mobiletrans logo
MobileTrans

نقل بيانات الهاتف بدون الكمبيوتر

mobiletrans logo
Wutsapper

نقل بيانات WhatsApp بدون الكمبيوتر

إرشادات 2022 حول WhatsApp Business API

كتب بواسطة Sulaiman Aziz |

WhatsApp هو أحد منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر اكتظاظًا بالسكان مع أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم. لهذا السبب ، رأى مارك زوكربيرج (المالك) الحاجة إلى تقديم WhatsApp Business API. إنه حل أعمال يوفر للبائعين والمشترين تكاملاً سلسًا لتطبيق المراسلة هذا.

لذا ، إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تطبيق WhatsApp Business الشهير وكيفية دمجه في نظام CRM الخاص بك ، فاستمر في القراءة حتى النهاية. سأوضح لك أيضًا كيفية نقل الرسائل من تطبيق WhatsApp Business إلى جهاز الكمبيوتر أو هاتف آخر.

الجزء 5: التقدم بطلب للحصول على حساب WhatsApp Business API

الجزء 6. أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp Business

الجزء 1: ما هو WhatsApp Business API

في عام 2018 ، أصدر WhatsApp واجهة برمجة التطبيقات المدرة للدخل. لا شيء معقد. يسمح حساب WhatsApp Business API للشركات الكبيرة والمتوسطة بالاتصال بعملائها في جميع أنحاء العالم بسرعة. بمعنى آخر ، يسمح التطبيق لأصحاب الأعمال بتلقي الرسائل من العملاء والرد عليها بشكل مجمّع. يربط المستخدمون أنظمة المعلومات الخاصة بهم بنظام API ويتمتعون باتصالات سريعة وآمنة وآلية.

لكن لا تخلط بينه وبين تطبيق WhatsApp Business ، الذي يدرج ملفك الشخصي كحساب تجاري. هذا على عكس الحسابات العادية أو الخاصة التي تستخدم صور الملف الشخصي. لذلك ، يمكن للعملاء الذين يتحدثون معك على WhatsApp Business رؤية شعار علامتك التجارية واسم شركتك حتى إذا لم يحفظوا جهات اتصالك بعد.

الجزء 2: الاختلاف بين تطبيق WhatsApp Business وواجهة برمجة تطبيقات WhatsApp Business

بدءًا من تطبيق WhatsApp Business ، تم تصميم هذه الخدمة خصيصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة. هذا لأنه يتعامل فقط مع الدردشات الفردية على تطبيق iPhone أو Android. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتكامل مع أنظمة الجهات الخارجية مثل CRM. ولكن على الجانب الأكثر إشراقًا ، ستستمتع بتجربة عمل عملية على واجهة مستخدم WhatsApp سهلة الاستخدام. فقط أكمل عملية التحقق واحصل على الشارة (علامة خضراء) لإثبات أن خدماتك شرعية.

على الجانب الآخر ، يوفر WhatsApp Business API حلول اتصال للشركات الراسخة التي تحتوي على كميات كبيرة من الرسائل. يتصل بأنظمة وأنظمة متعددة باستخدام API (واجهة برمجة التطبيقات). لهذا السبب ، يمكن لهذه الخدمة التعامل مع جلستي اتصال أو أكثر في وقت واحد. أيضًا ، يستخدم التشفير من طرف إلى طرف لحماية المحادثات ويسمح للمستخدمين بأتمتة الردود باستخدام chatbot. لكنها ليست مجانية. يتم احتساب تكلفة المحادثات بناءً على عدد القوالب أو الرسائل المرسلة.

الجزء 3: لماذا تستخدم WhatsApp Business API

الآن بعد أن تعرفت على WhatsApp API ، دعنا نتعرف على سبب حاجتك إلى دمج هذه الخدمة في عملك. إليك فيما يلي المزايا:

1. هو ترند

متى كانت آخر مرة قمت فيها بالتحقق من بريدك الإلكتروني أو تطبيق الرسائل القصيرة؟ ربما ليس كل يوم. لكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن WhatsApp. تظهر الأبحاث أن العملاء المحتملين يفضلون الاتصالات عبر حلول القنوات المتعددة ، وتحديداً التطبيقات الاجتماعية. هذا صحيح بشكل خاص بين الشباب الذين يفضلون الرد على رسائل WhatsApp بدلاً من الرد على المكالمات الهاتفية أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني. لذا ، احتضن تطبيق WhatsApp لتوسيع نطاق شبكتك.

2. العلامات التجارية التي تم التحقق منها

كما ذكرنا سابقًا ، تحتوي جميع حسابات WhatsApp Business على ملف تعريف تجاري. وكما تعلم ، فإن استخدام هوية تجارية فريدة يمنح علامتك التجارية دفعة الشفافية التي تشتد الحاجة إليها. يثق العملاء في العلامات التجارية من خلال الشعارات ذات العلامات التجارية وتفاصيل أخرى مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والعنوان. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المستخدمين التحقق من حسابات WhatsApp Business الخاصة بهم لإرسال الرسائل. الآن ، هذا يشبه إلى حد كبير حساب Twitter أو Facebook تم التحقق منه ، وهو أكثر موثوقية من الحسابات التي لم يتم التحقق منها.

3. الخصوصية والأمان

يعد التشفير من طرف إلى طرف أحد أبرز نقاط الإعداد لحساب WhatsApp Business API. هذا يعني أن الحساب يتخذ إجراءات صارمة لضمان خصوصية المستخدم وأمانه. أعتقد أنه من مثل هذا؛ يرغب العملاء في الاتصال والتفاعل مع الشركات عبر قنوات آمنة ومأمونة. وهذا ما يقدمه التشفير من طرف إلى طرف. أضف المصادقة الثنائية (2FA) للتطبيق ، ويمكنك أن تطمئن إلى خصوصية اتصالك.

4. المحادثات الجماعية والمهنية

تعد فرصة إرسال رسائل مجمعة للعملاء بمثابة الكأس المقدسة لمعظم العلامات التجارية. باستخدام WhatsApp API ، يمكن للشركات إرسال رسائل متعددة إلى العديد من العملاء دفعة واحدة. الأمر بسيط ، بمجرد قبول العملاء الرسائل القصيرةحكماء من علامتك التجارية ، يمكنك إرسال قوالب توضح لهم الخطوة التالية لبدء محادثة. لكن لا يمكنك فقط إرسال الرسائل على أي حال. يحدد WhatsApp القواعد المتعلقة بنوع الرسائل التي يمكنك إرسالها ومقدار الوقت للرد على رسائل العملاء (عادةً 24 ساعة). هذا يعني أنه لا يمكن للمستخدمين تلقي رسائل غير مرغوب فيها أو غير ذات صلة.

5. تكامل النظام

حتى أكثر حلول الاتصالات المتطورة تخاطر بأن تصبح غير ذات صلة إذا لم تتكامل مع أنظمة الشركة. باستخدام WhatsApp API ، يمكنك دمج أنظمة الأعمال وتقديم خدمة سلسة وشخصية. على سبيل المثال ، يمكنك ربط نظام CRM الخاص بك وتصدير بيانات العميل ليتم عرضها بواسطة وكيل مباشر. الأهم من ذلك ، يمكنك مزامنة جميع بيانات أعمال WhatsApp تلقائيًا مع CRM.

الجزء 4: كل المصطلحات اللغوية المتخصصة التي قد ترغب في معرفتها حول WhatsApp Business

الآن دعنا نناقش كل ما تحتاج لمعرفته حول مصطلحات WhatsApp Business:

حساب تطبيق WhatsApp Business

حساب WhatsApp مخصص بشكل صريح للشركات الصغيرة والمتوسطة. يمكنه التعامل مع حساب واحد فقط في كل مرة.

حساب WhatsApp Business API

حساب WhatsApp للشركات المتوسطة والكبيرة. يمكنه التعامل مع حسابات متعددة وفرض رسوم على المستخدمين اعتمادًا على عدد الرسائل المرسلة.

مزود WhatsApp API 

هي أنظمة توفر خدمات مثل قراءة رسائل WhatsApp Business وحفظها والرد عليها مقابل رسوم. يمكنهم أيضًا مزامنة الرسائل بين WhatsApp و CRMs. باختصار ، إنها خدمات تابعة لجهات خارجية توفر اتصالات بواجهة برمجة تطبيقات WhatsApp.

مفتاح WhatsApp Business API 

هو جزء أساسي من البيانات للمساعدة في إعداد حساب WhatsApp Business الخاص بك. يساعد في إثبات وجود عملك على WhatsApp دون إنفاق ثروة على حلول الجهات الخارجية. في المقابل ، ستحصل على وصول غير محدود إلى خدمات رسائل WhatsApp وخدمة العملاء.

ملف تعريف WhatsApp Business API 

يجب التحقق من ملف تعريف WhatsApp Business API لحماية العملاء من الأعمال التجارية الضارة والمعلومات الخاطئة. ما عليك سوى الانتقال إلى "مركز الأمان" والنقر على "بدء التحقق" وإدخال تفاصيل النشاط التجاري.

الاتصال بالاشتراك والتحقق 

تنص شروط WhatsApp Business على أنه يجب على الشركات الحصول على موافقة من العملاء قبل إرسال الرسائل. لذلك ، يتم الاشتراك في WhatsApp عندما يتم اتخاذ إجراء من المستخدم ، ويقبل العميل تلقي الرسائل من عملك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشركات إبلاغ العملاء بما يختارونه أو نوع الرسائل التي سيتلقونها.

نموذج الرسائل 

قوالب WhatsApp Business هي تنسيقات رسائل ترسلها الشركة إلى العملاء بمجرد موافقتهم على تلقي الإشعارات. يمكن أن يكون هذا معلومات الشحن وتحديثات الدفع وتذكيرات المواعيد وإصدار القرارات وغير ذلك الكثير.

الجزء 5: التقدم بطلب للحصول على حساب WhatsApp Business API

للاستمتاع بالمزايا الكاملة لـ WhatsApp Business API ، تحتاج إلى إعداد ملف تعريف والتحقق منه. أولاً ، انتقل إلى Facebook Business Manager واملأ النموذج بمعلومات مثل اسم النشاط التجاري واسمك وعنوان بريدك الإلكتروني. بعد ذلك ، انتقل إلى إعدادات الأعمال ، وانقر فوق مركز الأمان ، ثم تحقق من عملك. الآن ، انتظر رسالة التأكيد من Facebook. تذكر أنه يمكنك تلبية جميع المتطلبات ولكنك لا تزال تفشل في التأكيد.

لحسن الحظ ، يمكنك القيام ببعض الأشياء إذا لم يتم التحقق من حساب WhatsApp Business API الخاص بك. أولاً ، تأكد من أن عدد مرات الإعجاب أو المتابعة على Instagram و Facebook لا يقل عن 10 آلاف للإشارة إلى الوعي بالعلامة التجارية. أيضًا ، ستكون ويكيبيديا مفصلة لدعم الوعي بعلامتك التجارية في متناول يديك. شيء آخر ، أنفق بعض الإعلانات على حساب Facebook Business Ad الخاص بك.

بدلاً من ذلك ، اتصل بـ WhatsApp API باستخدام خدمات الجهات الخارجية مثل شركاء WhatsApp ومقدمي حلول الأعمال (BSP). هذه هي أسهل طريقة للتحقق من WhatsApp API. هناك العشرات من مزودي حلول WhatsApp API للاختيار من بينهم ، بما في ذلك Vonage و Twilio. حتى أن هذه الشركات تبيع حسابات WhatsApp API الجاهزة.

الجزء 6. أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp Business

نظرًا لأن تطبيق WhatsApp Business يضم معلومات عمل أساسية ، فقد ترغب في نسخها احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذه الحالة ، استخدم Wondershare MobileTrans لإجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp Business من iPhone و Android إلى أجهزة كمبيوتر Mac أو Windows.

يمكنك عمل نسخة احتياطية من الدردشات الفردية والمحادثات الجماعية وملفات الوسائط والمستندات وغير ذلك الكثير. بعد ذلك ، يمكنك اختيار استعادة البيانات الموجودة على جهاز iPhone أو Android أو حفظها في مجلداتك المحلية. ولا تنس أن هذا البرنامج يدعم تطبيقات اجتماعية أخرى مثل WhatsApp و WeChat و Line و Viber و Kik.

إليك كيفية القيام بذلك:

الخطوة 1. قم بتثبيت Wondershare MobileTrans على جهاز الكمبيوتر وقم بتشغيله. ثم ، امسك وكابل USB وقم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بهاتفك الذكي.

الخطوة 2. ثم انقر فوق Backup & Restore ثم انقر فوق Backup app data.

WhatsApp-business-api-2

الخطوة 3. اختر الآن WhatsApp Business من النافذة المنبثقة واتبع التعليمات لتمكين تصحيح أخطاء USB على الهاتف.

WhatsApp-business-api-3

الخطوة 4. أخيرًا ، حدد نوع بيانات WhatsApp Business التي تريد تصديرها واضغط على Start لبدء النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp Business على جهاز الكمبيوتر. بكل بساطة!

WhatsApp-business-api-4

هذاالفرق بين WhatsApp Business API وتطبيق WhatsApp Business. في حين أن الأول مخصص للشركات الكبيرة التي تبحث عن تدفق سلس للرسائل المجمعة ، فإن الأخير مخصص للشركات الناشئة الصغيرة مثل المتاجر عبر الإنترنت. أيضًا ، تفرض WhatsApp Business API رسومًا على المستخدمين لكل رسالة أو قالب يتم إرساله بناءً على الفوترة المحلية. وتذكر نسخ رسائل WhatsApp Business الخاصة بك احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر باستخدام Wondershare MobileTrans.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
mobiletrans petite boite
MobileTrans - WhatsApp Transfer
نقل بيانات WhatsApp بين Android و iPhone بنقرات قليلة.
متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول.
نقل البيانات بأمان دون التخزين السحابي.
نقل بيانات WhatsApp ونسخها احتياطيًا بين الهاتف والكمبيوتر.
download
تم التحقق من الأمن. 5,481,347 من الأشخاص قاموا بتحميله.

mobiletrans logo
MobileTrans

Transfer phone data without a PC

2021 Guidance for WhatsApp Business API

Written By Axel Nash |

WhatsApp is one of the most populated social media platforms with more than 2 billion users worldwide. For this reason, Mark Zuckerberg (owner) saw the need to introduce the WhatsApp Business API. It's a business solution that offers sellers and buyers seamless integrations of this messaging app.

So, if you want to know more about the popular WhatsApp Business App and how to integrate it into your CRM system, keep reading to the end. I'll also show you how to transfer messages from WhatsApp Business App to PC or another phone.

Part 5: Applying for a WhatsApp Business API Account

Part 6. Best way to backup WhatsApp Business messages

Part 1: What is WhatsApp Business API

In 2018, WhatsApp released the revenue-generating API. It's nothing complicated. A WhatsApp Business API account allows large and medium-sized businesses to contact their clients worldwide quickly. In other words, the app allows business owners to receive and reply to messages from clients in bulk. Users connect their information systems to the API system and enjoy fast, secure, and automated communications.

But don't confuse it with the WhatsApp Business App, which lists your profile as a business account. This is in contrast to the regular or private accounts which use personal profile pictures. So, customers chatting with you on WhatsApp Business can see your brand logo and company name even if they haven't saved your contacts yet.

Part 2: Differences between WhatsApp Business App and WhatsApp Business API

Starting with WhatsApp Business App, this service is tailor-made for small and medium businesses. That's because it only handles individual chats on the iPhone or Android app. In addition, it doesn't integrate with third-party systems like CRM. But on the brighter side, you'll enjoy a hands-on business experience on the intuitive WhatsApp UI. Just complete the verification process and get the badge (green tick) to prove that your services are legit.

On the flip side, WhatsApp Business API provides communication solutions to established businesses with large volumes of messages. It connects to multiple platforms and systems using an API (Application Programming Interface). For this reason, this service can handle two or more communication sessions concurrently. Also, it uses end-to-end encryption to protect conversations and allows users to automate replies using a chatbot. But it's not free. Conversations are charged depending on the number of templates or messages sent.

Part 3: Why use WhatsApp Business API

Now that you know what WhatsApp API is, let's learn why you need this service integrated into your business. Here are the advantages:

1. It's the trend

When did you last check your email or SMS app? Probably not every other day. But the same can't be said about WhatsApp. Research shows that potential clients favor communications via omnichannel solutions, specifically social apps. This is especially true among young persons who would rather answer WhatsApp messages instead of picking up phone calls or reply to emails. So, embrace WhatsApp to cast your net even wider.

2. Verified brands

As said before, all WhatsApp Business accounts have a business profile. And as you may know, using a unique business identity gives your branding the much-needed transparency boost. Customers trust brands with branded logos and other details like email, phone number, and address. In addition, users must verify their WhatsApp Business accounts to send messages. Now, this is more like a verified Twitter or Facebook account, which is more reliable than unverified accounts.

3. Privacy and security

One of the most prominent setting points of the WhatsApp Business API account is end-to-end encryption. This means the account places strict measures to ensure user privacy and security. Think of it like this; clients want to connect and engage with businesses via safe and secure channels. And this is what end-to-end encryption offers. Add in the app's two-factor authentication (2FA), and you can rest assured of your communication privacy.

4. Bulk and professional conversations

The chance to send bulk messages to clients is a holy grail for most brands. With WhatsApp API, businesses can send multiple messages to several clients all at once. It's simple, once clients have accepted messages from your brand, you can send templates showing them the next step to start a conversation. But you can't just send messages anyhow. WhatsApp sets out rules regarding the type of messages you can send and the amount of time to respond to customer messages (usually 24 hours). This means users can't receive spammy or irrelevant messages.

5. System integration

Even the most high-end communication solutions risk becoming irrelevant if they don't integrate with company systems. With WhatsApp API, you can integrate business systems and deliver a seamless and personalized service. For example, you can link your CRM system and export customer data to be viewed by a live agent. Most importantly, you can automatically sync all WhatsApp business data to the CRM.

Part 4: All the Jargon you may want to know about WhatsApp Business

Now let's discuss everything you need to know about WhatsApp Business terminologies:

WhatsApp Business App account

A WhatsApp account meant explicitly for small and medium-sized businesses. It can only handle one account at a time.

WhatsApp Business API account

A WhatsApp account for medium to large businesses. It can handle multiple accounts and charge users depending on the number of messages sent.

WhatsApp API provider 

These are systems that provide services like reading, saving, and responding to WhatsApp Business messages at a fee. They can also sync messages between WhatsApp and CRMs. In short, they are third-party services that offer connections to WhatsApp API.

WhatsApp Business API key 

This is an essential piece of data to help set up your WhatsApp Business account. It helps establish the presence of your business on WhatsApp without spending a fortune on third-party solutions. In return, you'll get unlimited access to WhatsApp messaging services and customer care.

WhatsApp Business API profile 

A WhatsApp Business API profile must be verified to protect clients from malicious businesses and false information. Just go to "Security Center," taps "Start Verification," and enter the business details.

Contact opt-in and verification 

WhatsApp Business terms stipulate that businesses must get consent from clients before sending messages. So, a WhatsApp opt-in is when user action is taken, and a client accepts to receive messages from your business. In addition, companies must inform customers what they are opting in for or the type of messages they'll receive.

Template messaging 

WhatsApp Business templates are message formats that a business sends to clients once they agree to get notifications. This can be shipping information, payment updates, appointment reminders, issue resolutions, and so much more.

Part 5: Applying for a WhatsApp Business API Account

To enjoy the full benefits of WhatsApp Business API, you need to set up a profile and verify it. First, go to Facebook Business Manager and fill the form with information like the business name, your name, and email address. Then, go to Business Settings, tap Security Center, and then verify your business. Now, wait for the confirmation message from Facebook. Remember that you can fulfill all the requirements but still fail to get confirmed.

Fortunately, you can do a few things if your WhatsApp Business API account doesn't get verified. First, make sure that your Instagram and Facebook likes or following is at least 10k to indicate brand awareness. Also, a detailed Wikipedia to back up your brand awareness will come in handy. Another thing, spend some ad on your Facebook Business Ad account.

Alternatively, connect to WhatsApp API using third-party services like WhatsApp Partners and Business Solution Providers (BSP). This is the easiest way to get verified on WhatsApp API. There are tens of WhatsApp API Solution Providers to choose from, including Vonage and Twilio. These companies even sell ready-made WhatsApp API accounts.

Part 6. Best way to backup WhatsApp Business messages

Because the WhatsApp Business app houses essential business information, you may want to back it up on your PC. In that case, use Wondershare MobileTrans to backup WhatsApp Business data from iPhone and Android to Mac or Windows computers.

You can back up individual chats, group chats, media files, documents, and so much more. After that, you can choose to restore the data on your iPhone or Android or save it in your local folders. And don't forget, this software supports other social apps like WhatsApp, WeChat, Line, Viber, and Kik.

Here's how to do it:

Step 1. Install Wondershare MobileTrans on PC and fire it up. Then, grab and USB cable and connect your PC to your smartphone.

Step 2. Then, click Backup & Restore and then tap Backup app data.

WhatsApp-business-api-2

Step 3. Now choose WhatsApp Business from the pop-up window and follow the instructions to enable USB debugging on phone.

WhatsApp-business-api-3

Step 4. Finally, select the type of WhatsApp Business data you want to export and press Start to begin backing up WhatsApp Business data on PC. It's that simple!

WhatsApp-business-api-4

That's the difference between WhatsApp Business API and WhatsApp Business App. While the former is meant for big businesses looking for a smooth flow of bulk messages, the latter is for small startups like online shops. Also, WhatsApp Business API charges users per message or template sent depending on the local billing. And remember to back up your WhatsApp Business messages on PC with Wondershare MobileTrans.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

mobiletrans petite boite
mobiletrans petite boite
MobileTrans - WhatsApp Transfer
Transfer WhatsApp data between Android phone and iPhone with few clicks.
Compatible with 6000+ mobile phones.
Transfer data safely without cloud storage.
Transfer and backup WhatsApp data between phone and PC.
download
Security Verified. 5,481,347 people have downloaded it.