كيفية عمل نسخة احتياطية من Huawei على جهاز الكمبيوتر [2021]

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jul 14,2021

“لديّ Huawei P9 Lite وأريد حفظ بيانات جهازي على جهاز الكمبيوتر. هل يمكن لأي شخص إخباري بكيفية أخذ نسخة احتياطية من Huawei إلى جهاز الكمبيوتر دون استخدام أي تطبيق محمول أو سحابي؟”

سألني أحد مستخدمي Huawei مؤخرًا هذا السؤال، مما جعلني أدرك أن الكثير من الأشخاص الآخرين يمرون أيضًا بمشكلة مماثلة. قد تعلم بالفعل أنه يمكنك أخذ نسخة احتياطية سحابية لهاتف Huawei. نظرًا لأن ذلك يوفّر مساحة تخزين مجانية محدودة فقط، يرغب المستخدمون في أخذ نسخة احتياطية من Huawei إلى الكمبيوتر الشخصي مباشرة. لحسن الحظ، هناك عدد قليل من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في عمل نسخة احتياطية لهاتف Huawei على جهاز الكمبيوتر. في هذا المنشور، سأناقش اثنين من هذه الحلول الذكية بالتفصيل حتى تتمكن من عمل نسخة احتياطية من Huawei P20 Pro أو P9 Lite أو Mate 20 أو P10 Lite أو أي طراز آخر.

نسخ huawei احتياطياً إلى الكمبيوتر 1

الطريقة 1: قم بعمل نسخة احتياطية من Huawei P9 / P20 Pro على جهاز الكمبيوتر باستخدام MobileTrans

الأداة الأولى التي أوصي بها هي MobileTrans - النسخة الاحتياطية بما أنني أستخدمها منذ فترة حتى الآن. باستخدامه، يمكنك أخذ نسخة احتياطية من Huawei إلى جهاز الكمبيوتر مباشرة بنقرة واحدة. في وقت لاحق، يمكنك فقط استعادة النسخة الاحتياطية إلى نفس الجهاز أو إلى أي جهاز آخر مدعوم. يمكن لتطبيق النسخ الاحتياطي من Huawei للكمبيوتر الشخصي حفظ جميع أنواع البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وجهات الاتصال والموسيقى وسجلات المكالمات والمستندات والتذكيرات والإشارات المرجعية والملاحظات الصوتية وتقريباً كل أنواع البيانات الأخرى.

  • • يدعم MobileTrans ميزة النسخ الاحتياطي والاستعادة بنقرة واحدة لكل جهاز Huawei رئيسي مثل P9 و P10 و P20 و Mate 10 و Mate 20 والمزيد.
  • • هناك خيار لتحديد نوع البيانات التي ترغب في نسخها احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استعادتها إلى جهازك المفضل.
  • • باستخدام MobileTrans، يمكنك أيضًا نقل بياناتك مباشرة من هاتف إلى آخر (يدعم أيضًا نقل البيانات عبر الأنظمة الأساسية).
  • • هناك ميزات إضافية يمكن أن تساعدك في النسخ الاحتياطي واستعادة بيانات التطبيق الاجتماعي لـ WhatsApp و Kik و Viber و WeChat و LINE أيضًا.
  • • التطبيق سهل الاستخدام للغاية، وهو متوافق مع أكثر من 6000 طراز من الهواتف الذكية، ولا يحتاج إلى أي وصول إلى الجذر.

لمعرفة كيفية أخذ نسخة احتياطية من Huawei إلى جهاز كمبيوتر من طرز مختلفة أو استعادة النسخة الاحتياطية، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1: قم بتوصيل هاتف Huawei بالتطبيق

في البداية، تحتاج إلى توصيل هاتف Huawei بالكمبيوتر باستخدام كابل USB يعمل. بعد ذلك، قم بتشغيل تطبيق Wondershare MobileTrans وحدد وحدة النسخ الاحتياطي من الصفحة الرئيسية.

النسخ الاحتياطي الصفحة الرئيسية

الخطوة 2: قم بعمل نسخة احتياطية لهاتف Huawei

بمجرد اكتشاف هاتف Huawei الخاص بك، يمكنك رؤية لقطة للجهاز على الواجهة. علاوة على ذلك، يمكنك تحديد نوع البيانات التي ترغب في حفظها والنقر فقط على الزر "ابدأ" لأخذ النسخة الاحتياطية من هاتف Huawei إلى جهاز الكمبيوتر.

نسخ android  الاحتياطي 01

الخطوة 3: قم باستعادة نسخة احتياطية من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك

اذا كنت ترغب في استعادة النسخة الاحتياطية التي تم أخذها مسبقًا، قم بتشغيل التطبيق مرة أخرى وقم بتوصيل الهاتف المستهدف. هذه المرة، يمكنك تحديد خيار "استعادة" بدلاً من خيار النسخ الاحتياطي. من هنا، يمكنك تحديد خيار استعادة ملف النسخ الاحتياطي لـ MobileTrans.

استعادة النسخ الاحتياطي من mobiletrans إلى android 01

في النهاية، يمكنك تحديد ملف النسخ الاحتياطي الذي ترغب في استعادته وكذلك اختيار نوع البيانات التي تريد حفظها. بعد إجراء التحديدات المناسبة، انقر فوق الزر "ابدأ" مرة أخرى وانتظر حتى يتم نقل بياناتك مرة أخرى إلى هاتفك الذكي.

استعادة النسخ الاحتياطي من mobiletrans إلى android 03

الطريقة 2: قم بعمل نسخة احتياطية من Huawei P9 / P20 Pro على جهاز الكمبيوتر باستخدام HiSuite

حل آخر يمكنك محاولته لإجراء النسخ الاحتياطي لـ Huawei على جهاز الكمبيوتر هو HiSuite. تم تطويره بواسطة Huawei لتسهيل نسخ البيانات احتياطيًا واستعادتها من وإلى الكمبيوتر. في حين أن العملية قد تكون مملة بعض الشيء، فإن الشيء الجيد هو أن التطبيق متاح مجانًا. يمكنك فقط تثبيت تطبيق سطح المكتب الخاص به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل هاتفك لعمل نسخة احتياطية من HiSuite Huawei. إليك حل خطوة بخطوة لمساعدتك في نسخ هاتف Huawei احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 1: تمكين HDB وخيارات المطور

افتح هاتف Huawei، وانتقل إلى الإعدادات الخاصة به > إعدادات متقدمة > الأمان، وقم بالتبديل إلى ميزة "السماح لـ HiSuite باستخدام HDB".

نسخ huawei احتياطياً إلى الكمبيوتر 2

للتأكد من أن HiSuite سيكون قادرًا على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك، يمكنك الانتقال إلى إعدادات الهاتف > التطبيقات > HiSuite > الأذونات ومنح التطبيق جميع الأذونات اللازمة.

نسخ huawei احتياطياً إلى الكمبيوتر 3

أخيرًا، يمكنك فقط تشغيل ميزة تصحيح أخطاء USB على هاتف Huawei الخاص بك. لذلك، يمكنك الانتقال إلى إعداداته > حول الهاتف واضغط على خيار "رقم البناء" 7 مرات (لفتح خيارات المطور). بعد ذلك، انتقل إلى إعداداته > خيارات المطور وتمكين ميزة تصحيح أخطاء USB.

نسخ huawei احتياطياً إلى الكمبيوتر 4

الخطوة 2: نسخ بيانات هاتف Huawei احتياطياً إلى الكمبيوتر

بمجرد القيام بالمتطلبات الأساسية، ما عليك سوى توصيل هاتف Huawei بالكمبيوتر وتشغيل تطبيق HiSuite عليه. من الخيارات المتوفرة في التطبيق، انقر فوق ميزة "النسخ الاحتياطي".

نسخ huawei احتياطياً إلى الكمبيوتر 5

أخيرًا، يمكنك تحديد نوع البيانات التي ترغب في نسخها احتياطيًا وكذلك إدخال كلمة مرور لملف النسخ الاحتياطي أيضًا.

نسخ huawei احتياطياً إلى الكمبيوتر 6

الخطوة 3: استعادة النسخ الاحتياطي لـ Huawei من جهاز الكمبيوتر

عندما ترغب في استعادة نسخة احتياطية مخزنة مسبقًا، ما عليك سوى توصيل هاتفك بالكمبيوتر والنقر على ميزة "استعادة" هذه المرة. قم بتحديد ملف النسخ الاحتياطي الذي تريده واختر نوع البيانات التي ترغب في استعادتها إلى جهازك.

نسخ huawei احتياطياً إلى الكمبيوتر 7

ها أنت ذا! أنا متأكد من أنه بعد قرائتك لهذا المنشور، ستتمكن من عمل نسخة احتياطية من Huawei P9 Lite أو P20 Pro أو Mate 20 Pro أو أي طراز آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من أجل راحتك، قمت حتى بإدراج الحلول لاستعادة نسخة احتياطية موجودة لهاتفك أيضًا. بينما يقتصر HiSuite على هواتف Huawei فقط، فإن MobileTrans سيوفر حلاً شاملاً للنسخ الاحتياطي والاستعادة. باستخدامه، يمكنك النسخ الاحتياطي واستعادة أي جهاز يعمل بنظام Android أو iOS، كما يمكنك نقل البيانات مباشرة من هاتف إلى آخر أيضًا. ما عليك سوى تنزيل MobileTrans مرة واحدة وإدارة بيانات هاتفك الذكي مثل المحترفين.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Complete Guide on How to Backup Huawei P9/P20 Pro to PC [2019]

Written By Axel Nash | Dec 26,2019

“I have a Huawei P9 Lite and I want to save my device’s data to my computer. Can someone tell me how to take Huawei backup to PC without using any mobile or cloud app?”

Recently, a Huawei user asked me this question, which made me realize that a lot of other people also go through a similar problem. You might already know that you can take a cloud backup of Huawei phone. Since it only provides limited free storage, users wish to take Huawei backup to PC directly. Thankfully, there are a handful of tools that can help you backup your Huawei phone to PC. In this post, I’m going to discuss two of these smart solutions in detail so that you can back up your Huawei P20 Pro, P9 Lite, Mate 20, P10 Lite, or any other model.

backup huawei to pc 1

Method 1: Backup Huawei P9/P20 Pro to PC via MobileTrans

The first tool that I would recommend is MobileTrans - Backup as I have been using it for a while now. Using it, you can take Huawei backup to PC directly with a single click. Later, you can just restore your backup to the same or any other supported device. This Huawei backup app for PC can save all sorts of data like your photos, videos, messages, contacts, music, call logs, documents, reminders, bookmarks, voice notes, and almost every other type of data.

  • • MobileTrans supports the one-click backup and restore feature for every major Huawei device like P9, P10, P20, Mate 10, Mate 20, and more.
  • • There is an option to select the type of data that you wish to backup to your PC or restore to your preferred device.
  • • With MobileTrans, you can also directly transfer your data from one phone to another (also supports a cross-platform transfer of data).
  • • There are additional features that can help you backup and restore social app’s data for WhatsApp, Kik, Viber, WeChat, and LINE as well.
  • • The application is extremely easy to use, is compatible with 6000+ smartphone models, and does not need any root access.

To learn how to take Huawei backup to PC of different models or restore the backup, you can follow these steps:

Step 1: Connect your Huawei phone to the app

At first, you need to connect your Huawei phone to the computer using a working USB cable. Subsequently, launch the Wondershare MobileTrans application and select the Backup module from its home.

backup home

Step 2: Backup your Huawei phone

Once your Huawei phone is detected, you can see a snapshot of the device on the interface. Furthermore, you can select the type of data that you wish to save and just click on the “Start” button to take the backup of your Huawei phone to the PC.

backup android 01

Step 3: Restore backup from PC to your phone

Whenever you wish to restore the previously taken backup, launch the application again and connect the target phone. This time, you can select the “Restore” option instead from its home. From here, you can select the option to restore the MobileTrans backup file.

restore from mobiletrans backup to android 01

In the end, you can select the backup file that you wish to restore and also pick the type of data that you have to save. After making the appropriate selections, click on the “Start” button again and wait as your data would be moved back to your smartphone.

restore from mobiletrans backup to android 03

Method 2: Backup Huawei P9/P20 Pro to PC via HiSuite

Another solution that you can try to do Huawei backup to PC is HiSuite. It is developed by Huawei to make it easier for us to backup and restore data to and from a computer. While the process can be a bit tedious, the good thing is that the application is available for free. You can just install its desktop application on your computer and connect your phone to do HiSuite Huawei backup. Here’s a step by step solution to help you back up Huawei phone to PC.

Step 1: Enable HDB and Developer Options

Unlock your Huawei phone, go to its Settings > Advanced Settings > Security, and toggle on the feature “Allow HiSuite to use HDB”.

backup huawei to pc 2

To make sure that HiSuite would be able to backup your data, you can go to the phone’s Settings > Apps > HiSuite > Permissions and grant the app all the needed permissions.

backup huawei to pc 3

Lastly, you can just turn on the USB Debugging feature on your Huawei phone. For that, you can go to its Settings > About Phone and tap the “Build Number” option 7 times (to unlock Developer Options). Afterward, go to its Settings > Developer Options and enable the USB Debugging feature.

backup huawei to pc 4

Step 2: Backup Huawei phone data to PC

Once you have taken care of the prerequisites, just connect your Huawei phone to the computer and launch the HiSuite application on it. From the provided options on the application, click on the “Backup” feature.

backup huawei to pc 5

Lastly, you can just select the type of data that you wish to back up and also enter a password for the backup file as well.

backup huawei to pc 6

Step 3: Restore Huawei backup from PC

Whenever you wish to restore a previously stored backup, just connect your phone to the computer and click on the “Restore” feature this time. Just select the backup file of your choice and also pick the type of data that you wish to restore to your device.

backup huawei to pc 7

There you go! I’m sure that after reading this post, you would be able to backup Huawei P9 Lite, P20 Pro, Mate 20 Pro or any other model to your PC. For your convenience, I have even listed solutions to restore an existing backup to your phone as well. While HiSuite is only restricted to Huawei phones, MobileTrans would provide a universal backup and restore solution. Using it, you can backup and restore any Android or iOS device and can even transfer data directly from one phone to another as well. Simply download MobileTrans once and manage your smartphone data like a pro.

You May Also Like:

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS and Windows phone.
  • Move contacts, photos, music, videos, canlenda, voice mail and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones including iPhone, Smasung, HTC, Huawei, Xiaomi and more.
  • Work with Android 9.0 and iOS 13.