كيفية نقل Whatsapp الى سطح المكتب

كتب بواسطةSulaiman Aziz | Aug 11,2021

أصبحت تطبيقات المراسلة المباشرة ذات اهمية حياتية وذلك بفضل الخدمات التي تقدمها دون جمع أي قرش. أحد هذه التطبيقات التي اكتسبت شعبية هائلة في جميع أنحاء العالم هو Whatsapp.

بالإضافة إلى أنه لا يزال الكثيرون يشعرون أن Whatsapp سهل الاستخدام وسريع ومن المزعج تركه. و إحدى أفضل الميزات التي يقدمها Whatsapp هي تحويل محادثاتك إلى الحاسوب المحمول. وهذا يعني أنه يمكنك وضع Whatsapp في الكمبيوتر المحمول والاستمرار في المحادثات ومشاركة الملفات كما تفعل على هاتفك. هذه المقالة ستعطيك معلومات حول استخدام Whatsapp على حاسوبك المحمول أو الحاسوب الشخصي أو Mac.

الجزء 1: ما هو استخدم إصدار Whatsapp Desktop؟

Whatsapp-desktop-pic1

الاستخدام الرئيسي لنقل Whatsapp إلى الحاسوب هو زيادة مستوى راحتك. يمكنك استخدامه عندما لا تريد اخراج هاتفك لكل رسالة تأتيك أو عندما تعمل على الحاسوب المحمول وتحتاج إلى دخول سريع إلى whatsapp. يمكنك تبادل الرسائل النصية وإرسال الملفات الصوتية المسجلة مسبقًا وملفات الفيديو و المستندات من حاسوبك أيضًا.

ولكن لا يمكنك تسجيل الرسائل الصوتية كما تفعل على هاتفك. و لا يمكن للمستخدمين عمل مكالمات صوتية أو فيديو أيضًا (ليس بشكل مباشر على الأقل). لذلك إذا كنت تريد نقل خدمات whatsapp إلى حاسوبك المحمول فاعلم أنك لن تحصل على جميع الخصائص التي يوفرها هاتفك Android أو iOS.

اذا اتينا إلى مكالمات الفيديو Whatsapp لا يمكنك عمل مكالمات مباشرة كما تفعل على هاتفك. إذا امعنت النظم فانه لا يوجد خيارات اخرى معروضة .و نظرًا لأن هذه مشكلة يشكو منها العملاء زامن Whatsapp خدماتهم للFacebook مع Whatsapp. في تطبيق Whatsapp web الخاص بك اذهب الى الإعدادات وانتقل إلى إنشاء غرفة. ستنتقل إلى Facebook Messenger. يمكنك دعوة حتى 8 أشخاص للمحادثة والتفاعل معك عبر مكالمة الفيديو. لذلك يوفر Whatsapp web / Whatsapp desktop معظم الخدمات التي يوفرها تطبيق الهاتف.

الجزء 2: كيفية فتح Whatsapp على حاسوبك المحمول

الحاسوب محمول / الحاسوب شخصي / سطح مكتب . يمكنك استخدام Whatsapp على جميع هذه الأجهزة كما أن إجراءات للقيام بذلك هي نفسها. هذه هي الخطوات لأجهزة الحاسوب المحمولة التي يدعمها Windows أو أي نظام تشغيل آخر. هذه الطريقة تجعلك تستخدم تطبيق whatsapp دون تنزيل أي ملفات تفعيلة ويمكنك تشغيل التطبيق على الشاشة الأكبر في غضون بضع دقائق. هذه هو كيفية استخدام Whatsapp web -

الخطوة 1: اذهب إلى محرك البحث على الحاسوب أو الحاسوب المحمول واكتب - web.whatsapp.com. يمكنك بكل بساطة استخدام google لwhatsapp web و الضغط على الرابط الأول الذي يظهر. لاحظ أن هذا ليس هو نفسه Whatsapp Desktop.

Whatsapp-google-search-pic2

الخطوة 2: ستظهر الصفحة الرئيسية لwhatsapp وسترى خيار "Whatsapp Web" أعلى الشاشة. اضغط عليه.

Whatsapp-official-website-pic3

الخطوة 3: ستجد رمز QR على الشاشة مع الإرشادات التي توجهك لتوصيل هاتفك بحاسوب سطح المكتب أو الحاسوب المحمول. يمكنك اتباع الإرشادات وسيتم تبينها أدناه في الخطوات التالية.

Scan-QR-code-pic4

الخطوة 4: خذ الهاتف الذي يحتوي على حسابك whatsapp و اضغط على النقاط الثلاث التي ستجدها في الزاوية اليمين من الاعلى على شاشتك (خيار الإعدادات). ثم اضغط على خيار whatsapp web على الهاتف.

whatsapp-web-option-pic5

الخطوة 5: قم بمسح رمز QR الموجود على الشاشة باستخدام هاتفك وستظهر المراسلات والمحادثات على شاشتك. يمكن لا يحدث هذا على الفور - سيكون هناك تأخير لبضع ثوان. يمكنك الاستمرار في استخدام خدمات whatsapp على سطح المكتب أو حاسوبك المحمول حتى تقرر تسجيل الخروج.

Scan-the-code-mobile-pic6

الجزء 3: كيفية فتح Whatsapp على جهازك Mac

لدى اجهزة Apple خصائص أمان عالية وعليك تنفيذ خطوات معينة بشكل مختلف للحصول على المزايا التي يوفرها Android بطريقة أسهل بكثير. ومع ذلك لديك حماية كاملة من كسر الحماية في الإصدارات الأحدث من iPhone. لنقل WA إلى الحاسوب ، فإنك تتبع بشكل أو بآخر نفس الخطوات التي اتبعتها أثناء نقل Whatsapp من جهاز Android إلى الحاسوب . تحتاج إلى التركيز على بعض التغييرات الطفيفة جدًا التي بيناها لك بوضوح.

بالنسبة Mac تتضمن هذه الخطوات تحميل إصدار whatsapp لأجهزة سطح المكتب. يمكنك استخدام Google لإصدار Whatsapp Desktop.

الخطوة 1: يجب عليك تحميل الملف التفعيلي لسطح المكتب من https://www.whatsapp.com/download/ ستجد هناك الملف للحاسوب / Mac. نظرًا لأنك من مستخدمي Mac ، فاذهب إلى إصدار Mac و حمله.

Whatsapp-download-for-desktop-pic7

الخطوة 2: بعد التحميل يمكنك تشغيل التطبيق. سترى رمز QR على الشاشة. خذ هاتفك ، و اذهب إلى الإعدادات (النقاط الثلاث الأولى) وحدد whatsapp web.

Whatsapp-web-iphone-pic8

الخطوة 3: قم بمسح الرمز و ستنتقل محادثاتك whatsapp إلى الشاشة. قد يستغرق هذا بضع ثوانٍ ، لذا لا تعطل العملية إذا تم تحميلها لفترة من الوقت.

Whatsapp-web-scan-iphone-pic9

يمكنك فعل الشيء نفسه بالانتقال إلى موقع web.whatsapp.com ، تمامًا كما بينا مع أجهزة Android. هذه طريقة بديلة يمكنك استخدامها لأجهزتك الApple. إذا كان لديك جهاز Android (هاتف ) وحاسوب Mac ، فلا يزال بإمكانك نقل تطبيق whatsapp إلى جهاز Mac باستخدام هذه الطريقة.

حتى بالنسبة لمستخدمي Android إذا كنت تريد معرفة كيفية تنزيل تطبيق whatsapp على الحاسوب المحمول دون الذهاب إلى طريقة موقع الويب عبر الإنترنت ، فهذه هي الطريقة التي تعملها.

الجزء 4: ما هو المهم في عملية نقل Whatsapp إلى الحاسوب؟

Whatsapp-web-phone-problems-pic10

هناك أشياء معينة يجب أن تجعلها في اعتبارك أثناء التخطيط لنقل Whatsapp إلى حاسوبك. كيفية فتح whatsapp على الحاسوب ؟ لا يبدو أن هذه الطرق تعمل على الإطلاق! لقد جربت كل شيء ولكن لا يتم تحميل الرسائل الجديدة أو غير قادر على تحميل الملفات. إذا كانت هذه هي مشاكلك ، فيمكن انك لا تفعل بعض الأشياء بشكل الصحيح. هنا ما تحتاج الاهتمام به أثناء التعامل مع إصدار سطح المكتب / الويب من Whatsapp.

  • إذا كنت تواجه مشكلات أثناء مسح رمز QR نظف عدسة جهازك حتى تتمكن من اكتشاف رمز QR بشكل صحيح. إذا كنت تستخدم غلاف هاتف ، اخلعه وحاول مرة أخرى.
  • حدّث الصفحة التي تحتوي على رمز QR إذا كنت لا تزال غير قادر على توصيل هاتفك بالحاسوب المحمول. يمكنك إعادة تشغيل هاتفك أيضًا.
  • عندما تتصل إذا حدث شيء غير طبيعي يمكن ان يكون ذلك بسبب أن هاتفك لم يعد متصلاً باتصال إنترنت أو أن حاسوب سطح المكتب الخاص بك لا يعثر على شبكة WiFi. تذكر أنه طالما أنك تستخدم إصدار whatsapp على سطح المكتب فيجب أيضًا توصيل هاتفك بمصدر إنترنت.
  • على الرغم من الاتصال بمصدر إنترنت وجهازك لا يزال غير متصل بشكل صحيح أو كان حاسوب سطح المكتب لا يقوم بتحميل الرسائل الجديدة فقد يكون ذلك بسبب عدم وجود شحن كافٍ في هاتفك. لذلك وصل هاتفك وشحنه وعاود المحاولة مرة أخرى.

تحقق من هذه الأشياء و عند ضبطها لن تواجه أي مشاكل بعد الآن في توصيل جهازك بسطح المكتب. يمكنك بسهولة نقل Whatsapp إلى الحاسوب محمول.

الجزء 5: هل هناك فرق بين Whatsapp web و Whatsapp Desktop؟

Whatsapp-web-desktop-pic11

إذا كنت تبحث عن طرق لجلب WA إلى الحاسوب (Whatsapp إلى الحاسوب ) ، فيجب أن تكون قد أجريت البحث الخاص بك. ستجد مصطلحين يستخدمهما المدونون أو مقدمو YouTube غالبًا. هما - Whatsapp Web و Whatsapp Desktop. ولكن هل يمكنك استخدام هذان مصطلحان بنفس المعنى؟

لا ، ليس من المفترض استخدامها بنفس المعنى.

Whatsapp web هو التطبيق الذي يمكنك الدخول إليه من موقع الكتروني . يمكنك مسح رمز QR باستخدام ماسح whatsapp على هاتفك و ستنتقل المحادثات إلى الشاشة. أنت لا تحمل أي ملفات تفعيلة لهذا الغرض.

Whatsapp Desktop هو برنامج جديد أطلقه المصنعون مؤخرًا. يسمح لك بتحميل ملف تفعيلي على حاسوبك - سواء كان الحاسوب المحمول من نوع WIndows أو Mac. تنزل التطبيق وتشغيله ثم تمسح رمز QR. و لن تحتاج إلى متصفح الويب لهذا الغرض.

يتطلب كلاهما أن يكون لديك اتصال فعّال بالإنترنت - لكل من سطح المكتب / الحاسوب وهاتفك. يجب أن تحافظ على اتصال Android أو iPhone بمصدر الإنترنت أثناء استخدام إصدار سطح المكتب أو الويب.

الجزء 6: كيفية حفظ البيانات أثناء إلغاء تنزيل Whatsapp؟

بدون التفكير مرتين Whatsapp هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة عبر الإنترنت المفضلة التي تكون اتصالًا فعالاً بين الأحباء والمعارف وزملاء العمل. باستخدام إصدار Whatsapp business يمكنك التواصل مع الشركات الأخرى أو العملاء أو موظفيك. من السهل جدًا عمل مجموعات وتبادل الملفات بمعظم الاشكال . لكن المشكلة في سياسة الخصوصية الجديدة والشكوك حول كيفية استخدام Whatsapp لمعلوماتنا هي مصدر قلق كبير للناس.

إذا كنت من الناس الذين يخططون للتخلي عن تطبيق whatsapp و تجربة تطبيقات المراسلة الأخرى عبر الإنترنت مثل SIgnal أو Telegram أو أي شيء آخر ، فاعلم أن Whatsapp لا يسمح لك بنقل بياناتك إلى أي تطبيق اخر. نعم يمكنك نسخ بياناتك احتياطيًا في التخزين السحابي ولكنك ستفقدها كلها إذا حذفت حسابك whatsapp.

تطبيقات الطرف الثالث مثل MobileTrans تساعدك في الحفاظ على بياناتك بأمان حتى عند حذف حسابك whatsapp. من خلال 3 إلى 4 خطوات ، يمكنك تأمين بياناتك و تفقدها أيضًا متى أردت ذلك.

الخطوة 1: اذهب إلى الموقع الرسمي لـ MobileTrans. ابحث عن mobiletrans.wondershare.com على متصفح الويب. حتى إذا أجريت بحثًا على Google ، فستحصل على الرابط الأول الذي سيقودك إلى موقع MobileTrans.

MobileTrans-application-pic12

الخطوة 2: حمّل تطبيق MolbileTrans على جهازك وابدأ تشغيل. انتظر حتى تفتح الصفحة الرئيسية.

الخطوة 3: الصفحة التالية التي تظهر تعرض جميع الخيارات و الخصائص التي يوفرها MobileTrans. نظرًا لأننا نبحث عن نقل whatsapp ، فانتقل إلى خيار "نقل whatsapp".

Whatsapp-transfer-pic14

الخطوة 4: سيطلب منك التطبيق توصيل هاتفك. وصل هاتفك واختر جميع الملفات التي تريد نقلها.

Choose-the-transfer-files-pic15

الخطوة 5: بعد إتمام النقل وظهور صفحة "الإكمال" ، افصل هاتفك. و يجب ألا تقطع عملية حتى تنتقل جميع الملفات.

Transfer-complete-pic16

هناك تطبيقات تساعدك على نقل بياناتك من whatsapp في هاتف إلى هاتف آخر أيضًا. إذا كنت ترغب في نقل بياناتك إلى الحاسوب ، فإن MobileTrans هو الخيار المناسب لك.

و إذا كنت تقوم بتغيير الهواتف باستخدام تطبيقات مثل Wutsapper - يمكنك نقل بياناتك من هاتف إلى آخر باستخدام وصلة بسيطة. لا يستغرق الأمر بضع دقائق ويمكنك نقل كل شيء من المحادثات إلى الرموز.

الخلاصة

إذا ما زلت تخبر الجميع "أريد تنزيل تطبيق whatsapp على حاسوبي المحمول ولكني لا أعرف كيفية القيام بذلك" ، آمل أن تعطيك هذه المقالة إجابة واضحة لذلك. الخطوات المذكورة ستوجهك بسهولة وتساعدك على فهم كيفية فتح تطبيق whatsapp على الحاسوب - سواء كان ذلك على حاسوب سطح مكتب يعمل بنظام Windows أو جهاز Mac. إذا كنت تخطط نقل بياناتك whatsapp أو ببساطة لا ترغب في الاستمرار مع Whatsapp يمكنك استخدام تطبيقات الطرف الثالث لحفظ بياناتك. كل ما تحتاجه يتم تلخيصه بشكل ملائم في هذه المقالة.

اتجاهات جديدة

Sulaiman Aziz

staffمحرر

0 التعليق (التعليقات)

أهم الأخبار

mobiletrans feature
MobileTrans - Phone Transfer
  • نقل البيانات بين هواتف Android و iOS و Windows.
  • انقل جهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والتقويم والبريد الصوتي والمزيد من هاتف إلى آخر.
  • متوافق مع أكثر من 6000 هاتف محمول ، بما في ذلك iPhone و Samsung و HTC و Huawei و Xiaomi والمزيد.
  • التحرك بأمان دون إعادة ضبط الأجهزة أو حذف البيانات الأصلية ..

How to Trasfer Whatsapp To Desktop

Written By Molly | May 11,2021

The online messaging apps have become life-savers, thanks to their services that they provide without collecting any pennies. One such app that gained immense popularity throughout the world is Whatsapp.

However, many still feel that Whatsapp is easy to use, quick and it is uncomfortable to let it go. That being said, one of the best features that Whatsapp offers is to shift your chats to the Laptop. That is, you can take your Whatsapp to laptop and continue to chat and share files like you had done on your mobile. This article will give you the information about using Whatsapp on your Laptop, PC or Mac.

Part 1: What is the use of Whatsapp Desktop version?

Whatsapp-desktop-pic1

The main use of transferring Whatsapp to PC is to increase your level of comfort. You can use it when you do not want to fetch your phone for every message that you get or when you are working on your laptop and need quick access to whatsapp. You can exchange text messages, send audio files that are pre-recorded, video files and also documents from your computer.

However, you cannot record the audio messages like you can do on your phone. The users cannot make audio or video calls either (not directly at least). So, if you are planning to shift the whatsapp services to your laptop, know that you won’t be having the access to all the features that your android or iOS mobile device provides.

Coming to the Whatsapp Video calls, you cannot make direct calls like you do on your phone. If you look at it, there are no options displayed either. However, seeing that this is a problem that customers are complaining about, Whatsapp synced their Facebook services with Whatsapp. On your Whatsapp web application, select the settings and go for Creating a Room. You will be transferred to Facebook Messenger. You can invite up to 8 people to chat and interact with you over the video call. So, Whatsapp web/ Whatsapp desktop provides most of the services that the mobile application provides.

Part 2: How to open Whatsapp on your Laptop?

Laptop/PC/Desktop, you can use Whatsapp on all of these devices and the procedures to do it also happen to be the same. These are the steps for those laptops that are backed by Windows or any other operating system. This method lets you use the whatsapp application without downloading any executive files and you can launch the app on the bigger screen within a few minutes. This is how you can use Whatsapp web -

Step 1: Go to the web browser on your computer or Laptop and type out - web.whatsapp.com. You can simply google for whatsapp web on your search engine and click on the first link that appears. Note that this is not the same as Whatsapp Desktop.

Whatsapp-google-search-pic2

Step 2: The Home page of whatsapp will appear and you will see the ‘Whatsapp Web’ option on top of the screen. Click on that.

Whatsapp-official-website-pic3

Step 3: You will find a QR code on the screen along with the instructions guiding you to connect your phone to the Desktop or Laptop. You can follow the prompts and the same are discussed below in the further steps.

Scan-QR-code-pic4

Step 4: Take the phone that has your whatsapp account and click on the three dots that you will find on the top right corner of your screen (The Settings option). Then click on the whatsapp web option on the phone.

whatsapp-web-option-pic5

Step 5: Scan the QR code on the screen using your mobile and the chats and conversations will appear on your screen. This might not happen immediately - there will be a few seconds lag. You can keep using the whatsapp services on your desktop or laptop until you decide to log out.

Scan-the-code-mobile-pic6

Part 3: How to open Whatsapp on your Mac Device?

The Apple devices have higher security features and you have to perform certain steps differently to get the benefits that Android provides in a much easier way. That being said, you have perfect jailbreak protection in the newer versions of iPhone. To take WA to PC, you more or less follow the same steps as you’ve followed while taking Whatsapp from your Android device to PC. You need to concentrate on some very minor changes that we’ve clearly mentioned for you.

For Mac, these steps involve downloading the whatsapp version for desktop devices. You can Google for the Whatsapp Desktop version.

Step 1: You will have to download the desktop executive file from www.Whatsapp.com/download/ You will find the file there for your PC/Mac. Since you are a Mac user, go with the Mac version and download.

Whatsapp-download-for-desktop-pic7

Step 2: After the download, you can launch the app. You will see a QR code on the screen. Take your phone, go to the settings (top three dots) and select whatsapp web.

Whatsapp-web-iphone-pic8

Step 3: Scan the code and your whatsapp conversations will shift to the screen. This might take a few seconds so don’t disrupt the process if it loads for a while.

Whatsapp-web-scan-iphone-pic9

You can do the same thing by going to the web.whatsapp.com address, just like we’ve discussed with Android devices. This is an alternative method that you can use for your Apple devices. If you have an Android device (mobile) and a Mac PC, you can still shift your whatsapp to the Mac device by using this method.

Even for android users, if you want to know how to download whatsapp in laptop, without going for the online website method, then this is how you do it.

Part 4: What is important when you are taking Whatsapp to PC?

Whatsapp-web-phone-problems-pic10

There are certain things you need to keep in mind while you are planning to take Whatsapp to your PC. How to open whatsapp on computer? These methods don’t seem to work at all! I’ve tried everything but newer messages do not load or you are unable to upload files. If these are your problems, maybe you are not doing some things right. Here’s what you need to take care of while dealing with the Desktop/Web version of Whatsapp.

  • If you are facing problems while scanning the QR code, then clean your device’s lens so that it can correctly detect the QR code. If you are using a phone cover, remove it and try again.
  • Refresh the page that has the QR code if you still can’t connect your phone with your laptop. You can restart your phone too.
  • Once you are connected, if an anomaly occurs, this could be because your phone is no longer connected to an active internet connection or your desktop is not detecting the WiFi. Remember that as long as you are using the whatsapp version on your desktop, your phone should also be connected to an internet source.
  • Despite being connected to an internet source, if your device still doesn’t connect properly or your desktop is not loading newer messages, this could be because your phone doesn’t have sufficient charge. So plug in your phone, charge it and come back to try again.

Check for these things and once they are set, you will no longer face any problems with connecting your device to your desktop. You can comfortably shift Whatsapp to Laptop.

Part 5: Is there a difference between Whatsapp web and Whatsapp Desktop?

Whatsapp-web-desktop-pic11

If you are searching about ways to bring WA to PC (Whatsapp to PC), then you must have done your own research. You will find two terms that bloggers or YouTube presenters often use. They are - Whatsapp Web and Whatsapp Desktop. But can you use these terms interchangeably?

No, they are not meant to be used in the place of others.

Whatsapp web is the application that you can access from the website. You scan the QR code using the whatsapp scanner on your mobile and the conversations will shift to the screen. You are not downloading any executive files for this.

Whatsapp Desktop is a new software that the makers have released quite recently. It allows you to download an executive file to your computer - be it a WIndows Laptop, or a Mac Device. You install and launch the application and then scan the QR code. You won’t need your web browser for this.

Both of them require you to have an active internet connection - both for your Desktop/PC and your phone. You should keep your Android or iPhone connected to an Internet source while you use the Desktop or web version.

Part 6: How to save data while uninstalling Whatsapp?

Without a second thought, Whatsapp is one of the most preferred online messaging app that establishes efficient communication between loved ones, acquaintances and business colleagues. With the Whatsapp business version, you can communicate with other businesses, customers or your employees. It is very easy to make groups and exchange files in most of the formats. But the confusion about the new Privacy Policy, the doubts about how Whatsapp is using our information is a major concern for public.

If you are one of those people who is planning to abandon whatsapp and explore the other online messaging apps like SIgnal, Telegram or something else, then know that Whatsapp doesn’t let you transfer your data to any other apps. Yes, you can backup your data in the cloud but you will lose all of it if you delete your whatsapp account.

Third party applications like MobileTrans will help you keep your data safe even when you delete your whatsapp account. Within 3 to 4 steps, you can secure your data and also revisit it whenever you want to.

Step 1: Go to the official website of MobileTrans. Search for mobiletrans.wondershare.com on your web browser. Even if you do a Google search on your search engine, you will get the first link that will lead you to MobileTrans website.

MobileTrans-application-pic12

Step 2: Download the MolbileTrans application onto your device and launch the application. Wait till the home page opens.

Step 3: The next page that appears displays all the options and features that MobileTrans offers. Since we are looking for whatsapp transfer, go for the ‘Whatsapp Transfer’ option.

Whatsapp-transfer-pic14

Step 4: The application will prompt you to connect your mobile device. Connect your phone and select all the files that you want to transfer.

Choose-the-transfer-files-pic15

Step 5: After the transfer is done, and the ‘Completion’ page appears, disconnect your phone. However, you shouldn’t interrupt the process until all the files are transferred.

Transfer-complete-pic16

There are apps that help you transfer your data from whatsapp in one phone to another phone as well. If you want to transfer your data to a PC, then MobileTrans is the right choice for you.

However, if you are changing phones, using apps like Wutsapper - you can shift your data from one phone to another with a simple cable. It hardly takes a few minutes and you can transfer everything from chats to emojis as well.

Conclusion

If you keep telling everyone ‘I want to download whatsapp on my laptop but I don't know how to’, I hope this article gave you a clear answer to that. The steps mentioned will easily guide you and help you understand how to open whatsapp on the computer - be it a windows desktop or a Mac device. If you are planning to shift your whatsapp data or simply do not want to continue with Whatsapp, you can use the third-party applications to save your data. Everything you need is conveniently summed up in this article.

New Trendings

Molly

staff Editor

0 Comment(s)