سيندم الجميع لعدم فهم MDM قريبا

كتب بواسطة Sulaiman Aziz | Aug 31,2021

لقد مضت الأيام التي كانت فيها الأجهزة الوحيدة التي قد تستخدمها للعمل هي أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة. في الوقت الحاضر تتبنى المؤسسات أيضًا استخدام الأجهزة المحمولة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. فهي تحسن الإنتاجية لأن الموظفين يعملون من منصة متعودين عليها. قابلية و قابلة للتطور لمستوى آخر و مرونة بشكل لا جدال فيه.

لسوء الحظ يمكن أن تسبب المزيد من الضرر و النفع عندما لا تتم إدارتها. فقد يسيء بعض الموظفين استخدامها ويبدأون في استخدامها لأسباب أخرى مثل البث ولعب الألعاب. فهل ترى كيف يمكن أن يشل ذلك نفس الإنتاجية التي أردت تعزيزها؟

هذا مجرد واحد من عيوبه. و لحسن الحظ يمكن أن يساعدك برنامج MDM المحمول في تجنب مثل هذه المواقف. لذا إذا كنت تمتلك شركة تستخدم الأجهزة المحمولة كأدوات عمل فاستمر في القراءة. هناك الكثير لنتعلمه عن منقذ الأعمال هذا لأنه يتأقلم مع التحديات التي تأتي مع العمل على الأجهزة المحمولة.

الجزء 1: ما هو برنامج MDM وما هو أفضل برنامج MDM لك؟

يجب أن يكون من المثير معرفة أن هناك طريقة لتبسيط العمل من الأجهزة المحمولة و هي برنامج MDM. فما هو برنامج MDM؟ كيف يمكنك زيادة كفاءته؟ هل هناك حاجة للنظر فيها؟ فإذا كان الأمر كذلك كيف يمكنني التأكد من أنني آخذ أفضل حل؟ هذه هي الإجابات على جميع الأسئلة. لذلك دون مزيد من الكلام دعنا نتعمق في الموضوع .

MDM Software

1.1 ما هو برنامج MDM وكيف يمكن استخدامه؟

إن فهم تعريف MDM هو أفضل طريقة للبدء. اولا MDM تعني إدارة الأجهزة المحمولة كما يوحي الاسم إن برنامج MDM هو ما تستخدمه الشركة للحفاظ على الحد الأقصى من الاستخدامات مع عدم نسيان أمان العديد من الأجهزة المحمولة التي يستخدمونها لأسباب تتعلق بالعمل. و كل هذه الجهود لها هدف أساسي واحد وهي حماية الشركة والأكثر من ذلك حماية شبكتها.

يجب أن تتمتع منتجات برامج MDM بهذه الخصائص:

  • يجب أن يكون متوافقًا مع مجموعة واسعة من الأجهزة المحمولة بغض النظر عن المنصات والنوع وأنظمة التشغيل
  • يجب أن يكون تكامله سلسًا مع الأنظمة الإدارية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الحالية
  • كما يجب أن تكون قابلة لضبط بحيث يمكنها تلبية متطلبات الشركة ومواءمتها مع سياستها
  • يجب أن يكون فريق تكنولوجيا المعلومات في وضع يسمح له بتكوين الأجهزة وقفلها ومسحها واكتشافها وتشفيرها في وقت واحد
  • أخيرًا وليس آخرًا يجب الإبلاغ عن كل نشاط يقوم به كل جهاز

1.2 أسباب احتياج عملك إلى برنامج MDM

تحتاج الشركات للتفكير في شراء برنامج MDM للأسباب التالية.

  1. لتعزيز الإنتاجية
  2. من الضروري الاعتراف بأن MDM مركزية. وبالتالي لم يعد فريق تكنولوجيا المعلومات مضطرًا لاستخدام العديد من الموارد بما في ذلك الوقت لإدارة كل الأجهزة المستخدمة في المؤسسة. إذ يقوم بالعديد من الأشياء عن بعد بما في ذلك إزالة التطبيقات وتحديثها وتثبيتها. ويتم أيضًا تغيير الإعدادات والسياسات باستخدام لوحة تحكم إدارة واحدة. وفي ظل هذه الظروف تعمل الشركة على تحسين كفاءتها لإنجاز المهام عن بُعد وفي غضون فترة زمنية قصيرة.

    كما أنه مفيد عند تنفيذ إدارة الأصول. يستخدم كل موظف جهازًا محمولًا معينًا ومن السهل ملاحظة ذلك. إذا كانت هناك حاجة إلى التحديث أو التغيير فمن السهل معرفة السبب التالي للإجراء واتخاذ الإجراء اللازم. و بفضل لإدارة المركزية لا يجب على فريق تكنولوجيا المعلومات الانتقال من مكان إلى آخر للوصول إلى الأجهزة.

    Enhance Productivitye

  3. لتقليل التكلفة
  4. ليس سراً أن MDM تروج لBYOD. فلقد ثبت أنه يحسن الإنتاجية مما يعني المزيد من الإيرادات للأعمال. و في الوقت نفسه لا حاجة للشركة لشراء أجهزة محمولة مما يقلل التكلفة.

    بقدر ما هو أمر جيد فإنه يجعل الشركات عرضة للهجمات الإلكترونية. نظرًا لارتفاع إحتمالية خرق البيانات يمكن لأمن MDM تقليل التكلفة عن طريق تجنب مثل هذا الظرف. يأتي خرق البيانات أيضًا مصحوبًا بمشاكل مثل فقدان عملاء رائعين واكتساب سمعة سيئة أثناء سير العمل. لذلك تتجنب MDM مشكلات الأمان مما يوفر للشركة من التكلفة الباهظة بعد خرق البيانات أو فقدان العملاء.

    Reduce Cost

  5. لتحسين الأمن
  6. ستضمن MDM أن بيانات شركتك آمنة في كل الأوقات. مثل ما يحتوي على خصائص مثل مسح وقفل الجهاز المفقود أو المسروق. و يمكنه أيضًا تقييد الأجهزة من زيارة المواقع الإلكترونية التي تشكل خطرًا على الأجهزة أو بيانات الشركة. فهو يتحكم في كل شيء بما في ذلك التطبيقات والسياسات لتعزيز الأمان بشكل أكبر.

    هناك حاجة إلى حافظات لتحقيق أقصى قدر من الأمن. فهي تفصل ما يمكن للموظفين الوصول إليه عن بقية البيانات. لذلك لا يمكن للفرد أو تطبيقات الهاتف المحمول غير الآمنة الوصول إلى بيانات الشركة.

    Improve Security

  7. طرق اختيار برنامج MDM مناسب
  8. - سهولة استخدام برنامج MDM.

    - مراعاة احتياجات أمن البيانات.

    - المواصفات التي تحتاجها لإدارة الأجهزة المحمولة.

    - الأجهزة التي تريد حمايتها.

    Choose A Right MDM Software

الجزء 2 بعض الفوائد غير المتوقعة لاستخدام برنامج MDM

عند الاستقرار على حل MDM هذه هي الفوائد التي ستكسبها.

Benefits of Using MDM Software

  1. تسجيل الأجهزة آلياً
  2. تقدم هذه الميزة مساعدة رائعة عندما يكون لديك موظف جديد يحتاج إلى استخدام جهاز محمول جديد للعمل في الشركة فسيقوم MDM بتسجيل الجهاز الجديد عن بعد. ف تحتوي عملية التسجيل على تكوين Wi-Fi وسياسات المستخدم وتثبيت التطبيق الضروري. و نظرًا لأن كل هذا يحدث عن بُعد فلا يجب على فريق تكنولوجيا المعلومات الحركة من مكان إلى آخر. كما أن العملية سهلة وبالتالي تستغرق وقتًا أقل لإكمالها و كل ذلك بفضل MDM.

  3. الترويج للاعتماد على BYOD
  4. من ناحية يجلب BYOD الكثير من الفوائد مثل تحسين الإنتاجية وتوفير التكلفة. و من ناحية أخرى فإنه يعرض بيانات الشركة لأشخاص غير مصرح لهم. وقد شهد ذلك العديد من الشركات التي تحتار بين تبني BYOD أو اختيار الأمان بدلاً من ذلك. فأولئك الذين اختاروها وفكروا في تعزيز الأمن وجدوا أنه من الأفضل التعامل مع القضايا لأنها تتغير طوال الوقت. وهنا يأتي دور برنامج MDM للأجهزة المحمولة. فهو يجعل من السهل احتضان BYOD من خلال إنشاء سياسة مخصصة وتعزيز الأمان والتحكم في الأجهزة. كما أنه يجعل الإدارة سهلة على الرغم من بعد الناس عن بعضهم البعض وحتى عن المشرفين و

  5. تعزيز الامن
  6. تحتوي كل من بيانات الشركة وتطبيقاتها على بيانات حساسة ومن ثم الحاجة إلى الأمن الكافي. تتمثل إحدى طرق تحسينه في ضمان تحديث البرنامج في كل الأوقات. يساعد MDM في التحديثات والتصحيحات في أسرع وقت ممكن وعن بُعد. و هي أيضًا إحدى طرق تبسيط الشركة للبقاء ملتزمًا. و نفس الحالة تنطبق على التطبيقات لأن تثبيتها وتكوينها يتم عن بعد

  7. هي عبارة عن مجموعة ممتازة من أدوات الإدارة والأمان
  8. Tتجدر الإشارة إلى حقيقة أن MDM يخدم كل الأجهزة بغض النظر عن نوعها أو نظام تشغيلها. و التي تحتوي على قدراته الإدارية تسجيل جهاز تلقائيًا وعن بعد ودمج أجهزة مختلفة مع تطبيق الأعمال وإدارتها من نقطة مركزية. و يساعد في تحديد الأشياء التي تحتاج إلى تحسين الأمان وما يفعله العديد من المستخدمين بأجهزتهم. و يتم تكوين التطبيقات وتثبيتها بدقة. كما أنه يتعامل مع الأمان والإنتاجية والامتثال.

  9. إدارة سهلة للأجهزة
  10. تستخدم الشركة أسطولًا من الأجهزة المحمولة وقبل كل شيء يعمل الموظفون عن بُعد. يضمن برنامج MDM أن تظل إدارة كل هذه الأجهزة سهلة. سيستغرق الأمر دقائق لتهيئة التطبيقات وتحديثها وتثبيتها على كل الأجهزة. و ستفعل كل ذلك أيضًا عن بُعد مما قد يعني الكثير لأي عمل تجاري. و يمكنك مراقبة كل الأجهزة طوال الوقت في وقت واحد.

الفوائد المفتاحية من هذه الحلقة

يمكن لاي شخص أن يتعلم الكثير من المعلومات من هذه المقالة. تحتوي بعض الأفكار على:

  • هناك طرق مختلفة يمكن أن تستفيد من خلالها الشركة من حل MDM
  • ومع ذلك على المرء أن يختارها بحكمة
  • عندما يصبح الاختيار مثاليًا هناك العديد من الطرق التي يمكن للشركة أن تستفيد من خلالها
  • برنامج MobileTrans هو منتج يستحق التفكير فيه

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans petite boite
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Everyone Regrets Not Understanding MDM Sooner

Written By Nicola Massimo | Sep 17,2021

We are past the days when the only devices you would use for work were desktops and laptops. Nowadays, organizations are also embracing the use of mobile devices such as tablets and smartphones. They improve productivity since employees are working from a familiar platform. Their portability is at another level, and the flexibility is also indisputable.

Unfortunately, they can do more harm and good when unmanaged. Some staff members would misuse them and start using them for other reasons such as streaming and playing games. Do you see how that can cripple the same productivity you wanted to promote?

That's just one of its drawbacks. Fortunately, mobile MDM software can help you avoid such situations. So, if you own a business that uses mobile devices as working tools, keep reading. There is pretty much to learn about this business savior as it copes with challenges that come with working on mobile devices.

Part 1: What is MDM Software, and what is the Best MDM Software for You?

It must have been exciting to learn that there is a way to simplify working from mobile devices, MDM software. So, what is MDM software? How can you maximize its benefits? Is there a need to consider it? If so, how do I ensure that I take home the best solution? These are the answers to all the questions. So, without further ado, let's dive in.

MDM Software

1.1 What is MDM Software, and how can it be used?

Understanding MDM definition is the best way to get started, no doubt. First of all, MDM stands for Mobile Device Management. As the name suggests, MDM software is what a business uses to maintain maximum functionality, not forgetting the security of the many mobile devices they use for work reasons. All those efforts have one primary mission, protecting the company and, more so, its network.

MDM software products need to have these characteristics:

  • It should be compatible with a wide range of mobile devices regardless of their platforms, type, and operating systems
  • Its integration with the existing administrative, IT, and application systems should be seamless
  • It should also be customizable so that it can meet the company's requirements and align with its policy
  • The IT team should be in a position to configure, lock, wipe, detect and encrypt the devices simultaneously
  • Last but not least, it should be reporting every activity that each device does

1.2 Reasons why your business needs MDM Software

Businesses need to consider buying MDM software because of the following reasons.

  1. To Enhance Productivity
  2. It is essential to acknowledge that MDM is centralized. Consequently, the IT team no longer has to use many resources, including time to manage all the devices used in the organization. It does many things remotely, including the removal, update, and installation of applications. Changing settings and policies is also done using a single management dashboard. Under such circumstances, the company improves on its efficiency since tasks get done remotely and within a short time.

    It also comes in handy when carrying out asset management. Every employee uses a particular mobile device, and that's easy to note. If there is a need for an update or replacement, it is easy to tell and also take the next cause of action. Due to the central management, the IT team doesn't have to move from one place to another to access the devices.

    Enhance Productivitye

  3. To Reduce Cost
  4. It is no secret that MDM promotes BYOD. It has proven to improve productivity which means more revenue for the business. At the same time, no need for the company to buy mobile devices, which cuts on cost.

    As much as it is a good thing, it makes companies vulnerable to cyber-attacks. Given how high the data breach cost is, an MDM security can reduce cost by avoiding such a circumstance. The data breach also comes with inconveniences such as losing great clients and even gaining a bad reputation as we advance. MDM avoids security issues saving the company from the hefty cost following a data breach or loss of clients.

    Reduce Cost

  5. To Improve Security
  6. MDM will ensure that your company data is safe at all times. It has features such as wiping and locking a lost or stolen device. It can also restrict the devices from visiting websites that pose a danger to the devices or the company data. It controls everything, including applications and policies, to enhance security further.

    There is a need for containerization for maximum security. It separates what the employees can access from the rest of the data. Therefore, a vulnerable individual or unsafe mobile applications cant access the company's data.

    Improve Security

  7. Ways To Choose A Right MDM Software
  8. - Usability of the MDM Software.

    - Consider The Data Security Needs.

    - Specifications that you require to manage the mobile devices.

    - The devices you want to protect.

    Choose A Right MDM Software

Part 2 Some Unexpected Benefits of Using MDM Software

Upon settling for an MDM solution, these are the benefits you stand to gain.

Benefits of Using MDM Software

  1. Registration of Devices Automatically
  2. This feature offers outstanding help when you have a new employee who needs to use a new mobile device to work for the firm. MDM will register the new device remotely. The enrollment process includes Wi-Fi configuration, user policies, and installation of the necessary application. Since all this happens remotely, the IT team doesn't have to move from one place to another. Also, the process is easy hence takes less time to complete it, thanks to MDM.

  3. Promoting the Adoption of BYOD
  4. On one side, BYOD brings a lot of benefits such as improved productivity and saving on cost. On the other hand, it exposes company data to unauthorized people. That has seen many companies struggle between embracing BYOD or choosing security over it. Those who have chosen it and thought of enhancing security have found it hand to cope with the issues since they change all the time. That's where mobile MDM software comes in. it makes it easy to embrace BYOD by establishing a dedicated policy, enhancing security, and controlling devices. It also makes the management easy despite the people being far away from each other and even supervisors.

  5. It enhances security
  6. Both the company data and applications contain sensitive data hence the need for adequate security. One way of enhancing it is ensuring that the software is up to date at all times. An MDM helps with the updates and patches as soon as possible and remotely. It is also one way for a company to simplify staying compliant. The same case applies to applications because their installation and configuration take place remotely.

  7. It is an excellent collection of management and security tools
  8. The fact that an MDM serves all devices regardless of their type or operating system is worth mentioning. Its management capabilities include enrolling a device automatically and remotely, integrating various devices with the business application, and managing them from a central point. It helps identify things that need security improvement and what multiple users are doing with their devices. Configuring and installation of applications takes place thoroughly. It also handles security, productivity, and compliance.

  9. Easy management of devices
  10. A company uses a fleet of mobile devices, and above all, employees are working remotely. An MDM software ensures that the management of all those devices remains easy. It will take you minutes to configure, update and install applications on all the devices. You will also do all that remotely, which could mean a lot to any business. Also, you can monitor all the devices all the time simultaneously.

Key Takeaways from This Episode

One can learn pretty much information from this article. Some of the insights include:

  • There are various ways a business can benefit from an MDM solution
  • However, one has to choose it wisely
  • Once the choice is perfect, there are many ways in which the company can benefit
  • MobileTrans software is a product worth considering

New Trendings

Nicola Massimo

staff Editor

0 Comment(s)
mobiletrans box
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS, and Windows phones.
  • Move contacts, photos, music, videos, calendar, voice mail, and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones, including iPhone, Samsung, HTC, Huawei, Xiaomi, and more.
  • Move safely without resetting devices or deleting original data..