4 طرق لنقل الملفات ونسخها احتياطيًا من Xiaomi إلى الكمبيوتر

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 24,2021

“أرغب في نقل الملفات من هاتف Xiaomi إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام كبل USB لحفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بي - ولكن كيف يمكنني القيام بذلك؟ هل يمكنني تنزيل برنامج للكمبيوتر أو أي تطبيق آخر على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows؟”

إذا كنت من مستخدمي هاتف Xiaomi، فقد يكون لديك قلق مماثل أثناء أخذ نسخة احتياطية من Xiaomi إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نظرًا لأن هواتف Xiaomi سهلة الاستخدام جدًا، يمكنك أخذ نسختك الاحتياطية إلى جهاز كمبيوتر أو حتى على السحابة. لهذا، يمكنك إجراء نسخ احتياطي مباشر لـ Xiaomi على جهاز الكمبيوتر أو استخدام تطبيق مخصص أيضًا. سيتيح لك هذا الدليل معرفة كيفية نقل الملفات من Xiaomi إلى الكمبيوتر الشخصي من خلال أربع طرق متدرجة مختلفة.

MobileTrans - نسخ Xiaomi احتياطياً إلى الكمبيوتر الشخصي بنقرة واحدة

قم بعمل نسخة احتياطية لجميع المحتويات الموجودة على Xiaomi إلى جهاز الكمبيوتر بسرعة وسهولة. يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية إلى أي من أجهزة iOS / Android متى احتجت إلى ذلك.

نسخ xiaomi احتياطياً إلى الكمبيوتر 1

الجزء 1: انقل الملفات من Xiaomi إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام Mi PC Suite

كما يوحي الاسم، فإن Mi PC Suite هو تطبيق سطح مكتب مخصص يمكنك استخدامه لعمل نسخة احتياطية من Xiaomi على جهاز الكمبيوتر. بصرف النظر عن أخذ نسخة احتياطية من هاتف Mi إلى جهاز الكمبيوتر واستعادته بعد ذلك، يمكنك أيضًا استخدامه لإدارة الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وأنواع البيانات الأُخرى أيضًا. بينما يدعم Mi PC Suite جميع طرز Xiaomi Mi و Redmi الشهيرة، لا يمكنك استخدام التطبيق لأخذ نسخة احتياطية من الأجهزة من الشركات المصنعة الأُخرى. إليك كيفية إجراء نسخ احتياطي لهاتف Mi الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام برنامج Mi PC Suite الرسمي.

الخطوة 1. أولاً، فقط قم بتثبيت وتشغيل Mi PC Suite على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل جهاز Mi الخاص بك به. بمجرد توصيله، امنح جهاز الكمبيوتر الخاص بك حق الوصول لاستخراج البيانات عبر وضع نقل الملفات.

الخطوة 2. سيكتشف التطبيق جهازك تلقائيًا وسيعرض ذلك. يمكنك عرض تفاصيله والنقر على زر "النسخ الاحتياطي" لنقل الملفات من Xiaomi إلى الكمبيوتر الشخصي عبر USB.

نسخ xiaomi احتياطياً إلى الكمبيوتر 2

الخطوة 3. عندما ترغب في استعادة بياناتك، ما عليك سوى توصيل جهازك وتشغيل Mi PC Suite مرة أُخرى. هذه المرة، انقر فوق الزر "استرداد"، وحدد نسخة احتياطية موجودة، واستعدها إلى الهاتف المتصل.

نسخ xiaomi احتياطياً إلى الكمبيوتر 3

الجزء 2: نسخ Xiaomi احتياطياً إلى الكمبيوتر باستخدام MobileTrans - النسخ الاحتياطي

بينما يوفّر Mi PC Suite حلاً لائقًا، غالبًا ما يبحث المستخدمون عن بديل أفضل لأخذ نسخة احتياطية من Xiaomi إلى جهاز الكمبيوتر. حسنًا، إذا كنت تريد نقل جميع الملفات من Xiaomi إلى جهاز الكمبيوتر دفعة واحدة، فعليك التفكير في تجربة MobileTrans. التطبيق متوافق مع أكثر من 6000 جهاز وبالتالي يمكنه نسخ هاتف Xiaomi إلى جهاز الكمبيوتر والعديد من طرُز الأجهزة الأُخرى أيضًا. بنقرة واحدة فقط، يمكنك حفظ الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال والرسائل وسجلات المكالمات والإشارات المرجعية وغير ذلك الكثير. لاحقًا، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية لنفس الجهاز أو إلى أي جهاز آخر. إليك طريقة أخذ نسخة احتياطية من Mi إلى جهاز الكمبيوتر على الفور باستخدام MobileTrans.

إليك مقطع فيديو تعليمي عن كيفية النسخ الاحتياطي باستخدام MobileTrans:

الخطوة 1. للبدء، قم بتثبيت وتشغيل MobileTrans على جهاز كمبيوتر Mac أو Windows. من بين جميع الخيارات المتوفرة في الصفحة الرئيسية، حدد ميزة "النسخ الاحتياطي".

صفحة النسخ الاحتياطي الرئيسية

الخطوة 2. الآن، قم بتوصيل هاتف Xiaomi بالكمبيوتر وانتظر قليلاً حتى يتم اكتشاف الجهاز. يمكنك الآن تحديد ما ترغب في حفظه والنقر فوق الزر "ابدأ" لعمل نسخة احتياطية من هاتف Xiaomi على جهاز الكمبيوتر.

نسخة android احتياطية 01

الخطوة 3. ما عليك سوى الانتظار لبعض الوقت لأن التطبيق سينقل الملفات من Xiaomi إلى جهاز الكمبيوتر. بمجرد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي، يمكنك إزالة هاتفك بأمان.

الخطوة 4. عندما ترغب في استعادة نسخة احتياطية موجودة، فقط قم بتوصيل جهازك، وحدد خيار "استعادة" من شاشة الترحيب في MobileTrans. بعد ذلك، اختر استعادة نسخة احتياطية موجودة من MobileTrans.

الاستعادة من نسخة mobiletrans الاحتياطية إلى android 01

الخطوة 5. سيعرض هذا قائمة بملفات النسخ الاحتياطي المحفوظة على MobileTrans على الشاشة. ما عليك سوى تحديد ملف النسخ الاحتياطي وأنواع البيانات المختلفة التي ترغب في استعادتها. انقر فوق الزر "ابدأ" وانتظر حتى تتم استعادة محتوى النسخة الاحتياطية إلى الجهاز المتصل.

الاستعادة من نسخة mobiletrans الاحتياطية إلى android 03

الجزء 3: نسخ هاتف Mi احتياطياً إلى الكمبيوتر باستخدام ميزة النسخ الاحتياطي المحلية

بصرف النظر عن استخدام تطبيقات سطح المكتب مثل Mi PC Suite أو MobileTrans، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتف Mi على جهاز الكمبيوتر بالطريقة المعتادة. في هذه التقنية، سنذهب إلى إعداداته لأخذ نسخة احتياطية محلية. لاحقاً، يمكن نقل ملف النسخ الاحتياطي إلى بطاقة SD أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يمكنك استعادته لاحقًا. سيتضمن ملف النسخ الاحتياطي جميع محتويات الوسائط المخزنة والمستندات وجهات الاتصال وأنواع البيانات الأخرى. لإجراء نسخ احتياطي لـ Xiaomi على جهاز الكمبيوتر باستخدام ميزة النسخ الاحتياطي المحلية الأصلية، اتبع هذه الخطوات:

الخطوة 1. فقط افتح هاتف Xiaomi وانتقل إلى الإعدادات الخاصة به > إعدادات إضافية > النسخ الاحتياطي والاستعادة > النُسخ الاحتياطية واضغط على ميزة "النُسخ الاحتياطية المحلية".

الخطوة 2. الآن، اضغط على زر "النسخ الاحتياطي" مرة أُخرى وانتظر حيث سيحتفظ الجهاز بالنسخة الاحتياطية في الموقع المحدد. يُرجى التأكد من وجود مساحة تخزين مجانية كافية على جهازك / بطاقة SD مُسبقًا.

نسخ xiaomi احتياطياً إلى الكمبيوتر 4

الخطوة 3. بمجرد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي، يمكنك الوصول إليها عن طريق فتح مدير الملفات والتصفح إلى وحدة التخزين الداخلية الخاصة به > MIUI > النسخ الاحتياطي > جميع النُسخ الاحتياطية. ما عليك سوى نسخ ملف النسخ الاحتياطي (مع الاسم كتاريخ ووقت النسخ الاحتياطي) ونقله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نسخ xiaomi احتياطياً إلى الكمبيوتر 5

الخطوة 4. عندما ترغب في استعادة نسخة Xiaomi الاحتياطية إلى جهاز الكمبيوتر، انسخ هذا الملف والصقه في نفس الموقع على هاتف Xiaomi الخاص بك (التخزين الداخلي > MIUI > النسخ الاحتياطي > جميع النُسخ الاحتياطية). لتجنب الالتباس، يمكنك حذف أي ملف نسخ احتياطي آخر موجود هنا.

الخطوة 5. في النهاية، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات هاتفك > إعدادات إضافية > النسخ الاحتياطي & الاستعادة > النسخ الاحتياطي المحلي. الآن، حدد ملف النسخ الاحتياطي الذي نسخته للتو واضغط على زر "استعادة" لاستعادة بياناتك.

نسخ xiaomi احتياطياً إلى الكمبيوتر 6

الجزء 4: نسخ Xiaomi احتياطياً إلى سحابة Mi

تمامًا مثل أي شركة كُبرى لتصنيع الهواتف الذكية، توفّر شركة Xiaomi أيضًا خدمة سحابية مجانية لمستخدميها. رغم ذلك، يجب أن تعلم أنه يتم توفير مساحة 5 جيجابايت فقط على سحابة Mi مجانًا. وبالتالي، إذا كان لديك الكثير من البيانات لنسخها احتياطياً، فقد تضطر إلى شراء مساحة أكبر على حساب سحابة Mi الخاص بك. بمجرد تخزين النسخة الاحتياطية، يمكنك تصفُّح بياناتك أو استعادتها بعد ذلك.

الخطوة 1. لنسخ بيانات جهازك احتياطيًا على سحابة Mi، قم بإلغاء قفله وانتقل إلى إعداداته > الحسابات، واضغط على حساب Mi الخاص بك. يرجى التأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Mi الخاص بك على الجهاز مسبقًا.

الخطوة 2. اضغط على ميزة "النسخ الاحتياطي للجهاز" ضمن قسم النسخ الاحتياطي والاستعادة وقم بتشغيلها. الآن، قم بتمكين ميزة النسخ الاحتياطي لـ سحابة Mi وحدد ما ترغب في حفظه على السحابة. يمكنك أيضًا تمكين ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي من هنا أيضًا.

نسخ xiaomi احتياطياً إلى السحابة 1

الخطوة 3. متى ما أردت استعادة بياناتك من نسخة Mi Cloud الاحتياطية، انتقل إلى إعدادات هاتفك > الحسابات > حساب Mi > سحابة Mi وانقر على ميزة "الاستعادة من النسخ الاحتياطي" بدلاً من ذلك. ما عليك سوى تحديد النسخة الاحتياطية الحالية من سحابة Mi واستعادة محتواها إلى جهازك.

نسخ xiaomi احتياطياً إلى السحابة 2

ها أنت ذا! بعدما أصبحت تعرف طرُقًا مُختلفة لنقل الملفات من Xiaomi إلى الكمبيوتر الشخصي عبر منفذ USB، فيمكنك بسهولة الحفاظ على أمان بياناتك. إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة خالية من المتاعب، فاستخدم MobileTrans لعمل نسخة احتياطية من Xiaomi على جهاز الكمبيوتر بنقرة واحدة. يمكنك تحديد البيانات التي ترغب في تضمينها في ملف النسخ الاحتياطي وحتى استعادتها بسرعة. نظرًا لأن التطبيق متوافق مع جميع أجهزة iOS و Android الرائدة، فسيكون الحل الكامل لإدارة البيانات الخاص بك للأصوات الأخرى لنسخ Xiaomi على جهاز الكمبيوتر بنقرة واحدة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

Backup Xiaomi to PC: 4 Ways to Transfer Files from Xiaomi to PC/Cloud

Written By Axel Nash | Dec 26,2019

“I want to transfer files from Xiaomi to PC with a USB cable to save my photos and videos – but how can I do this? Shall I download a PC suite or any other application on my Windows PC?”

If you are also a Xiaomi phone user, then you can have a similar concern while taking a Xiaomi backup to PC. Since Xiaomi phones are pretty easy to use, we can take their backup to our computer or even on the cloud. For this, you can directly backup Xiaomi to PC or use a dedicated application as well. In this guide, I will let you know how to transfer files from Xiaomi to PC through four different stepwise methods.

backup xiaomi to pc 1

Part 1: Transfer files from Xiaomi to PC with Mi PC Suite

As the name suggests, Mi PC Suite is a dedicated desktop application that you can use to backup Xiaomi to PC. Apart from taking a backup of Mi phone to PC and restoring it afterward, you can also use it to manage your photos, videos, contacts, and other kinds of data as well. While Mi PC Suite supports all the popular Xiaomi Mi and Redmi models, you can’t use the application to backup devices from other manufacturers. Here’s how you can backup your Mi phone to PC using the official Mi PC Suite.

Step 1. Firstly, just install and launch the Mi PC Suite on your computer and connect your Mi device to it. Once you connect it, grant your computer the access to extract data via the file transfer mode.

Step 2. The application will automatically detect your device and would display its snapshot. You can view its details and click on the “Backup” button to transfer files from Xiaomi to PC via USB.

backup xiaomi to pc 2

Step 3. Whenever you wish to restore your data, just connect your device and launch Mi PC Suite again. This time, click on the “Recovery” button, select an existing backup, and restore it to the connected phone.

backup xiaomi to pc 3

Part 2: Backup Xiaomi to PC with MobileTrans - Backup

While the Mi PC Suite provides a decent solution, users often look a better alternative to take Xiaomi backup to PC. Well, if you want to transfer all files from Xiaomi to PC in one go, then you should consider trying MobileTrans. The application is compatible with 6000+ devices and thus it can backup Xiaomi phone to PC and numerous other device models as well. With just one click, you can save your photos, videos, music, contacts, messages, call logs, bookmarks, and so much more. Later, you can restore the backup to the same or any other device. Here’s how you can take Mi backup to PC instantly using MobileTrans.

Step 1. To begin with, install and launch MobileTrans on your Mac or Windows PC. From all the provided options on its home, select the “Backup” feature.

backup home

Step 2. Now, connect your Xiaomi phone to the computer and simply wait for a while for the device to be detected. You can now select what you wish to save and click on the “Start” button to backup Xiaomi phone to PC.

backup android 01

Step 3. Simply wait for a while as the application would transfer files from Xiaomi to PC. Once the backup process is completed, you can safely remove your phone.

Step 4. Whenever you wish to restore an existing backup, just connect your device, and select the “Restore” option from the welcome screen of MobileTrans. Subsequently, choose to restore an existing MobileTrans backup.

restore from mobiletrans backup to android 01

Step 5. This will display a list of the saved MobileTrans backup files on the screen. Simply select a backup file and the different types of data you wish to restore. Click on the “Start” button and wait as your backup content would be restored to the connected device.

restore from mobiletrans backup to android 03

Part 3: Backup Mi phone to PC using the Local Backup Feature

Apart from using desktop applications like Mi PC Suite or MobileTrans, you can also backup Mi Phone to PC the usual way as well. In this technique, we will go to its settings to take a local backup. Later, the backup file can be moved to the SD card or your computer from where you can restore it later on. The backup file would include all the stored media content, documents, contacts, and other types of data. To backup Xiaomi to PC using its native local backup feature, follow these steps:

Step 1. Just unlock your Xiaomi phone and go to its Settings > Additional Settings > Backup & Restore > Backups and tap on the “Local Backups” feature.

Step 2. Now, tap on the “Backup” button again and wait as the device would maintain its backup to the designated location. Please make sure that there is enough free storage on your device/SD card beforehand.

backup xiaomi to pc 4

Step 3. Once the backup process has been completed, you can access it by opening a File Manager and browsing to its Internal Storage > MIUI > Backup > All Backup. Simply copy the backup file (with the name as the date and time of the backup) and move it to your PC.

backup xiaomi to pc 5

Step 4. Whenever you wish to restore the Xiaomi backup to PC, copy this file and paste it to the same location on your Xiaomi phone (Internal Storage > MIUI > Backup > All Backup). To avoid confusion, you can delete any other backup file present here.

Step 5. In the end, just go to your phone’s Settings > Additional Settings > Backup & Restore > Local Backup. Now, select the backup file that you have just copied and tap on the “Restore” button to get your data back.

backup xiaomi to pc 6

Part 4: Backup Xiaomi to Mi Cloud

Just like every other major smartphone manufacturer, Xiaomi also provides a free cloud service to its users. Though, you should know that only 5GB of space on the Mi Cloud is provided for free. Therefore, if you have a lot of data to backup, then you might have to buy more space on your Mi Cloud account. Once the backup is stored, you can browse your data or restore it afterward.

Step 1. To back up your device’s data on Mi Cloud, unlock it, go to its Settings > Accounts, and tap on your Mi Account. Please make sure that you are logged-in to your Mi account on the device beforehand.

Step 2. Tap on the “Back up Device” feature under the Backup & Restore section and turn it on. Now, enable the Mi Cloud backup feature and select what you wish to save on the cloud. You can also enable the automatic backup feature from here as well.

backup xiaomi to cloud 1

Step 3. Whenever you wish to restore your data from Mi Cloud backup, go to your phone’s Settings > Accounts > Mi Account > Mi Cloud and tap on the “Restore from Backup” feature instead. Just select the existing Mi Cloud backup and restore its content to your device.

backup xiaomi to cloud 2

There you go! Now when you know different ways to transfer files from Xiaomi to PC via USB, you can easily keep your data safe. If you want to have a hassle-free experience, then just use MobileTrans that can backup Xiaomi to PC with a single click. You can select the data that you wish to include in the backup file and even restore it pretty easily. Since the application is compatible with all the leading iOS and Android devices, it will be your complete data management solution for other phones as well.

You May Also Like:

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)
MobileTrans - Phone Transfer
  • Transfer data between Android, iOS and Windows phone.
  • Move contacts, photos, music, videos, canlenda, voice mail and more from one phone to another.
  • Compatible with 6000+ mobile phones including iPhone, Smasung, HTC, Huawei, Xiaomi and more.
  • Work with Android 9.0 and iOS 13.