معلومات عن Sprint 5G: مقدمة وخريطة التغطية والهواتف المحمولة والخطة

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 09,2021

أحدثت شبكة الجيل الخامس 5G تأثيراً أكبراً على النمو العالمي مقارنةً بأجيال الشبكة السابقة. إذا كنت تتساءل عن مجالات استخدام شبكة 5G، فتشمل المجالات الرئيسية التي يمكن تطبيق 5G فيها، النطاق العريض المتنقّل المحسّن. وهنا تشارك الهواتف الذكية بصنع تجارب غامرة جديدة مثل المهلة المنخفضة والتكلفة المنخفضة لكل بت ومعدلات البيانات الأكثر اتساقاً. تتجاوز قدرات شبكة 5g تمكين الاتصالات بالهواتف المحمولة، وتتضمّن بعض الأمثلة الجيّدة الاتصالات التي يتم التحكم فيها عن طريق المهام والتطبيقات المختلفة في إنترنت الأشياء الهائل لتوفير حلول الاتصال على العديد من المستويات.

spring 5g

تم إطلاق شبكة الجيل الخامس في العديد من المناطق حول العالم، وتوفر شركات التزويد حالياً تقنية الاتصال هذه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا من بين بلدان أخرى في جميع أنحاء العالم. مع ذلك، هناك جداول زمنية لتوسيع تغطية 5G إلى مدن وبلدات جديدة في بقية الدول. هناك العديد من شركات الاتصالات التي توفر اتصال 5G في الولايات المتحدة لكن ضمن مدن وبلدات محدودة، وعلى الرغم من ذلك، تقوم هذه الشركات بتطوير عروضها كل شهر لضمان وصول ملايين المستخدمين إلى الشبكة. تتضمّن أفضل شركات التزويد في الولايات المتحدة، Sprint وVerizon وT-Mobile وAT&T، وستركّز هذه المقالة على شبكة 5G في Sprint. تابع القراءة لتعرف المزيد عن Sprint 5G.


الجزء 1: ما هي Sprint 5G؟

Sprint 5G هي شركة اتصالات توفّر اتصالاً محمولاً عبر ولايات مختلفة في الولايات المتحدة، وتكون الشبكة مدعومة بعدد من الأجهزة، وخاصةً الهواتف الذكية. مع ذلك، فإن Sprint هي حالياً جزء من شركة T-Mobile، وقد حدث الاندماج في أبريل 2020 مشكّلاً مزوّد خدمة الاتصالات الأكثر تنافسية في الولايات المتحدة. لن يتم تسجيل العملاء الجدد لدى هذه الشركة بعد الآن بل ستتم إحالتهم إلى T-Mobile. قبل الاندماج، كان لدى الشركة عرض رائع لتوفير شبكة 5G لملايين المشتركين، وهناك 54 مليون مستخدم للهواتف الذكية قد اشتركوا بالفعل لدى Sprint. تتوفر Sprint في المدن التالية:

  • شيكاغو
  • أتلانتا
  • دالاس
  • مدينة كانساس
  • مدينة نيويورك
  • واشنطن العاصمة
  • فينيكس
  • لوس أنجلوس
  • هيوستن

ما هي Sprint 5g

قدّمت Sprint خدمات واعدة فيما يتعلّق بشبكة 5G، وذلك لأنه تمتّعت الشبكة بسرعات فائقة في مختلف المدن عام 2019. وعلى الرغم من أنها لم تكن أول شركة اتصالات توفّر شبكة 5G في الولايات المتحدة، إلا أنها لم تكن الأولى في التخطيط النهائي لـ 5G حيث بدا أنها تأخرت عن شركة Verizon التي كانت أول شركة اتصالات تقدم خطط 5G في مدن مختلفة على الصعيد الوطني.

الجزء 2: ما مدى سرعة Sprint 5G؟

ازدهرت Sprint بأدائها الممتاز وشبكتها الجديرة بالثقة في الولايات المتحدة، متغلبةً بذلك على المنافسين وخاصةً في أداء الفيديو. ومع ذلك، صنّفت تقارير المستهلكين شبكة Sprint 5G على أنها مقبولة بالنسبة لفئة البيانات ومنخفضة للاستقبال (أدّت النتائج غير الجذابة إلى الاندماج مع T-Mobile لإنشاء الشبكة الأكثر موثوقية في الولايات المتحدة). لذا، ما مدى سرعة شبكة Sprint 5G؟

تتراوح سرعة شبكة Sprint 5G بين 155 و255 ميغابت بالثانية، وهي أعلى نسبياً مقارنةً بسرعة T-Mobile 5G التي تتراوح بين 30 و100 ميغابت بالثانية، بينما تكون منخفضة نسبياً مقارنة بسرعة Verizon 5G التي تبلغ 600-800 ميغابت بالثانية.

الجزء 3: خريطة تغطية Sprint 5G

عندما تقارن Sprint 5G بشركات الاتصالات الأخرى في الولايات المتحدة مثل Verizon، ستدرك أنها بدأت جميعها بمسارات مختلفة. اتخذت Sprint 5G مساراً تقليدياً مختلفاً عن المنافسين، حيث تصل إشارتها إلى شريحة أوسع دون مواجهة حالة عدم اليقين التي مرت بها شركة Verizon في بداياتها. كان اتصال Sprint متسقاً في تغطيته ولم يكن يظهر باستمرار أثناء استخدام البيانات، الأمرالذي كان شائعاً مع هواتف Verizon 5G.

خريطة تغطية Sprint 5g

قبل اندماج Sprint 5G مع T-Mobile، كانت تغطّي منطقة أوسع في الولايات المتحدة وتوفّر سرعة شبكة مقبولة نسبياً أكثر من T-Mobile. أطلقت شركة الاتصالات هذه أول شبكة حقيقية لها في مايو عام 2019، وخلال فترة الإطلاق، استخدمت Sprint 5G التقنية الأساسية، طيف النطاق المتوسط. منذ ذلك الحين، تمكنت الشركة من توفير اتصال 5G ممتاز في جميع أنحاء الولايات المتحدة. بينما يستخدم منافسو Sprint 5g تقنية mmWave المعقدة لتحقيق سرعاتهم المذهلة، لا يحصل المستخدمون على التغطية إلا عندما يكونون بالقرب من عقدة 5G، وهو شيء يتناقض بشدة مع Sprints ويوصف بأنه نقطة اتصال 5G.

بدأت شركة Sprint 5G شبكتها في أربع مدن في الولايات المتحدة، وقد تضمّنت مدينة كانساس (سوقها المحلّي) وأتلانتا ودالاس فورت ورث متروبليكس وهيوستن. عندما تتواجد حول هذه المدن، لا تكون مقيداً بتغطية الشبكة أثناء التنقّل ولا يتعيّن عليك الوقوف على مقربة للحصول على تغطية 5G.

تغطية 5g

بينما توقعت Sprint 5G إطلاق شبكتها في مدن كبيرة أخرى، بدأت شركة الاتصال في الحصول على عدد قليل من هواتف 5G معروضة لمشتركيها. كان متوسط سرعة الشبكة 203.8 ميغابت بالثانية، وهذا كان سريعاً للغاية مقارنةً بمتوسط سرعة تحميل LTE التي تبلغ 35.2 ميغابت بالثانية.

أين ستحصل بالضبط على تغطية Sprint 5G في الولايات المتحدة؟ أثناء نظرنا في مناطق مختلفة تتوفر فيها تغطية الشبكة، نلاحظ أن Sprint قد أجرت تغييرات بانتظام لتوسيع اتصال 5G. فيما يلي ملخص دقيق لخريطة تغطية Sprint 5G.

  • في أتلانتا، غطّت شبكة Sprint 5G المنطقة من حديقة College إلى Alpharetta وMarietta إلى Lawrenceville وPeachtree.
  • في شيكاغو، غطت شبكة 5G مناطق مثل Historic IL-64 وStevenson Expressway وCalifornia Avenue وLake Michigan.
  • في دالاس فورت وورث، شملت تغطية شبكة 5g مناطق مثل Downtown وNorth Fort Worth وPlano وRichardson وGarland وجنوب دالاس.
  • في هيوستن، توفّرت شبكة Sprint 5G في مركز مدينة هيوستن وMemorial City Mall وCity Centre Plaza وUptown Houston وشمال غرب هيوستن وجنوبها.
  • في واشنطن العاصمة، غطت Sprint 5G مبنى الكابيتول الأمريكي والبيت الأبيض وNational Mall وDupont Circle وFairmont Heights في ماريلاند وأجزاء من Bailey's Crossroads من بين مواقع أخرى.
  • تتمتع مناطق فينيكس بتغطية Sprint 5G في Tempe وScottsdale Glendale وChase Field وMesa.
  • تشمل تغطية مدينة نيويورك Manhattan وHarlem وأجزاء من Brooklyn وQueens وLodi وEast Orange وHempstead من بين أماكن أخرى في المنطقة.
  • في لوس أنجلوس، غطت شبكة Sprint 5G مناطق مثل مركز مدينة لوس أنجلوس وTorrance وLancaster وSouthgate وBuena Park وCulver City.
  • في مدينة كانساس، تتوفر شبكة Sprint 5G في Missouri وOverland parkland وMetro ومركز مدينة كانساس.

الجزء 4: هواتف Sprint 5G

أطلقت Sprint 5G بعض الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها للاستفادة من دعم الشبكة، لكن المشتركين غير مقيدين بهواتف Sprint 5G، حيث يمكنهم استخدام هواتف الشركات المصنعة الأخرى للاستمتاع بتكنولوجيا الشبكة. تشمل الهواتف الذكية التي توفرها Sprint ما يلي: Samsung Galaxy s10 G وLG V50 وThinQ 5G وOnePlus 7 Pro 5G. تحقق أدناه من تفاصيل مجموعة هواتف Sprint 5G.

Samsung Galaxy S10 5G

samsung galaxy s10 5g

يعد Galaxy s10 أحد الهواتف الذكية الرائدة التي تُقدّم في Sprint، ويأتي الهاتف مزوداً بمجموعة رائعة من الميزات التي تهدف إلى تقديم أداء عالٍ واتصال ممتاز. يأتي جهاز S10 بسعة بطارية تبلغ 4500 ميللي أمبير في الساعة وماسح لبصمة الإصبع على الشاشة و8 غيغابايت/256 غيغابايت. حجم الشاشة كبير بما يكفي ويبلغ 6.7 بوصة، كما تدعم إعدادات الكاميرا تسجيل الفيديو بجودة احترافية وبث 4K.

OnePlus 7 Pro 5G

one plus 7pro 5g

OnePlus هو أحد الهواتف الرائدة التي تقدمها شركة Sprint بسعر معقول للغاية، فإذا كنت تنوي إنقاق أقل من 1000 دولار على هاتف محمول، سيكون هذا الخيار مناسباً لك. يعد إعداد الكاميرا جذاباً لأنه يأتي بنظام ثلاثي العدسات يمكنه التقاط صور عالية الجودة باستخدام الكاميرا الضخمة بدقة 48 ميغابكسل، وتلتقط الكاميرا الأمامية صور واضحة بدقة 16 ميغابكسل. يتميز الهاتف بشاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، وهو يعمل بمعالج قوي يدعى Snapdragon 855 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 256 غيغابايت. تشمل المواصفات المتطورة الأخرى المضمّنة في OnePlus 7 5G، الوضع الليلي والشحن السريع ومستشعر بصمات الأصابع ووقت الانتظار الطويل. تبلغ سعة البطارية 4000 ميللي أمبير في الساعة ويمكنها المحافظة على الأداء العالي في شبكة 5G لساعات طويلة.

LG V50 ThinQ 5G

LG V50 ThinQ 5G

كان LG V50 ThinQ 5G في الأصل أول هاتف لشركة Sprint يدعم شبكة الجيل الخامس، وهو أرخص جهاز توفره الشركة، ومع ذلك فهو يُظهر أداءً ممتازاً. يستحق التصميم العام للهاتف إلقاء نظرة عليه، حيث توفر شاشة QHD + OLED ذات المقاس 6.4 بوصة، أفضل تجربة لمشاهدة الفيديوهات والألعاب. يأتي الهاتف مع ثلاث كاميرات خلفية وكاميراتين أماميتين. يعمل V50 ThinQ بمعالج قوي Snapdragon 855 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايت، وتبلغ سعة البطارية 4000 ميللي أمبير في الساعة للمحافظة على طاقة الجهاز لوقت طويل.

الجزء 5: خطّة Sprint 5G وتكلفتها

بعد شراء هاتف Sprint الذكي، أو ربما لديك علامة تجارية مختلفة متوافقة مع Sprint 5G، سيُطلب منك اختيار الخطة الأنسب للمساعدة في الاستفادة من شبكة الجيل الخامس. احرص على معرفة التكاليف والعروض التي قد تصب في مصلحة احتياجاتك وميزانيتك للحصول على أفضل تجارب Sprint 5G.

توفر شركة Sprint خطط رائعة لمشتركيها، ومن بين خطط الهاتف الأربعة المقدمة من Sprint، يمكن فقط لأعلى المستويات الاتصال بشبكات 5G اللاسلكية. تحتاج لأن تكون مشتركاً إما بخطة unlimited Plus أو Unlimited premium للوصول إلى خدمة 5G، ويمكنك دوماً الترقية إلى هذه الخيارات للاستمتاع بشبكة 5G التي تقدمها sprint.

ستجد فيما يلي الخطط التي توفرها Sprint 5G:

  • Unlimited Kickstart - $35/month
  • Unlimited Basic - $60/month
  • Unlimited Plus - $70/month
  • Unlimited Premium - $80/month

الخاتمة

إلى جانب كون Sprint 5G شركة اتصالات مهمة في الولايات المتحدة، فقد اندمجت الآن مع T - Mobile لتشكلان معاً شبكة ضخمة. وبفضل هذا الاندماج، زادت سعة الشبكة عبر مدن وبلدات مختلفة في الولايات المتحدة. يعني الاندماج أن موقع الويب سيعيد توجيه العملاء الجدد إلى T - Mobile 5G. ومع ذلك، تمت ملاحظة تحسينات هامة مما أدى إلى زيادة المنافسة بينها وبين شركات الاتصالات مثل Verizon في مجال الشبكات اللاسلكية في الولايات المتحدة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

5G

Information about Sprint 5G: Introduction, Coverage Map, Phones and Plan

Written By Nicola Massimo | Feb 27,2021

The impact 5G has also made to the global growth than previous network generations. Perhaps you are wondering where 5G can be used. The major areas where 5G is applicable include enhanced mobile broadband. This is where smartphones are involved in making new immersive experiences such as low latency, low cost per bit and more uniform data rates. The 5g capabilities are beyond enabling mobile connectivity. Good examples include mission-controlled communications and various applications in massive IoT to provide connectivity solutions on many scales.

spring 5g

5G networks have launched in various regions around the world. The providers are currently offering connectivity technology in the UK, US and Australia, among other countries across the globe. However, there are rollout schedules to extend the 5G coverage to new cities and towns in the rest of the countries. We have many carriers offering the 5G connectivity in the US but within limited cities and towns. Although every carrier is expanding its offering each month to ensure millions of users access the network. The US's top providers include Sprint, Verizon, T-Mobile, and AT&T. this blog will focus on 5G on Sprint. Read on to learn everything about Sprint 5G.


Part 1: What is Sprint 5G?

Sprint 5G is a carrier offering mobile connectivity across various states in the U.S. The network is supported by a number of devices, especially smartphones. However, Sprint is currently part of T-Mobile now. The merge happened in April 2020, forming the most competitive provider in the United States. New customers will no longer be registered with the carrier but referred to T-Mobile. Before merging, the company had an impressive offering 5G rollout to millions of subscribers. 54 million smartphone users had already subscribed with Sprint. Sprint went live in the following cities;

  • Chicago
  • Atlanta
  • Dallas-Fort Worth
  • Kansas City
  • New York City,
  • Washington D.C
  • Phoenix
  • Los Angeles
  • Houston

what is spring 5g

Sprint offered promising services when it came to 5G. The 5G network was promising as it has a lightning-fast speed in various cities in 2019. Even though it was not the first carrier to offer the 5G connectivity in the US, it was not the first to the 5G finishing line as it seemed to lag behind Verizon, which was the first carrier to provide 5G plans in various cities nationwide.

Part 2: How fast is Sprint 5G?

Sprint has thrived in its excellent performance and network reliability in the US, beating the rivals, especially in the video performance. However, the consumer reports rank the sprint 5G network as fair for data category and low for a reception (the unappealing scores lead to merging with the T-Mobile creating the most reliable network in the US). So, how fast is the Sprint 5G network?

Sprint 5G network speed range from 155 to 255Mbps. The speed is relatively higher compared to the 30-100 Mbps for T-Mobile 5G. The speed is relatively low compared to the Verizon 5G's5G's speed of 600-800Mbps.

Part 3: Sprint 5G coverage map

When you compare Sprint 5G with other US carriers like Verizon, you will realize they all started with different paths. The Sprint 5G took a traditional way than the rivals whereby its signal reaches a broader section without facing the uncertainty that Verizon underwent in its early stages. The Sprint connectivity was consistent in its coverage and could not just keep popping up while you are using data, something that was common with Verizon 5G phones.

spring 5g coverage map

Before Sprint 5G was terminated to merge with T-Mobile, it covered a broader area in the US, delivering a relatively fair network speed than T-Mobile. The carrier launched its first true network in May 2019. During the launching period, Sprint 5G employed the underlying technology, the mid-band spectrum. Since then, it has been able to deliver significant 5G connectivity across the US. While the Sprint 5g rivals use a complicated mmWave technology to achieve their incredible speed, users only get the coverage when they are in near proximity to the 5G node. Something that Sprints strongly contrasts and describes as a hotspot 5G network.

Sprint 5G started its 5G network in four cities in the US. These included Kansas City - its home market, Atlanta, the metropolitan area of Dallas-FORT Worth, and Houston. When you are around these cities, you are not limited to the network coverage while you are moving; you don't have to stand in proximity to get the 5G coverage.

5g coverage

While the Sprint 5G expected to launch their network to other big cities, the carrier began to get a few 5G phones on offer to their subscribers. The network speed was averagely 203.8 Mbps, which was very fast than the average LTE download speed of about 35.2Mpbs.

Where exactly will you get the Sprint 5G coverage in the US? While we look into different regions with network coverage, Sprint made changes regularly to expand the 5G connectivity. The following is a precise summary of the sprint 5G coverage map.

  • In Atlanta, Sprint 5G network covered College park to Alpharetta and Marietta to Lawrenceville and Peachtree.
  • In Chicago, the 5G network covered areas such as Historic IL-64 to Stevenson Expressway, and California Avenue to Lake Michigan
  • In Dallas-Fort Worth, the 5g coverage included Downtown, North Fort Worth, Plano, Richardson, Garland and south Dallas.
  • In Houston, Sprint 5G was available in downtown Houston, Memorial City Mall, City Centre Plaza, Uptown Houston, Northwest and south Houston.
  • In Washington DC, Sprint 5G covered the US capitol, white house, National Mall, Dupont Circle, Fairmont Heights in Maryland, Parts of Bailey'sBailey's Crossroads, Penn Quarter, among other sites.
  • Phoenix regions had Sprint 5G coverage in Tempe, Scottsdale Glendale, Chase Field, and Mesa.
  • New York City had the Manhattan, Harlem, Parts of Brooklyn and Queens, Lodi, East Orange and Hempstead, among other places around the region, accessed the Sprint 5G.
  • Los Angeles had the following areas covered with Sprint 5G; downtown LA, Torrance, Lancaster, Southgate, Buena Park and Culver City.
  • In Kansas City, Sprint 5G network is available in Missouri, Overland parkland, Metro, and downtown Kansas.

Part 4: Spring 5G phones

Sprint 5G launched a few smartphones you can purchase to take advantage of the network boost. Subscribers are not limited to the Sprint 5G phones, but they can use other manufacturers' handsets to enjoy the network technology. The smartphones available from Sprint include the Samsung Galaxy s10 G, LG V50, ThinQ 5G and the OnePlus 7 Pro 5G. Check out the breakdown of the Sprint 5G's lineup of phones.

Samsung Galaxy S10 5G

samsung galaxy s10 5g

The Galaxy s10 is one of the groundbreaking smartphones offered at Sprint. The handset comes with an incredible feature set geared towards delivering high performance and excellent connectivity. The S10 comes with a battery capacity of 4500mAh, an on-screen fingerprint scanner, 8GB/256 GB. The screen size is broad enough with 6.7 inches display. The camera setup supports professional-grade video recording and 4k streaming.

OnePlus 7 Pro 5G

one plus 7pro 5g

OnePlus is one of the flagship phones offered at Sprint at a very affordable price. If you are looking to spend less than $1000, this phone is your winning option. The camera setup is appealing as it comes with a triple-lens system that can capture high-quality photos with the huge 48MP camera. The front camera captures clear shots with the 16MP camera. The phone features a 6.67 inches AMOLED display with a refresh rate of 90Hz. It also runs on a powerful processor called Snapdragon 855, 8 GBGB of RAM and 256GB internal storage. The other cutting-edge specs integrated into the OnePlus 7 5G include Night Mode, Fast charging, Fingerprint sensor and a long standby time. The battery capacity of 4000mAh can sustain high performance on 5G for long hours.

LG V50 ThinQ 5G

LG V50 ThinQ 5G

The LG V50 ThinQ 5G was originally Sprint's first phone that supports the 5G network. It is the cheapest phone offered by Sprint, yet it demonstrates excellent performance. The phone's general design is worth a look. The 6.4-inch QHD+ OLED display gives the best experience for video streaming and gaming. The phone comes with triple rear cameras and dual front cameras. The V50 ThinQ runs on a powerful processor, Snapdragon 855, 6GB RAM and 128GB internal storage. The battery capacity is 4000mAh to keep the phone powered for a long time.

Part 5: What are Sprint 5G plan and cost?

After purchasing a Sprint smartphone, or perhaps you have a different brand that is compatible with the sprint 5G, you will be required to pick the most appropriate sprint plan to help take advantage of their next-generation network. Ensure you are aware of the costs and offers that might favor your needs and budget to get the best Sprint 5G experiences.

Sprint offers incredible plans for subscribers. From the 4 phone plans offered to Sprint, only the highest tiers can connect to the 5G wireless networks. You need to have either the unlimited Plus or Unlimited premium phone plans to access the 5G service. You can always plan on upgrading to these options to enjoy sprints 5G network.

The following are the plans available on Sprint 5G;

  • Unlimited Kickstart - $35/month
  • Unlimited Basic - $60/month
  • Unlimited Plus - $70/month
  • Unlimited Premium - $80/month

Conclusion

Besides Sprint 5G being a significant carrier in the US, it has now merged with T - Mobile becoming a massive network. Following this merge, the network capacity increased across different cities and towns in the U.S. The merger means that the website will redirect new customers to the T - Mobile 5G. However, a vast improvement has been noticed, increasing competition among rival carriers like Verizon across the U.S wireless network industry.

New Trendings

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)
mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..