كيفية تصدير محادثات WhatsApp على iPhone

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Jun 08,2021

هل فكرت يوماً في حفظ الرسائل، والمحادثات، والصور، والفيديوهات في WhatsApp على أي مصدر موثوق آخر؟ هل تعلم كيف يمكنك القيام بذلك؟ ستتعلم في هذه المقالة كيف يمكنك تصدير محادثات WhatsApp على iPhone، وكيفية اختيار الطريقة الأمثل لإنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp لاستخدامها في المستقبل،

استخدم النصائح الموضحة أدناه لإنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp، وعند اختيار الطريقة الأفضل وفقًا لاحتياجاتك، يوصى بشدة اكتشاف كمية الوقت المستغرق، وجودة بيانات النسخ الاحتياطي، ونسبة توافقها مع الملفات، وما إلى ذلك. وذلك لأن جميع هذه العوامل تحدد فعالية بيانات النسخ الاحتياطية لتطبيق WhatsApp.

القسم 1: تصدير محادثات WhatsApp على جهاز iPhone باستخدام البريد الإلكتروني

ستتعلّم في هذا القسم كيفية تصدير محادثات Whatsapp يدوياً على جهاز iPhone. اقرأ الإرشادات التالية بعناية لفهم هذه الطريقة بشكل أفضل.

يمكنك هنا تصدير محادثات WhatsApp في iPhone إلى أي منصة متاحة عبر جهازك مثل البريد الإلكتروني، والقرص الصلب، والملاحظات اعتماداً على حاجتك منها. وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت، حيث أنك ستحتاج للعمل على كل محادثة بشكل منفصل.

الخطوة 1: لتصدير بيانات محادثات WhatsApp، اختر أيقونة WhatsApp messenger على جهاز iPhone ثم انقر على خيار “المحادثات” من القائمة.

altإعدادات-المحادثاتalt

الخطوة 2: انقر على الاسم ثم اذهب إلى خيار“تصدير المحادثة” من ضمن الأدوات المعروضة. ستظهر لك بعدها رسالة منبثقة لسؤالك إن كنت تريد إرفاق ملفات الوسائط أم لا. اختر ذلك حسب رغبتك.

الوسائط المرفقة

الخطوة 3: ستفتح شاشة أخرى تعرض أيقونة البريد الإلكتروني، والقرص الصلب، والبلوتوث وما إلى ذلك. قم باختيار “البريد الإلكتروني” من القائمة. ستظهر لك بعدها الشاشة المتخصصة بإنشاء رسالة بريد إلكتروني. قم هنا بإدخال عنوان المراسلة ثم اضغط على أيقونة “إرسال” لتصدير بيانات محادثة WhatsApp، وبعد مرور بضع ثواني، ستستلم بريداً إلكترونياً يحوي على بيانات المحادثة.

اختيار-البريد الإلكتروني

الخطوات الموضحة سابقاً عبارة عن عملية يدوية، إذ ستحتاج للعمل على بيانات كل محادثة بشكل منفصل لتنفيذ عملية التصدير. أي أنك ستقضي وقتاً طويلاً في تصدير بيانات جميع المحادثات من مساحة تخزين WhatsApp. كما يجب أن يكون لديك اتصال إنترنت قوي وغير منقطع لإنجاز عملية تخزين بيانات النسخ الاحتياطي دون أي فقدان فيها.

قد يؤدي انقطاع شبكة الإنترنت إلى فقدان البيانات وتوقف التصدير بشكل مفاجئ، تعد هذه العملية مرهقة، خاصةً في حال كان عليك التعامل مع كميات كبيرة من البيانات لإنشاء نسخة احتياطية. لكن رغم هذا، تعتبر هذه الطريقة موثوقة إذا كنت بحاجة لإنشاء نسخة احتياطية لمحادثات أو ملفات وسائط معينة في بريدك الإلكتروني، لكننا لا ننصح باستخدامها عند التعامل مع البيانات كبيرة الحجم.

القسم 2: تصدير محادثات WhatsApp على جهاز iPhone بنقرة واحدة

طريقة أخرى ينصح بها هي استخدام تطبيق Mobile Trans المقدّم من Wondershare، إذ يعتبر هذا البرنامج تقنية فعالة وموثوقة لتصدير محادثات WhatsApp على جهاز iPhone دون عناء. كما يساعدك على نقل البيانات بين الأجهزة عبر إنشاء نسخة احتياطية أو عبر استعادة ملفات التواصل الاجتماعي بشكل فعال. إذ يمكنك بنقرة واحدة نقل كميات كبيرة من البيانات بشكل سريع، إلى جانب أن هذا التطبيق يتيح لك القدرة على نقل البيانات بين الأجهزة بسهولة دون فقدان أي منها. فيما يلي نظرة سريعة حول الميزات الرائعة التي يوفرها التطبيق.

خاصيّات تطبيق Mobile Trans

  • يتوافق مع أجهزة Android وiPhone. يعمل هذا التطبيق على كلا نظامي التشغيل بشكل فعال.
  • يدعم أكثر من 6000 نوع من الأجهزة الإلكترونية، أي أنك لن تواجه أية مشاكل خلال تنفيذ عملية إنشاء النسخ الاحتياطية للبيانات.
  • ليس هنالك أي داع لامتلاك أي مهارات مميزة أو احترافية عند استخدام هذا التطبيق، في حال امتلاكك للمهارات الأساسية حول استخدام الحاسوب الشخصي، فستتمكن من التعامل مع هذا التطبيق بكل سهولة.
  • لن تتأثر عملية النقل السريع، بغض النظر عن أحجام الملفات.
  • يمكنك ضمان إتمام عمليات النقل، والاستعادة، والنسخ الاحتياطي دون فقدان أي بيانات.
  • يوفر لك البرنامج إمكانية إنشاء نسخة احتياطية لبيانات WhatsApp كبيرة الحجم بنقرة واحدة فقط.

Wondershare-Mobile-Trans

خطوات إنشاء نسخ احتياطية لمحادثات WhatsApp في iPhone

يكفي أن تتبع التعليمات المذكورة في الأسفل بعناية لتتمكن من إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp دون أن تواجه أي مشاكل.

الخطوة 1: قم بتثبيت التطبيق

قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لتطبيق Wondershare Mobile Trans، ثم حمّل التطبيق. يمكنك اختيار نسخة Mac أو Windows بحسب نظام التشغيل لديك. إذ تتوفر كلا النسختين لمساعدة المستخدمين على اختيار النسخة الأنسب لهم من القائمة. قم بعد ذلك بتثبيت التطبيق عبر متابعة تعليمات الدليل ثم افتحه عبر النقر مرتين متتاليتين على الأيقونة، انقر بعد ذلك على خيار “WhatsApp” الظاهر على الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم على “نسخ احتياطي لمحادثات WhatsApp”.

altالنسخ الاحتياطي لـ WhatsAppalt

الخطوة 2: قم بتوصيل جهاز iPhone

صل جهاز iPhone مع الحاسوب الشخصي باستخدام كابل توصيل USB أصلي. يجب التأكد من وجود اتصال قوي بشبكة الإنترنت أثناء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات. يكتشف التطبيق بعد ذلك جهاز iPhone ويعرض بيانات WhatsApp ليتيح لك الاختيار من بينها. عليك التحقق مما إذا كان جهاز iPhone يتوافق مع حاسوبك بشكل جيد لضمان عملية نسخ احتياطي ناجحة. اختر البيانات التي تريد نقلها من القائمة واضغط على مفتاح “ابدأ”.

توصيل-الهاتف المحمول

الخطوة 3: انتظر إلى أن يتم الانتهاء من عملية النسخ الاحتياطي

عليك الانتظار بضع دقائق لإكمال عملية إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp. وعند الانتهاء، ستظهر لك نافذة لإكمال عملية إنشاء نسخة احتياطية من WhatsApp على جهاز iPhone. يمكنك الآن فصل جهاز iPhone من الحاسوب، والعثور على بيانات WhatsApp في حاسوبك الشخصي بصيغة HTML أو PDF، والتي بإمكانك الوصول إليها بسهولة وتخزينها في المكان المطلوب على حاسوبك الشخصي لتتمكن من استردادها في المستقبل دون تكبد أي عناء.

تعتبر هذه إحدى التقنيات الموصى بها لإنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp بغرض تخزينها في المكان المرغوب وإمكانية استردادها بسهولة. إذ تتيح لك هذه التقنية إمكانية إنشاء نسخ احتياطية لكميات كبيرة من البيانات بسرعة، كما أنه يمكن استخدامها لإنشاء نسخ احتياطية من بيانات WhatsApp في فترات منتظمة كي تتخلص من مشاكل امتلاء مساحة التخزين في جهاز iPhone. اختر هذه الطريقة إذا كنت ترغب بإنشاء نسخ احتياطية للملفات كبيرة الحجم في مكان آمن كي تتمكن من استردادها بسهولة عند الحاجة.

القسم 3: إنشاء نسخة احتياطية لبيانات محادثات WhatsApp باستخدام iCloud

ستتعلم في هذا القسم كيفية تصدير محادثات WhatsApp في iPhone باستخدام iCloud. تعتبر هذه الطريقة بسيطة حيث تمكنك من إنشاء نسخة احتياطية لبيانات محادثات WhatsApp بسهولة ضمن مساحة التخزين الافتراضية.

الخطوة 1: افتح whatsApp على جهاز iPhone عبر النقر على أيقونته في الشاشة الرئيسية.

WhatsApp-Messenger

الخطوة 2: اذهب إلى “الإعدادات-> المحادثات-> النسخ الاحتياطي للمحادثات”.

الخطوة 3: أخيراً، اضغط على خيار“إنشاء نسخة احتياطية الآن” للبدء بعملية تخزين محادثات WhatsApp على منصة التخزين السحابية.

إنشاء نسخة احتياطية

سيتم بناءً على ذلك نقل جميع بيانات المحادثات إلى خادم iCloud، والتي يمكنك الوصول إليها متى أردت ذلك. كما يمكنك الوصول إلى بيانات النسخ الاحتياطي عن طريق استخدام ميزة الاستعادة ونقل بيانات WhatsApp إلى جهاز iPhone باستخدام ميزات iCloud، إلى جانب أنه بإمكانك استخدام هذه المساحة التخزينية للتعامل مع أي كمية من البيانات دون تعرضك لأية مشاكل.

تعتبر هذه الطريقة شائعة لإنشاء نسخ احتياطي لبيانات iPhone في مساحة التخزين الافتراضية. وباستخدام هذه التقنية، يمكنك الوصول إلى البيانات متى شئت، يكفي لك أن تسجل الدخول في حساب iCloud باستخدام معلومات تسجيل دخول Apple للوصول إلى البيانات المخزنة. وتتاح بيانات النسخ الاحتياطي الخاصة بـWhatsApp على أي جهاز iPhone في حال كنت قادراً على الوصول إلى مساحة تخزين iCloud باستخدام معلومات تسجيل دخول صحيحة. كما يمكنك تخزين البيانات كبيرة الحجم بسهولة ضمنه بصرف النظر عن حجمها.

القسم 4: إنشاء نسخة احتياطية لبيانات WhatsApp على جهاز iPhone باستخدام iTunes

هنالك طريقة سهلة أخرى لإنشاء نسخ احتياطي للبيانات وهي عن طريق استخدام iTunes. تعتبر هذه الطريقة سهلة التنفيذ، إذ يمكنك باستخدامها نقل البيانات بسهولة دون فقدان أي شيء منها. فقط تأكد من تنزيل أحدث إصدار لتطبيق iTunes على حاسوبك الشخصي قبل المباشرة بهذه العملية.

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول على iTunes في حاسوبك عبر إدخال معلومات التسجيل الصحيحة لإتمام عملية تسجيل الدخول.

قم بفتح-iTunes

الخطوة 2: قم بتوصيل جهاز iPhone باستخدام كابل توصيل USB أصلي.

توصيل-iPhone

الخطوة 3: ضمن واجهة برنامج iTunes، اضغط على “الملف ->الأجهزة ->النسخ الاحتياطي”.

Backup-iTunes

تتضمن هذه العملية النسخ الاحتياطي لجميع بيانات WhatsApp من رسائل المحادثات وملفات الوسائط على جهاز iPhone، والتي يمكن استعادتها بسهولة على أي جهاز آخر عبر توصيل الجهاز الجديد بالحاسوب الشخصي وفتح iTunes للبدء بعملية الاستعادة. يمكنك بسهولة إنشاء نسخة احتياطية لبيانات WhatsApp من جهاز iPhone عن طريق استخدام ميزة iTunes

ستساعدك الطرق التي تمت مناقشتها سابقاً على نقل رسائل WhatsApp إلى المكان المرغوب به بسهولة. يمكنك إنشاء نسخ احتياطية من ملفات البيانات واستردادها على أي جهاز آخر، حيث تعتبر جميع هذه الطرق مفيدة وتتيح لك إمكانية نقل البيانات بشكل كامل دون فقدان أي منها. إذ تعد كل تقنية فريدة من نوعها وتمكنك من التعامل مع بيانات iPhone بشكل مثالي، إضافة لذلك فهي ستساعدك على استرداد النسخ الاحتياطي للبيانات على أي جهاز في أي وقت ترغب به.

الخاتمة

قامت هذه المقالة بإطلاعك على إمكانية تصدير محادثات WhatsApp على جهاز iPhone بشكل فعال، إذ أن هنالك حتماً حاجة لتخزين بيانات WhatsApp لاستردادها في المستقبل. توفر لك الطرق التي ناقشناها في الأعلى مفهوماً واضحاً عن كيفية تنفيذ عملية التصدير بشكل صحيح. ويعد Mobile Trans البرنامج الأفضل للتعامل مع الملفات كبيرة الحجم خلال عملية النسخ الاحتياطي، حيث تستغرق العملية الكاملة منه وقتاً قصيراً فقط إلى جانب أنه يمكنك تنفيذها بسهولة تامة، كما أنها الطريقة التي ينصح بها من قبل الخبراء ومحترفي مجال الأجهزة الإلكترونية. اخترMobileTrans لتشعر بفرق الأداء عند إنشاء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp تحسباً لاحتياجك لها في المستقبل. تابع هذا المقال لاكتشاف التقنيات المبتكرة في مجال نقل البيانات، وقم بتجربة تطبيق Mobile Trans لتتمكن من التعامل مع أي نوع من البيانات بسهولة فائقة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Export WhatsApp Chat iPhone

Written By Axel Nash | Apr 13,2021

Had you ever thought to save the messages, chat, photos, videos from your WhatsApp platform to any reliable source? Do you know how to do it? In this article, you will learn how to export WhatsApp chat iPhone. Choose the perfect method if you want to back up the WhatsApp data for future use.

Use the below-discussed tips to carry out the WhatsApp data backup process. While choosing the perfect method according to your needs, it is highly advisable to research the time consumption, quality of data backup, compatibility with the files etc. All these factors decide the effectiveness of WhatsApp data backup.

Tip 1: Export iPhone WhatsApp chat with E-mail

In this section, you will learn how to export WhatsApp chat manually on your iPhone. Carefully surf through the guidelines given below for a better understanding of the method.

Here, you can manually export the WhatsApp chat in your iPhone to any platform available with your gadget like mail, drive, notes depending on your needs. It is a time-consuming process because you must work on every chat individually.

Step 1: To export the WhatsApp chat data, select the WhatsApp messenger icon on your iPhone and then tap the chat from the list.

Chat-settings

Step 2: Tap the name and choose the ‘Export Chat’ option. From the displayed items. A pop-up message appears requesting whether to attach media or without media files. You can choose according to your needs.

Attach-media

Step 3: Another screen opens that displays the icons of mail, drive, Bluetooth etc. You can select the mail option from the list. Then the screen switches to the mail’s composed environment. Here you can enter the mail address and press the send button to export the WhatsApp chat data. You will receive the chat data in your mail within few seconds.

Choose-mail

The above-discussed method is a manual process. You must work on every chat data to carry out the export process. You must spend more time if you want to export all the chat data from your WhatsApp space. To achieve a lossless data backup, you must have a strong network connection without any interruptions.

Failure of network connectivity leads to data loss, and the process ends suddenly. It is a tedious process if you are dealing with a large amount of data to back up. This method is reliable if you want to back up any specific chat or media files in your mail. To handle more data, this technique is not advisable.

Tip 2: Export iPhone WhatsApp chat (1 Click)

Another recommended method is Mobile Trans from Wondershare. It is a reliable and effective technique to export WhatsApp chat iPhone effortlessly. The helps you to transfer data between gadgets, create a backup or restore social media files effectively. Just one click is sufficient to transfer bigger size data collections quickly. It is a desktop application and allows you to carry out lossless data transfer between devices easily. You can take a quick look at its remarkable features below.

The Functionalities of Mobile Trans application

  • Compatible with Android and iPhone devices. This application performs well for both platforms effectively.
  • It supports more than 6000 models of electronic gadgets. You will not encounter any issues during the data backup process.
  • There is no need for any technical or special skills to work on this tool. If you have sufficient knowledge to work on a computer, then you can handle this app optimally.
  • The faster data transfer takes place despite file sizes.
  • You can expect the transfer, backup and restore process to occur without any data loss.
  • A single click is enough to create a WhatsApp backup of the large-sized data.

Wondershare-Mobile-Trans

Steps to backup WhatsApp messages in iPhone

It is enough if you follow the below instructions carefully to backup WhatsApp data without any issues.

Step 1: Install the application

Go to the official webpage of Wondershare Mobile Trans and download the tool. You can either choose Windows or Mac version depending on your system needs. Both versions are available to help the users to choose the perfect version from the list. Install the application by following the instruction wizard and launch the tool by double-tap the icon. On the home screen, select the ‘WhatsApp’ module and ‘Backup WhatsApp messages’ option.

Backup-WhatsApp

Step 2: Connect your iPhone

Use a reliable USB cable to connect your iPhone with your PC. You must ensure the connection is firm throughout the data backup process. The tool senses the iPhone and displays the WhatsApp data for the selection process. You must check whether the iPhone takes the Source place and your computer as a destination to ensure a successful backup process. Choose the desired data from the lists and press the ‘Start button.

Connect-phone

Step 3: Wait until the backup ends

You must wait for a few minutes until the WhatsApp backup process completes. You will get a message window displaying the success of the WhatsApp backup process on your iPhone. Now you can disconnect the iPhone from the PC, and the WhatsApp data will be available on your PC in HTML or pdf format. You can access it effortlessly and store it at the desired location on PC for easy recovery in future.

This method is a recommended technique to backup WhatsApp data to the desired location for quick restoration. You can effortlessly backup bulk data in no time. You can use this method to backup WhatsApp data at regular intervals to overcome storage issues with your iPhone. Choose this technique if you want to back up bigger size files in a secured space for easy recovery.

Tip 3: Backup WhatsApp chat data using iCloud

In this method, you will learn how to export WhatsApp chat iPhone using iCloud. It is a simple method, and you can backup WhatsApp chat data effortlessly on this virtual storage space.

Step 1: Open WhatsApp on your iPhone by tapping the tool icon on the home screen.

WhatsApp-Messenger

Step 2: Go to ‘Settings -> Chats-> Chat Backup’.

Step 3: Finally, press the ‘Back up Now’ option to create a backup of your WhatsApp chat at the cloud platform.

Backup-now

All the chat data move to the iCloud server, and you can access it whenever required. The backup data is easily accessible using the restore feature. You can transfer the WhatsApp data to your iPhone using the iCloud options. You can use this virtual storage space to handle any volume of data without any issues.

It is a usual method adopted to backup iPhone data at virtual storage. Using this technique, you can access the data anytime. It is enough if you log in to the iCloud account using the Apple credentials to access the stored data. The backup WhatsApp data is available to any iPhone gadgets if you can enter the iCloud space through valid credentials. Despite file sizes, you can store big data effortlessly in this storage space.

Tip 4: WhatsApp data backup in iPhone using iTunes

Another easy method to back up the WhatsApp data is using the iTunes option. It is a non-technical procedure, and you can transfer the data easily without any data loss. Before commencing this task, ensure that you had installed the latest version of iTunes on your computer.

Step 1: Open the iTunes environment on your PC by entering the valid credentials for the login process.

Open-iTunes

Step 2: Connect your iPhone with the PC using a reliable USB cable.

Connect-iPhone

Step 3: In the iTunes environment, press ‘File -> Devices -> Backup’.

Backup-iTunes

This procedure backup all the iPhone data that includes the WhatsApp chat messages and media files. You can quickly restore it to another device by connecting the new gadget with the PC and open the iTunes platform to trigger the restoration process. You can easily backup the WhatsApp data from your iPhone using the iTunes feature.

The above-discussed tips help you to move the WhatsApp messages to the desired location effortlessly. You can back up the data files and restore them on any gadgets. All the methods are effective and ensure you with lossless data transfer. Every technique is unique and handles the iPhone data optimally. All the methods will help you to restore the backup data whenever necessary on any desired devices.

Conclusion

Thus, this article had taught you how to export WhatsApp chat iPhone effectively. There is a need to back up the WhatsApp data for future reference. The above -discussed methods give you a clear understanding of how to carry out the export procedure wisely. The Mobile Trans tool is the perfect method if you handle large sizes files during the backup process. The entire process takes little time, and you can carry out the task at your comforts. It is the recommended method by experts and professionals in gadgets. Choose MobileTrans and find the differences when you try to back up the WhatsApp data for future needs. Connect with this article to discover innovative techniques in the field of data transfer. Try the Mobile Trans app and handle any kind of data type effortlessly.

New Trendings

Axel Nash

staff Editor

0 Comment(s)