitation

In the case of Signal, you cannot add people directly to the group chat. An invitation is sent to them that they need to accept it. In case they deny, they won’t be a part of your group and this is for your contacts too However, on WhatsApp, you can add people directly or ask them to join using a link (absent in Signal).

WhatsApp-Group--Invite-pic7

Last Seen

This feature gives WhatsApp an advantage in the signal app vs WhatsApp debate. WhatsApp lets you hide your last seen details but Signal has no feature to ON/OFF Last seen. However, you cannot hide the Online status on WhatsApp and it flashes clearly whenever you are connected to any internet source.

last-seen-WhatsApp-pic8

Part 4: Signal vs WhatsApp: Security Factors

Why signal is better than WhatsApp? Or Why do people think that Signal offers better security than WhatsApp? Here are some of the security features that Signal and WhatsApp offer - something everyone should be aware of.

Security is not the first priority of WhatsApp and that has been clearly established after the Privacy Policy that they have released. It is an open secret that things changed after Facebook bought WhatsApp in 2014. The WhatsApp business model runs on the basis of advertisements but Signal doesn’t rely on ads. It is a non-profit open-source messaging app that has all its functioning transparent. It launched after receiving funds from other businessmen.

Signal-message-unlock-pic9

Both the apps allow you to set PIN or Fingerprint unlock to ensure that no one can easily tamper with your WhatsApp/Signal messages. You cannot really compare the Signal vs WhatsApp Security because in this case, both security fingerprints are not completely foul proof. People can still view the messages and reply from the notification app without using a fingerprint to open the apps.

Signal-profile-picture-pic10

The signal app doesn’t require or try to acquire information like the Profile pictures you are uploading, the statuses, your contacts, the business groups you’ve made. However, WhatsApp does have access to this information and the same is specified in the Privacy Policy. On top of that, they also need information about the Internet Service Provider, the model of the phone and your location.

This raises several questions about the security that WhatsApp promises to offer. Even though both WhatsApp and Signal offer end to end encrypted message exchange, WhatsApp does acquire a lot of information that is personal. Being closely associated with Facebook, Business groups and organizations can access the information and WhatsApp lets this happen by stating that it’s trying to ‘provide accurate services to users’.

signal-vs-WhatsApp-pic11

Does this give us an answer to - Is Signal more secure than WhatsApp?

Yes, Signal is comparatively safer than WhatsApp. It is transparent and doesn’t have any volatile privacy policies that risk the privacy and security of the users. Many people are trying to shift from WhatsApp to SInal but there is one thing you need to consider before doing this.

Shifting your data from WhatsApp to SIgnal. This is not possible through the apps themselves. However, we do have a trick that you can use to not lose your data.

Trick - Backup and Transfer Data - MobileTrans

Many third-party applications can come in handy when you are planning to shift from one social media platform to another, especially when a lot of data is in the picture. Though WhatsApp saves chats in mere bytes, there are so many chats, media and documents that you need to secure before leaving the app behind.

MobileTrans is an application that lets you transfer your data to a laptop or PC within minutes by following only 3 to 4 steps. But you need to have your data backed up first. WhatsApp lets you back up data by opting for it in the settings. The option is available for both Android and iOS users. You can save it to Google Drive in Android or save the data on iTunes or iCloud if you are an iOS user.

mobiletran wa

After that, this is how you proceed -

Step 1: Start off by downloading the MobileTrans application and launching it. Once you do this, a set of options will appear on the screen. Go with WhatsApp Transfer.

Step 2: Now, you will be prompted to connect your iPhone or Android device to the PC. Make sure that you connect the device that has your WhatsApp account on it. Select all the files that you wish to transfer. You can even go with ‘Select All’ and then click on ‘Start’.

Step 3: The process takes place automatically after you give the ‘Start’ command. Do not interrupt and wait patiently for a few minutes until the ‘Complete’ restoration message pops up on the screen.

This means that all your data from your phone has been transferred to your PC. Now, you can uninstall WhatsApp without the fear of losing your data. Also, you can still access the transferred files and there is a lot of space left on your phone to accommodate new data.

You can always read the transferred chats in the form of PDF (the custom format that Mobiletrans uses to save the text files) and your audio and video files are also transferred without altering their original format or quality.

Will People Shift from WhatsApp to Signal?

In the heat of the moment, many people shifted to Signal after reading WhatsApp’s Privacy Policy. But a few did return back because of their familiarity with WhatsApp and it is indeed difficult to shift the business conversations from one platform to another.

Also, their colleagues or acquaintances should have Signal too if they want to make the change. That’s a decision that they cannot impose on others. But it’s surprising to see that majority of people did make the shift and stick to their decision. Even with WhatsApp announcing that they would delay their privacy policy by two months, seems like people are in no mood for acceptance. Delay or No Delay, a faulty Privacy Policy shouldn’t be accepted if Privacy and Security is people’s concern.

Conclusion

The debate about Signal vs WhatsApp or any other texting app for that matter is going to last for a while. WhatsApp would pop up the question of Privacy Policy again next month according to their initial agreement to not apply it from February 18th. However, things still seem to be the same and the number of people opting to change platforms is still high. So, if you are planning to install Signal too, remember to back up your data and transfer it to a safe place. Business or normal conversations - seems like there are several other options people can consider if they are willing to put WhatsApp behind.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)