مقارنة بين WhatsApp و Telegram و Signal : أي تطبيق دردشة هو الأفضل؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 30,2021

وصلت رسائل عالم وسائل التواصل الاجتماعي إلى مستوى أعلى عندما ظهر WhatsApp في الصورة في عام 2009. لقد كانت محاولة صغيرة قام بها شخصان متحمسان تطورتا لأخذ زمام المبادرة.

ومع ذلك ، بعد حصول Facebook عليه ، كان هناك العديد من الخلافات والمناقشات حول ميزات الخصوصية والأمان التي يوفرها التطبيق. فيما يلي مقارنة سريعة بين WhatsApp و Telegram و Signal ، لمعرفة تطبيق الدردشة الأفضل من حيث الأمان عبر الإنترنت والميزات الأخرى.

الجزء 1: مقارنة بين WhatsApp و Telegram و Signal: مقدمة

تعد تطبيقات الدردشة الثلاثة الرائدة - WhatsAppو Telegram و Signal - رائعة بطريقتها الخاصة. لقد كانت مفيدة في إنشاء اتصال التواصل الذي تمس الحاجة إليه بين الناس.

WhatsApp :

WhatsApp-Notifications

WhatsApp هو تطبيق دردشة عبر الأنظمة الأساسية يتيح للمستخدمين مشاركة الرسائل النصية والملفات الصوتية وملفات الفيديو والمستندات وحتى صور GIF مع جهات الاتصال الخاصة بهم. يمكنهم مشاركة الروابط والحالات والأحداث مع أحبائهم. لا يعتمد التطبيق على شبكة خلوية أو تبادل الرسائل القصيرة ويقدم خدمة مجانية طالما كان لديك اتصال إنترنت ثابت.

تم تصميم التطبيق من قبل اثنين من الأمريكيين - جان كوم وبريان أكتون. والمثير للدهشة أن كلاهما كانا يحاولان الحصول على وظيفة في مكتب فيسبوك لكن ذلك لم يحدث. بدلاً من ذلك ، قاموا بتطوير تطبيقهم الخاص الذي اشتراه Facebook في عام 2014. واتضح أن WhatsApp أداة مريحة ومفيدة للغاية للتواصل العادي والتجاري مع الأشخاص.

Telegram :

Telegram-Logo

Telegram هو أيضًا تطبيق دردشة يتيح لك تبادل الحوار مع أحبائك أو معارفك. إنه برنامج مراسلة فورية عبر الأنظمة الأساسية ، قائم على السحابة ، يتيح لك إنشاء مجموعات ، وبدء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية ، وتبادل GIF مع تبادل الدردشة المشترك. تم تقديمه مبدئيًا لمستخدمي iOS في أغسطس 2014 وتم إطلاق إصدار Android في أكتوبر من نفس العام.

نيكولاي وبافيل دوروف - شقيقان روسيان هما من قاما بتقديم Telegram للعالم في عام 2013. وعملوا في البداية على الشبكة الروسية VK ، التي تولى مسؤوليتها حلفاء الرئيس الروسي لاحقًا. من بين 100 مليون مستخدم نشط في عام 2016 ، أصبح لدى Telegram الآن حوالي 500 مليون مستخدم نشط في عام 2021.

الإشارة :

Signal-Logo

Signal هو تطبيق وسائط اجتماعية مشابه لتطبيق WhatsApp. أسسها Moxie Marlinspike بعد تلقي أموال من المؤسس المشارك لـ WhatsApp ، Brian Acton. إنه خليفة RedPhone الذي كان تطبيق اتصال مشفر. أطلق على Signal في البداية اسم "TextSecure" وبعد الكثير من التجديدات والتطورات ، أطلق المؤسسان "Signal" في عام 2018.

يتيح للمستخدمين تبادل رسائل الدردشة والتسجيلات الصوتية والملفات الصوتية وملفات الفيديو والمستندات وملفات GIF والرموز التعبيرية والحالات والروابط مع جهات الاتصال الخاصة بهم. كما يسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعات يمكنها استيعاب ما يصل إلى 1000 عضو ويضمن التشفير من طرف إلى طرف أن تكون جميع المحادثات خاصة تمامًا.

الجزء 2: مقارنة بين WhatsApp و Telegram و Signal: الأمان والخصوصية

the-three-apps

يعد مفهوم الخصوصية مهمًا للغاية إذا كنت تقوم بنشر معلومات سرية عبر تطبيق متصل بشبكة الإنترنت العالمية. أنت لا تعرف أبدًا من يلتقط بياناتك ، ويستغلها أو لا يستغلها.

هنا ، نقارن ميزات أمان الإشارات بين Telegram و WhatsApp:

The-end-to-end-encryption

التشفير من طرف إلى طرف:

يوفر WhatsApp و Signal تشفيرًا شاملاً للمحادثات على نظامهم الأساسي. لكن هذا معيب بعض الشيء في حالة WhatsApp. يتم تشفير الدردشات العادية ومحادثات العمل أثناء تبادل الحوار.

لكن البيانات التي يتم نسخها احتياطيًا في السحابة أو محرك الأقراص غير مشفرة. لذلك ، لا يزال بإمكانهم الوصول إلى المحادثات. ومع ذلك ، قام Signal بتشفير البيانات والمحادثات احتياطيًا وتذهب إلى أبعد من ذلك لتشفير البيانات الوصفية.

لا تحتوي Telegram على ميزة التشفير من طرف إلى طرف ما لم تدخل غرفة محادثة سرية مع أعضاء مجموعتك. لذلك ، عندما نقارن الإشارة مقابل Telegram مقابل WhatsApp

للتشفير من طرف إلى طرف ، فإن Signal هو الفائز الواضح.

Data-Access-chat -app

الوصول إلى البيانات:

يحصل WhatsApp على موقعك وعنوان IP وجهات الاتصال وتحديثات الحالة وتفاصيل مزود خدمة الإنترنت وطراز الهاتف المحمول وسجل الشراء وبيانات الأعطال والأداء وبيانات التفاعل بالإضافة إلى صورة ملفك الشخصي ورقم هاتفك.

تطلب Telegram فقط رقم هاتفك الذي استخدمته للتسجيل ومعرف البريد الإلكتروني ومعلومات الاتصال بالإضافة إلى البيانات المتعلقة بجهات الاتصال الخاصة بك. لا يطلب تطبيق Signal أي شيء سوى الرقم الخلوي للتسجيل معهم.

Group-chat-for-apps

حد المجموعة:

يقع WhatsApp وراء Signal و WhatsApp في هذه الميزة. خصوصية المجموعة هي الأعلى في Signal والأدنى في Telegram. لا يوجد تشفير أو حماية للبيانات على برقية عندما تتحدث في مجموعة. ومع ذلك ، يمكنك إضافة ما يصل إلى 200000 شخص إلى مجموعة برقية. 256 شخصًا فقط على WhatsApp وحوالي 1000 شخص على Signal.

إضافة إلى المجموعات

عندما تريد إضافة جهة اتصال معينة إلى مجموعة في Signal ، فسيتعين عليك إرسال دعوة إلى هذا الشخص حتى لو كان في جهات الاتصال الخاصة بك. سيتعين عليهم قبول ذلك ليكونوا جزءًا من مجموعتك. هذا ليس هو الحال مع WhatsApp و Telegram. طالما لديك جهة الاتصال ، يمكنك إضافتها إلى المجموعة دون إذن منها. يسمح لك WhatsApp و Telegram بدعوة أشخاص إلى مجموعة باستخدام رابط الانضمام. لا يحتوي تطبيق Signal على هذه الميزة.

الجزء 3: أيهما أكثر أمانًا في الاستخدام - Telegram أم Signal؟

WhatsApp-signal-Telegram

أظهرت المقارنة بين WhatsApp و Signal و Telegram بوضوح أن WhatsApp يعتمد على الإعلانات كنماذج لها لتوليد الإيرادات. هذا يجعل جميع بيانات المستخدم متاحة لخدمات الأعمال بحجة تقديم "أفضل الخدمات" لمستخدميها. هذا غير آمن لأنه عندما يتم نقل البيانات بين منصات مختلفة - من WhatsApp إلى Facebook والعكس بالعكس ، فإن خصوصية البيانات تتعرض للخطر.

لكن هذا ليس هو الحال مع Telegram و Signal. لا تجمع Telegram أي معلومات من المستخدمين باستثناء جهات الاتصال الخاصة بهم لمزامنتها مع البرنامج للحصول على اقتراحات سريعة ونوافذ منبثقة عندما ينضم شخص ما إلى الأنظمة الأساسية. فهو لا يدر أرباحًا بمعلومات المستخدم أو يقدم أي خدمات أخرى لهم. كما أن التشفير من طرف إلى طرف غائب في Telegram على الرغم من أنهم لا يتجسسون على محادثاتك.

Tri-app-Comparison

بالمقارنة مع WhatsApp ، فإن Telegram أكثر أمانًا ولكنه ليس الأفضل. يبدو أن Signal هو الخيار الأكثر مثالية في الوقت الحالي. عرف Brian Acton كيف تغير سيناريو ووظائف WhatsApp بعد أن اشترى Facebook التطبيق. خرج كلا المؤسسين من الارتباط بشركة Facebook Inc. ، بعد أن طورا "مشكلات غير قابلة للحل" معهم.

يملأ تصميم ووظيفة تطبيق Signal جميع الثغرات التي أنشأها WhatsApp. لا يجمع أي معلومات من المستخدم باستثناء رقم الهاتف الخلوي الذي يستخدمه للتسجيل في النظام الأساسي. بخلاف ذلك ، كل شيء آمن ومضمون. يتم حفظ جميع البيانات ، بما في ذلك النسخة الاحتياطية ، بشكل آمن في التخزين السحابي. إنهم لا ينظرون في أي من المحادثات التي تجريها مع جهات الاتصال الخاصة بك.

هذا يجعل Signal أكثر أمانًا عدة مرات من WhatsApp أو Telegram.

الآن ، يمكننا التحدث بشكل منفصل عن كل تطبيق بعد فحص مقارنة بين WhatsApp و Telegram و Signal.

Telegram - الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات

  • إنه مفتوح المصدر
  • النسخ الاحتياطية للدردشات متوفرة على السحابة
  • لا توجد إعلانات
  • هناك ميزة قفل الشاشة
  • هناك ميزة رسائل التدمير الذاتي
  • لا تجمع بيانات المستخدم باستثناء جهات الاتصال ورقم الهاتف

السلبيات

  • لا يحتوي على تشفير من طرف إلى طرف
  • باستثناء المحادثات السرية ، كل شيء مفتوح وغير مؤمن.

Signal - الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات

  • إنه برنامج مفتوح المصدر
  • يعمل التشفير من طرف إلى طرف لجميع الدردشات
  • يتم أيضًا تشفير النسخ الاحتياطي للبيانات
  • لا إعلانات
  • تطبيق دردشة عبر الأنظمة الأساسية غير الهادفة للربح.
  • لا توجد مخازن بيانات في خوادم المطور

السلبيات

  • لم يتم تطوير تطبيق سطح المكتب بشكل جيد

إذا كانت الخصوصية هي مصدر قلقك الرئيسي ، فإن Signal قد عالج هذا وأثبت أنه الخيار الأفضل.

الجزء 4: ما الذي تخسره إذا كنت تخطط للتحول من WhatsApp؟

لديك الكثير لتكسبه مما تخسره. ولكن فقط إذا لعبت أوراقك جيدًا. كان WhatsApp نظامًا أساسيًا مناسبًا لأنه يتيح لك التواصل ولا يكاد يشغل أي مساحة على هاتفك. الملفات التي تتبادلها على المنصة ، حجم محادثاتك صغير جدًا أيضًا. ومع ذلك ، فإنه لا يسمح لك بتحويل محادثتك من قاعدة بياناتها إلى أي تطبيق دردشة آخر عبر المراسلة.

لذلك ، يمكنك أن تفقد بياناتك إذا قررت إلغاء تثبيت WhatsApp. ما لم تكن قد قمت بنسخ بياناتك احتياطيًا في السحابة ، فسوف ينتهي بك الأمر بفقدان كل شيء. إذا قمت بحذف حساب WhatsApp الخاص بك ، فسيتم إزالته من تخزين Google Drive أيضًا.

Chats-backup-WhatsApp

من أجل إجراء نسخ احتياطي للدردشات والبيانات الخاصة بك في الجهاز ، يجب عليك تغيير إعدادات معينة في التطبيق. انتقل إلى Settings ثم Chats ثم Chat Backup ثم حدد مقدار البيانات التي تريد حفظها. يمكنك حفظ البيانات كل يوم أو حفظ المحادثة الكاملة التي أجريتها في شهر واحد في يوم واحد. الأكثر تفضيلاً هو حفظه يومياً.

Backup-frequency-WhatsApp

أيضًا ، يحتوي WhatsApp على نظام نسخ احتياطي تلقائي يتيح لك حفظ جميع بياناتك بأمان. يمكنك التحقق من ذلك بنفسك. كل يوم ، في الساعة 2.00 صباحًا ، يجري WhatsApp عملية نسخ احتياطي يمكن أن تستمر لبضع دقائق ، حسب حجم ملفاتك. من المهم أن تدع تطبيقك يؤدي هذه الوظيفة حتى تتمكن من نقل بياناتك بأمان عندما تقرر توديع WhatsApp.

لا يمكنك نقل بياناتك إلى تطبيقات أخرى ولكن لا يزال بإمكانك الاحتفاظ بها آمنة للرجوع إليها في المستقبل. سيساعدك القسم التالي على فهم كيفية القيام بذلك.

نصيحة - أداة النقل لجهة خارجية - MobileTrans

أحد أفضل التطبيقات التي تنجز عملك في أقل من 4 خطوات هو. عندما تخطط لحذف WhatsApp إلى الأبد ، يمكنك حفظ معلوماتك على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك باستخدام أداة النقل الخاصة به والتي تستغرق دقائق فقط لإنجاز العمل.

هذه هي الخطوات التي عليك اتباعها:

الخطوة 1: لتبدأ بها ، عليك تنزيل تطبيق MobileTrans من الموقع الأصلي. يستغرق التنزيل بضع دقائق فقط. قم بتشغيل التطبيق وحدد نقل WhatsApp من الخيارات التي تومض على الشاشة.

Choose-WhatsApp-Transfer

الخطوة 2: سيطلب منك التطبيق توصيل جهازك المحمول بالكمبيوتر. باستخدام كبل USB ، قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ويستغرق الأمر ثوانٍ فقط حتى يكتشف التطبيق الجهاز. ثم حدد كل تلك الملفات التي تريد نقلها والمتابعة.

Select-files-to-transfer

الخطوة 3: انتظر بعد "متابعة" ولا تقاطع العملية. يستغرق نقل الملفات بالكامل بضع دقائق وبعد ظهور رسالة "الإكمال" على الشاشة ، افصل الهاتف.

Phone-transfer-complete

سيتم حفظ هذه المعلومات على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. ستظل جودة وتنسيق ملفات الصوت والصور ومقاطع الفيديو كما هي. يمكنك قراءة الدردشات الخاصة بك مرة أخرى. سيتم حفظ المحتوى بالكامل بتنسيق PDF ويمكنك التعامل معه بسهولة حتى بدون مساعدة WhatsApp.

الخاتمة

أصبحت الخصوصية على الإنترنت مصدر قلق كبير للجميع. تستخدم التطبيقات والبرامج عبر الإنترنت بالفعل معلومات المستخدمين لتكديس ثرواتهم. لن يثبت هذا أنه حالة خطيرة لخرق البيانات فحسب ، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على كفاءة التطبيقات على المدى الطويل. فتح العالم أعينه على Signal بعد أن أقنع Elon Musk الناس علنًا باستخدام تطبيق المراسلة عبر الأنظمة الأساسية للتواصل مع الجميع.

كان النقاش حول Signal vs WhatsApp vs Telegram في الأخبار منذ الإعلان عن سياسة خصوصية WhatsApp الجديدة. طالب WhatsApp بأخذ المزيد من البيانات من المستخدمين والتي لا تزال غير معروفة. في هذه الحالة ، إذا كنت تريد ترك WhatsApp وراءك ، فاستخدم MobileTrans للحفاظ على أمان بياناتك والمتابعة لاختيار الخيار الأفضل.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

WhatsApp vs Telegram vs Signal: Which Chat App is the best?

Written By Molly | May 11,2021

The World of Social Media messaging reached a level up when WhatsApp came into the picture in the year 2009. It was a small attempt made by two enthusiastic individuals that evolved to take the leading stage.

However, after Facebook acquired it, there were several controversies and discussions around the Privacy and Security Features that the app provides. Here is a quick comparison between WhatsApp vs Telegram vs Signal, to see which chat app is best in terms of online security and other features.

Part 1: WhatsApp vs Telegram vs Signal: Introduction

The three leading chat apps - WhatsApp Telegram Signal - are great in their own way. They’ve been useful in establishing the much-needed communicational connection between people.

WhatsApp:

WhatsApp-Notifications

WhatsApp is a cross-platform chat app that lets users share text messages, audio files, video files, documents and even GIFs with their contacts. They can share links, statuses and events with their loved ones. The app doesn’t rely on a cellular network or SMS exchange and provides free service as long as you have a stable internet connection.

The application was designed by two Americans - Jan Koum and Brian Acton. Surprisingly, they were both trying to acquire a job in the Facebook office but that did not happen. Instead, they developed their own app that Facebook bought in the year 2014. WhatsApp turned out to be a very convenient and useful tool for both normal and business communication with people.

Telegram:

Telegram-Logo

Telegram is also a chat app that lets you exchange dialogue with your loved ones or acquaintances. It is a cross-platform, cloud-based, instant messaging software that lets you make groups, initiate video calls and audio calls, exchange GIF along with the common chat exchange. It was initially introduced for iOS users in August 2014 and the Android version was launched in October of the same year.

Nikolai and Pavel Durov - two Russian brothers were the ones who introduced Telegram to the world in the year 2013. They initially worked on the Russian Network, VK, which the Russian President’s Allies later took over. From 100 million active users in 2016, Telegram now has about 500 million active users in 2021.

Signal:

Signal-Logo

Signal is a social media application that is similar to WhatsApp. It was founded by Moxie Marlinspike after receiving funds from the co-founder of WhatsApp, Brian Acton. It is the successor of the RedPhone which was an encrypted calling app. Signal was initially called ‘TextSecure’ and after a lot of revamping and developments, the two founders launched "Signal" in 2018.

It lets users exchange chat messages, voice recordings, audio files, video files, documents, GIFs, Emoticons, statuses and links with their contacts. It also allows users to create Groups that can accommodate up to 1000 members and the end-to-end encryption ensures that all the conversations are completely private.

Part 2: WhatsApp vs Signal vs Telegram: Security and Privacy

the-three-apps

The concept of privacy is very important if you are putting out confidential information over an app that is connected to the world wide internet network. You never know who is picking up your data, exploiting or not exploiting it.

Here, we are comparing telegram vs WhatsApp vs signal security features:

The-end-to-end-encryption

End to End encryption:

WhatsApp and Signal provide end-to-end encryption for chats on their platform. But this is a little flawed in the case of WhatsApp. The normal chats and business conversations are encrypted while you exchange the dialogue.

But the data that gets backed up in the cloud or drive is not encrypted. So, they can still access the conversations. However, Signal even encrypted backed up data, conversations and goes as far as to encrypt the metadata.

Telegram doesn’t have the feature of end to end encryption unless you enter a secret chat room with your group members. So, when we compare signal vs telegram vs WhatsApp

for end to end encryption, Signal is the clear winner.

Data-Access-chat-app

Data Access:

WhatsApp acquires your Location, IP address, Contacts, Status updates, Your ISP details, Mobile phone model, purchase history, Crash data, performance and interaction data along with your profile picture and phone number.

Telegram only asks for your phone number that you’ve used to register, your email ID and contact info along with the data about your contacts. Signal doesn’t ask for anything but a cellular number to register with them.

Group-chat-for-apps

Group Limit:

WhatsApp falls behind Signal and WhatsApp in this feature. The group privacy is the highest in Signal and lowest in Telegram. There is not encryption or protection of data on telegram when you are conversing in a group. However, you can add up to 200,000 people to a telegram group. Only 256 people on WhatsApp and about 1000 people on Signal.

Addition to groups

When you want to add a particular contact to a group in Signal, you will have to send that person an invite even if they are in your contacts. They will have to accept it to be a part of your group. This is not the case with WhatsApp and Telegram. As long as you have the contact, you can add them to the group without their permission. WhatsApp and Telegram allow you to invite people to a group with a joining link. Signal doesn’t have this feature.

Part 3: Which is Safer to Use - Telegram or Signal?

WhatsApp-signal-Telegram

WhatsApp vs Signal vs Telegram comparison has clearly shown us that WhatsApp depends on advertisements as its models to generate revenue. This makes all the user data available to business services at the pretence of providing ‘optimum services’ to its users. This is unsafe because, when the data is shifted between different platforms - from WhatsApp to Facebook and vice versa, the data privacy falls at risk.

But that is not the case with Telegram and Signal. Telegram doesn’t collect any information from the users except for their contacts to sync them with the software for quick suggestions and pop-ups when someone joins the platforms. It doesn’t generate revenue with user information or provides any other services to them. Also, the end-to-end encryption is absent in Telegram even though they are not spying on your chats.

Tri-app-comparison

Compared to WhatsApp, Telegram is safer but still not the best. Signal seems to be the most ideal choice at the moment. Brian Acton knew how the WhatsApp scenario and functions have changed after Facebook bought the application. Both the founders moved out of the association with Facebook Inc., after they’ve developed ‘unresolvable issues’ with them.

Signal app’s design and function fill all the loopholes that WhatsApp created. It doesn’t collect any information from the user except for the cellular phone number that they use to register with the platform. Other than that, everything is safe and secured. All the data, including the backup, is saved securely in cloud storage. They do not look into any of the conversations that you have with your contacts.

This makes Signal several times safer than WhatsApp or Telegram.

Now, we can separately talk about each app after the WhatsApp vs signal vs telegram scrutiny.

Telegram - Pros & Cons

Pros

  • It is open source
  • Chats backups available on Cloud
  • There are no Advertisements
  • There is a Screen Lock Feature
  • There are self-destructive messages feature
  • Doesn’t collect user data except for the Contacts and Phone number

Cons

  • Doesn’t have end to end encryption
  • Except for Secret chats, everything is open and not secured.

Signal - Pros & Cons

Pros

  • It is an open-source software
  • The end to end encryption works for all chats
  • Data Backup is also encrypted
  • No advertisements
  • A Non-Profit cross-platform chatting app.
  • No data stores in developer servers

Cons

  • The desktop application is not well developed

If Privacy is your main concern, then Signal has you covered and will prove to be the best choice.

Part 4: What are you losing if you are planning to Shift from WhatsApp?

You have a lot to gain than lose. But only if you play your cards well. WhatsApp has been a convenient platform because it lets you communicate and hardly takes any space on your phone. The files you are exchanging on the platform, the size of your chats is also very small. However, it doesn’t let you shift your conversation from its database to any other cross-messaging chat app.

So, you can lose your data if you decide to uninstall WhatsApp. Unless you’ve backed up your data in the Cloud, you will end up losing everything. If you delete your WhatsApp account, they will be gone from the Google Drive storage too.

Chats-backup-WhatsApp

In order to have your chats and data backed up in the device, you have to change certain settings in the app. Go to Settings>Chats>Chat Backup and then determine how much of the data you want to save. You can save data every day or save the entire conversation you had in a month on a single day. The most preferred is to save it daily.

Backup-frequency-WhatsApp

Also, WhatsApp has an auto-backup system that lets you save all your data safely. You can check it for yourself. Every day, at 2.00 AM, WhatsApp conducts a backup process that can last for a few minutes, depending upon the size of your files. It is important that you let your app perform this function so that you can transfer your data safe when you decide to say goodbye to WhatsApp.

You cannot transfer your data to other apps but you can still keep it safe for future reference. The next section will help you understand how it is done.

Tip - Third-Party Transfer Tool - MobileTrans

One of the best applications that get your job done in less than 4 steps is . When you are planning to delete WhatsApp forever, you can save your information on your PC or Laptop by using his transfer tool that takes only minutes to get the work done.

These are the steps that you need to follow:

Step 1: To begin with it, you have to download the MobileTrans application from the original website. It just takes a few minutes to download. Launch the application and select WhatsApp Transfer from the options that flash on the screen.

Choose-WhatsApp-Transfer

Step 2: The application will ask you to connect your mobile device with the computer. Using a USB cable, connect the phone to the computer and it takes mere seconds for the application to detect the device. Then select all those files that you want to transfer and proceed.

Select-files-to-transfer

Step 3: Wait after ‘Proceed’ and do not interrupt the process. It takes a few minutes to completely transfer the files and after the ‘Completion’ message pops up on the screen, disconnect the phone.

Phone-transfer-complete

This information will be saved on your personal computer. The quality and format of your audio files, images and videos will remain the same. You can read your chats again. The entire content will be saved in the PDF format and you can easily handle them even without the help of WhatsApp.

Conclusion

Online Privacy has become a major concern for everybody. The online applications and softwares are indeed utilizing the information of users to pile up their riches. This will not only prove to be a serious case of data breaching but can also affect the efficiency of the apps on a long run. The world opened its eyes to Signal after Elon Musk has openly persuaded people to use the cross-platform messaging app to communicate with everyone.

Signal vs WhatsApp vs Telegram debate has been in the news ever since the new WhatsApp Privacy Policy was announced. WhatsApp demanded to take more data from the users which still remains to be unexplained. In this case, if you want to leave WhatsApp behind, then use MobileTrans to keep your data safe and proceed to choose the better option.

New Trendings

Molly

staff Editor

0 Comment(s)