كيف أتأكد من تسجلات المكالمات المحذوفة في WhatsApp؟

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 20,2021

أصبح WhatsApp أحد تطبيقات المراسلة الاجتماعية الأساسية التي يستخدمها مليارات الأشخاص حول العالم. يستخدم الأفراد التطبيق لتبادل الرسائل و الفيديوهات والصوت و الملحقات الأخرى مع أحبائهم. تفضل المؤسسات عدّة خاصية مكالمات WhatsApp لمشاركة المعلومات مع العملاء والموظفين والشركات الأخرى.

download whatsapp

عادةً ما تتابع خاصية مكالمة WhatsApp كل جهات الاتصال التي يتم الاتصال بها من خلال هذة المنصة. إذا كانت لديك جهات اتصال مهمة في خلقية مكالمات WhatsApp ، فانت لا تريد فقدها لاحتياجاتك مستقبلية مختلفة. ومع ذلك ، قد تؤدي بعض الاشياء لحذف جهات الاتصال هذه عن طريق الخطأ. ربما لا يستطيع تطبيقك WhatsApp بسبب حدث لا يمكن توقعه وبالتالي تفقد كل جهات الاتصال. في هذه الحالة ستحتاج إلى تعلم طرق استرداد سجلات المكالمات المحذوفة. تقدم هذه المقالة طرقًا شاملة لاستعادة سجلات المكالمات إلى هاتفك إذا لم تقم بحفظها.

الطريقة 1: استرداد سجل مكالمات WhatsApp المحذوف من نسخ Google Drive الاحتياطي

عادةً ما يحفظ WhatsApp لنظام Android سجلات المحادثة وسجلات المكالمات في Google Drive كتخزين افتراضي. يمكن أن تكون خاصية النسخ الاحتياطي في WhatsApp عملية في الحالات التي يمكن ان تفقد فيها بيانات مهمة ، مثل سجل مكالمات WhatsApp. ومع ذلك يجب على مستخدمي WhatsApp ضبط بريد Google الإلكتروني على الهاتف واختيار المدة الدورية لنسخ الاحتياطي لحفظ بيانات WhatsApp في Google Drive.

إذا حذفت سجلات مكالمات WhatsApp من التطبيق عن طريق الخطأ فيمكنك استردادها إذا انتبهت على مزامنة WhatsApp مع حسابك Google. و ضع في اعتبارك أن WhatsApp عادةً ما يحفظ المحتوياتك على ذاكرة الهاتف كل يوم. يمكن نقل هذه النسخ الاحتياطية إلى Google drive الخاص بك بناءً على إعداداتك على WhatsApp. و إذا لم يكن لديك أي فكرة عن كيفية مزامنة WhatsApp مع حساب Google ، فستساعدك التوجهات التالية على تحقيق المهمة.

  • افتح WhatsApp على هاتفك و اذهب إلى إعداداته. ستعطيك الأيقونة ثلاثية النقاط الموجودة في الجانب العلوي من اليمين الوصول إلى إعدادات WhatsApp.
  • شغل الشاشة التالية واضغط على المحادثات ثم نسخ الاحتياطي للمحادثة.
  • إذا كنت قد زامنت هاتفك بالفعل مع حساب Google فسيظهر ضمن خيارات الحسابات. و إذا لم يكن كذلك فسيطلب منك بتسجيل الدخول إلى حسابك Google و من ثم الضغط عليه لاختيار وجهة تخزين لنسخة WhatsApp الاحتياطية.
  • عند اختيار حساب Google اختر خيار النسخ الاحتياطي لأخذ نسخة احتياطية فورية إلى Google drive. إذا كنت تريد تضمين الفيديوهات المرفقة برسائل WhatsApp في ملف النسخ الاحتياطي فتأكد من اختيار الخيار من هنا قبل النسخ الاحتياطي.
  • back whatsapp chat

  • يمكنك أيضًا إعداد المدة الدورية المفضلة لديك للنسخ الاحتياطي التلقائي ضمن خيار النسخ الاحتياطي لGoogle drive. تشمل الخيارات المتاحة هنا يوميًا وأسبوعيًا وشهريًا ويمكنك ضبط خيار مخصص لك ليناسبك.

سيتم نسخ بياناتك WhatsApp احتياطيًا على الفور إلى Google Drive و تشغيلها تلقائيًا وفقًا لوقت النسخ الاحتياطي المحدد. إذا فقدت هاتفك أو حذفت عن طريق الخطأ سجلات مكالمات WhatsApp فستجدها في Google drive. لتحقيق ذلك عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة.

  • أعد تثبيت WhatsApp على هاتفك من المنصة الرسمية. تأكد من عدم تغيير حساب Google ورقم الهاتف الذي استخدمته أثناء عملية النسخ الاحتياطي.
  • افتح التطبيق و أكد من رقم هاتفك باستخدام الرمز المكون من 6 أرقام المرسلة إليك.
  • بعد اتمام التأكيد من رقم الهاتف سيظهر إشعار سريع على الشاشة يطلب منك استعادة محتوى WhatsApp من Google drive. اضغط على زر الاستعادة لاستعادة بياناتك WhatsApp بما في ذلك سجلات المكالمات..  
  • restore whatsapp backup

  • ستكتمل عملية الاستعادة وستظهر كل المحادثات وسجلات المكالمات على الهاتف.

الطريقة 2: استعادة سجل مكالمات WhatsApp المحذوف من النسخ الاحتياطي الداخلي

يمكنك الحصول على سجلات مكالماتك WhatsApp ك من النسخة الاحتياطية الداخلية على ذاكرة هاتفك. يأتي WhatsApp مع خاصية النسخ الاحتياطي التي تحفظ المحتوياتك في التخزين الداخلي كل يوم بشكل رائع. إذا فقدت سجلات المكالمات فلا داعي للقلق لأنه يمكنك الاستعادة من نسخة WhatsApp الاحتياطية الداخلية الموجودة حاليا.

يمكنك أيضًا نسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا إلى مساحة تخزين الهاتف باستخدام الطريقة التالية ؛

  • افتح تطبيق WhatsApp و اذهب للوحة الإعدادات من خلال الضغط على أيقونة ثلاثية النقاط التي في أعلى اليمين. اذهب إلى المحادثات>نسخ احتياطي للمحادثات ثم إضغط على زر النسخ الاحتياطي. سيتم انشاء نسخة احتياطية فورية. فلا تهتم بإعداد خاصية الحسابات لأنك تحتاج فقط إلى نسخ نسختك الاحتياطية على التخزين الداخلي.
  • عندما يأتي الموضوع لاسترداد سجلات مكالمات WhatsApp المحذوفة فأنت بحاجة إلى الوصول إلى النسخة الاحتياطية الداخلية من ذاكرة هاتفك أو بطاقة SD اعتمادًا على المكان الذي حفظت فيه ملف WhatsApp للنسخ الاحتياطي. فيما يلي خطوات بسيطة للاستعادة من النسخة الاحتياطية الداخلية.
  • افتح تطبيق مدير الملفات على هاتفك و ابحث في التخزين المحلي أو بطاقة SD.
  • اختر موقع المجلد المسمى WhatsApp. بعدها افتح مجلد قواعد البيانات للعثور على ملفات WhatsApp الاحتياطية التي حفظتها.
  • ابحث عن ملف النسخ الاحتياطي الأخير وأعد تسميته عن طريق حذف التواريخ لسهولة الوصول إليه أثناء عملية الاستعادة. اختر الملف الذي يحتوي على التواريخ التي تلقيت فيها المكالمات أو التاريخ قبل حذف سجلات مكالمات WhatsApp.
  • تتم تسمية ملفات WhatsApp الاحتياطية باسم "msgstore-yyy-mm-dd.1.db.crypt12". و يجب عليك إعادة تسمية الملف إلى "msgstore.db.crypt12". إذا كان لديك بالفعل ملف يحمل الاسم الدقيق فتأكد من كتابته عليه.
  • الآن الغي تثبيت WhatsApp من هاتفك و حمّله مره اخرى من متجر Google play لتنزيل جديد.
  • افتح التطبيق المنزل وابدأ في الإعداد عن طريق تأكيد من رقم هاتفك. و سيستغرق التطبيق وقتًا قصيرًا حتى يكتشف ملف النسخ الاحتياطي الموجود على هاتفك تلقائيًا.
  • اضغط على زر استعادة لبدء استعادة محتوياتك WhatsApp بما في ذلك سجلات المكالمات. و سيتم عرض البيانات على التطبيق عند اكتمال عملية الاستعادة بنجاح.

set up google drive whatsapp

الطريقة 3: استرداد سجل مكالمات WhatsApp المحذوف من نسخ iCloud الاحتياطي (لأجهزة iPhone) 

iCloud هو خيار التخزين الافتراضي لحفظ بيانات WhatsApp على أجهزة iOS. طالما أنك زامنت WhatsApp مع حساب iCloud يمكنك استرداد البيانات الهامة في حالة فقد الهاتف أو حذفه خطأً. إذا كنت تبحث في استرداد تسجيلات المكالمات WhatsApp التي حذفتها دون علم من جهازك iPhone فاستخدم الخطوات البسيطة التالية.

  • افتح تطبيق WhatsApp على جهازك iPhone و اذهب للوحة الإعدادات.
  • اضغط على سجل المحادثة ثم اختر النسخ الاحتياطي للمحادثة. هنا ستتاكد إذا كان هناك حساب نسخ احتياطي على iCloud لبيانات WhatsApp.
  • في حالة وجود نسخة iCloud الاحتياطية أزل التطبيق من الهاتف وأعد تنزيله من متجر التطبيقات.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد حسابك WhatsApp عن طريق التأكد من رقم هاتفك.
  • سيظهر طلب الاستعادة للسماح لك بالحصول على بياناتك WhatsApp من iCloud.

و بدلاً من ذلك يمكنك استعادة بيانات WhatsApp من نسخة iCloud الاحتياطية إذا قمت بنسخها احتياطيًا باستخدام إعدادات iPhone بدلاً من إعدادات WhatsApp. هذه هي الخطوات للسماح باستعادة بيانات WhatsApp من نسخة iCloud الاحتياطية.

  • اذهب إلى تطبيق الإعدادات على جهازك iPhone ثم اذهب الى عام>إعادة ضبط المصنع>محو كل المحتوى والإعدادات.
  • سيبدأ هاتفك بالعمل كانه جديد. اضبط اعدادات الهاتف بشكل صحيح ثم اذهب لشاشة "التطبيقات والبيانات" لاختيار خيار "الاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية".
  • سجل الدخول على حساب iCloud الذي استخدمته في عملية النسخ الاحتياطي لجهازك iPhone واختر النسخة الاحتياطية التي تريد بدء استعادتها.
  • تأكد من أن رقم الهاتف الذي استخدمته للنسخ الاحتياطي والاستعادة هو نفسه.

عند محاولة استرداد سجل مكالمات WhatsApp من iCloud ، يمكن أن تحدث فعاليات وتتسبب في صعوبات في استعادة البيانات. في هذه الحالة ستتلقى رسالة خطأ تشير إلى "تعذر استعادة سجل الدردشة". عندما يحدث معك هذا تحتاج لاتخاذ إجراءات مثل الضغط على زر إعادة المحاولة. لكن في بعض الحالات قد لا تتمكن في النهاية من استعادة سجلات مكالمات WhatsApp. ففيما يلي حلول لإخراجك من هذه المعضلة.

  • تأكد من مساحة تخزين هاتفك لمعرفة ما إذا كانت المساحة المتوفرة لديك قد نفدت مما يمنع إضافة المزيد من محتوى WhatsApp إلى الجهاز.
  • أعد تشغيل iPhone لإحياء جهازك لأنه قد يكون علقاً.
  • تأكد من أن لديك اتصال إنترنت ثابت لضمان استعادة بيانات WhatsApp بنجاح من تخزين iCloud.
  • تاكد من إصدار جهازك iPhone. قد تتطلب بعض الإصدارات ترقية إلى إصدار أعلى لإجراء عملية الاستعادة و الستخدامات الأخرى.
  • تأكد من تشغيل خاصية iCloud من إعدادات iPhone قبل الحصول على نسخة WhatsApp الاحتياطية. سيكون من الأفضل إذا زامنت WhatsApp الخاص بك مع iCloud لاسترداد النسخة الاحتياطية.
  • تأكد من استخدام نفس هوية iCloud ورقم الهاتف الذي استخدمته أثناء النسخ الاحتياطي وأثناء استعادة بيانات WhatsApp.

نصيحة رائعة: انشئ نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp على حاسوبك لتجنب فقدان البيانات

يمكن أن يحتوي WhatsApp على سجل محادثة مهم وسجلات مكالمات لا تريد أن تفقدها. يمكنك الاستعداد في حالة فقد هاتفك أو حذف بيانات WhatsApp خطأً. تشمل الخيارات الممكنة لعمل نسخة احتياطية من بياناتك Google drive لنظام Android و iCloud لأجهزة iPhone. يمكنك أيضًا نقل محتوى WhatsApp إلى الحاسوب للنسخ الاحتياطي. وفي حين أن هناك طرقًا مختلفة لتأكد ذلك ، فإن أسهل طريقة هي استخدام برنامج نقل MobileTrans - WhatsApp.

  • MobileTrans- WhatsApp Transfer هو تطبيق يضمن سلامة بياناتك WhatsApp ولا يوجد فيه إجراءات معقدة أثناء النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp أو استعادتها. فيما يلي خطوات لمساعدتك لإنشاء نسخة احتياطية من بياناتك WhatsApp من android إلى الحاسوب.
  • حمّل و نزّل MobileTrans على حاسوبك. و شعله و وصل جهازك Android باستخدام وصلة USB المناسبة .
  • whatsapp backup on pc

  • في واجهة برنامج MobileTrans ، اختر خيار نقل واتساب من الخيارات الموجودة.
  • اختر WhatsApp من الجانب الأيسر من الشاشة. و اهذب إلى "نسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا ، واضغط على الخيار للسماح للبرنامج باكتشاف بيانات WhatsApp على هاتفك.
  • الآن إضغط على زر "ابدأ" لبدء عملية النسخ الاحتياطي. انتظر البرنامج لنسخ احتياطي لبياناتك WhatsApp. بعد الانتهاء بنجاح ، ستتلقى إشعارًا على الشاشة باكتمال عملية النسخ الاحتياطي. يمكنك الآن اختيار عرض ملفات WhatsApp أو الضغط على زر "موافق" لإنهاء العملية.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How do I Check Deleted Call Records on WhatsApp?

Written By Axel Nash | Jun 08,2021

WhatsApp has become an essential social messaging application used by billions of people globally. Individuals use the app to exchange messages, videos, audio, and other attachments with loved ones. Different organizations also prefer the WhatsApp call feature to share information with customers, employees, and other businesses.

download whatsapp

The WhatsApp call feature usually keeps track of all the contacts approached through this platform. If you had important contacts on your WhatsApp call wall, you would not want to lose them for various future purposes. However, some events can lead to accidentally deleting these contacts. Perhaps your WhatsApp application can fail due to an unpredictable situation hence losing all the contacts. In this case, you will need to learn approaches to retrieve the deleted call records. This article provides comprehensive methods for getting back the call records to your phone if you hadn’t saved them.

Method 1: Recover Deleted WhatsApp Call History from Google Drive Backup

WhatsApp for android usually saves the chat history and call records to Google Drive as the default storage. The WhatsApp backup feature can be helpful in instances where you may lose important data, like the WhatsApp call history. However, WhatsApp users must set up Google email on the phone and choose a backup frequency to get WhatsApp data saved to Google Drive.

If you accidentally delete the WhatsApp call records from the application, you can retrieve them if you remember syncing WhatsApp with your Google account. Keep in mind that WhatsApp usually saves your content to the phone's memory every day. These backups can be taken to your Google drive depending on your settings on WhatsApp. If you have no clue how to sync your WhatsApp with Google account, the following guideline will help you achieve the task.

  • Open WhatsApp on your phone and go to its settings. The three-dotted icon on the right upper side will give you access to WhatsApp settings.
  • Con the following screen, click on chats, and then chat backup.
  • If your phone is already synced to a Google account, it will appear under the accounts options. If not, you will be required to sign in to your Google account and then tap on it to select a storage destination for your WhatsApp backup.
  • Once you choose a Google account, select the backup option to take an immediate backup to Google drive. If you want to include videos attached to WhatsApp messages into your backup file, make sure you select the option from here before you backup.
  • back whatsapp chat

  • You can also set up your preferred frequency for automatic backup under the backup to Google drive option. The options available here include daily, weekly, monthly, and you can set up a custom choice that suits you.

Your WhatsApp data will be backed up instantly to Google Drive and will be automated depending on your selected backup time. If you lose your phone or accidentally delete your WhatsApp call records, you will find them from Google drive. To achieve that, you need to follow these simple steps.

  • Reinstall WhatsApp on your phone from the official platform. Ensure you don’t change the Google account and phone number you used during the backup process.
  • Open the application and verify your phone number using the 6-digit codes sent to you.
  • After successfully verifying the phone number, a prompt notification will appear on the screen requiring you to restore WhatsApp content from Google drive. Tap on the restore button to get back your WhatsApp data, including the call records.  
  • restore whatsapp backup

  • The restoration process will complete and all chats and call records will display over the phone.

Method 2: Restore Deleted WhatsApp Call History from Local Backup

You can get your WhatsApp call records from the local backup on your phone memory. Ideally, WhatsApp comes with a backup feature that saves your content to the local storage every day. If you lose the call records, you don’t have to worry because you can just restore from the existing local WhatsApp backup.

You can as well back up your WhatsApp data to the phone storage using the following approach;

  • Open the WhatsApp application and visit the settings panel by tapping the three-dotted icon on the top right side. Go to chats>chats backup and then select the backup button. The action will make an immediate backup. Do not bother setting up the accounts feature since you only need to copy your backup on the local storage.
  • When it comes to retrieving the deleted WhatsApp call records, you need to access the local backup from your phone memory or SD card, depending on where you saved the WhatsApp backup file. Here are simple steps to restore from the local backup.
  • Open the file manager application on your phone to browse the local storage or the SD card.
  • Locate the folder named WhatsApp. Further, open the databases folder to find the WhatsApp backup files you saved.
  • Find the recent backup file and rename it by eliminating the dates for easy accessibility during the restoration process. Choose the file that contains the dates when you received the calls or the date before you deleted your WhatsApp call records.
  • The WhatsApp backup files are named as ‘msgstore-yyy-mm-dd.1.db.crypt12’. You are required to rename the file to ‘msgstore.db.crypt12’. If you already have a file with the exact name, be sure to overwrite it.
  • Now uninstall WhatsApp from your phone and download another application from the Google play store for a fresh installation.
  • Open the installed app and begin setting up by verifying your phone number. It will take a short moment for the application to detect a backup file available on your phone automatically.
  • Tap the Restore button to initiate restoration of your WhatsApp content, including the call records. The data will be displayed on the application once the restoration process is successfully complete.

set up google drive whatsapp

Method 3: Retrieve Deleted WhatsApp Call History from iCloud Backup (for iPhone) 

ICloud is the default storage option to save WhatsApp data on iOS devices. As long as you have synced your WhatsApp with iCloud account, you can retrieve critical data in case you lose a phone or delete it accidentally. If you are looking to retrieve the WhatsApp call records you deleted unknowingly from your iPhone, use the following simple steps.

  • Open the WhatsApp application on your iPhone and visit the settings panel.
  • Tap on chat history and then select chat backup. Here is you will verify whether there is an iCloud backup account for the WhatsApp data.
  • If the iCloud backup exists, remove the application from the phone and reinstall afresh from the App Store.
  • Follow the onscreen instruction to set up your WhatsApp account by verifying your phone number.
  • A prompt to restore will appear to let you get your WhatsApp data from iCloud.

Alternatively, you can restore WhatsApp data from iCloud backup if you had backed it up with iPhone settings instead of WhatsApp settings. These are the steps to let restore WhatsApp data from iCloud backup.

  • Go to the Settings app on your iPhone, then visit General>Reset>Erase All content and Settings.
  • Your phone will start up a fresh as it was when new. Set up the phone correctly and then go to the ‘apps and data’ screen to select the ‘restore from iCloud backup’ option.
  • Log in to the iCloud account you used to backup your iPhone and choose the backup you want to start restoring.
  • Ensure the phone number you used for backup and restoration are the same.

When trying to retrieve your WhatsApp call record from iCloud, events can happen and cause difficulties in data to restore. In this case, you will receive an error message indicating ‘couldn’t restore chat history. When this happens to you, you need to take actions like clicking the retry button. In some cases, you might eventually be unable to restore the WhatsApp call records. The following are solutions to let get you out of this dilemma.

  • Check your phone storage to see whether you run out of space, hindering adding more WhatsApp content to the device.
  • Restart our iPhone to revive your device because it might be clogging up.
  • Ensure you have a stable internet connection to ensure you successfully restore WhatsApp data from iCloud storage.
  • Check the version of your iPhone. Some versions may require an upgrade to a higher version to perform the restoration process and other functionalities.
  • Ensure the iCloud feature is turned on from the iPhone settings before you get your WhatsApp backup. It would be best if you also synced your WhatsApp with iCloud to retrieve the backup.
  • Ensure you use the same iCloud ID and phone number that you used during backup and during the restoration of WhatsApp data.

Great Tip: Backup WhatsApp data on your PC to Avoid Data Loss

WhatsApp can contain important chat history and call records that you don’t want to lose. You can be prepared in advance in case you lose your phone or delete WhatsApp data accidentally. The possible options to back up your data include Google drive for android and iCloud for iPhone. You can also transfer WhatsApp content to a computer for backup. While there are various ways to achieve that, the easiest method is to use the MobileTrans – WhatsApp transfer program.

  • MobileTrans- WhatsApp transfer application guarantees safety to your WhatsApp data and does not involve complicated procedures during WhatsApp data backup or restore. Here are steps to help you create a backup of your WhatsApp data from android to pc.
  • Download and install MobileTrans on your computer. Launch it and connect your android device using the appropriate USB cable.
  • whatsapp backup on pc

  • On the MobileTrans program interface, select the WhatsApp Transfer option from the displayed modules.
  • Select WhatsApp from the left side of the screen. Go to ‘backup WhatsApp messages, click the option to allow the software to detect WhatsApp data on your phone.
  • Now, click the ‘start' button to start the backup process. Wait for the software to backup your WhatsApp data. After successful completion, you will receive a notification on the screen indicating the backup process was completed successfully. You can now choose to view the WhatsApp files or click the ‘Ok’ button to end the process.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)